a
منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة
 

 

 

آخر 10 مشاركات
تراثيات قبيلة كنانة (الكاتـب : إبراهيم إسحق جمعه جدو - )           »          قبيلة كنانة بدارفور (الكاتـب : إبراهيم إسحق جمعه جدو - )           »          الأشراف آل فلاح (الفلاحي) (الكاتـب : الفلاحي - )           »          مشجرة قبيلة الفلحة وجدهم نجاع الفلاحي (الكاتـب : آل قطبي الحسني - آخر مشاركة : الفلاحي - )           »          اضف اسمك في شجرة منتدى قبيلة كنانه (الكاتـب : خلاف الغفاري - آخر مشاركة : محمد الشويلي - )           »          عشيرة الحنيطيين في الأردن (الكاتـب : راشد مرشد - )           »          `•.¸¸.•´´¯`••._.• (ياعيون الكون غُضّي بالنظر )`•.¸¸.•´´¯`••._.• (الكاتـب : بوح المشاعر - )           »          تسجيل مزاحم .. علي العضلي ! (ابيات وقصيده) (الكاتـب : علي العضلي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )           »          تستري ياعيون محبوبي (الكاتـب : الشاعر أحمد الهلالي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )           »          قصيدة دينيه . عساها تكون للجنه سبب لدخولنا فيها ، الشاعر يحيى الزنبحي (الكاتـب : يحيى الزنبحي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )


العودة   منتديات قبيلة كنانة > المنتديات العامة > الصحافة والإعلام
التسجيل مـكـتـبـة بـنـي كـنـانـة التعليمـــات البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الصحافة والإعلام أخبار الصحف المحلية والعالمية ووسائل الإعلام

نهــايــة العــالــم 2012 أسطورة لم تتحقق

الصحافة والإعلام

نهــايــة العــالــم 2012 أسطورة لم تتحقق

كذب المنجمون ولو صدقوا، عبارة تجسدت واقعا في التنبؤات التي أطلقها الغرب بنهاية العالم عند حلول 2012، فأنتجوا فيلما عالي الدقة، يؤكد هذه النظرية الحتمية، محاولين كما صرح شرعيون التقليل

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-01-2012, 06:16 PM   رقم المشاركة: 1
مراقب

الصورة الرمزية خلاف الغفاري

رقـم العضـوية 10314
تاريخ التسجيل Nov 2011
عدد المشاركات 5,169
القبيلة ال خلاف الغفاري
مكان الإقامة الحجاز
 
 
خلاف الغفاري غير متواجد حالياً

icon15 نهــايــة العــالــم 2012 أسطورة لم تتحقق

نهــايــة العــالــم 2012 أسطورة تتحقق i20-300x157.jpg
كذب المنجمون ولو صدقوا، عبارة تجسدت واقعا في التنبؤات التي أطلقها الغرب بنهاية العالم عند حلول 2012، فأنتجوا فيلما عالي الدقة، يؤكد هذه النظرية الحتمية، محاولين كما صرح شرعيون التقليل من اعتماد المسلمين على علم الغيب، وما جاء في النصوص القرآنية الصريحة في ذلك كقوله تعالى: (يسألك الناس عن الساعة قل إنما علمها عند الله)، علاوة على حرصهم على صرف النظر عن بذل الجهود، إلى الاعتماد على الأساطير والخرافات والتخاذل عن العمل، بإيهام المرء أن نهاية العالم على وشك المثول. وأبان مختصون بأنه لو صح زعم المروجين، لكانوا أول من امتنع عن البناء والتطوير والتشييد، بحجة النهاية المنتظرة في هذا العام، قائلين: سبقت هذه الدعاية مزاعم عدة كلها تشير إلى نهاية العالم، لكنها كانت زائفة، حتى أن أحد علماء المسلمين، حدد وقتا لنهاية العالم، ولم تفلح تحليلاته.
في البداية لم يخف ناصر عبدالرحمن حقيقة اهتمامه بـ 2012، لانتظاره أمرا طارئا أو خارجا عن المألوف، مبينا أن نهاية العالم المنتظر عبر الفيلم الذي انتشر، كون له رصيدا من الاعتقادات المتنوعة. متسائلا: لم الغرب الذي لا يؤمن بالخرافات ينتجون هذا الفيلم إن كان كذبا، مفسرا الحقيقة ــ بحسب اعتقاده ــ بوجود إشارة إلى أن العالم لن ينته، كما يشير الفيلم إليه، بل لوجود عوامل طارئة، يحس الغرب بها، لكنهم لا يستطيعون تحديد نوع الخطر المحدق، لافتا إلى أنه قابل عددا من زملائه يشعرون بوجود شيء خلف هذا الفيلم، ولا يتمكنون من تحديده.
إلى ذلك، نفى مفتي عام المملكة، ورئيس هيئة كبار العلماء وإدارات البحوث العلمية والإفتاء، الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ كل مايتناقل عن أن نهاية العالم ستكون في نهاية عام 2012 وقال: علم الساعة عند الله، ولا يصح تحديد وقتها أو زمانها، كما تفشى في الفيلم الذي أنتجه الغرب، المتحدث عن نهاية العالم.
واستشهد مفتي عام المملكة على ذلك بقوله تعالى: (يسألك الناس عن الساعة قل إنما علمها عند الله وما يدريك لعل الساعة تكون قريبا) وقوله تعالى: (يسألونك عن الساعة أيان مرساها فيم أنت من ذكراها إلى ربك منتهاها).
ووافقه الداعية الإسلامي الدكتور عوض القرني، مبينا أن هذه مزاعم باطلة، لا غرض منها سوى التسلية، أو لإخماد روح العمل في الأمم النامية.
وقال الداعية الإسلامي: لو صح ما يزعمونه، فلماذا يبني الغرب ويطورون من أنفسهم، إلا لإيمانهم بأسطورتها.
مشيرا إلى أن ميل الغرب إلى الإثارة، لجني مبيعات تدر دخلا هائلا عليهم، كان سبب إنتاجهم برامج دقيقة تتحدث عن أمور غيبية وغريبة.
ناصحا القرني عموم المسلمين بعدم الإلتفات للأساطير، بل إلى النافع، واكتساب المفيد، والعمل الحثيث.
لا يتصل بالواقع
من جانبه، أبان الداعية الإسلامي الدكتور سلمان العودة، أن نهاية العالم في 2012 وهم، وأن الفيلم المتحدث عن ذلك لا يتصل بالواقع، قائلا: ما جاء أيضا عن وكالة ناسا، بهبوب عاصفة تعيد العالم إلى القرون الوسطى غير صحيح، بل نفت الوكالة في وقت سابق ما نسب إليها، لافتا إلى أن هذه الأمور من علم الغيب الخاصة بالله، مشيرا العودة إلى أن البعض يتأثر بهذه المواضيع عند قراءته للتحليلات، فإن انتهى العام دون حدوث المنتظر، دخل في وهم آخر، لافتا إلى أن البعض اعتقد في وقت سابق أن العالم سينتهي بحلول عام 2000، كما أشارت إلى نهايته في العام 1000، لكن الأوهام جميعها تبددت وطالب الداعية الإسلامي عموم المسلمين الإيمان بقوله تعالى: (يسألونك عن الساعة أيان مرساها قل إنما علمها عند ربي لا يجليها لوقتها إلا هو ثقلت في السماوات والأرض لا تأتيكم إلا بغتة يسألونك كأنك حفي عنها قل إنما علمها عند الله ولكن أكثر الناس لا يعلمون)، مختتما يستشهد البعض بأرقام على نهاية إسرائيل، ولا دليل لذلك.
لم نر شيئا
ووافقه الأستاذ المشارك في جامعة أم القرى الدكتور إحسان المعتاز قائلا سمعنا عن نهاية العالم في عام 1999م وظهور أمور تتعلق بعيسى عليه السلام عند حلول 2000م ولم نر شيئا.
ولفت الأستاذ المشارك في جامعة أم القرى إلى تبدد كل تلك الدعايات لتظهر أنها من علم الغيب مناديا المسلمين إلى عدم الالتفات لهذه الأمور بل إلى المفيد النافع.
مشيرا إلى عدم وجود مانع من مشاهدة الفيلم للتسلية دون تصديقه مطالبا عموم الناس عدم إرجاع الأمور إلى المؤامرات كما أشارت الأقوال إلى أن الفيلم لعبة سياسية، ناصحا بالانشغال والعمل على أنفسنا.
ونوه المعتاز أن الإيمان بالغيب حل للتصدي للخرافات، مطالبا بضرورة الوعي وعدم تصديق كل ما يسمع أو يشاهد، مضيفا تعلق البعض بذلك دلالة على وجود فجوة في إيمانهم وإشارة إلى نقص علمهم وهذا يحتم على الناس ضرورة تقوى الله والوعي بدينهم مثلما عليه أمور دنياهم.
مجرد دعايات
ورفض عضو هيئة التدريس في الجامعة الإسلامية الدكتور هاني فقيه إحالة الأمر لعوامل مدروسة، مشيرا إلى أنه ومن خلال الملاحظة، تبين أن هذه الدعايات تخرج بطريقة أو بأخرى في كل فترة.
وأبان أن الأمور واضحة في الإسلام، فلا إشارة على نهاية العالم في وقت معين، مستشهدا على ذلك ببطلان قول أحد علماء المسلمين وهو السيوطي، الذي أشار عبر رسالته التي عنوانها: الكشف عن مجاوزة هذه الأمة للألف، إلى أحاديث تبين عدم تجاوز الحياة للعام 1200هـ، لكن الحقائق أثبتت بطلان قوله، ونوه فقيه بالدعاية التي حدثت في العام 1999م، والتي تبددت وتبين زيفها.
وأرجع عضو هيئة التدريس في الجامعة الإسلامية الهدف من الفيلم إلى الحرص على الإثارة والظنيات، أو لأمور دينية لدى اليهود، لا إلى لعبة سياسية مثلما تتقاذفه المزاعم.
فيلم منظور
من جهته أفاد الكاتب والباحث في علم الاجتماع السياسي الدكتور خالد الدخيل، أن تنبؤات تغيير المستقبل، ينبغي وضعها في صيغة الاحتمالات، وذلك بحسب المؤشرات الموجودة، فماذا سيكون الشرق الأوسط عليه بعد خمس سنوات، يدخل في إطار التنبؤ.
وأبان الدخيل أن نهاية كل عام، أو عقد، أو قرن، تظهر تنجيمات وتوقعات، كالفيلم الذي يتحدث عن نهاية العالم في 2012، قائلا: لم أطلع على الفيلم، لكن بعض هذه الأمور تدخل في سياق الأفكار التنجيمية أحيانا.
ودعا الكاتب والباحث في علم الاجتماع السياسي إلى أهمية تحديد نوعية الفيلم، فهل يعود لعلماء مثلا، أم هو وثائقي، أم فيلم تنجيمي، عندها يعرف حقيقة مادته.
لافتا إلى أن الفضاء خاضع لمراقبة عالمية دقيقة، دون الحاجة للاستشهاد بسقوط أجرام في هذا العام، بلا وجود استنادات موثقة، وتحليلات وبراهين من قبل العلماء، فليس كل ما نشاهده أو نسمعه يصدق.
خرافة وأساطير
إلى ذلك، أكد عضو مجلس الشورى سابقا الدكتور محمد آل زلفة، أن إنتاج هذا الفيلم لا يخرج عن نطاق الخرافة والتنجيم، أو ربما لحرص رجال الكنيسة والدين في الغرب على تربية النفوس بفناء الدنيا، وبالتالي ضرورة العمل للآخرة، فيتخذون من الأفلام سبيلا لنشر الموعظة.
مستغربا نشوء هذا الأمر مع تواكب تطور العلم، إضافة أننا نحن المسلمين نؤمن أن الأمر بيده سبحانه، وأن الساعة علمها عنده سبحانه.
واعتبر عضو مجلس الشورى سابقا، هذه الأفلام خرافية، مستهجنا المروجين لها، برغم فقدها للمصداقية، مدللا على خرافتها، بالمزاعم التي سبقتها، والتي أولها كبار المتنبئين، لكنها لم تكن واقعية.
ورأى آل زلفة أن السعي خلف المال روج ووسع انتشار هذه الخرافات، ليحقق البسطاء لأهل الأهواء الهدف والمغزى، حتى جنى المروجون والمنتجون دخلا وافرا من الأفلام الدجالة.



kiJJhdJJm hguJJhgJJl 2012 Hs',vm gl jjprr












عرض البوم صور خلاف الغفاري   رد مع اقتباس
قديم 20-01-2012, 09:25 PM   رقم المشاركة: 2
عضو مميز

الصورة الرمزية جنية بس كنانية

رقـم العضـوية 193
تاريخ التسجيل Aug 2010
عدد المشاركات 1,348
مكان الإقامة خيمه في البر جنب درب التبانه
 
 
جنية بس كنانية غير متواجد حالياً

افتراضي رد: نهــايــة العــالــم 2012 أسطورة لم تتحقق

ترى مايقصدون نهاية العالم 2012 بمعنى العالم هم يقصدون امريكا لانه في نهاية الفلم يقولون اين سنذهب ويرد شخص يقول سوف نذهب الى راس الرجا الصالح لانه ارتفع عن البحر بكثير يعني هم يقصدون نهاية العالم لامريكا

وبنسبه " ليوم القيامه 2012 " امة محمد صلى الله عليه وسلم تعلم ان علم الساعه عند الله وقبله اشارات واخر شئ يحدث طلوع الشمس من مغربها ويقفل وقتها باب التوبه

ويجب على امة محمد الا تنظر الى يوم القيامه هل هو قريب ام بعيد لانه لكل شخص فينا موعد سوف يلقاه وهو الموت الذي لامفر منه لذلك يجب علينا ان نؤدي حقوق الله ولا ننشغل باامور غيبيه

وربي يجعل بعض الامور غيبيه لانه العقل البشري له قدره محدوده على التفكير والتحليل ولا يستطيع ان يحلل ويتفكر في هذا الامر لذلك جعل يوم القيامه من الامور الغيبيه

يسلمو على الموضوع ياخوي

تقبلو مروري












التوقيع

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
يــــــــارب ارحم امي وابوي وادخلهم الجنه يــــــــارب
ً> جنية بس كنانية< ً

 
آخر مواضيعي

0 مسكينه ماعندها زوج
0 رياضة الصباح مهمه
0 ضحك x ضحك
0 من تدخل في مالا يعنيه لقي مالا يرضيه
0 و جت تاخذ رسايلها و خصله من جدايلها

عرض البوم صور جنية بس كنانية   رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
2012, أسطورة, نهــايــة, العــالــم, تتحقق


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
(Lexus GS 350 (2012 ابن الكريمين المنتدى الـعـــام 0 30-04-2012 05:57 AM
اكسسوارات 2012 مياسه الكنانيه الأسرة و الصحة 2 23-03-2012 07:31 PM
فقع 2012 في ربوع القصيم‏ الغريب سالم التصوير الفوتوغرافي والمرئيات 2 08-03-2012 11:56 AM
نــكــت ضحك 2012 محمد بن جلاف الاستراحة 7 27-02-2012 11:09 PM
استعداد لـ 2012 مياسه الكنانيه التصوير الفوتوغرافي والمرئيات 1 09-12-2011 06:32 AM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 03:42 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات قبيلة بني كنانة و جميع المواضيع والمشاركات المنشورة لا تمثل وجهة نظر إدارة الموقع إنما تمثل وجهة نظر كتابها

Security team

  منتديات قبيلة كنانة