a
منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة
 

 

 

آخر 10 مشاركات
تراثيات قبيلة كنانة (الكاتـب : إبراهيم إسحق جمعه جدو - )           »          قبيلة كنانة بدارفور (الكاتـب : إبراهيم إسحق جمعه جدو - )           »          الأشراف آل فلاح (الفلاحي) (الكاتـب : الفلاحي - )           »          مشجرة قبيلة الفلحة وجدهم نجاع الفلاحي (الكاتـب : آل قطبي الحسني - آخر مشاركة : الفلاحي - )           »          اضف اسمك في شجرة منتدى قبيلة كنانه (الكاتـب : خلاف الغفاري - آخر مشاركة : محمد الشويلي - )           »          عشيرة الحنيطيين في الأردن (الكاتـب : راشد مرشد - )           »          `•.¸¸.•´´¯`••._.• (ياعيون الكون غُضّي بالنظر )`•.¸¸.•´´¯`••._.• (الكاتـب : بوح المشاعر - )           »          تسجيل مزاحم .. علي العضلي ! (ابيات وقصيده) (الكاتـب : علي العضلي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )           »          تستري ياعيون محبوبي (الكاتـب : الشاعر أحمد الهلالي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )           »          قصيدة دينيه . عساها تكون للجنه سبب لدخولنا فيها ، الشاعر يحيى الزنبحي (الكاتـب : يحيى الزنبحي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )


العودة   منتديات قبيلة كنانة > قبيلة بني كنانة > ديار قبيلة كنانة
التسجيل مـكـتـبـة بـنـي كـنـانـة التعليمـــات البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

ديار قبيلة كنانة صور وتاريخ وأخبار بلاد قبيلة كنانة

اخبارية محافظة القنفذة ليوم الجمعة

ديار قبيلة كنانة

اخبارية محافظة القنفذة ليوم الجمعة

مطار القنفذة الاقتصادي .. عامان من الإجراءات عبدالله الفقيه ـ القنفذة طالب عدد من أهالي محافظة القنفذة رئيس هيئة الطيران المدني الجديد الدكتور فيصل الصقير، بحل سريع

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-03-2011, 07:09 AM   رقم المشاركة: 1
مشرف سابق

الصورة الرمزية آل قطبي الحسني



رقـم العضـوية 14
تاريخ التسجيل Mar 2010
عدد المشاركات 5,596
القبيلة نحن بنو يعلى من كنانة=رأس المضريين وفرسانها
مكان الإقامة إمارة بني يعلى
المهنة طالب
 
 
آل قطبي الحسني غير متواجد حالياً

icon15 اخبارية محافظة القنفذة ليوم الجمعة

مطار القنفذة الاقتصادي .. عامان من الإجراءات

عبدالله الفقيه ـ القنفذة

اخبارية محافظة القنفذة ليوم الجمعة logo1414.gifاخبارية محافظة القنفذة ليوم الجمعة printer.pngاخبارية محافظة القنفذة ليوم الجمعة comments.pngاخبارية محافظة القنفذة ليوم الجمعة sharemail.pngاخبارية محافظة القنفذة ليوم الجمعة email.png

طالب عدد من أهالي محافظة القنفذة رئيس هيئة الطيران المدني الجديد الدكتور فيصل الصقير، بحل سريع لمشروع مطار القنفذة الاقتصادي، والذي مضى عامان على إنهاء إجراءاته الأولية، دون أن يحرز تقدما ملحوظا.
وأوضح رئيس بلدية القنفذة سالم منيف، أنه «لم يبت في المشروع بشكل قاطع حتى الآن»، مشيرا إلى عدة لجان بحثت المشروع، وجرى تحديد موقعه شرقي المحافظة، كما تم استخراج صك الأرض لتسليمها لهيئة الطيران المدني، إلا أن تلك الإجراءات لم تعكس تقدما في تنفيذ المشروع على أرض الواقع.
وأكد رئيس اللجنة الإعلامية السياحية في القنفذة محمد بامهدي، أن مشروع مطار القنفذة الاقتصادي، سيمثل بعد إنجازه مردودا اقتصاديا وسياحيا على المنطقة، مطالبا رئيس هيئة الطيران المدني الدكتور فيصل الصقير، بحل سريع لهذا المشروع الحيوي.



رؤساء بلديات القنفذة يستعدون للانتخابات

عبد الله الفقيه ـ القنفذة

اخبارية محافظة القنفذة ليوم الجمعة logo1414.gifاخبارية محافظة القنفذة ليوم الجمعة printer.pngاخبارية محافظة القنفذة ليوم الجمعة comments.pngاخبارية محافظة القنفذة ليوم الجمعة sharemail.pngاخبارية محافظة القنفذة ليوم الجمعة email.png

أجرى رؤساء بلديات محافظة القنفذة اجتماعا تشاوريا حول الترتيبات الأولية والاستعدادات للانتخابات البلدية المرتقبة خلال الشهر المقبل، بناء على توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن متعب وزير الشؤون البلدية والقروية.
وجرى خلال الاجتماع بحث العديد من القضايا البلدية المتعلقة بالانتخابات، ومشاركة الكوادر المؤهلة للإشراف والمتابعة، فيما ترأس الاجتماع رئيس بلدية القنفذة سالم علي منيف، بحضور كل من رئيس بلدية القوز المهندس إبراهيم الفقيه، رئيس بلدية حلي المهندس علي محمد القرني، ورئيس بلدية المظليف المهندس عماد الصبحي.



مشروعات “التنمية المتوازنة” تكبح جماح الهجرة بين القرى والمدن


محمد مغربي - القنفذة

اخبارية محافظة القنفذة ليوم الجمعة 051456689384365095.j

في ظل غياب التوازن في مستوى الخدمات بين القرى والمدن، طالب مواطنون ومسؤولون بتوطين التخطيط المدني والحفاظ على ما تبقى من التجمعات السكانية في القرى والهجر التي نشطت معدلات هجراتها إلى المدن الكبرى والعمل على تكامل الخدمات فيها عن طريق تفعيل سياسات التنمية الوطنية الشاملة للحد من تيارات الهجرة من الأرياف والقرى للمدن وتلبية احتياجاتها التنموية عن طريق القيام بمسوحات ميدانية في جميع مناطق المملكة. في الوقت نفسه كشفت دراسة قامت بها الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض أن غياب التنمية والخدمات عن القرى يدفع الغالبية العظمى من المهاجرين إلى المدن. “المدينة” رصدت القضية وأبعادها المختلفة من خلال هذا التحقيق.
بداية اعتبر عبدالله محمد هبيلي عضو لجنة التنمية السياحية بالقنفذة أن التوجه الصحيح والحديث، الذي تنهجه الدول المتقدمة هو الاستثمار في الإنسان وتهيئة مقومات الرفاهية الاقتصادية والاجتماعية وسلامة بيئته من حوله، وهو ما تسعى إليه دولتنا الحكيمة بقيادتنا الرشيدة. ولخص هبيلي غياب التوازن التنموي في عدة أسباب يأتي في مقدمتها جمود بعض الأنظمة ذات الصلة بهذه الجوانب أو عدم التطبيق الصحيح للأنظمة حتى لو لم تكن تعاني من الجمود فضلًا عن أن هناك عدم مراعاة أولويات بعض المدن والقرى وغياب التخطيط السليم في هذا الجانب من حيث الأهم والمهم. ولعل استراتيجية منطقة مكة المكرمة، التي يتبناها سمو أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، الذي يؤكد قولًا وعملًا أن هذه الاستراتيجية تقوم على التوازي والتوازن بين محافظات المنطقة بحيث يكون التوزيع التنموي عادلًا ولا تستأثر محافظة دون الأخرى، مع مراعاة بطبيعة الحال عدة عوامل كعدد السكان وحجم المحافظة وغيرها من الأمور ذات الصلة.
الاحتياجات الأساسية
ويقول الحسين الفقيه: إن توازن التنمية بين المدن والقرى يتطلب التعمق في القيام بالدراسات الميدانية لجميع المناطق القروية في جميع مناطق المملكة ووضع الخطط التنموية المناسبة في ضوئها وتحديد جوانب الاحتياجات الأساسية من الخدمات التي تكفل تنمية حقيقية للقرى بعيدا عن العشوائية التي عادة ما تكون السمة الغالبة في الأرياف ووقف تيارات الهجرة لسكان القرى التي تحدث بسبب نقص الخدمات، فالوضع الحالي للمناطق القروية يتطلب تقييمًا شاملا لأوضاع القرى والهجر من جميع الجوانب.
ويتفق معه رديني المهابي الذي يرى أن التخطيط السليم والدراسات الميدانية هي من يحدد احتياج الأرياف والقرى من الخدمات الأساسية التي تعيد لها التوازن مع المدن الكبيرة والتي تساهم في تحقيق النمو المتكامل للتجمعات السكانية وترسم ملامح التنمية لها. فمازالت الكثير من القرى والأرياف بحاجة إلى من يترجم سياسات التنمية الشاملة فيها ويعمل على تطويرها وانتشالها من العشوائية المفرطة التي تعانيها.
ويضيف أحمد الخالدي أن المناطق القروية تنتظر تنمية حقيقية لتنمو اقتصاديا واجتماعيا لتقريب الفجوة بينها وبين المدن لضمان تنامي التجمعات السكانية واستقرارها وتوفر فرص العمل المرتبطة بهذه الأنشطة البشرية، مما يؤدي إلى تحسين المستوى المعيشي والاجتماعي لسكان المناطق القروية ويشجعهم على الاستقرار وإقامة المشروعات التي تعمل على تطوير القرى ونهضتها في جميع المجالات.
متطلبات الحياة
ويؤكد حسين مرعي الشاردي المختص في حقوق الإنسان أن الإنسان اليوم بات ينشد التنمية، التي تلبي متطلبات حياته وإذا لم نوفر له مقومات التنمية فإننا نكون قد أسهمنا في ارتفاع معدلات الهجرة للمدن، ونجد هنا أن العامل الاقتصادي يعد سببا رئيسا في ذلك كونه يرتبط فرص العيش والعمل ويسهم في نمو الاقتصاد الفردي، لذا فإن كثيرًا من الفئات المهاجرة من القرى ترى في انتقالها للمدن مستوى معيشي أفضل يحسن من مستواها الاجتماعي وينقلها إلى طفرة المدن وقوة إمكاناتها وتعدد أنشطتها. ويرى الشاردي أن توازن التنمية في القرى والأرياف يحد من تيارات الهجرة ويخفف من مشكلات المدن.
ويشاركه الرأي الحسين الجعفري الذي يرى أن الكثافة السكانية في المدن الكبرى قد فاقت القدرة الاستيعابية للمدن، وهذا الأمر له نتائج سلبية على مقدرات التنمية ويرى أن الحل يكمن في خلق التوازن بين تنمية القرى والمدن عن طريق اتباع الأساليب والطرق التي يمكن أن تساعد في الحد من الهجرة.
--------------------------
المرحبي: قيام المشروعات في القرى يقلص من التباينات
اعتبر رئيس لجنة التنمية الاجتماعية المحلية بقرى عجلان بمحافظة القنفذة عبدالله بن محمد المرحبي أن ضخ التنمية للقرى يعمل على تحسين مستويات المعيشة في المناطق القروية ويشجع على قيام الكثير من المشروعات التنموية في مجالات التعليم والرعاية الصحية والمياه والكهرباء ووسائل النقل والاتصالات والقطاعات الزراعية والصناعية، مما يؤدي إلى التقليل من التباينات في مستوى التنمية بين المناطق القروية والمدن ويحد من الهجرة السكانية غير المتوازنة من منطقة لأخرى.
--------------------------
الزامل: ضخ مشروعات جديدة لإحلال التنمية المتوازنة بالمناطق
كشف أحمد الزامل مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) أن الصندوق يواصل جهوده لتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة بتوفير فرص العمل للشباب السعودي وتنفيذ برامج جديدة تهدف إلى تأهيل طالبي العمل في مناطق المملكة بما يتوافق وحاجة سوق العمل المحلي. لافتا إلى استمرار المملكة في توجهها الرامي إلى ترجمة خطط التنمية عن طريق ضخ مشروعات جديدة تعمل على إحلال التنمية المتوازنة في جميع مناطق المملكة وتعزز استمرارية المشروعات التنموية في جميع المناطق.
--------------------------
خطوات رسم ملامح التنمية في القرى:
1-اختيار القيادات من ذوي الفكر الاستراتيجي للمساهمة في بناء خطط التنمية.
2- صياغة الخطط التنموية وفقا لاحتياجات المحافظات والمناطق.
3- تحديد المعوقات التنمية والعمل على علاجها أو الحد من تأثيرها.
4- وضع الأساليب الكفيلة بتحديد أولويات التنمية في القرى.
5- الوقوف على الاحتياجات الفعلية لمناطق ومدن وقرى المملكة المختلفة من المشروعات التنموية.
6 - منح المسؤولين في مناطق المملكة قدرا كبيرا من الصلاحيات وصولًا لتحقيق نجاح مشروعات وخطط التنمية في مناطقهم.
7- القضاء على البيروقراطية وتعقد الإجراءات بما يسهل تنفيذ الأعمال المرتبطة بالتنمية.
--------------------------
منتدى الرياض الاقتصادي: التفاوت في مستويات التنمية يخلق مشكلات اجتماعية واقتصادية وبيئية في المدن الكبرى
بحث منتدى الرياض الاقتصادي مؤخرا في إحدى حلقات المؤتمر دراسة (التنمية المتوازنة لمناطق المملكة) وأظهرت الدراسة محل البحث أن التفاوت في مستويات التنمية بين المناطق الحضرية والمناطق الريفية يرفع معدلات هجرة السكان من هذه المناطق إلى المناطق الحضرية ويعمل على اختلال التركيبة السكانية، فضلًا عن خلق مشكلات اجتماعية واقتصادية وبيئية في المناطق الحضرية. وكانت الدراسة محور النقاش قد وضعت نموذجًا للتخطيط الواضح لتنمية المناطق للحد من النزوح والهجرة إلى المدن إلى جانب تقديم مقترح لإعادة توزيع الموارد وعوائد التنمية لتقليص الفجوة في النمو والتفاوت في مستويات دخل الأفراد ومستوى الرفاهية الاجتماعية في المناطق الحضرية والريفية. كما تناول المؤتمر وضع رؤية متكاملة لتحقيق التنمية المتوازنة بين المناطق وتحديد الفجوة التنموية والمشكلات والمعوقات التي تحول دون تحقيق أهداف الخطط التنموية.
--------------------------
مخطط منطقة مكة الإقليمي يمنح التجمعات القروية أولوية التنمية
تطبيقا لسياسة التنمية الوطنية الشاملة فقد أعدت منطقة مكة المكرمة مشروعا للمخطط الإقليمي لمنطقة مكة المكرمة وضع استراتيجية تنموية شاملة للمنطقة والمحافظات التابعة لها، وقد ركز المخطط الإقليمي على وضع تصور طويل المدى لخطة التنمية حتى عام 1450هـ والمضي في استراتيجية تنمية المنطقة ومحافظاتها، وفقا لإمكانات ومعوقات التنمية بكل منها. ويظهر مخطط منطقة مكة محورين جديدين للتنمية بين جدة مكة المكرمة الطائف إلى ينبع شمالا وإلى جازان على امتداد السهل الساحلي جنوبا، لتسهم في جذب السكان والأنشطة والخدمات، مما يخفف من حدة التركيز الحضري واستثمار الطاقة الاستيعابية والتجهيزات الأساسية المتاحة في المناطق الجديدة، أما بالنسبة للتنمية في المناطق النائية ذات الموارد المحددة، فقد أوضحت الاستراتيجية ضرورة توجيه الجهود الحكومية لتنمية المناطق النائية وذات الموارد المحدودة بشكل مستقل، ومن أهم هذه المناطق المنطقة الواقعة جنوب شرق الطائف ورفع مستوى الخدمات في مدينة الخرمة مع تحسين وظائف وخدمات مراكز النمو القروية في إطار تدرج هرمي وظيفي للمراكز الحضرية والريفية، إضافة إلى تنمية وتطوير المراعي والثروة الحيوانية في هذه المناطق، والاستمرارية في إنشاء السدود على مجاري الأودية في تنمية السياحة بالمنطقة خاصة في المناطق التي تتمتع بعوامل جذب سياحي في الأراضي المرتفعة وعلى سواحل البحر الأحمر، مما يساهم في تنشيط الحركة الاقتصادية والعمرانية وتحقيق التنمية الإقليمية المتوازنة.
--------------------------
محافظ القنفذة: الفيصل رسم ملامح التنمية لمحافظات منطقة مكة
ثمّن محافظ محافظة القنفذة فضا بن بين البقمي اهتمام ورعاية سمو أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز بمحافظات منطقة مكة بصفة عامة والقنفذة على وجه الخصوص برسم ملامح التنمية الحقيقية التي تسعى قيادتنا الرشيدة لتحقيقها في جميع المناطق والمحافظات من خلال استراتيجية تنموية شاملة أسهمت في ضخ المشروعات التنموية. وقد حظيت محافظة القنفذة في العامين الأخيرين بعدة مشروعات تنموية منها اعتماد مطار القنفذة ومرفأ للصيادين واعتماد ثلاث كليات جامعية للبنين والبنات وتوسعة الطريق الدولي الساحلي ومشروع الكلية التقنية والمعهد المهني وافتتاح مشروع تحلية القنفذة ومشروع شبكة مياه القنفذة ومشروع الإسكان التنموي واعتماد أربعة مستشفيات في جنوب القنفذة والعرضيتين والمظيلف وتدشين عدد من المشروعات السياحية وما زالت مشروعات الخير والنماء تتوالى من قيادتنا الرشيدة.


محمد مغربي - القنفذة
ثمن وزير الزراعة الدكتور فهد بن عبدالرحمن بالغنيم باسمه وباسم المزارعين في المملكة دعم حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود على رفع نسبة الإعانة الزراعية لوسائل الري الحديثة من 25% إلى 70% تشجيعا لمشاريع وسائل الري الحديثة والمشاريع الزراعية التي تستخدم لها البيوت المحمية. وقال بالغنيم: إن هذا الدعم السخي يأتي في إطار حرص حكومتنا الرشيدة على تشجيع المزارعين على اتباع أساليب وأنظمة الري الحديثة الرامية إلى ترشيد استخدام المياه في القطاع الزراعي، لافتا إلى المردود الإيجابي في ترشيد استهلاك المياه وتنظيم استخداماتها في مختلف المجالات لضمان استدامة الموارد المائية على المدى الطويل، حيث تعاني المملكة من شح ومحدودية هذه الموارد. الأمر الذي يتطلب اتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها المحافظة عليها وحسن إدارتها. وأهاب بالغنيم بالمزارعين الاستفادة من أساليب طرق الري الحديثة والموارد المائية وحسن استغلالها لتحقيق عوائد إيجابية لهم في أنشطتهم الزراعية.



hofhvdm lpht/m hgrkt`m gd,l hg[lum












التوقيع

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الشيخ:/ محمد بن حسين بن بيطلي بن حسين أبوعطله العامري
شيخ شمل قبيلة بني يعلا بوادي يبه

 
آخر مواضيعي

0 من الذي باع أراضي فلسطين لليهود ؟ سمسار اسرائيلي يؤرخ ويروي الأسماء !
0 محامي الجيزاوي: موكلي مغرر به وسأطعن بالإجراءات وانسحب إذا رفض طلبي
0 مقتدى الصدر الرافضي يلتقي معارضين بحرينيين في إيران
0 زيارة الملك سعود بن عبد العزيز للأردن على ظهر جواد عام 1933
0 الداخلية تكشف تورُّط الزنادي في إطلاق النار بالعوامية وتقبض عليه مصاباً

عرض البوم صور آل قطبي الحسني   رد مع اقتباس
قديم 26-03-2011, 07:52 AM   رقم المشاركة: 2
مشرف سابق

الصورة الرمزية الغريب سالم

رقـم العضـوية 93
تاريخ التسجيل Apr 2010
عدد المشاركات 1,642
 
 
الغريب سالم غير متواجد حالياً

افتراضي

الله يعطيك العافية












التوقيع

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

 
آخر مواضيعي

0 عسيري: لا مفاوضات مع الحوثي وإنما وساطات قبلية
0 صور لفتاة و7 "مقاطع" فيديو في جوال "سائق الطائف"
0 رسميا : لكزس اي اسes350&es300h&es250 2013
0 بعدسة جوال أمطار جدة
0 أفراح الجبيري الكناني تعطر أمسيات مكة المكرمة

عرض البوم صور الغريب سالم   رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
محافظة, الجمعة, القنفذة ليوم, اخبارية


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبارية محافظة القنفذة ليوم الجمعة آل قطبي الحسني ديار قبيلة كنانة 3 09-07-2011 11:36 AM
اخبارية محافظة القنفذة ليوم الجمعة آل قطبي الحسني ديار قبيلة كنانة 2 01-07-2011 12:44 PM
اخبارية محافظة القنفذه ليوم الجمعة آل قطبي الحسني ديار قبيلة كنانة 1 22-04-2011 03:44 PM
اخبارية محافظة القنفذه ليوم الجمعة آل قطبي الحسني ديار قبيلة كنانة 0 15-04-2011 02:17 PM
اخبارية محافظة القنفذة ليوم الجمعة آل قطبي الحسني ديار قبيلة كنانة 1 09-04-2011 05:04 AM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 08:21 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات قبيلة بني كنانة و جميع المواضيع والمشاركات المنشورة لا تمثل وجهة نظر إدارة الموقع إنما تمثل وجهة نظر كتابها

Security team

  منتديات قبيلة كنانة