a
منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة
 

 

 

آخر 10 مشاركات
تراثيات قبيلة كنانة (الكاتـب : إبراهيم إسحق جمعه جدو - )           »          قبيلة كنانة بدارفور (الكاتـب : إبراهيم إسحق جمعه جدو - )           »          الأشراف آل فلاح (الفلاحي) (الكاتـب : الفلاحي - )           »          مشجرة قبيلة الفلحة وجدهم نجاع الفلاحي (الكاتـب : آل قطبي الحسني - آخر مشاركة : الفلاحي - )           »          اضف اسمك في شجرة منتدى قبيلة كنانه (الكاتـب : خلاف الغفاري - آخر مشاركة : محمد الشويلي - )           »          عشيرة الحنيطيين في الأردن (الكاتـب : راشد مرشد - )           »          `•.¸¸.•´´¯`••._.• (ياعيون الكون غُضّي بالنظر )`•.¸¸.•´´¯`••._.• (الكاتـب : بوح المشاعر - )           »          تسجيل مزاحم .. علي العضلي ! (ابيات وقصيده) (الكاتـب : علي العضلي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )           »          تستري ياعيون محبوبي (الكاتـب : الشاعر أحمد الهلالي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )           »          قصيدة دينيه . عساها تكون للجنه سبب لدخولنا فيها ، الشاعر يحيى الزنبحي (الكاتـب : يحيى الزنبحي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )


العودة   منتديات قبيلة كنانة > المنتديات العامة > الصحافة والإعلام
التسجيل مـكـتـبـة بـنـي كـنـانـة التعليمـــات البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الصحافة والإعلام أخبار الصحف المحلية والعالمية ووسائل الإعلام

ثلاثينية تجاهلت "الموضة" لترعى وتحلب المواشي

الصحافة والإعلام

ثلاثينية تجاهلت "الموضة" لترعى وتحلب المواشي

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-03-2012, 08:43 PM   رقم المشاركة: 1
عضو فضي

الصورة الرمزية مياسه الكنانيه

رقـم العضـوية 195
تاريخ التسجيل Aug 2010
عدد المشاركات 5,034
المهنة طالبه في الجامعه
 
 
مياسه الكنانيه غير متواجد حالياً

افتراضي ثلاثينية تجاهلت "الموضة" لترعى وتحلب المواشي

ثلاثينية تجاهلت "الموضة" لترعى وتحلب المواشي 616859b6548c4152c955



"من قال إن المرأة الشرقية نؤوم الضحى ؟ تجري وراء خطوط الموضة بعشوائية؟ وتحب أدوات الزينة والأصباغ أكثر من إعداد وطهي الطعام؟ من ذكر أن المرأة الشرقية إذا كانت على درجة من الجمال يصيبها الغرور والنرجسية؟ بل إن كثيرا كتبوا فيها ووصفوها بالاتكالية، فلم يروا من جانبها الدافئ سوى قلائد الذهب ووسائد صنعت من ريش النعام وكسيت بالحرير!"
بتلك العبارات الساخنة بدأ لقاء (الوطن) بمن لقبت نفسها بـ (صابرة) فخجلها العذري منعها من التصريح باسمها، وهي تحلب الشياه بجوار منزلها المتواضع المصنوع من الصفيح. لقاء (الوطن) معها كان بمثابة البرهان الذي يقدم للعالم أجمع ويقول على لسان صابرة: بأن المرأة الشرقية تطبخ الطعام، وتحلب الشياه، وإلى جانب ذلك كله تطبخ التحدي على نار هادئة، لتساعد والدتها السبعينية في تربية إخوتها الذكور الخمسة لينالوا أعلى الشهادات، فهي ترى فيهم سرب النسور الذي سيحملها ويعينها على مواجهة المستقبل.
تقول صابرة وهي فتاة تجاوزت الثلاثين وحاصلة على الشهادة الثانوية وكان للتعب صوت عال في حكايتها: أخرج كل صباح بعيد صلاة الفجر إلى حظيرة الأغنام فأقوم بحلب ما تيسر منها، وأعد الحليب الساخن إلى جانب خبز التنور الذي تعده والدتي فنقدمه لإخوتي قبيل ذهابهم إلى المدارس والجامعات فيكون سلاحهم لمواجهة البرد القارس في الشمال، فالطعام الصحي يساعد في تقوية أجسادهم وذاكرتهم.
وعن طريقة تعاملها مع الحيوانات خاصة فيما يتعلق بعملية الحلب وإرضاع الصغار ابتسمت وهي تقول: في هذه الحياة كل شيء يحتاج إلى التدريب فمنذ أن كنت في المرحلة المتوسطة وأنا أرافق والدتي إلى الحظيرة وأشاهدها وتترك لي قليلا من الحليب في ضرع الشاة لتدريبي على الحلب، وها أنا أمامك أتقن ذلك ولا يستغرق الأمر معي طويلا.
وعن سر تضحيتها في إتمام الدراسة الجامعية تقول بأن سر التضحية هو في الترابط الأسري والعاطفة التي تربطها بأمها وإخوتها منذ أن كانوا صغارا، وتابعت وقد بدا عليها الحزن: بالإضافة إلى الوصية التي تركها لي والدي وهو على فراش الموت في أن أساعد والدتي في تربية أشقائي إلى أن يكملوا تعليمهم الجامعي.
وعن الحالة الاقتصادية تقول: بفضل من الله ترك لنا والدي عددا لايستهان به من الماشية والتي توليت رعايتها بعد وفاته بمساعدة والدتي ولم أخجل يوما من تربية الماشية والخروج بها بعد العصر لتسرح فيما تيسر من الأشجار اليابسة بالجوار.
وعما يشغل كل فتيات العصر في مثل سنها من الجري وراء خطوط الموضة وأدوات التجميل واقتناء الأجهزة الذكية للتواصل قالت بصوت جهوري وواثق لو صرخت به لالتفت إليها جميع من تشغلهن تلك الأمور في العالم: أي موضة تتحدثين عنها؟. وأي أدوات تجميل تذكرينها؟. وبادرت بسؤال ردا على السؤال حيث قالت: هل تقصدين الألوان التي تجعل الفتاة تخفي جمالها الرباني وتظهر وكأنها "المهرج"؟ أم تقصدين عمليات التشويه التي نشاهدها في التلفاز باعتبارها عمليات تجميل؟ وتابعت حديثها قائلة: أبداً لم أهتم لتلك الأمور ولم أكترث بالعبث بتلك الأجهزة الذكية، فأنا أعيش حياة آمنة أبدأ نهاري منذ الفجر في العمل الجاد وأرعى ماشيتي بطريقتي الخاصة فاتتبع حركة السحاب نهاراً والنجوم ليلا، وأقتفي أثر السيول لأجمع ماتيسر من الأعشاب البرية لوالدتي، وينتهي يومي بعد تأدية صلاة العشاء. وقالت: مستقبل إخوتي هو ما يشغلني فلم أحلم يوما بكل ماذكرتِ مع العلم بأنني متعلمة، فحرصي على تنفيذ وصية والدي ومساعدة والدتي هو الأهم بالنسبة إلي مما جعلني لا أميل لتلك البهرجة الزائفة.
وعن قدرتها على حلب الشاة وطريقة التعامل معها قالت: هناك عدة أهازيج خاصة لعملية استخراج الحليب من ضرع الشاة، والأهم من ذلك كله هو أن تشعر الشاة أو الماعز براحة التعامل؛ حيث أقوم بالمسح على رقبتها وضرعها لتشعر بالأمان، فتبدأ عملية إدرار الحليب.
وعن قدرتها على تلبية متطلبات إخوتها بالإضافة إلى مستلزمات الحياة أجابت وهي مبتسمة: ذكرت لك سابقا بأنني حاصلة على الشهادة الثانوية، ولكن في الحياة العملية حاصلة على الدكتوراه مع مرتبة الشرف، وعن كيفية ذلك؟ أجابت قائلة وبكل عفوية: من (الحلال) تقصد تربية الماشية، وأضافت جميع من حولنا يحرصون على شراء مشتقات الألبان مني، ومنها الجبنة البلدي والسمن البلدي والقشدة واللبنة و(الخاثر) تقصد الزبادي، وعن المال الذي تحصل عليه وهل يساوي التعب؟. قالت: أحصل على مبالغ لا بأس بها تفي بمتطلباتنا وتقينا من سؤال الناس وهذا المهم


eghedkdm j[higj "hgl,qm" gjvun ,jpgf hgl,had












التوقيع

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
’’

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

 
آخر مواضيعي

0 الصوم
0 احذية 2014
0 سفينه الاماني
0 من هم السقارون
0 لماذانفعل عكس مانقول؟؟؟

عرض البوم صور مياسه الكنانيه   رد مع اقتباس
قديم 20-03-2012, 07:41 PM   رقم المشاركة: 2
مراقب

الصورة الرمزية خلاف الغفاري

رقـم العضـوية 10314
تاريخ التسجيل Nov 2011
عدد المشاركات 5,169
القبيلة ال خلاف الغفاري
مكان الإقامة الحجاز
 
 
خلاف الغفاري غير متواجد حالياً

افتراضي رد: ثلاثينية تجاهلت "الموضة" لترعى وتحلب المواشي

الله يوفقها يارب












التوقيع

 
آخر مواضيعي

0 عبدالله بن عروة الغفاري . صاحب وفدائي الحسين بن علي رضي الله عنه
0 اين انتم ياابناء العمومه
0 الحب العذري ماهو ومن اين اتى / للتربية الذاتية للبشر الموضوع الاصلي: الحب العذري ما
0 كل عام وانتم بخير .. عيدكم مبارك
0 رحبو فيني انا رجعت

عرض البوم صور خلاف الغفاري   رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
"الموضة", لترعى, وتحلب, المواشي, تجاهلت, ثلاثينية


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
معركة محتدمة ومتواصلة في "تويتر" حول "مسلسل "عمر" مياسه الكنانيه الصحافة والإعلام 2 02-07-2012 12:37 PM
"الصحة" تحذر من "بنادول كولد فلو" و "أدفيل كولد فلو" و "فلوتاب" مياسه الكنانيه الصحافة والإعلام 6 20-04-2012 07:05 PM
"مركز الأهرام" يعترض على وثيقة لـ"الوفاق" البحرينية تحمل صورتي الخميني وخامنئي آل قطبي الحسني الصحافة والإعلام 1 08-11-2011 01:38 PM
مربو المواشي يعيدون خرفانهم للحظائر في القنفذة.. والتجار "السبب" آل قطبي الحسني ديار قبيلة كنانة 2 05-11-2011 01:07 PM
"الشورى": 1000 "احتجاج" على قيادة المرأة السيارة... مقابل 300 "مؤيد" آل قطبي الحسني الصحافة والإعلام 1 06-05-2011 03:28 AM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 04:43 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات قبيلة بني كنانة و جميع المواضيع والمشاركات المنشورة لا تمثل وجهة نظر إدارة الموقع إنما تمثل وجهة نظر كتابها

Security team

  منتديات قبيلة كنانة