a
منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة
 

 

 

آخر 10 مشاركات
تراثيات قبيلة كنانة (الكاتـب : إبراهيم إسحق جمعه جدو - )           »          قبيلة كنانة بدارفور (الكاتـب : إبراهيم إسحق جمعه جدو - )           »          الأشراف آل فلاح (الفلاحي) (الكاتـب : الفلاحي - )           »          مشجرة قبيلة الفلحة وجدهم نجاع الفلاحي (الكاتـب : آل قطبي الحسني - آخر مشاركة : الفلاحي - )           »          اضف اسمك في شجرة منتدى قبيلة كنانه (الكاتـب : خلاف الغفاري - آخر مشاركة : محمد الشويلي - )           »          عشيرة الحنيطيين في الأردن (الكاتـب : راشد مرشد - )           »          `•.¸¸.•´´¯`••._.• (ياعيون الكون غُضّي بالنظر )`•.¸¸.•´´¯`••._.• (الكاتـب : بوح المشاعر - )           »          تسجيل مزاحم .. علي العضلي ! (ابيات وقصيده) (الكاتـب : علي العضلي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )           »          تستري ياعيون محبوبي (الكاتـب : الشاعر أحمد الهلالي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )           »          قصيدة دينيه . عساها تكون للجنه سبب لدخولنا فيها ، الشاعر يحيى الزنبحي (الكاتـب : يحيى الزنبحي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )


العودة   منتديات قبيلة كنانة > المنتديات العامة > الأسرة و الصحة
التسجيل مـكـتـبـة بـنـي كـنـانـة التعليمـــات البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الأسرة و الصحة الصحة الاجتماعية ، الطبخ ، الديكور والأثاث ، الفوائد الطبية

الحب والتسامح له شفاء

الأسرة و الصحة

الحب والتسامح له شفاء

الشفاء بالحب والتسامح بسم الله الرحمن الرحيم لكل مرض ارتباط نفسي /انفعالي . لا يوجد انفصال بين ما يحصل في العقل او النفس وما يحدث

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-09-2011, 11:22 PM   رقم المشاركة: 1
عضو جديد

الصورة الرمزية ابن الحميدات

رقـم العضـوية 1108
تاريخ التسجيل May 2011
عدد المشاركات 65
 
 
ابن الحميدات غير متواجد حالياً

افتراضي الحب والتسامح له شفاء

الشفاء بالحب والتسامح


بسم الله الرحمن الرحيم





لكل مرض ارتباط نفسي /انفعالي . لا يوجد انفصال بين ما يحصل في العقل او النفس وما يحدث في الجسم .تهدف معظم العلاجات المتوفرة الى اعادة الامور الى طبيعتها وفقا لما يعتبره المجتمع طبيعيا ، لكن ، هناك علاجات اكثر شمولية تعالج المريض ككل تسلم ان كل فرد لديه احتياجات خاصة به .




الاكتئاب



هو ثاني الامراض في العالم التي تعيق حياة البشر . فهو اكثر اسباب المعاناة غير المعترف بها في العالم ،انه مرض الروح والادوية الكيميائية لا تستطيع ان تشفيه وحدها.ان اي اختلال في توازن الهرمونات يؤدي الى تقلبات في المزاج ، ويتأتى الاكتئاب عن الضغط النفسي او عن مشاعر وصدمات لم تجد لها حلا بقيت محبوسة عميقا في داخل الانسان .يعني الاكتئاب ضمنيا خسارة قسم من طاقة الحياة حيث يشعر كل من الجسم والعقل والنفس بالخمول واللامبالاة فيكون وراء هذا الخمول مشاعر مكبوتة غي مقبولة.وقد ترتبط هذه المشاعر باحساس بعدم الاستحقاق او عدم القيمة او بعدم الشعور بحب الآخرين لنا او بان لا احد يفهمنا .ويمكن ان نجد طبقات من العار او الذنب المتراكمة من الماضي ربما تعود الى التعرض للاساءة او فقدان شخص عزيز او انهيار علاقة حميمة رافقها الم او غضب مكتوم . قد تكون هذه المشاعر قوية جدا حيث تفوق قدرتنا على الاعتراف بها بشكل واع وقد يؤدي الى التعبير عن اي منها الى قدر هائل من الجيشان والفوران ، لذا فاننا نطمرها تحت طبقات من الهدوء واللامبالاة والاكتئاب .




يصاب العديد من المسنين بالاكتئاب لفكرة ما ينتظرهم في المستقبل ، الاكتئاب طريقة للاستسلام والاذعان من دون الموت فعليا ، انه صرخة يائسة وصامتة طلبا للمساعدة .الاكتئاب رغبة غير معلنة للحصول على الاهتمام والحب .ولكن انتم من عليهم بذل الجهد للقيام بالخطوة الاولى. يشكل التمرين البدني مكونا اساسيا للحل اذ كلما زادت حركة المفاصل والعضلات زادت قدرة مشاعركم على التعبير عن نفسها . الاكتئاب لا يصيب النفس وحدها بل الجسم كله فيحد الحركة وبالتالي يحد التعبير عنه . لاجل ذلك نجد معظم حالات الاكتئاب تظهر في الاعراض الجسدية مثل الارهاق والصداع وزيادة الشهية او ضعفها والامساك . يمكن ان تساعد الادوية المضادة للاكتئاب في اعادة التوازن الكيميائي الى الدماغ ولكن يجب ان ننظر الى الاسباب الكامنة وراء هذه الحالة .




العصبية والقلق




تشير العصبية ضمنيا الى انكم تفتقرون الى تقدير الذات ويولد ذلك خوفا من الآخرين والشعور بالحذر من ان العالم غير آمن او خوفا من شر مرتقب . تولد العصبية توترا في الجسد واضطرابات في الاكل واختلاجات في القلب وتعرق مفرط وصداع. من الضروري ان نتعلم كيف نسترخي ونتنفس بعمق.




الارق



ينشأ الازق من قلة النشاط البدني فالجسم لا يتعب بالقدر الكافي ، اضافة الى تناول المنبهات والقلق والهموم ومشاكل العمل والحياة .اذن ، رتبوا حياتكم مجددا على الاسترخاء والراحة والحب والرياضة.



تصالحوا مع الغضب



راقبوا تأثير الغضب على اجسامكم ، تجدون تحت الغضب مشاعر الخسارة والاساءة وعدم الامان والخوف والحزن الشديد او الخزي.جدوا تلك المشاعر ، اعطوها صوتا ،اقبلوا بها كجزء من ذواتكم وانظروا الى ما يحدث للغضب استرخوا ،عندما تصبحون مستعدين ،خذوا نفسا عميقا ثم ازفروا الهواء . في المرض ، لا يفكر المرء بالمستقبل ، بل يحظى بفترة راحة وبوقت ليتنفس ويتأمل فيه هويته وكيانه .



عبروا عن الاعراض بالكلمات



يقول المحلل النفسي الفرنسي جاك لاكان :" الاعراض كلمات محتجزة في الجسم". فاذا كان الامر كذلك يمكننا استخدام الكلمات لاطلاق الاعراض .عندما يكون شعورا ما محتجزا في داخلنا ،يبقى في مكانه فلا يمس ولا يتم الاعتراف به ،وعندما يدوّن لا يعود من الضروري ايقائه في الداخل ،وبذلك التدوين يخلي الاعراض مكانه .عندما تتحدثوا عن امراضكم وما تشعرون به يمكن ايجاد الدواء الشافي لها .الشفاء هو ان نتخلى عن الصور التي كوناها عن ذواتنا ، عن مقاومة التغيير ، عن الخوف والغضب ،عن التشوش الذي يشكل درعا حول القلب فلا يدخل الضوء اليه .هنالك عالم من الحب وعالم من الخوف وكثيرا ما نشعر ان الخوف اكثر واقعية من الشعور بالحب .. يجب عبور عالم الخوف هذا لكي نستطيع العيش في عالم من الحب.



شفاء القلب



الشفاء مسيرة ثقة،مسيرة اكتشاف للقوة الداخلية.الشفاء تجميع لاصواتكم الضائعة وذواتكم المنسية انه تقبل لتلك الاجزاء من كيانكم التي خبأتموها وانكرتموها.يمكن ان تشفوا عندما تعيدوا الاتصال مجددا بمعنى حياتكم او غايتها.اوعندما تصفحون عن شخص وتتوقفون عن لومه.ان قدرة الغفران هائلة جدا. الشفاء يعني الاستسلام للقدر وتحمل ما كتب لكم وهذا يعني التوقف عن محاربة العالم والبدء بحبه. انه تحرر من الالم ،هذا التحرر لا يعني كسر اي شيء للخروج ،انه ذوبان لطيف يقودنا الى ما نحن عليه في الحقيقة. يحتاج جسمكم منكم ان تقدروه والا يصبح مهملا وغير مرغوب فيه .



قوة الغفران على تحطيم الجدران



المغفرة تساعدكم على التغيير والتحرر من الماضي . الغفران يفتح الباب ويحرر الماضي فتولد بداخلكم موجه من الطاقة وتصبحوا اكثر خفة واكثر حرية وتتحررون من الالم.الغفران لا يعني النسيان فالاساءة والاذى لا ينسى ،ولكن الغفران يهدىء الوضع وينزع فتيل القنبلة ،انه يحرر الشحنة الانفعالية .عندما تغفرون لشخص ما لا يعود لديه سلطة عليكم. الغفران يزيل الحواجز التي بنيتموها لحمايتكم بسبب غضبكم.عند الغفران يزول الغضب وتزول كل الحجج التي تبرر معاناتكم . فلا يوجد من تلومونه ولا يعود بالتالي هناك سبب للالم .عليكم ايضا ان تغفروا لانفسكم .عليكم ان تحملوا المغفرة الى كل جزء في كيانكم الى المكم وخوفكم ومرضكم وخجلكم .الغفران يدمر الجدران وتصبحون احرارا لترقصوا وتشعروا بالحب من جديد .انه اعظم هدية تقدموها لانفسكم .



تمرين للغفران



اجلسوا بمكان هادىء واسترخوا خذوا نفسا عميقا ورددوا دخول فيما تتنفسون بعمق ثم رددوا خروج فيما تزفروا الهواء ازيلوا ما يزعجكم مع كل زفير.



الحب والمغفرة



تنشأ المغفرة من الحب ،لان الحب هو الشافي .قولوا " احبك " مرة في اليوم على الاقل. لا تفكروا بهذه الكلمة بل قولوها بصوت عال. ان التعبير عن الحب يجعله حيا ويجلب الدفء والعرفان والامان والراحة والشفاء . اذا كنتم لا تستطيعون الكلام يمكنكم التعبير بالكتابة . اكتبوا كلمات حب لانفسكم ولغيركم . دعوا الحب يشع منكم ومن حياتكم.



مع محبتي ودعائي لكم بدوام الصحة والعافية




جماااااااااااـــــــــــــــــــ




hgpf ,hgjshlp gi athx












التوقيع

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

 
آخر مواضيعي

0 تلك المرأه التى احبها
0 المشاعر المسكوبه
0 الحب والتسامح له شفاء
0 جمله تريد الاعراب
0 فائدة وضع اليد اليمنى تحت الخد الايمن

عرض البوم صور ابن الحميدات   رد مع اقتباس
قديم 08-09-2011, 11:35 PM   رقم المشاركة: 2
مشرف سابق

الصورة الرمزية همسة غلا

رقـم العضـوية 2865
تاريخ التسجيل Jul 2011
عدد المشاركات 3,357
 
 
همسة غلا غير متواجد حالياً

افتراضي

استمتع كثيرا بقراءة هذه الكلمات
كلمات الشكر لا تكفي في حقك أخي
لذلك اكتفي بالدعوات لك والتوفيق بإذن الله تعالى
دمت دائما متميزا فيما تطرح وتفيد
تحياااآآآآتي












عرض البوم صور همسة غلا   رد مع اقتباس
قديم 08-09-2011, 11:58 PM   رقم المشاركة: 3
عضو جديد

الصورة الرمزية ابن الحميدات

رقـم العضـوية 1108
تاريخ التسجيل May 2011
عدد المشاركات 65
 
 
ابن الحميدات غير متواجد حالياً

افتراضي

شكرا همس مرورك وتشريفك العطر












التوقيع

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

 
آخر مواضيعي

0 تلك المرأه التى احبها
0 المشاعر المسكوبه
0 الحب والتسامح له شفاء
0 جمله تريد الاعراب
0 فائدة وضع اليد اليمنى تحت الخد الايمن

عرض البوم صور ابن الحميدات   رد مع اقتباس
قديم 09-09-2011, 06:20 AM   رقم المشاركة: 4
مراقب


رقـم العضـوية 1681
تاريخ التسجيل Jun 2011
عدد المشاركات 2,088
القبيلة بني يعلى من كنانة
مكان الإقامة المملكة العربية السعودية
 
 
عبدالله الشقيفي غير متواجد حالياً

افتراضي

أستفدنا بما طرحتة بين أيدينا الله ينور دربك

ويعطيك العافية على التميز












التوقيع

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

 
آخر مواضيعي

0 فرائد الفوائد
0 صور سيول وادي يبه 1434هـ ــ 2013م
0 مياة بئر السعدية فية وادي يلملم غير صالحة لشرب
0 وفاة العم/ إبراهيم بن علي الماجدي الكناني
0 بالصور: موقع معركة اليرموك في منطقة (لواء بني كنانة) في الاردن

عرض البوم صور عبدالله الشقيفي   رد مع اقتباس
قديم 09-09-2011, 09:06 AM   رقم المشاركة: 5
عضو جديد

الصورة الرمزية ابن الحميدات

رقـم العضـوية 1108
تاريخ التسجيل May 2011
عدد المشاركات 65
 
 
ابن الحميدات غير متواجد حالياً

افتراضي

مشكور اخى الكريم على مرورك الطيب والعطر












التوقيع

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

 
آخر مواضيعي

0 تلك المرأه التى احبها
0 المشاعر المسكوبه
0 الحب والتسامح له شفاء
0 جمله تريد الاعراب
0 فائدة وضع اليد اليمنى تحت الخد الايمن

عرض البوم صور ابن الحميدات   رد مع اقتباس
قديم 09-09-2011, 01:46 PM   رقم المشاركة: 6
مشرف القسم العام وقسم الاستراحة

الصورة الرمزية محمد بن جلاف

رقـم العضـوية 343
تاريخ التسجيل Nov 2010
عدد المشاركات 3,865
القبيلة كنانه
 
 
محمد بن جلاف غير متواجد حالياً

افتراضي

بارك الله فيك على الطرح المفيد
والتواجد المميز لاحرمني الله
جديدك دمتم بود












التوقيع

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

 
آخر مواضيعي

0 ندا
0 الربط بين الحب والعذاب
0 كيف تـ ع ـرف مايدور في ذهن الأخرين وانت صامـــت __~
0 تهنئه بترقية مشرف الى مراقب
0 الصديــــــــــق

عرض البوم صور محمد بن جلاف   رد مع اقتباس
قديم 09-09-2011, 01:49 PM   رقم المشاركة: 7
عضو جديد

الصورة الرمزية ابن الحميدات

رقـم العضـوية 1108
تاريخ التسجيل May 2011
عدد المشاركات 65
 
 
ابن الحميدات غير متواجد حالياً

افتراضي

لقد اسعدنى مروركم العطر












التوقيع

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

 
آخر مواضيعي

0 تلك المرأه التى احبها
0 المشاعر المسكوبه
0 الحب والتسامح له شفاء
0 جمله تريد الاعراب
0 فائدة وضع اليد اليمنى تحت الخد الايمن

عرض البوم صور ابن الحميدات   رد مع اقتباس
قديم 10-09-2011, 01:51 AM   رقم المشاركة: 8
عضو فعال

الصورة الرمزية الشقيفي الكناني

رقـم العضـوية 4298
تاريخ التسجيل Aug 2011
عدد المشاركات 323
 
 
الشقيفي الكناني غير متواجد حالياً

افتراضي

الله يعطيك العافية أبن الحميدات دمت لنا مبدع
وشكراً على الموضوع الروعة












عرض البوم صور الشقيفي الكناني   رد مع اقتباس
قديم 12-09-2011, 02:52 AM   رقم المشاركة: 9
عضو جديد

الصورة الرمزية ابن الحميدات

رقـم العضـوية 1108
تاريخ التسجيل May 2011
عدد المشاركات 65
 
 
ابن الحميدات غير متواجد حالياً

افتراضي

شكرا على تواجدك الدائم والمرور العطر












التوقيع

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

 
آخر مواضيعي

0 تلك المرأه التى احبها
0 المشاعر المسكوبه
0 الحب والتسامح له شفاء
0 جمله تريد الاعراب
0 فائدة وضع اليد اليمنى تحت الخد الايمن

عرض البوم صور ابن الحميدات   رد مع اقتباس
قديم 12-09-2011, 06:23 AM   رقم المشاركة: 10
مشرف سابق

الصورة الرمزية احمد الناشري



رقـم العضـوية 467
تاريخ التسجيل Jan 2011
عدد المشاركات 4,773
القبيلة الناشري
مكان الإقامة جده
المهنة وزاره الداخليه
 
 
احمد الناشري غير متواجد حالياً

افتراضي

شكرا على ابداعك ابن الحميدات












التوقيع

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

 
آخر مواضيعي

0 اعتذر من الجميع
0 لهجة عتيبه وبعض قبائل نجد
0 اقدم اعتذاري للجميع
0 صدقه يحبها الله ورسوله
0 الرجاء الجميع يصوت

عرض البوم صور احمد الناشري   رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
والتسامح, الحب, شفاء


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الحب العذري ماهو ومن اين اتى / للتربية الذاتية للبشر الموضوع الاصلي: الحب العذري ما خلاف الغفاري المنتدى الـعـــام 5 09-03-2015 01:56 PM
الحب الصامت أطهر أنواع الحب مياسه الكنانيه المنتدى الـعـــام 1 30-04-2012 03:58 AM
شفاء تام لمصاب بالإيدز آل قطبي الحسني الأسرة و الصحة 5 21-08-2011 09:05 PM
الحب الروسي الكسرات 8 26-06-2011 03:54 AM
الاغتسال بالمطر شفاء من السحر والمس والعين والكثير من الامراض حسين الكديسي المنتدى الـعـــام 2 29-06-2010 03:01 PM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 06:02 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات قبيلة بني كنانة و جميع المواضيع والمشاركات المنشورة لا تمثل وجهة نظر إدارة الموقع إنما تمثل وجهة نظر كتابها

Security team

  منتديات قبيلة كنانة