a
منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة
 

 

 

آخر 10 مشاركات
تراثيات قبيلة كنانة (الكاتـب : إبراهيم إسحق جمعه جدو - )           »          قبيلة كنانة بدارفور (الكاتـب : إبراهيم إسحق جمعه جدو - )           »          الأشراف آل فلاح (الفلاحي) (الكاتـب : الفلاحي - )           »          مشجرة قبيلة الفلحة وجدهم نجاع الفلاحي (الكاتـب : آل قطبي الحسني - آخر مشاركة : الفلاحي - )           »          اضف اسمك في شجرة منتدى قبيلة كنانه (الكاتـب : خلاف الغفاري - آخر مشاركة : محمد الشويلي - )           »          عشيرة الحنيطيين في الأردن (الكاتـب : راشد مرشد - )           »          `•.¸¸.•´´¯`••._.• (ياعيون الكون غُضّي بالنظر )`•.¸¸.•´´¯`••._.• (الكاتـب : بوح المشاعر - )           »          تسجيل مزاحم .. علي العضلي ! (ابيات وقصيده) (الكاتـب : علي العضلي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )           »          تستري ياعيون محبوبي (الكاتـب : الشاعر أحمد الهلالي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )           »          قصيدة دينيه . عساها تكون للجنه سبب لدخولنا فيها ، الشاعر يحيى الزنبحي (الكاتـب : يحيى الزنبحي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )


العودة   منتديات قبيلة كنانة > قبيلة بني كنانة > ديار قبيلة كنانة
التسجيل مـكـتـبـة بـنـي كـنـانـة التعليمـــات البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

ديار قبيلة كنانة صور وتاريخ وأخبار بلاد قبيلة كنانة

اخبار محافظة القنفذة بالصحف المحلية لليوم الجمعة 8\7\1432هـ

ديار قبيلة كنانة

اخبار محافظة القنفذة بالصحف المحلية لليوم الجمعة 8\7\1432هـ

الاختبارات.. الخوف يتسلل من الطلاب إلى المعلمين عكاظ - المكاتب الداخلية مع شروق صباح الغد تشرع المدارس في عموم المملكة أبوابها لاستقبال طالبات وطلاب

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-06-2011, 12:32 PM   رقم المشاركة: 1
عضو مميز

الصورة الرمزية ابن الكريمين



رقـم العضـوية 120
تاريخ التسجيل May 2010
عدد المشاركات 1,435
 
 
ابن الكريمين غير متواجد حالياً

icon15 اخبار محافظة القنفذة بالصحف المحلية لليوم الجمعة 8\7\1432هـ


الاختبارات.. الخوف يتسلل من الطلاب إلى المعلمين

اخبار محافظة القنفذة بالصحف المحلية لليوم الجمعة 832هـ ww33_th3.jpg


عكاظ - المكاتب الداخلية



مع شروق صباح الغد تشرع المدارس في عموم المملكة أبوابها لاستقبال طالبات وطلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية؛ لخوض الاختبارات النهائية للعام الدراسي الحالي1431/1432هـ، هذه المرحلة التي ينجح فيها الطالب أو يرسب، تسبقها استعدادات مكثفة وسهر متواصل على كافة المستويات، سواء من جانب الطلاب في استذكار الدروس والتحضير للحدث الكبير الذي تتحدد من خلاله مرحلة مهمة من حياة الطالب، أو حتى الأسر التي تعيش بدورها هواجس الاختبارات ورهبته وتتضرع إلى الله أن يتجاوز أبناؤها هذه التجربة وتسجيل أعلى الدرجات. أجواء الترقب والقلق من أولياء الأمور تواجهها استعدادات مكثفة وعمل دؤوب من إدارات التعليم ومديري المدارس التي تحشد المشرفين التربويين وأطباء الوحدات الصحية لتسهيل مهمة الطلاب وأداء الاختبارات بسهولة ويسر، خصوصا وأنها تطبق ولأول مرة برنامجا الكترونيا لرصد درجات الاختبارات المعروف بـ «برنامج نور». فيما تكثف الأجهزة الأمنية خططها المعلنة والسرية لتحقيق الانضباط والانسيابية المرورية لكافة الطرق المؤدية إلى المدارس ومحيطها. «عكـاظ» رصدت أجواء ما قبل انطلاقة الاختبارات وكانت البداية مع محمد الغامدي من جدة وهو أب لثلاثة أبناء في المرحلتين المتوسطة والثانوية أبدى قلقه من صعوبة الأسئلة التي تظهر كل عام في مثل هذا الوقت وتحرمه مع أبنائه من الفرحة.
بداية، عبر عادل الحربي من الطائف عن أمله في ضبط الأجهزة الأمنية الحركة المرورية وخاصة عند الصباح الباكر والتي تشهد ازدحاما واختناقات مرورية.
من جانبها، قالت أم نورة من الدمام إنها قلقة على مستقبل ابنتها التي تستعد للزواج بعد انتهاء الامتحانات، وبررت قلقها بخشيتها من ألا تحصد ابنتها درجات عليا تدخلها الجامعة.




اخبار محافظة القنفذة بالصحف المحلية لليوم الجمعة 832هـ a1919.jpg


قلق المنبهات

وأشارت أم محمد من تنومة إلى أن أكثر ما يقلقها هو ظهور الحبوب المنبهة التي تنشط وسط الطلاب في مثل هذا الوقت وطالبت الجهات الأمنية بتكثيف الدوريات بالقرب من المدارس ومنع تجمعات الشباب أمام مدارس البنات.
وفي الوقت الذي نفي فيه طالب الثالث ثانوي في أبها تركي الشهري ـــ قسم علمي خوفه ـــ وقلقه من بعض المواد، وخصوصاً مادة الرياضيات، أبدى طالب الثانوي علمي سعد الشهرانى، خشيته من الرسوب في المواد العلمية وخاصة الرياضيات والفيزياء وعلم الأحياء، فيما أبدت طالبة المرحلة الثانوية، سميرة أحمد، خشيتها من الأسئلة التي تأتي من خارج المنهج خاصة في مادتي الرياضيات والفيزياء.
وهنا تمنت زميلتها نادية محمد ظهور النتائج في أقصر وقت ممكن حتى تتمكن من التمتع بالإجازة الصيفية القصيرة جدا في هذا العام.
أكثر سهولة
ويرى المعلم يوسف سعد الشهري ـ معلم الكيمياء في ثانوية العرين في أبها ـ أن اختبارات الثانوية العامة أصبحت حالياً أكثر سهولة ويسرا، إلا أن الكثير من الطلاب لديهم نوع من الإحباط كون شهادة إتمام المرحلة الثانوية لا تمثل سوى 30 في المائة تقريبا من الدرجة الموزونة عند التقدم للقبول في الجامعات.
وأشارت مساعدة شؤون المعلمين والمعلمات في تعليم حائل منيرة المجحدي، إلى التهيئة النفسية المبكرة التي يحتاجها الطالب ووقفة الأسرة قبل أسرته المدرسة.
وبينت مديرة شؤون المعلمين والمعلمات في أدارة العامة لتربية والتعليم في حائل هيا السليمان، أن انعدام القلق يؤدي إلى ضالة الإنجاز وفق الدراسات العلمية.

الطقس الحار

من جهته، بين محفوظ الغامدي ـ مدير متوسطة هارون الرشيد في جدة ـ تهيئة الأجواء المناسبة، ومراعاة حالة الطقس الحارة وذلك بتجهيز قاعات الاختبارات المكيفة، وتوفير كافة المستلزمات التي تحتاجها المدارس، وعدم اختبار الطلاب في قاعة غير مكيفة، فيما تطرق مدير ثانوية الملك فيصل في ظهران الجنوب حامد دليم الوادعي، إلى تجهيز صالات المجمع المدرسي للاختبارات وتهيئة الأجواء المناسبة لهم.
إلى ذلك، قال مدير ثانوية أبي بكر الصديق في تنومة عبد الرحمن فائز الشهري، أن التعامل مع برنامج «نور» الإلكتروني، قد سهل للمدرسة الحصول على قاعدة بيانات ممتازة تخص الطالب ودرجاته، إلا أن هذا البرنامج يعيبه عدم توفر شبكة الإنترنت في الكثير من المدارس، وإن وجدت فإن السرعة التي خصصتها الوزارة لا تزيد عن 1 ميقا، بالإضافة إلى أنه يحتاج لمعلم أو إداري متفرغ لمتابعته باستمرار. فيما حذرت مديرة ثانوية في جدة خديجة اليماني من بطء وأعطال برنامج نور.
نظام نور
وأوضحت المرشدة الطلابية في جدة سارة الزهراني، أن برنامج نور فيه عيوب ويجب تلافيها إضافة إلى أن الجميع لا يجيد التعامل مع تقنية الإنترنت.
أما مدير عام التربية والتعليم في المنطقة عبد الرحمن أحمد، فأشار إلى استعداد إدارة التعليم لاستقبال الطلاب المتقدمين لاختبارات نهاية العام، خصوصاً في مدارس البنات للوقوف على الاحتياجات وسد النقص الموجود، كاشفا عن تنسيق مسبق مع شرطة المنطقة والمرور للحد من المشكلات التي تحدث غالبا أمام المدارس الثانوية أثناء الاختبارات.
وأوضح مدير التربية والتعليم في منطقة تبوك الدكتور محمد بن عبدالله اللحيدان، استعداد جميع المدارس وتوفير كافة المستلزمات التي تحتاجها وتنفيذ أعمال الصيانة وأن كافة المدارس انتهت من إدخال درجات أعمال السنة في النظام المركزي لرصد الدرجات دون حدوث أية مشكلات أو أعطال فنية.
فيما تناول مدير عام التربية والتعليم في المنطقة الشرقية الدكتور عبدالرحمن بن إبراهيم المديرس، استعدادات تعليم الشرقية وقال: هيأنا جميع مدارس المنطقة الشرقية لاستقبال الطلاب وتوفير الأجواء المريحة لهم، مبيناً تنظيم كافة مكاتب التربية والتعليم في المنطقة لجولات ميدانية مجدولة للمشرفين والمشرفات لرفع التقارير اليومية عن سير الاختبارات وحالة الطلاب في جميع المدارس، فضلا عن إطلاق برامج توعية للطلاب بأهمية الابتعاد عن تناول المنشطات.
وكشف مدير عام التربية والتعليم في منطقة الباحة سعيد بن محمد مخايش، عن تشكيل لجنة مركزية لاختبارات مدارس البنين وأخرى للبنات تشرف على سير الاختبارات وتدقيق بيانات الطلاب وإظهار النتائج وفق نظام مركزي مرتبط بجهاز الوزارة عبر الإنترنت. إلى ذلك، أوضح مدير التربية والتعليم في محافظة النماص ظافر بن سعيد حبيب، أن جميع مدارس المحافظة أنهت استعداداتها وخططها الفنية والتشغيلية وهي جاهزة لبدء الاختبارات.
وفي محافظة القنفذة أنهت إدارة التعليم استعداداتها لاستقبال الطلاب، أوضح مدير عام التربية والتعليم في المحافظة الدكتور محمد إبراهيم الزاحمي، توزيع عدد من المشرفين التربويين على المدارس لمتابعة الاختبارات.
وأكدت مساعدة مدير التربية والتعليم للبنات في محافظة القنفذة هاشمية الشنقيطي تهيئة مدارس البنات في وقت مبكر من خلال جولات الإشراف التربوي.

وكشف مدير عام إدارة التربية والتعليم في محافظة الطائف محمد أبو رأس، عن اجتماع عقد الأسبوع الماضي لهذا الغرض، فضلاً عن زيارات للمدارس للوقوف على مستوى الاستعدادات للاختبارات.
واقترح مساعد مدير عام التربية والتعليم لشؤون المدرسية في منطقة حائل خالد الطريقي، إناطة مهمة الاختبارات لجهة غير المدرسة.
من جهتها، تناولت الأخصائية النفسية نوال عثمان الزهراني، العوامل النفسية لدى الطلاب وأسرهم قبل الاختبارات.
فيما أكد الدكتور محمد الزبيدي أخصائي اجتماعي أهمية النوم مبكرا والاستيقاظ مبكرا والاستفادة من وقت ما قبل الذهاب إلى المدارس في مراجعة الدروس.
ونصح المستشار الأسري في محافظة خميس مشيط حسن الشهري، الآباء بملاحظة ومتابعة أبنائهم وقت الذهاب والعودة من الاختبارات، باعتبار أن هذه الأيام قد تشهد تفشي ظاهرة تعاطي الممنوعات وسط الطلاب.
وبما أن فترة الاختبارات تشهد حوادث ومخالفات واستغلال ضعاف الأنفس لهذه الفترة تكثف الأجهزة الأمنية تواجدها بالقرب من المدارس للحد من تلك التصرفات، أوضح رئيس قسم التوعية والتوجيه الوقائي بمكافحة المخدرات في الطائف عبدالرحمن القرني عن تنظيم حملة توعوية لمكافحة المخدرات بالتعاون مع الإدارة العامة للتربية والتعليم للبنين والبنات في المحافظة.
فيما حذر مدير مركز مراقبة السموم والكيمياء الطبية الشرعية محمد بن عبدالرحمن المبــارك، من تعاطي الحبوب المنبهة لضررها على الصحة العامة ولتسببها لمتعاطيها بكسل وكآبة وشعور بالإجهاد.
وأشار مدير مكافحة المخدرات في محافظة القنفذة النقيب عبدالوهاب بن سعيد القحطاني، إلى إطلاق جولات ميدانية أثناء فترة الاختبارات ومتابعة المشبوهين وأصحاب السوابق وبعض ضعاف النفوس الذين يستغلون صغار السن والمراهقين وإيهامهم بالمساعدة على السهر ومذاكرة الدروس.
وبين مدير وحدة مرور ظهران الجنوب رئيس الرقباء علي حسين القحطاني، أن مرور ظهران الجنوب كثف من دورياته، خصوصاً في شارع الأمير سلطان بن عبدالعزيز في حي الرحيب الشرقي.
وبين الناطق الإعلامي في شرطة منطقة تبوك النقيب محمد سعود العنزي، نشر الدوريات الأمنية والأمن الوقائي أمام المدارس والميادين التي اعتاد الطلاب ارتيادها عقب انتهاء الاختبارات لمنع الحوادث الجنائية وضبط المفحطين والحد من حوادث السير وسرقة السيارات أو العبث بالممتلكات العامة التي تكثر عادة أثناء هذه الفترة.
وقال مدير مرور بيشة المقدم ظافر القرني إن جميع الأفراد والضباط توزعوا إلى مجموعات ميدانية لمراقبة المدارس والخطوط الخارجية.
ووفق المقدم محمد سعد السهيمي في الباحة فإن دوريات الأمن في منطقة أطلقت دوريات سرية وأخرى رسمية في مدينة الباحة لمتابعة مدارس البنين والبنات والحفاظ علي النواحي الأمنية إضافة لدوريات أمنية للتأكد من تواجد حراس المدارس ليلا للحفاظ علي سلامة المدارس من الاختراق.
فيما ذكر مدير مرور الحدود الشمالية العقيد الدكتور مرضي بن مرضي المالكي، أن خطة المرور تنطلق منذ السادسة صباحاً تشمل كافة المحافظات والمراكز، مبينا أن نسبة «التفحيط» قلت عن السابق بشكل كبير، ومع ذلك سيتم القبض على الطالب «المفحط» ولن يطلق سراحه إلا بكفالة وبعد الاختبارات ستتم معاقبته.
واعتمد مدير مرور منطقة تبوك العقيد محمد بن علي النجار، الخطة المرورية المعدة في المنطقة بهدف تنظيم عملية السير ومباشرة الحوادث المرورية خلال أيام الاختبارات.
وفي المنطقة الشرقية أوضح مدير المرور العقيد عبدالرحمن الشنيبر، عن اعتماد خطة متكاملة تزامنا مع بداية الاختبارات بمشاركة كافة الكوادر البشرية والآلية للانتشار في كافة المواقع والمخارج لتسهيل وصول الطلاب والطالبات.. وكثفت إدارة مرور منطقة عسير دورياتها لضبط حركة السير أثناء خروج الطلاب، وأوضح مدير المرور العميد سعيد بن على بن مزهر متابعة أماكن تجمعات الشباب بعد الانتهاء من الاختبارات. فيما أكد مدير إدارة مرور محافظة جدة العميد محمد بن حسن القحطاني، تواجد وتكثيف دوريات المرور الرسمية والسرية حول المدارس وعلى جميع المحاور الرئيسية لشبكة الطرق في المحافظة المؤدية للمدارس والمجمعات التعليمية المختلفة من جامعات وكليات ومعاهد، منذ الساعات الأولى لبداية الاختبارات، لتسهيل حركة السير، ووصول الطلبة لمدارسهم، مشيرا إلى أن مرور جدة جاهز لضبط المخالفات والممارسات المخلة بأنظمة المرور وتحديداً ظاهرة «التفحيط»، وسيمكن الطالب المفحط من أداء الاختبارات بعد أخذ التعهد اللازم بالمراجعة عقب الانتهاء منها. ونتيجة للمشاريع الكثيرة التي تنفذ حاليا على شبكة الطرق، وتؤثر سلباً على الحركة المرورية تمنى من الجميع الخروج مبكراً تحسباً لأي عائق يطرأ وتفادياً لتأخر وصول الطلبة إلى قاعات الاختبارات مع اختيار طرق بديلة أقل كثافة في أحجام الحركة المرورية.
إلى ذلك، بين مدير شرطة منطقة الحدود الشمالية اللواء حمود بن صالح المنصور، دعم العمل الميداني بالعاملين الإداريين خلال فترة الاختبارات، وأن عملهم يتركز خلال هذه الأيام على المدارس ومراكز الاختبارات ومكاتب التربية والتعليم. وكشف مدير سجون منطقة الباحة العميد فراج حبيب العصيمي، مشاركة 52 طالبا من نزلاء سجون الباحة لأداء الاختبارات منهم 15 طالبا من المرحلة المتوسطة و20 من المرحلة الثانوية و17 طالبا في المرحلة الجامعية.



العُلا (توأم القنفذة) أنجز مطارها..فإلى أين مطار أختها؟!

اخبار محافظة القنفذة بالصحف المحلية لليوم الجمعة 832هـ 281826485727.jpg

أ. د. أحمد بن عمر آل عقيل الزيلعي*


اطلعت على ما نشر في جريدة عكاظ، عدد يوم الأربعاء 27 ربيع الآخر 1432ه الموافق 2 مارس 2011م بخصوص جهوزية مطار العلا بسعة 100 ألف راكب سنوياً، ولا أملك إلا أن أهنئ محافظ العلا وأهلها على انجاز هذا المشروع الحيوي المهم الذي تأخر انجازه في حقيقة الأمر، لأن العلا محافظة مهمة، ولها عمق تاريخي وحضاري وتراثي مهم، ومستقبل سياحي واعد لاشتمالها على كثير من المواقع الاثرية المشهورة من أهمها مدائن صالح (الحجر) والخريبة والمابيات، والحي السكني القديم، ووقوعها في وادي القرى المشهور بخصوبته، وطول فترات الاستيطان البشري فيه.

فهي جديرة بحق على أن يؤسس مطار على أرضها، يقربها من مدن المملكة الأخرى، ويقرب الناس إليها، خصوصاً وأن كثيرين يتوقون إلى زيارتها، والتعرف إليها، وإلى آثارها وتراثها، وإلى طبيعتها الخلابة، فماذا عن القنفذة وعن مطارها؟

لعل مما دفعني إلى استغلال هذه المناسبة للكتابة، ذلك التشابه الكبير بين محافظة القنفذة ومحافظة العلا، فكلتاهما تقعان في الحجاز، الأولى: في جنوبه، وتتبع إمارة مكة المكرمة، والثانية: في شماله، وتتبع إمارة المدينة المنورة، وبينهما ارتباط تاريخي قديم شهد كثيراً من المصادفات اللافتة للانتباه في التاريخ السعودي الحديث من بينها تنقل عمل عدد من المسؤولين إلى كل من المدينتين واحداً تلو الآخر، من ذلك انتقال بعض امراء القنفذة في حقبة الخمسينيات أو السيتينات لتولي الإمارة في العلا، وانتقال رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر إبراهيم السحيباني من العلا ليتولى رئاسة الهيئة بالقنفذة، وانتقال العقيد عريفج راشد العريفج، مدير شرطة القنفذة، إلى العلا ليكون مديراً لشرطتها قبل ترقيته إلى رتبة عميد، وانتقاله إلى المدينة المنورة، ومن العلا عمل الأستاذ مصطفى بديوي مديراً للتعليم بمحافظة القنفذة في منتصف الثمانينيات الهجرية، إضافة إلى توطن بعض أفراد من أهل محافظة العلا وغيرها من محافظات شمال غرب المملكة في القنفذة بعد أن عملوا فيها سنين عددا في خفر السواحل، وحرس الحدود، وبعض مراكز الإمارة والاتصالات السلكية واللاسلكية منذ بواكير الدولة السعودية الحديثة.

كذلك تتشابه القنفذة مع العلا من حيث الأهمية التاريخية والحضارية والتراثية، وخصوبة التربة، وإن تفوقت القنفذة على العلا من حيث عدد السكان، واتساع المساحة، والرقعة الزراعية، والأهمية التجارية بوصفها ميناء تاريخياً لمنطقة عسير ومنطقة الباحة، واشتمالها على ظهير جغرافي يمتد شرقاً وجنوب شرق إلى نجران وتثليث وبيشة حتى وادي الدواسر، ما يؤهلها إلى استعادة دورها التاريخي والتجاري لخدمة ذلك الظهير الواسع، ولا أظن إلا أن الفرج قريب إن شاء الله لاستعادة ذلك الدور، خصوصاً أن أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل يولي ميناء القنفذة ومطارها جل اهتمامه، ويتابعهما متابعة شخصية بنفسه منذ توليه مقاليد الإمارة، فضلاً عن زياراته المتكررة للمحافظة لتفقد أحوالها واستطلاع احتياجاتها من مخلف الوجوه بما في ذلك مطارها الذي نؤمل ألا يطول انتظار تنفيذه وانجازه.

فسمو أمير المنطقة يدرك غاية الإدراك حاجة القنفذة إلى تأسيس مطار على أرضها بالنظر إلى أهميتها الاقتصادية والسياحية، وكثافتها السكانية، فضلاً عن أهمية مطار القنفذة في خدمة تهامة منطقة عسير، وتهامة منطقة الباحة، فجميع المدن والقرى والقبائل الممتدة من محايل مروراً ببارق وخاط والمجاردة إلى ثربان وجمعة ربيعة والبرك والصوالحة وبني ذيب بمنطقة عسير تنتظر خدمات هذا المطار، ومثل هذه بلاد غامد الزناد، ومحافظتا المخواة وقلوة بمنطقة الباحة، حيث سيكون مطار القنفذة أقرب لها وأسهل من مطار العقيق الذي يبعد عن الباحة نفسها بحوالي 50 كيلو متراً، فضلاً عن المعوقات المتمثلة في الجبال الشاهقة، والعقاب الخطرة، والمسالك الصعبة الوعرة التي تفصل التهائم عن سرواتها، فهل يتحقق انجاز مطار القنفذة قريباً؟ وهل يفرح أهلها وجيرانهم في تهائم منطقة عسير، ومنطقة الباحة كما فرح إخوانهم في محافظة العلا؟ إننا ننتظر.. فمتى سيكون الفرج يا هيئة الطيران المدني؟!

* عضو مجلس الشورى


بدء قبول طلاب الصف الأول ابتدائي بالقنفذة
القنفذة - غربي المرحبي


بدأت إدارة التربية والتعليم بمحافظة القنفذة باستقبال طلاب الصف الأول الابتدائي الراغبين الدراسة خلال العام الدراسي القادم وذلك ابتداءً من سن 5 سنوات ونصف.
ودعا مساعد مدير التربية والتعليم أحمد الهيثمي أولياء أمور الطلاب إلى سرعة تسجيل أبنائهم وفقا للضوابط التالية: السن النظامي لقبول الطلاب المستجدين بالصف الأول الابتدائي ست سنوات مع أول يوم دراسي للعام القادم ( في 12 /10 /1432هـ)، ويستثنى من تقل أعمارهم عن ست سنوات بتسعين يوما (من كان ميلاده في 14 /1 /1427هـ وما قبل)، كما يستثنى من ذلك من تقل أعمارهم عن ست سنوات بـ 180 يوما بشرط إنهاء مرحلة التمهيدي لفصلين دراسيين وامتلاكه المهارات والمعارف عن طريق لجنة، مع مراعاة الأولوية في القبول حسب الطاقة الاستيعابية للمدرسة بحيث يتم قبول من أكمل أولاً ست سنوات ثم من يقل عن ذلك بـ 90 يوما، ثم 180 يوما.

مكتب لخدمة مشتركي الكهرباء بالعرضيتين

اخبار محافظة القنفذة بالصحف المحلية لليوم الجمعة 832هـ ln_27_1.jpg


العرضية الجنوبية –عبد الله الرزقي

أوجدت شركة الكهرباء مؤخرا مكتب لخدمات المشتركين في العرضيتين الشمالية والجنوبية. سيكفي المكتب مشتركي العرضيتين مراجعة مكاتب محافظة المخواة والمجاردة .



خطاب شكر للصبحي

اخبار محافظة القنفذة بالصحف المحلية لليوم الجمعة 832هـ 3025.jpeg

تلقى رئيس بلدية المظيلف المهندس عماد بن عيد الصبحي خطاب شكر وتقدير من محافظ القنفذة فضا بن بين البقمي وذلك نظير جهوده المتواصلة في خدمة المحافظة، وأعرب الصبحي عن شكره وتقديره للمحافظ على تلك اللفتة التي اعتبرها دافعا لبذل مزيد من الجهد.




تعليم القنفذة: لا طلبات تقاعد خلال العام الدراسي
القنفذة: محمد المجدوعي


وجهت إدارة التربية والتعليم بمحافظة القنفذة جميع المدارس بعدم رفع أي طلبات للتقاعد المبكر بعد نهاية الفصل الدراسي الأول من كل عام. ودعا مدير شؤون المعلمين الدكتور علي الشيخي جميع المدارس إلى عدم رفع أي طلبات لتقاعد المعلمين بعد نهاية الفصل الدراسي الأول من كل عام، وذلك حتى ترفع للوزارة؛ لاستكمالها قبل بداية العام التالي.
وفيما يتعلق بحركة النقل الداخلي، أوضح الشيخي أن طلبات النقل الداخلي ونظام النقل الداخلي الإلكتروني للراغبين في التوجيه لأحد القطاعات المنقولين إليها بتعليم القنفذة أغلق خلال الأسبوع الحالي.




hofhv lpht/m hgrkt`m fhgwpt hglpgdm ggd,l hg[lum 8\7\1432iJ












عرض البوم صور ابن الكريمين   رد مع اقتباس
قديم 10-06-2011, 04:04 PM   رقم المشاركة: 2
مشرف سابق

الصورة الرمزية احمد الناشري



رقـم العضـوية 467
تاريخ التسجيل Jan 2011
عدد المشاركات 4,773
القبيلة الناشري
مكان الإقامة جده
المهنة وزاره الداخليه
 
 
احمد الناشري غير متواجد حالياً

افتراضي

الله يعطيك العافية
مجهود تشكر عليه
تقبل تحياتي












التوقيع

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

 
آخر مواضيعي

0 اعتذر من الجميع
0 لهجة عتيبه وبعض قبائل نجد
0 اقدم اعتذاري للجميع
0 صدقه يحبها الله ورسوله
0 الرجاء الجميع يصوت

عرض البوم صور احمد الناشري   رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
8\7\1432هـ, لليوم, محافظة, المحلية, الجمعة, القنفذة, اخبار, بالصحف


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار محافظة القنفذة بالصحف المحلية ليوم الجمعة 9/8/1433 هـ ابن الكريمين ديار قبيلة كنانة 2 30-06-2012 06:07 AM
اخبار محافظة القنفذة بالصحف المحلية ليوم الجمعة 18 / 10 / 1432 هـ الشقيفي الكناني ديار قبيلة كنانة 2 17-09-2011 07:05 AM
اخبار محافظة القنفذة بالصحف المحلية لليوم الجمعة 15\7 ابن الكريمين ديار قبيلة كنانة 1 17-06-2011 04:43 PM
اخبار محافظة القنفذة بالصحف المحلية لليوم الاربعاء الموافق 6\7\1432هـ ابن الكريمين ديار قبيلة كنانة 1 08-06-2011 12:59 PM
اخبار محافظة القنفذة بالصحف المحلية لليوم الاثنين الموافق 7\5 ابن الكريمين ديار قبيلة كنانة 1 12-04-2011 05:46 AM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 12:33 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات قبيلة بني كنانة و جميع المواضيع والمشاركات المنشورة لا تمثل وجهة نظر إدارة الموقع إنما تمثل وجهة نظر كتابها

Security team

  منتديات قبيلة كنانة