a
منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة
 

 

 

آخر 10 مشاركات
تراثيات قبيلة كنانة (الكاتـب : إبراهيم إسحق جمعه جدو - )           »          قبيلة كنانة بدارفور (الكاتـب : إبراهيم إسحق جمعه جدو - )           »          الأشراف آل فلاح (الفلاحي) (الكاتـب : الفلاحي - )           »          مشجرة قبيلة الفلحة وجدهم نجاع الفلاحي (الكاتـب : آل قطبي الحسني - آخر مشاركة : الفلاحي - )           »          اضف اسمك في شجرة منتدى قبيلة كنانه (الكاتـب : خلاف الغفاري - آخر مشاركة : محمد الشويلي - )           »          عشيرة الحنيطيين في الأردن (الكاتـب : راشد مرشد - )           »          `•.¸¸.•´´¯`••._.• (ياعيون الكون غُضّي بالنظر )`•.¸¸.•´´¯`••._.• (الكاتـب : بوح المشاعر - )           »          تسجيل مزاحم .. علي العضلي ! (ابيات وقصيده) (الكاتـب : علي العضلي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )           »          تستري ياعيون محبوبي (الكاتـب : الشاعر أحمد الهلالي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )           »          قصيدة دينيه . عساها تكون للجنه سبب لدخولنا فيها ، الشاعر يحيى الزنبحي (الكاتـب : يحيى الزنبحي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )


العودة   منتديات قبيلة كنانة > قبيلة بني كنانة > ديار قبيلة كنانة
التسجيل مـكـتـبـة بـنـي كـنـانـة التعليمـــات البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

ديار قبيلة كنانة صور وتاريخ وأخبار بلاد قبيلة كنانة

اخبارية محافظة القنفذة ليوم الخميس

ديار قبيلة كنانة

اخبارية محافظة القنفذة ليوم الخميس

تحقيق - أحمد الخيري، محمد مغربي لا يزال أهالي الشريط الساحلي محرومين من الاستفادة من منحهم السكنية بسبب الرمال الزاحفة التي مازالت مشكلة مستعصية على الحل رغم الوعود

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-06-2011, 12:35 PM   رقم المشاركة: 1
مشرف سابق

الصورة الرمزية آل قطبي الحسني



رقـم العضـوية 14
تاريخ التسجيل Mar 2010
عدد المشاركات 5,596
القبيلة نحن بنو يعلى من كنانة=رأس المضريين وفرسانها
مكان الإقامة إمارة بني يعلى
المهنة طالب
 
 
آل قطبي الحسني غير متواجد حالياً

Ham اخبارية محافظة القنفذة ليوم الخميس


تحقيق - أحمد الخيري، محمد مغربي

اخبارية محافظة القنفذة ليوم الخميس 50_19.jpg

لا يزال أهالي الشريط الساحلي محرومين من الاستفادة من منحهم السكنية بسبب الرمال الزاحفة التي مازالت مشكلة مستعصية على الحل رغم الوعود الكثيرة التي صنفها الاهالي تحت بند «الوعود الوهمية».
ومع بدء موسم الصيف وهبوب الرياح الجافة الحارة في ساعات الظهيرة تتجدد معاناة قرى الشريط الساحلي مع مشكلة الزحف الرملي التي باتت شبحًا يهدد تلك القرى الواقعة في النطاق الجغرافي لمحافظة القنفذة. ويردد المواطنون في هذه القرى «لا نريد إنارة ولا ملاهي لأطفالنا، فقط نريد إنهاء معاناتنا من الزحف الرملي وانتظارنا قد طال كثيرا ونحن نلهث خلف المواعيد الوهمية من جهات الاختصاص». وتتفاقم هذه المشكلة عندما ترزح تحت تلك الكثبان مشاريع تنموية كلفت الدولة ملايين الريالات في ظل عدم وجود أحزمة شجرية تحد من تكونها وتحمي تلك المشاريع.
«المدينة» عاشت معاناة البسطاء في قرى القنفذة من خلال هذا التحقيق:
في البداية يقول المواطن الحسين بن محمد الجعفري من إحدى قرى مركز دوقة: تصاعدت شكاوى أهالي مركز دوقة بمحافظة القنفذة من عدم تسوية المخطط السكني لبلدتهم، لافتًا الى أن عمر المخطط يزيد على 20 عامًا ويبلغ عدد المنح السكنية فيه نحو 2000 منحة. وبدأ التخصيص للمواطنين في هذا المخطط بدءًا من عام 1422هـ إلا أن الكثبان الرملية التي تكونت على مدى العقدين الماضيين تعوق الأهالي من الاستفادة من منحهم السكنية وبدء تعمير المخطط فضلًا عن غياب الخدمات الأساسية التي يجب أن تقوم بلدية المظيلف بإدخالها لتشجيع الأهالي على البناء. وأضاف إن معاناتنا مع الزحف الرملي لم تنتهِ بعد، حيث أصبحنا نعيش تحت الرمال وتهددنا الأمراض وخاصة الحساسية والربو وأصبحت أكوام الرمال تطاول المنازل حتى أن عددا كبيرا من سكان قرى دوقة هجروا منازلهم وشدوا الرحال الى عدد من المناطق المجاورة للبحث عن الراحة والاستقرار.
ويتساءل علي الهيثمي أين مشاريع الأحزمة الشجرية التي تحمي مخطط دوقة المعتمد منذ الثلاثين عاما والذي داهمته الكثبان الرملية حتى امتنع الأغلبية من المواطنين عن استلام منحهم ويطالب بتسوية هذا المخطط الذي غطت معالمه الكثبان الرملية التي تشبه الجبال في ارتفاعها.

الرمال مصدر قلق
أما المواطن حسن العلواني فقال إن مشكلة الزحف الرملي أصبحت مصدر قلق يهدد حياتنا وحياة أبنائنا بالخطر وعملية إزالتها تكلفنا مبالغ مالية باهظة فنحن نضطر لتحرير منازلنا وطرقاتنا من خطرها فالكثير من المنازل يقبع تحت الأرض بعد أن غطت الرمال منازلنا وباتت مكشوفة لكل من يتنقل بينها.
فيمات يقول سعيد المسعودي من قرية المساعيد بمركز المظيلف إن منازلهم تغيرت معالمها بالكامل وأصبحت الرمال تتساوى مع المنازل ويصل طولها الى 3 أمتار وأكثر واختفت معالم الطرق وأصبح السير عشوائيًا وبدون معالم وطالب بإقامة مشروع للتشجير بقرية المساعيد لحماية المنازل من السقوط.
ويروي محمد يحيى الزبيدي معاناة أهالي قرية القشعة التابعة لمركز المظيلف يقول أصبحت الرمال الزاحفة هاجس الأهالي وهذه المشكلة باتت تؤرق سكان القرىة وتقلق منامهم وعملية إزالتها تثقل كاهلهم بالمبالغ المالية التي يدفعونها لتحرير منازلهم وطرقهم. ويناشد بضرورة دعم بلدية المظيلف بالمعدات والآليات لتقدم الخدمة المثالية للأهالي.
وأشار بركات العبدلي من قرى وادي الأحسبة إلى أن قراهم تتعرض للزحف الرملي وفي كل عام نبدأ البحث عن معدات لإزالة الرمال عن منازلنا والكثير من الأهالي لا يستطيع استئجار معدات لعجزه المادي فيبقى الوضع مؤلمًا حول منازلهم حتى تكاد تختفي تدريجيا تحت الرمال وتطمس معالمها.
وفي اتجاه مماثل يقول عوض المرحبي ومحمد المرحبي وذاكر المرحبي من قرية الذواكرة جنوب محافظة القنفذة إن معاناتهم التي مضت عليها أعوام عديدة مازالت قائمة وهم يعانون من الزحف الرملي كبارا وصغارا حتى اختفى الكثير من معالم القرية ومساكنها وأصبحت عدادات الكهرباء في متناول يد الأطفال لقربها من الأرض بسبب تزايد وتجمع الكثبان الرملية.

مشاريع تحت الرمال
من جانبه يقول عبدالرحمن حلواني إن مشروع الكلية التقنية والمعهد العالي للبنات المتعثر منذ ست سنوات بات محاصرًا تحت الرمال الزاحفة وتكاد الكثبان الرملية تغطي مراحل العمل التي نفذت قبل هروب مقاول المشروع. وطالب بتدخل عاجل من مؤسسة التعليم التقني والمهني لحماية هذا المشروع الذي توقفت مراحل العمل فيه منذ سنوات عديدة.
ويطالب حسن عوض بحماية الطريق الدولي الساحلي الذي بدأ العمل في ازدواجه في المرحلة الثالثة بتكلفة 280 مليون ريال. ويرى أن الحل الأمثل في حماية هذا الطريق بالأحزمة الشجرية التي تحد من تكون الكثبان الرملية خاصة في أشهر فصل الصيف التي تزداد فيها سرعة الرياح التي تنقل الرمال الزاحفة.

مشروع التشجير
ووصف عدد من أهالي مركز دوقة مشروع التشجير الرامي إلى حماية قرى دوقة من الزحف الرملي بأنه مات قبل أن يولد على حد قولهم وتساءلوا عن مصير أكثر من 24 ألف شتلة من أشجار البزروميا التي باتت في مهب الريح دون وجود دراسة جادة وتخطيط علمي لزراعتها. وأكدوا أن قرى مركز دوقة مازالت تعيش تحت وطأة الرمال الزاحفة التي لا تلبث إلا أن تتحول إلى كثبان رملية تعمل على عزلة القرى عن بعضها البعض وتعوق حركة المواطنين وتغلق الطرق والمنافذ المؤدية إليها، واعتبروا أن عدم نجاح هذا المشروع يعد شرخا في خاصرة التنمية متسائلين عن غياب دور جهات الاختصاص التي من المفترض أن تتابع تنفيذ مثل هذه المشاريع التي تبذل عليها حكومتنا الرشيدة الشيء الكثير.
تسوية مخطط دوقة في ميزانية السنة المقبلة

كشف المهندس عماد بن عيد الصبحي رئيس بلدية المظيلف ان البلدية تعمل لخدمة القرى وفق الامكانات المتاحة لافتا إلى وجود مشروع لتسوية مخطط دوقة ضمن ميزانية العام المقبل وسيبدأ العمل فيه حال اعتماده.
الشهري: استئناف العمل في مشروع تقنية القنفذة
قال الدكتور عبدالله بن جابر الشهري رئيس مجلس التعليم التقني والمهني بمحافظة القنفذة عميد الكلية التقنية بالمحافظة إن العمل في مشروع الكلية التقنية بالقنفذة قد استؤنف بعد تسليمه لمقاول بديل عن المقاول السابق، ولا شك أن فترة التوقف السابقة قد أسهمت في تكون الكثبان الرملية حول ما تم انجازه من مراحل. وتمت إزالتها تمهيدًا لانطلاقة العمل في المشروع المقدرة مدته بعامين.
باحثون ينجحون في ابتكار طرق حديثة لتثبيت الكثبان الرملية
نجح فريق بحثي سعودي من جامعة الملك عبدالعزيز بجدة في ابتكار طرق حديثة لتثبيت الكثبان الرملية عبر استخدام مواد خام طبيعية لإيقاف زحفها والحد من المخاطر الناتجة عنها والتي تؤثر في التركيبة السكانية والعمرانية والمزارع والطرق. حيث تمكن أساتذة في كلية الهندسة، من الحد من مخاطر زحف الرمال على الطرق الصحراوية والإسهام في استصلاح الأراضي الصحراوية للإفادة من تنميتها عمرانيا وصناعيا، وأهم ما يميز هذا الابتكار أنه يغني عن الطرق التقليدية القديمة التي كانت تعتمد على الوسائل الزراعية والكيميائية المكلفة ذات التأثير البيئي، التي تستغرق عدة سنوات لتماسك الكثبان الرملية. وقال الدكتور محمد أبو شوك المشرف على الفريق البحثي إن الابتكار الحديث يسهم في الحد من مخاطر الكثبان الرملية المتحركة في المملكة على التطور الحضري والتي تتسبب في إغلاق بعض الطرق، وظهور المشكلات الصحية التي يسببها الغبار لقاطني المدن والقرى التي تتعرض للعواصف الترابية بتحرك رمال تلك الكثبان. ويتمثل الابتكار في خلط مساحيق من مواد خام طبيعية من محاور متعددة في الطبقة العليا للكثبان الرملية في أزمنة مختلفة للحصول على أفضل درجة في الخواص الهندسية للكثبان الرملية الناتجة لمقاومة الزحف والغبار جراء الرياح العاتية بأقل كمية وعمق وجهد وأقصر وقت. وتعتمد طرق تثبيت الكثبان الرملية على خام البنتونايت الخامل واستخدام خواصه في التجانس ودرجة التماسك المرتفعة والمميزة للخام الطبيعي الخامل، بحيث تتماسك حبيبات الكثبان الرملية مع الخام المضاف بنسب مدروسة وبعمق مقدر، وذلك من خلال معرفة كل من درجة النشاط والتماسك، تناسب المخلوطات، دليل الانتفاخ الحر، دليل الليونة، سعة التبادل الأيوني، المساحة السطحية للترابط، وقياس دقات الاختراق تحت ظروف متنوعة، بحيث تنتج طبقة متجانسة متماسكة بعمق لا يتجاوز مترا واحدا غير قابلة للانقشاع بفعل الرياح الصحراوية العاتية، وحفظ الرطوبة الكامنة في طبقات الكثبان الرملية المطلوبة لبعض النباتات .





بلدية القنفذة تمسح قراها ميدانيا لفتح بلديات جديدة


عبد الله الفقيه ــ القنفذة
اخبارية محافظة القنفذة ليوم الخميس logo1414.gifاخبارية محافظة القنفذة ليوم الخميس printer.pngاخبارية محافظة القنفذة ليوم الخميس comments.pngاخبارية محافظة القنفذة ليوم الخميس sharemail.pngاخبارية محافظة القنفذة ليوم الخميس email.png

تنفذ بلدية القنفذة جولات ومسحاً ميدانياً للقرى والمراكز التابعة لها؛ بغية استحداث بلديات مستقلة خلال العام المقبل، ويأتي ذلك إنفاذا لتوجيهات وزير الشؤون البلدية والقروية الأمير منصور بن متعب.
وأضح رئيس بلدية القنفذة سالم علي منيف، أن إدارته كلفت مهندسين بالمسح الميداني للسكان والقرى وأعداد معلومات موثقه عن القرى الكبيرة ذات الكثافة السكانية العالية تمهيدا لافتتاح بلديات مستقلة فيها.
وتأتي خطوة بلدية القنفذة في ظل مطالبات مواطنين بترقية البلدية إلى أمانة لخدمة أكبر شريحة ممكنة، وذكر مدير تعليم القنفذة الأسبق محمد بامهدي مدير تعليم سابق، أن بلدية القنفذة من أقدم البلديات في المملكة، وتمتد خدماتها لمراكز عدة؛ لذلك يتوجب ترقيتها إلى أمانة لتتمكن من تقديم الخدمات البلدية إلى أكبر شريحة ممكنة من المواطنين.


محافظ القنفذة يكرم المتقاعدين والمتقاعدات في التعليم

اخبارية محافظة القنفذة ليوم الخميس 887114540900.jpg
محافظ القنفذة يكرم أحد المتقاعدين


القنفذة – عبده احمد الناشري
كرم محافظ القنفذة فضا البقمي بقاعة النشاط الكشفي حفل إدارة التربية والتعليم المتقاعدين والمتقاعدات وبحضور مدير التربية والتعليم الدكتور محمد ابراهيم الزاحمي، وعدد من التربويين والمشرفين.
وبدأ الحفل بآيات من القرآن الكريم ثم كلمة ترحيبية لمدير شؤون المعلمين علي الشيخي، فكلمة المتقاعدين وقصيدتان شعريتان، ثم ألقى مدير التربية والتعليم كلمة شكر فيها المتقاعدين على ما بذلوه من جهد مخلص طيلة فترة عملهم وأن الإدارة والمجتمع لن ينساهم حيث تبحث الادارة حاليا الاستفادة من المتقاعدين في الإدارة ومكاتب التربية والتعليم وقد وزعت استمارة عليهم لمعرفة كيفية التواصل معهم وامكانياتهم التي يمكن أن يستفاد منها.
ثم ألقى محافظ القنفذة كلمة للمحتفى بهم قال فيها إن هذه المناسبة تعتبر وفاء ومحبة لاهل الوفاء ،وفي هذا اليوم الذي انتظرتموه بعد جهد وإخلاص لاكمال رسالة الانبياء فمهنة المعلم من اشرف المهن ولا تنتهي بوقت او زمن محدد بل متجددة مدى الحياة، حتى بعد التقاعد حيث يكمل المعلم رسالته في توجيه الاجيال في البيت والشارع واي مكان،كما تضمن الحفل كلمة للمتقاعدين والمتقاعدات وقصائد شعرية ثم كرم البقمي المتقاعدين بالهدايا وشهادات التقدير.



تعليم القنفذة تناقش خطط مكاتب الإدارة الختامية


إبراهيم المتحمي ــ القنفذة
اخبارية محافظة القنفذة ليوم الخميس logo1414.gifاخبارية محافظة القنفذة ليوم الخميس printer.pngاخبارية محافظة القنفذة ليوم الخميس comments.pngاخبارية محافظة القنفذة ليوم الخميس sharemail.pngاخبارية محافظة القنفذة ليوم الخميس email.png

ناقش مساعد مدير إدارة التربية والتعليم في القنفذة أحمد الهيثمي خلال اللقاء التشاوري الثالث مع مديري مكاتب التربية والتعليم في المحافظة أمس الخطة التشغيلية وتقارير المشرفين التربويين عن أداء المكاتب.
وأوضح مدير مكتب التربية والتعليم في المظيلف حمزة الرفيدي أن اللقاء هدف إلى الخروج بآلية محددة لجميع المكاتب يعمل بها العام الدراسي المقبل إضافة لمناقشة التقارير الختامية وتلافي الأخطاء في الأعوام المقبلة.



ختام دورة تطوير مهارات المثقفين الصحيين في القنفذة


«عكاظ» ــ القنفذة
اخبارية محافظة القنفذة ليوم الخميس logo1414.gifاخبارية محافظة القنفذة ليوم الخميس printer.pngاخبارية محافظة القنفذة ليوم الخميس comments.pngاخبارية محافظة القنفذة ليوم الخميس sharemail.pngاخبارية محافظة القنفذة ليوم الخميس email.png

نظمت إدارة التدريب و الابتعاث دورة تطوير مهارات المثقفين الصحيين في مركز السكر التابع لمستشفى القنفذة العام في محافظة القنفذة، واستمرت ثلاثة أيام استفاد منها نحو 30 من منسوبي صحة المحافظة.
وتضمنت برامج الدورات المقدمة نظريات التغيير السلوكي، وأسس التخطيط لبرامج التوعية الصحية، التعاون والشراكة في برامج التوعية الصحية، إضافة لتحليل الوضع والفئات المستهدفة. وفي نهاية الدورة وزع إبراهيم عيسى الحازمي نيابة عن مدير الشؤون الصحية الجوائز والشهادات على الحضور والمحاضرين.



5 أندية صيفية تستقبل فتيات القنفذة

إبراهيم المتحمي ــ القنفذة
اخبارية محافظة القنفذة ليوم الخميس logo1414.gifاخبارية محافظة القنفذة ليوم الخميس printer.pngاخبارية محافظة القنفذة ليوم الخميس comments.pngاخبارية محافظة القنفذة ليوم الخميس sharemail.pngاخبارية محافظة القنفذة ليوم الخميس email.png

بدأت المراكز الصيفية الخمسة التي اعتمدتها إدارة التربية والتعليم في محافظة القنفذة تقديم دوراتها للطالبات الملتحقات والتي تشرف عليها 90 مشرفة ومعلمة وتستمر حتى 28 من شعبان المقبل.
وأوضحت رئيسة قسم نشاط الطالبات فاطمة الهيثمي أن المراكز تقدم دوراتها للفتيات في الفترة المسائية من الرابعة عصرا إلى الثامنة مساء، وتنفذ فيها مختلف البرامج التدريبية في الحاسب الآلي، التجميل، تدريب الطالبات على فنون التصوير الضوئي، فنون الرسم، النقش بالحناء، إضافة لتدريب الطالبات على الاستفادة من الخامات التالفة.



تدشين مكتبي كهرباء في حلي والمظيلف


إبراهيم المتحمي ــ القنفذة
اخبارية محافظة القنفذة ليوم الخميس logo1414.gifاخبارية محافظة القنفذة ليوم الخميس printer.pngاخبارية محافظة القنفذة ليوم الخميس comments.pngاخبارية محافظة القنفذة ليوم الخميس sharemail.pngاخبارية محافظة القنفذة ليوم الخميس email.png

بتوجيهات ومتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة، دشنت شركة الكهرباء في القنفذة مكتبين للطوارئ في المظيلف وحلي بهدف التخفيف من معاناة المشتركين وسرعة إعادة التيار الكهربائي في وقت قياسي.
وأوضح محافظ القنفذة فضا البقمي، أن المكتبين سيسهمان في التخفيف من معاناة الأهالي في مراجعة طوارئ القنفذة.
من جهته، قال مدير كهرباء الباحة المهندس أحمد محمد الحرازي: إن المكتبين سيكون لهما الأثر الكبير في تخفيف الضغط على مكتب طوارئ القنفذة، ويسهم في تحسين الخدمة وسرعة إعادة التيار للمشتركين في زمن أقل من المعتاد.




الأمواج تلتهم مقيما مصريا في حنيش


أحمد الغبيشي ــ القنفذة
اخبارية محافظة القنفذة ليوم الخميس logo1414.gifاخبارية محافظة القنفذة ليوم الخميس printer.pngاخبارية محافظة القنفذة ليوم الخميس comments.pngاخبارية محافظة القنفذة ليوم الخميس sharemail.pngاخبارية محافظة القنفذة ليوم الخميس email.png

قضى مقيم مصري البارحة الأولى غرقا في شاطئ حنيش في القنفذة إثناء ممارسة السباحة مع أحد أبناء جلدته. وأفاد مصدر في حرس الحدود بالقنفذة، أن دورية تابعة لحرس الحدود تلقت نداء استغاثة من مقيم مصري، عن فقد صديقه وسط الأمواج أثناء ممارستهما السباحة، وأضاف المصدر أن فرقة من البحث والإنقاذ تحركت للموقع وتمكنت من إنقاذ مقيم فيما تم انتشال جثة آخر من المياه بعد نحو ساعتين. من جهته، أوضح لـ«عكاظ» الناطق الإعلامي لصحة القنفذة عبد الله عبادي، أن قسم الطوارئ في مستشفى القنفذة استقبل جثة مقيم مصري فارق الحياة غرقا، فيما تلقى آخر من نفس الجنسية الإسعافات اللازمة وغادر المستشفى في حينه.




hofhvdm lpht/m hgrkt`m gd,l hgolds












التوقيع

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الشيخ:/ محمد بن حسين بن بيطلي بن حسين أبوعطله العامري
شيخ شمل قبيلة بني يعلا بوادي يبه

 
آخر مواضيعي

0 من الذي باع أراضي فلسطين لليهود ؟ سمسار اسرائيلي يؤرخ ويروي الأسماء !
0 محامي الجيزاوي: موكلي مغرر به وسأطعن بالإجراءات وانسحب إذا رفض طلبي
0 مقتدى الصدر الرافضي يلتقي معارضين بحرينيين في إيران
0 زيارة الملك سعود بن عبد العزيز للأردن على ظهر جواد عام 1933
0 الداخلية تكشف تورُّط الزنادي في إطلاق النار بالعوامية وتقبض عليه مصاباً

عرض البوم صور آل قطبي الحسني   رد مع اقتباس
قديم 30-06-2011, 01:05 PM   رقم المشاركة: 2
مشرف سابق

الصورة الرمزية ابله غرووومه

رقـم العضـوية 943
تاريخ التسجيل May 2011
عدد المشاركات 840
القبيلة الكناني
مكان الإقامة جده
المهنة معلمة رياضيات
 
 
ابله غرووومه غير متواجد حالياً

افتراضي

شكرا اخي

على هالاخبار المحليه

يعطيك الف تحيه












التوقيع

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

 
آخر مواضيعي

0 استخدام الشباب للعطور النسائية تقليد ام نعومة
0 انواع الدموع واجملها
0 ملعقة عسل على كلامي من يشرب ؟!!!
0 اختبار نفسي للشخصيه
0 فتاة سعودية تبدع بنوع غريب وجديد من الرسم

عرض البوم صور ابله غرووومه   رد مع اقتباس
قديم 01-07-2011, 11:46 AM   رقم المشاركة: 3
مشرف سابق

الصورة الرمزية الغريب سالم

رقـم العضـوية 93
تاريخ التسجيل Apr 2010
عدد المشاركات 1,642
 
 
الغريب سالم غير متواجد حالياً

افتراضي

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة











التوقيع

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

 
آخر مواضيعي

0 عسيري: لا مفاوضات مع الحوثي وإنما وساطات قبلية
0 صور لفتاة و7 "مقاطع" فيديو في جوال "سائق الطائف"
0 رسميا : لكزس اي اسes350&es300h&es250 2013
0 بعدسة جوال أمطار جدة
0 أفراح الجبيري الكناني تعطر أمسيات مكة المكرمة

عرض البوم صور الغريب سالم   رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
ليوم الخميس, محافظة القنفذة, اخبارية


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار محافظة القنفذة بالصحف المحلية ليوم الخميس 30/ 6/ 1432 هـ ابن الكريمين ديار قبيلة كنانة 2 04-06-2011 02:54 PM
أخبار محافظة القنفذة في الصحافة المحلية ليوم الخميس 24/5/1432هـ ابن الكريمين ديار قبيلة كنانة 3 28-04-2011 06:28 PM
أخبار محافظة القنفذة في الصحافة المحلية ليوم الخميس 17/5/1432هـ ابن الكريمين ديار قبيلة كنانة 1 21-04-2011 08:52 AM
اخبارية محافظة القنفذه ليوم الخميس آل قطبي الحسني ديار قبيلة كنانة 0 14-04-2011 08:00 AM
ما جاء في الصحف عن محافظة القنفذة ليوم الخميس آل قطبي الحسني ديار قبيلة كنانة 2 09-07-2010 12:48 AM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 05:34 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات قبيلة بني كنانة و جميع المواضيع والمشاركات المنشورة لا تمثل وجهة نظر إدارة الموقع إنما تمثل وجهة نظر كتابها

Security team

  منتديات قبيلة كنانة