a
منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة
 

 

 

آخر 10 مشاركات
تراثيات قبيلة كنانة (الكاتـب : إبراهيم إسحق جمعه جدو - )           »          قبيلة كنانة بدارفور (الكاتـب : إبراهيم إسحق جمعه جدو - )           »          الأشراف آل فلاح (الفلاحي) (الكاتـب : الفلاحي - )           »          مشجرة قبيلة الفلحة وجدهم نجاع الفلاحي (الكاتـب : آل قطبي الحسني - آخر مشاركة : الفلاحي - )           »          اضف اسمك في شجرة منتدى قبيلة كنانه (الكاتـب : خلاف الغفاري - آخر مشاركة : محمد الشويلي - )           »          عشيرة الحنيطيين في الأردن (الكاتـب : راشد مرشد - )           »          `•.¸¸.•´´¯`••._.• (ياعيون الكون غُضّي بالنظر )`•.¸¸.•´´¯`••._.• (الكاتـب : بوح المشاعر - )           »          تسجيل مزاحم .. علي العضلي ! (ابيات وقصيده) (الكاتـب : علي العضلي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )           »          تستري ياعيون محبوبي (الكاتـب : الشاعر أحمد الهلالي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )           »          قصيدة دينيه . عساها تكون للجنه سبب لدخولنا فيها ، الشاعر يحيى الزنبحي (الكاتـب : يحيى الزنبحي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )


العودة   منتديات قبيلة كنانة > المنتديات المتخصصة > منتدى الرياضة
التسجيل مـكـتـبـة بـنـي كـنـانـة التعليمـــات البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

منتدى الرياضة اخبار الرياضة المحلية و العربية و العالمية

الاخبارية الرياضية ليوم الاحد

منتدى الرياضة

الاخبارية الرياضية ليوم الاحد

مصادر التمويل محدودة والإنفاق كبير والاستثمار الأمثل هو الحل الأندية السعودية بين تداعيات أزمة محدقة أو انفراج مالي كبير ختام مميز لنهائي الدوري الدمام- محمد الشيخ

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-03-2011, 06:13 AM   رقم المشاركة: 1
مشرف سابق

الصورة الرمزية آل قطبي الحسني



رقـم العضـوية 14
تاريخ التسجيل Mar 2010
عدد المشاركات 5,596
القبيلة نحن بنو يعلى من كنانة=رأس المضريين وفرسانها
مكان الإقامة إمارة بني يعلى
المهنة طالب
 
 
آل قطبي الحسني غير متواجد حالياً

icon15 الاخبارية الرياضية ليوم الاحد

مصادر التمويل محدودة والإنفاق كبير والاستثمار الأمثل هو الحل

الأندية السعودية بين تداعيات أزمة محدقة أو انفراج مالي كبير

الاخبارية الرياضية ليوم الاحد 673245040706.jpg
ختام مميز لنهائي الدوري

الدمام- محمد الشيخ

يتخوف الكثيرون من المهتمين بالاستثمار الرياضي في كرة القدم السعودية من انعكاسات التباطؤ في السير نحو خصخصة الأندية على مستقبله، مؤكدين بأن ثمة مؤشرات باتت ترجح حدوث أزمة مالية قريبة في الأندية التي باتت مصاريفها الباهظة لا تتوافق وحجم إيراداتها الضعيفة، وهو ما جعل معظم الأندية تشكو في الموسم الجاري من واقع مالي مرير بما فيها الأندية الأعلى إيرادا.
وأبدى اقتصاديون مخاوفهم من تضرر القطاع الرياضي في السعودية، لاسيما على صعيد أندية دوري المحترفين مما أسموه شح مصادر التمويل المالية، محذرين من انعكاس ذلك على الإنفاق العام عليها.
وأكد خبراء في الاستثمار الرياضي بأن استمرار الأندية السعودية في الاعتماد على تبرعات رؤساء الأندية والأعضاء الشرفيين فيها، مع وجود رعاة محدودين من شأنه أن يجعلها مهددة بالوقوع في أزمات مالية على الدوام؛ خصوصاً في ظل أساليب صرف مبعثرة وغير مقننة.
الأندية في خطر
وقال المحلل الاقتصادي راشد الفوزان بأن غالبية الأندية السعودية التي تلعب في دوري المحترفين لا تملك عقود رعاية، إذ تعيش على إيرادات محدودة تتحصل عليها من موارد ضعيفة كحقوق النقل التلفزيوني، ودخل الجماهير، وإعانة الاحتراف، بالإضافة عقود إعلانية غير ثابتة، في حين تستجلب بقية الدعم مما يجود به إداريو وشرفيو النادي، وهذا يجعل الوضع في غاية الخطورة.
وتستحوذ خمسة أندية هي الهلال والنصر والاتحاد والشباب والأهلي على عقود الرعاية التي تقتصر على شركتي (موبايلي) التي اكتفت بتوقيع عقد شراكة استراتيجية مع نادي الهلال وشركة (STC) التي ترعى الأندية الأربعة الأخرى.




الفوزان: الوضع الراهن يبعث على القلق ولا بديل عن الخصخصة




وأكد الفوزان على أن تداعيات الأزمة المالية التي هزت الاقتصاد العالمي في العام 2008 لاتزال موجودة، وإن حدث تعافٍ منها في مكان أو آخر، لافتاً إلى أنها أدت إلى أضرار كبرى على الاستثمار؛ ولم تكن كبرى الأندية في العالم بمنأى عنها.
وقال : "صحيح أن آثار الأزمة لم تكن واضحة على الأندية السعودية الكبيرة بسبب اعتمادها على بعض الممولين الذين ظلوا يدفعون وبأرقام كبيرة حيث لم تتضرر استثماراتهم بشكل مباشر؛ بالإضافة إلى سريان عقودها مع الشركات التي ترعاها؛ لكن في المقابل هناك أندية تضررت؛ خصوصاً تلك التي لم تستطع خلال الأعوام الثلاثة الماضية الفوز بأي عقد رعاية".
وأضاف: "الضرر بدا لافتاً من جهة أخرى؛ إذ إن رعاية كرة القدم السعودية سواء على مستوى الدوري أو الأندية اقتصرت على شركات الاتصالات وفي نطاق محدود جداً، وهو أمر يوسع دائرة القلق على مستقبل الاستثمار في الرياضة السعودية في ظل إحجام بقية الشركات في القطاعات المختلفة".
وشدد الفوزان على أن تداعيات الأزمة المالية العالمية لم تنعكس بشكل لافت على الأندية السعودية لكونها قد وقعت عقوداً بقيت سارية حتى اليوم فلم يكن التأثير مباشراً، بيد أن الأمور قد تختلف لاحقاً؛ حيث قاربت تلك العقود على النهاية.




الاخبارية الرياضية ليوم الاحد 042202909504.jpg
محمد النويصر





وقلل الفوزان من مخاوفه على الاستثمار الرياضي إذا ما تمت عملية إصلاح واضحة في بنية العمل الرياضي؛ مشترطاً لتحقيق ذلك ضرورة البدء بخطوات واضحة باتجاه الخصخصة, وسن الأنظمة والتشريعات الواضحة والمحفزة والضامنة لنجاح العلاقة بين المستثمر من جهة والأندية,.
وقال: "في حال حدث ذلك سنجد تعاظم في الاستثمار الرياضي لدينا، وسنشاهد إقبال مستثمرين محلين وأجانب على الأندية وبكثرة ؛ إذ لا يشترط هنا الانتماء، فالعملية برمتها ستكون ربحية وتجارية صرفة وكما نشاهد في أندية العالم, فنادي تشيلسي يملكه مستثمر روسي، ومانشستر سيتي يملكه مستثمر إماراتي, فيما يملك مانشستر يونايتد مستثمرون من الولايات المتحدة".




العبدالوهاب: الخطر يهدد الأندية ما لم يتم تدارك الموقف بحلول ناجعة




وأضاف: "نحن لا نحتاج لاختراع العجلة في الاستثمار الرياضي , وإنما نحتاج فقط لاستنساخ التجارب الناجحة أوربيا أو حتى آسيوياً كما في اليابان".
وعاد الفوز مؤكداً: "التخصيص سيعني بدء عجلة التنمية الرياضة الحقيقية، أما استمرار الوضع على ما هو عليه فلا أمل لانطلاقة فعلية، ولا نموا حقيقيا في ظل ضعف الضخ المالي وعدم تطبيق الاحتراف الحقيقي.
وأضاف: "نحن نحتاج لكثير من العمل وقليل من الكلام أو التلميع الذي يمارس، فالتصريحات أكثر من الأعمال والانجاز على أرض الواقع".
قلق وتحذيرات
وتسود حالة من القلق على الاستثمار في الأندية السعودية، بسبب اقتصار الاستثمار في الأندية السعودية على شركتين فقط ومع أندية محدودة لا تشكل سوى ثلث أندية دوري المحترفين، في حين تعجز بقية الأندية عن الفوز بعقود رعاية، أو بسبب شح الموارد الأخرى والتي تعتبر عالمياً هي الأكثر إيراداً، كالنقل التلفزيوني، و بيع المنتجات، ودخل الجماهير.




الاخبارية الرياضية ليوم الاحد 005075694625.jpg
حسين العبدالوهاب





وتزداد مساحة القلق بسبب الزيادة في حجم الإنفاق العام على الأندية، ما أدى إلى اطراد واضح في موازناتها عام بعد آخر، مع تزايد في المديونيات.
وكشف رئيس مجموعة أركان الأعمال المحدودة والمتخصص في الاستثمار الرياضي حسين العبدالوهاب أن هناك حالة استشعار عامة لدى المهتمين بكرة القدم السعودية بالخطر المحيط بها في المستقبل القريب ما يهددها بالدخول في أزمة فعلية، مستدركاً بالقول: "ما لم يتم تدارك تلك المخاطر والقيام بوضع الحلول والبدائل المناسبة لها".
وقال: "من الطبيعي أن تكون الأندية السعودية مهددة اقتصاديا، وذلك بسبب أن أنديتنا تعد في الغالب أحادية المصدر، باعتبار أن كامل مواردها المالية أو أغلبها يتم تحصيلها من جهة واحدة وهي الشركة الراعية التي غالبا تغطي ما لا يقل عن 50% من الإيرادات، هذا بالنسبة للأندية الخمسة التي لديها عقود رعاية، إذ يزداد التهديد مع التسعة الأخرى التي لا تملك عقود رعاية".




النويصر: كبرى الشركات تتزاحم على السوق السعودية ومستقبلنا بخير




وأضاف: "تزاد المشكلة في أنه ومع ثبات حجم تلك الإيرادات، فإن هناك تزايداً ضخماً في حجم المصروفات عاماً بعد عام؛ خصوصاً وأن كثيراً منها تعد مصروفات عشوائية، والتي تقوم بها بعض إدارات الأندية، وهو ما يعد هدراً كبيراً لأموالها؛ وذلك بسبب عدم وجود القدرات والكفاءات الإدارية القادرة على تقنين تلك المصروفات، وتوجيه الأموال إلى أماكن صرفها الصحيحة؛ بالإضافة إلى العمل على إيجاد مصادر دخل واستثمارات أخرى.
ويشدد العبدالوهاب على حتمية إحداث غربلة في بيئة الاستثمار الرياضة المحلية، مشيراً إلى أن بقاء الأمور على حالها سيبقي تلك البيئة طاردة للاستثمار لا جاذبة له.
وقال: "من الطبيعي أن ينعكس واقع الاستثمار الرياضي الحالي على المستثمرين في السوق الرياضية السعودية ما لم يتم إيجاد بدائل, وكذلك حتمية خلق فرص جديدة، وإعطاء تسهيلات، وإحداث غربلة في البيئة الاستثمارية لكي تصبح بيئة استثمارية جاذبة لا طاردة للمستثمرين، فضلاً عن ضرورة فتح الأبواب وتقديم التسهيلات للمستثمر الأجنبي لجذب رؤوس الأموال الأجنبية وإشعال المنافسة بين كافة المستثمرين".
الهيئة: قلق لا مبرر له
وفي وقت يبدي فيه الاقتصاديون قلقهم من الواقع الراهن للاستثمار الرياضي، والذي قد يرمي بظلاله على المستقبل القريب، إلا أن هيئة دوري المحترفين وهي المنظمة لشؤون الاستثمار في كرة القدم السعودية لا ترى مبرراً لهذا القلق، بل إنها تذهب إلى أن كل المقومات الراهنة تعزز بيئة الاستثمار ولا تقوضها.
وهو ما يؤكده المدير التنفيذي لهيئة دوري المحترفين محمد النويصر الذي يؤكد بأن الاستثمار الرياضي في السعودية استثمار بكر، وهو ما يجعله جاذباً للمستثمرين بكافة شرائحهم.
وقال: "نحن نسير في خطواتنا الأولى في طريق الاستثمار الفعلي، إذ لم يمض كثيراً على انطلاقتنا في هذا المضمار، وبالرغم من ذلك فإن ما حدث مشجعاً لما هو أفضل، فأوجه الاستثمار متعددة، ومصادر الدخل متنوعة، فبالإضافة إلى وجود عقود رعاية لعدد من الأندية، فهناك مصادر النقل التلفزيوني، وبيع التذاكر، وبيع المنتجات".
وكشف النويصر بأنهم يعملون في الهيئة نحو تهيئة بيئة محفزة على جذب الاستثمار، مؤملاً بأن يكون ذلك جاذباً للاستثمار الأجنبي والمحلي في آن.
وقال: "أهم شيء في بيئة الاستثمار أن يكون هناك أطر قانونية تحدد للمستثمر ما له وما عليه، وهو ما دعا لإنشاء إدارة قانونية في الرئاسة العامة لرعاية الشباب، كما اننا في الهيئة وضعنا قواعد الحقوق المنظمة للعلاقة بين المستثمر والأندية، من خلال تعيين مستشار قانوني في كل نادي".
وشدد مدير هيئة دوري المحترفين على أن ما تحقق من إيجابيات في الفترة القليلة الماضية عزز الرغبة في العمل على توسيع دائرة الاستثمار وتوجيهه بالشكل الصحيح.
وقال: "لدينا عقود الرعاية هي الأكثر إيرادا في الأندية السعودية، لكنها ليست كذلك عالميا، إذ إن النقل التلفزيوني هو الأقوى، بالإضافة إلى بيع المنتجات، وكذلك دخل الجماهير، ونحن بدورنا في الهيئة نسعى لتعزيز هذه الإيرادات، وقد مضينا جادين نحو ذلك.
وأضاف: "على مستوى المنتحبات –مثلاً- تكفلنا في الهيئة ونيابة عن الأندية ببيع منتجات الأندية بشكل عام، وكانت الإيرادات في السنة الأولى نحو ثلاثة ملايين ريال، وهو ما دفع الأندية لتأسيس متاجر خاصة بها، كما هو متجر الهلال الذي تأسس بالشراكة مع موبايلي، والعربة المتحركة التي قامت عليها( STC) مع أندية الاتحاد والأهلي والنصر".
وأكد النويصر على ان هناك تسابقاً واضحاً لشركات متنوعة للدخول في سوق الاستثمار الرياضي في السعودية، بحثا عن الربحية فيها، مستدلاً على ذلك بدخول شركة (زين) للاتصالات وشركة (ماستر كارد).
وقال: "هاتان شركتان جاءتا للاستثمار معنا في الهيئة لأهداف تجارية وربحية، ولو لم يجدا الفرصة مواتية لذلك لانسحبتا، كما اننا نترقب دخول شركة طيران عالمية، وشركات مالية، وشركات سيارات، وكذلك علامات تجارية رياضية، ونحن نسعى لان تكون العقود طويلة المدى بحيث لا تقل عن ثلاث سنوات".
ولفت النويصر إلى أن الهيئة قادرة على التوسع في دائرة الاستثمار متى كانت بيئة الملاعب مهيئة وهو ما تسعى إليه، موضحاً بأن هناك أفكاراً لدخول شركات أغذية، وشركات للخدمات الإلكترونية، وشركات لتنظيم المباريات والمناسبات الرياضية، وشركات تعنى بالأمن الرياضي.
وقال: "طموحاتنا كبيرة، وخطواتنا واسعة، فكما أدخلنا معنا شركات لتنظيم هيكلة الأندية، وتخصيص كرة القدم، فنحن مقبلون على التوسع في كل ما من شأنه تطوير كرة القدم والاستثمار فيها، حيث ستكون لدينا تعاملات مع شركات في إصدار المطبوعات الرياضية، وشركات لإدارة مواقع الأندية، وشركات اتصالات لنقل المباريات عبر الجوال".
وأضاف: "استطيع القول وبثقة بأن لدينا أبوابا استثمارية كثيرة لم نفتحها بعد؛ فنحن نسعى للتنوع في الشركات المستثمرة معنا وواثقون بأننا سنجد منافسة شديدة؛ وهو ما سيكون في صالح رياضتنا".
وشدد النويصر على أن بمقدور الأندية السعودية تعظيم إيراداتها سواء عن طريق عقود الرعاية أو من خلال بيع منتجاتها، ضارباً المثل بنادي الهلال الذي أصبح إيراده الأقوى محلياً.
وقال: "أنا واثق بأن الأندية جميعها قادرة على تعزيز استثماراتها وتعظيم إيراداتها، بما فيها الأندية التي لا تملك عقود رعاية لو أنها ارتضت بالقليل في عقدها الأول حيث ستبدأ عملية التنافس على رعايتها بعد ذلك، كما حدث مع الهلال الذي بدأ عقد رعايته الأول ب(8 ملايين ريال) وهو اليوم يكسر حاجز ال(70 مليون ريال)، كما أن بمقدور الأندية استنساخ التجارب الأوربية على الأقل في بيع القمصان عند تعاقداتها مع اللاعبين المحليين أو الأجانب، وهي آلية مهملة للأسف الشديد، رغم ما توفره من مبالغ كبيرة".
وعاد محمد النويصر ليؤكد على تفاؤله بمستقبل الاستثمار الرياضي السعودي، لافتاً إلى أن دخول العام 2011 بات يبشر بنهاية الأزمة المالية العالمية، وهو ما سيرتد إيجاباً على المستثمرين في الرياضة السعودية.

تهديد قوي بإغلاق الحساب في أحد البنوك.. ومراقبة شديدة للناخبين

شكوى جديدة في القادسية.. ورعاية الشباب تحمل مكتب الشرقية كامل المسؤولية

الاخبارية الرياضية ليوم الاحد 338531945522.jpg
الهزاع

الرياض - فياض الشمري

شددت الرئاسة العامة لرعاية الشباب على ان يقوم الناخب لأي ادارة في الاندية السعودية شخصيا بتسديد رسوم العضوية التي تتيح له التصويت وانه لا يمكن التسديد الجماعي من خلال شخص واحد وأن من يقوم بذلك سيتعرض للمساءلة وربما الابعاد عن العمل في الاندية، وجاء هذا التنبيه على هامش الصراعات التي تحدث حاليا بين ادارة القادسية الحالية واطراف اخرى منها الرئيس المرشح معدي الهاجري. وأكدت على مدير مكتب رعاية الشباب بالمنطقة الشرقية فحص جميع الاوراق وتحمل مسؤولية ذلك وفق الاجراءات المتبعة. وكان الهاجري قد التقى قبل فترة بأحد مسؤولي رعاية الشباب وعرض عليه برنامجه الانتخابي واكد ان سيرصد ميزانية تتراوح ما بين عشرة الى 15 مليون ريال وهو ما يعتبره القدساويون مبلغا بخسا لا يفي بالكثير من الالتزامات المالية خلال فترة وجيزة فما بالك بادارة يفترض ان تقود النادي لاربع سنوات مقبلة.
وكان البنك الذي حاول من خلاله بعض المرشحين التسديد الجماعي عن طريق شخص واحد قد اعلن رفضه هذا الاسلوب وأكد من خلال تواصله مع رعاية الشباب انه رفض هذا الاجراء بعدما لمس ان هناك تهديدا باغلاق الحساب مثار الجدل، في الوقت الذي اتصلت شخصيات مهمة في رعاية الشباب بمحافظ الخبر لسؤاله عن بعض المرشحين لرئاسة نادي القادسية وقدم لها رؤية واضحة عن كل مرشح خصوصا الجدد.




الاخبارية الرياضية ليوم الاحد 276701372563.jpg
الهاجري





في الوقت الذي يرى الكثير من ابناء القادسية ان الهزاع هو الاقدر على ادارة النادي خلال الفترة المقبلة لا سيما أنه يتمتع بعلاقات اجتماعية وقدرة مادية كبيرتين فضلا عن الدعم الذي يحظى به من اللاعبين وبعض اعضاء الشرف وعلاقاته المميزة مع رجال المال والاعمال في المنطقة الامر الذي سيسهل من دعمهم للنادي.
من جهة ثانية اكدت مصادر "دنيا الرياضة" أن ادارة القادسية بصدد رفع شكوى ضد احد الوافدين العرب للتحقيق معه حول بعض المبالغ التي اودعها باسماء اشخاص وذلك للتحقق من مصدر هذه المبالغ، مشيرة الى ان هذا الامر تم اكتشافه أمس "السبت".
في المقابل ابدى شرفي قدساوي - رفض ذكر اسمه - تخوفه من المرحلة المقبلة خصوصا اذا ما جاءت ادارة جديدة لاسيما ان القدرة المادية لدى الهاجري لا تقارن بما لدى الهزاع من امكانيات كبيرة الامر الذي ربما يضعه في موقف صعب للغاية خصوصا ان بعض الداعمين في الوقت الراهن هدفهم بالدرجة الاولى هو ازاحة ادارة الهزاع، وانه متى ما انتفى الغرض من ذلك سيحجمون عن دعم الادارة الجديدة اذا ما ترشحت والنادي معا، وهنا ربما يرحل الرئيس مبكرا وبالتالي وضع النادي في موقف صعب.

من الكوارث الجديدة في المجتمع الرياضي

حكم سعودي يشجع الغرافة ضد نادٍ من بلده؟

الاخبارية الرياضية ليوم الاحد 091440390541.jpg
جانب من لقاء الهلال والغرافة

الدمام - علي معتوق

نقلت شبكة الهلال صباح "السبت" عبر أحد المقاطع أن أحد الحكام السعوديين في المنطقة الشرقية قد تواجد في مدرجات الغرافة القطري قبل أسبوعين وساند الفريق القطري ضد الفريق السعودي وظهر متحسراً على عدم فوز الغرافة من خلال برنامج "فضفض" على قناة الكأس القطرية، وكان هذا الحكم قد تعرض قبل موسمين للضرب مع مساعديه من قبل لاعبي عرعر للناشئين في مباراتهم أمام الفيصلي في تصفيات المملكة للصعود إلى الممتاز.
والسؤال هل مثل هذا الحكم الذي شجع فريقا خليجيا ضد فريق سعودي سيكون أهلاً للمسؤولية، وحرياً بلجنة الحكام فتح تحقيق موسع معه وإحالته إلى التقاعد التحكيمي مبكراً فهو سيكون مثار شبهة في أي مباراة وسيبقى صداعاً مزمناً للحكام ولجنتهم مهما بلغت درجته التي هي الآن الأولى ولم يبلغ الدولية بعد.



الهلال يكرم أحمد جميل



الآسيوي مطالب بتأمين المباريات السعودية في إيران


تبوك - علي القرني :

من المهم والمطمئن أن تطفو على السطح الرسمي الآسيوي قضية ذهاب الأندية السعودية الأربعة المشاركة في بطولة الأندية الآسيوية الجارية لتأدية مواجهاتها أمام الأندية الإيرانية كما حدث في اليومين الماضيين، ولكن يظل الأهم أن تبدأ الخطوات العملية على أرض الواقع، بدلا عن الوعود والمفاهمات الشفوية وانتظار المجهول، فالجميع ينتظر من الاتحاد الآسيوي تصعيد الموقف نحو ال (فيفا)، لمنح ضمانات كافية لتأمين البعثات الرياضية السعودية في إيران في ظل الظروف الحالية، التي قد تنذر لا قدر الله بحدوث تجاوزات أو إساءات تطال أي من أعضاء الوفود السعودية، مع تواجدها في إيران تباعا خلال أسبوع واحد فقط، في بداية شهر مايو المقبل، إذ تبدأ بمواجهة الاتحاد مع بيروزي، ثم الهلال وسباهان، يليها لقاء النصر بالاستقلال، وأخيرا الشباب مع ذوب آهن.
ومع أن مهمة أنديتنا الأربعة تدور في فلك التنافس الرياضي الشريف في هذه المناسبة القارية، تحت مظلة وإشراف الاتحاد الآسيوي، فإن المسؤولية تطال هذا الاتحاد نحو سلامة البعثات الرياضية جميعها تحت كل ظرف وفي كل مكان وزمان، ويبقى الخيار الأمثل والمطروح على طاولة المسؤولين الآسيويين، هو نقل المباريات لملاعب بديلة خارج إيران، تحقق الاشتراطات والواجبات الوقائية والأمنية الملائمة التي تشدد عليها تعليمات (فيفا) لإقامة المباريات أو استضافة البطولات، وذلك في حال استمرار الشكوك التي تحوم حول فشل تنظيم المباريات المقبلة، أو الفوضى التي قد تحدث قبل وأثناء وبعد المواجهات، ويظل دور الاتحاد السعودي لكرة القدم محوريا في هذا الشأن، لمتابعة الموقف آسيويا ودوليا والتحدث بصوت واحد عن أندية الوطن المشاركة.



أسامة هوساوي: تشرفت باللعب إلى جانب اثنين من عمالقة الدفاع السعودي

الاخبارية الرياضية ليوم الاحد 558990043226.jpg
هوساوي خلال مشاركته في المهرجان ويبدو جميل والشمراني وزايد "تصوير: محسن سالم"

الرياض – حمد الصويلحي

قدم مدافع الهلال أسامة هوساوي شكره لنجم الاتحاد والمنتخب السعودي السابق أحمد جميل على دعوته له للحضور والمشاركة في مباراة اعتزاله مساء أول أمس وقال: "أعتقد أن أحمد جميل نجم غني عن التعريف سواء في الاتحاد أو المنتخب السعودي، وقد خدم الكرة السعودية بشكل كبير وهو يستحق هذا التكريم والوفاء من جميع الرياضيين بكل صراحة".
وحول رأي أحمد جميل عنه وتأكيده بأنه يرى بأن أسامه هوساوي نجم الدفاع في السعودية حاليا ويعتبر امتدادا لتاريخ نجوم الدفاع في الملاعب السعودية، وأنه هو من يستحق أن يكون خليفته في الملاعب قال: "أشكر أحمد جميل جزيل الشكر على ما قاله بحقي من ثناء وإطراء، وهذه شهادة أعتز وأفتخر بها وقد حملني مسؤولية كبيرة أتمنى أن أكون على قدر هذه الثقة والمسؤولية التي يرى جميل أنني أستحقها، كما لا أنسى أن أشير إلى أنه حصل لي الشرف في هذه المباراة أن ألعب إلى جانب اثنين من عمالقة الكرة السعودية وخط الدفاع تحديدا وهما أحمد جميل ومحمد الخليوي".

غياب ثلاثة لاعبين عن التدريبات

منع السهلاوي من العودة إلى الرياض.. ودراغان منزعج من عبدالغني

الاخبارية الرياضية ليوم الاحد 217032310813.jpg
الحارثي وزيلعي والمطوع في تدريب الامس

الرياض - بدر العصيمي

حالت حجوزات الطيران دون مشاركة مهاجم النصر محمد السهلاوي في تدريبات فريقه التي استؤنفت مساء أمس بعد الإجازة التي منحت للاعبين من قبل الجهاز الفني، وذلك بعدما شارك في حفل اعتزال قائد الاتحاد السابق أحمد جميل اول من أمس، وسيكون في تدريبات الفريق مساء اليوم، وشهدت التدريبات تغيب الثلاثي الحارس عبدالله العنزي ولاعبي الوسط سعود حمود وعبدالمحسن عسيري بسبب مشاركته مع المنتخب الأولمبي، ولم يشارك لاعب الوسط إبراهيم غالب في التدريبات بإذن مسبق من إدارة الفريق.
من جهة ثانية تواجد قائد الفريق حسين عبدالغني في العيادة الطبية للنادي بسبب الأصابة التي تعرض لها في مباراة الوحدة الماضية الأمر الذي ربما يغيبه عن لقاء السد القطري وهو الأمر الذي اصبح يقلق مدرب الفريق الكرواتي دراغان في ظل حصول المدافع عمر هوساوي ولاعب الوسط أحمد عباس على كرتين أصفرين تحرمهما من المشاركة في اللقاء.
من جهة ثانية يكرم رئيس النادي الأمير فيصل بن تركي اليوم "الأحد" الفريق الثقافي للنادي الحائز على كأس مسابقة الأمير سلطان بن فهد الثقافية تقديراً من النادي لجهودهم التي بذلوها طوال المسابقة والتي أثمرت على حصول النادي على المركز الاول.




hghofhvdm hgvdhqdm gd,l hghp]












التوقيع

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الشيخ:/ محمد بن حسين بن بيطلي بن حسين أبوعطله العامري
شيخ شمل قبيلة بني يعلا بوادي يبه

 
آخر مواضيعي

0 من الذي باع أراضي فلسطين لليهود ؟ سمسار اسرائيلي يؤرخ ويروي الأسماء !
0 محامي الجيزاوي: موكلي مغرر به وسأطعن بالإجراءات وانسحب إذا رفض طلبي
0 مقتدى الصدر الرافضي يلتقي معارضين بحرينيين في إيران
0 زيارة الملك سعود بن عبد العزيز للأردن على ظهر جواد عام 1933
0 الداخلية تكشف تورُّط الزنادي في إطلاق النار بالعوامية وتقبض عليه مصاباً

عرض البوم صور آل قطبي الحسني   رد مع اقتباس
قديم 21-04-2011, 10:35 PM   رقم المشاركة: 2
مشرف سابق

الصورة الرمزية الغريب سالم

رقـم العضـوية 93
تاريخ التسجيل Apr 2010
عدد المشاركات 1,642
 
 
الغريب سالم غير متواجد حالياً

افتراضي

ألف شكر على الخبر












التوقيع

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

 
آخر مواضيعي

0 عسيري: لا مفاوضات مع الحوثي وإنما وساطات قبلية
0 صور لفتاة و7 "مقاطع" فيديو في جوال "سائق الطائف"
0 رسميا : لكزس اي اسes350&es300h&es250 2013
0 بعدسة جوال أمطار جدة
0 أفراح الجبيري الكناني تعطر أمسيات مكة المكرمة

عرض البوم صور الغريب سالم   رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الاحد, الاخبارية, الرياضية ليوم


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الاخبارية ليوم الأحد آل قطبي الحسني ديار قبيلة كنانة 2 19-07-2011 08:50 AM
الاخبارية الرياضية ليوم الثلاثاء آل قطبي الحسني منتدى الرياضة 1 21-04-2011 10:47 PM
الاخبارية الرياضية ليوم الاربعاء آل قطبي الحسني منتدى الرياضة 1 21-04-2011 10:36 PM
صور الكاريكاتير ليوم الاحد آل قطبي الحسني الصحافة والإعلام 3 22-06-2010 06:59 AM
جولة اخبارية ليوم الاحد آل قطبي الحسني الصحافة والإعلام 3 17-05-2010 05:18 AM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 02:35 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات قبيلة بني كنانة و جميع المواضيع والمشاركات المنشورة لا تمثل وجهة نظر إدارة الموقع إنما تمثل وجهة نظر كتابها

Security team

  منتديات قبيلة كنانة