a
منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة
 

 

 

آخر 10 مشاركات
تراثيات قبيلة كنانة (الكاتـب : إبراهيم إسحق جمعه جدو - )           »          قبيلة كنانة بدارفور (الكاتـب : إبراهيم إسحق جمعه جدو - )           »          الأشراف آل فلاح (الفلاحي) (الكاتـب : الفلاحي - )           »          مشجرة قبيلة الفلحة وجدهم نجاع الفلاحي (الكاتـب : آل قطبي الحسني - آخر مشاركة : الفلاحي - )           »          اضف اسمك في شجرة منتدى قبيلة كنانه (الكاتـب : خلاف الغفاري - آخر مشاركة : محمد الشويلي - )           »          عشيرة الحنيطيين في الأردن (الكاتـب : راشد مرشد - )           »          `•.¸¸.•´´¯`••._.• (ياعيون الكون غُضّي بالنظر )`•.¸¸.•´´¯`••._.• (الكاتـب : بوح المشاعر - )           »          تسجيل مزاحم .. علي العضلي ! (ابيات وقصيده) (الكاتـب : علي العضلي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )           »          تستري ياعيون محبوبي (الكاتـب : الشاعر أحمد الهلالي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )           »          قصيدة دينيه . عساها تكون للجنه سبب لدخولنا فيها ، الشاعر يحيى الزنبحي (الكاتـب : يحيى الزنبحي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )


العودة   منتديات قبيلة كنانة > المنتديات العامة > المنتدى التعليمي
التسجيل مـكـتـبـة بـنـي كـنـانـة التعليمـــات البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

المنتدى التعليمي لكل ما يتعلق بالعلم والتعليم وشؤون الطلاب والمعلمين

الملك يثبت العاملات والعاملين في محوة الأمية

المنتدى التعليمي

الملك يثبت العاملات والعاملين في محوة الأمية

عبد الله عبيد الله الغامدي ــ الرياض أسدل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أمس، الستار على معاناة العاملين في برنامج محو الأمية المسائي في وزارة

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-04-2011, 07:25 AM   رقم المشاركة: 1
مشرف سابق

الصورة الرمزية آل قطبي الحسني



رقـم العضـوية 14
تاريخ التسجيل Mar 2010
عدد المشاركات 5,596
القبيلة نحن بنو يعلى من كنانة=رأس المضريين وفرسانها
مكان الإقامة إمارة بني يعلى
المهنة طالب
 
 
آل قطبي الحسني غير متواجد حالياً

icon15 الملك يثبت العاملات والعاملين في محوة الأمية

عبد الله عبيد الله الغامدي ــ الرياض
الملك يثبت العاملات والعاملين محوة الأمية logo1414.gifالملك يثبت العاملات والعاملين محوة الأمية printer.pngالملك يثبت العاملات والعاملين محوة الأمية comments.pngالملك يثبت العاملات والعاملين محوة الأمية sharemail.pngالملك يثبت العاملات والعاملين محوة الأمية email.png

أسدل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أمس، الستار على معاناة العاملين في برنامج محو الأمية المسائي في وزارة التربية والتعليم؛ رجالا ونساء، وأمر خادم الحرمين الشريفين بتثبيتهم؛ أسوة بالعاملين في الفترة الصباحية المشمولين بالتثبيت مع تكليفهم بالعمل في الفترة الصباحية ليكملوا النصاب. وكذا تثبيت المتعاقد معهم كمعلمين بدلاء على وظائف جديدة تحدث لهم.

وجاء في الأمر الملكي «حرصا منا على تحقيق الاستقرار الوظيفي لأبنائنا وبناتنا بما يوفر لهم الراحة والطمأنينة وحتى لا يضار من تم توظيفه بآليات لم تراع الدقة في إنفاذ الأنظمة، ورغبة منا في إيجاد معالجة نهائية لوضع المتعاقدين والمتعاقدات غير المشمولين بالأمر السامي رقم 1895/م ب بتاريخ 23/3/1432هـ». وتضمن أمر خادم الحرمين الشريفين أن يشمل الأمر ذو الرقم 1895/م ب) الصادر في 23/3/1432هـ جميع العاملين ببرنامج محو الأمية المسائي في وزارة التربية والتعليم -رجالا ونساء- أسوة بالعاملين في الفترة الصباحية المشمولين بالتثبيت مع تكليفهم بالعمل في الفترة الصباحية ليكملوا النصاب. وكذا تثبيت المتعاقد معهم كمعلمين بدلاء على وظائف جديدة تحدث لهم. وأكد الأمر الملكي أن على يكون التكليف مستقبلا بالنسبة لمحو الأمية وتعليم الكبار مساء من المعلمين والمعلمات القائمين على رأس العمل صباحا وفقا لما قضى به نظام محو الأمية وتعليم الكبار الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/ 22 بتاريخ 9/6/1392هـ ولائحته التنفيذية؛ سواء من حيث الشروط الواجب توافرها بالمراد تكليفه أو من حيث المبالغ المقررة بحسب الحصة المؤكد عليه بالأمر السامي رقم 10811/ م ب بتاريخ 16/12/1428هـ. وأكد الأمر الملكي على الإيقاف الفوري لجميع أساليب التعاقد مع المعلمين والمعلمات بشتى أشكالها وصورها بما في ذلك التعاقد على وظائف البديلات في وزارة التربية والتعليم والجهات المماثلة لحين إعادة دراسة هذا الموضوع بصفة عاجلة وقبل بدء العام الدراسي المقبل من قبل مجلس الخدمة المدنية بمشاركة وزارة التربية والتعليم.

وإلى أن يتم ذلك تقوم الجهة المختصة بدلا من التعاقد بتكليف من تراه من القائمات على رأس العمل بعمل المجازات كما هو المتبع بتعليم البنين لحين صدور الترتيبات الجديدة من قبل مجلس الخدمة المدنية. وشدد على ضرورة الالتزام بالأنظمة والتعليمات المقرة في هذا الشأن.



شكر خادم الحرمين.. وزير التربية:

التثبيت يساهم في استقرار الأداء في المدارس

فارس الرشيدي ـ حفر الباطن

رفع صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود، وزير التربية والتعليم باسمه واسم كافة منسوبي الوزارة والمعلمين والمعلمات المتعاقد معهم، شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بعد صدور أمره الكريم بتثبيت جميع العاملين في برنامج محو الأمية المسائي، مؤكداً أن تثبيتهم سيسهم في استقرار الأداء في مدارس التعليم العام، وحث الأمير فيصل بن عبدالله المشمولين بالأمر السامي الكريم أن يكون هذا الأمر حافزاً لهم على أداء أفضل تجاه ما يتولونه من مهام جسيمة، تتمثل في بناء إنسان هذا الوطن، والعمل على إكسابه المعارف والعلوم، والإسهام في إنفاذ مشروعات الوزارة التطويرية الرامية إلى بناء مجتمع تعليمي منافس. ودعا وزير التربية والتعليم منسوبي وزارة التربية والتعليم كافة، العمل بمقتضيات الأمر السامي الكريم والمتضمن الإيقاف الفوري لجميع أساليب التعاقد مع المعلمين والمعلمات بشتى أشكالها وصورها.


13 ألف معلمة محو أمية والبديلات 20 ألفاً

عبدالله عبيدالله الغامدي ــ الرياض، محمد سعيد الزهراني ـ الطائف

أوضح مدير عام الشؤون الإدارية والمالية صالح بن عبدالعزيز الحميدي أن عدد المعلمات المتعاقد معهن على بند معلمات محو الأمية 13 ألف معلمة في الفترتين الصباحية والمسائية.

وبين أن بند محو الأمية كان العمل جاريا على التعامل معه منذ أكثر من 30 عاما.

من جانبها، أوضحت مساعد مدير عام التربية والتعليم في الرياض الأميرة هدى العياف لـ «عكاظ» أن عدد المعلمات البديلات في الرياض يقارب 5800 معلمة بديلة منهن 1800 معلمة بديلة على رأس العمل و4000 بديلة تم التعاقد معهن لفترات متعددة خلال الأربع سنوات الماضية.

وعلمت «عكاظ» من أن عدد البديلات في مناطق ومحافظات المملكة يبلغ يقارب 20 ألف معلمة بديلة.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد بدأت حصر المعلمات البديلات في كافة المناطق والمحافظات، ووفقا لمعلومات «عكاظ» فإن 12 إدارة تعليمية رفعت بالحصر في حين لا زالت الوزارة تنتظر حصر البديلات في 33 إدارة للتربية والتعليم.

من جهة أخرى، أبلغت «عكاظ» مصادر مطلعة أن قرار التثبيت الملكي الصادر أمس الجمعة سيشمل أكثر من 4 آلاف معلمة ومعلم من العاملين في برنامج محو الأمية المسائي في وزارة التربية والتعليم.

وأشارت المصادر إلى أن العنصر النسائي أكثر من الرجالي في هذا المجال، بينما سيكون التعيين بحسب المؤهل، وأضافت المصادر «سيكون المستوى الخامس لحملة شهادة البكالوريوس تربوي، الرابع لغير التربوي، الثاني لحملة الدبلوم».

وزادت المصادر «بحسب النظام سيتم تحويل حاملي شهادات الدبلوم وأقل للأعمال الإدارية في المستقبل، والاكتفاء بحملة شهادات البكالوريوس في ميدان التدريس سواء للمعلمات أو المعلمين، وفيما يخص المعلمات البديلات قالت المصادر «إن التثبيت سيكون لمن هي على رأس العمل فقط، وسيتم البدء في إيجاد آلية محددة لتعويض غياب المعلمات أثناء العام الدراسي، والتي ستكون عبر فتح بنود جديدة للتعيين».

من جهة أخرى أبلغت «عكاظ» مصادر في وزارة الخدمة المدنية أنها ستبدأ في حصر العاملين ببرنامج محو الأمية المسائي في وزارة التربية والتعليم (رجالا ونساء)، والبدلاء كذلك.

وذلك من خلال طلب تسجيلهم على شبكة الإنترنت من قبل وزارة التربية والتعليم مع الموظفين المشمولين بالتثبيت في كافة القطاعات، والتي ستبدأ اليوم السبت، وتستمر حتى 30 شوال المقبل.

وأشارت المصادر إلى أن التسجيل سيكون مفتوحا على مدار 24 ساعة.




hglg; defj hguhlghj ,hguhlgdk td lp,m hgHldm












التوقيع

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الشيخ:/ محمد بن حسين بن بيطلي بن حسين أبوعطله العامري
شيخ شمل قبيلة بني يعلا بوادي يبه

 
آخر مواضيعي

0 من الذي باع أراضي فلسطين لليهود ؟ سمسار اسرائيلي يؤرخ ويروي الأسماء !
0 محامي الجيزاوي: موكلي مغرر به وسأطعن بالإجراءات وانسحب إذا رفض طلبي
0 مقتدى الصدر الرافضي يلتقي معارضين بحرينيين في إيران
0 زيارة الملك سعود بن عبد العزيز للأردن على ظهر جواد عام 1933
0 الداخلية تكشف تورُّط الزنادي في إطلاق النار بالعوامية وتقبض عليه مصاباً

عرض البوم صور آل قطبي الحسني   رد مع اقتباس
قديم 23-04-2011, 07:39 PM   رقم المشاركة: 2
عضو جديد

الصورة الرمزية الجحدلي

رقـم العضـوية 574
تاريخ التسجيل Mar 2011
عدد المشاركات 46
 
 
الجحدلي غير متواجد حالياً

افتراضي

اللهم احفظ خادم الحرمين الشرفين والبسه ثوب الصحه والعافيه
ال قطبي شكراًلك على نقل الخبر












عرض البوم صور الجحدلي   رد مع اقتباس
قديم 23-04-2011, 07:42 PM   رقم المشاركة: 3
مشرف سابق

الصورة الرمزية احمد الناشري



رقـم العضـوية 467
تاريخ التسجيل Jan 2011
عدد المشاركات 4,773
القبيلة الناشري
مكان الإقامة جده
المهنة وزاره الداخليه
 
 
احمد الناشري غير متواجد حالياً

افتراضي

قرار حكيم من ملك حكيم
اللهم احفظ خادم الحرمين الشريفين
ومتعة بالصحة والعافية
انك سميع مجيب الدعاء












التوقيع

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

 
آخر مواضيعي

0 اعتذر من الجميع
0 لهجة عتيبه وبعض قبائل نجد
0 اقدم اعتذاري للجميع
0 صدقه يحبها الله ورسوله
0 الرجاء الجميع يصوت

عرض البوم صور احمد الناشري   رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الملك, يثبت العاملات والعاملين, في محوة الأمية


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
انحسار الأمية في المملكة إلى مياسه الكنانيه الصحافة والإعلام 3 22-07-2012 01:11 AM
معلمو محو الأمية: "تعليم" القنفذة لا تعلم عنا شيئاً! ابن الكريمين المنتدى التعليمي 2 16-10-2011 10:38 PM
الملك و الرجل كنانة بن مضر الاستراحة 4 09-08-2011 11:37 AM
“الموارد البشرية”: إعانة الألفي ريال تشمل حملة “الابتدائية ومحو الأمية” والمفصولين آل قطبي الحسني الصحافة والإعلام 2 01-05-2011 08:42 PM
"التربية" تعلن خلو المملكة من الأمية قريبا ابن الكريمين المنتدى التعليمي 3 02-08-2010 10:58 AM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 01:07 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات قبيلة بني كنانة و جميع المواضيع والمشاركات المنشورة لا تمثل وجهة نظر إدارة الموقع إنما تمثل وجهة نظر كتابها

Security team

  منتديات قبيلة كنانة