a
منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة
 

 

 

آخر 10 مشاركات
تراثيات قبيلة كنانة (الكاتـب : إبراهيم إسحق جمعه جدو - )           »          قبيلة كنانة بدارفور (الكاتـب : إبراهيم إسحق جمعه جدو - )           »          الأشراف آل فلاح (الفلاحي) (الكاتـب : الفلاحي - )           »          مشجرة قبيلة الفلحة وجدهم نجاع الفلاحي (الكاتـب : آل قطبي الحسني - آخر مشاركة : الفلاحي - )           »          اضف اسمك في شجرة منتدى قبيلة كنانه (الكاتـب : خلاف الغفاري - آخر مشاركة : محمد الشويلي - )           »          عشيرة الحنيطيين في الأردن (الكاتـب : راشد مرشد - )           »          `•.¸¸.•´´¯`••._.• (ياعيون الكون غُضّي بالنظر )`•.¸¸.•´´¯`••._.• (الكاتـب : بوح المشاعر - )           »          تسجيل مزاحم .. علي العضلي ! (ابيات وقصيده) (الكاتـب : علي العضلي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )           »          تستري ياعيون محبوبي (الكاتـب : الشاعر أحمد الهلالي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )           »          قصيدة دينيه . عساها تكون للجنه سبب لدخولنا فيها ، الشاعر يحيى الزنبحي (الكاتـب : يحيى الزنبحي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )


العودة   منتديات قبيلة كنانة > المنتديات العامة > المنتدى الـعـــام
التسجيل مـكـتـبـة بـنـي كـنـانـة التعليمـــات البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

المنتدى الـعـــام المواضيع العامة

وضع نوعين من الشامبوا على القائمة السوداء

المنتدى الـعـــام

وضع نوعين من الشامبوا على القائمة السوداء

وضع نوعين من الشامبوا على القائمة السوداء أعلنت لجنة مراقبة الشامبو الضار بصحة الإنسان عن وجود نوعين من الشامبو أثبتت الدراسات المخبرية أنها تحتوي

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-08-2011, 12:52 PM   رقم المشاركة: 1
عضو جديد

الصورة الرمزية بعيدالدار

رقـم العضـوية 257
تاريخ التسجيل Sep 2010
عدد المشاركات 67
القبيلة اعمال حرة ولازلت
مكان الإقامة جدة
المهنة اعمال حرة
 
 
بعيدالدار غير متواجد حالياً

افتراضي وضع نوعين من الشامبوا على القائمة السوداء

وضع نوعين من الشامبوا على القائمة السوداء


نوعين الشامبوا القائمة السوداء 63764.imgcache.gif


وضع نوعين من الشامبوا على القائمة السوداء


نوعين الشامبوا القائمة السوداء images?q=tbn:ANd9GcQ

أعلنت لجنة مراقبة الشامبو الضار بصحة الإنسان عن وجود نوعين من الشامبو أثبتت الدراسات المخبرية أنها تحتوي على نسبة تزيد على (PPM 10 ) من مادة الديوكسان "1.4" الضارة بصحة الإنسان والمخالفة للمواصفات القياسية الدولية والمعايير الواردة بالأبحاث والدراسات العلمية والعالمية، وفقاً لمسح الأسواق التي تقوم به حالياً شؤون المختبرات والتقييس بوزارة البيئة، حفاظاً على صحة وسلامة المجتمع بدولة قطر والمنتجات هي: 5011231475854 Head and shoulders
shine شامبو هيد أند شولدرز (حيوي وحريري 2 في 1) والنوع الثاني هو نفس الشامبو للشعر التالف والجاف رقم التشغيلة: 5011321360990 Head and shoulders.(lively and silky)
وقد ناشدت اللجنة المشكلة من ممثلين عن المجلس الأعلى للصحة، ووزارة البيئة، ووزارة البلدية، والتخطيط العمراني، ووزارة الأعمال والتجارة، المواطنين والمقيمين بعدم استخدام المنتجات المشار إليها برقم التشغيلة الموضح قرين كل منها في الاستعمالات الآدمية.
وأشارت اللجنة في بيان صحفي بأنه يتم حالياً سحب هذه المنتجات من الأسواق المحلية بالتنسيق والتواصل مع الجهات المعنية في الدولة، علماً بأن هناك عينات من منتجات الشامبو أثبتت سلامتها وخلوها من مادة الديوكسان 1.4.
كما أشارت اللجنة أيضا انه سيتم الإعلان عن منتجات الشامبو التي تحتوي على مادة الديوكسان الضارة بالصحة والمخالفة للمواصفات القياسية العالمية تباعاً فور الحصول على نتائج الفحص والاختبار للعينات وفقاً للمسح المستمر للأسواق.
وناشدت اللجنة التجّار والمستوردين التحقق من سلامة منتجات الشامبو وخلوها من مادة الديوكسان 1.4 الضارة بالصحة قبل الاستيراد، وذلك حفاظاً على أموالهم وممتلكاتهم تجاه المورد والمنتج الأجنبي.
وناشدت اللجنة الجمهور بالتواصل مع إدارة حماية المستهلك تلفون رقم:8005000 وإدارة الشؤون الصحية ببلدية الدوحة تلفون رقم :999 في حال وجود منتجات الشامبو الموضحة أعلاه في المجمعات والأسواق المحلية مع أعمق تمنيات اللجنة بالصحة والسلامة للجميع.
وكانت اللجنة قد أعلنت منذ أسبوعين على لسان الدكتور محمد بن سيف الكواري مدير إدارة شؤون التقييس والمختبرات بوزارة البيئة عن وجود (4) منتجات من الشامبو أثبتت التجارب المخبرية أنها تحتوي على نسبة عالية تزيد على "عشرة أجزاء في المليون" من مادة الديوكسان 1.4 الضارة بصحة الإنسان والمخالفة للمواصفات القياسية الدولية والمعايير الواردة بالأبحاث والدراسات العلمية العالمية داخل السوق القطري.
وقال اللجنة :إن التجارب المخبرية أثبتت عن وجود (4) منتجات من الشامبو تحتوي على نسبة عالية تزيد على ( 10PPM ) من مادة الديوكسان 1.4 الضارة بصحة الإنسان والمخالفة للمواصفات القياسية الدولية والمعايير الواردة بالأبحاث وهذه المنتجات هي: شامبو صحت ألموند "Sehat almond shampoo" وشامبو صحت سدر "Sehat cedr shampoo" و شامبو كلينك بلس Clinic plus shampoo" " وشامبو هايل هيربا " Hayel Herbal shampoo".
كما أعلن د. محمد سيف الكواري مدير إدارة شؤون التقييس والمختبرات بوزارة البيئة في حينها أن الأنواع الأربعة من منتجات الشامبو تم منعها من دخول البلاد بصورة نهائية كما شهد مطلع هذا الشهر منع أية شحنة جديدة من جميع منتجات الشامبو الاّ بمصاحبة شهادة مطابقة تثبت خلوها من مادة الديوكسان الضارة بصحة الانسان. وأكد أن المرحلة القادمة ستشمل عملية البحث والدراسة كريمات البشرة والوجه باعتبارها من أكثر المنتجات شيوعا واستخداما.
وأوضح أن الإدارة اشترطت على التجار المصدرين إرفاق شهادة مطابقة مع الشحنة لإثبات أنها وفق معايير واشتراطات السلامة الدولية وأنها متطابقة مع المواصفات وتخلو من الملوثات وبالأخص مادة الديوكسان الضارة حيث لا تزيد الحدود العليا لهذه المادة عن عشرة أجزاء في المليون.
وأشار الكواري الى أن الدراسات والأبحاث التي قامت بها هيئة الغذاء والدواء الامريكية بالتعاون مع الوكالة الفيدرالية الامريكية للسميات والامراض المستعصية وهيئة البيئة الامريكية توصلت الى ان المعدل المسموح به لاستخدام مادة الديوكسان في منتجات الشامبو يجب الاّ يتجاوز عشرة أجزاء في المليون شريطة الاّ تضاف الديوكسانات كمادة خام في تصنيع مادة الشامبو. وبناء على ذلك يجب على الشركات أن تصدر شهادات تثبت انها لا تستخدم مادة الديوكسان في تصنيع الشامبو وانما تأتي هذه النسبة الضئيلة من التفاعلات الكيميائية لبعض المواد الكيميائية المستعملة في الشامبو.
واكد د.الكوارى ايضا: أن عملية مسح السوق مستمرة حتى سبتمبر 2010 حيث سيتم سحب العديد من المنتجات الموجودة في الأسواق المحلية واخضاعها لفحص مخبري خارج دولة قطر واذا ما تبين وجود اي منتج ضار بصحة الفرد سيتم على الفور بالتعاون والتنسيق مع إدارة الشؤون الصحية ببلدية الدوحة وادارة حماية المستهلك والمجلس الأعلى للصحة سحب هذه المنتجات من الاسواق وشن حملات توعية ضده.
وقال: "قمنا حتى الآن بسحب 20 عينة من أنواع الشامبو حيث تم اخضاعها للفحص وتبين رسوب الانواع الاربعة التي يتم الاعلان عنها اليوم اما الانواع الستة عشر المتبقية فتبين سلامتها. ونحن الان بصدد الفوج الرابع من عملية السحب وهو مخصص فقط لمسح منتجات الشامبو واستصدار شهادات معتمدة من مختبرات دولية تؤكد نتائج الفحص" وناشد الكواري جميع المواطنين والمقيمين التوقف عن استخدام الانواع الاربعة من منتجات الشامبو المعلن عن احتوائها على مادة الديوكسان والتخلص من الكميات التي لديهم ان وجدت على الفور.
وحول أضرار مادة الديوكسان أشار الكواري في هذا الصدد إلى نتائج الأبحاث التي أجريت في هذا المجال والتي توصلت الى أن مادة الديوكسان من مسببات مرض السرطان الخطير مشيرا الى التقرير الذي اصدرته هيئة الغذاء والدواء في المملكة العربية السعودية في العام 2008 حيث ذكر انه تم تعريضها على عدد من الحيوانات وتبين أنها تسبب تلف الكبد وتليف الكلى ومرض السرطان والتأثير على الجسم وإصابة بالتهيج. ونوّه بان المختبرات ومراكز الأبحاث الامريكية واصلت البحث لمدة 21 عاما للكشف عن مخاطر مادة الديوكسان.
ولفت الى ان مادة الدايوكسان قد توجد في المواد الحافظة للاطعمة ولكن بنسب ضئيلة جدا لا تؤثر على صحة الانسان كما يمكن ان توجد في كريمات الوجه ومستحضرات التجميل مؤكداً أن شؤون التقييس والمواصفات تعطي الاولوية للمنتج الأخطر والأهم وتتابع عن كثب نتائج الأبحاث العلمية المتخصصة للتعامل مع ما قد يطرأ على السطح بخصوص منتجات الشامبو والمنتجات الاستهلاكية بصفة عامة.
وقال إنه من الواجب أن يتحقق التاجر من أية سلعة مستوردة بان تكون مطابقة لمعايير الامن والسلامة. وتنص المادة رقم سبعة للقانون رقم 4 لسنة 1990 على انه يحظر استيراد أية مادة أو سلعة أو منتج ضار بصحة الانسان، وتبين تلك المادة انه إذا ما اكتشفت جهة حكومية تواجد منتج سام يجب على التاجر قانونا أن يقوم بسحبها من الأسواق بالإضافة إلى قيامة بالإعلان عنها.
واستعرض الكواري بعض فقرات القانون رقم (8) لسنة 1008 بشأن حماية المستهلك والذي يقضي بحظر بيع او عرض او تقديم او الترويج او الاعلان عن اية سلعة تكون مغشوشة او فاسدة. وتعتبر السلعة مغشوشة او فاسدة اذا كانت غير مطابقة للمواصفات القياسية المقررة او غير صالحة للاستعمال. كما استشهد بالمادة رقم (13) من نفس القانون والتي تنص على انه يضمن المزود مطابقة السلعة او الخدمة التي يزود بها المستهلك للمواصفات القياسية المعتمدة المعلن عنها كما يُسأل عن عدم التقيد بالشروط المتعلقة بالصحة العامة والسلامة.
كما أثنت اللجنة على الدور الذي تقوم به وزارة البلدية والتخطيط العمراني وبلدية الدوحة وإدارة الشؤون الصحية كجهة رقابية تشرف بصورة مباشرة على جميع الصالونات النسائية والرجالية وأماكن استخدام هذه المنتجات والأنواع من الشامبو.
وتقوم حاليا وحدة مراقبة الصالونات النسائية ببلدية الدوحة بالتأكد من جودة وصلاحية المواد المستخدمة داخل الصالونات ومدى فعاليتها والتأكد من عدم وجود آثار جانبية لها حيث ترتاد السيدات تلك الأماكن وتستخدم تلك المواد بصورة كبيرة. مشيداً بالتنسيق والتعاون المثمر والتواصل المستمر بين بلدية الدوحة من ناحية والمجلس الأعلى للصحة وشؤون المختبرات والتقييس بوزارة البيئة وحماية المستهلك وتضافر جهودها جميعا للحفاظ على صحة المواطنين والمقيمين والتعامل مع الكمية الموجودة من منتجات الشامبو المعلن عنها للتخلص منها دون الإضرار بالبيئة وسحبها من جميع الصالونات النسائية الموجودة



نوعين الشامبوا القائمة السوداء 63765.imgcache.gif



,qu k,udk lk hgahlf,h ugn hgrhzlm hgs,]hx












التوقيع


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

 
آخر مواضيعي

0 وضع نوعين من الشامبوا على القائمة السوداء
0 رمضان أيام زمان
0 بعض من منتوجات قرية الصلب يشرحها المربي الفاضل هادي الصلبي الكناني
0 أين انتم من شكر الله/الشيخ المغامسي
0 من هو حبيبك غايتي بس أهنيه

عرض البوم صور بعيدالدار   رد مع اقتباس
قديم 03-08-2011, 02:22 PM   رقم المشاركة: 2
مشرف سابق

الصورة الرمزية احمد الناشري



رقـم العضـوية 467
تاريخ التسجيل Jan 2011
عدد المشاركات 4,773
القبيلة الناشري
مكان الإقامة جده
المهنة وزاره الداخليه
 
 
احمد الناشري غير متواجد حالياً

افتراضي

الله يعطيك العافيه

تحياتي لك












التوقيع

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

 
آخر مواضيعي

0 اعتذر من الجميع
0 لهجة عتيبه وبعض قبائل نجد
0 اقدم اعتذاري للجميع
0 صدقه يحبها الله ورسوله
0 الرجاء الجميع يصوت

عرض البوم صور احمد الناشري   رد مع اقتباس
قديم 03-08-2011, 02:38 PM   رقم المشاركة: 3
مراقب


رقـم العضـوية 1681
تاريخ التسجيل Jun 2011
عدد المشاركات 2,088
القبيلة بني يعلى من كنانة
مكان الإقامة المملكة العربية السعودية
 
 
عبدالله الشقيفي غير متواجد حالياً

افتراضي

بارك الله فيك ياخوي على المعلومة

تحياتي لك












عرض البوم صور عبدالله الشقيفي   رد مع اقتباس
قديم 03-08-2011, 03:02 PM   رقم المشاركة: 4
عضو مشارك


رقـم العضـوية 2658
تاريخ التسجيل Jul 2011
عدد المشاركات 176
مكان الإقامة jeddah
المهنة عاطله :(
 
 
بنت المعشي غير متواجد حالياً

افتراضي

الله يعطيك العافيه
شكرا" لك .












عرض البوم صور بنت المعشي   رد مع اقتباس
قديم 04-08-2011, 05:21 AM   رقم المشاركة: 5
مشرف سابق

الصورة الرمزية همسة غلا

رقـم العضـوية 2865
تاريخ التسجيل Jul 2011
عدد المشاركات 3,357
 
 
همسة غلا غير متواجد حالياً

افتراضي

والله كل يومين يطلعون لنا بشيء جديد يسبب السرطانات والأمراض
والظاهر ان كل الأشياء اللي نستخدمها كذا بس احنا مو دارين وطبعا هذي
دول اجنبيه تصنع واحنا ما علينا غير الشراء
............
على العموم لا تقلقوا من أي منتج لأن ربي حافظ امة محمد
وكيدهم في نحورهم
................................................
شكرا أخي كاتب الموضوع وربي يسلمك ويسلم المسلمين من كل شر












عرض البوم صور همسة غلا   رد مع اقتباس
قديم 04-08-2011, 01:09 PM   رقم المشاركة: 6
مشرف سابق

الصورة الرمزية الغريب سالم

رقـم العضـوية 93
تاريخ التسجيل Apr 2010
عدد المشاركات 1,642
 
 
الغريب سالم غير متواجد حالياً

افتراضي

الله يعطيك العافية












التوقيع

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

 
آخر مواضيعي

0 عسيري: لا مفاوضات مع الحوثي وإنما وساطات قبلية
0 صور لفتاة و7 "مقاطع" فيديو في جوال "سائق الطائف"
0 رسميا : لكزس اي اسes350&es300h&es250 2013
0 بعدسة جوال أمطار جدة
0 أفراح الجبيري الكناني تعطر أمسيات مكة المكرمة

عرض البوم صور الغريب سالم   رد مع اقتباس
قديم 06-08-2011, 03:43 AM   رقم المشاركة: 7
عضو مشارك


رقـم العضـوية 598
تاريخ التسجيل Apr 2011
عدد المشاركات 259
القبيلة المرحبي
مكان الإقامة جـدة
المهنة طالبة جامعية..
 
 
بنت الجنوب غير متواجد حالياً

افتراضي

كل الشكر اخوي ع المعلومة ...
الله يعطيك العافيه ...











عرض البوم صور بنت الجنوب   رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
نوعين, السوداء, الشامبوا, القائمة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الخدمات القائمة لا ترتقي لحجم المحافظة آل قطبي الحسني ديار قبيلة كنانة 2 06-06-2011 08:30 AM
الشعير يدخل منعطف السوق السوداء والمالية تطالب التجار بالاستيراد بـ66والبيع بـ36ريالا آل قطبي الحسني الصحافة والإعلام 1 18-04-2011 05:20 PM
اتفاقية لتأهيل الطلاب والطالبات رواد العمل في المشاريع القائمة على الابتكار والتقنية آل قطبي الحسني الصحافة والإعلام 0 07-12-2010 04:10 AM
القائمة شهدت عودة المولد ..واستدعاء الغامدي لأول مرة ..واختيار خمسة حراس آل قطبي الحسني منتدى الرياضة 0 09-11-2010 09:35 AM
أغنى أغنياء أمريكا يعودون لزيادة ثرواتهم وبيل جيتس يتصدر القائمة آل قطبي الحسني الصحافة والإعلام 2 26-09-2010 06:23 PM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 01:56 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات قبيلة بني كنانة و جميع المواضيع والمشاركات المنشورة لا تمثل وجهة نظر إدارة الموقع إنما تمثل وجهة نظر كتابها

Security team

  منتديات قبيلة كنانة