a
منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة
 

 

 

آخر 10 مشاركات
تراثيات قبيلة كنانة (الكاتـب : إبراهيم إسحق جمعه جدو - )           »          قبيلة كنانة بدارفور (الكاتـب : إبراهيم إسحق جمعه جدو - )           »          الأشراف آل فلاح (الفلاحي) (الكاتـب : الفلاحي - )           »          مشجرة قبيلة الفلحة وجدهم نجاع الفلاحي (الكاتـب : آل قطبي الحسني - آخر مشاركة : الفلاحي - )           »          اضف اسمك في شجرة منتدى قبيلة كنانه (الكاتـب : خلاف الغفاري - آخر مشاركة : محمد الشويلي - )           »          عشيرة الحنيطيين في الأردن (الكاتـب : راشد مرشد - )           »          `•.¸¸.•´´¯`••._.• (ياعيون الكون غُضّي بالنظر )`•.¸¸.•´´¯`••._.• (الكاتـب : بوح المشاعر - )           »          تسجيل مزاحم .. علي العضلي ! (ابيات وقصيده) (الكاتـب : علي العضلي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )           »          تستري ياعيون محبوبي (الكاتـب : الشاعر أحمد الهلالي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )           »          قصيدة دينيه . عساها تكون للجنه سبب لدخولنا فيها ، الشاعر يحيى الزنبحي (الكاتـب : يحيى الزنبحي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )


العودة   منتديات قبيلة كنانة > المنتديات العامة > الصحافة والإعلام
التسجيل مـكـتـبـة بـنـي كـنـانـة التعليمـــات البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الصحافة والإعلام أخبار الصحف المحلية والعالمية ووسائل الإعلام

"مركز الأهرام" يعترض على وثيقة لـ"الوفاق" البحرينية تحمل صورتي الخميني وخامنئي

الصحافة والإعلام

"مركز الأهرام" يعترض على وثيقة لـ"الوفاق" البحرينية تحمل صورتي الخميني وخامنئي

طالبهم بعدم الانسياق وراء أجندات خارجية من اليمين.. الخميني وخامنئي القاهرة – مصطفى سليمان، طلعت المغربي، المنامة – محمد العرب قال الدكتور محمد

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-10-2011, 06:30 PM   رقم المشاركة: 1
مشرف سابق

الصورة الرمزية آل قطبي الحسني



رقـم العضـوية 14
تاريخ التسجيل Mar 2010
عدد المشاركات 5,596
القبيلة نحن بنو يعلى من كنانة=رأس المضريين وفرسانها
مكان الإقامة إمارة بني يعلى
المهنة طالب
 
 
آل قطبي الحسني غير متواجد حالياً

10 "مركز الأهرام" يعترض على وثيقة لـ"الوفاق" البحرينية تحمل صورتي الخميني وخامنئي

طالبهم بعدم الانسياق وراء أجندات خارجية






القاهرة – مصطفى سليمان، طلعت المغربي، المنامة – محمد العرب
قال الدكتور محمد عباس نجاتي، الخبير في الشأن الإيراني بمركز الأهرام للدراسات السياسية، إن أعضاء المركز أعربوا عن اعتراضهم على وثيقة سياسية عرضها وفد جمعية الوفاق الشيعية البحرينية تحمل في شعارها صورتي خامنئي والخميني.

وأضاف: "استنكرنا الشعارات التي ظهرت في مظاهراتهم وطالبناهم بعدم الانسياق وراء أي أجندات خارجية".

وأكد أن "المركز يتبرأ من تصريحات أعضاء الوفد التي أعقبت زيارتهم، وأنهم وجهوا ما دار بين الحاضرين في الندوة التي أقامها المركز لوفد المعارضة، وانتزعوا ما أرادوا من النقاشات وحرفوها لتوجيهها لمصلحتهم، وانتزعوا الحديث من سياقه".

وقال نجاتي، الذي حضر اللقاء مع وفد المعارضة البحرينية، لـ"العربية.نت" إن المركز تجتمع فيه كل الأطياف السياسية والأيديولوجية، ولكننا لا نتبناها".

وكان مركز الدراسات السياسية والاستراتيجية بالأهرام عقد يوم الإثنين 17 أكتوبر/تشرين الأول الجاري ندوة لجمعية الوفاق الشيعية البحرينية، ورأست وفد الجمعية الدكتورة سميرة رجب، وأدارها الدكتور محمد السعيد إدريس رئيس وحدة دراسات الخليج، وشارك فيها سعيد عزمى سفير مصر السابق فى البحرين، وبعض الباحثين بمركز الدراسات بالأهرام.

وأكدت جمعية الوفاق في الندوة أهمية مصر ودورها التاريخي كقوة إقليمية ولاعب رئيس في المنطقة. وذكرت أن هدف الزيارة هو تحقيق التوازن لدى آراء المصريين بخصوص أحداث الشغب هناك، حتى لا تكون آراؤهم سلبية أو في اتجاه واحد بخصوص المعارضة الشيعية في مملكة البحرين.

ونفت جمعية الوفاق البحرينية خلال الندوة سعيها لقلب نظام الحكم، كما نفت اتهام البعض لها بالسعي إلى تحويل البحرين إلى جمهورية، وقالت إن "هذا الرأي يخص تيارا ضئيلا من المعارضة".
الوفاق تكتفي بـ"الخليج"


من جانبه أعلن الصحفي البحريني أحمد المدوب لـ"العربية.نت" أن جمعية الوفاق المعارضة تقدمت بمقترحات تحاشت فيها ذكر عبارة "الخليج العربي" واكتفى بكلمة الخليج، لتجنب ازعاج حلفاء جمعية الوفاق في ايران.

واستغرب المدوب كيف يدعي تحالف الجمعيات المعارضة حرصهم على الهوية العربية وهم يحاولون طمس تلك الهوية بعد تجريد الخليج من عروبته بحسب مقترحاتهم التي أطلقوا عليها وثيقة المنامة.

يأتي هذا في وقت أعلنت جمعية الصحفيين البحرينين عن تعرض الكاتب سعيد الحمد لتهديدات هاتفية بسبب انتقاد توقيت زيارة الوفاق لجمهورية مصر العربية، وحملت الجمعية الجهات التي هددت الحمد مسؤولية سلامته الجسدية.

من جانبه، أعلن وزير الداخلية البحريني لـ"العربية.نت" أن الوزارة قامت بمنح جمعية الوفاق عشرات التراخيص الأمنية التي تتيح لها التظاهر بشرط الالتزام بالقانون، وحق التظاهر مكفول للجميع وأن وزارة الداخلية تقف على مسافة ثابته من الجميع.

يأتي هذا في وقت أعلنت جمعية الصحفيين البحرينين عن تعرض الكاتب سعيد الحمد لتهديدات هاتفية بسبب انتقاد توقيت زيارة الوفاق لجمهورية مصر العربية، وحملت الجمعية الجهات التي هددت الحمد مسؤولية سلامته الجسدية.

وكان وفد من المعارضة البحرينية برئاسة جمعية الوفاق الشيعية قد زار مصر الإثنين الماضي 17 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، حيث التقى قيادات سياسية وحزبية في محاولة للحصول على دعم التيارات السياسية المصرية لدعم المعارضة البحرينية.

ونظم مركز الأهرام للدراسات السياسية ندوة للوفد، ناقش فيها مع باحثين وخبراء الوضع في البحرين، خرجت بعده وسائل إعلام بحرينية تابعة لجمعية الوفاق الشيعية تزعم تأييد الأطياف السياسية المصرية للمعارضة البحرينية.

لكن د. محمد عباس نجاتي، الباحث بمركز الأهرام شرح لـ"العربية.نت" ما دار تحديدا وقال: "إن الوفد حاول توضيح موقف الحالة البحرينية، وقلنا لهم أنه لا بد أن تتبنى المعارضة البحرينية أجندة وطنية موحدة تحصل على توافق وطني، وكانت هذه خلاصة نصيحتنا لهم ونصيحتنا لأي تيارات سياسية معارضة في أي قطر عربي".

وأضاف نجاتي: "لكن كان من الواضح أن هناك خلافات وتقاطعات مصالح داخل المعارضة البحرينية، وكان واضحا أيضا أن بعض وسائل الإعلام في البحرين لم تنقل هذا النقاش بحيدة، ولم تتضمن موقف المركز من الحالة البحرينية وفق ما قلناه في الندوة".

وشدد عباس نجاتي على أن موقف المركز يتمثل في وقوفه مع أي شعب عربي يريد الحرية والديمقراطية وتداول السلطة، ولكن بشرط أن يكون هناك توافق عام لكل القوى في القطر الواحد على هذه المبادئ.

محاولات إيرانية لاختراق الشعوب العربية


وفي ذات السياق، وصف المفكر والكاتب الإسلامي جمال سلطان زيارة وفد المعارضة البحرينية لمصر بأنها محاولة للاختراق الإيراني للجماعة السياسية بمصر، فجمعية الوفاق الوطني الشيعية في حد ذاتها ما هي إلا ذراع سياسية لإيران".

واستغرب سلطان "تركيز جمعية الوفاق الشيعية البحرينية في لقاءاتها داخل مصر على الأحزاب اليسارية والقوى اللادينية وتتحاشى القوى المذهبية السنية".

وتابع: "مثل هذا التوجه للوفاق الشيعية البحرينية يعمق من الرؤية السلبية لزيارتها لمصر ويؤكد أنها زيارة طائفية بامتياز، وليست زيارة معنية بالتواصل السياسي وتبادل الخبرات الميدانية في الحراك السياسي، فهي بهذا التوجه تؤكد أن هدفها اصطناع جبهة مع القوى المناوئة للتيار الإسلامي في مصر باعتباره تيارا سنيا بالأساس، وأنها -أي المعارضة البحرينية- وتحديدا جمعية الوفاق الشيعية، تمثل امتدادا سياسيا للمشروع الصفوي الإيراني في الخليج، وهي تحاول اختراق مصر أيضا".

وأوضح الدكتور جمال سلطان: "لو تابعنا وسائل الإعلام الإيرانية في الفترة الماضية سنجد أنها كانت تبشر في الأشهر الماضية بأن البحرين تم إلحاقها بالتاج الإيراني من خلال ما حدث من احتجاجات، فلما كسرت هذه الاحتجاجات وانكشف وجهها الطائفي، بدأت إيران تبييض وجهها من خلال هذه الجمعية وغيرها من الواجهات السياسية لإيران، فنظمت مثل هذه الزيارات من خلال جمعية الوفاق الشيعية، وزيارتها للأحزاب السياسية المصرية".



"lv;. hgHivhl" dujvq ugn ,edrm gJ"hg,thr" hgfpvdkdm jplg w,vjd hgoldkd ,ohlkzd












التوقيع

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الشيخ:/ محمد بن حسين بن بيطلي بن حسين أبوعطله العامري
شيخ شمل قبيلة بني يعلا بوادي يبه

 
آخر مواضيعي

0 من الذي باع أراضي فلسطين لليهود ؟ سمسار اسرائيلي يؤرخ ويروي الأسماء !
0 محامي الجيزاوي: موكلي مغرر به وسأطعن بالإجراءات وانسحب إذا رفض طلبي
0 مقتدى الصدر الرافضي يلتقي معارضين بحرينيين في إيران
0 زيارة الملك سعود بن عبد العزيز للأردن على ظهر جواد عام 1933
0 الداخلية تكشف تورُّط الزنادي في إطلاق النار بالعوامية وتقبض عليه مصاباً

عرض البوم صور آل قطبي الحسني   رد مع اقتباس
قديم 08-11-2011, 01:38 PM   رقم المشاركة: 2
عضو مميز

الصورة الرمزية حسني القنفذة

رقـم العضـوية 131
تاريخ التسجيل Jun 2010
عدد المشاركات 1,145
القبيلة الاحمدي
مكان الإقامة مع السحايب والهبوب
 
 
حسني القنفذة غير متواجد حالياً

افتراضي رد: "مركز الأهرام" يعترض على وثيقة لـ"الوفاق" البحرينية تحمل صورتي الخميني وخامنئي

مشكور عالخبريه












عرض البوم صور حسني القنفذة   رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
"مركز الأهرام", وخامنئي, البحرينية تحمل صورتي الخميني, يعترض على وثيقة لـ"الوفاق"


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
معركة محتدمة ومتواصلة في "تويتر" حول "مسلسل "عمر" مياسه الكنانيه الصحافة والإعلام 2 02-07-2012 12:37 PM
"الصحة" تحذر من "بنادول كولد فلو" و "أدفيل كولد فلو" و "فلوتاب" مياسه الكنانيه الصحافة والإعلام 6 20-04-2012 07:05 PM
بعد إغلاق مطعم بالرياض.. قراء "سبق" يطالبون بالتشهير بـ "المستهترين" بصحة الناس خلاف الغفاري الصحافة والإعلام 0 03-03-2012 12:50 AM
"جامعة أم القرى" تحتوي تجمهر خريجات الثانوية بـ"إعلان مجانية السنة التأهيلية"( ههه ) آل قطبي الحسني الصحافة والإعلام 2 24-07-2011 12:32 AM
"الشورى": 1000 "احتجاج" على قيادة المرأة السيارة... مقابل 300 "مؤيد" آل قطبي الحسني الصحافة والإعلام 1 06-05-2011 03:28 AM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 06:45 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات قبيلة بني كنانة و جميع المواضيع والمشاركات المنشورة لا تمثل وجهة نظر إدارة الموقع إنما تمثل وجهة نظر كتابها

Security team

  منتديات قبيلة كنانة