a
منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة
 

 

 

آخر 10 مشاركات
تعرف على أدوات الفوتوشوب (الكاتـب : ابن الكريمين - آخر مشاركة : عبد المنعم أحمد - )           »          تعرف على 10 خدع لا تعرفها عن تطبيق WhatsApp للهواتف (الكاتـب : ابن الكريمين - آخر مشاركة : عبد المنعم أحمد - )           »          لنسأل هنا عن الأعضاء الغائبين (الكاتـب : خلاف الغفاري - آخر مشاركة : عبد المنعم أحمد - )           »          قروب كنانه في الواتس اب (الكاتـب : المش الكناني - آخر مشاركة : عبد المنعم أحمد - )           »          لو كنت أحد مشائخ أو أعيان قبيلة من قبائل كنانة (الكاتـب : عبدالله الشقيفي - آخر مشاركة : عبد المنعم أحمد - )           »          موسوعة قبائل و فروع قبيلة كنانة في الوقت الحالي (حصري) (الكاتـب : عبدالرحمن الكناني - آخر مشاركة : عبد المنعم أحمد - )           »          مشروع قبيلة كنانة الوراثي (الكاتـب : عبدالرحمن الكناني - آخر مشاركة : عصام الرحماني الكناني - )           »          بنو بكر بن عبد مناة بن كنانة (الكاتـب : الباحث بن خلاف - آخر مشاركة : ابو مدين الحجاجي - )           »          كتاب علم الساعة(نهاية العالم) (الكاتـب : عبدالرحمن المعلوي - )           »          اضف اسمك في شجرة منتدى قبيلة كنانه (الكاتـب : خلاف الغفاري - آخر مشاركة : جابر حسين الكناني - )


العودة   منتديات قبيلة كنانة > المنتديات العامة > المنتدى الـعـــام
التسجيل مـكـتـبـة بـنـي كـنـانـة التعليمـــات البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

المنتدى الـعـــام المواضيع العامة

كيف تمسك بزمام القوة 48 قانون تنشر بالتسلسل

المنتدى الـعـــام

كيف تمسك بزمام القوة 48 قانون تنشر بالتسلسل

كيف تمسك بزمام القوة - روبرت غرين كيف تمسكبزمام القوة ثمان وأربعون قاعدة ترشدك اليها – لروبرت غرين من اجمل الكتب واكثرها فائدة. لسنا ملزمينعلى الاخذ بهذه

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-01-2012, 01:11 PM   رقم المشاركة: 1
عضو جديد


رقـم العضـوية 10343
تاريخ التسجيل Dec 2011
عدد المشاركات 24
 
 
ابوطالب الكناني غير متواجد حالياً

افتراضي كيف تمسك بزمام القوة 48 قانون تنشر بالتسلسل

كيف تمسك بزمام القوة - روبرت غرين

كيف تمسكبزمام القوة

ثمان وأربعون قاعدة ترشدك اليها – لروبرت غرين

من اجمل الكتب واكثرها فائدة. لسنا ملزمينعلى الاخذ بهذه القوانين او التصرف بموجبها انما من المفيد ان نستفيد من هذهالتجارب المجموعة هنا وان نسعى لأخذ ما يفيدنا منها وما يحمينا في مواجهةالاصعب.

في هذاالكتاب محاولة لاختزال ثلاثة آلاف عام من التاريخ الإنسانيبقصص منتقاة عن كيفية اكتساب المرء للقوة، أو تفهمه لهامن مختلف جوانبها أو حمايةنفسه من عسفهاوتسلطها أو الحفاظ عليها وممارستها بحكمة وتعقل، أو تحييدها لاتقاء شرها. وتطل هذهالقصص على التجربة الإنسانية من أزمنة وأمكنة مختلفة تمتد مناليابان إلى بيرو، ومن بداية تدوين التاريخ إلى أيامناهذه. وفيها دروس سلبية أوإيجابية يجمعبينها عنصر التشويق من جهة وتطبيقات في الحياة العملية على أرض الواقعمن جهة أخرى، سواء أحبها المرء أو كرهها. ذلك أنها تصويرلما حدث، وليس لما كانينبغي أن يحدث. ووصفللبشر كما هم بالفعل وليس كما يتمنى المرء أن يكونوا عليه.
يعرض المؤلف موضوعه بنص جريء وأنيق، مطبوع بالأسودوالأحمر، ومُفْعم وطافحبخرافات وعباراتذات نحت فريد، وإخفاقات لرموز تاريخية كبيرة مثل: الداهية الكبرى،الملكة إليزابيت الأولى وغيرها من الذين مارسوا القوةببراعة أو وقعوا فريسة لها. إن القواعد التي حددها المؤلف تعلم الحاجة إلى التدبروالحصافة والحكمة والحذر،وفضيلة الحركةالخفية، وقوة الإغواء يتطلب منك الانضباط والدراية.


إن جميعهذه القواعد (القوانين)، توفر فهماً عميقاً لاستراتيجيات يتبعهاالآخرون، وتوفر لك طرائق كي تتجنبها أو تتعايش معها،سواء أكنت في عملك، أم تنظر فيعلاقاتك معالآخرين، أو كنت تسير على الطريق، أو تستمع إلى نشرة أخبار المساء، إنكستجد تطبيقاً لهذه القواعد.

القانون رقم (1)


لا تشرق أبدا اكثر منالسيد


"اجعل اولئك الذين فوقك يشعرون دائما بتفوقهم بشكل مريح. وفي رغبتك لارضائهم واثارة اعجابهم لا تذهب ابعد من اللازم في اظهار مواهبك. والافقد تحقق العكس. أي تثير الخوف وانعدام الامن. اجعل سادتك يظهرون المع مما هم. وستصل الى قمم السلطة

القانونرقم (2)

لا تضع ثقة أكثر من اللازم في الاصدقاءوتعلم كيف تستخدم الاعداء

كن حذرا من الاصدقاء – فسوف يخونوك على نحو أسرع، لأنهميستفزون بسهولة الى الحسد. كما انهم يفسدون ويصبحون طغاة. ولكن استأجر عدوا وستجدانه يصبح أكثر ولاء من صديق، لأن عليه ان يثبت الكثير. والواقع ان لديك ما تخافه منالاصدقاء أكثر من الاعداء. فان لم يكن لديك أعداء فاوجد طريقة لكسبالاعداء.

القانون (3)

اخف نواياك

ابق الناس في حالة عدم توازن وفي الظلامبعدم الكشف عن الغرض من وراء أعمالك لأنهم ان لم يكن لديهم أي مؤشر على نواياك فلنيستطيعوا تهيئة دفاع. دعهم يقطعون مسافة بعيدة عبر الطريق الخاطىء، وطوقهم بكميةكافية من الدخان، بحيث يكون الاوان قد فات عندما يدركونمقاصدك.

القانون (4)

قل دائما أقل مما هو ضروري

عندماتحاول ان تثير اعجاب الناس بالكلمات، فانك تصبح عاديا ومبتذلا أكثر كلما زاد ماتقوله، فتقل قدرتك على السيطرة على الامور. وحتى عندما تقول شيئا تافها، فانه سيبدوأصيلا اذا جعلته غامضا ومفتوحا مثل لغز أبي الهول. وذوو السلطة والنفوذ يثيروناعجاب الناس ورهبتهم بقلة ما يتفوهون به. وكلما كثر كلامك، زاد احتمال تفوهكبحماقة

القانون (5)

يتوقف الكثير على سمعتك – فحافظ عليهابحياتك

السمعة هي حجر اساس السلطة. وعن طريق السمعة وحدها تستطيع أن ترهب وتفوز،غير أنك اذا انزلقت فستصبح مكشوفا وعرضة للهجوم من كل جانب. فاجعل سمعتك منيعةتستعصي على الهجوم. وكن يقظا على الدوام ازاء الهجمات المحتملة، واحبطها قبلوقوعها. وفي غضون ذلك تعلم كيف تدمر أعدائك بفتح ثغرات في سمعاتهم، ثم قف جانباواترك الرأي العام يشنقهم.
القانون (6)

اكسب لفت الانظار بكل ثمن

كل شيء يحكم عليه بمظهره، وما هو خفي لايساوي شيئا. فلا تترك نفسك تضيع وسط الحشد اذن، او يدفنك النسيان، بل ابرز وكنلافتا للانظار بكل ثمن. اجعل نفسك مغناطيس اهتمام بظهورك اكبر واسطع الوانا واكثرغموضا من الجماهير العادية الوجلة.

القانون (7)

اجعل الآخرين يقومونبالعمل نيابة عنك ولكن احصل على الفضل دائما

استخدم حكمة الآخرين، ومعرفتهم، وعملهمالبدني الاساسي، لتقدم قضيتك أنت. لأن هذه المساعدة لن تقتصر على توفير زمن وطاقةنفيسين، بل ستعطيك هالة شبه قدسية من الكفاءة والسرعة وفي آخر الامر ينسى الناسمساعديك ويتذكرونك انت. فلا تعمل قط بنفسك ما يستطيع الآخرون عملهلك.

القانون (8)

اجعل الآخرين يأتون اليك – استعمل طعما عندالضرورة

عندما ترغم الآخرين على التصرف، تكون انت المسيطر. ومن الافضل دائما ان تجعلخصمك يأتي اليك، متخليا عن خططه الخاصة اثناء مجيئه. اغره بمكاسب خرافية – ثم شنهجومك. اذ انك تملك الاوراق.

القانون (9)

اكسب من خلال أعمالك وليسمن خلال النقاش أبدا

ان أي انتصار خاطف تظن أنك حققته عن طريقالنقاش انما هو في الحقيقة انتصار بيروسي باهظ الثمن جدا. اذ أن الغضب والضغينةاللذين تثيرهما أقوى وأبقى من أي تغيير سريع ومؤقت في الرأي. وان من الاقوى لكبكثير ان تجعل الآخرين يتفقون معك من خلال أعمالك دون أن تقول كلمة واحدة. أعطالمثل العملي، وليس التفسير الكلامي.

القانون (10)

العدوى، تجنب التعيس وسيءالحظ

قدتموت من تعاسة شخص آخر. فالحالات العاطفية معدية كالامراض. وقد تشعر بأنك تساعدالغريق، ولكنك تجعل بكارثة تحيق بك أنت. فذوو الحظ السيء يجبلون الكارثة على انفسهماحيانا وسيجلبونها عليك أيضا. فارتبط بالسعداء والمحظوظين بدلا منهؤلاء.

القانون (11)

تعلم أن تبقي الناس معتمدين عليك

للحفاظ على استقلالك يجب أن يبقى الاخرونمحتاجين اليك وراغبين بك. وكلما زاد الاعتماد عليك ازدادت حريتك. فاجعل الناسيعتمدون عليك في سعادتهم وفلاحهم ولن يكون لديك ما تخشاه. واياك ان تعلمهم ما يكفيلتمكنهم الاستغناء عنك.

القانون (12)

استخدم الصدق والكرمبطريقة انتقائية لنزع سلاح ضحيتك

ان حركة مخلصة وصادقة واحدة تطغى على عشراتمن الحركات الكاذبة غير النزيهة. فاشارات الصدق والكرم الدالة على القلب المفتوحتجعل أكثر الناس ارتبابا يتخلون عن حرصهم وحذرهم. وما ان يفتح صدقك الانتقائي ثغرةفي درعهم حتى تتمكن من خداعهم والتلاعب بهم كما تشاء. وهدية في وقتها المناسبكحصان طروادة – سوف تخدم الغاية نفسها.

القانون (13)

عندما تطلب المساعدة خاطبفي الناس مصالحهم الذاتية وليس رحمتهم اوعرفانهم

اذا احتجت الى التوجه الى حليف طلبا للمساعدة فلا تكلف نفسك عناء تذكيرهبمساعدتك الماضية وأعمالك الطيبة لأنه سيجد طريقة ليتجاهلك. وبدلا من ذلك اكشف عنشيء في طلبك او في تحالفك معه سيفيده وضخمه أكثر من أي تناسب وسوف يستجيب بحماسعندما يدرك ان في الامر شيئا يكسبه لنفسه.

القانون (14)

اتخذ وضع الصديق واعملكجاسوس

ان معرفة المعلومات عن منافسك لها أهمية حساسة فاستخدم الجواسيس للحصول علىمعلومات قيمة تجعلك متقدما عليه بخطوة. وأفضل من ذلك أن تؤدي دور الجاسوس بنفسك. ففي المقابلات الاجتماعية المهذبة، تعلم ان تسبر الاغوار واطرح اسئلة غير مباشرةلجعل الناس يكشفون نقاط ضعفهم ونواياهم. وليست هناك مناسبة لا تصلح كفرصة للتجسسالمتفنن.

القانون (15)

اسحق عدوك سحقاكليا

لقد عرف كل القادة العظام منذ موسى ان العدو المرهوب يجب سحقه بصورة كاملة (وكانوا يتعلمون ذلك احيانا بالطريقة الصعبة والتجربة المريرة) فاذا تركت جمرةواحدة مشتعلة، مهما كان احتراقها ذاكنا خافتا، فان نارا ستندلع منها في آخر الامر. فالتوقف في وسط الطريق يؤدي الى خسارة ما هو أكثر مما لو كانت الابادة كلية. فالعدوسوف يتعافى وسيبحث عن الانتقام. فاسحقه

القانون (16)

استخدم الغياب لزيادةالاحترام والتكريم

ان زيادة التداول عن حده يرخص السعر، فكلمازادت مشاهدتك والسماع منك ظهرت مبتذلا أكثر. فاذا كانت مكانتك راسخة في مجموعة مافان الانسحتب المؤقت منها يزيد الحديث عنك، وحتى الاعجاب بك وعليك وان تتعلم متىتغادر اخلق القيمة عن طريق القدرة.

القانون (17)

ابق الآخرين في رعب مقيم، كرس جوا من استحالة التنبؤبحركاتك

البشر ابناء العادة، وفيهم تعطش لا يرتوي لرؤية ما هو معروف ومألوف في أعمالالناس الآخرين. وان امكانية التنبؤ بحركاتك تعطيهم احساسا بالسيطرة. فاقلب الموائد،وتعمد أن تكون شخصا يستحيل التنبؤ بحركاته، اذ ان السلوك الذي يبدو بلا تجانس ولاهدف سيبقيهم بلا توازن، فيرهقون انفسهم في محاولة توضيح تحركاتك. واذا اخذت هذهالاستراتيجية الى حدها الاقصى، فانها تستطيع ان تخيفوترهب.

القانون (18)

لا تبن قلاعا لحماية نفسك – فالعزلة خطرة

العالم مكان خطر والاعداء في كل مكان وعلىالجميع ان يحموا انفسهم. وتبدو القلعة هي الاسلم. ولكن العزلة تعرضك لاخطار أكثر منتلك التي تحميك منها – فهي تعزلك عن معلومات ثمينة، كما انها تجعلك بارزا للعيانوهدفا سهلا. وأفضل من ذلك ان تتجول بين الناس، وتجد حلفاء وتختلط فانت محمي منأعدائك بجمهور الناس.

القانون (19)

اعرف مع من تتعامل – لا تغضب الشخص غيرالمقصود

هناك انواع كثيرة من الناس في العالم ولا يمكنك ابدا ان تفترض ان رد فعلالجميع على خططك الاستراتيجية سيكون بالطريقة نفسها. اذا خدعت بعض الناس او تفوقتعليهم في المناورة فسوف يمضون بقية حياتهم في السعي للانتقام. فهم ذئاب في ملابسالحملان. واذن فان عليك ان تختار ضحاياك وخصومك بعناية – اياك ان تغضب، او ان تخدعالشخص غير المقصود.

القانون (20)

لا تلتزمبأحد

انالاحمق هو الذي يتسرع بالانحياز الى طرف من الاطراف. لا تلتزم باي طرف او قضية سوىنفسك. فبالحفاظ على استقلالك تصبح سيد الآخرين - اجعل الناس يقف بعضهم ضد بعض،فبذلك يتبعونك ويلحقون بك.


يتبع


;dt jls; f.lhl hgr,m 48 rhk,k jkav fhgjsgsg












عرض البوم صور ابوطالب الكناني   رد مع اقتباس
قديم 21-01-2012, 06:56 PM   رقم المشاركة: 2
مشرف سابق

الصورة الرمزية همسة غلا

رقـم العضـوية 2865
تاريخ التسجيل Jul 2011
عدد المشاركات 3,357
 
 
همسة غلا غير متواجد حالياً

افتراضي رد: كيف تمسك بزمام القوة 48 قانون تنشر بالتسلسل

قوانين رائعة
تميزت بما طرحت
لروحك الجوري












عرض البوم صور همسة غلا   رد مع اقتباس
قديم 21-01-2012, 10:28 PM   رقم المشاركة: 3
مشرف القسم العام وقسم الاستراحة

الصورة الرمزية محمد بن جلاف

رقـم العضـوية 343
تاريخ التسجيل Nov 2010
عدد المشاركات 3,865
القبيلة كنانه
 
 
محمد بن جلاف غير متواجد حالياً

افتراضي رد: كيف تمسك بزمام القوة 48 قانون تنشر بالتسلسل

رائع ما طرحت لا خلا ولا عدم
دمتم مبدعين












التوقيع

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

 
آخر مواضيعي

0 ندا
0 الربط بين الحب والعذاب
0 كيف تـ ع ـرف مايدور في ذهن الأخرين وانت صامـــت __~
0 تهنئه بترقية مشرف الى مراقب
0 الصديــــــــــق

عرض البوم صور محمد بن جلاف   رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
القوة, بالتسلسل, بزمام, تمسك, تنشر, قانون


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
داعية سعودي : مقاهي في جدة تنشر الإلحاد خلاف الغفاري الصحافة والإعلام 2 25-05-2012 11:40 AM
قانون الجذب واحلامنا مياسه الكنانيه المنتدى الـعـــام 7 31-01-2012 06:38 PM
اغبي 15 قانون بالعالم الغريب سالم التصوير الفوتوغرافي والمرئيات 7 28-07-2011 06:33 PM
المخابرات الأمريكية تنشر طائرات بدون طيار فوق اليمن آل قطبي الحسني الصحافة والإعلام 2 16-06-2011 05:03 PM
المملكة تبدأ الشهر المقبل تطبيق قانون يحظر دخول لعب الأطفال الخطرة آل قطبي الحسني الصحافة والإعلام 0 06-12-2010 04:45 AM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 08:01 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات قبيلة بني كنانة و جميع المواضيع والمشاركات المنشورة لا تمثل وجهة نظر إدارة الموقع إنما تمثل وجهة نظر كتابها

Security team

  منتديات قبيلة كنانة