a
منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة
 

 

 

آخر 10 مشاركات
تراثيات قبيلة كنانة (الكاتـب : إبراهيم إسحق جمعه جدو - )           »          قبيلة كنانة بدارفور (الكاتـب : إبراهيم إسحق جمعه جدو - )           »          الأشراف آل فلاح (الفلاحي) (الكاتـب : الفلاحي - )           »          مشجرة قبيلة الفلحة وجدهم نجاع الفلاحي (الكاتـب : آل قطبي الحسني - آخر مشاركة : الفلاحي - )           »          اضف اسمك في شجرة منتدى قبيلة كنانه (الكاتـب : خلاف الغفاري - آخر مشاركة : محمد الشويلي - )           »          عشيرة الحنيطيين في الأردن (الكاتـب : راشد مرشد - )           »          `•.¸¸.•´´¯`••._.• (ياعيون الكون غُضّي بالنظر )`•.¸¸.•´´¯`••._.• (الكاتـب : بوح المشاعر - )           »          تسجيل مزاحم .. علي العضلي ! (ابيات وقصيده) (الكاتـب : علي العضلي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )           »          تستري ياعيون محبوبي (الكاتـب : الشاعر أحمد الهلالي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )           »          قصيدة دينيه . عساها تكون للجنه سبب لدخولنا فيها ، الشاعر يحيى الزنبحي (الكاتـب : يحيى الزنبحي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )


العودة   منتديات قبيلة كنانة > المنتديات العامة > الصحافة والإعلام
التسجيل مـكـتـبـة بـنـي كـنـانـة التعليمـــات البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الصحافة والإعلام أخبار الصحف المحلية والعالمية ووسائل الإعلام

5000 درهم رسم الاشتراك في حفلة التخرج المدرسي

الصحافة والإعلام

5000 درهم رسم الاشتراك في حفلة التخرج المدرسي

حددت مدارس خاصة في أبوظبي قيمة رسوم الاشتراك في حفلات التخرج المدرسي، بما بين 2000 و5000 درهم، واشترطت على الطلاب سداد المبلغ المطلوب كاملاً حتى يتسنى لهم الحضور ومشاركة زملائهم

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-05-2012, 03:43 PM   رقم المشاركة: 1
عضو فضي

الصورة الرمزية مياسه الكنانيه

رقـم العضـوية 195
تاريخ التسجيل Aug 2010
عدد المشاركات 5,034
المهنة طالبه في الجامعه
 
 
مياسه الكنانيه غير متواجد حالياً

افتراضي 5000 درهم رسم الاشتراك في حفلة التخرج المدرسي

5000 درهم الاشتراك حفلة التخرج المدرسي 6d27fc60a35cf3e6692e


حددت مدارس خاصة في أبوظبي قيمة رسوم الاشتراك في حفلات التخرج المدرسي، بما بين 2000 و5000 درهم، واشترطت على الطلاب سداد المبلغ المطلوب كاملاً حتى يتسنى لهم الحضور ومشاركة زملائهم الاحتفال بهذه المناسبة. وأكد مسؤول في إحدى المدارس أن أغلب هذه الحفلات ينظم في فنادق خمس نجوم، بناء على رغبة الطلاب أنفسهم، مضيفاً أن إيجار قاعة الاحتفال لا يقلّ عن 150 ألف درهم، فيما تبلغ قيمة بوفيه العشاء 200 ألف درهم تقريباً.

وفيما انتقد ذوو طلبة إقامة حفلات التخرج في أفخم الفنادق والقاعات للتباهي على حساب الأسر، أكدت وزارة التربية والتعليم ومجلس أبوظبي للتعليم عدم جواز قيام أي مدرسة بتحصيل أي رسوم غير الرسوم الدراسية المعتمدة، دون الرجوع إليهما للحصول على موافقة مسبقة.

وتفصيلاً، قال ذوو طلاب، إن حفلات التخرج المدرسي أصبحت حاضرة بقوة في السنوات الأخيرة في المدارس الثانوية، ولم تعد تقتصر على طلاب الصف الثاني عشر، بل تعدتهم إلى الصفوف الأقلّ سناً، لافتين إلى أن الهدف من ذلك هو زيادة الأرباح، وجني مزيد من الأموال على حساب ذوي الطلبة، الذين يحرصون على ألا يشعر أبناؤهم بأنهم أقل من زملائهم، ما يضطرهم إلى دفع مبالغ كبيرة لإشراكهم في تلك الحفلات.

وقالت والدة طالبة في الصف الـ12 في إحدى المدارس الخاصة (أم وليد)، إن مدرسة ابنتها طالبتها بتسديد 2000 درهم، للموافقة على مشاركتها في حفل التخرج الذي سيقام في فندق «5 نجوم»، مضيفة أن هذا المبلغ لا يتضمن حضور أيّ من أفراد أسرتها، إذ يتعين على الراغبين في المشاركة من ذوي الطالب سداد 500 درهم رسوم حضور.

وأوضحت أن الأمر لم يقتصر على رسوم طلبة الصف الـ،12 بل طالبت المدرسة طالبات الصف الـ11 بسداد 200 درهم قيمة حفلة شاي ستسبق الحفل، تقوم خلالها طالبات الصف الـ11 بوداع صديقاتهن الأكبر سناً، على أن ينصرفن قبل بداية الحفل الرسميّ.

وأشارت (أم وليد) إلى أن المدرسة تحتوي على ما يقارب الـ300 طالب وطالبة في الصف الـ،12 وهو ما يعني تحصيل المدرسة مبلغ 600 ألف درهم نظير تنظيم حفل تخرج، لن يتعدى زمنه الساعتين.

وقال والد طالب في مدرسة خاصة أخرى، سعيد عبدالله، إن المدرسة طلبت من ابنه سداد 3000 درهم، قيمة رسم حفل التخرج، الذي سيقام في فندق راق، وفق تعبيرهم، وسيصاحبه عشاء، ويعقبه تسليم شهادات التخرج.

وأكد عبدالله أن ابنه أصر على تسديد المبلغ أسوة بأقرانه، ما حمل العائلة أعباء إضافية، خصوصاً أن تسديد رسوم الحفل يأتي في وقت يسبق فترة الامتحانات التي تزداد فيها الدروس الخصوصية، وترتفع أسعارها.

وقال إن هناك قرابة الـ150 طالباً في الصف الـ12 في المدرسة، وهو ما يعني أن الحفل سيكلف نصف مليون درهم، إضافة إلى رسوم المشاركين من ذوي الطلاب، لافتاً إلى أن الموضوع تحول من احتفال بالتخرج، إلى تجارة ربحية تسعى المدارس من خلالها إلى تحقيق أكبر استفادة ممكنة، وإلا كانت قد أقامت الحفل على المسرح المدرسي، من دون رسوم أو برسم اشتراك رمزي.

ولفتت والدة طالبة في إحدى المدارس الخاصة (أم مريم) إلى أن المدرسة حددت قصر الإمارات مكاناً لإقامة حفل التخرج لنحو 150 طالبة في الصف الـ12 هذا العام، وحددت رسوم الاشتراك في الحفل بـ5000 درهم. وأضافت أن «المدرسة اعتبرت أن المشاركة اختيارية، لكن الحقيقة ليست كذلك، لأن كل طالبة تريد المشاركة كبقية زميلاتها، وهن جميعاً يتنافسن على الحضور والظهور بأحسن صورة، ما يحمّل الأسرة أعباء إضافية فوق رسوم الحفل».

وأكدت أن الأسر تنتظر انتهاء العام الدراسي لترتاح من كثرة المصاريف والمتطلبات المدرسية.

وأكد والد طالب آخر، أن المدرسة تضع ذوي الطلاب في موقف محرج، وترغمهم على تسديد القيمة المبالغ فيها للحفل، لأن أيّ أسرة ستجد صعوبة بالغة في منع ابنها من حضور حفل تخرّجه، حتى لا يشعره ذلك بأنه أقل من زملائه، إضافة إلى كلفة حضور شخصين (الأب والأم) لأن والديه لن يتركاه يحضر هذه المناسبة المهمة بمفرده، حرصاً منهما على مشاركته نجاحه وسعادته.

ونفت إدارات مدارس أن يكون هناك أيّ إلزام للطلاب لحضور الحفل، وأكدت أن اختيارها مكان تنظيم الحفل يتم بالتشاور مع الطلاب وذويهم، بعد طرح خيارات عدة، تتضمن المدرسة نفسها، إضافة إلى أماكن أخرى متواضعة برسوم رمزية، لكن أغلبية الطلاب يختارون المكان الأفخم، باعتبار أن حفل تخرجهم هو حفل توديعهم مرحلة التعليم المدرسي.

وأكدت أن الحفل ليس ربحياً، وأن كلفة إقامته تقسم على عدد الطلاب، فيما تتحمل المدرسة بعض البنود، مثل بطاقات الدعوة، والإشراف والتجهيز والمتابعة.

وشرح مسؤول في إحدى المدارس أن إيجار القاعة وحده يبلغ 150 ألف درهم، فيما تبلغ كلفة البوفيه المخصص للعشاء 200 ألف درهم، كما أن الشركة المنظمة للحفل تحصل على مبلغ 100 ألف درهم، مقابل التنظيم والمعدات وترتيب المسرح، إضافة إلى 40 ألف درهم قيمة بند التصوير الفوتوغرافي والفيديو.

وفي المقابل، أكدت وزارة التربية والتعليم عدم جواز قيام أي مدرسة بتحصيل أيّ رسوم غير الرسوم الدراسية المعتمدة من قبلها، إلا بعد الرجوع إليها، والحصول على موافقتها، وطالبت ذوي الطلبة بعدم الانصياع لهذه الطلبات، والعودة إليها في حال طالبتهم إدارة المدرسة بسداد أي رسوم غير الرسوم الدراسية المحددة سلفاً.

كما رفض مجلس أبوظبي للتعليم إلزام المدارس آباء الطلاب بسداد رسوم إضافية من دون الرجوع إليه، وقال إن على أي إدارة مدرسية ترغب في إضافة رسوم إلى المصروفات، أو تحميلها للطلاب، تحت أيّ مسمّى، أن تحصل على موافقة مسبقة من المجلس، وطالب المجلس مَن يرغب في الإبلاغ عن أي مشكلة تتعلق بأي مدرسة خاصة، بالاتصال بخدمة الجمهور على الرقم (555-800).



5000 ]vil vsl hghajvh; td ptgm hgjov[ hgl]vsd












التوقيع

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
’’

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

 
آخر مواضيعي

0 الصوم
0 احذية 2014
0 سفينه الاماني
0 من هم السقارون
0 لماذانفعل عكس مانقول؟؟؟

عرض البوم صور مياسه الكنانيه   رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
5000, المدرسي, الاشتراك, التخرج, حفلة, درهم


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سقوط 5000 طائر اسود من السماء مياسه الكنانيه الصحافة والإعلام 2 15-01-2012 06:20 PM
هندي في دبي .. من 5 الاف درهم إلى 150 مليون درهم دخله سنوياً الغريب سالم المنتدى الـعـــام 3 15-08-2011 02:12 AM
تهنئه بمناسبة التخرج من كلية الملك فهد الامنيه بحر المشاعر أخبار ومناسبات بني كنانة 4 15-07-2011 02:33 AM
حصري : حفل التخرج بالصور شامي عبدالله المعشي أخبار ومناسبات بني كنانة 6 03-03-2011 05:13 PM
الإقبال يزيد على الاشتراك في خدمات البلاك بيري ابن الكريمين الكمبيوتر و البرامج و الجوال 1 31-08-2010 09:01 PM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 02:09 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات قبيلة بني كنانة و جميع المواضيع والمشاركات المنشورة لا تمثل وجهة نظر إدارة الموقع إنما تمثل وجهة نظر كتابها

Security team

  منتديات قبيلة كنانة