a
منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة
 

 

 

آخر 10 مشاركات
تراثيات قبيلة كنانة (الكاتـب : إبراهيم إسحق جمعه جدو - )           »          قبيلة كنانة بدارفور (الكاتـب : إبراهيم إسحق جمعه جدو - )           »          الأشراف آل فلاح (الفلاحي) (الكاتـب : الفلاحي - )           »          مشجرة قبيلة الفلحة وجدهم نجاع الفلاحي (الكاتـب : آل قطبي الحسني - آخر مشاركة : الفلاحي - )           »          اضف اسمك في شجرة منتدى قبيلة كنانه (الكاتـب : خلاف الغفاري - آخر مشاركة : محمد الشويلي - )           »          عشيرة الحنيطيين في الأردن (الكاتـب : راشد مرشد - )           »          `•.¸¸.•´´¯`••._.• (ياعيون الكون غُضّي بالنظر )`•.¸¸.•´´¯`••._.• (الكاتـب : بوح المشاعر - )           »          تسجيل مزاحم .. علي العضلي ! (ابيات وقصيده) (الكاتـب : علي العضلي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )           »          تستري ياعيون محبوبي (الكاتـب : الشاعر أحمد الهلالي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )           »          قصيدة دينيه . عساها تكون للجنه سبب لدخولنا فيها ، الشاعر يحيى الزنبحي (الكاتـب : يحيى الزنبحي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )


العودة   منتديات قبيلة كنانة > قبيلة بني كنانة > ديار قبيلة كنانة
التسجيل مـكـتـبـة بـنـي كـنـانـة التعليمـــات البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

ديار قبيلة كنانة صور وتاريخ وأخبار بلاد قبيلة كنانة

أخبار محافظة القنفذة في الصحافة المحلية ليوم السبت 12/5/1432هـ

ديار قبيلة كنانة

أخبار محافظة القنفذة في الصحافة المحلية ليوم السبت 12/5/1432هـ

عكاظ تلاحق الحدث بـ 4 طبعات متجددة «عكاظ» ــ جدة تأكيدا لحضورها الإعلامي، وتلبية لتطلعات القراء في كل مكان

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-04-2011, 03:41 PM   رقم المشاركة: 1
عضو مميز

الصورة الرمزية ابن الكريمين



رقـم العضـوية 120
تاريخ التسجيل May 2010
عدد المشاركات 1,435
 
 
ابن الكريمين غير متواجد حالياً

افتراضي أخبار محافظة القنفذة في الصحافة المحلية ليوم السبت 12/5/1432هـ

عكاظ تلاحق الحدث بـ 4 طبعات متجددة

«عكاظ» ــ جدة




أخبار محافظة القنفذة الصحافة المحلية ليوم السبت 12/5/1432هـ m10_th3.jpg

تأكيدا لحضورها الإعلامي، وتلبية لتطلعات القراء في كل مكان على أرض الوطن، انطلقت «عكـاظ» إلى فضاء أرحب وخصصت أربع طبعات يومية متجددة، بمضامين صحافية صنعت بعناية فائقة تلبي حاجة القارئ عبر شبكة من المراسلين في داخل المملكة وخارجها.
وتأتي خطوة «عكـاظ» ضمن جهود حثيثة أطلقتها الصحيفة لتغطية قضايا الوطن والمواطن عبر معالجات صحافية معمقة بأساليب وأنماط صحافية غير تقليدية، ضمن مسؤولية وطنية ومصداقية رفيعة، إلى جانب لهاث إخباري على مدار الساعة؛ بحثا عن الحدث في مختلف أرجاء الوطن.
وتهدف الصحيفة من هذا الجهد، الذي يعكف عليه فريق من الصحافيين وجهاز فني رفيع، إلى الاقتراب أكثر من اهتمامات القراء، ونقل صوت الإنسان إلى المسؤول بكل شفافية ومسؤولية، إيمانا من الصحيفة بأن القارئ هو صانع الحدث ومحوره الرئيس.
وتغطي «عكـاظ» في طبعتها الأولى مناطق جازان، الشرقية، الباحة، نجران، حائل والمحافظات والمدن القريبة منها، فيما خصصت الطبعة الثانية لمناطق الرياض، عسير، القصيم، الحدود الشمالية، وتبوك والمدن والمحافظات والمراكز الإدارية التابعة لهذه المحافظات.
وفي الطبعة الثالثة، يجد قراء الصحيفة في منطقة المدينة المنورة ومراكزها وقراها، ومحافظتي الطائف وينبع، معالجات صحافية تلاحق الحدث وتبحث عن الحلول بمسؤولية وجرأة وموضوعية، فيما خصصت الصحيفة مساحات واسعة في طبعتها الرابعة لقرائها في مدن مكة المكرمة ومحافظات جدة، القنفذة، الليث، الجموم، رابغ، خليص، بحرة، والمراكز الإدارية التابعة لها.


سوق سوداء للشعير في عسير ..و«المالية» و«التجارة» لـ «عكـاظ» :
800 ألف طن في طريقها للسوق بسعر 40 ريالاً للكيس

مغرم عسيري ــ محايل عسير ، حسن باسويد ـ جدة




أخبار محافظة القنفذة الصحافة المحلية ليوم السبت 12/5/1432هـ e20_th3.jpg

أدى اختفاء الشعير منذ نحو عشرة أيام في تهامة عسير إلى تخلص عدد من المربين من مواشيهم ببيعها، في حين اتجه بعضهم إلى البرسيم لإطعامها في ظل ارتفاع أسعار الشعير بشكل جنوني، في حين خلت سوق الشعير والمواشي في محايل عسير منذ صباح أمس الأول، من أي نقاط بيع أو شاحنات للشعير، وبدت السوق خالية تماما من الباعة والمتسوقين على غير العادة، ولاحظت عكـاظ خلال جولة في السوق وجود مقطورات من الشاحنات خالية من الحمولة.
وأكد ابراهيم أحمد عسيري، وهو حارس السوق، ان الشعير اختفى منذ اسبوعين تقريبا، مشيرا إلى نشوء سوق سوداء في أماكن متفرقة في تهامة عسير، حيث يباع الكيس الواحد بـ 77 ريالا. وأضاف أن سماسرة الشعير يبيعون في منتصف الليل في مواقع مجهولة، مشيرا إلى أن العمالة الوافدة لها دور كبير في التلاعب بالأسعار.
من جهة أخرى، أكد حمدي محمد مصري الجنسية وهو مسؤول عن نظافة السوق أن أعدادا هائلة من المواطنين يأتون إلى السوق الساعة الثالثة فجرا بحثا عن الشعير ولكنهم لا يجدون شيئا منذ أيام. وفي مركز بارق القريب من محايل عسير تجمع عدد كبير من مربيي الماشية في نقاط البيع في انتظار شاحنات الشعير في ظل غياب كبير من الجهات ذات العلاقة. واتجه بعض مربيي المواشي إلى القنفذة والقوز وجازان والباحة بحثا عن غذاء لماشيتهم، مناشدين وزير التجارة التدخل العاجل وإنهاء معاناتهم.
إلى ذلك، أكدت وزارة المالية أن لكل مستورد للشعير الحق في استيراد أية كمية يرغبها من الشعير إذا كان لا يرغب الحصول على إعانة من الدولة. وأوضح وكيل الوزارة لشؤون الإيرادات سعد الحمدان أن الهدف من الحصول على إذن الاستيراد هو كسر احتكار الأسعار حيث يحدد السعر للكمية المستوردة عند فتح الاعتمادات لها وتحديد الإعانة المقدرة على سعر الشراء.
وكشف عن توفر أكثر من 800 ألف طن من الشعير في المملكة حالياً، وهي موزعة على ميناء جدة الإسلامي، وميناء ينبع التجاري، وميناء جازان، وميناء الملك عبدالعزيز في الدمام، وميناء الجبيل التجاري، كما أن الوزارة اجتمعت مع تجار الشعير قبل أسبوعين لاستمرار النقاش والحوار حول الشعير، ومدى إمكانية استفادة الوزارة من المستوردين السابقين من مراكزهم وإمكاناتهم لتوزيع الشعير في المملكة، مضيفاً القول أنه طلب منهم تقديم مقترح لوزارة المالية لإعداد الترتيب المناسب لهذا الإجراء، وتقوم حالياً ثلاث من هذه المؤسسات بتوزيع الشعير، الذي تستورده وزارة المالية.
وفي ذات الأطار، أكد لـ «عكـاظ» صالح الخليل وكيل وزارة التجارة المساعد لشؤون المستهلك أن أزمة الشعير في طريقها للزوال، وهناك كميات كبيرة من الشعير تفرغ الآن في جميع الموانئ الرئيسة للمملكة وهي في طريقها للأسواق المحلية. وأضاف، في اتصال هاتفي معه أمس، أن الشعير يستورد من الخارج عن طريق الدولة، والوزارة تتابع السوق باهتمام وتعمل على استقرارها وعدم تجاوز سقف الأسعار المحددة مسبقاً من قبل الوزارة، بحيث يكون واقع سعر الكيس 50 كيلو للموزع بسعر 36 ريالا ويباع للمستهلك بسعر 40 ريالا.
وبهذا تطوى صفحة أزمة الشعير في المملكة بعد أن عانت جميع أسواق ومراكز التوزيع على مدى الأسبوع الماضي من عدم توافر أية كميات من الشعير، ما تسبب في أزمة كبيرة.

محلي القنفذة يثمن توجيه الفيصل لدعم مشروعات المحافظة من الطاقة الكهربائية
محمد مغربي - القنفذة - تصوير: عبدالرحمن حلواني

أخبار محافظة القنفذة الصحافة المحلية ليوم السبت 12/5/1432هـ 7533743474585716.jpg

ركزت جلسة المجلس المحلي لمحافظة القنفذة التي رأسها المحافظ فضا البقمي أمس الأول، على بحث حاجة المشروعات التنموية التي اعتمدت للمحافظة من الطاقة الكهربائية. وفي تصريح لـ “المدينة” قال البقمي: إن المجلس ناقش الزيادة المتوقعة من الطاقة الكهربائية التي تتطلبها تلك المشروعات، إثر الدراسات الميدانية التي قامت بها الشركة السعودية للكهرباء وهي مشروع المطار الاقتصادي ومشروع المدينة الجامعية للبنين والبنات ومشروع الإسكان التنموي في شمال المحافظة المكون من 593 وحدة سكنية ومشروع الواجهات البحرية الممتد على طول الساحل الشمالي والغربي ومشروع المدينة الاقتصادية ومشروع إيصال الخدمة الكهربائية لمخطط الشاطئ. وثمن المحافظ باسمه واسم المجلي توجيه ودعم سمو أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز لتلبية متطلبات المشروعات التنموية من البنى التحتية الأساسية والتي من أهمها الطاقة الكهربائية.

ازدحام شديد في طرقات تهامة الوسطى
العرضية الجنوبية – عبد الله الرزقي:

تشهد تهامة الوسطى ازدحاما كبيرا وغير مسبوق في الطرقات والأسواق الشعبية بمناسبة العطلة المدرسية، حيث يبدأ الازدحام من طريق الساحل مرورا بالليث والقنفذة والمخواة والعرضيتين والمجاردة وبارق. وتوقع مدير الدفاع المدني بالعرضية الجنوبية يعن الله الغامدي، أن يزداد الازدحام كثافة اليوم الجمعة مع انتهاء الإجازة.



Hofhv lpht/m hgrkt`m td hgwphtm hglpgdm gd,l hgsfj 12L5L1432iJ












عرض البوم صور ابن الكريمين   رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
12/5/1432هـ, ليوم, محافظة, أخبار, المحلية, السبت, الصحافة, القنفذة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار محافظة القنفذة في الصحافة المحلية ليوم الاربعاء1/6/1432هـ ابن الكريمين ديار قبيلة كنانة 2 05-05-2011 08:14 AM
أخبار محافظة القنفذة في الصحافة المحلية ليوم السبت 26/5/1432هـ ابن الكريمين ديار قبيلة كنانة 1 30-04-2011 08:02 AM
أخبار محافظة القنفذة في الصحافة المحلية ليوم الخميس 24/5/1432هـ ابن الكريمين ديار قبيلة كنانة 3 28-04-2011 06:28 PM
أخبار محافظة القنفذة في الصحافة المحلية ليوم السبت 19/5/1432هـ ابن الكريمين ديار قبيلة كنانة 1 23-04-2011 09:04 AM
أخبار محافظة القنفذة في الصحافة المحلية ليوم الثلاثاء 8/5/1432هـ ابن الكريمين ديار قبيلة كنانة 1 12-04-2011 06:56 AM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 08:29 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات قبيلة بني كنانة و جميع المواضيع والمشاركات المنشورة لا تمثل وجهة نظر إدارة الموقع إنما تمثل وجهة نظر كتابها

Security team

  منتديات قبيلة كنانة