a
منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة
 

 

 

آخر 10 مشاركات
تراثيات قبيلة كنانة (الكاتـب : إبراهيم إسحق جمعه جدو - )           »          قبيلة كنانة بدارفور (الكاتـب : إبراهيم إسحق جمعه جدو - )           »          الأشراف آل فلاح (الفلاحي) (الكاتـب : الفلاحي - )           »          مشجرة قبيلة الفلحة وجدهم نجاع الفلاحي (الكاتـب : آل قطبي الحسني - آخر مشاركة : الفلاحي - )           »          اضف اسمك في شجرة منتدى قبيلة كنانه (الكاتـب : خلاف الغفاري - آخر مشاركة : محمد الشويلي - )           »          عشيرة الحنيطيين في الأردن (الكاتـب : راشد مرشد - )           »          `•.¸¸.•´´¯`••._.• (ياعيون الكون غُضّي بالنظر )`•.¸¸.•´´¯`••._.• (الكاتـب : بوح المشاعر - )           »          تسجيل مزاحم .. علي العضلي ! (ابيات وقصيده) (الكاتـب : علي العضلي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )           »          تستري ياعيون محبوبي (الكاتـب : الشاعر أحمد الهلالي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )           »          قصيدة دينيه . عساها تكون للجنه سبب لدخولنا فيها ، الشاعر يحيى الزنبحي (الكاتـب : يحيى الزنبحي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )


العودة   منتديات قبيلة كنانة > المنتديات العامة > الصحافة والإعلام
التسجيل مـكـتـبـة بـنـي كـنـانـة التعليمـــات البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الصحافة والإعلام أخبار الصحف المحلية والعالمية ووسائل الإعلام

كاتب يكشف عن اعتناق 25 سعودياً المسيحية على يد أمريكي

الصحافة والإعلام

كاتب يكشف عن اعتناق 25 سعودياً المسيحية على يد أمريكي

"المشيخص": ما الذي يجري مع طلابنا المبتعثين في الأردن؟ كاتب يكشف عن اعتناق 25 سعودياً المسيحية على يد أمريكي أيمن حسن- سبق: كشف الكاتب الصحفي فراس عالم،

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-04-2012, 05:13 AM   رقم المشاركة: 1
مراقب

الصورة الرمزية خلاف الغفاري

رقـم العضـوية 10314
تاريخ التسجيل Nov 2011
عدد المشاركات 5,169
القبيلة ال خلاف الغفاري
مكان الإقامة الحجاز
 
 
خلاف الغفاري غير متواجد حالياً

10 كاتب يكشف عن اعتناق 25 سعودياً المسيحية على يد أمريكي

"المشيخص": ما الذي يجري مع طلابنا المبتعثين في الأردن؟



كاتب يكشف عن اعتناق 25 سعودياً المسيحية على يد أمريكي



كاتب يكشف اعتناق سعودياً المسيحية أمريكي 71381.jpg
أيمن حسن- سبق: كشف الكاتب الصحفي فراس عالم، عن تحول نحو 25 سعودياً إلى المسيحية على يد شخص أمريكي يُدعى "برايان". وأتى اكتشاف "برايان" على يد مجموعة من الشباب السعودي في جدة، عقب تعرُّفه عليهم على موقع "فيس بوك" بحجة نيته التعرُّف على الإسلام، وفي أثناء مقابلته، كشف لهم عن دوره التنصيري في المملكة. وفي شأنٍ آخر، تطالب كاتبة البعثة الدبلوماسية في الأردن بمساندة الطلاب المبتعثين في مواجهة ما يتعرّضون له من مضايقات.


كاتب يكشف عن اعتناق 25 سعودياً المسيحية على يد أمريكي

كشف الكاتب الصحفي فراس عالم عن تحول حوالي 25 سعودياً إلى المسيحية على يد شخص أمريكي يُدعى "برايان"، وأتى اكتشاف "برايان" على يد مجموعة من الشباب السعودي في جدة، عقب تعرُّفه عليهم على موقع "فيس بوك"؛ بحجة نيته التعرُّف على الإسلام، وفي أثناء مقابلته لهم، كشف عن دوره التنصيري في المملكة، ففي مقاله "برايان والمسيحيُّون السعوديون" بصحيفة "الشرق" يقول الكاتب "بدأت الحكاية بطلب صداقةٍ على الفيس بوك، استقبل الشاب السعودي حديث التخرَّج والذي سنتفق هنا على تسميته «أحمد»، استقبل طلب الصداقة، كما يستقبل عشرات الطلبات التي يطالعها أسبوعياً، كان الطلب من شخص أمريكي تقول صفحته أن اسمه «برايان» تتوسط الصفحة صورة كبيرة له مع زوجته وأطفاله الثمانية. وهو ما لفت «أحمد» لأنه من النادر جداً أن تصادف شخصاً أمريكياً لديه هذا العدد من الأطفال، قبل أحمد طلب الصداقة من صديقه الجديد، وفوجئ بأن مجموعة كبيرة من أصدقاء دراسته قد تلقوا طلباً مشابهاً وقبلوه كذلك، ولم يلبث برايان أن بدأ بمراسلتهم بشكل جماعي.

أبدى برايان في رسائله الأولى إعجابه بالثقافة الإسلامية وأخبرهم أنه أمضى ثلاث سنوات من حياته في الشرق الأوسط قبل أن يعود إلى الوطن، وقد كان معجباً جداً بكرم الضيافة والترابط العائلي وحماية النساء في المجتمع المسلم. ورغم أنه أمريكي فإنه لا يثق كثيراً بآراء حكومته تجاه الشرق الأوسط". ويمضي الكاتب قائلا "أبدى أحمد وأصدقاؤه ترحيباً بصديقهم الجديد، وردُّوا عليه ردوداً مرحبة، وتجاوب هو معهم بأن بدأ الحديث عن أسرته ونشأته ودراسته.. وشيئاً فشيئاً تسرَّب الحديث إلى معتقداته، فأخبرهم بأنه نشأ في أسرة متديِّنة ظاهرياً تزور الكنيسة كل أسبوع لكنها لا تقرأ الإنجيل، وأنه أخضع معتقداته للتشكيك عندما قرأ عن الإسلام وتساءل لماذا لا أكون مسلماً؟ وأنه دعا الله كثيراً كي يرشده إلى طريق الحق! .. بثت كلماته الحماسة في أصدقائه الشباب، خصوصاً عندما أخبرهم برغبته في مقابلتهم في زيارته القادمة للسعودية"، ثم يكشف الكاتب عن المفاجأة ويقول "لم يتأخر الوعد حتى تلقوا منه اتصالاً يفيد بوجوده في جدة بعد أن أنهى أعمالاً في المنطقة الشرقية! رتَّب الشباب عشاءً بسيطاً ترحيباً بقدوم الضيف (الحائر) والذي يطمعون في إسلامه .. لكنهم فُوجئوا عندما استقبلوه وقابلوه بشيءٍ مختلفٍ في شخصيته .. كان برايان ودوداً ومهذباً، لكنه أبعد ما يكون عن شخصٍ حائرٍ، كان كلامه يمتلئ ثقةً ومعرفةً بما حوله ويتصرّف كأنه يعرف البلاد منذ سنوات، كما أنه يتحدَّث العربية بطلاقة لا بأس بها ويخلطها بلهجة مصرية ما دفعهم لسؤاله عن مصدر تعلُّمه للعربية فأخبرهم بأنه أمضى سنوات طويلة يعمل في مصر والسودان ومناطق أخرى كما أنه يزور السعودية بانتظام لإتمام أعماله. وعندما سألوه عن طبيعة تلك الأعمال لم يتردد في أن يخبرهم أنه يُدَرِّس الإنجيل (I am teaching bible). طوَّقت الصدمة مجموعة الشباب اليافعين ووجدها برايان فرصة للانطلاق أكثر في الحديث فأخذ يتحدَّث عن الكتاب المقدس واستحالة تحريفه.

وتمادى أكثر ليحدّثهم عن معرفته بأحمد ديدات وغيره من الدعاة وأنه يحترمهم لكن لديه إثباتات قاطعة بخطأ معتقداتهم، وأنه أقنع الكثيرين بها ثم ألقى مفاجأته الكبرى عندما قال «هل تعلمون بوجود مسيحيين سعوديين؟» واصلت الدهشة عقد ألسنتهم فتابع هو «أنا على تواصل بما لا يقل عن ٢٥ مسيحيَّاً سعوديَّاً».. وأخبرهم أنه يأتي بين فترة وأخرى لزيارة هؤلاء الأصدقاء.. وقبل أن يستفيق أحد من هول الصدمة شكرهم على لطفهم وانصرف إلى حيث يسكن وهو يؤكِّد رغبته في لقاء آخر"، ويروي الكاتب رد فعل الشباب، فيقول "استغرق الشباب وقتاً حتى يصدِّقوا أن كلَّ ما جرى أمامهم حقيقي وليس خيالاً، وبعد مشاورات بينهم قرَّروا أن الأمر خطير ولا بد من تبليغ الجهات المسؤولة لمتابعة نشاط برايان المشبوه .. اتصلوا بهيئة الأمر بالمعروف بجدَّة، حدَّثوهم بقصة برايان وما يزعمه عن نشاطه، أخبروهم أنهم يملكون رقم هاتفه ويعرفون مقر سكنه، لكن الموظف لم يبدِ اهتماماً وعندما علم أن برايان ينزل في مجمَّع سكني مغلق يخص إحدى المؤسسات الكبرى في البلاد اعتذر بأنهم لا يملكون صلاحيات تجاه المجمَّعات السكنية المغلقة، وأن ذلك قد يسبّب لهم مشكلة كبيرة وأغلق الخط ". ويكشف الكاتب عن اتصال الشباب به وطلب المعونة "أصيب الشباب بالإحباط، هاتفني «أحمد» ليستشيرني. أطلعني على صفحة برايان والمراسلات التي بينهم، حكى لي القصة كاملة وسألني بعد أن أحبطه البرود الذي أبداه مكتب الهيئة، هل هذا طبيعي؟ هل عليَّ تجاهل الأمر واعتباره حوار ثقافات؟ أم أن الأمر خطير ويحتاج إلى تدخلٍ من جهة رسمية؟ وما هذه الجهة؟ وكيف الوصول إليها؟". وينهي الكاتب بالحيرة والتساؤل ويقول "لم أجد ما أجيبه به سوى نظرة حائرة، وها أنا أنقل حيرتي إليكم.. فما الحل برأيكم؟".



"المشيخص": ما الذي يجري مع طلابنا المبتعثين في الأردن؟

تطالب الكاتبة الصحفية سكينة المشيخص في صحيفة "اليوم"، البعثة الدبلوماسية في الأردن بمساندة الطلاب المبتعثين في مواجهة ما يتعرّضون له من مضايقاتٍ، ففي مقالها "ما الذي يجري مع طلابنا المبتعثين في الأردن؟" تقول الكاتبة "يعاني كثير من السعوديين مضايقاتٍ متواصلة في بعض الدول العربية .. فيما يتعلق بالدراسة يجد بعض الطلاب مضايقات تصل إلى الحد الجنائي.. وكان آخر ذلك ما وصلني من عدد منهم في الأردن عبر البريد الإلكتروني يتحدثون فيها عمّا يتعرضون له من مضايقات وتحرُّشات موثقة بمستنداتٍ من الدوائر الأمنية الأردنية وسفارة خادم الحرمين الشريفين بعمّان تشير إلى تعرُّض سيارة طالب بها لوحة أرقام سعودية لأضرارٍ موثقة بمستند من مديرية شرطة محافظة إربد". وتضيف الكاتبة "سفارة خادم الحرمين كلّفت محامياً أردنياً بمتابعة القضية غير أنها على ما يبدو من رسالة الطلاب لم تُتابع المحامي الذي لم يتابع بدوره القضية، وينطوي ذلك على تجاهلٍ ونسفٍ لحقوق هؤلاء الطلاب وإمكانية تعرّضهم لمزيد من التحرُّشات والاعتداءات التي قد تتطور إلى الأذى الجسدي بعد النفسي، وهذا التجاهل لشكاوى الطلاب يجعلها تكبر ككرة ثلج التي تصعب السيطرة عليها، فلماذا لا تقف السفارة مع الطلاب بصورةٍ أكثر مسؤولية وفاعلية وتستمع اليهم كمسؤولين عنهم فهم رعاياها ولا يصح تجاهل شكاواهم مهما كانت صغيرة". وتضيف الكاتبة "في إحدى الوثائق شهادة طلبها الطالب المتضرر من السفارة موجهة إلى مَن يهمه الأمر، مفادها أنه «راجع السفارة - شؤون السعوديين- يوم الخميس الموافق 22 / 3 / 2012م، وبناءً على طلبه منح هذه الشهادة» وهي موقعة من رئيس شؤون السعوديين بالسفارة، والمستفاد من هذه الشهادة أن الطالب أوقع المسؤولين في الفخ، حيث أراد أن يؤكّد مراجعته لها وطوال ذلك لم تفعل شيئاً، وإمعاناً في تحدي المسؤولين لم يجدوا حرجاً في إصدار تلك الشهادة، التي قد يستشف منها «بِلَّها واشرب مويتها»". وتعلق الكاتبة بقولها "الهيبة الدبلوماسية لها دورها في إيقاف العبث بحقوق طلابنا وجميع رعايا بلدنا في الخارج، وحين تتعامل السفارات بسطحية مع القضايا التي يلجأ فيها هؤلاء إليها، فإننا سنشهد مزيداً من الاعتداءات والتحرُّشات، وهي مسألة نسبية، كلّما ارتفعت القوة الدبلوماسية للسفارات قلّت الشكاوى، وكلما ضعفت زادت ولم تجد طريقا لحلِّها، وهؤلاء الطلاب أضعف الشرائح في فئات الرعايا، وينبغي للسفارات أن تتعامل مع قضاياهم بمسؤولية أكبر، فهم في غنى عن التعرُّض لضغطٍ نفسي وذهني يشتتهم عن دراستهم وينسف انتظار الوطن لكسبهم المعرفي والعلمي". وتنهي الكاتبة بقولها "مطلوب من السفارات أن تعينهم وتساعدهم لا أن تتجاهلهم وتسمح بهذا التضييق غير الأخلاقي الذي يمارس ضدهم، فتكليف المحامي لن يعجزهم، ولكن ماذا هي فاعلة بأكبر من السلبية التي تتعاطى بها مع قضاياهم وشكاواهم؟!".



;hjf d;at uk hujkhr 25 su,]dhW hglsdpdm ugn d] Hlvd;d












التوقيع

 
آخر مواضيعي

0 عبدالله بن عروة الغفاري . صاحب وفدائي الحسين بن علي رضي الله عنه
0 اين انتم ياابناء العمومه
0 الحب العذري ماهو ومن اين اتى / للتربية الذاتية للبشر الموضوع الاصلي: الحب العذري ما
0 كل عام وانتم بخير .. عيدكم مبارك
0 رحبو فيني انا رجعت

عرض البوم صور خلاف الغفاري   رد مع اقتباس
قديم 02-04-2012, 05:35 AM   رقم المشاركة: 2
مشرف القسم العام وقسم الاستراحة

الصورة الرمزية محمد بن جلاف

رقـم العضـوية 343
تاريخ التسجيل Nov 2010
عدد المشاركات 3,865
القبيلة كنانه
 
 
محمد بن جلاف غير متواجد حالياً

افتراضي رد: كاتب يكشف عن اعتناق 25 سعودياً المسيحية على يد أمريكي

اللهم اني أسألك الثبات على دينك
اللهم احيني مسلمآ وامتني مسلمآ
ونجني من القوم الظالمين اللهم امين












التوقيع

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

 
آخر مواضيعي

0 ندا
0 الربط بين الحب والعذاب
0 كيف تـ ع ـرف مايدور في ذهن الأخرين وانت صامـــت __~
0 تهنئه بترقية مشرف الى مراقب
0 الصديــــــــــق

عرض البوم صور محمد بن جلاف   رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أمريكي, المسيحية, اعتناق, يكشف, سعودياً, كاتب


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هاكر “بطاقات الائتمان الإسرائيلية” ليس سعودياً خلاف الغفاري الصحافة والإعلام 4 13-01-2012 01:54 PM
130 حلاقا سعودياً يتخطون ثقافة العيب مياسه الكنانيه الصحافة والإعلام 2 08-11-2011 11:28 AM
قاض أمريكي يسقط الاتهامات عن بن لادن آل قطبي الحسني الصحافة والإعلام 1 23-06-2011 02:42 AM
فلبيني يوهم سعودياً بالبحرين بأنه امرأة ويستولي منه على ألفَيْ درهم آل قطبي الحسني الصحافة والإعلام 2 09-04-2011 06:27 AM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 04:39 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات قبيلة بني كنانة و جميع المواضيع والمشاركات المنشورة لا تمثل وجهة نظر إدارة الموقع إنما تمثل وجهة نظر كتابها

Security team

  منتديات قبيلة كنانة