a
منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة
 

 

 

آخر 10 مشاركات
تراثيات قبيلة كنانة (الكاتـب : إبراهيم إسحق جمعه جدو - )           »          قبيلة كنانة بدارفور (الكاتـب : إبراهيم إسحق جمعه جدو - )           »          الأشراف آل فلاح (الفلاحي) (الكاتـب : الفلاحي - )           »          مشجرة قبيلة الفلحة وجدهم نجاع الفلاحي (الكاتـب : آل قطبي الحسني - آخر مشاركة : الفلاحي - )           »          اضف اسمك في شجرة منتدى قبيلة كنانه (الكاتـب : خلاف الغفاري - آخر مشاركة : محمد الشويلي - )           »          عشيرة الحنيطيين في الأردن (الكاتـب : راشد مرشد - )           »          `•.¸¸.•´´¯`••._.• (ياعيون الكون غُضّي بالنظر )`•.¸¸.•´´¯`••._.• (الكاتـب : بوح المشاعر - )           »          تسجيل مزاحم .. علي العضلي ! (ابيات وقصيده) (الكاتـب : علي العضلي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )           »          تستري ياعيون محبوبي (الكاتـب : الشاعر أحمد الهلالي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )           »          قصيدة دينيه . عساها تكون للجنه سبب لدخولنا فيها ، الشاعر يحيى الزنبحي (الكاتـب : يحيى الزنبحي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )


العودة   منتديات قبيلة كنانة > المنتديات العامة > الصحافة والإعلام
التسجيل مـكـتـبـة بـنـي كـنـانـة التعليمـــات البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الصحافة والإعلام أخبار الصحف المحلية والعالمية ووسائل الإعلام

خادم الحرمين الشريفين مستعدون لكل مايطلب منا نحو عقيدتنا الإسلامية

الصحافة والإعلام

خادم الحرمين الشريفين مستعدون لكل مايطلب منا نحو عقيدتنا الإسلامية

قال خلال استقباله 39 من الدعاة في إفريقيا : لا عز ولا فخر .. هذا واجب على كل مسلم خادم الحرمين الشريفين : مستعدون لكل ما يُطلب منا نحو عقيدتنا

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-08-2011, 05:50 AM   رقم المشاركة: 1
عضو فعال


رقـم العضـوية 1215
تاريخ التسجيل May 2011
عدد المشاركات 416
القبيلة الرضواني
 
 
الرضواني الكناني غير متواجد حالياً

news خادم الحرمين الشريفين مستعدون لكل مايطلب منا نحو عقيدتنا الإسلامية

قال خلال استقباله 39 من الدعاة في إفريقيا : لا عز ولا فخر .. هذا واجب على كل مسلم

خادم الحرمين الشريفين : مستعدون لكل ما يُطلب منا نحو عقيدتنا الإسلامية

خادم الحرمين الشريفين مستعدون مايطلب عقيدتنا الإسلامية get?op=GET_NEWS_IMAG
واس - مكة المكرمة: أكد خادم الحرمين الشريفين، الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، أن ما يقدم في خدمة العقيدة الاسلامية واجب على كل مسلم. وقال في كلمة أمام لجنة الدعوة في أفريقيا ومعهم الدعاة المشاركون في الملتقى العشرين للجنة الدعوة في أفريقيا: "أشكركم وأتمنى لكم التوفيق، ونحن إن شاء الله معكم دائماً وأبداً في أي لحظة مستعدين لكل ما يطلب منا نحو عقيدتنا الإسلامية، وهذه ما لنا فيها لا عز ولا فخر، بل هذا واجب على كل مسلم، وشكراً لكم، والله أكبر".

وكان خادم الحرمين الشريفين استقبل في قصر الصفا قبل مغرب اليوم رئيس مجلس الوزراء اللبناني السابق سعد الحريري، ورئيس وزراء باكستان الأسبق ورئيس حزب الرابطة الإسلامية نواز شريف.
كما استقبل خادم الحرمين الشريفين الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، وعدداً من مسؤولي الهيئة، وباحثين متخصصين في الآثار، وكذلك الدكتور بندر بن سلمان بن محمد، مستشار خادم الحرمين الشريفين رئيس لجنة الدعوة في أفريقيا، وأعضاء اللجنة يرافقهم 39 من الدعاة يمثلون 39 بلداً أفريقيًّا يشاركون في الملتقى العشرين للجنة الدعوة في أفريقيا.

وخلال الاستقبال ألقى عميد الكلية الأفريقية للدراسات الإسلامية في السنغال عضو اتحاد علماء أفريقيا الدكتور محمد أحمد لوح كلمة نيابة عن المشاركين في الملتقى العشرين للجنة الدعوة في أفريقيا قال فيها: "يا خادم الحرمين الشريفين، نشهدكم ونحن نخبة من علماء أفريقيا ودعاتها وقادة العمل الإسلامي فيها بأن المسلمين في كافة أرجاء المعمورة ينظرون نظرات ملؤها التقدير والاحترام إلى جهودكم الجبارة في تقديم أرقى الخدمات لضيوف الرحمن من حجاج وعمار وزوار منذ وصولهم لبلاد الحرمين الشريفين وحتى مغادرتهم مع حرصكم على تطويرها تطويراً مستمراً مبنياً على أسس علمية وبحثية، جندتم لها كافة الإمكانات حتى تحقق بفضل الله على أرض الواقع ما نشاهده اليوم من إنجازات والقادم بإذن الله أعظم وأكبر".

وأضاف أن التوسعة التاريخية الجديدة التي أطلقتموها وجرى بإقرارها توقيعكم الكريم ووضعتم حجرها الأساس قبل أيام قليلة بتكلفة تتجاوز مائة ألف مليون ريال تدل على ذلك، أما الأوقاف الكبيرة التي أوقفتموها على الحرمين الشريفين فهي مما يتحدث عنها القاصي والداني، بل هي التي تتحدث عن نفسها؛ إذ ما من حاج أو معتمر أو زائر يطل على المدينتين المشرفتين إلا وتلامس بصره هامات تلكم الأوقاف، وإن هذه المآثر وتلك الأفضال لما تتحدث عنه الأجيال القادمة بعد آماد وعصور وأزمان ودهور، فشكر الله سعيكم وسدد خطاكم وجزاكم عن الإسلام والمسلمين خير ما يجزي به المحسنين على إحسانهم.

وأشار لوح إلى مواقف خادم الحرمين الشريفين تجاه علماء المسلمين وعامتهم وقال: إنها محفورة في صفحات التاريخ، وسوف تبقى ما بقي للتاريخ ذكر، فها أنتم قبل أشهر قليلة تصدرون بيانكم المشرف بشأن علماء هذا البلد الذين هم مرجعية علماء الأمة في كل مكان، فكان ما تضمنه بيانكم لفتة تشريف للأمة كلها، رفعت به رأسها، وأحييت به روحاً معنوية كادت جذوتها أن تخمد بفعل الأعاصير، وكادت أوراقها وزهورها تذبل بكيد الكائدين ومكر الماكرين.

وأوضح أن هناك لفتة أخرى لا تنسى وهي الموقف المشرف لخادم الحرمين الشريفين تجاه الفتن التي تموج كما يموج البحر في هذا الظرف الدقيقة من تاريخ أمتنا، حيث خاطب أيده الله الحكام والشعوب، وذكّرهم بضرورة تحكيم العقل ووجوب حقن الدماء المسلمة التي تسيل بغير حقها، وشعاره- رعاه الله- في هذه التوجيهات ومنطلقه في هذه الإرشادات حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم القائل: "لقتل المؤمن أعظم عند الله من زوال الدنيا وما فيها".

وتابع يقول: "إن مما لا ينساه الناسون، ولا يمكن أن يغفل عنه الغافلون موقفكم يا خادم الحرمين الشريفين تجاه إخوانكم الذين التهمتهم المجاعة في القرن الأفريقي، حيث أطلقتم حملة إغاثية بالأمس القريب فجاءت نتائجها معبرة عن عمق نواياكم تجاه هذه الأمة".

ومضى إلى القول: "يا خادم الحرمين الشريفين إنها بشرى سارة نزفها إلى مقامكم الكريم، إنها قيام اتحاد لعلماء أفريقيا يجمع تحته كل علماء هذه القارة الإسلامية، حيث عقد المؤتمر التأسيسي للاتحاد في شهر شعبان الماضي في مدينة باماكو عاصمة جمهورية مالي بالرعاية الفعلية لرئيس الجمهورية وأعضاء حكومته، إنه أول كيان من هذا النوع على مستوى القارة يهدف إلى جمع الكلمة وتوحيد الصف والسعي في الإصلاح بين الفرقاء وفتح أبواب الحوار البناء بين أبناء القارة من المسلمين وغيرهم، كما يسعى الاتحاد إلى تقديم الإسلام في صورته الحقيقية الناصعة النقية الصافية من الشوائب والإضافات، الإسلام البعيد عن العنف والغلو والأفكار الهدامة والمتطرفة، الإسلام الذي يقدم للبشرية بشائر الخير والرحمة والنماء والسلام والوئام".

وقال: "إن مما نبشركم به أن معظم العلماء الذين يقودون هذا الاتحاد وشاركوا في تأسيسه ممن تربى في أفنية مؤسساتكم ورضع من لبان مناهجكم التعليمية، ثم عادوا إلى بلادهم دعاة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة، وكلهم ولله الحمد معروفون بخلق الإسلام ورصانة العلماء واتزان العقلاء، وليس هذا نتيجة مسلك من الانتقاء سلكناه، ولكنه هو الواقع الفعلي للقارة الأفريقية، فمعظم أبنائها المتعلمين إنما أخذوا العلم من بلاد الحرمين الشريفين".

وأفاد أن لجنة الدعوة في أفريقيا بقيادة الأمير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد كان لها أثرها الواضح من خلال ملتقياتها في توجيه خريجيها إلى المسلك السليم البعيد عن الإفراط والتفريط وتذكيرهم بمسؤولياتهم في جمع الكلمة وإنهاء الخلافات القبلية وغيرها.

واختتم كلمته بالقول: "إنكم يا خادم الحرمين قد بذرتم وزرعتم فنبت زرعكم وترعرع غرسكم، وها هو يبلغ أشده ليظهر هذا الكيان الجامع للأمة الأفريقية تحت سقف من السلام والوئام يستظلون جميعاً تحت مظلة لا إله إلا الله محمد رسول الله، ولا شك أن مسؤوليات هذا الاتحاد الجديد كبيرة، والمشاريع التي ينتظر منه إنجازها لتنوء بالعصبة أولي القوة، ولكن بتوفيق من الله وتوجيهاتكم وإرشاداتكم ودعمكم سوف يكون مع كل عسر يسر ومع كل ضائقة فرج، بارك الله فيكم وتقبل منكم طاعاتكم، وأبقاكم ذخراً للأمة ملكاً للإنجازات، قائداً لأمة محمد صلى الله عليه وسلم على سبيل الخير والهدى والنور".

وتناول الجميع طعام الإفطار مع خادم الحرمين الشريفين، وعقب الإفطار تشرف الأمير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد رئيس لجنة الدعوة في أفريقيا بتقديم نسخة من تقرير إنجازات اللجنة على مدى العشرين عاماً الماضية.

وبعد ذلك شاهد خادم الحرمين الشريفين عرضاً للاكتشاف الأثري الذي عُثر عليه مؤخراً في موقع "المقر" في وسط المملكة، ويبرز استئناس الإنسان للخيل وتربيتها على أرض الجزيرة العربية قبل تسعة آلاف سنة، حيث استمع الملك المفدى إلى شرح مفصل من الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، ومن الفريق العلمي السعودي المشارك في الاكتشاف.

كما اطلع- أيده الله- على عدد من المواد الأثرية التي تشير إلى أن الموقع يُعدّ أقدم موقع تم اكتشافه حتى الآن لاستئناس الخيل في العالم، كما تبرز النشاطات الحضارية التي مارسها سكان المنطقة في فترة العصر الحجري الحديث.

وأثنى خادم الحرمين الشريفين على جهود الفريق العلمي، وتمنى لهم مزيداً من التوفيق والنجاح ووجه حفظه الله بنشر هذا الاكتشاف الأثري الذي وجد في المملكة والذي يؤكد أسبقية استئناس الخيل في الجزيرة العربية ليطلع عليه العالم.



oh]l hgpvldk hgavdtdk lsju],k g;g lhd'gf lkh kp, urd]jkh hgYsghldm












عرض البوم صور الرضواني الكناني   رد مع اقتباس
قديم 24-08-2011, 05:52 AM   رقم المشاركة: 2
عضو فعال


رقـم العضـوية 1215
تاريخ التسجيل May 2011
عدد المشاركات 416
القبيلة الرضواني
 
 
الرضواني الكناني غير متواجد حالياً

افتراضي

أسأل الله ان يديم الصحة والعافية على خادم الحرمين الشريفين ويجعله ذخرا للإسلام والمسلمين











عرض البوم صور الرضواني الكناني   رد مع اقتباس
قديم 24-08-2011, 02:48 PM   رقم المشاركة: 3
مراقب


رقـم العضـوية 1681
تاريخ التسجيل Jun 2011
عدد المشاركات 2,088
القبيلة بني يعلى من كنانة
مكان الإقامة المملكة العربية السعودية
 
 
عبدالله الشقيفي غير متواجد حالياً

افتراضي

دمت لنا ملكاً وقائداً عظيماً

وأسأل الله أن يديم ويمن علية الصحة والعافية

ويجعلة عزاً وفخراً للأمة الاسلامية أجمع












التوقيع

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

 
آخر مواضيعي

0 فرائد الفوائد
0 صور سيول وادي يبه 1434هـ ــ 2013م
0 مياة بئر السعدية فية وادي يلملم غير صالحة لشرب
0 وفاة العم/ إبراهيم بن علي الماجدي الكناني
0 بالصور: موقع معركة اليرموك في منطقة (لواء بني كنانة) في الاردن

عرض البوم صور عبدالله الشقيفي   رد مع اقتباس
قديم 24-08-2011, 07:38 PM   رقم المشاركة: 4
عضو فعال

الصورة الرمزية الشقيفي الكناني

رقـم العضـوية 4298
تاريخ التسجيل Aug 2011
عدد المشاركات 323
 
 
الشقيفي الكناني غير متواجد حالياً

افتراضي

الله يطول في عمرك يأبو متعب












عرض البوم صور الشقيفي الكناني   رد مع اقتباس
قديم 25-08-2011, 10:03 PM   رقم المشاركة: 5
مشرف سابق

الصورة الرمزية همسة غلا

رقـم العضـوية 2865
تاريخ التسجيل Jul 2011
عدد المشاركات 3,357
 
 
همسة غلا غير متواجد حالياً

افتراضي

اسأل الله ان يحفظ خادم الحرمين الشريفين
شكرا لك أخي على نقل الخبر












عرض البوم صور همسة غلا   رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مايطلب, مستعدون, الإسلامية, الحرمين, الشريفين, خادم, عقيدتنا


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خادم الحرمين الشريفين يأمر بألغاء الاوبريت مياسه الكنانيه الصحافة والإعلام 2 05-02-2012 05:33 PM
تاريخ لقب خادم الحرمين الشريفين آل قطبي الحسني مجلس القبائل العربية 4 21-07-2011 01:22 PM
الرئيس اليمني يشكر خادم الحرمين الشريفين آل قطبي الحسني الصحافة والإعلام 2 25-06-2011 02:07 PM
الأهلي بطل كأس خادم الحرمين الشريفين ابن الكريمين منتدى الرياضة 2 25-06-2011 01:50 PM
قرعه كاس خادم الحرمين الشريفين للابطال الراقي منتدى الرياضة 5 24-05-2011 07:49 AM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 11:05 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات قبيلة بني كنانة و جميع المواضيع والمشاركات المنشورة لا تمثل وجهة نظر إدارة الموقع إنما تمثل وجهة نظر كتابها

Security team

  منتديات قبيلة كنانة