a
منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة
 

 

 

آخر 10 مشاركات
تراثيات قبيلة كنانة (الكاتـب : إبراهيم إسحق جمعه جدو - )           »          قبيلة كنانة بدارفور (الكاتـب : إبراهيم إسحق جمعه جدو - )           »          الأشراف آل فلاح (الفلاحي) (الكاتـب : الفلاحي - )           »          مشجرة قبيلة الفلحة وجدهم نجاع الفلاحي (الكاتـب : آل قطبي الحسني - آخر مشاركة : الفلاحي - )           »          اضف اسمك في شجرة منتدى قبيلة كنانه (الكاتـب : خلاف الغفاري - آخر مشاركة : محمد الشويلي - )           »          عشيرة الحنيطيين في الأردن (الكاتـب : راشد مرشد - )           »          `•.¸¸.•´´¯`••._.• (ياعيون الكون غُضّي بالنظر )`•.¸¸.•´´¯`••._.• (الكاتـب : بوح المشاعر - )           »          تسجيل مزاحم .. علي العضلي ! (ابيات وقصيده) (الكاتـب : علي العضلي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )           »          تستري ياعيون محبوبي (الكاتـب : الشاعر أحمد الهلالي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )           »          قصيدة دينيه . عساها تكون للجنه سبب لدخولنا فيها ، الشاعر يحيى الزنبحي (الكاتـب : يحيى الزنبحي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )


العودة   منتديات قبيلة كنانة > قبيلة بني كنانة > ديار قبيلة كنانة
التسجيل مـكـتـبـة بـنـي كـنـانـة التعليمـــات البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

ديار قبيلة كنانة صور وتاريخ وأخبار بلاد قبيلة كنانة

أخبار القنفذة في الصحافة المحلية ليوم الجمعة 22/12/1432هـ

ديار قبيلة كنانة

أخبار القنفذة في الصحافة المحلية ليوم الجمعة 22/12/1432هـ

صحيفة المدينة سيل شعب حمامة يفاجئ قرى وادي حلي ويجتاح مدرسة الجمعة 18/11/2011 حمد العلوي - القنفذة أدت الأمطار الغزيرة التي هطلت يوم امس الاول

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-11-2011, 01:50 PM   رقم المشاركة: 1
مراقب


رقـم العضـوية 1681
تاريخ التسجيل Jun 2011
عدد المشاركات 2,088
القبيلة بني يعلى من كنانة
مكان الإقامة المملكة العربية السعودية
 
 
عبدالله الشقيفي غير متواجد حالياً

افتراضي أخبار القنفذة في الصحافة المحلية ليوم الجمعة 22/12/1432هـ

صحيفة المدينة


سيل شعب حمامة يفاجئ قرى وادي حلي ويجتاح مدرسة

الجمعة 18/11/2011
حمد العلوي - القنفذة


أدت الأمطار الغزيرة التي هطلت يوم امس الاول على بلدة الشعب والحدبة والسبطة بمركز حلي بمحافظة القنفذة إلى جريان سيل شعب حمامة الذي دخل مدرسة الشعب الابتدائية للبنين وبلدة الشعب والحدبة والحداب والرميضة، وقد حضر بالموقع رئيس مركز حلي منير ذيابي ورئيس بلدية حلي المهندس علي القرني مدير التربية والتعليم بالمحافظة، والشرطة والدفاع المدني بحلي. وذكر علي محمد ابراهيم الفقيه احد شهود العيان ان المياه التي سقطت على مرتفعات الحداب جنوب بلدة الشعب أدت الى جريان شعب قديم يعرف بشعب حمامة لم يسبق له جريانه منذ زمن طويل بهذه الكمية من المياه، مما ادى الى دخولها للمدرسة ناقلة معها الوحل والطين. ذكر رئيس بلدية حلي المهندس علي القرني ان البلدية باشرت المكان ومنذ وقت مبكر من جريان السيل، حيث سارعت بمعداتها وبمعدات المقاول في عمل فتحة بالسد الاحترازي لخفض منسوب المياه، . وقال مدير التربية والتعليم بمحافظة القنفذة الدكتور محمد ابراهيم الزاحمي أن مدرسة الشعب الابتدائية ستستأنف الدارسة يوم السبت بمدرسة الحدبة في الفترة الصباحية وهي مدرسة قريبة منها، وقد اتخذت كافة الترتيبات بهذا الخصوص،







تدريب 200 معلم على مواجهة الكوارث الطبيعية في القنفذة

الجمعة 18/11/2011
محمد مغربي، حمد العلوي - القنفذة



أنهت إدارة التربية والتعليم بمحافظة القنفذة يوم أمس الأول بالتعاون مع إدارة الدفاع المدني بالمحافظة برنامجًا تدريبيًّا استهدف أكثر من مئتي معلم في المحافظة في كيفية مواجهة الكوارث الطبيعية ومخاطر السيول والأمطار








مواطنون يرون الحل في النقل بالأنابيب أو البحر
100 طلعة يومية لـ “صهاريج الوقود” تبث الرعب على الطريق الساحلي



الجمعة 18/11/2011
محمد مغربي - القنفذة


أكثر من 100 طلعة يوميًا تقوم بها صهاريج نقل الوقود على الطريق الدولي الساحلي (جدة - القنفذة - جازان) فتراها تقتحم الطريق الساحلي في سباق ماراثوني يوميًا يبث الرعب في نفوس عابري هذا الطريق الحيوي الهام بعد أن دخلت الشركات المالكة لتلك الشاحنات في تنافس محموم لتوريد أكبر كم من الوقود يوميًا لكهرباء تهامة بمحافظة القنفذة محفزة قائدي تلك المركبات الثقيلة على التهور وسباق الزمن بعد أن تم تقدير إنتاجهم اليومي بعدد الطلعات اليومية لنقل الوقود لكل شاحنة من مصفاة جدة إلى كهرباء تهامة بالقنفذة.
«المدينة» رصدت آراء المواطنين والمسؤولين عبر هذا التحقيق:
بداية يقول عبدالله باسندوة إن صهاريج الوقود التي تصل لكهرباء تهامة بالقنفذة من مصفاة جدة تقدر بنحو 110 صهاريج يوميًا ولاشك أن هذا الكم الكبير من هذه المعدات الثقيلة تعمل على إرباك الحركة المرورية على الطريق خاصة إذا كان انطلاق عدد كبير من هذه الشاحنات في وقت واحد فنجدها تدخل في سباق محموم فيما بينها وفي سباق مع الزمن وهذا الأمر يشكل خطرًا حقيقيًا وحوادث مرورية مروعة التي عادة ما تكون تلك الشاحنات طرفًا فيها.
أقل كلفة
ويعدد الاقتصادي فايز إبراهيم الغامدي مزايا نقل النفط عن طريق الأنابيب ويرى أن هذه الطريقة أكثر أمانًا وتحقق درجة عالية من السلامة والوقاية من المخاطر فضلًا عن اختصارها المسافة التي تؤدي إلي اختصار الوقت وقلة التكلفة وانخفاض معدلات الحوادث المرتبطة بها إضافة إلى أن النقل عبر الأنابيب يعد أكثر انتظامًا. كما أن الأنابيب تتميز بتحملها لمختلف أنواع الضغوط والعمر الطويل وتحملها لظروف التآكل المختلفة. لافتا إلى الكثير من الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال باتت تنتج أنابيب بطول يصل إلى 16 متر مما يشكل توفيرًا كبيرًا في كلفة الإنشاء الابتدائية للعميل والمقاول.
ويتفق معه أحمد بن محفوظ الذي يرى أن نقل الوقود عن طريق البحر الأحمر يشكل الحل الأمثل للخروج من هذا المأزق وهذا الرعب اليومي على الطريق الدولي الساحلي فنقل الوقود بواسطة الناقلات من ميناء جدة إلى مرفأ القنفذة يعد حلًا اقتصاديًا مجديًا فكلا الميناءين يقع على البحر الأحمر والمسافة المقدرة بينهما ليست بالكبيرة فتجهيز مرفأ القنفذة بات ضروريًا لكي يقوم بدوره الاقتصادي والتجاري في خدمة المحافظة ولاشك أن إعادة الدور الحيوي لمرفأ القنفذة سيعمل على تنمية المحافظة وازدهار الحركة التجارية في المحافظة.
دور حيوي
ويؤكد محمد عبدالواحد إن إعادة الدور التجاري لميناء القنفذة سينهي هذه المعضلة ويقلل من التكلفة الباهظة لنقل الوقود فبناء هذا الميناء سيعمل على استقبال ناقلات النفط ومواد البناء والمواد الغذائية إلى ستصل بحرًا وهذا ما تنتظره المحافظة وما تتطلع إليه لبناء هذا الميناء الذي سيؤدي دورًا حيويًا وهامة في نمو الجانب التنموي في المحافظة وازدهار الحركة التجارية فيها. ويرى رديني المهابي ان الشركات المالكة لصهاريج الوقود التي تعمل على الطريق
الساحلي بين مصفاة جدة وكهرباء تهامة بالقنفذة بأنها السبب الرئيس في وقوع الحوادث على هذا الطريق حيث تطلب كل شركة من سائقي تلك المركبات الثقيلة نقل أكبر قدر ممكن من الوقود يوميًا من جدة إلى القنفذة وربط مرتباتهم بالإنتاج اليومي مما يدخل هؤلاء السائقين في تنافس محموم يضطرون معه إلى رفع معدلات السرعة بدرجة جنونية مثيرين الرعب في نفوس المواطنين من أصحاب السيارات الصغيرة التي تسير إلى جوار تلك الشاحنات ومتسببين في وقوع الحوادث المروعة نتيجة مخالفاتهم المرورية المستمرة.
تكاليف منخفضة
من جهته اعترف مصدر في كهرباء تهامة بالقنفذة (اعتذر عن ذكر اسمه) بخطورة نقل الوقود عن طريق الصهاريج مؤكدًا أن نسبة السلامة فيها ضعيفة جدًا كونها تسير دون رقابة على الطريق وتشكل خطرًا على حياة المواطنين الذين يسيرون خلف تلك الشاحنات وإلى جوارها وعزا تلك الخطورة إلى أن أي تسرب للوقود من أية شاحنة قد يؤدي إلى كارثة حقيقية على الطريق وأيد المصدر مطالب المواطنين بضرورة نقل الوقود عن طرق الناقلات في عرض البحر أو عبر الأنابيب لجدواه الاقتصادية وتكاليفه المنخفضة على المدى الطويل.
التنمية السياحية
وأكد عضو لجنة التنمية السياحية في محافظة القنفذة عبدالرحمن محمد حلواني أن إعادة تشغيل وبناء ميناء القنفذة يوجد حلولًا اقتصادية ويسهل من عملية نقل الوقود والسلع والبضائع بين موانئ جدة والقنفذة وجازان ويتيح المجال لنمو الاستثمارات في المحافظة واستقطاب المستثمرين في ظل تدشين سمو أمير منطقة مكة المكرمة لمئات المشاريع التنموية والسياحية في محافظة القنفذة مؤخرًا.





تعليم القنفذة يطلق مسابقة “من أجلك يا أغلى وطن”

الجمعة 18/11/2011
حمد العلوي - القنفذة

أطلقت إدارة النشاط الطلابي بتعليم القنفذة مسابقة الأداء المتميز في النشاط الطلابي تحت شعار «من أجلك يا أغلى وطن» على جائزة مدير التربية والتعليم، وذكر مدير النشاط الطلابي يحيى السيد أن المسابقة تهدف إلى بث روح التنافس وتنمية المواهب والقدرات الإنتاجية لدى الطلاب، وأضاف السيد أن هناك آلية لتقييم المسابقة تشمل الهيئة الإدارية وكذلك رائد النشاط ومشرفي المجالات بالمدرسة بشكل عام.





تقنية القنفذة تعايد منسوبيها

الجمعة 18/11/2011
أحمد الخيري - القنفذة



أقامت كلية التقنية بمحافظة القنفذة حفل معايدة لمنسوبيها بحضور عميد الكلية الدكتور حامد بن علي المنتشري ووكلاء الكلية ورؤساء الأقسام، حيث تخلل الحفل عددًا من الكلمات والمشاركات الشعرية والاهداءات بمناسبة العيد، كما عبر الحاضرون عن سعادتهم بهذا الاحتفال، الذي اعتبروه وسيلة جيدة لتجديد الروابط بين منسوبي الكلية، بما يفيد بيئة العمل.







صحيفة عكاظ الاسبوعية



4 ملايين لتحسين الواجهة البحرية في القنفذة

عبد الله الفقيه ـ القنفذة


تواصل بلدية القنفذة هذه الأيام تنفيذ مشروع لتحسين الواجهة البحرية في المرحلة الثانية. وذكر رئيس البلدية سالم منيف أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى وأن الثانية من مشروع تحسين الواجهة البحرية هي أكبر مرحلة، مشيراً إلى أن البلدية حددت 540 يوماً للانتهاء من هذا المشروع الذي يشمل أرصفة وإنارة وجلسات على البحر وطرق مسفلتة تغطي الشواطئ البحرية بالقنفذة بتكلفة أربعة ملايين ريال.







.


Hofhv hgrkt`m td hgwphtm hglpgdm gd,l hg[lum 22L12L1432iJ












التوقيع

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

 
آخر مواضيعي

0 فرائد الفوائد
0 صور سيول وادي يبه 1434هـ ــ 2013م
0 مياة بئر السعدية فية وادي يلملم غير صالحة لشرب
0 وفاة العم/ إبراهيم بن علي الماجدي الكناني
0 بالصور: موقع معركة اليرموك في منطقة (لواء بني كنانة) في الاردن

عرض البوم صور عبدالله الشقيفي   رد مع اقتباس
قديم 18-11-2011, 07:45 PM   رقم المشاركة: 2
مشرف قسم الشعر والشعراء

الصورة الرمزية ذيب الفلا

رقـم العضـوية 4215
تاريخ التسجيل Aug 2011
عدد المشاركات 921
القبيلة الجحدلي
مكان الإقامة مكه المكرمه
 
 
ذيب الفلا غير متواجد حالياً

افتراضي رد: أخبار القنفذة في الصحافة المحلية ليوم الجمعة 22/12/1432هـ

مشكور اخي عبدالله على كل ماقدمت
ربي يسعدك ويسلمك
تحاتي لك












التوقيع

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

 
آخر مواضيعي

0 محبتك فاعماقي
0 اعتذار
0 يكفي كذا تجريح
0 ظبط مواطنين سرقو مصابين في حادث مروري
0 قوانين رسميه

عرض البوم صور ذيب الفلا   رد مع اقتباس
قديم 18-11-2011, 11:04 PM   رقم المشاركة: 3
مشرف سابق

الصورة الرمزية احمد الناشري



رقـم العضـوية 467
تاريخ التسجيل Jan 2011
عدد المشاركات 4,773
القبيلة الناشري
مكان الإقامة جده
المهنة وزاره الداخليه
 
 
احمد الناشري غير متواجد حالياً

افتراضي رد: أخبار القنفذة في الصحافة المحلية ليوم الجمعة 22/12/1432هـ

شكرا على الاخباريه الجميله ياعبد الله

ويعطيك ربي كل عافيه

تحياتي لك












التوقيع

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

 
آخر مواضيعي

0 اعتذر من الجميع
0 لهجة عتيبه وبعض قبائل نجد
0 اقدم اعتذاري للجميع
0 صدقه يحبها الله ورسوله
0 الرجاء الجميع يصوت

عرض البوم صور احمد الناشري   رد مع اقتباس
قديم 19-11-2011, 12:26 AM   رقم المشاركة: 4
عضو مشارك


رقـم العضـوية 584
تاريخ التسجيل Mar 2011
عدد المشاركات 206
مكان الإقامة القنفذة قرية عجلان
المهنة الشؤن الصحية ببيشة
 
 
بن هيف غير متواجد حالياً

افتراضي رد: أخبار القنفذة في الصحافة المحلية ليوم الجمعة 22/12/1432هـ

أخبار مفيدة جداً أخي عبدالله
يعطيك ألف عافية












عرض البوم صور بن هيف   رد مع اقتباس
قديم 19-12-2011, 08:57 PM   رقم المشاركة: 5
مراقب


رقـم العضـوية 1681
تاريخ التسجيل Jun 2011
عدد المشاركات 2,088
القبيلة بني يعلى من كنانة
مكان الإقامة المملكة العربية السعودية
 
 
عبدالله الشقيفي غير متواجد حالياً

افتراضي رد: أخبار القنفذة في الصحافة المحلية ليوم الجمعة 22/12/1432هـ

ألف شكر ياأخوان على المرور












التوقيع

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

 
آخر مواضيعي

0 فرائد الفوائد
0 صور سيول وادي يبه 1434هـ ــ 2013م
0 مياة بئر السعدية فية وادي يلملم غير صالحة لشرب
0 وفاة العم/ إبراهيم بن علي الماجدي الكناني
0 بالصور: موقع معركة اليرموك في منطقة (لواء بني كنانة) في الاردن

عرض البوم صور عبدالله الشقيفي   رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
22/12/1432هـ, ليوم, أخبار, المحلية, الجمعة, الصحافة, القنفذة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار محافظة القنفذة في الصحافة المحلية ليوم الأحد 5/ 6/1432هـ ابن الكريمين ديار قبيلة كنانة 3 19-05-2011 10:59 PM
أخبار محافظة القنفذة في الصحافة المحلية ليوم الأثنين 6/ 6/1432هـ ابن الكريمين ديار قبيلة كنانة 4 10-05-2011 12:51 AM
أخبار محافظة القنفذة في الصحافة المحلية ليوم الاربعاء1/6/1432هـ ابن الكريمين ديار قبيلة كنانة 2 05-05-2011 08:14 AM
أخبار محافظة القنفذة في الصحافة المحلية ليوم الجمعة 25/5/1432هـ ابن الكريمين ديار قبيلة كنانة 2 30-04-2011 07:56 AM
أخبار محافظة القنفذة في الصحافة المحلية ليوم الخميس 24/5/1432هـ ابن الكريمين ديار قبيلة كنانة 3 28-04-2011 06:28 PM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 05:33 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات قبيلة بني كنانة و جميع المواضيع والمشاركات المنشورة لا تمثل وجهة نظر إدارة الموقع إنما تمثل وجهة نظر كتابها

Security team

  منتديات قبيلة كنانة