a
منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة
 

 

 

آخر 10 مشاركات
تراثيات قبيلة كنانة (الكاتـب : إبراهيم إسحق جمعه جدو - )           »          قبيلة كنانة بدارفور (الكاتـب : إبراهيم إسحق جمعه جدو - )           »          الأشراف آل فلاح (الفلاحي) (الكاتـب : الفلاحي - )           »          مشجرة قبيلة الفلحة وجدهم نجاع الفلاحي (الكاتـب : آل قطبي الحسني - آخر مشاركة : الفلاحي - )           »          اضف اسمك في شجرة منتدى قبيلة كنانه (الكاتـب : خلاف الغفاري - آخر مشاركة : محمد الشويلي - )           »          عشيرة الحنيطيين في الأردن (الكاتـب : راشد مرشد - )           »          `•.¸¸.•´´¯`••._.• (ياعيون الكون غُضّي بالنظر )`•.¸¸.•´´¯`••._.• (الكاتـب : بوح المشاعر - )           »          تسجيل مزاحم .. علي العضلي ! (ابيات وقصيده) (الكاتـب : علي العضلي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )           »          تستري ياعيون محبوبي (الكاتـب : الشاعر أحمد الهلالي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )           »          قصيدة دينيه . عساها تكون للجنه سبب لدخولنا فيها ، الشاعر يحيى الزنبحي (الكاتـب : يحيى الزنبحي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )


العودة   منتديات قبيلة كنانة > المنتديات المتخصصة > الكمبيوتر و البرامج و الجوال
التسجيل مـكـتـبـة بـنـي كـنـانـة التعليمـــات البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الكمبيوتر و البرامج و الجوال برامج ، دروس تعليمية تقنية ، أجهزة ، معلومات تقنية

«آي فون أبل» و«أندرويد جوجل» يسحبان البساط من تحت «نوكيا»

الكمبيوتر و البرامج و الجوال

«آي فون أبل» و«أندرويد جوجل» يسحبان البساط من تحت «نوكيا»

منذ أن أطلقت ''أبل'' جهاز الآي فون الخاص بها في حزيران (يونيو) 2007، هبطت الحصة السوقية لـ ''نوكيا'' بأكثر من ثلثين حينما حاولت دون نجاح أن تنتج ''قاتل الآي فون''.

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-03-2011, 08:35 PM   رقم المشاركة: 1
عضو مميز

الصورة الرمزية ابن الكريمين



رقـم العضـوية 120
تاريخ التسجيل May 2010
عدد المشاركات 1,435
 
 
ابن الكريمين غير متواجد حالياً

news «آي فون أبل» و«أندرويد جوجل» يسحبان البساط من تحت «نوكيا»

منذ أن أطلقت ''أبل'' جهاز الآي فون الخاص بها في حزيران (يونيو) 2007، هبطت الحصة السوقية لـ ''نوكيا'' بأكثر من ثلثين حينما حاولت دون نجاح أن تنتج ''قاتل الآي فون''. ولكن قيادة ''نوكيا'' في مجال الأجهزة موضع تشكيك، ليس بسبب افتقارها إلى الهواتف الذكية المتطورة فحسب، بل إن الشركة تتعرض كذلك إلى ضغوط من شركات الصناعة الصينية متدنية التكلفة التي تأكل حصة من مبيعاتها للأجهزة الأساسية في الأسواق الناشئة.

يسلط قلق ''نوكيا'' الضوء كذلك على نفوذ أوروبا المتراجع في ابتكارات الهواتف الجوالة. وخلال أول عشرين عاما من صناعة الهواتف الجوالة، حددت القارة الوتيرة في صناعة الأجهزة المتميزة. غير أن وصول الآي فون، الذي تبعه بعد ذلك أندرويد في عام 2008، أثبت أن المركز الرئيس للابتكار انتقل من أوروبا إلى وادي السيلكون في ولاية كاليفورنيا. وتعتبر ''أبل''، و''أندرويد'' الآن العلامتين التجاريين المهيمنتين في الصناعة.

بناءً عليه، هل ستقلع استراتيجية إلوب محلقة، أم ستنهار ''نوكيا'' وتحترق؟ أعطى اختيار إلوب لبرمجية ويندوز للهواتف الذكية الخاصة بـ ''مايكروسوفت'' – تلقى معلقو التقنية الأمر على نحو جيد حينما نُشر في العالم الماضي، على الرغم أنه ما زال ينبغي أن يحصل على اهتمام المستهلكين - شركته فرصة لإحياء ثرواتها.

أعلن إلوب حينما كشف عن الشراكة قائلا: ''بوجود استراتيجية واضحة، فإن الروح القتالية لشركة نوكيا في شتى أرجاء العالم... أجدت ثمارها جيدا. وحسبما يرى الناس، فإنني شخصيا هنا لأقاتل''.

على أية حال، فإن الاحتمالات كبيرة ضد أكبر شركة فنلندية. وتوضح الميزة التي حصلت عليها ''أبل'' و''جوجل'' بقوة المئات من الآلاف من الألعاب والتطبيقات الأخرى التي أنتجها مطورو البرمجيات لتشغيلها على الآي فون والأجهزة التي تستخدم أندرويد. ومثل ''نوكيا'' تماما، لدى ''مايكروسوفت'' كذلك تاريخا بكونها متأخرة في ردها على ''أبل''، و''جوجل''، في سوق الهواتف الجوالة.

حتى لو نجحت خطة إلوب، فإن ربحية وحدة الأجهزة في ''نوكيا'' يمكن أن تتعرض إلى انخفاض دائم. وتثبت ''أبل'' أن قوة العوائد في صناعة الهواتف الجوالة الآن تكمن في البرمجيات والأجهزة. وستشبه ''نوكيا''، بالاعتماد على ''مايكروسوفت'' بخصوص ذلك، مجرد شركة لصناعة الأجهزة فقط.

يقول بيير فيراجو، المحلل لدى ''بيرنشتاين''، شركة الأبحاث: إن ''نوكيا'' يمكن أن تعاني المصير ذاته الذي واجهته شركة موتورولا التي كانت سابقا الشركة الرائدة لصناعة الهواتف الجوالة. ومثل ''نوكيا''، فوتت ''موتورولا'' الاتجاه نحو الهواتف الذكية بشاشة اللمس، وتكبدت تبعا لذلك خسائر فادحة لمدة ثلاث سنوات، ابتداء من عام 2007. وتحاول الآن أن تكتشف ذاتها مجددا كشركة لصناعة الهواتف الذكية التي تعتمد على برمجية أندرويد.

في الربع الرابع من عام 2007، كانت ''نوكيا'' في ذروة قوتها. وحققت بيع أربعة هواتف من بين كل عشرة مباعة في شتى أرجاء العالم، وتفاخرت وحدة الهواتف الجوالة الخاصة بها بريادة قطاع الصناعة في الهامش الربحي التشغيلي البالغ 22.8 في المائة. ولكن، كان الآي فون على وشك أن يغير كل شيء.

كانت قوة ''نوكيا'' منذ فترة طويلة في صناعة الأجهزة – صنعت مبدئيا هواتف جوالة أساسية قادرة على إجراء المكالمات، وإرسال الرسائل النصية، وأضافت إليها مزايا مثل الكاميرا. وأما الآي فون في المقابل، فقد كان حاسوبا ناضجا تماما بتقنية شاشة اللمس التي حولت إنترنت الهاتف الجوال إلى تجربة صديقة للمستخدم للمرة الأولى. ومكنت التطبيقات التي بدأت تظهر عام 2008 المستهلكين من تفصيل هواتف الآي فون الخاصة بهم بشكل يلائم حياتهم.

جاء رد ''نوكيا'' على الآي فون بطيئا، وكانت تجربة المستخدم سيئة. وكانت المهام التي كان من المفترض أن تكون بسيطة مثل إيداع صورة على الشبكات الاجتماعية مثل ''فيسبوك'' – صعبة للغاية. وتمحورت الانتقادات على نظام تشغيل سيمبيان الصعب الخاص بالشركة الذي أصبح رمزا للتأخر التقني لـ ''نوكيا''. ويقول النقاد إن الفشل في إنتاج منافس للآي فون يمكن تفسيره جزئيا بوجود الهيكل البيروقراطي الذي خنق الابتكار، وأصبح أسوأ بالموقف المتغطرس الذي تطور خلال سنوات المجد التي حظيت بها ''نوكيا''.

أسهم، أولي بيكا كالاسوفو، الذي خلف، جورما أوليلا، الذي شغل طويلا منصب الرئيس التنفيذي، وذلك عام 2006، في زيادة مشكلات الشركة حسبما يقول موظف سابق رفيع المنصب في ''نوكيا''. وعلى النقيض من أوليلا، وهو مهندس، كان كالاسوفو محاميا تحول إلى العمل كمدير مالي ولم يكن يفهم التقنية تماما، حسبما يقول الموظف السابق.

على الرغم من عدم رغبة كالاسوفو بالتعليق، إلا أن أحد الأشخاص المقربين إليه يوافق على أن ليست لديه الخبرة التقنية التي يمتلكها أي مهندس. وعلى أية حال، يضيف هذا الشخص أن أكبر مشكلة كان يواجهها كالاسوفو هي أنه لم يستطع تحويل ''نوكيا'' بسرعة كافية إلى شركة برمجيات وخدمات لتتنافس مع ''أبل'' و''جوجل''. وفي أيلول (سبتمبر) الماضي، طرد مجلس إدارة ''نوكيا'' كالاسوفو، وعين إلوب، الرئيس السابق لوحدة أعمال ''مايكروسوفت''، وخبير في البرمجيات، كخلف له.

كانت الطبيعة القاسية للوضع واضحة لجميع المعنيين. وانخفض الهامش التشغيلي في وحدة الهواتف الجوالة في ''نوكيا'' إلى 9.5 في المائة في الربع الثاني من عام 2010، وكانت برمجية أندرويد تبرز بصفتها تهديدا أكبر من الآي فون. ويستخدم برنامج جوجل شركات عدة لصناعة الهواتف الجوالة – بما فيها ''إتش تي سي، و''سامسونج''، وسوني إريكسون''، و''موتورولا'' – وجاء تقدمها نتيجة الهبوط في أسعار الهواتف الذكية التي تستخدمها بشكل رئيس.

تسير برمجية أندرويد نحو المعقل السابق لـ ''نوكيا'' المتمثل في الهواتف الذكية متوسطة الأسعار. وفي حين أن سعر البيع الشامل للآي فون يبلغ 600 دولار، تبلغ تكلفة الهواتف الذكية ببرمجية أندرويد الآن 200 دولار أو أقل. وتغلب على نظام سيمبيان ليصبح نظام تشغيل الهواتف الذكية الأكثر شعبية في الربع الرابع من العام الماضي، وفقا لشركة الأبحاث ''كاناليس''.

على ضوء هذه الخلفية، كان إلوب يجري مراجعة مفتوحة ودون أية قيود لقطاع عمل ''نوكيا''. وكتب خلال هذا الشهر رسالة إلكترونية تحذيرية إلى الجهاز الوظيفي قارن فيها مشكلة الشركة بمشكلة رجل يقف على منصة نفطية ''محترقة'' في بحر الشمال. ويواجه الرجل الخيار بين الاحتراق حيا على المنصة، أو القفز إلى المياه المتجمدة في الأسفل.

لم يكن من المدهش، بناءً على ذلك، أن إلوب مزق استراتيجية كالاسوفو بالتمسك باستراتيجية برنامج سيمبيان القديمة، وتطوير نظام تشغيل جديد في الوقت ذاته، ميجو. وبعد اتخاذ القرار بالتخلي عن سيمبيان تدريجيا، نظر إلى مسألة تبني برمجية أندرويد، واستنتج أن الشركة كانت تخاطر بتحويل منتجاتها ''إلى سلعة تجارية''. وباختصار، وفقا لمحللين من بنك كريدي سويس، فإن تشديد المنافسة يعني أن جميع شركات صناعة الهواتف الجوالة تواجه المشهد متوسط الأجل المتمثل في هبوط الهوامش التشغيلية إلى مستوى 5 في المائة التي تسود في جانب كبير من صناعة أجهزة الحاسوب الشخصي. ولكن المخاطر أكثر حدة بالنسبة إلى العديد من العلامات التجارية التي تستخدم أندرويد، والتي من المحتمل أن تصارع من أجل تمييز منتجاتها.

لم يترك ذلك الكثير من الخيارات أمام إلوب سوى عقد صفقة مع بالمر، رئيسه القديم. وبموجب الصفقة ستستخدم ''نوكيا'' برنامج ويندوز للهواتف الجوالة الخاص بـ ''مايكروسوفت'' كنظام تشغيل رئيس لهاتفها الذكي. وحينما كشف عن الرابطة بين الطرفين، قال إلوب إن الشركتين كانتا تتغلبان على ''أبل'' و''جوجل''، الأمر الذي ولد ''سباقا ثلاثيا'' في قطاع الهواتف الذكية.

لكن، وبإحباط واضح بالنسبة لإلوب، فإن استراتيجيته سارت على نحو خاطئ. فقد انخفضت القيمة السوقية لسهم ''نوكيا'' بنحو 20 في المائة منذ الإعلان الذي صدر في 11 شباط (فبراير)، حيث فزع المستثمرون من أن تعاني الشركة خسائر مهمة في حصتها السوقية من الهواتف الذكية في الوقت الذي تحاول فيه القيام بنقلة صعبة. ومن غير المتوقع أن تصل نماذج الهواتف الأولى التي تعمل بنظام ويندوز قبل أواخر هذا العام، أو أوائل عام 2012. ولكن حتى حينما ينتهي الانتقال، فإن ''نوكيا'' تستهدف هامشا تشغيليا يبلغ ''10 في المائة أو أكثر'' فقط في وحدة الهواتف الجوالة الخاصة بها.

ستكون المهمة الأكبر هي إقناع المستهلكين لأن أجهزة الهواتف التي تعمل بنظام ويندوز ''مغرية''، مثل نماذج الآي فون والأندرويد، حسبما تقول كارولينا ميلانسي، المحللة لدى شركة جارتنر للأبحاث. وبالإشارة إلى زقزقة جوندروتا حول ''ديكي الحبش''، تقول كارولينا إن العلامة التجارية لشركة نوكيا فقدت بريقها بسبب إخفاقها في إنتاج هواتف ذكية متطورة، وفي الوقت ذاته، لدى معظم المستهلكين القليل من الوعي، أو ليس لديهم على الإطلاق، بشأن هاتف ويندوز.

هناك محللون عدة يقولون إن الشراكة صفقة جيدة بالنسبة إلى ''مايكروسوفت''، لكنها سيئة بالنسبة إلى نوكيا''. ويجب على الشركة الفنلندية، على النقيض من شركات صناعة الهواتف الجوالة التي تعمل بنظام أندرويد، أن تدفع رسوم أتاوات لاستخدام هاتف ويندوز. وأمام ''مايكروسوفت''، بالوصول إلى النطاق العالمي لـ ''نوكيا'' في قطاع الأجهزة، فرصة لتحول ذاتها من لاعب صغير في سوق الهواتف الجوالة. والميزة المالية الأكثر وضوحا بالنسبة إلى ''نوكيا'' هي فرصة تخفيض ميزانية الأبحاث الخاصة بها، حيث إن ''مايكروسوفت'' هي التي ستطور هاتف ويندوز.

أفضل أمل بالنسبة إلى ''نوكيا'' خلال فترة انتقالها هو أن يقدم مشغلو الهواتف الجوالة الدعم لها بشرائهم هاتفها الذكي سيمبيان، على الرغم من أنها قد تضطر إلى تخفيض الأسعار لضمان الحصول على مبيعات قوية. أما المشغلون الأوروبيون، لخشيتهم من الازدواجية في السلطة بوجود ''أبل'' و''جوجل''، فإنهم متحمسون إزاء ظهور بديل شعبي. ولكن تنفيذيا رفيع المنصب في مشغّل كبير يقول إن الكثير يعتمد على ما إذا كان بمقدور الشركة الفنلندية الحد من تقدم أندرويد بإنتاج نماذج تعتمد على ويندوز بحلول أوائل عام 2012. ويقول التنفيذي: ''إنه سباق مع الزمن بالنسبة إلى شركة نوكيا''.

إن مطوري البرمجية قلقون كذلك إزاء خطة إلوب. ويقول جيرمي ستاتز، مطور ''هوستون'' الذي يبتكر ورق جدران مصورا للهواتف التي تعمل بنظام أندرويد إنه سيفكر في العمل على هاتف ويندوز في حال اكتسب هذا الهاتف الشعبية. ويقول في الصدد: ''في الولايات المتحدة على الأقل، تبدو ''نوكيا'' ميتة تقريبا فيما يتعلق بقطاع الهواتف الذكية. وأعرف أن لديها حصة سوقية في باقي العالم، لكنني شخصيا أريد أن أعمل على أمور أعرف أن الناس مهتمون بها.


«Nd t,k Hfg» ,«Hk]v,d] [,[g» dspfhk hgfsh' lk jpj «k,;dh»












عرض البوم صور ابن الكريمين   رد مع اقتباس
قديم 28-04-2011, 10:49 PM   رقم المشاركة: 2
عضو مشارك

الصورة الرمزية اسامة البطل

رقـم العضـوية 529
تاريخ التسجيل Mar 2011
عدد المشاركات 162
مكان الإقامة النماص
 
 
اسامة البطل غير متواجد حالياً

افتراضي


الف مليون شكر وتقبل مروري اسامة البطل












التوقيع

 
آخر مواضيعي

0 من اكبر الحيوانات عالميا
0 اغلى لوحتين العالم
0 كلمات كتبت بما الذهب
0 كابتشينو كنانة
0 احلى ديكورات الجبس

عرض البوم صور اسامة البطل   رد مع اقتباس
قديم 29-04-2011, 05:44 PM   رقم المشاركة: 3
مشرف سابق

الصورة الرمزية بنت الغربيه2

رقـم العضـوية 347
تاريخ التسجيل Nov 2010
عدد المشاركات 323
 
 
بنت الغربيه2 غير متواجد حالياً

افتراضي

يعطيك العافيه اخوابن الكريمين
دمت بحفظ المولى ورعاايته












التوقيع





نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

 
آخر مواضيعي

0 @@بسبوسة الدريم ويب منجد خطيييييره@@
0 خلونا نشوف مهارتكم في الرسم بالرسام ..اتمنى مشاركتكم
0 @@ خســاره كل مــاسامــح خطــاكـ تزيــد صدمــاتي @@
0 @@ ادعيه صوتيه@@
0 ديكورات جبسيه ..

عرض البوم صور بنت الغربيه2   رد مع اقتباس
قديم 30-04-2011, 07:50 AM   رقم المشاركة: 4
عضو مميز

الصورة الرمزية جنية بس كنانية

رقـم العضـوية 193
تاريخ التسجيل Aug 2010
عدد المشاركات 1,348
مكان الإقامة خيمه في البر جنب درب التبانه
 
 
جنية بس كنانية غير متواجد حالياً

افتراضي

الله يعطيك العافيه

يسلمو على الموضوع

دمت لمنتـــــديات كنـــــــــانة

تقبلو مروري












التوقيع

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
يــــــــارب ارحم امي وابوي وادخلهم الجنه يــــــــارب
ً> جنية بس كنانية< ً

 
آخر مواضيعي

0 مسكينه ماعندها زوج
0 رياضة الصباح مهمه
0 ضحك x ضحك
0 من تدخل في مالا يعنيه لقي مالا يرضيه
0 و جت تاخذ رسايلها و خصله من جدايلها

عرض البوم صور جنية بس كنانية   رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
آيفون, أندرويد, نوكيا, غوغل


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صور توضيحية للنظام الجديد أندرويد آيس كريم ساندويتش من غوغل واستعراض بعض مهامه ابن الكريمين الكمبيوتر و البرامج و الجوال 2 21-10-2011 04:44 PM
المعمول والكليجة السعودية يسحبان البساط من الدونات في إيطاليا ابن الكريمين الأسرة و الصحة 1 08-05-2011 11:06 AM
المسؤول عن مشروع أندرويد يصرح بشأن دعم اللغة العربية ابن الكريمين الكمبيوتر و البرامج و الجوال 7 11-08-2010 04:59 PM
شركة جوجل تقوم بالتصويت لتسمية فلسطين أو اسرائيل مياسه الكنانيه الصحافة والإعلام 0 02-08-2010 01:19 PM
صور جوال نوكيا جديد آل قطبي الحسني الكمبيوتر و البرامج و الجوال 3 04-05-2010 03:08 PM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 02:30 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات قبيلة بني كنانة و جميع المواضيع والمشاركات المنشورة لا تمثل وجهة نظر إدارة الموقع إنما تمثل وجهة نظر كتابها

Security team

  منتديات قبيلة كنانة