a
منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة
 

 

 

آخر 10 مشاركات
تراثيات قبيلة كنانة (الكاتـب : إبراهيم إسحق جمعه جدو - )           »          قبيلة كنانة بدارفور (الكاتـب : إبراهيم إسحق جمعه جدو - )           »          الأشراف آل فلاح (الفلاحي) (الكاتـب : الفلاحي - )           »          مشجرة قبيلة الفلحة وجدهم نجاع الفلاحي (الكاتـب : آل قطبي الحسني - آخر مشاركة : الفلاحي - )           »          اضف اسمك في شجرة منتدى قبيلة كنانه (الكاتـب : خلاف الغفاري - آخر مشاركة : محمد الشويلي - )           »          عشيرة الحنيطيين في الأردن (الكاتـب : راشد مرشد - )           »          `•.¸¸.•´´¯`••._.• (ياعيون الكون غُضّي بالنظر )`•.¸¸.•´´¯`••._.• (الكاتـب : بوح المشاعر - )           »          تسجيل مزاحم .. علي العضلي ! (ابيات وقصيده) (الكاتـب : علي العضلي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )           »          تستري ياعيون محبوبي (الكاتـب : الشاعر أحمد الهلالي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )           »          قصيدة دينيه . عساها تكون للجنه سبب لدخولنا فيها ، الشاعر يحيى الزنبحي (الكاتـب : يحيى الزنبحي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )


العودة   منتديات قبيلة كنانة > قبيلة بني كنانة > أنساب قبيلة كنانة
التسجيل مـكـتـبـة بـنـي كـنـانـة التعليمـــات البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

أنساب قبيلة كنانة النقاشات والمقالات حول أنساب قبائل كنانة فقط

نسب قبيلة الساده الاشراف المشاييخ

أنساب قبيلة كنانة

نسب قبيلة الساده الاشراف المشاييخ

بسم الله الرحمن الرحيم نسب المشاييخ :نسب قبائل الأشراف المشاييخ وما لهم من صله في آل البيت . المشيخي--المشايخ—الشيخي --الشيخ --- المشياخي هذه النسبة دينية علمية إلى المشيخة استقاها أفراد

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-02-2012, 07:55 PM   رقم المشاركة: 1
عضو جديد


رقـم العضـوية 10397
تاريخ التسجيل Feb 2012
عدد المشاركات 13
 
 
ابوحلاوه الهاشمي غير متواجد حالياً

flo نسب قبيلة الساده الاشراف المشاييخ

قبيلة الساده الاشراف المشاييخ 57.gif


بسم الله الرحمن الرحيم
نسب المشاييخ :نسب قبائل الأشراف المشاييخ وما لهم من صله في آل البيت .
المشيخي--المشايخ—الشيخي --الشيخ --- المشياخي هذه النسبة دينية علمية إلى المشيخة استقاها أفراد هذه القبيلة من جدهم الجامع الشيخ السيد الشريف إبراهيم بن أحمد بن جميع المدفون بالخليف بتهامة الباحة(.وحول مسمى الشيخي والشيخ وتقارب الأسماء وتباعد النسب فهذا غير صحيح فجميعهم يعودون للشيخ إبراهيم بن احمد بن جميع واختلاف النطق فقط بين الشيخ والشيخي فهذا يعود للهجة أهل المنطقة كما يختلف المسمى في بعض المناطق ...ونسب الشيخ هو:
إبراهيم بن أحمد بن جميع بن علي بن يحي-(الملقب-بآل زحيك)- بن منصور بن محمد بن يحي بن أبي الحارث محمد بن أبي محمد أبي عبدالله بن أبي الحارث محمد بن أبي الحسن علي بن الديلمية بن أبي طاهر عبدالله بن أبي الحسن محمد المحدث بن أبي الطيب طاهر المحدث بن الحسين القطعي بن موسى أبي سبحة بن إبراهيم المرتضى الأصغر بن الإمام موسى الكاظم بن الإمام جعفر الصادق بن افمام محمد الباقر بن الإمام علي زين العابدين بن الإمام الحسين الشهيد بن الإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنهم أجمعين .. وقد كان السيد إبراهيم عالما جليلا وشيخا فاضلا ولقد توارث أحفاده من بعده هذه المهمة إلى الوقت المعاصر فقد كانوا الخطباء للجمع والعيدين وأئمة الصلوات وكتاب عقود الأنكحة وكان لهم شأن في حل المشكلات بين أفراد القبيلة أو القبائل .
وأما سبب تسمية المشاييخ بالمناصير أو بني منصور أو ذوي منصور ؟
هذه النسبة ليست حديثة بل قديمة من عصر السيد ابن جميع بل قبله.
هذه النسبة للجد الرابع للسيد إبراهيم إذ هو كما ذكرت من قبل يا أكارم إبراهيم بن أحمد بن جميع بن علي بن يحي بن منصور بن محمد يحيى المتصل نسبة يزين العابد ين علي بن الحسين بن علي ابن أبي طالب .
وقد ذكر الموسوي في كتابه ( نزهة الجليس) إن اسم الشيوخ كان يطلق على الجد الأول للشيوخ وهو ابرهيم بن احمد بن جميع نظرا لعلمه وكذلك أطلق على أبناءه كما ذكر انه أتى على مراح أولاد إبراهيم السني وهم من كرام العرب أهل شيمة وأدب ونسب وفي صباح يوم الثلاثاء أتينا في وقت شريف والكلام هنا يعود للكاتب على قرية الخليف وهي قرية الشيخ الولي إبراهيم الخليفي وبها قبره واولادة أهل همم وسماح ووقار وصلاح وقد كان هذا في منتصف القرن الحادي عشر الهجري وهو تاريخ رحلت الكاتب .
الموطن الأصلي :
اشتهرت الخليف بأسرة أبن جميع التي لها باع طويل في العلم والعبادة والتقوى وطلب العلم وان أول من قدم منهم إلى هذا الموضع الشيخ إبراهيم بن جميع في حوالي الربع الأخير من القرن الثامن الهجري وسكن الخليف وكان من كبار العباد في بلدة عاصره الفقيه عيسى بن يوسف والد الفقيه موسى الخلفي وصحبه وأفاد منه.
انتشارهم في أنحاء البلاد :
تسببت الحروب القبلية والفتن التي كانت في جزيرة العرب والتي أدت إلى تقاطع الأرحام وتباعد القرابات فبتعد الرجل عن أبناء عمومته وقبيلته وانتسب إلى قبيلة أخرى وهذا ما حدث في كثير من أبناء الشيخ وأحفاده حتى جاءت الدعوة السلفية وجاءت الدولة السعودية اعزها الله واعز حكامها.
كما أحب أن أوضح إن أسباب انتشار الشيوخ في عدد من المدن و القرى والهجر يعود لازدياد أولاد الشيخ إبراهيم واحفاده مما ضاقت بهم قرية الخليف فانتشروا في المدن والقرى المجاورة كما ذكر سابقاً لاسيما القرى المشتهرة بالزراعة ومنها قرية دوقة والبرزه وان أولاد الشيخ إبراهيم بن احمد بن جميع كما أسلفنا أهل دعوة فكانوا يذهبون إلى الأمصار بغرض تعليم الناس القراء ن والسنة النبوية فنزلوا القرى وحالفو أهلها وأصبحوا من سكانها والقبيلة قبيلتهم وهم من يؤم الناس في الصلاة ومن يجري عقود الانكحه ومن يعلم القراء ن ويعمل على الأمر بالمعروف وينهون عن المنكر ويعالجون المرضى بكتاب الله ويعلم جميع من في القرى المجاوره لقرية البرزه أنهم كانوا يتعلمون القران والسنة النبوية على أيدي شيوخ هذه القرية وا ن هناك دور للتعليم كما كان ذلك في عدد من القرى التي كان يقيمون فيها ، ويتواجد المشاييخ في منطقة الباحة والنماص ومنطقة مكة المكرمة والمدينة المنورة في الباحة يوجدون في تهامة وتهامة عسير والشقيق وذلك كالتالي :
في الخليف وبحر أبو سكينة وفي منطقة آل مشول ودوقه والشعراء والحجره ويكاد لا يوجد بها إلا قلة الآن والمريبي والمضحاة ولقط وبعقة وبها آل عريج وهي من قرى الشعراء.
وفي منطقة مكة المكرمة كالتالي :
في مكة المكرمة نفسها وإحدى القرى التابعة لها وتعرف بالحسينية وهي جنوب مكة المكرمة ويجاورون الأشراف آل زيد الحسنيين وهذا الفرع يعرفون بالمشايخ ومفردهم الشيخ ولديه أوراق إثبات نسب موقعة من مجموعة من أشراف مكة وعلى رأسهم الشريف شاكر بن هزاع العبدلي .الشريف مشعل ال زيد
ويوجد المشاييخ بكثرة في مدينة جدة وفي البرزه وخليص وهم أحلاف لقبيلة حرب ويعرفون بالشيوخ والفرد الشيخ ويوجدون بتربة أيضا وبدوقة بالساحل وبالحليفة التابعة لمحافظة القنفذة والشقيق بالساحل الغربي وبشمران ومنهم القاضي محمد أحمد آل زيد ومنهم الشيخ صالح المعروف بالشمراني المدرس بالمعهد العلمي بجدة وهم أيضاً يتصلون بالنسب مع بني الحسين الأشراف :المدينة المنورة وهي قبيلة كبيرة واسعة الانتشار كانوا أمراء المدينة المنورة لأكثر من خمسة قرون منهم من حالف و جاور قبائل أخرى مثل المنتفق و الظفير و حرب و غيرها،و هم آل الحسين الأصغر بن علي زين العابدين بن الحسين السبط شهيد كربلاء ابن أميرالمؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنهم و أرضاهم، هذا غير من يوجد في شتى مدن المملكة بحكم العمل في شتى القطاعات الحكومية ، كانوا يشتهرون كذلك بآل زحيك كما في العمدة ( عمدة الطالب للداوودي الحسني ) . وكما في زيارة ابن بطوطة لمحلتهم في كربلاء وذكر أنه كان بينهم خلافات وبين آل فائز الموسويين على النقابة .
فيهم عدد كبير من النقباء. كانت لهم أملاك وأوقاف عظيمة بعين التمر بمحلة تسمى شفاثا بالحائر بكربلاء . يشتهر منهم الآن في العراق أسرة آل ثابت وهم أسرة محترمة وهم على ما ذكر على مذهب الإثنا عشرية .
والمشاييخ قبيلة سنية كما لا يخفى على الجميع رئيسيان هما كتالي :
1_آل ثابت:وينتسبون الى السيد ثابت بن السيد كمال الدين سلطان بن السيد إدريس بن السيد جماز بن السيد نعمة الله بن السيد علي القصير(وقيل علي بن النضير) بن السيد يحيى(زحيك) جد العشيرة.
2_آل دراج ويعرفون كذلك بآل النقيب(وهم غير آل دراج الحسينيين في سامراء) وينتسبون الى السيد محمد الدراج بن السيد سليمان بن السيد كمال الدين سلطان .
ولدى المشاييخ تحالف مع قبائل بالحارث وبنى مالك والبقوم وعتيبة وحرب وشمران وبني شهر وعسير وثقيف ، ومع ذلك لازالت هذه القبائل حافظة لنسبها ولديهم الكثير من المشجرات التي تعتبر ليس مرجع لأنساب المشاييخ بل مراجع ومخطوطات لقبائل الأشراف الحسينيين.
وهنا نجد هذه الأبيات المذهبة نظم الشاعر /إبراهيم بن محمد بن صالح السيد ، من سكان الخليف بتهامة زهران ويطلق عليهم "المشاييخ " وهو يصور الحياة الاجتماعية في وقته أحسن تصوير .
ومما قاله الشاعر :
أرض اليمن لي مقاما والجد حلال شاما
والأصل والفرع لاما نقرا عليه الدليل
انحن بأرض النماصا والله أرجي الخلاصا
من هول يوم القصاصا يوم الحساب الثقيل
والجد الاول الاول شريفا نازل بواد الخليفا
واد به أمن المخيفا من آل بيت الرسول
من أرض طيبة رحلنا وبأرض زهران كنا
وارض اليمن قد نزلنا منزال بعد يحيل
ولو يكن لو تمنى ينالها لا تمنى
لا قول يا ليت وانا بأرض طيبة نحيل
حتى إلى جا الحسابا والفصل خطابا
عساني أعطى الكتابا وعلى يميني نميل
يارب جرنا العذابا وجازنا بالثوابا
واغفر زمان الشبابا انك بعبدك وكيل
=============================
تحالف المشاييخ مع بعض القبائل :
تحالفهم مع قبيلة زهران :نظراً لسكن الأشراف السادة المشاييخ في بلاد زهران وكثرة الحروب بين القبائل وعدم وجود الأمن في ذلك الوقت دخلوا في حلف مع زهران وصار بينهم نسب وتزاوج وسماوه وصداقة حتى اندمجت القبيلتين مع بعضهما البعض حتى أنهم تسمو باسم الشيخي الزهراني أو الزهراني الشيخي أو الزهراني دون الشيخي وكثير منهم بقي على مسماة الأصلي الشيخي فقط وذلك عندما جاءت الوظائف الحكومية .
تحالفهم مع قبيلة حرب :وكذلك شيوخ البرزه فهم في حلف مع قبيلة حرب وإن 98% من سكان البرزه شيوخ 2% منهم يكتبون الأنصار وجميعهم شيوخ أشراف أبناء عبدا لكريم بن عبدا لعزيز بن طلحة كما عرف عن شيوخ البرزه بأنهم هواشم منذ أبيهم عبدا لكريم وكان الرجل منهم عندما يعتزي يقول أنا أبن هاشم وإن هذا موجود حتى وقتنا الحاضر لدى بعض كبار السن وعدد من الشباب كما نوضح أن هناك عدد من أبناء الشيخ يسكنون في مكة وكذلك في قرى بالحارث وأيضاً منهم من سكن تربة البقوم وأبها والنماص ومحايل عسير ولا يسعنا إن نذكر جميع أبناء الشيخ وذكر الموسوي إن شيوخ البرزه حسينيين ويعود نسبهم إلى الحسين بن علي رضي الله عنة.
حلفاء آخرون :
ذكر محمد بن منصور بن هاشم إنه لا تخلو قبيلة من قبائل الحجاز إلا وفيها فرع من الشيوخ حليف فتجدهم في حرب وفي ثقيف وفي بالحارث وفي زهران وان الشيوخ عموماً أهل خير وصلاح وذو مروه وكرم والكلام لابن منصور اختلف الباحثون في نسب الشيوخ كما أشار الكاتب كان بسبب الشيوخ أنفسهم حيث أنهم يملكون ما يثبت نسبهم الشريف فلم يظهروا هذه الأدلة للباحثين والكتاب وأصبح كل واحد منهم ينتسب إلى القبيلة المتحالف معها دون الاهتمام بنسبه ولكن كان يميز ذاته أو قبيلته ببعض الصفات التي لا تكون إلا لآل البيت وهذا تسبب في تأخر نسب الشيوخ.
الخاتمة:قد قال رسول الله صلى الله علية وسلم( تعلموا من أنسابكم متصلون به أرحامكم فإن صلة الرحم محبة في الأهل , مثراة في المال , منسأة في الأثر) فلولا معرفة الأنساب لفات إدراك هذه الأمور وتعذر الوصول إليها كذلك أمرنا الله تعالى بالدعوة إلى الآباء وحرم التبني في الإسلام فقال عز من قائل (ادعوهم لإبائهم هو اقسط عند الله(وقد قال رسول الله صلى الله علية وسلم (الناس أمناء على أنسابهم) ومذكريهم بقول النبي صلى الله علية وسلم(لعن الله من انتسب لغير أبية ( كما أوضح أنة لا يجوز الانتساب لأهل البيت أو الخروج من نسبهم بغير علم لقول الرسول صلى الله علية وسلم(لعن الله الداخل فينا بغير نسب والخارج منا بغير سبب) كما أحب الإشارة: أنه لا يجوز التشكيك في نسب أهل البيت لقول الرسول صلى الله عليه وسلم(لا تسبوا أهل بيتي
المؤلفات في هذا المجال :
1_ كتاب معجم قبائل العرب للمؤلف عمر رضا كحال والذي أشار بان أبناء
عبدا لكريم يسكنون بين مكة والبحر الأحمر وهم حسينين والمؤلف عام 1368.
2_ كتاب الرحلة اليمانية للشريف بركات .
3_ كتاب قلب جزيرة العرب لفؤاد حمزة .
4_ كتاب النسابة الشريف العقيلي وهو من أبناء عقيل بن أبي طالب.
5_ كتاب نسب الأشراف المشاييخ بالمملكة العربية السعودية للنساب عبدالله بن عثمان بن علوة والذي استعان بنسابة الشيخ عبدالحميد عقيل والنسابة الشريف محمد بن علي الحسني .
6_كتاب الموروثات الشعبية لغامد وزهران الكتاب الرابع .
7_ مخطوطة المشيخي وأوراق إثبات نسب الموقعة من مجموعة من أشراف مكة وعلى رأسهم الشريف شاكر بن هزاع العبدلي .(
8_ مخطوطة المشاييخ من قرية دوقه .
9_ مخطوطة المشاييخ اوالمشيخي منطقة (آل مشول)(وبحر أبو سكينه .
10_ المشجر الوافي في السلسلة الموسوية (أربع أجزاء) للسيد الشريف حسين أبو سعيدة الموسوي
11_كتاب عمدة الطلب مؤلفه الدواوي الحسيني
12_كتاب الطبقات الخواص في اهل الصدق والاخلاص مؤلفه الزبيدي .
13_غامد و زهران... السكان والمكان علي بن صالح السلوك .
واشكر القائمين على هذا الصرح وعلى المجهود العظيم ولكم جزيل الشكر0
قبيلة الساده الاشراف المشاييخ j8.gifقبيلة الساده الاشراف المشاييخ j8.gifقبيلة الساده الاشراف المشاييخ j8.gifقبيلة الساده الاشراف المشاييخ j8.gifقبيلة الساده الاشراف المشاييخ j8.gifقبيلة الساده الاشراف المشاييخ j8.gifقبيلة الساده الاشراف المشاييخ j8.gifقبيلة الساده الاشراف المشاييخ j8.gifقبيلة الساده الاشراف المشاييخ j8.gifقبيلة الساده الاشراف المشاييخ j8.gifقبيلة الساده الاشراف المشاييخ j8.gifقبيلة الساده الاشراف المشاييخ j8.gif:j 8:قبيلة الساده الاشراف المشاييخ j8.gifقبيلة الساده الاشراف المشاييخ j8.gifقبيلة الساده الاشراف المشاييخ j8.gifقبيلة الساده الاشراف المشاييخ j8.gifقبيلة الساده الاشراف المشاييخ j8.gifقبيلة الساده الاشراف المشاييخ j8.gifقبيلة الساده الاشراف المشاييخ j8.gifقبيلة الساده الاشراف المشاييخ j8.gifقبيلة الساده الاشراف المشاييخ j8.gif


ksf rfdgm hgsh]i hghavht hglahddo












عرض البوم صور ابوحلاوه الهاشمي   رد مع اقتباس
قديم 25-02-2012, 08:00 PM   رقم المشاركة: 2
مراقب

الصورة الرمزية خلاف الغفاري

رقـم العضـوية 10314
تاريخ التسجيل Nov 2011
عدد المشاركات 5,169
القبيلة ال خلاف الغفاري
مكان الإقامة الحجاز
 
 
خلاف الغفاري غير متواجد حالياً

افتراضي رد: نسب قبيلة الساده الاشراف المشاييخ

انعم واكرم باابناء عمنا الساده الاشراف
موضوع رائع وقيم
يعطيك العافيه اخوي ابو حلاوه
ماقصرت بيض الله وجهك
وبارك الله فيك












عرض البوم صور خلاف الغفاري   رد مع اقتباس
قديم 25-02-2012, 08:03 PM   رقم المشاركة: 3
عضو جديد


رقـم العضـوية 10397
تاريخ التسجيل Feb 2012
عدد المشاركات 13
 
 
ابوحلاوه الهاشمي غير متواجد حالياً

افتراضي رد: نسب قبيلة الساده الاشراف المشاييخ

ماعليك زود ياالغالي












عرض البوم صور ابوحلاوه الهاشمي   رد مع اقتباس
قديم 25-02-2012, 09:43 PM   رقم المشاركة: 4
مشرف سابق

الصورة الرمزية همسة غلا

رقـم العضـوية 2865
تاريخ التسجيل Jul 2011
عدد المشاركات 3,357
 
 
همسة غلا غير متواجد حالياً

افتراضي رد: نسب قبيلة الساده الاشراف المشاييخ

ونعم فيهم

يعطيك العافية اخوي وبارك الله فيك ونفع بك الأمة












عرض البوم صور همسة غلا   رد مع اقتباس
قديم 25-02-2012, 10:03 PM   رقم المشاركة: 5
مشرف القسم العام وقسم الاستراحة

الصورة الرمزية محمد بن جلاف

رقـم العضـوية 343
تاريخ التسجيل Nov 2010
عدد المشاركات 3,865
القبيلة كنانه
 
 
محمد بن جلاف غير متواجد حالياً

افتراضي رد: نسب قبيلة الساده الاشراف المشاييخ

انعم واكرم بكم ربي يسعدك ابن العم ابو حلاوه الهاشمي
طرحك له لذه وحلاوه اقتباس من اسمك لا حرمنا المولى
تواجدك المميز دمتم بود












التوقيع

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

 
آخر مواضيعي

0 ندا
0 الربط بين الحب والعذاب
0 كيف تـ ع ـرف مايدور في ذهن الأخرين وانت صامـــت __~
0 تهنئه بترقية مشرف الى مراقب
0 الصديــــــــــق

عرض البوم صور محمد بن جلاف   رد مع اقتباس
قديم 26-02-2012, 01:14 AM   رقم المشاركة: 6
عضو فعال


رقـم العضـوية 1215
تاريخ التسجيل May 2011
عدد المشاركات 416
القبيلة الرضواني
 
 
الرضواني الكناني غير متواجد حالياً

افتراضي رد: نسب قبيلة الساده الاشراف المشاييخ

ونعم والله في اولاد العم ابناء كنانة من الأشراف
الله يعطيك العافية ياولد العم الهاشمي .











عرض البوم صور الرضواني الكناني   رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
المشاييخ, الاشراف, الساده, قبيلة


LinkBacks (?)
LinkBack to this Thread: https://www.kinanah.net/vb/t8067.html
أرسلت بواسطة For Type التاريخ
ط¯ظ…ط© ط§ظ„ط´ظ‚ظٹظ‚ ظ‚ط¨ظٹظ„ط© ط§ظ„ظ…ط´ط§ظٹط® ......ط¨ظ†ظٹ ظ…ط´ظٹط®.........07 - YouTube This thread Refback 21-06-2013 02:42 PM

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الف مبروك على الاشراف للغاليه همسة غلا خلاف الغفاري الترحيب وتواصل الأعضاء 10 19-02-2016 05:47 AM
رجز هذيل و الجحادلة عند الاشراف ابن الكريمين الردح - الحداء - الرجز 0 26-04-2012 06:41 AM
رجز قلطة الجحادلة على الاشراف ابن الكريمين الردح - الحداء - الرجز 2 25-03-2012 08:23 PM
رد الاشراف على بن وسام سلطان الهاجري ابوحلاوه الهاشمي القصائد المنقولة 2 18-02-2012 09:16 PM
الاشراف العباسيون في السودان آل قطبي الحسني أنساب قبيلة كنانة 2 10-07-2011 11:04 PM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 06:40 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات قبيلة بني كنانة و جميع المواضيع والمشاركات المنشورة لا تمثل وجهة نظر إدارة الموقع إنما تمثل وجهة نظر كتابها

Security team

  منتديات قبيلة كنانة