a
منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة

آخر 10 مشاركات
تراثيات قبيلة كنانة (الكاتـب : إبراهيم إسحق جمعه جدو - )           »          قبيلة كنانة بدارفور (الكاتـب : إبراهيم إسحق جمعه جدو - )           »          الأشراف آل فلاح (الفلاحي) (الكاتـب : الفلاحي - )           »          مشجرة قبيلة الفلحة وجدهم نجاع الفلاحي (الكاتـب : آل قطبي الحسني - آخر مشاركة : الفلاحي - )           »          اضف اسمك في شجرة منتدى قبيلة كنانه (الكاتـب : خلاف الغفاري - آخر مشاركة : محمد الشويلي - )           »          عشيرة الحنيطيين في الأردن (الكاتـب : راشد مرشد - )           »          `•.¸¸.•´´¯`••._.• (ياعيون الكون غُضّي بالنظر )`•.¸¸.•´´¯`••._.• (الكاتـب : بوح المشاعر - )           »          تسجيل مزاحم .. علي العضلي ! (ابيات وقصيده) (الكاتـب : علي العضلي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )           »          تستري ياعيون محبوبي (الكاتـب : الشاعر أحمد الهلالي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )           »          قصيدة دينيه . عساها تكون للجنه سبب لدخولنا فيها ، الشاعر يحيى الزنبحي (الكاتـب : يحيى الزنبحي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )

العودة   منتديات قبيلة كنانة > المنتديات المتخصصة > رحلات القنص و السفر و السياحة
التسجيل مـكـتـبـة بـنـي كـنـانـة التعليمـــات البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

رحلات القنص و السفر و السياحة رحلات المقناص والقنص والصيد ، السياحة ، لوازم الرحلات والصيد

تعالو نسافر مع بعض يااحلى اعضاء

رحلات القنص و السفر و السياحة

تعالو نسافر مع بعض يااحلى اعضاء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته صبآحكمـ و مـسآءكـمـ دوووم خـير وتمشيهـ وونآسهـ جبت لكم موضوع خطير نبي نسافر مع بعض والكل يتحمل تكاليف سفرته هههههههههه الموضوع ومافيه هي

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-03-2012, 11:33 PM   رقم المشاركة: 1
مراقب

الصورة الرمزية خلاف الغفاري

رقـم العضـوية 10314
تاريخ التسجيل Nov 2011
عدد المشاركات 5,169
القبيلة ال خلاف الغفاري
مكان الإقامة الحجاز

خلاف الغفاري غير متواجد حالياً

Icon10 تعالو نسافر مع بعض يااحلى اعضاء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صبآحكمـ و مـسآءكـمـ دوووم خـير وتمشيهـ وونآسهـ
جبت لكم موضوع خطير نبي نسافر مع بعض
والكل يتحمل تكاليف سفرته هههههههههه

الموضوع ومافيه هي رحـله يآخذنآ لهآ عـضو ويجآوب على الأســئــلهـ

ورحلتنآ بتكون برعآيهـ طيران الخطوط الكنانيه
يلآ مستعدين كلكمـ يلآ آربطـو الآحـزمهـ

لاتنسون دعاء الركوب ..

قبل الاقلاع نبي الكل يجاوب على هالاساله حتى نفيد ونستفيد

آخر سفرة كانت لك وين ؟
أقصر سفر وأطول سفربحياتك ؟
ماهي الدولة اللي تحب زيارتها دوم؟؟ وليش ؟
موقف محرج صارلك في سفرك ؟
ماذا يعني لكي السفر وهل تحب تسافر ؟
شيء لا تستغني عنه في سفرك؟
أجمل مكان شفته بسفرك ؟
كم مرة سافرت بحياتك ؟
نصائح تقدمها للمسافرين ؟

اختار عضوين يسافرون وياك ؟ووين السفره بتكون ؟

كلمة أخيرة لقسم االسيآحهـ والـسـفر ؟

ولاتنسى تشكرني وانت المستفيد بتزيد مشاركاتك هههههههههه

يلا اربط حزامك ههههههههههههههه ..وفمان الله

juhg, kshtv lu fuq dhhpgn huqhx

التوقيع

آخر مواضيعي

0 عبدالله بن عروة الغفاري . صاحب وفدائي الحسين بن علي رضي الله عنه
0 اين انتم ياابناء العمومه
0 الحب العذري ماهو ومن اين اتى / للتربية الذاتية للبشر الموضوع الاصلي: الحب العذري ما
0 كل عام وانتم بخير .. عيدكم مبارك
0 رحبو فيني انا رجعت

التعديل الأخير تم بواسطة خلاف الغفاري ; 21-03-2012 الساعة 05:00 PM
عرض البوم صور خلاف الغفاري   رد مع اقتباس
قديم 18-03-2012, 11:40 PM   رقم المشاركة: 2
مراقب

رقـم العضـوية 10314
تاريخ التسجيل Nov 2011
عدد المشاركات 5,169
القبيلة ال خلاف الغفاري
مكان الإقامة الحجاز

افتراضي رد: تعالو نسافر مع بعض يااحلى اعضاء

نبداء ونقول بسم الله رحلتنا اليوم بتكون مع الاخت همسة غلا
ويارب تمتعنا بالرحله الجميله

التوقيع

آخر مواضيعي

0 الحب العذري ماهو ومن اين اتى / للتربية الذاتية للبشر الموضوع الاصلي: الحب العذري ما
0 رحبو فيني انا رجعت

قديم 19-03-2012, 10:28 AM   رقم المشاركة: 3
مشرف سابق

الصورة الرمزية همسة غلا

رقـم العضـوية 2865
تاريخ التسجيل Jul 2011
عدد المشاركات 3,357

همسة غلا غير متواجد حالياً

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

آخر سفرة كانت لك وين ؟ جده الاسبوع الماضي
أقصر سفر وأطول سفربحياتك ؟ اقصر سفره كانت قبل شهرين للرياض يعني 3 ايام وأطول سفرة كانت لفرنسا جلست 3اشهر و15يوم

ماهي الدولة اللي تحب زيارتها دوم؟؟ وليش ؟ والله افضل سعودتي لأنك مهما طلعت الخارج الا انو يبقى عدم ارتياح بقلبك رغم وجود مناظر ممتعه بالدول الاخرى
موقف محرج صارلك في سفرك ؟ هههه ذكرتني باللي مضي هههه وقتها كنت بالمتحف الوطني بمصر وقاعده الفلف فيه شوي اكتشفت جثث محنطة وليها شعر وجلدها مغبر على طول صرخت والناس التفتت علي وانكسفت والله من حالي ... الظاهر كان في بالي ان المتحف كله منحوتات
ماذا يعني لكي السفر وهل تحب تسافر ؟ السفر متعه وراحه ذهنية ونفسيه بس اذا طول تقلب النفسيه مدري ليه شكلنا متعودين على الصحراء ...... اكيد احب السفر لأني الاقي متاحف وآثار تذهلني وبما اني احب ذي الاشياء فأنا استمتع كثيرا بوجدي فيها
شيء لا تستغني عنه في سفرك؟ الكاميرا
أجمل مكان شفته بسفرك ؟ والله عجبني برج ايفل وساحته الرائعة وعجبني المتحف الفرنسي جدا رائع وكذلك عجبتني البواخر اللي بالنيل ذات الطراز الفرعوني
كم مرة سافرت بحياتك ؟ كثيرررر بداخل الممكلكة وخاصة بالشمال اما بالخارج تقريبا 4مرات
نصائح تقدمها للمسافرين ؟ احب اقول للمسافرين لا تاكل اي شي شكله يعجبك ولا تشرب اي شي ما تعرفه حتى لو كنت بدوله عربيه وانتبهوا على انفسكم وعيالكم

اختار عضوين يسافرون وياك ؟ووين السفره بتكون ؟ والله اذا بختار ودي اخذ الجميع لأني ما اقدر استغي عنكم وراح اخذكم عند مديرنا تسلمون عليه بامريكا تلاقيه اشتاق لكم نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

كلمة أخيرة لقسم االسيآحهـ والـسـفر ؟ ارحمونا بالاسعار وربي انذبحنا

يالله ارخصولي وراي سفريه حلوة بااااااياااات

خلافوا سررت بوجدي بموضوعك ويسلمو ع الفكرة الرائعة ..... اقول الاقي معك تذكره لماليزيا نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة سلف وربي

عرض البوم صور همسة غلا   رد مع اقتباس
قديم 19-03-2012, 03:43 PM   رقم المشاركة: 4
مراقب

رقـم العضـوية 10314
تاريخ التسجيل Nov 2011
عدد المشاركات 5,169
القبيلة ال خلاف الغفاري
مكان الإقامة الحجاز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همسة غلا مشاهدة المشاركة

آخر سفرة كانت لك وين ؟ جده الاسبوع الماضي
أقصر سفر وأطول سفربحياتك ؟ اقصر سفره كانت قبل شهرين للرياض يعني 3 ايام وأطول سفرة كانت لفرنسا جلست 3اشهر و15يوم
ماهي الدولة اللي تحب زيارتها دوم؟؟ وليش ؟ والله افضل سعودتي لأنك مهما طلعت الخارج الا انو يبقى عدم ارتياح بقلبك رغم وجود مناظر ممتعه بالدول الاخرى
موقف محرج صارلك في سفرك ؟ هههه ذكرتني باللي مضي هههه وقتها كنت بالمتحف الوطني بمصر وقاعده الفلف فيه شوي اكتشفت جثث محنطة وليها شعر وجلدها مغبر على طول صرخت والناس التفتت علي وانكسفت والله من حالي ... الظاهر كان في بالي ان المتحف كله منحوتات
ماذا يعني لكي السفر وهل تحب تسافر ؟ السفر متعه وراحه ذهنية ونفسيه بس اذا طول تقلب النفسيه مدري ليه شكلنا متعودين على الصحراء ...... اكيد احب السفر لأني الاقي متاحف وآثار تذهلني وبما اني احب ذي الاشياء فأنا استمتع كثيرا بوجدي فيها
شيء لا تستغني عنه في سفرك؟ الكاميرا
أجمل مكان شفته بسفرك ؟ والله عجبني برج ايفل وساحته الرائعة وعجبني المتحف الفرنسي جدا رائع وكذلك عجبتني البواخر اللي بالنيل ذات الطراز الفرعوني
كم مرة سافرت بحياتك ؟ كثيرررر بداخل الممكلكة وخاصة بالشمال اما بالخارج تقريبا 4مرات
نصائح تقدمها للمسافرين ؟ احب اقول للمسافرين لا تاكل اي شي شكله يعجبك ولا تشرب اي شي ما تعرفه حتى لو كنت بدوله عربيه وانتبهوا على انفسكم وعيالكم

اختار عضوين يسافرون وياك ؟ووين السفره بتكون ؟ والله اذا بختار ودي اخذ الجميع لأني ما اقدر استغي عنكم وراح اخذكم عند مديرنا تسلمون عليه بامريكا تلاقيه اشتاق لكم نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

كلمة أخيرة لقسم االسيآحهـ والـسـفر ؟ ارحمونا بالاسعار وربي انذبحنا

يالله ارخصولي وراي سفريه حلوة بااااااياااات

خلافوا سررت بوجدي بموضوعك ويسلمو ع الفكرة الرائعة ..... اقول الاقي معك تذكره لماليزيا نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة سلف وربي
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
ماعندي سلف تذكره اعطيك اياها مجانا
الرحله كلها برعاية الخطوط الكنانيه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ماشالله عليك واضح انك عاشقه للسفر ولرحلات
من جد ضحكت من موقفك بالمتحف المصري
ماالومك ولله جثث كنها اشباح اعوذبالله منها
بس لاتنسين اذا بغيتي تسافري المره الجايه دزي
لنا صور من سفرك هنا عشان نستفيد
اشكرك على تواجدك في موضوعي
وصراحه الرحله معك جدا جدا ممتعه
ثانكس لك
وان شالله تمتعينا برحله جايه
دمتي بخير عزيزتي

التوقيع

آخر مواضيعي

0 رحبو فيني انا رجعت

التعديل الأخير تم بواسطة خلاف الغفاري ; 19-03-2012 الساعة 03:48 PM
قديم 21-03-2012, 10:21 AM   رقم المشاركة: 5
عضو شرف

رقـم العضـوية 10425
تاريخ التسجيل Mar 2012
عدد المشاركات 52

محمد بن زيد غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همسة غلا مشاهدة المشاركة
ههههههههههههه
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
أضحك الله سنك،،،، نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ما شاء الله عليك... مغامرات حلوة، و نصائج أروع....
بورك فيك...

عرض البوم صور محمد بن زيد   رد مع اقتباس
قديم 21-03-2012, 12:09 PM   رقم المشاركة: 6
عضو شرف

رقـم العضـوية 10425
تاريخ التسجيل Mar 2012
عدد المشاركات 52

محمد بن زيد غير متواجد حالياً

و الله موضوع جداً حلو، و الحقيقة إني من عشاق السفر...
و أشكرك أخي خلاف على الموضوع الظريف...

آخر سفرة كانت لك وين ؟
آخر سفرة كانت للسودان قبل 3 شهور، و هي اللي وضعت رابطها بقسم الرحلات هنـــــــــا...
لكني من فترة لثانية أسافر للمدن داخل الإمارات، مثل العين و دبي و الشارجة،،، قبل يومين كنت بدبي لحفل تخرج الماجستير ^_^

أقصر سفرة هي للبريمي بعمان، أتم دقائق أشتري خضرة و فواكه و أرد،،، ترى البريمي جداً رخيصة، أترس دبة السيارة بمؤونة اسبوعين من الخضرة بـ 60 درهم بس،،، يعني ببلااااش...نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
أما أطول سفرة، رحلتي لكوالالمبور،،، سنة و أكثر،،، لدورات تدريبية،،،

دول كثيرة بعدني ما زرتها، و أتمنى لو أزورها،،، بس من تجربتي، أحب أزور إنجلترا، و تحديداً ريف مقاطعة كنت،،، يالله عليها، ماشي أروع منها، و مبانيها اللي تحسسني إني عايش بزمن روبن هوود... هههههه

خخخخخ،،، مواقف وايد، بس اللي مررررة انحرج منه يوم اتذكره هو اللي صارلي في رحلتي لأحد القبائل في بادية كردفان، وسط السودان...
طلعنا بسيارة شيخ أحد القبائل، و معنا عم الشيخ، و طبعاً السايق، و كنا نحوط و ندور في الصحراء على مكان موقع تاريخي،،
فكنا نمر على قرى و نسأل، ليييين ما وصلنا لقرية، و من شكلهم كان عندهم مناسبة عودة،،،
سألنا عن المكان اللي نبا نوصله، فطلبوا منا النزول و نشاركهم في الاحتفال... و بعد إلحاح، نزلنا من السيارة...
و لما وصلنا للخيمة المتجمعين فيها، لقينا كبار و أعيان القرية، و صدج بالغوا بإكرامنا،،، و حتى أجلسونا في الخيمة الرئيسية و في مكان كبار المدعوين...
و أخوكم كان منهم، و كانت الأنظار مسلطة علينا و على مهمتنا...
المهم،،، الجماعة قالوا بجيبوا الغدا، و فعلاً كان... بس قبل ما يجيبون الغدا، جابوا طاسة ماي، و جابوها لعندي أولاً، و أنا على بالي إنها لغسل اليد –الله يعزكم... وكان غسلت إيدي بيها...
و عطيتها للجنبي، و كان عم شيخ اللي معنا،،، و ما أشوفه إلا يشرب من الطاسة،،،
خييييييبة....
ساعتها اكتشفت إنها الطاسة للشرب، مب الغسيل،،،
و مررررة استحيت، و لقيت المدعوين و الحاضرين من حولي يطالعون في بدهشة...
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ياااالله من القهر،،، ودي اشرد من نظراتهم...
أحس للحين يطالعون في... خخخخخ نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
بس الجماعة جداً طيبين، و بسطاء، و ما خذوا شي في خاطرهم... و عم الشيخ، عرف إني ما اعرف عوايدهم،،، و مشا الحال...
و عادي، جابو الغدا،،، و كان على ثلاث دفعات،،، الدفعة الأولى عصيدة و صالونة بلدية مالتهم،،، الثانية، لحم و كبد إبل مشوي،،، الثالثة كل ما لذ و طاب من سلطات و مشاوي و فول و غيره.... و أكثر ما عجبني لحم و كبد الإبل،، كان مشوي عالجمر... جداً حلو...نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ماذا يعني لكي السفر
لووووول ... اتوهقت يوم قريت السؤال،،، ماذا يعني لكي السفر ^_^
عن نفسي السفر يعني لي الكثير، بس أكثر شيء أحبه التعرف على ثقافة الغير، و كيف الناس تعيش حياتها، و أشوف طبيعة الخالق، و كيف ربنا أبدع هالكون،، و الحمد لله أتعلم وايد من رحلاتي،،،

وهل تحب تسافر ؟
أكيد أحب السفر، حتى أنا ياهل كانت أمنيتي أطلع طيار، ولا سفير عسبت أشوف العالم،،، يالله على ذيج الأيام،،،
حتى الكبت مالي كله صور طيارات و شعارات، و خريطة العالم، و عندي ابن خالتي طيار، مرة مسافرين و عمري 10 سنوات، دخلني على كبينة الطيار، و تميت معهم لييين ما هبطت الطيارة،،،

و الله أشياء وايد، بس بحسب السفرة، إذا كانت طويلة ولا قصيرة...
بس رحلاتي الطويلة عادة ما آخذ معي المصحف الكريم،،، أحس إنه يكون أنيسي على الدوام... و أكيد طبعاً الكاميرا، بديت أصور رحلاتي من عمري 9 سنوات،،، ياحليلها أيام حلوة...

أجمل مكان شفته بسفرك ؟
أماكن وايد، بس مثل ما قلت الريف الإنجليزي، منظره ملهم، و جداً روعة،،، و بلدة كانتربري، سكنت فيها شهر و نص، و كانت غرفتي مطلة على المدينة القديمة،،

كل يوم أتمشى بالسوق و أسير لعند واحد شيبة يبيع التحف و العملات و اشتري منه لييين ما خلصت كل الفلوس اللي عندي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة...

كم مرة سافرت بحياتك ؟
تقريباً تسع مرات، في رحلات خارجية.. أما داخل الإمارات، رحلاتي وايدة، و لله الحمد...

نصائح تقدمها للمسافرين ؟
عليهم بالقراءة عن المكان اللي يبون يسافرون له، أهم شي انه الواحد يخطط لسفرته، ولا ممكن تخترب، او يصير شي ما تتوقعونه...
و طبعاً لا تنسون دعاء السفر وانتو طالعين... بتحسون براحة و طمأنينة...

و الله توي عضو مستجد، و ما تعرفت على كل الشباب، و كلهم ما شاء الله عليهم يستاهلون رحلة، بس أتمنى إنه أستاذنا عبد الرحمن الله يحفظه يرافقني بأحد رحلاتي التوثيقية، و إن شاء الله تكون في بوادي كنانة السودان...

السفر متعة و راحة و تأمل في خلق الله، بس لازم الواحد يحفظ عمره و دينه و أخلاقه، فكثير من البلدان و الناس محرومة من نعمة الإسلام، و نحن كمسلمين، و باللي متعنا فيه رب العالمين من الصحة و القدرة لازم نكون سفراء بالمستوى اللائق...

موفقين ،،، و الرحلات القادمة أحلى إن شاء الله...نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عرض البوم صور محمد بن زيد   رد مع اقتباس
قديم 21-03-2012, 12:21 PM   رقم المشاركة: 7
مشرف سابق

الصورة الرمزية همسة غلا

رقـم العضـوية 2865
تاريخ التسجيل Jul 2011
عدد المشاركات 3,357

همسة غلا غير متواجد حالياً

كل يوم أتمشى بالسوق و أسير لعند واحد شيبة يبيع التحف و العملات و اشتري منه لييين ما خلصت كل الفلوس اللي عندي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة...
هههههههه
ذكرتني بخان الخليل هو وجما ل تحفه ..... ودي اشتريها كلهااا بس خفت لتترس السعوديه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

رحلاتك جدا ممتعه وبالتوفيق لك يارب

عرض البوم صور همسة غلا   رد مع اقتباس
قديم 21-03-2012, 04:05 PM   رقم المشاركة: 8
مراقب

رقـم العضـوية 1681
تاريخ التسجيل Jun 2011
عدد المشاركات 2,088
القبيلة بني يعلى من كنانة
مكان الإقامة المملكة العربية السعودية

عبدالله الشقيفي غير متواجد حالياً

آخر سفرة كانت لك وين ؟

من الديرة ألى الطائف

أطول سفره في حياتي الله لا يجعلكم تعيشون لحظاتها من مكة ألى الرياض كانت في باص النقل الجماعي ههههههههههه
وأقصر سفر كانت قبل يومين من الطائف ألى الباحة وفيه غيرها كثير لايحضرني ذكرها الان

لم يسبق لي أن خرجت من السعودية ولاكن أتمني زيارة المسجد الاقصي بفلسطين
وكذالك التجول في ربوع دوله السودان والحبشة واليمن لانها من أكثر الدول جمالا من ناحيه الطبيعة

المواقف كثير ولاتحصي وفية موقف حصلي الاسبوع الماضي في مجمع ريدان في الليث
وقفت سيارتي أمام المسجد وبعد ماصليت طلعت من المسجد وكان الوقت ظهر والشمس قوية
وكنت ماسك الجوال أحاول الاتصال بأحد الزملاء وكانت الشاشه من الشاشات التي يصعب رأيتها
وقت الظهيرة وأنا ماشي على رجلي وفجأه ألا أنا محضر في سيارة شغاله فيها عوائل عند مسجد العوائل
طبعاً السيارة صغيرة وأنا ماشاء الله طويل وصوت صدمه ركبي في باب السيارة قوي جداً
وتعال الحين شوف وجهي يوم الحريم في السيارة يصيحون طالعت يمين يسار ووراى ما أحد شاف والحمد
لله وركبت سيارتي حتي ماعرفت أشغلها هههههههههههه وأسرعت وخرجت من الليث في أتجاة الديرة
ماوصلت الوسقة ألى السيارة ألى صدمت فيها تجاوزتني وصاحبها جالس يدقلي بواري ويضحك هههههههههههههه

السفر قطعة من العذاب
من كثر ما أسافر كرهت شيء اسمة سفر ألا أذا كنت برفقه ناس فله ووناسة

القهوة وأشرطه الشاعر بن فطيس

أجمل مكان شفته بسفرك ؟

أجمل مكان شفتة في سفري وادي الليث والاحسبة قبل سنة والسيول تجري فيها

كم مرة سافرت بحياتك ؟

لا أستطيع أن أحصيها لك

نصائح تقدمها للمسافرين ؟

عدم سماع الاغاني وقت السفر .... ولاتنسو دعاء السفر

عبدالرحمن الكناني وخلاف الغفاري

لاتعليق

أشكرك على الموضوع أخي خلاف ولى عودة

التوقيع

آخر مواضيعي

0 فرائد الفوائد
0 صور سيول وادي يبه 1434هـ ــ 2013م
0 مياة بئر السعدية فية وادي يلملم غير صالحة لشرب
0 وفاة العم/ إبراهيم بن علي الماجدي الكناني
0 بالصور: موقع معركة اليرموك في منطقة (لواء بني كنانة) في الاردن

عرض البوم صور عبدالله الشقيفي   رد مع اقتباس
قديم 21-03-2012, 04:49 PM   رقم المشاركة: 9
مراقب

رقـم العضـوية 10314
تاريخ التسجيل Nov 2011
عدد المشاركات 5,169
القبيلة ال خلاف الغفاري
مكان الإقامة الحجاز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد بن زيد مشاهدة المشاركة
و الله موضوع جداً حلو، و الحقيقة إني من عشاق السفر...
و أشكرك أخي خلاف على الموضوع الظريف...

آخر سفرة كانت لك وين ؟
آخر سفرة كانت للسودان قبل 3 شهور، و هي اللي وضعت رابطها بقسم الرحلات هنـــــــــا...
لكني من فترة لثانية أسافر للمدن داخل الإمارات، مثل العين و دبي و الشارجة،،، قبل يومين كنت بدبي لحفل تخرج الماجستير ^_^

أقصر سفرة هي للبريمي بعمان، أتم دقائق أشتري خضرة و فواكه و أرد،،، ترى البريمي جداً رخيصة، أترس دبة السيارة بمؤونة اسبوعين من الخضرة بـ 60 درهم بس،،، يعني ببلااااش...نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
أما أطول سفرة، رحلتي لكوالالمبور،،، سنة و أكثر،،، لدورات تدريبية،،،

دول كثيرة بعدني ما زرتها، و أتمنى لو أزورها،،، بس من تجربتي، أحب أزور إنجلترا، و تحديداً ريف مقاطعة كنت،،، يالله عليها، ماشي أروع منها، و مبانيها اللي تحسسني إني عايش بزمن روبن هوود... هههههه

خخخخخ،،، مواقف وايد، بس اللي مررررة انحرج منه يوم اتذكره هو اللي صارلي في رحلتي لأحد القبائل في بادية كردفان، وسط السودان...
طلعنا بسيارة شيخ أحد القبائل، و معنا عم الشيخ، و طبعاً السايق، و كنا نحوط و ندور في الصحراء على مكان موقع تاريخي،،
فكنا نمر على قرى و نسأل، ليييين ما وصلنا لقرية، و من شكلهم كان عندهم مناسبة عودة،،،
سألنا عن المكان اللي نبا نوصله، فطلبوا منا النزول و نشاركهم في الاحتفال... و بعد إلحاح، نزلنا من السيارة...
و لما وصلنا للخيمة المتجمعين فيها، لقينا كبار و أعيان القرية، و صدج بالغوا بإكرامنا،،، و حتى أجلسونا في الخيمة الرئيسية و في مكان كبار المدعوين...
و أخوكم كان منهم، و كانت الأنظار مسلطة علينا و على مهمتنا...
المهم،،، الجماعة قالوا بجيبوا الغدا، و فعلاً كان... بس قبل ما يجيبون الغدا، جابوا طاسة ماي، و جابوها لعندي أولاً، و أنا على بالي إنها لغسل اليد –الله يعزكم... وكان غسلت إيدي بيها...
و عطيتها للجنبي، و كان عم شيخ اللي معنا،،، و ما أشوفه إلا يشرب من الطاسة،،،
خييييييبة....
ساعتها اكتشفت إنها الطاسة للشرب، مب الغسيل،،،
و مررررة استحيت، و لقيت المدعوين و الحاضرين من حولي يطالعون في بدهشة...
ياااالله من القهر،،، ودي اشرد من نظراتهم...
أحس للحين يطالعون في... خخخخخ نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
بس الجماعة جداً طيبين، و بسطاء، و ما خذوا شي في خاطرهم... و عم الشيخ، عرف إني ما اعرف عوايدهم،،، و مشا الحال...
و عادي، جابو الغدا،،، و كان على ثلاث دفعات،،، الدفعة الأولى عصيدة و صالونة بلدية مالتهم،،، الثانية، لحم و كبد إبل مشوي،،، الثالثة كل ما لذ و طاب من سلطات و مشاوي و فول و غيره.... و أكثر ما عجبني لحم و كبد الإبل،، كان مشوي عالجمر... جداً حلو...نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ماذا يعني لكي السفر
لووووول ... اتوهقت يوم قريت السؤال،،، ماذا يعني لكي السفر ^_^
عن نفسي السفر يعني لي الكثير، بس أكثر شيء أحبه التعرف على ثقافة الغير، و كيف الناس تعيش حياتها، و أشوف طبيعة الخالق، و كيف ربنا أبدع هالكون،، و الحمد لله أتعلم وايد من رحلاتي،،،

وهل تحب تسافر ؟
أكيد أحب السفر، حتى أنا ياهل كانت أمنيتي أطلع طيار، ولا سفير عسبت أشوف العالم،،، يالله على ذيج الأيام،،،
حتى الكبت مالي كله صور طيارات و شعارات، و خريطة العالم، و عندي ابن خالتي طيار، مرة مسافرين و عمري 10 سنوات، دخلني على كبينة الطيار، و تميت معهم لييين ما هبطت الطيارة،،،

و الله أشياء وايد، بس بحسب السفرة، إذا كانت طويلة ولا قصيرة...
بس رحلاتي الطويلة عادة ما آخذ معي المصحف الكريم،،، أحس إنه يكون أنيسي على الدوام... و أكيد طبعاً الكاميرا، بديت أصور رحلاتي من عمري 9 سنوات،،، ياحليلها أيام حلوة...

أجمل مكان شفته بسفرك ؟
أماكن وايد، بس مثل ما قلت الريف الإنجليزي، منظره ملهم، و جداً روعة،،، و بلدة كانتربري، سكنت فيها شهر و نص، و كانت غرفتي مطلة على المدينة القديمة،،

كم مرة سافرت بحياتك ؟
تقريباً تسع مرات، في رحلات خارجية.. أما داخل الإمارات، رحلاتي وايدة، و لله الحمد...

نصائح تقدمها للمسافرين ؟
عليهم بالقراءة عن المكان اللي يبون يسافرون له، أهم شي انه الواحد يخطط لسفرته، ولا ممكن تخترب، او يصير شي ما تتوقعونه...
و طبعاً لا تنسون دعاء السفر وانتو طالعين... بتحسون براحة و طمأنينة...

و الله توي عضو مستجد، و ما تعرفت على كل الشباب، و كلهم ما شاء الله عليهم يستاهلون رحلة، بس أتمنى إنه أستاذنا عبد الرحمن الله يحفظه يرافقني بأحد رحلاتي التوثيقية، و إن شاء الله تكون في بوادي كنانة السودان...

السفر متعة و راحة و تأمل في خلق الله، بس لازم الواحد يحفظ عمره و دينه و أخلاقه، فكثير من البلدان و الناس محرومة من نعمة الإسلام، و نحن كمسلمين، و باللي متعنا فيه رب العالمين من الصحة و القدرة لازم نكون سفراء بالمستوى اللائق...

موفقين ،،، و الرحلات القادمة أحلى إن شاء الله...نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
اضحك الله سنك مثل مااضحكتنا
استمتعنا بهذي السفره الممتعه
صراحه موقفك لاتحسد عليه يوم تغسل بالطاسه وهي للشرب هههههههههه
اشكرك على المشاركه الجميله وان شالله المره الجايه تمتعنا برحلات اكثر
بارك الله فيك

التوقيع

آخر مواضيعي

0 رحبو فيني انا رجعت

قديم 21-03-2012, 04:59 PM   رقم المشاركة: 10
مراقب

رقـم العضـوية 10314
تاريخ التسجيل Nov 2011
عدد المشاركات 5,169
القبيلة ال خلاف الغفاري
مكان الإقامة الحجاز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله الشقيفي مشاهدة المشاركة
آخر سفرة كانت لك وين ؟

من الديرة ألى الطائف

أطول سفره في حياتي الله لا يجعلكم تعيشون لحظاتها من مكة ألى الرياض كانت في باص النقل الجماعي ههههههههههه
وأقصر سفر كانت قبل يومين من الطائف ألى الباحة وفيه غيرها كثير لايحضرني ذكرها الان

لم يسبق لي أن خرجت من السعودية ولاكن أتمني زيارة المسجد الاقصي بفلسطين
وكذالك التجول في ربوع دوله السودان والحبشة واليمن لانها من أكثر الدول جمالا من ناحيه الطبيعة

المواقف كثير ولاتحصي وفية موقف حصلي الاسبوع الماضي في مجمع ريدان في الليث
وقفت سيارتي أمام المسجد وبعد ماصليت طلعت من المسجد وكان الوقت ظهر والشمس قوية
وكنت ماسك الجوال أحاول الاتصال بأحد الزملاء وكانت الشاشه من الشاشات التي يصعب رأيتها
وقت الظهيرة وأنا ماشي على رجلي وفجأه ألا أنا محضر في سيارة شغاله فيها عوائل عند مسجد العوائل
طبعاً السيارة صغيرة وأنا ماشاء الله طويل وصوت صدمه ركبي في باب السيارة قوي جداً
وتعال الحين شوف وجهي يوم الحريم في السيارة يصيحون طالعت يمين يسار ووراى ما أحد شاف والحمد
لله وركبت سيارتي حتي ماعرفت أشغلها هههههههههههه وأسرعت وخرجت من الليث في أتجاة الديرة
ماوصلت الوسقة ألى السيارة ألى صدمت فيها تجاوزتني وصاحبها جالس يدقلي بواري ويضحك هههههههههههههه

السفر قطعة من العذاب
من كثر ما أسافر كرهت شيء اسمة سفر ألا أذا كنت برفقه ناس فله ووناسة

القهوة وأشرطه الشاعر بن فطيس

أجمل مكان شفته بسفرك ؟

أجمل مكان شفتة في سفري وادي الليث والاحسبة قبل سنة والسيول تجري فيها

كم مرة سافرت بحياتك ؟

لا أستطيع أن أحصيها لك

نصائح تقدمها للمسافرين ؟

عدم سماع الاغاني وقت السفر .... ولاتنسو دعاء السفر

عبدالرحمن الكناني وخلاف الغفاري

لاتعليق

أشكرك على الموضوع أخي خلاف ولى عودة
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
اضحك الله سنك مثل مااضحكتنا
يووووووه ياكرهي للباص يبغاله سنه عشان يوصل لرياض ههههه
اما موقفك عند المسجد طريف هههههههههه
ولله مالوم الحريم يوم اصرخن اكيد من الخوف هههههههههه
شكلك تقول بنفسك الله يقلع الجوال هوى السبب نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
اشكرك على المشاركه الجميله
وصراحه رحله ممتعه جدا جدا
وان شالله المره الجايه تمتعنا برحلات اكثر
بارك الله فيك

التوقيع

آخر مواضيعي

0 رحبو فيني انا رجعت

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد