a
منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة
 

 

 

آخر 10 مشاركات
تراثيات قبيلة كنانة (الكاتـب : إبراهيم إسحق جمعه جدو - )           »          قبيلة كنانة بدارفور (الكاتـب : إبراهيم إسحق جمعه جدو - )           »          الأشراف آل فلاح (الفلاحي) (الكاتـب : الفلاحي - )           »          مشجرة قبيلة الفلحة وجدهم نجاع الفلاحي (الكاتـب : آل قطبي الحسني - آخر مشاركة : الفلاحي - )           »          اضف اسمك في شجرة منتدى قبيلة كنانه (الكاتـب : خلاف الغفاري - آخر مشاركة : محمد الشويلي - )           »          عشيرة الحنيطيين في الأردن (الكاتـب : راشد مرشد - )           »          `•.¸¸.•´´¯`••._.• (ياعيون الكون غُضّي بالنظر )`•.¸¸.•´´¯`••._.• (الكاتـب : بوح المشاعر - )           »          تسجيل مزاحم .. علي العضلي ! (ابيات وقصيده) (الكاتـب : علي العضلي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )           »          تستري ياعيون محبوبي (الكاتـب : الشاعر أحمد الهلالي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )           »          قصيدة دينيه . عساها تكون للجنه سبب لدخولنا فيها ، الشاعر يحيى الزنبحي (الكاتـب : يحيى الزنبحي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )


العودة   منتديات قبيلة كنانة > المنتديات المتخصصة > رحلات القنص و السفر و السياحة
التسجيل مـكـتـبـة بـنـي كـنـانـة التعليمـــات البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

رحلات القنص و السفر و السياحة رحلات المقناص والقنص والصيد ، السياحة ، لوازم الرحلات والصيد

سمو الشيخ حمدان بن زايد يتبرع بـ 29صقر

رحلات القنص و السفر و السياحة

سمو الشيخ حمدان بن زايد يتبرع بـ 29صقر

سمو الشيخ حمدان بن زايد يتبرع بـ 29 منها الإمارات تطلق 57 صقراً في سماء كازاخستان تاريخ النشر: الإثنين 17 مايو 2010 نجحت هيئة بيئة أبوظبي

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-05-2010, 11:45 PM   رقم المشاركة: 1
مشرف سابق

الصورة الرمزية بطل الدروب

رقـم العضـوية 76
تاريخ التسجيل Apr 2010
عدد المشاركات 852
 
 
بطل الدروب غير متواجد حالياً

افتراضي سمو الشيخ حمدان بن زايد يتبرع بـ 29صقر

سمو الشيخ حمدان بن زايد يتبرع بـ 29 منها

الإمارات تطلق 57 صقراً في سماء كازاخستان



الشيخ حمدان زايد يتبرع 29صقر 92a-na-86859.jpg
تاريخ النشر: الإثنين 17 مايو 2010


نجحت هيئة بيئة أبوظبي في عملية إطلاق الصقور الـ 16 لمجموعة ضمت 57 صقراً في سماء كازاخستان ضمن برنامج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان لإطلاق الصقور.
تأتي عملية الإطلاق بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وبرعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس مجلس إدارة هيئة بيئة أبوظبي وذلك في إطار استراتيجية تهدف إلى الاهتمام والحفاظ على الصقور وزيادة أعدادها في البرية.
وشملت مجموعة الإطلاق 29 صقراً تبرع بها سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان من مجموعته الخاصة في خطوة ترمي إلى إحياء تراث المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان بإطلاق معظم صقوره عند نهاية كل موسم تأكيداً لأهمية المحافظة على الحياة الفطرية وحمايتها ولتوفير أكبر قدر من المعارف لمساعدة العلماء في الحصول على المعلومات المتعلقة بمسارات الهجرة وقدرة الطيور على التكيف والاندماج مرة أخرى في الطبيعة.

الشيخ حمدان زايد يتبرع 29صقر adverttop.pngالشيخ حمدان زايد يتبرع 29صقر advertbottom.png
وأكد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان أن برنامج الوالد المغفور له الشيخ زايد لإطلاق الصقور يعتبر من التقاليد العريقة التي أرساها المغفور له في مجال حماية الأنواع، حيث أدرك منذ وقت مبكر المخاطر التي تواجه التنوع البيولوجي والضغوط المتزايدة التي تتعرض لها الحياة الفطرية بالإضافة إلى التناقص الحاد في أعداد الصقور في البرية، فأحيا رحمه الله تقليداً بإعادة إطلاق العديد من صقوره إلى البرية في نهاية موسم الصيد لإتاحة الفرصة لها للتكاثر واستكمال دورة حياتها بما يساهم في دعم أعدادها في البرية. وذكر سموه أنه منذ بدايته في عام 1995 نجح البرنامج في إطلاق 1246 صقراً إلى البرية مما ساهم في المحافظة على هذه الأنواع من الانقراض وساعد في التعرف إلى المزيد من المعلومات عن الصقور وتحركاتها كما ساهم في تحديد مسارات هجرة الصقور والمناطق الأكثر أهمية لهذا البرنامج.

ولفت سموه إلى دعم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة والرئيس الفخري للهيئة، للبرنامج وحرصهما على استمرار تنفيذ البرنامج بطريقة علمية لتقصي ودراسة مدى قدرة صقور الصيد على التكيف مرة أخرى مع الطبيعة.
وأضاف سموه أن الصقارين العرب كانوا يصطادون بالصقور التي يأسرونها خلال مرورها بشبه الجزيرة العربية في بداية فصل الشتاء في طريق هجرتها جنوباً ومع انتهاء موسم الصيد كان يتم إطلاق الصقور إلى البرية في نهاية الشتاء في توافق فطري يسمح للطير بالاحتفاظ بطبيعته البرية والحصول على الغذاء الذي يناسبه واللحاق بركب الهجرة إلى مناطق التكاثر.
ودعا سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان الصقارين وممارسي هذه الرياضة إلى المساهمة في دعم هذا البرنامج من خلال تقديم صقورهم ليتم إطلاقها ضمن مجموعة الإطلاق لضمان الحفاظ على هذه الرياضة العريقة وتوفير المزيد من المعرفة العلمية عن هذه الصقور.
وأضاف أنه عبر القرون ظلت الصقور ورياضة القنص تمثلان جانباً مهماً من حضارتنا وتراثنا. وفي عالم اليوم حيث تتعرض الحياة الفطرية لمزيد من الضغوط في كل مكان فإنه لا يمكننا أن نتطلع إلى المحافظة على الصقور في الحياة البرية والحفاظ أيضاً على مكانتها في تراثنا وثقافتنا العربية إلا من خلال برامج طموحة يتم تنفيذها بالتعاون مع العلماء والمؤسسات المهتمة بأبحاث الحياة الفطرية والمحافظة عليها في الدول الأخرى. وضمت مجموعة الإطلاق للمرة الأولى صقور الجير التي تعتبر من أنواع الصقور المعروفة بين الصقارين في دول الخليج و قد جاءت هذه الإضافة في إطار سعي البرنامج للمحافظة على أعداد هذا النوع من خطر الانقراض وزيادة أعداده في الطبيعة.
وتمت عملية الإطلاق في الفترة من 7 إلى 8 مايو 2010 حيث تم إطلاق ثلاث مجموعات من صقور الشاهين والحر والجير في جبال ألتاي / كازاخستان وهي من أحد المواقع المهمة للصقور ..وتكونت مجموعة الإطلاق من 20 صقراً من صقور الشاهين و32 صقراً من صقور الحر و5 من الجير.
وقد تم تزويد 12 صقراً من مجموع الصقور التي تم إطلاقها /5 من الصقر الحر و3 من الشاهين و4 من الجير/ بأجهزة إرسال ليتم تتبع تحركاتها وتحديد مساراتها بعد الإطلاق.
يهدف برنامج إطلاق الصقور إلى المحافظة على الصقور ودراسة أنماط هجرتها وقدرتها على التأقلم مع الحياة البرية .. ويسعى بصورة أساسية إلى دعم جهود البحث العلمي حول صقور الصيد من خلال توفير أكبر قدر ممكن من المعلومات المتعلقة بمسارات الهجرة وقدرة الطيور على التكيف والاندماج في الحياة البرية.
هيئة بيئة بأبوظبي تجري دراسات عن الصقور
تقوم هيئة بيئة أبوظبي بإجراء دراسات عن الصقور بالتعاون مع المؤسسات البحثية المهتمة بالحياة الفطرية والمحافظة عليها في كل من رابطة الدول المستقلة والصين ومنغوليا وكازاخستان. وتهدف هذه الدراسات إلى جمع معلومات أساسية عن الصقور وتحديد مواطنها وتوزعها الجغرافي وبيولوجيتها بالإضافة إلى لتحديد أماكن تكاثرها ودراسة المخاطر التي تهدد وجودها. وتتم مقارنة نتائج هذه الدراسات مع المعلومات التي يتم جمعها من خلال تتبع ورصد تحركات الصقور التي تطلقها الهيئة سنوياً الأمر الذي يساعد على تحديد مسارات هجرة الصقور والمناطق الأكثر أهمية لهذا البرنامج. ومن مجموع الصقور التي تم إطلاقها ضمن برنامج المغفور له الشيخ زايد لإطلاق الصقور /1246 صقراً / تم تركيب أجهزة إرسال عبر الأقمار الاصطناعية على أكثر من 87 منها. وتعمل هذه الأجهزة بالطاقة الشمسية وتوفر إمكانية تتبع تحركات الصقور إلى أن تنتهي صلاحية البطاريات التي يصل عمرها الافتراضي إلى ما يتراوح ما بين 3 و 5 سنوات ..ولا تزال هذه المجموعة من الصقور تحت المراقبة عبر الأقمار الاصطناعية للتعرف إلى مدى تأقلمها مع الحياة البرية ومسارات هجرتها.
تجهيزات وإجراءات مشددة تسبق الإطلاق
تبدأ الاستعدادات للإطلاق باتباع إجراءات بيطرية مشددة حسب الإجراءات المتبعة دولياً في إطلاق الطيور، حيث يتم اختيار الصقور التي سيتم إطلاقها ويتم وضعها في العزل تحت المراقبة الدقيقة في مستشفى أبوظبي للصقور التابع للهيئة بغرض فحصها للتأكد من خلوها من فيروس انفلونزا الطيور أو أية التهابات جرثومية أو طفيلية.
ولتسهيل إمكانية التعرف إلى الصقور في حالة أسرها مجدداً أو وجودها ميتة يتم تثبيت شريحة صغيرة تعرف باسم “جهاز الإرسال الحثي السالب” تزن حوالي عشر / 1ر0 / جرام تحت جلد كل صقر بالإضافة إلى تثبيت حلقة “حجل” مرقمة في ساق كل صقر.
وتخضع الصقور المعدة للإطلاق لرفع لياقتها لتمارين يومية تستمر عدة أسابيع يتم خلالها أيضاً تزويد الصقور بغذاء متكامل لزيادة وزنها الأمر الذي قد يزيد من فرص بقائها حية خلال الفترة الحرجة التي تقوم فيها الصقور بإعادة تكييف نفسها مع الطبيعة والتي تمتد لمدة أسبوعين بعد الإطلاق .. ويتم الحصول على التراخيص اللازمة لنقل الصقور من الإمارات إلى موقع الإطلاق بناء على اتفاقية السايتس ..وبعد اكتمال الاستعدادات تنقل الصقور مع الفريق المرافق من أبوظبي إلى منطقة الإطلاق.
ويتم قبل إطلاق الصقور مسح مناطق الإطلاق للتأكد من خلوها من أية مخاطر تتمثل في الطيور الجارحة المنافسة مثل عقاب المنحدرات مع مراعاة اتجاه الرياح وأخذ الحيطة بإطلاق الصقور في مسارات معروفة لهجرة الصقور وطرائدها وتستطيع استكشاف اتجاهاتها فيها .. ويتم اختيار مناطق الإطلاق بناء على عدد من الاعتبارات حيث تمثل هذه المواقع أحد مسارات هجرة الصقور، فضلاً عن توفر الفرائس التي تقتات عليها الصقور حيث يوجد عدد من الطيور المقيمة والمهاجرة والتي تمثل فرائس مفضلة للصقور .. كما تتميز هذه المناطق بوفرة المياه ودرجة الحرارة المناسبة في هذا الوقت من السنة. ويتم في صباح يوم الإطلاق إجراء فحص نهائي للصقور وإطلاق الصقور بشكل فردي أو جماعي لصقرين أو ثلاثة صقور من النوع نفسه أو من أكثر من نوع .. فيما يتم قبل الإطلاق التأكد من رقم الحلقة التعريفية لكل صقر وتسجيل إحداثيات مواقع الإطلاق للتقييم المستقبلي .وتطلق الصقور مع ترك مسافة كافية بين الصقر أو مجموعة الصقور الصغيرة لتجنب المنافسة بين الصقور.
وبعد إطلاقها يتم إطلاق مجموعة من الحمام لتمكين الصقور من العثور على الغذاء خلال الأيام الأولى حيث تزيد قدرة الصقور على الحصول على الغذاء في أول 4 إلى 5 أيام من معدل بقاء الصقور التي يتم إطلاقها على قيد الحياة.



sl, hgado pl]hk fk .hd] djfvu fJ 29wrv












التوقيع

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

 
آخر مواضيعي

0 أراك بغيمته___________حق اليوم 18\2\1432 هج
0 طقس الغد _____________12\2\1432 هجري
0 الشباطان
0 وادي لجب______________عدسة كرس
0 مسميات : قوة المطر وضعفه

عرض البوم صور بطل الدروب   رد مع اقتباس
قديم 18-05-2010, 12:05 AM   رقم المشاركة: 2
عضو مشارك

الصورة الرمزية ولهان الجنوب

رقـم العضـوية 22
تاريخ التسجيل Apr 2010
عدد المشاركات 183
القبيلة الكدســـــــــــــــــه
مكان الإقامة الكدســـــــــــــــه
المهنة الكدســـــــــــــه
 
 
ولهان الجنوب غير متواجد حالياً

افتراضي

شكرا على الخبريه الحلوه












التوقيع

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ماهمني درب الخطر لو مشيته..

 
آخر مواضيعي

0 هاه هاه
0 تدريب الصقور
0 فضائل الجوارح
0 حاجة غير
0 اسباب التحدث اثناء النوم

عرض البوم صور ولهان الجنوب   رد مع اقتباس
قديم 18-05-2010, 12:07 AM   رقم المشاركة: 3
مشرف سابق

الصورة الرمزية علي اليحياوي

رقـم العضـوية 65
تاريخ التسجيل Apr 2010
عدد المشاركات 1,281
مكان الإقامة بني يحيى
المهنة طالب
 
 
علي اليحياوي غير متواجد حالياً

افتراضي

شكرا لك
يعطيك الف عافية












التوقيع

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة




منتديات قبيلة كنانة
الآن إنضم إلى قرووب {منتديات قبيلة كنانة}
group1458747@groupsim.com

 
آخر مواضيعي

0 ( الفرصاد الاحمر ) من دواوين ابناء كنانة
0 تكرر غيابي باسباب دراسية واعذروني على التقصير
0 هل كثرة الإعتذار شينة ؟!
0 آراؤكم تهمني خلال تصميمي
0 من هو النادي الاكثر جماهيريا في الدوري السعودي

عرض البوم صور علي اليحياوي   رد مع اقتباس
قديم 18-05-2010, 08:11 AM   رقم المشاركة: 4
مشرف سابق

الصورة الرمزية علي الكديسي

رقـم العضـوية 33
تاريخ التسجيل Apr 2010
عدد المشاركات 1,535
 
 
علي الكديسي غير متواجد حالياً

افتراضي

شكراً على النقل يالقناص بطل الدروب












التوقيع

التوقيع بندور عليه القابله
وإذا مو القابله مقبلته

 
آخر مواضيعي

0 ابتعد ياصديقي واقترب يا أخي ...
0 بير سيدنا يوسف عليه السلام
0 الفرق بين فاطر ومفطر ..!!
0 أثمن ثلاث ساعات في رمضان
0 رحلة الى الربع الخالي

عرض البوم صور علي الكديسي   رد مع اقتباس
قديم 18-05-2010, 12:35 PM   رقم المشاركة: 5
مشرف سابق

الصورة الرمزية بطل الدروب

رقـم العضـوية 76
تاريخ التسجيل Apr 2010
عدد المشاركات 852
 
 
بطل الدروب غير متواجد حالياً

الواصل , علي اليحياوي , الصقار العاشق
شكرا لتواجدكم












التوقيع

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

 
آخر مواضيعي

0 أراك بغيمته___________حق اليوم 18\2\1432 هج
0 طقس الغد _____________12\2\1432 هجري
0 الشباطان
0 وادي لجب______________عدسة كرس
0 مسميات : قوة المطر وضعفه

عرض البوم صور بطل الدروب   رد مع اقتباس
قديم 20-05-2010, 12:11 PM   رقم المشاركة: 6
عضو مميز


رقـم العضـوية 67
تاريخ التسجيل Apr 2010
عدد المشاركات 1,004
 
 
عزوز غير متواجد حالياً

افتراضي

مشكوووووووووووووووووور بطل الدروب على الاخبار الحلوه












التوقيع

ع ــــزـــزوـــز

 
آخر مواضيعي

0 حديقة الرعب في امريكا
0 تعالوا نتعرف عن قرب على ملك الانسانيه
0 عودنا والعود احمد
0 اغرب روبوتات العالم‎
0 معقولة وصلت العلاقة بين الانسان والحيوانات لهذي الدرجة ؟

عرض البوم صور عزوز   رد مع اقتباس
قديم 22-05-2010, 07:41 PM   رقم المشاركة: 7
مشرف سابق

الصورة الرمزية بطل الدروب

رقـم العضـوية 76
تاريخ التسجيل Apr 2010
عدد المشاركات 852
 
 
بطل الدروب غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عزوز مشاهدة المشاركة
مشكوووووووووووووووووور بطل الدروب على الاخبار الحلوه
مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه











التوقيع

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

 
آخر مواضيعي

0 أراك بغيمته___________حق اليوم 18\2\1432 هج
0 طقس الغد _____________12\2\1432 هجري
0 الشباطان
0 وادي لجب______________عدسة كرس
0 مسميات : قوة المطر وضعفه

عرض البوم صور بطل الدروب   رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وين انت يا حمدان ابن الكريمين التصاميم و الجرافيكس 2 29-06-2012 08:01 PM
رجل أعمال سعودي يتبرع للجيش السوري الحر بكل ثروته ابو مشعل الصحافة والإعلام 2 27-05-2012 10:14 PM
الشيخ الشثري يتبرع لخيرية حوطة بني تميم آل قطبي الحسني الصحافة والإعلام 2 02-07-2010 04:17 AM
ابداااع زايد الكناني كنانة بن مضر دواوين شعراء بني كنانة 10 12-05-2010 01:25 AM
حمدان الجبيري الكناني لنصرة الرسول عبدالرحمن الكناني دواوين شعراء بني كنانة 5 11-05-2010 08:06 PM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 08:36 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات قبيلة بني كنانة و جميع المواضيع والمشاركات المنشورة لا تمثل وجهة نظر إدارة الموقع إنما تمثل وجهة نظر كتابها

Security team

  منتديات قبيلة كنانة