a
منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة
 

 

 

آخر 10 مشاركات
كتاب علم الساعة(نهاية العالم) (الكاتـب : عبدالرحمن المعلوي - )           »          اضف اسمك في شجرة منتدى قبيلة كنانه (الكاتـب : خلاف الغفاري - آخر مشاركة : جابر حسين الكناني - )           »          تراثيات قبيلة كنانة (الكاتـب : إبراهيم إسحق جمعه جدو - )           »          قبيلة كنانة بدارفور (الكاتـب : إبراهيم إسحق جمعه جدو - )           »          الأشراف آل فلاح (الفلاحي) (الكاتـب : الفلاحي - )           »          مشجرة قبيلة الفلحة وجدهم نجاع الفلاحي (الكاتـب : آل قطبي الحسني - آخر مشاركة : الفلاحي - )           »          عشيرة الحنيطيين في الأردن (الكاتـب : راشد مرشد - )           »          `•.¸¸.•´´¯`••._.• (ياعيون الكون غُضّي بالنظر )`•.¸¸.•´´¯`••._.• (الكاتـب : بوح المشاعر - )           »          تسجيل مزاحم .. علي العضلي ! (ابيات وقصيده) (الكاتـب : علي العضلي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )           »          تستري ياعيون محبوبي (الكاتـب : الشاعر أحمد الهلالي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )


العودة   منتديات قبيلة كنانة > قبيلة بني كنانة > ديار قبيلة كنانة
التسجيل مـكـتـبـة بـنـي كـنـانـة التعليمـــات البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

ديار قبيلة كنانة صور وتاريخ وأخبار بلاد قبيلة كنانة

اخبار محافظة القنفذة في الصحافة ليوم الأثنين 14/5/1431 هـ

ديار قبيلة كنانة

اخبار محافظة القنفذة في الصحافة ليوم الأثنين 14/5/1431 هـ

أكد اعتماد 71 مليون ريال للمشروعات المحافظة.. رئيس بلدية القنفذة: توفير مواقع لانشاء وحدات سكنية..وتأثيرات المناخ وراء تأخير انشاء المطار رئيس بلدية القنفذة يتحدث إلى الزميل الناشري.

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-04-2011, 05:19 PM   رقم المشاركة: 1
عضو مميز

الصورة الرمزية ابن الكريمين



رقـم العضـوية 120
تاريخ التسجيل May 2010
عدد المشاركات 1,435
 
 
ابن الكريمين غير متواجد حالياً

icon15 اخبار محافظة القنفذة في الصحافة ليوم الأثنين 14/5/1431 هـ

أكد اعتماد 71 مليون ريال للمشروعات المحافظة.. رئيس بلدية القنفذة:
توفير مواقع لانشاء وحدات سكنية..وتأثيرات المناخ وراء تأخير انشاء المطار
اخبار محافظة القنفذة الصحافة ليوم الأثنين 14/5/1431 661283979215.jpg


رئيس بلدية القنفذة يتحدث إلى الزميل الناشري.

كشف رئيس بلدية القنفذة سالم آل منيف عن العديد من المشاريع التي ستشهدها المحافظة في المستقبل القريب من منح سكنية ومشاريع سياحية وخدمية، مشيرا الى أن البلدية ترحب بالمستثمرين الكبار لإقامة مشاريع سياحية عملاقه ولديها القدرة على توفير الأراضي التي يحتاجونها.
واضاف في حواره مع «الرياض» أن هناك مشروعا لإعداد مخططات محلية وتفصيلية لترجمة سياسات التنيمة العمرانية ودراسة ارتفاعات المباني، مشيرا الى ان المناخ وتأثيرات الرياح على هبوط واقلاع الطائرات وراء تأخير تسليم ارض المطار لهيئة الطيران المدني.
- نود أن تطلعنا على المشاريع المعتمدة بميزانية البلدية للعام المالي الحالي؟
* حظيت بلدية محافظة القنفذة بنصيب وافر من المشاريع لهذا العام كغيرها من البلديات في ظل الدعم السخي من قيادتنا الرشيدة حيث بلغ إجمالي تكاليف المشاريع 71 مليون ريال، وهي سفلتة وأرصفة وإنارة للأمانة والبلديات بمبلغ 20 مليون ريال، ودرء أخطار السيول للأمانة والبلديات بمبلغ 26 مليون ريال، وسفلتة وربط لقرى القنفذة بمبلغ 6 ملايين ريال، وتحسين مداخل القنفذة بمبلغ 2 مليون، وتطوير الواجهة البحرية بمبلغ 4 ملايين ريال، وتخفيض منسوب المياه الجوفية بمبلغ 4 ملايين ريال، وتسوير مقابر بمبلغ 4 ملايين ريال ، و إنشاء ساحات بلدية بمبلغ 3 ملايين، ونزع ملكيات بمبلغ 2 مليون ريال.
- القنفذة منطقة سياحية جاذبة، ما أهم المشاريع السياحية لتطوير الواجهة البحرية والخطط المستقبلية في هذا الجانب ؟
بالنسبة للواجهة البحرية فالعمل يجري الآن على مشروع بقيمة 4.6 ملايين ريال ويمتد من المدخل الجديد لمنتزة حنيش على مسافة 4.5كم جنوباً باتجاه المدينة ويشتمل على بحيرة بطول 1000م وعرض 60م تعتبر الأكبر في المدينة، ووصلت نسبة التنفيذ حتى الان 55%.
وهناك مشروع آخر بقيمة 6.7 ملايين ريال ويضم تطوير الكورنيش الجنوبي ويمتد من الجزء الجنوبي المنفذ سابقاً على مسافة 3 كلم جنوباً.
كما تعمل البلدية على إنشاء حديقة عامة للأهالي تمتد على مساحة 100 ألف متر مربع.
- كم عدد المواقع الاستثمارية بالمحافظة والمواقع التي ستطرح مستقبلاً ؟
* هناك العديد من المواقع الاستثمارية بالمحافظة وهي في أنحاء متفرقة من المحافظة حيث يوجد مواقع على طريق جدة – جيزان ومواقع على طريق الأمير نايف ومواقع جوار ميدان البلدية وعلى الكورنيش وهذه المواقع سوف نعلن عنها قريباً إضافة إلى أن هناك تنسيقاً مع إمارة منطقة مكة المكرمة والهيئة العليا للسياحة والآثار وأمانة محافظة جدة لتطوير الواجهة البحرية لمحافظتي القنفذة والليث وتشجيع الاستثمارات الكبيرة لتلك المحافظتين لما تتميز به من شواطئ جميلة لا زالت بكراً جاذبة للمستثمرين سواء من داخل أو من خارج المملكة وقد لاحظ الجميع التطور المتسارع للمحافظة في السنوات الأخيرة حيث أصبحت وجهة سياحية وخاصة في فصل الشتاء للعموم من السواح.
تقنية الحاسب ألغت التلاعب في أراضي المنح ولدينا 5 مخططات معتمدة
- هل هناك نية لزيادة ارتفاعات المباني بالمحافظة بسبب الإقبال المتزايد على السكنى من أهالي المحافظة أو من الزوار؟
* تم اعتماد مشروع من قبل أمانة محافظة جدة بقيمة مليوني ريال وتم تسليمه لأحد المكاتب الاستشارية لإعداد المخططات المحلية والتفصيلية لمدينة القنفذة ويعتبر الإطار التنفيذي لترجمة سياسات التنمية العمرانية المقترحة في المخطط الهيكلي ووضع الضوابط العمرانية ومعالجة المشاكل التخطيطية الحالية والمستقبيلة على مستوى المحافظة بهدف تحقيق الترابط والتكامل بين المخططات وتقسيمات الأراضي وأنظمتها وارتفاعات المباني.
– تم توزيع منح الاراضي مخطط الشاطئ وتبقى الخدمات الأساسية، متى يتم ايصالها؟
* مخطط الشاطئ من أهم المخططات لدينا وتم إدراج العديد من شوارعه ضمن مشاريع البلدية وسوف تلاحظ العمل فيه قريباً وسوف تستكمل شوارعه حسب ما يعتمد للبلدية من اعتمادات علماً بأن البلدية قطعت شوطا كبيرا من سفلتة وإنارة شارع الستين.
- ما هي المخططات الجديدة في ظل توجه الدولة لتوفير مشاريع إسكان للمواطنين عن طريق وزارة الإسكان؟
* بالنسبة للمخططات المعتمدة والمنتهية وجاري العمل على توزيعها فهي مخطط توسعة القاع، مخطط الصالحي، مخطط آل زياد.
اما بالنسبة للمخططات الجاري اعتمادها وهي في مراحلها الأخيرة حيث تم الانتهاء من عمل جسات التربة لها ورفعت للوزارة فهي مخطط توسعة الشاطئ وتعديل مخطط أحد بني زيد.
وقد سلمنا موقعاً في شمال المحافظة لوزارة الإسكان وجاري الآن إنشاء عدد 593 وحدة سكنية، كما يوجد أرض لمشروع إسكان الملك عبدالله لوالديه غرب مخطط الشاطئ على مساحة 150.000م2 وجاري اعتماده حالياً والبلدية على أتم الاستعداد لتوفير أي أراض أخرى يتم طلبها من قبل وزارة الإسكان.
– البلدية تعد من أقدم بلديات المملكة وهي ثاني بلدية في المملكة وهي لا تزال على الفئة ج، هل لديكم مطالبات لرفع فئة البلدية إلى مستوى أعلى؟
* أنا أعتقد أن رفع البلدية إلى فئة أعلى تأخر أكثر مما يجب ولكن لا أعلم هل كان في السابق مطالبة برفعها أم لا ولكن في الآونة الأخيرة هناك اهتمام من أمين محافظة جدة الدكتور هاني أبو راس بهذا الموضوع وتم رفع خطاب للوزارة بهذا الخصوص برفع فئة البلدية إلى فئة ب وكذلك تمت مناقشة هذا الموضوع في المجلس المحلي للمحافظة ورأى المجلس ضرورة تحويل البلدية إلى أمانة لاسيما وأن محافظة القنفذة أصبحت تضم سبع بلديات.
– هناك إشاعات تتحدث عن تجاوزات في بعض المنح، ما ردكم؟
* قسم المنح يعتبر من الأقسام الهامة وقد تم إدخال تقنية الحاسب الآلي بطريقة لا تسمح لأي شخص بالتجاوز وبما يضمن حقوق المواطنين في هذه المحافظة ولن نرضى بأي تجاوز يحدث وأتمنى من أي مواطن لديه أي شكوك زيارتنا لكي يرى بنفسه وليطمئن قلبه، علماً أننا حريصون على سرعة تنفيذ المنح تنفيذاً لتوجيهات ولاة الأمر في هذا الجانب.
– هل سلمت أرض المطار للطيران المدني أم لا ؟ ولماذا؟ وكذلك أرض الجامعة.
* أرض مطار القنفذة تم اختيار موقعها جنوب شرق المحافظة جوار جبل مرشد على مساحة 10 ملايين م2 وتمت الموافقة المبدئية عليها من قبل الطيران المدني وبناء على ذلك اعتمد الموقع من قبل الوزارة ولكن أثناء طلب البلدية من الطيران المدني استلام الموقع استجد لديهم بعض الملاحظات عن الظروف المناخية للموقع التي تؤثر على هبوط وإقلاع الطائرات وسوف يكون هناك لجنة أخرى عليا بتوجيهات من أمير المنطقة للوقوف مرة أخرى وسوف نرفع لسموه التوصيات اللازمة ، أما بالنسبة لأرض الجامعة فقد تم إحالتها لكتابة العدل لإصدار الصك اللازم.
– هناك تذمر من المواطنين من بعض الحفريات والهبوطات في بعض الشوارع والأحياء القديمة فما سبب ذلك ؟
* محافظة القنفذة بحكم موقعها على ساحل البحر الأحمر تعاني من ارتفاع منسوب المياه الجوفية إضافة إلى قدم شبكة المياه في بعض الأحياء وتسربها تحت الأرض وعدم وجود شبكة للصرف الصحي حيث تسببت مجتمعة في تلك الهبوطات، إضافة إلى أن هناك مشاريع قائمة لوزارة المياه وحفريات في عموم الشوارع وكل تلك الأمور في طريقها إلى الحل بجهود ذاتية في الوقت الحاضر من قبل البلدية لإصلاح تلك الحفر واعتماد مشروع تخفيض منسوب المياه الجوفية لحل جزء كبير من المشكلة، والتنسيق مع وزارة المياه لسرعة تنفيذ شبكة الصرف الصحي بالمحافظة وهذا سيكون الحل الجذري للمشكلة، إضافة إلى أن البلدية رصدت جزءاً كبيراً في أحد المشاريع لهذا العام لخدمة الأحياء المتضررة من الهبوطات والحفر بعد ترسيته.


القبض على مواطن حاول تهريب 6 مجهولين بالعرضيتين

الباحة - ابراهيم الشمراني

احبطت دوريات الامن على طريق العرضيتين تهريب ستة مجهولين وفي التفاصيل ان أفراد الدوريات الأمنية بنقطة التفتيش اشتبهوا في سيارة من نوع هايلكس يقودها مواطن متجهة من الجنوب الى الشمال وعندما طلب من قائدها التوقف رفض وانطلق شمالا بسرعة عالية وعلى الفور تم ابلاغ العمليات وتفعيل نقطة تفتيش بالمعقص وقبل وصوله للنقطة المستحدثة تم القبض عليه واتضح بأن قائدها مواطن سعودي ومعه ستة مجهولين تم تحويلهم إلى الجوازات للترحيل الى بلادهم بعد استكمال اجراءات التحقيق معهم والتأكد من عدم وجود قضايا امنية بحقهم فيما تم توقيف المواطن في الشرطة للتحقيق. الجدير بالذكر بأنه تم القبض على 122 شخصا مجهولا من خلال نقطة التفتيش خلال الشهرين الماضيين وجميعهم في عمليات تهريب.


7حالات عنف لطلاب وطالبات القنفذة

عبدالله الفقيه ـ القنفذة


تلقى الهاتف المجاني الذي خصصته إدارة التربية والتعليم في القنفذة بلاغا عن سبع حالات عنف وإيذاء للطلاب والطالبات في مدارس المحافظة. وذكر رئيس الوحدة الإرشادية حسين مرعي الشاردي أن مدير التعليم في المحافظة الدكتور محمد إبراهيم الزاحمي وجه بزيارة مدارسهم، وحل جميع المشكلات التي تعترضهم. وأبدى أولياء أمور الطالبات والطلاب في القنفذة ارتياحهم لفكرة الهاتف المجاني 8007555577 لتلقي الشكاوى، واصفينها بأنها خطوة لمنع حالات العنف والإيذاء
.


hofhv lpht/m hgrkt`m td hgwphtm gd,l hgHekdk 14L5L1431 iJ












عرض البوم صور ابن الكريمين   رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
14/5/1431, ليوم, محافظة, الأثنين, الصحافة, القنفذة, اخبار


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار محافظة القنفذة في الصحافة المحلية ليوم الأثنين 6/ 6/1432هـ ابن الكريمين ديار قبيلة كنانة 4 10-05-2011 12:51 AM
اخبار محافظة القنفذة ليوم الاربعاء آل قطبي الحسني ديار قبيلة كنانة 0 06-04-2011 08:10 AM
اخبار محافظة القنفذة ليوم الجمعة آل قطبي الحسني ديار قبيلة كنانة 2 18-03-2011 09:53 AM
اخبار محافظة القنفذة ليوم الاثنين آل قطبي الحسني ديار قبيلة كنانة 2 16-03-2011 01:37 AM
اخبار محافظة القنفذة ليوم الثلاثاء آل قطبي الحسني ديار قبيلة كنانة 2 26-01-2011 05:53 AM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 07:04 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات قبيلة بني كنانة و جميع المواضيع والمشاركات المنشورة لا تمثل وجهة نظر إدارة الموقع إنما تمثل وجهة نظر كتابها

Security team

  منتديات قبيلة كنانة