a
منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة
 

 

 

آخر 10 مشاركات
تراثيات قبيلة كنانة (الكاتـب : إبراهيم إسحق جمعه جدو - )           »          قبيلة كنانة بدارفور (الكاتـب : إبراهيم إسحق جمعه جدو - )           »          الأشراف آل فلاح (الفلاحي) (الكاتـب : الفلاحي - )           »          مشجرة قبيلة الفلحة وجدهم نجاع الفلاحي (الكاتـب : آل قطبي الحسني - آخر مشاركة : الفلاحي - )           »          اضف اسمك في شجرة منتدى قبيلة كنانه (الكاتـب : خلاف الغفاري - آخر مشاركة : محمد الشويلي - )           »          عشيرة الحنيطيين في الأردن (الكاتـب : راشد مرشد - )           »          `•.¸¸.•´´¯`••._.• (ياعيون الكون غُضّي بالنظر )`•.¸¸.•´´¯`••._.• (الكاتـب : بوح المشاعر - )           »          تسجيل مزاحم .. علي العضلي ! (ابيات وقصيده) (الكاتـب : علي العضلي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )           »          تستري ياعيون محبوبي (الكاتـب : الشاعر أحمد الهلالي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )           »          قصيدة دينيه . عساها تكون للجنه سبب لدخولنا فيها ، الشاعر يحيى الزنبحي (الكاتـب : يحيى الزنبحي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )


العودة   منتديات قبيلة كنانة > قبيلة بني كنانة > ديار قبيلة كنانة
التسجيل مـكـتـبـة بـنـي كـنـانـة التعليمـــات البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

ديار قبيلة كنانة صور وتاريخ وأخبار بلاد قبيلة كنانة

أخبار محافظة القنفذة بالصحف المحلية ليوم الثلاثاء24 / 4 / 1432 هـ

ديار قبيلة كنانة

أخبار محافظة القنفذة بالصحف المحلية ليوم الثلاثاء24 / 4 / 1432 هـ

عودة الملك واحتفالات نساء القنفذة أ. د. أحمد بن عمر آل عقيل الزيلعي* غني عن القول إن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز محبوب لدى شعبه،

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-03-2011, 07:52 AM   رقم المشاركة: 1
عضو مميز

الصورة الرمزية ابن الكريمين



رقـم العضـوية 120
تاريخ التسجيل May 2010
عدد المشاركات 1,435
 
 
ابن الكريمين غير متواجد حالياً

icon15 أخبار محافظة القنفذة بالصحف المحلية ليوم الثلاثاء24 / 4 / 1432 هـ

عودة الملك واحتفالات نساء القنفذة


أخبار محافظة القنفذة بالصحف المحلية ليوم الثلاثاء24 1432 133086271782.jpg
أ. د. أحمد بن عمر آل عقيل الزيلعي*

غني عن القول إن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز محبوب لدى شعبه، مقبول قبولاً منقطع النظير عند خاصتهم وعامتهم وعند صغيرهم وكبيرهم ليس للقرارات التي أصدرها يوم عودته الميمونة، ولا للأوامر الملكية التي أعقبته في جمعة الخير التي تلت جمعة الوفاء والولاء، تلك الجمعة التي باء فيها محاولو إثارة الفتنة بالخيبة والخسران من قبل الشعب السعودي الذي أثبت أنه على درجة عالية من الوعي والشعور بالمسؤولية، والالتفاف حول قيادته، وقطع الطرق على كل من يتربص الدوائر بوطنه، ويكيد له ولأهله، ولكن حب الشعب السعودي لمليكه نابع من العلاقة القوية والراسخة التي تربطه بقيادته منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز - رحمه الله - زادها قوة ورسوخاً قرب الملك عبدالله من قلوب شعبه؛ لما يتحلى به - حفظه الله - من الصدق والصراحة والعدل والوضوح، وحسن المعاملة لهم، وانفتاحه عليهم، وشفافيته المطلقة تجاههم حتى إنه جعل شعبه يتابع حالته الصحية منذ بداية الوعكة التي المت به حتى عودته إلى أرض الوطن، وذلك من خلال البيانات التي كانت تصدر عقب كل مرحلة من مراحل علاجه ونقاهته.

لقد انتاب شعب المملكة العربية السعودية بمختلف فئاته قلق عظيم على صحة مليكه طوال فترة علاجه بالخارج، وتعالت الأصوات له بالدعاء بالشفاء العاجل، وبالعودة سليماً معافى إلى وطنه.

وحينما امتنّ الله سبحانه وتعالى على الملك بالشفاء، وعاد بحمد الله ومنه وكرمه سليماً معافى إلى مملكته وشعبه، اقيمت الاحتفالات، والابتهاجات بمقدمه الكريم في مختلف مدن المملكة وقراها وهجرها حتى انه لم يبق شق من تراب المملكة دون ان يحتفل ويبتهج، ويقدم من الصدقات والمبَّرات ما الله به عليم.

وقد غطت وسائل الإعلام، وخصوصاً الصحافة، مختلف الاحتفالات التي أقيمت في المحافظات والقرى النائية بشكل كبير، إلا أنني لم أجد تغطيات إعلامية لحفلات نسائية في تلك الأقاصي البعيدة، مع علمي بأن النساء احتفلن بشفاء الملك ومقدمه بدرجة لا تقل عن احتفالات نظرائهم الرجال إن لم تتفوق عليها.

ومن المحافظات النائية التي احتفلت بشفاء الملك ومقدمه الميمون محافظة القنفذة التي لاتزال الاحتفالات النسائية في مدنها وقراها تتواصل حتى كتابة هذه الأسطر. وقد وصلني من أخبار تلك الاحتفالات الشيء الكثير من مدينة القنفذة نفسها، أو من مختلف قطاعاتها التهامية والجبلية، بل ان بعض تلك القرى احتفلت به على طريقتها منذ مغادرته الولايات المتحدة الأمريكية بعد اكتمال علاجه، ووصوله إلى أغادير للنقاهة، حيث نظم جماعات منهن ملتقيات اسبوعية في بيوت بعضهن بعضاً كن يتبادلن فيها صادق الدعوات للملك، ويتبادلن التهاني بشفائه، ويعبرن عن فرحهن وتطلعهن لعودته إلى أرض الوطن ليلتقي بشعبه الذي أحبه، وأخلص له، وحزن على فراقه، وبعضهن كن ينظمن أشعاراً على نسق ما كان يعرف في محافظة القنفذة باسم المَدَارِيْه (مفرد: مِدْرَيْهَة) التي كانت تقال في الحجاج طوال غيابهم في رحلة الحج الطويلة التي كانت تستغرق ما يقارب الشهر من المحافظة إلى مكة المكرمة ذهاباً وعودة.

والأشعار التي تقال في المداريه تنقسم إلى قسمين: قسم كله أدعية بالحفظ والسلامة واستعجال لعودة الغائب، وقسم ثان يسمى: النّوّية نسبة إلى الأنواء (مفرد: نوء) أي السحاب الماطر، وهذا يقال بعد انتهاء الحج، وقرب التباشير بعودة الحجاج.

وقد نظم في الملك عبدالله وعودته الشيء الكثير من هذا النوع من الشعر النسائي التقليدي المغنى بألحان جميلة يجدنها النساء في محافظة القنفذة، ويتوارثنها جيلاً بعد جيل. أما بعد عودته (حفظه الله) فحدّث عن الشيء الكثير من ضروب الاحتفالات النسائية غير المسبوقة التي اقيمت بهذه المناسبة.

ولم تقتصر الحفلات النسائية على الرقص والغناء بل تعدى ذلك إلى التصدق، وإطعام الطعام، فقد سمعنا أن كل حفلة من الحفلات تصاحبها صدقات كثيرة، وتبرعات عينية، ونقدية للمستحقات، ناهيك عن الطعام الشهي الوفير الذي كان يدخل كل بيت. وهكذا نلحظ أن النساء السعوديات بما في ذلك نساء محافظة القنفذة عبرن بطرق شتى عن حبهن لملكهن، وفرحتهن بشفائه، وعودته إلى أرض الوطن سليماً معافى، حفظ الله الملك، وأمد في عمره، وحفظ القيادة الرشيدة، وأعزها ونصرها على كل من يكيد لها ولوطنها وشعبها.

* عضو مجلس الشورى


التسامح يتخطى التهامي.. ويتأهب للأنصار


أخبار محافظة القنفذة بالصحف المحلية ليوم الثلاثاء24 1432 914565403690.jpg
لاعبو التسامح عبروا عن فرحتهم بالتأهل
القنفذة – عبده احمد الناشري

تخطى فريق التسامح لكرة القدم من القنفذة نظيره التهامي من جازان على ملعب مدينة الملك فيصل الرياضية بجازان 3-2، وكان لقاء الإياب الأسبوع الماضي قد انتهى بالتعادل 3-3 على ملعب التعليم بالقنفذة ضمن منافسات الصعود للممتاز ليلاقي التسامح الأنصار من المدينة المنورة والذي تأهل على حساب الصقور من تبوك. وأوضح رئيس التسامح محمد المجدوعي أن إدارة النادي قدمت مكافأة لجميع اللاعبين ومكافأة مجزية اخرى في حالة الصعود للممتاز والذي سيتحدد بعد لقاء الذهاب والإياب مع نادي الأنصار مشيراً الى أن محافظ القنفذة فضا البقمي أجرى اتصالا هنأ من خلاله اللاعبين على هذا الإنجاز وحثهم على مضاعفة الجهد للحصول على ثمرة الموسم ووعد بمكافأتهم.




افاق
ورحل الطبيب الإنسان
حسن بن علي الزهراني
عدت من الدوام اليومي ذلك الثلاثاء لأفاجأ بمكالمة من أخي الدكتور عبدالله المطرفي يعلمني فيها بأن أبا عبدالرحمن علي بن عبدالله الفقيه الأخ والصديق والزميل استشاري طب الأسرة والمجتمع ورئيس القسم في كلية الطب في جامعة الملك عبدالعزيز أمين عام جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية موجود في طوارئ المستشفى الجامعي للعلاج من صداع شديد في الرأس باغته يشتبه بأنه نزيف حاد في الدماغ، دخل (رحمه الله) في غيبوبة في نفس الليلة أمام أعين الأطباء وأعين محبيه ووضع على التنفس الصناعي ولم يخرج من غيبوبته حتى توفاه الله.
تزاملت مع أخي الدكتور علي منذ دخوله إلى كلية الطب طالبا في الكلية قادما من مدينة القنفذة فأحببته، فقد لمست فيه نهرا فياضا من الطيبة والسماحة وحب الخير والتخلق بالشمائل المحمدية، لم أسمع منه مطلقا على مدى أكثر من ربع قرن نكتة سمجة، فضلا عن شتم أو انتقاص لأحد، ولم ألمس فيه تهافتا على الدنيا أو تكالبا على متاعها، كان الناس يتسابقون على الإعارات والانتدابات والاستشارات وعلى أنواع من متاع الحياة الدنيا التي عددها خالقنا في سورة آل عمران، وكان علي مشغولا بالقوافل الصحية والأعمال الخيرية والتطوعية عندما لم تكن هذه الثقافة معروفة لدى الكثيرين، كم مشى ــ رحمة الله عليه ــ في مصالح الفقراء والمعوزين ممن يعرف وممن لا يعرف، وكم كان له من شفاعات لدى زملائه الأطباء لعلاجهم، كما كان شعلة من النشاط في عيادته في المستشفى الجامعي يساعد المرضى ويسعى في إيصالهم إلى أيدي زملائه المختصين.
أما طلبته في كلية الطب فلقد كان لهم نعم الأب الحنون والمربي الفاضل، ما خير بين أمرين في مصلحة الطلبة إلا اختار أيسرهما على الطلبة، وعلى الرغم من قصر فترة رئاسته للقسم العلمي إلا أنه قد قام بالكثير من الإنجازات الرائعة التي تسجل له.
أزعم بأن الدكتور علي (رحمه الله) ــ ولا أزكي على الله أحدا ــ كان نموذجا يحتذى للمسلم الطبيب والمربي القدوة حيث كان قليل الكلام كثير الأفعال حسن الخلق هادئ الطبع، يجمع الناس على نظافة يده وطهارة قلبه، وأنه كان نموذجا مشرقا للكرم والسماحة والإيثار.
أسأل الله أن يغفر له ويرحمه ويسكنه فسيح جناته وأن يلهم زوجته المحتسبة الصبر والسلوان، ويعين أبناءه البررة عبدالرحمن وأبو بكر وعبدالله وحسام وبناته الكريمات على السير على نهج والدهم الراحل، وأن يجبر خاطر محبيه وكل من عرفه على فقده، وإنا والله على فراق علي لمحزونون ولا نقول إلا ما يرضي الرب: فإنا لله وإنا إليه راجعون.
* كلية الطب ــ جامعة الملك عبدالعزيز في جدة.




الدفاع المدني بالقنفذة ينفي حدوث هزة أرضية في مركز سبت الجارة


القنفذة – الوئام – خضر المقعدي :
أخبار محافظة القنفذة بالصحف المحلية ليوم الثلاثاء24 1432 12966470741-150x150.

نفى العقيد منصور الصاعدي مدير إدارة الدفاع المدني بمحافظة القنفذة وجود أي هزة أرضية في المراكز الإدارية شرق المحافظة وتحديدا في مركز سبت الجارة الذي يردد البعض تعرضه لهزة أرضيه فجر يوم أمس .

وقال إن إداراته لم تتلق أي تحذيرات من المركز الوطني للزلازل والبراكين أو هيئة المساحة الجيولوجية لآفتاً إلى استعداد إدارته لمواجهة أي طارىء .
وطمأن العقيد الصاعدي الأهالي بأن مايتردد من وقوع هزة أرضية شرق المحافظة لاأساس له من الصحة .
إلى ذلك فقد نفى عدد من أهالي مركز سبت الجارة شرق القنفذة ماذكرته بعض المواقع الالكترونية عن شعورهم بهزة فجر يوم أمس مؤكدين أن المواطنين
يباشرون أعمالهم وتنقلاتهم بصورة طبيعية .



Hofhv lpht/m hgrkt`m fhgwpt hglpgdm gd,l hgeghehx24 L 4 L 1432 iJ













التعديل الأخير تم بواسطة آل قطبي الحسني ; 29-03-2011 الساعة 10:43 AM سبب آخر: اضافة
عرض البوم صور ابن الكريمين   رد مع اقتباس
قديم 29-03-2011, 08:41 AM   رقم المشاركة: 2
مشرف سابق

الصورة الرمزية آل قطبي الحسني



رقـم العضـوية 14
تاريخ التسجيل Mar 2010
عدد المشاركات 5,596
القبيلة نحن بنو يعلى من كنانة=رأس المضريين وفرسانها
مكان الإقامة إمارة بني يعلى
المهنة طالب
 
 
آل قطبي الحسني غير متواجد حالياً

افتراضي

مشكور على الاخبارية












التوقيع

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الشيخ:/ محمد بن حسين بن بيطلي بن حسين أبوعطله العامري
شيخ شمل قبيلة بني يعلا بوادي يبه

 
آخر مواضيعي

0 من الذي باع أراضي فلسطين لليهود ؟ سمسار اسرائيلي يؤرخ ويروي الأسماء !
0 محامي الجيزاوي: موكلي مغرر به وسأطعن بالإجراءات وانسحب إذا رفض طلبي
0 مقتدى الصدر الرافضي يلتقي معارضين بحرينيين في إيران
0 زيارة الملك سعود بن عبد العزيز للأردن على ظهر جواد عام 1933
0 الداخلية تكشف تورُّط الزنادي في إطلاق النار بالعوامية وتقبض عليه مصاباً

عرض البوم صور آل قطبي الحسني   رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
محافظة القنفذة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار محافظة القنفذة بالصحف المحلية ليوم الجمعة 18 / 10 / 1432 هـ الشقيفي الكناني ديار قبيلة كنانة 2 17-09-2011 07:05 AM
اخبار محافظة القنفذة بالصحف المحلية ليوم الاثنين 14 / 10 / 1432 هـ الشقيفي الكناني ديار قبيلة كنانة 3 13-09-2011 11:34 AM
أخبار محافظة القنفذة بالصحف المحلية ليوم الخميس 30/ 6/ 1432 هـ ابن الكريمين ديار قبيلة كنانة 2 04-06-2011 02:54 PM
أخبار محافظة القنفذة بالصحف المحلية ليوم الأربعاء 22/6/1432 هـ ابن الكريمين ديار قبيلة كنانة 1 25-05-2011 04:41 PM
أخبار محافظة القنفذة بالصحف المحلية ليوم الثلاثاء21/ 6 / 1432 هـ ابن الكريمين ديار قبيلة كنانة 1 24-05-2011 05:45 PM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 12:24 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات قبيلة بني كنانة و جميع المواضيع والمشاركات المنشورة لا تمثل وجهة نظر إدارة الموقع إنما تمثل وجهة نظر كتابها

Security team

  منتديات قبيلة كنانة