a
منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة
 

 

 

آخر 10 مشاركات
تراثيات قبيلة كنانة (الكاتـب : إبراهيم إسحق جمعه جدو - )           »          قبيلة كنانة بدارفور (الكاتـب : إبراهيم إسحق جمعه جدو - )           »          الأشراف آل فلاح (الفلاحي) (الكاتـب : الفلاحي - )           »          مشجرة قبيلة الفلحة وجدهم نجاع الفلاحي (الكاتـب : آل قطبي الحسني - آخر مشاركة : الفلاحي - )           »          اضف اسمك في شجرة منتدى قبيلة كنانه (الكاتـب : خلاف الغفاري - آخر مشاركة : محمد الشويلي - )           »          عشيرة الحنيطيين في الأردن (الكاتـب : راشد مرشد - )           »          `•.¸¸.•´´¯`••._.• (ياعيون الكون غُضّي بالنظر )`•.¸¸.•´´¯`••._.• (الكاتـب : بوح المشاعر - )           »          تسجيل مزاحم .. علي العضلي ! (ابيات وقصيده) (الكاتـب : علي العضلي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )           »          تستري ياعيون محبوبي (الكاتـب : الشاعر أحمد الهلالي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )           »          قصيدة دينيه . عساها تكون للجنه سبب لدخولنا فيها ، الشاعر يحيى الزنبحي (الكاتـب : يحيى الزنبحي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )


العودة   منتديات قبيلة كنانة > المنتديات العامة > المنتدى الإسلامي
التسجيل مـكـتـبـة بـنـي كـنـانـة التعليمـــات البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

المنتدى الإسلامي علوم القرآن و التفسير ، سيرة النبي صلى الله عليه وسلم ، فتاوى ، أحاديث نبوية ، سير الصحابة والتابعين

اعذروؤوني لجرآءة الموضؤع

المنتدى الإسلامي

اعذروؤوني لجرآءة الموضؤع

تنبية :: من يعتبر الجراءة عيب فلا يكمل رجآءً,, بِسْمِ اللهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمْ السَّلامُ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكَاتُهُ مقال أكثر من رائع وجريء ملامح زمن آخر

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-12-2011, 08:59 PM   رقم المشاركة: 1
عضو مميز

الصورة الرمزية مشاعر خفوق

رقـم العضـوية 4882
تاريخ التسجيل Sep 2011
عدد المشاركات 1,603
مكان الإقامة السعودية
 
 
مشاعر خفوق غير متواجد حالياً

Ngash اعذروؤوني لجرآءة الموضؤع

تنبية ::
من يعتبر الجراءة عيب فلا يكمل رجآءً,,



بِسْمِ اللهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمْ



السَّلامُ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكَاتُهُ






مقال أكثر من رائع وجريء
ملامح زمن آخر الزمن .. زمن الفتن



اعذروؤوني لجرآءة الموضؤع imagesCAG7O573.jpg


من منا ترك يد الآخر وأهداه

للضياع / نحن أم الزمن ؟



للكاتبة الإماراتية : شهرزاد
(1)



اعذروؤوني لجرآءة الموضؤع imagesCABJ8REG.jpg


ساءت ملامح الزمن كثيرا !




فالجدران التي كنا نلطخها بالطباشير والفحم بفرح ! أمست تلطخ بالدم / بحزن !
وقوم لوط ! أمسينا نطلق عليهم (جنس ثالث )
والتشبهات من النساء بالرجال واللاتي لعنهن الله نطلق عليهن ( بويات )
ونتعامل مع الكبائر على أنها ( حالات نفسية )
ونستهلك الكثير من وقتنا في حوارات مقرفة مع ( بويات ) و ( جنس ثالث ) ومدمني خمر ومخدرات !
وعلماء دين ونفس واجتماع يناقشون ويحللون !
عفوا / ماذا تناقشون ؟

رجال يمارسون اللواط ونقول... أسباب نفسية !
آباء يغتصبون بناتهم ... ونقول أسباب نفسية !
أبناء يمارسون العقوق بأبشع صوره ... ونقول أسباب نفسية !
فتيات يمتهن ( الدعارة ) ... ونقول أسباب نفسية !
وأمست الحالة النفسية / شماعة زمن بشع !



اعذروؤوني لجرآءة الموضؤع 15o8h0w.jpg

(2)


اعذروؤوني لجرآءة الموضؤع tv.jpg

في طفولتنا كانت لعلبة الألوان وكراسة الرسم

متعة ما بعدها متعة
فالرسم كان بمثابة ( الكمبيوتر / والنت / والبليستيشن )
وفي طفولتنا كانت القنوات التلفزيونية مدرسة
من مدارس الحياة وكانت هناك ثوابت لا تتغير بها
كان البث التلفزيوني يبدأ بالسلام الوطني
ثم ( القرآن الكريم )
ويليه ( الحديث الشريف )
ثم أفلام الكرتون التي كنا نطلق عليها
( رسوم متحركة )
ثم المسلسلات العربية المحترمة
والتي كان لا يصلنا منها إلا الصالح
لان رقابة التلفزيون في ذلك الوقت كانت لا
تتجاوز الخطوط الحمراء

وكانت تحمل في أجندتها ما تحرص على احترامه
بدء بالدين وانتهاء بالعادات والتقاليد

فكانت مشاهد ( العري ) تحذف
ومشاهد ( الرقص ) تحذف
ومشاهد (القُبَل) تحذف
و( الألفاظ البذيئة ) تحذف
وكان وقت الأذان مقدس / ويليه فترة استراحة للصلاة
والآن ؟ ماذا تبقى من إعلام ذلك الزمان ؟
مشاهد رقص وعري وقُبَل
وإعلانات مخجلة بدء بـ ( مزيلات الشعر) وانتهاء
بـ ( الفوط الصحية )
ومذيعات كاسيات عاريات !
فأما أن تكون المذيعة ( رجل ) تناقش وتحاور

في المواضيع السياسية والرياضية بحدة
وأما ان تكون ( دمية ) تتراقص وتتمايل بملابس أقرب ما تكون لملابس النوم
ليسيل لعاب الرجال خلف شاشات التلفاز !
وينهار من جبال الأخلاق ما ينهار !
إلا من رحم الله !



اعذروؤوني لجرآءة الموضؤع 15o8h0w.jpg

(3)


اعذروؤوني لجرآءة الموضؤع 1322664127631.jpg
المسلسلات التركية



وآخر أنواع المخدرات التي صدرت للوطن
العربي فلا عادات تتناسب مع عاداتنا / ولا
مفاهيم يتقبلها ديننا فلا يكاد يخلو مسلسل تركي
من امرأة حامل / تحمل في أحشائها بذرة حرام
ونتابع المسلسل والبذرة تكبر !
ونحن نتعاطف مع المرأة لأنها بطلة المسلسل
التي يجب ان نعيش حكايتها الحزينة
ونترقب الأحداث بلهفة عظيمة
ونتحاور ونتناقش هل ستعود إليه أم لا !
متجاهلين أنها زانية تحمل في بطنها سفح
ضاربين بعرض الحائط كل القيم التي تربينا
عليها فمسلسل واحد كفيل بان ينسف بنا من
الأخلاق الكثير !
وأصبح التناقض يسري مسرى الدم بنا ففي
الوقت الذي نربي فيه فلذاتنا على الفضيلة
والأخلاق ننسف هذه الفضيلة وهذه الأخلاق
أمامهم في جلسة واحدة
لمتابعة مسلسل تركي بطلته حامل من صديقها البطل ونحن نصفق ونشجع ونتعاطف ونبكي ... وننتظر ولادتها بفارغ الصبر !




اعذروؤوني لجرآءة الموضؤع 15o8h0w.jpg



اعذروؤوني لجرآءة الموضؤع 91457_hanein_info.jp

(4)


أتراه زمن أسنمة البخت المائلة ؟
والنساء المائلات المميلات ؟



فالعباءة الفضفاضة ذات اللون الأسود والتي

كانت تغطي المرأة من الرأس إلى القدم .
فلا تشف ولا تكشف
وترمز للدين والستر والحشمة
لم يتبقى من ملامحها القديمة الكثير
بعد أن نزلت من الرأس إلى الكتف
وضاقت حتى كادت تخنق صاحبتها
وضاع سواد لونها في زخارف وألوان دخيلة !
وأمست العباءة بعيدة كل البعد عن الدين والحشمة والعادات القديمة !

فهناك عباءات شبيهة بقمصان النوم
وأخرى شبيهة بــ ( جلابيات ) المنزل
وأخرى لا تختلف كثيرا عن فساتين السهرة والأعراس !
حقا !
أتراه زمن أسنمة البخت المائلة ؟



اعذروؤوني لجرآءة الموضؤع 15o8h0w.jpg


اعذروؤوني لجرآءة الموضؤع untitled.jpg

(5)


في الماضي الأجمل !


كان ابن الخامسة عشر يحمل السيف ويفتتح البلدان ويتحدى البحر في زمن الغوص من أجل لقمة العيش وأصبح ابن الخامسة عشر في زماننا مراهق يمر بمرحلة خطرة
ولابد من مراعاة مشاعره ولابد من الانتباه إليه وتتبع خطواته حتى لا يزل
وإن أخطأ فهو ( حَـدَث )!
ولا يعاقبه القانون !
وابنة الخامسة عشر كانت في الماضي زوجة
صالحة وأم على مستوى عال من المسؤولية
وأصبح زواج ابنة الخامسة عشر الآن فعل يقترب من الجريمة فهي طفلة لا تتحمل مسؤولية نفسها وقراراتها خاطئة ومشاعرها نزوة مؤقتة تتغير حين تصل مرحلة البلوغ !
ابنة الخامسة عشر في الماضي كانت أما تربي أجيالا وابنة الخامسة عشر في الحاضر مراهقة
إن لم نسخر حواسنا الخمسة في مراقبتها ضاعت !

تُـــرى ...!
لماذا لم يراهق شباب الزمن الماضي وفتياته ؟
هــل المراهقة مرحلة من اختراعنا نحــــن ؟

هل نحـن من أوجدها وألصقها في زماننا !


اعذروؤوني لجرآءة الموضؤع sw3ivfrvaeqsr8fprg4c






hu`v,c,kd g[vNxm hgl,qcu












التوقيع

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


قالوا كنانيين قلت نعم ونعمين ،، نعم الاصل والله ونعم القبيله
رجالنا يسوى من الناس تسعين ،، وصغيرنا عقله يساوي قبيله ،
،

 
آخر مواضيعي

0 قصيد
0 العقل الباطن والخارج .. فلسفه رائعه
0 صداقه ترقرق لها الدمع *
0 هكذا هم العظماء
0 فتاة حائل ♡..

عرض البوم صور مشاعر خفوق   رد مع اقتباس
قديم 12-12-2011, 09:53 PM   رقم المشاركة: 2
عضو مميز

الصورة الرمزية جنية بس كنانية

رقـم العضـوية 193
تاريخ التسجيل Aug 2010
عدد المشاركات 1,348
مكان الإقامة خيمه في البر جنب درب التبانه
 
 
جنية بس كنانية غير متواجد حالياً

افتراضي رد: اعذروؤوني لجرآءة الموضؤع

موضوع جداً رائع ومهو غريب عليكي المواضيع الرائعه ومهو جريئ يالغلا لانه كل الي انذكر لم تأتي به من الخيال انما هو واقع نعيشه ونراه في مجتمعنا

وردي على الموضوع

ان الشخص الذي يرمي بكل الامور التي انطرحت الى علم النفس والدين والاجتماعيات يعتبر كالمثل القائل عذر البليد مسح السبوره لانه الجنس الثالث والمخدرات وغيرها وغيرها الشاب او الفتاه لم ينحرف الا لانه لم يجد اهتمام من اهله الاب ملتهي بعمله والام بسهرات ولا احد يهتم بشاب او الفتاه من طفولتهم ولذلك عندما يكبر الطفل ولم يجد اهتمام ينحرف ولذلك ارجو ان لايقولون ان هذا لشخص عنده حاله نفسيه او اجتماعيه او دينيه ليه مايقوون حنا ماعرفنا نربي حنا نشأتنا لابنائنا خطاء يجب ان يهتم الاب بالابن من صغره وعندما يكبر يتعرف الى اصحابه وحتى الام تتعرف الى الفتيات اللاتي يعرفون بناتها ويعودوهم من صغرهم على الاهتمام بالصلاه واذا الشاب والفتاه اهتمو بصلاه من صغرهم فو الله ليخافو الله ولا يكون هناك كل الامور الي انذكرت اعلاه ولكن اين سنجد من يهتم بذلك

اللهم اهدي امة محمد صلى الله عليه وسلم الى الصراط المستقيم

يسلمو على الموضوع والسموحه يالغلا على طول ردي

تقبلو مروري












التوقيع

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
يــــــــارب ارحم امي وابوي وادخلهم الجنه يــــــــارب
ً> جنية بس كنانية< ً

 
آخر مواضيعي

0 مسكينه ماعندها زوج
0 رياضة الصباح مهمه
0 ضحك x ضحك
0 من تدخل في مالا يعنيه لقي مالا يرضيه
0 و جت تاخذ رسايلها و خصله من جدايلها

عرض البوم صور جنية بس كنانية   رد مع اقتباس
قديم 12-12-2011, 09:57 PM   رقم المشاركة: 3
عضو مميز

الصورة الرمزية مشاعر خفوق

رقـم العضـوية 4882
تاريخ التسجيل Sep 2011
عدد المشاركات 1,603
مكان الإقامة السعودية
 
 
مشاعر خفوق غير متواجد حالياً

افتراضي رد: اعذروؤوني لجرآءة الموضؤع

جنيه انتي كذا نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

مشكووووووووووورة ع المرور












التوقيع

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


قالوا كنانيين قلت نعم ونعمين ،، نعم الاصل والله ونعم القبيله
رجالنا يسوى من الناس تسعين ،، وصغيرنا عقله يساوي قبيله ،
،

 
آخر مواضيعي

0 قصيد
0 العقل الباطن والخارج .. فلسفه رائعه
0 صداقه ترقرق لها الدمع *
0 هكذا هم العظماء
0 فتاة حائل ♡..

عرض البوم صور مشاعر خفوق   رد مع اقتباس
قديم 12-12-2011, 10:38 PM   رقم المشاركة: 4
مشرف القسم العام وقسم الاستراحة

الصورة الرمزية محمد بن جلاف

رقـم العضـوية 343
تاريخ التسجيل Nov 2010
عدد المشاركات 3,865
القبيلة كنانه
 
 
محمد بن جلاف غير متواجد حالياً

افتراضي رد: اعذروؤوني لجرآءة الموضؤع

محتار كيف ابداء الموضوع متشعب وله شجون
فمنى من عاصر الماضي ويحن له ويندب حضه
ويردد بيت الشاعر الذي يقول فيه وهو لا زال في سن الشباب
الا لية الشباب يعود يومآ واخبره بما فعل المشيب
لمفارقات هذا الزمن فهو لم يرى الماضي الا انه سمع به
من والديه او من كبار السن الماضي صعب العيش فيه
ولكن نتذوق الحلاوه عندما يحكى لنا عنه اما الحاضر
مر ولو سهل العيش فيه الفواجع كثرة والقصص
تكاد لا تصدقها ,
صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول
بداء الاسلام غريب وسيعود غريب صدق رسول
الهدى صلى الله عليه وسلم
اشكر اختي على الطرح الاكثر من رائع
وازف لها التهنئه لغيرتها على دينها
ومجتمعها ربي يسعدك ولا يحرمنا منك
حتى نسعد بالطرح المفيد دمتم متميزبن












التوقيع

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

 
آخر مواضيعي

0 ندا
0 الربط بين الحب والعذاب
0 كيف تـ ع ـرف مايدور في ذهن الأخرين وانت صامـــت __~
0 تهنئه بترقية مشرف الى مراقب
0 الصديــــــــــق

عرض البوم صور محمد بن جلاف   رد مع اقتباس
قديم 12-12-2011, 10:45 PM   رقم المشاركة: 5
مشرف سابق

الصورة الرمزية همسة غلا

رقـم العضـوية 2865
تاريخ التسجيل Jul 2011
عدد المشاركات 3,357
 
 
همسة غلا غير متواجد حالياً

افتراضي رد: اعذروؤوني لجرآءة الموضؤع

جزاك الله خيرا












عرض البوم صور همسة غلا   رد مع اقتباس
قديم 13-12-2011, 05:24 PM   رقم المشاركة: 6
عضو مميز

الصورة الرمزية مشاعر خفوق

رقـم العضـوية 4882
تاريخ التسجيل Sep 2011
عدد المشاركات 1,603
مكان الإقامة السعودية
 
 
مشاعر خفوق غير متواجد حالياً

افتراضي رد: اعذروؤوني لجرآءة الموضؤع

محمد وهمسة ألف شكر ع المرور يعطيكم العافيه












التوقيع

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


قالوا كنانيين قلت نعم ونعمين ،، نعم الاصل والله ونعم القبيله
رجالنا يسوى من الناس تسعين ،، وصغيرنا عقله يساوي قبيله ،
،

 
آخر مواضيعي

0 قصيد
0 العقل الباطن والخارج .. فلسفه رائعه
0 صداقه ترقرق لها الدمع *
0 هكذا هم العظماء
0 فتاة حائل ♡..

عرض البوم صور مشاعر خفوق   رد مع اقتباس
قديم 13-12-2011, 06:44 PM   رقم المشاركة: 7
مراقب


رقـم العضـوية 1681
تاريخ التسجيل Jun 2011
عدد المشاركات 2,088
القبيلة بني يعلى من كنانة
مكان الإقامة المملكة العربية السعودية
 
 
عبدالله الشقيفي غير متواجد حالياً

افتراضي رد: اعذروؤوني لجرآءة الموضؤع

أولا ألف شكر على أختيار الموضوع الجميل

ثانياً أحب أقول ألى يدور على الفتن ومنها و و و و ألخ بيحصلها في كل مكان وبكثرة

ثالثاً وألى يدور للخير بيحصلة في كل مكان وبكثرة وأكثر من الفتن

رابعاً صدق الامام الشافعي قائلاً:

نعيب زمـاننا والعيـب فيــنا ... وما لِزماننا عيب سِوانا
ونهجو ذا الزمانِ بِغير ذنبٍ ... ولو نطق الزَمان لنا هجانا
وليس الذِئب يأكل لحم ذِئبٍ ... ويأكل بعضنا بعضاً عيانا

خامساً وأخيراً أقول الفتن في كل زمان ومكان وكلٌ يفتن
على شاكلته بل حتي الانبياء أبتليو وفتنو .

تحياتي












التوقيع

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

 
آخر مواضيعي

0 فرائد الفوائد
0 صور سيول وادي يبه 1434هـ ــ 2013م
0 مياة بئر السعدية فية وادي يلملم غير صالحة لشرب
0 وفاة العم/ إبراهيم بن علي الماجدي الكناني
0 بالصور: موقع معركة اليرموك في منطقة (لواء بني كنانة) في الاردن

عرض البوم صور عبدالله الشقيفي   رد مع اقتباس
قديم 13-12-2011, 06:48 PM   رقم المشاركة: 8
مشرف سابق

الصورة الرمزية احمد الناشري



رقـم العضـوية 467
تاريخ التسجيل Jan 2011
عدد المشاركات 4,773
القبيلة الناشري
مكان الإقامة جده
المهنة وزاره الداخليه
 
 
احمد الناشري غير متواجد حالياً

افتراضي رد: اعذروؤوني لجرآءة الموضؤع

ليس لي تعليق بعد كلام الاخ محمد والاخ عبد الله الشقيفي

الاخوان ماقصروا

الله يعطيكي العافيه












التوقيع

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

 
آخر مواضيعي

0 اعتذر من الجميع
0 لهجة عتيبه وبعض قبائل نجد
0 اقدم اعتذاري للجميع
0 صدقه يحبها الله ورسوله
0 الرجاء الجميع يصوت

عرض البوم صور احمد الناشري   رد مع اقتباس
قديم 13-12-2011, 07:21 PM   رقم المشاركة: 9
عضو مجتهد

الصورة الرمزية درع الجزيرة

رقـم العضـوية 975
تاريخ التسجيل May 2011
عدد المشاركات 671
القبيلة من بني آدم ولا فخر
مكان الإقامة على شاطئ البحر الأخير
المهنة مهندس
 
 
درع الجزيرة غير متواجد حالياً

افتراضي رد: اعذروؤوني لجرآءة الموضؤع

شكرا لكاتبة المقال شهرزاد وشكرا لناقلة المقال مشاعر خفوق....وكل ما كتب في المقال هو جزء مصغّر من حقيقة الحال....إنما الأمم الأخلاق ما بقيت//فإن هم ذهبت اخلاقهم ذهبوا.....وكم أخشى اننا حقاً قد ذهبنا ادراج الرياح...كنا نسمع عن الغزو الفكري ونحن اطفال وكنا نكتب موضوع الغزو الفكري في كل سنة من مادة التعبير دون أن نعي حقيقة هذا الغزو...وأما الآن، فياليتني اعود لتلك المرحلة حتى اعطي موضوع الغزو الفكري حقه...يقول الرسول عليه الصلاة والسلام: "إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق"....مكارم الأخلاق يا معشر الخلائق مكارم الاخلاق وليس رذائل الأخلاق....وكما قلت آنفا ، يبدو اننا قد ذهبنا ادراج الرياح منذ بداية التسعينات حين دخلت الفضائيات بيوتنا..












عرض البوم صور درع الجزيرة   رد مع اقتباس
قديم 13-12-2011, 08:58 PM   رقم المشاركة: 10
عضو مميز

الصورة الرمزية مشاعر خفوق

رقـم العضـوية 4882
تاريخ التسجيل Sep 2011
عدد المشاركات 1,603
مكان الإقامة السعودية
 
 
مشاعر خفوق غير متواجد حالياً

افتراضي رد: اعذروؤوني لجرآءة الموضؤع

يعطيكم العاافيه ع المرور إخواني

شرفتم صفحتي












التوقيع

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


قالوا كنانيين قلت نعم ونعمين ،، نعم الاصل والله ونعم القبيله
رجالنا يسوى من الناس تسعين ،، وصغيرنا عقله يساوي قبيله ،
،

 
آخر مواضيعي

0 قصيد
0 العقل الباطن والخارج .. فلسفه رائعه
0 صداقه ترقرق لها الدمع *
0 هكذا هم العظماء
0 فتاة حائل ♡..

عرض البوم صور مشاعر خفوق   رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لجرآءة, الموضؤع, اعذروؤوني


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 02:16 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات قبيلة بني كنانة و جميع المواضيع والمشاركات المنشورة لا تمثل وجهة نظر إدارة الموقع إنما تمثل وجهة نظر كتابها

Security team

  منتديات قبيلة كنانة