a
منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة
 

 

 

آخر 10 مشاركات
تراثيات قبيلة كنانة (الكاتـب : إبراهيم إسحق جمعه جدو - )           »          قبيلة كنانة بدارفور (الكاتـب : إبراهيم إسحق جمعه جدو - )           »          الأشراف آل فلاح (الفلاحي) (الكاتـب : الفلاحي - )           »          مشجرة قبيلة الفلحة وجدهم نجاع الفلاحي (الكاتـب : آل قطبي الحسني - آخر مشاركة : الفلاحي - )           »          اضف اسمك في شجرة منتدى قبيلة كنانه (الكاتـب : خلاف الغفاري - آخر مشاركة : محمد الشويلي - )           »          عشيرة الحنيطيين في الأردن (الكاتـب : راشد مرشد - )           »          `•.¸¸.•´´¯`••._.• (ياعيون الكون غُضّي بالنظر )`•.¸¸.•´´¯`••._.• (الكاتـب : بوح المشاعر - )           »          تسجيل مزاحم .. علي العضلي ! (ابيات وقصيده) (الكاتـب : علي العضلي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )           »          تستري ياعيون محبوبي (الكاتـب : الشاعر أحمد الهلالي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )           »          قصيدة دينيه . عساها تكون للجنه سبب لدخولنا فيها ، الشاعر يحيى الزنبحي (الكاتـب : يحيى الزنبحي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )


العودة   منتديات قبيلة كنانة > المنتديات العامة > الصحافة والإعلام
التسجيل مـكـتـبـة بـنـي كـنـانـة التعليمـــات البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الصحافة والإعلام أخبار الصحف المحلية والعالمية ووسائل الإعلام

اخبارية شيقه ليوم الاثنين

الصحافة والإعلام

اخبارية شيقه ليوم الاثنين

توصية بإلزام مزودي خدمات الاتصالات بمنع الرسائل الاقتحامية انتقاد في الشورى لتأخير تقرير وزارة التخطيط 3 سنوات فارس القحطاني ــ الرياض أكد أعضاء في مجلس الشورى أمس، عدم

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-03-2011, 09:40 AM   رقم المشاركة: 1
مشرف سابق

الصورة الرمزية آل قطبي الحسني



رقـم العضـوية 14
تاريخ التسجيل Mar 2010
عدد المشاركات 5,596
القبيلة نحن بنو يعلى من كنانة=رأس المضريين وفرسانها
مكان الإقامة إمارة بني يعلى
المهنة طالب
 
 
آل قطبي الحسني غير متواجد حالياً

16 اخبارية شيقه ليوم الاثنين

توصية بإلزام مزودي خدمات الاتصالات بمنع الرسائل الاقتحامية
انتقاد في الشورى لتأخير تقرير وزارة التخطيط 3 سنوات

فارس القحطاني ــ الرياض
اخبارية شيقه ليوم الاثنين logo1414.gifاخبارية شيقه ليوم الاثنين printer.pngاخبارية شيقه ليوم الاثنين comments.pngاخبارية شيقه ليوم الاثنين sharemail.pngاخبارية شيقه ليوم الاثنين email.png

أكد أعضاء في مجلس الشورى أمس، عدم جدوى مناقشة تقرير لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة بشأن متابعة تنفيذ برامج ومشروعات العام الثاني (1426/1427هـ) والعام الثالث (1427/1428هـ) من خطة التنمية الثامنة (1425/1430هـ).
وأرجع الأعضاء أسباب تحفظهم إلى أنه مضى على التقرير نحو ثلاثة أعوام في أدراج وزارة التخطيط والاقتصاد دون متابعة، متسائلين في الوقت نفسه عن عدم انتظام الوزارة في رفع تقاريرها، وطالبوا بإيقاف مناقشة التقرير فورا.
وعلق عضو مجلس الشورى المهندس محمد القويحص بقوله «إن مناقشة التقرير مضيعة لوقت المجلس، فقد مرت على هذه الخطط سنوات»، مطالبا في الوقت نفسه مناقشة الخطة التاسعة، وتساءل «ماذا جرى بشأنها، وهل تواجه معوقات، وما الميزانيات التي رصدت لها، لا نعلم عن ذلك شيئا»، وطالب القويحص باستدعاء وزير المالية ووزير التخطيط والاقتصاد، ومساءلتهم عما أنجزوه خلال عام منذ اعتماد الخطة.
وتساءل عضو المجلس طلال بكري عن أهمية مناقشة تقرير خطة التنمية الثامنة، «وهل وزارة التخطيط في معزل عن الوزارات الأخرى في تقديم تقريرها»، فيما أيد عضو المجلس الدكتور فهاد الحمد عدم دراسة التقريرين، مطالبا برفع تقرير عن الخطة التاسعة لدراسته عوضا عن ذلك.
وطلب رئيس المجلس الدكتور عبدالله آل الشيخ من رئيس اللجنة الدكتور محمد الجفري الرد على تساؤلات الأعضاء، حيث نفى الجفري أن يكون قد مضى على التقرير ثلاث سنوات حسب ما أورده الأعضاء، مشيرا إلى أن التقرير وصل إلى اللجنة بغير الطريقة الرسمية المتبعة في إحالة التقارير من الوزارات إلى اللجان، وأنه وصل عن طريق المناولة المباشرة مع وزارة التخطيط والاقتصاد.
وأقر المجلس توصيات لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بشأن التقرير السنوي لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات للعام المالي 1430/1431هـ، حيث نصت التوصية الأولى على رفع الحد الأقصى للعقوبة الواردة في المادة رقم 38 من نظام الاتصالات وتقنية المعلومات الصادر بالمرسوم الملكي، بينما أكدت التوصية الثانية على أهمية استقلال هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بما ينسجم مع نظام الاتصالات وتقنية المعلومات وتنظيم هيئة الاتصالات.
كما وافق المجلس على توصية إضافية قدمها عضو المجلس عامر اللويحق، نصت على ضرورة إلزام مزودي خدمات الاتصالات بمنع الرسائل الاقتحامية، وجعل إمكانية الحصول على هذه الخدمة اختيارياً للعملاء، ونصت التوصية الرابعة على أن تنسق الهيئة مع الجهات الحكومية المعنية الأخرى على تشجيع الشركات العالمية العاملة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات للتواجد في المملكة.




احباط محاولة تسلل ودخول 168 شخصاً ومصادرة اكثرمن 200 بلاطة حشيش

جازان – الوئام – احمد البشيري :

اخبارية شيقه ليوم الاثنين images-12-150x150.jp





أحبطت دوريات حرس الحدود بمنطقة جازان محاولة مجموعة كبيرة من الأشخاص يحاولون الدخول للبلاد بطريقة غير مشروعة سيراً على الأقدام بلغ عددهم (168) متسللاً، وقد تم اعتراضهم والقبض عليهم.

كما اشتبهت الدورية بسيارة من نوع فورد يستقلها شخصان (سعوديان)، وباستيقافها وتفتيشها عثر بداخلها على ( 98) بلاطة حشيش وجرى القبض عليهما وأحيلا لجهة الاختصاص ، كما شاهدت شخصين تجاوزا حدود المملكة العربية السعودية للداخل ولم يمتثلا للوقوف، وتم إطلاق طلاقات تحذيرية أجبرتهما على العودة إلى جهة قدومهما ، وبمسح الموقع عثر على (25) بلاطة حشيش.


كما حصلت دوريات حرس الحدود على معلومات تشير إلى وجود مهربات بقطاع الخوبة بمنطقة جازان بقربة أم التراب في منزل يسكن فيه أجنبي وبعد التأكد من صحة المعلومات ومراقبة الموقع وعن طريق فريق البحث والتحري تم تحديد موقع المهربات وداهمت الدوريات التابعة لحرس الحدود الموقع وخلال تفتيشه عثرت على 77 بلاطة حشيش بلغ وزنها 79كجم وقد كان قد خبائها في المنزل الذي يسكن فيه وأحيل المقبوض علية إلى الجهات الأمنية لإكمال التحقيق معه.



في تجربة عقارية جديدة.. انخراط فتيات مؤهلات للعمل فى منطقة عسير

سيدات يخفين أملاكهن العقارية سراً.. حماية من جشع ذويهن

اخبارية شيقه ليوم الاثنين 549843342306.jpg
سجل التسويق العقاري النسائي نجاحا ملحوظاً في حال توجيهه إلى السيدات
خميس مشيط، تحقيق - نسرين عسيري

شهدت منطقة عسير أول مرة انخراط فتيات مؤهلات للعمل في السوق العقاري في إطار مؤسسي تصدين للتسويق العقاري والتثمين العقاري؛ مبتكرات أساليب في حفظ حقوقهن في عمولة البيع أو الشراء، إلى جانب التزامهن الخصوصية والسرية التامة ما جذب إليهن العميلات الراغبات بالبيع أو الشراء في العقار من داخل المنطقة وخارجها.
وقادهن إلى تلك المهنة طموحاتهن في ريادة العمل الحر والاحتكاك بالسوق واكتساب الخبرات والعلاقات التي تؤهلهن مستقبلا لإدارة مشاريعهن الخاصة وتحقيق إرباح مادية مجزية تدعم طموحاتهن العملية.




زينة الشهري: الثقة أهم صعوبات التوسع النسائي في التسويق العقاري




"الرياض" توجهت إلى المكتب النسائي العقاري والتقت الموظفات في مقر عملهن تعلو على وجوهن ابتسامة تنمى عن تصميم وثقة وتلقى النجاح.
في البداية تقول زينة الشهرى عن دور العقاريات في تعزيز دعم مسيرة المرأة المواطنة في تنمية الاقتصاد الوطني؛ أن تزايد حجم استثمار السيدات في مجال العقار مع توفر المحفزات الاقتصادية في الاستثمار العقاري السعودي ما يشير إلى أهمية وفوائد المبادرة في إيجاد مكاتب نسائية عقارية تخدم السيدات في خصوصية تسهل عليهن العثور على العقار المناسب وتزويدهن بالمعلومات عن الفرص الاستثمارية والاستشارة العقارية الملائمة والتعرف إلى آليات التعامل مع البنوك المحلية وتذليل الصعاب والمشاكل التي تواجههن في إجراءات شراء أو بيع العقار.
وفى توضيح عن مدى حاجة السيدات للخصوصية في تعاملاتهن في استثمار العقار تقول: "يستقبل المكتب أعدادا من النساء التقينا في رغبة الاستثمار بالعقار واختلفنا في الغرض من الاستثمار منهن من ترغب بادخار أموالها لكون الاستثمار بالعقار يضمن الأمان لممتلكاتها ولا يهلك بمرور الزمن، وأخريات يتجدن في الاستثمار قارب نجاة يقودها إلى الاستقلال المادي بمناي عن استغلال الأزواج إضافة إلى حاجتهن إلى جهة تراعى الخصوصية والسرية التامة في بياناتها الشخصية أو مجرد تملكها العقار.





أم طلال: نحرص على حفظ حقنا في عمولة البيع والشراء وعمليات التثمين



وتؤكد زينة الشهري على وجود حالات خاصة لأسر تعمل السيدات على أن يحمين أنفسهن وممتلكاتهن من أطماع وجشع ذويهن الذين إن علموا بأمرها قد يرغمونهن قسرا في التخلي عن ممتلكاتهن لمصالحهم أو مشاريعهم الخاصة؛ وعن التعامل مع تلك الحالات تقول: نولي هذه الحالات اهتماما خاصا فبدلا من أن تخرج بنفسها لرؤية العقار إذا تعذر لها الأمر نحضر لها صورا عن العقار نقدم لها الاستشارة المناسبة من اختصاصي نوضح لها كافة الإجراءات، ونزيل اى عواقب تواجها ونتركها دائما على اتصال ودراية على تجارب مماثلة لتجربتها في شفافية تعزز صدقيتنا وثقتها في المكتب، وفى نهاية الأمر القرار لها، مدركين أنها تجلب المصلحة لنفسها، وأنها عنصر بناء في اقتصاد المجتمع.
وتشير زينة الشهري إلى المصاعب التي واجهنها أثناء تأدية عملهن، متغلبات عليها بسعة صدر، وصبر، وتقول: نجد أن بعض الرجال من ذوى العميلات يحذرونهن ويشككن في صدقية عملنا ووصفها بأنها حيل للنصب على السيدات إلا أننا نتجاوز هذه الصعوبات بتقديم دعوات للعميلات لزيارة موقع العمل وإبراز مستندات رسمية للمكتب وشرح لطبيعة عملنا.
وتضيف الشهري مؤكدة على أهمية زيادة وعى المجتمع بطبيعة عملهن وتقول "أن لخطانا السبق في مجال التسويق للعقار بالمنطقة وانه بمثابة اختراق يحتاج إلى شجاعة ومواجهة تحديات تزول مع وعى المجتمع بحاجته لخدمات المكاتب العقارية النسائية مؤكد إلى حاجة المنطقة لمواكبة النمو المتسارع في باقى مناطق المملكة معتمدات على العمل الجاد واثبات قدرتنا وتعزيز كفاءتنا على تقديم الخدمات الملائمة للسيدات".
وعن دور الأهل في تقديم الدعم النفسي لمواجهة هذه الصعوبات تقول الشهري: "ساعدنا بشدة على تخطى الصعوبات تشجيع الأهل ودعمهم لنا بخبراتهم خصوصا أنهم من رواد العمل في المجال العقاري ويملكون خبرة عملية في هذا المجال، فمن خلال والدي تعرفت إلى المصطلحات العقارية، وأسماء المخططات والأحياءو ومميزات وأنواع العقار".
ومن جهتها توضح الموظفة أم طلال طبيعة عملهن أثناء الزيارات بقولها: "نقدم نماذج تسجيل تحتوى على البيانات الشخصية ومواصفات العروض حسب الغرض من العقار إذا كان شراء أو بيع ونقوم بتسجيل بيانات ذلك العقار ونوعه، ومن ثم نوجه لقسم الرجال زيارة العقار المذكور وتسجيل الملاحظات واستشفاف مدى عدالة القيمة المطلوبة.
وعن طريقتهن في حفظ حقوقهن تقول أم طلال: "نحصل من المكتب العقاري على خطاب بان العقار المذكور هو معروض عن طريق الموظفة لحفظ حقها في العمولة عند إتمام عملية البيع".
وتروي أم طلال أن جميع البنوك المحلية أبدت تعاونهم مع المكتب النسائي متمثلا في تثمين العقار بتشكيل لجنة من البنك والمؤسسة في حال احتاجت السيدات إلى تمويل من البنك بينما تقوم الأخيرة باستكمال الإجراءات حتى يتم البيع والإفراغ، وحول المدة الزمنية المستغرقة لتنفيذ الإجراءات أبانت أم طلال أنه يعتمد على حسب توفر الطلب وتساهل البنوك وتوفر المال وتعاون العميلة وذويها فيما يخص التزام المواعيد.
وعن مدى آثر العمل في مجال العقار على المستوى الشخصي تقول أم طلال: "العمل في مجال العقار عزز ثقتنا بأنفسنا أطلق طاقاتنا الإبداعية ووسع مداركنا وخروج عن الروتين، واكسبنا مهارات شخصية كالقدرة على القيام بمهام متعددة ومهارة الاتصال، وإتقان فن التفاوض وهى مهارات بالغة الأهمية عند خوض مهنة التسويق عموما" ومشيرة إلى إن الاحتكاك بالسوق ولد ممارسة البحث والاطلاع على المستجدات والأحداث الاجتماعية ومتابعة الصحف اليومية والالتصاق بالشبكة العنكبوتية.
ومن جهته دعا رجل الأعمال والخبير العقاري مصلح القحطانى إلى تشجيع الاستثمار النسائي في مجال العقار ومعالجة الاختلال السائد فيما يتعلق بفرص العمل المتاحة أمام النساء بقوله: "كما في مختلف نشاطات الاستثمار والأعمال ينبغي توفير فرص متساوية للنساء المستثمرات فى مجال العقار وإيجاد مزيد من التنوع في أماكن العمل.
مشددا على أن الاستثمار العقاري يحتاج إلى إستراتيجية عمل تختلف عن مفهوم الثراء السريع والى تخطيط استثماري صحيح وتوفير بيئة عمل مؤسسية وكفاءة تنظيمية وموارد بشرية مؤهلة ليتواكب مع النمو المتسارع لقطاع العقار في المملكة.




سيارة بالطاقة الشمسية في جامعة الإمام

عبدالمحسن الحارثي ـ الرياض
اخبارية شيقه ليوم الاثنين logo1414.gifاخبارية شيقه ليوم الاثنين printer.pngاخبارية شيقه ليوم الاثنين comments.pngاخبارية شيقه ليوم الاثنين sharemail.pngاخبارية شيقه ليوم الاثنين email.png

اخبارية شيقه ليوم الاثنين b25_th3.jpg

أوضح لـ«عكاظ» عميد كلية الهندسة في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور عبدالله المرشد، أن الجامعة تبحث مع جامعة توكاي اليابانية في الوصول إلى تصنيع منتج تقني يخدم المملكة، مضيفا أن من الأمثلة على ذلك تصنيع سيارة تعتمد على الطاقة الشمسية، وقال «سنعمل مستقبلا على إنتاج مثل هذه السيارة».
وأبان المرشد أنه لا يمكن التكهن بتكلفة السيارة حاليا، مشيرا إلى أن تكلفة الدراسة والبحوث العلمية لإنتاجها يرجح أن يكون عاليا، وأضاف «سيستفيد طلاب الكلية من الاتفاقية مع جامعة توكاي في هذا الشأن من خلال التدريب والتعليم المشترك».
وألقى أستاذ من جامعة توكاي اليابانية محاضرة في قاعة كلية الهندسة الكبرى في الرياض أمس، بحضور مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل، وعدد من المسؤولين في الجامعة والطلاب، تحدث فيها عن السيارة الشمسية (توكاي تشالنجر)، فيما اطلع مدير الجامعة والوكلاء والمسؤولون على السيارة التي تجولت في الجامعة أمام مقر كلية الهندسة.



الكاريكاتير

اخبارية شيقه ليوم الاثنين 159135291365.jpg



اخبارية شيقه ليوم الاثنين 148469303320.jpg




أكثر من 10 آلاف قتيل..والزلزال زحزح الأرخبيل «مترين ونصف المتر»

اليابان تواجه «التسونامي النووي» ..والعالم يترقب


اخبارية شيقه ليوم الاثنين 942028387847.jpg
سحب دخان تتصاعد من الحرائق المشتعلة بميناء تاجاجو(أ.ف.ب)
طوكيو - (الوكالات)

أعلن رئيس الوزراء الياباني ناوتو كان بعد يومين على اعنف زلزال يضرب اليابان ان بلاده تواجه اخطر ازمة منذ الحرب العالمية الثانية.
وقال كان ان الوضع في محطة فوكوشيما النووية لا يزال خطيرا وان المهندسين يحاولون احتواء تداعيات الزلزال العنيف الذي ضرب شمال شرق اليابان واعقبه تسونامي.
واعلنت حال الطوارئ الاحد في محطة نووية ثانية تضررت جراء الزلزال اثر تسجيل مستوى مرتفع من النشاط الاشعاعي فيها، على ما اعلنت الوكالة الدولية للطاقة الذرية أمس الاحد.
واعلنت الوكالة التابعة للامم المتحدة ومقرها في فيينا في بيان ان "السلطات اليابانية ابلغت الوكالة الدولية للطاقة الذرية ان شركة توهوكو للطاقة الكهربائية افادت عن حال الطوارئ الاولى (او في المستوى الادنى) في محطة اوناغاوا".
واضافت ان المفاعلات الثلاثة في موقع اوناغاوا النووي "تحت السيطرة" بحسب السلطات اليابانية.
واوضحت الوكالة انه طبقا للضوابط اليابانية "اعلن الانذار اثر تسجيل مستويات نشاط اشعاعي تتخطى المستويات المسموح بها في المنطقة القريبة من المحطة".
وتابعت ان "السلطات اليابانية تسعى لتحديد مصدر الاشعاعات".
كما نقلت وكالة "كيودو" عن مسئولين في إدارة الإطفاء قولهم إن نظام التبريد في محطة توكاي النووية اليابانية تعطل مساء امس الأحد
وحذرت الحكومة اليابانية أمس الاحد من مخاطر وقوع انفجار جديد في محطة فوكوشيما رقم 1 بسبب تراكم الهيدروجين.





رئيس الوزراء الياباني : نعيش أخطر أزمة منذ الحرب العالمية الثانية





واوضحت الوكالة انه "على اثر خلل في نظام الضخ تحت الضغط العالي ومحاولات اخرى لتبريد المفاعل، بدأ ضخ المياه ثم مياه البحر".
واعلن رئيس الوزراء الياباني ايضا ان اليابان قد تتعرض لانقطاع للتيار الكهربائي على نطاق واسع بعد الزلزال الذي ضرب الجمعة الارخبيل وادى الى توقف عدة محطات نووية عن العمل.
وما زالت اليابان تعيش صدمة الكارثة، ففي ميناء سينداي ترقد طائرة محطمة وسط قطع من خشب المنازل المدمرة .. وعلى بعد ساعة بالسيارة يفحص عمال يرتدون اقنعة بيضاء وملابس واقية آلاف الاشخاص لمعرفة مدى تعرضهم للاشعاع المتسرب من محطة نووية.
وبعد يومين من اغراق زلزال مدمر وامواج مد عاتية الساحل الواقع شمال شرق اليابان ليقتل المئات ويجبر عشرات الآلاف على الفرار من منازلهم تلاقي اليابان صعوبة في استيعاب مدى احدى اسوأ كوارثها.
وقال إيتشيرو ساكاموتو (50 عاما) في مدينة هيتاشي بمقاطعة إيباراكي "هل هو حلم؟ اشعر كما لو انني اشاهد فيلما او شيئاً من هذا القبيل... عندما اكون بمفردي اضطر لقرص وجنتي للتأكد مما اذا كان هذا حلما ام لا."





اخبارية شيقه ليوم الاثنين 805441788280.jpg
ناجون من الزلزال والتسونامي يتماثلون للشفاء بمستشفى في فوكوشيما(أ.ب)






وفي سينداي وهي مدينة يسكنها مليون نسمة يفتش الناجون وعمال الانقاذ في كومات من القمامة المختلطة بالاخشاب وغيرها من انقاض المنازل والمباني عن متعلقاتهم الشخصية وينتشلون الجثث.
وقالت ميتشيكو يامادا (75 عاما) في ريكوزينتاكاتا وهي قرية سواها الزلزال بالارض تقريبا في اقصى شمال مقاطعة إيوات "كانت امواج المد سوداء وشاهدت اشخاصا في سيارات وزوجين مسنين جرفوا امامي مباشرة."
وذكرت وكالة كيودو اليابانية للانباء ان كثيرا من الجثث انتشلت من تحت الانقاض في قرية يامادا حيث غرق خمسة الاف منزل. وفي بلدة اوتسوتشي القريبة جرفت المياه مقر رئاسة البلدية في حين كان رئيس البلدية والمسؤولون المحليون داخله على ما يبدو.
وفي كورياما بمقاطعة فوكوشيما جنوبي سينداي يجرى فحص الاف الاشخاص الذين تم اجلاؤهم من مناطق حول محطة الطاقة النووية لمعرفة ما اذا كانوا تعرضوا لاشعاع نجم من انفجار احد مفاعلاتها بينما تجاهد السلطات للتعامل مع تبعات التسرب.
وعلى الرغم من اصرار الحكومة على ان مستويات الاشعاع منخفضة في اعقاب الانفجار الذي وقع في المبنى الرئيسي للمحطة الواقعة على بعد 240 كيلومترا شمالي طوكيو يمسك العمال الذين ارتدوا اقنعة بيضاء وملابس واقية بأجهزة فحص يدوية لاجراء مسح لكل من يصل الى مراكز الاجلاء.
وثمة مخاوف من مقتل نحو عشرة آلاف شخص في الزلزال وتدمير 20820 منزلا او تعرضها لاضرار شديدة. وتدفقت التقارير الخاصة بحجم الخسائر الفادحة اليوم.
وفي ريكوزينتاكاتا تدافع الناجون لاسترداد متعلقاتهم وفي بعض الاحيان تسلقوا اشجارا سقطت او سيارات مقلوبة.
العديد من المناطق جرفتها المياه تماما مما اوجد مساحات واسعة من الطين والوحل تناثرت فيها قطع الاخشاب والاجهزة. ولم يبق قائما سوى المباني القوية الراسخة.
وصرح مسئول حكومي بارز بأن الشركات اليابانية المسئولة عن الخدمات ربما تقلص استخدامها للكهرباء من أجل التعامل مع نقص موارد الطاقة في أعقاب الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد وتسبب بتدمير البنية التحتية.
وتكافح البلاد لاحتواء ما يمكن أن تكون أسوأ كارثة نووية يشهدها العالم منذ 25 عاما بعد تعطل نظام التبريد في مفاعلين نوويين جراء الزلزال فيما ارتفع عدد قتلى أمواج المد البحري التي اجتاحت الشمال الشرقي الى اكثر من عشرة آلاف.
ونقلت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية عن مسؤول بالشرطة قوله إن اكثر من عشرة آلاف شخص ربما يكونون قد قتلوا حين اجتاحت امواج المد العاتية الساحل لتحول بلدات كاملة الى أنقاض.
وعمل المسؤولون جاهدين لمنع الارتفاع الشديد في حرارة قضبان الوقود بالمحطتين اللتين تضررتا من جراء الزلزال بعد تسرب الإشعاع الى الجو. وقالت الحكومة إن مبنى يضم مفاعلا ثانيا معرض لخطر الانفجار بعد أن أطاح انفجار بسقف محطة نووية أخرى في اليوم السابق.
وأثارت الحادثة النووية التي هي الأسوأ منذ كارثة تشرنوبيل عام 1986 انتقادات بأن السلطات غير مستعدة لزلزال بهذا الحجم وللخطر الذي قد يمثله على صناعة الطاقة النووية بالبلاد.
وأثارت الأزمة احتجاجات مناهضة لاستخدام الطاقة النووية في اوروبا. وكون ما يصل الى 60 الف شخص درعا بشرية على مسافة 45 كيلومترا في المانيا للتنديد بسياسة الحكومة التي تنطوي على تمديد عمل المحطات النووية.
وأمر المسؤولون في اليابان بإخلاء منطقة نطاقها 20 كيلومترا حول المحطة النووية وعشرة كيلومترات حول محطة أخرى على مقربة.
وغادر نحو 140 الف شخص المنطقة في حين استعدت السلطات لتوزيع اليود لحماية الناس من التعرض للإشعاع.
من جهة أخرى، اعلن المرصد الجيولوجي الاميركي ان الزلزال العنيف ازاح الارخبيل 2,4 متر عن موقعه. وصرح بول ارل خبير الزلازل في المرصد لفرانس برس ان "هذا رقم معقول ومنطقي".
واضاف ارل "مع زلزال بهذه القوة يمكن ان تحصل ازاحة لمحور الارض او للبلد. وعلى خط الزلزال يمكن ازاحة محور البلد عشرين مترا على الجانبين".
وتابع ان تحركات مماثلة يمكن ان تكون سجلت في كل من تشيلي واندونيسيا.



مدير عام الطرق والنقل لـ «عكاظ»: اصبروا قليلاً وسننفذ مشاريع بأعلى المعايير
دراسة لربط عسير بـ 706 كيلو مترات من السكك الحديدية

عبدالله غرمان عون ـ عسير
اخبارية شيقه ليوم الاثنين logo1414.gifاخبارية شيقه ليوم الاثنين printer.pngاخبارية شيقه ليوم الاثنين comments.pngاخبارية شيقه ليوم الاثنين sharemail.pngاخبارية شيقه ليوم الاثنين email.png

اخبارية شيقه ليوم الاثنين b55_th3.jpg

أوضح لـ«عكاظ» مدير عام الطرق والنقل في منطقة عسير المهندس علي بن مسفر، أن إدارته تبذل جهودا حثيثة لإنجاز مشاريع الطرق الرئيسية والفرعية في المنطقة، داعيا الأهالي إلى «الصبر قليلا حتى تنتهي المشاريع وفق أرقى المعايير».
وكشف المهندس بن مسفر في حوار مع «عكاظ»، عن دراسة مشروع تعكف عليه الوزارة حاليا لربط مدن ومحافظات منطقة عسير بشبكة السكك الحديدية بطول 706 كيلو مترات، مؤكدا أن في المنطقة 55 مشروعا يجري تنفيذها حاليا، إضافة إلى اعتماد 44 مشروعا جديدا ضمن ميزانية العام المالي 1432-1433هـ، بتكلفة إجمالية قدرها نحو 770 مليون ريال، مشيرا إلى تصميم ودراسة مشاريع أخرى للطرق بطول 408 كيلو مترات وبتكلفة تقدر بعشرة ملايين ريال «سيتم ترسيتها قريبا».
• ما تقييمكم للمشروعات التي تنفذونها، وهل واجهتم أية معوقات؟
- نحن راضون عن سير المشروعات الجاري تنفيذها في المنطقة، وهي مواكبة لما يأمله أمير المنطقة ووزير النقل والمسؤولون في الوزارة، وبالرغم من وجود عدد من المعوقات التي تعتري تنفيذ بعض المشاريع، إلا أننا استطعنا التغلب عليها بالتعاون مع الجهات الحكومية الأخرى، وقد يكون لصعوبة تضاريس المنطقة دور في بعض تلك الصعوبات، وهناك خطط وبرامج لتنفيذ المزيد من المشاريع في المنطقة توائم اتساع جغرافيتها، والنهضة التي تشهدها في جميع المجالات.
• ما المشاريع التي تنفذونها في الوقت الحالي؟
- هناك 55 مشروعا يجري تنفيذها حاليا في المنطقة، كما تم اعتماد 44 مشروعا جديدا ضمن ميزانية العام المالي 1432-1433هـ، بطول إجمالي يبلغ 370.5 كيلو متر، وبتكلفة إجمالية قدرها 770.3 مليون ريال، إضافة إلى دراسة وتصميم طرق أخرى بطول 408 كيلو مترات وبتكلفة عشرة ملايين ريال سيتم ترسيتها قريبا.
• وكم المدة الزمنية المتوقعة للانتهاء من المشاريع الحالية؟
- تختلف المدة الزمنية من مشروع إلى آخر، وذلك يعود إلى مدة العقد الخاصة بكل مشروع.
• بدأ العمل في طريق الملك عبدالله منذ سنوات ولم ينته حتى اليوم، لماذا؟
- تم الانتهاء من ازدواج جزء كبير من طريق الملك عبدالله، بداية من مستشفى عسير المركزي وحتى مطار أبها، وحركة السير مفتوحة عليه حاليا، والعمل جار في الجزء المؤدي إلى محافظة أحد رفيدة ويسير بصورة جيدة، وكذلك طريق المطار ــ الفرعاء، حيث أنجز المقاول 50 في المائة من المشروع، وتم اعتماد تنفيذ ثلاثة تقاطعات على نفس الطريق ضمن الميزانية الحالية، وسيتم توقيع عقودها في الفترة المقبلة، وعند الانتهاء من تنفيذها ستساهم في تخفيف الازدحام وانسيابية الحركة المرورية عليها وعلى الطرق الأخرى.
• مشروع السكك الحديدية في منطقة عسير صار حديث المجالس، حدثنا عن هذا المشروع؟
- تعكف وزارة النقل حاليا على دراسة لربط منطقة عسير بشبكة السكك الحديدية، من خلال الجسر البري الذي يربط الطائف من جهة وأبها وخميس مشيط من جهة أخرى بطول 706 كيلو مترات، وسيعلن عنه في حينه.
• تشهد المنطقة إنجاز عدد من مشاريع الطرق التي نفذت بعشرات الملايين، غير أنها لا تلبث أن تظهر عليها تشققات وهبوطات وحفر، ما المعايير التي تلزمون بها المقاولين في تنفيذ تلك المشاريع؟
- بخصوص التعاقد مع المقاولين فإن ذلك يجري عن طريق نظام المنافسات الحكومية، ونظام مشتروات الحكومة، أما ما أشرتم إليه من وجود بعض الملاحظات على الطرق بعد تنفيذها، فنحن نؤكد أن المشاريع التي تنفذها وزارة النقل يجري تنفيذها بمواصفات عالية جدا، وإن وجد في بعض المشاريع بعض العيوب فإن المقاول يلزم بإصلاحها قبل التسلم النهائي لها، لكن ما نعاني منه هو حفريات الخدمات العامة التابعة لجهات أخرى، حيث إن إعادة السفلتة بعد الحفريات لا تنفذ من قبلهم بالشكل المطلوب.
• يجري حاليا تنفيذ مشروع لتعديل مسار طريق أبها ــ الطائف، بطول لا يتجاوز كيلو مترا ونصف، وتسبب العمل في المشروع في عدم انسيابيةّ حركة السير بالرغم من أنه طريق رئيسي وحيوي، متى تنتهي أعمال تعديل المسار؟
- واجه المشروع صعوبة في تضاريس الموقع، إضافة إلى وجود عدد من المقابر، والتي جرى نقلها إلى أماكن أخرى، كما اعترض تنفيذه وجود كيابل وأعمدة كهربائية جرى إزالتها، وسيتم فتح المسارين للمرور خلال الأسبوع المقبل.
• ما المدة الزمنية المقررة للانتهاء من ازدواجية طريق أبها ــ الطائف؟
- يتم حاليا تنفيذ ثلاثة أجزاء من طريق أبها ــ الطائف من أصل خمسة أجزاء، ونسبة إنجاز الجزءين الأول والثاني منه بلغت 97 في المائة، بينما بلغت نسبة إنجاز الجزء الثالث منه 60 في المائة، والجزءان المتبقّيان من المشروع سيتم ترسيتهما على إحدى الشركات الوطنية قريبا، ولا يخفى على الجميع صعوبة تضاريس المنطقة التي يمر بها المشروع، وأيضا ما يشهده الطريق من كثافة سكانية كبيرة ومروره عبر كثير من القرى والأراضي، الأمر الذي اضطر الوزارة إلى نزع عدد كبير من الملكيات، إضافة إلى اعتراض عدد من المقابر لمسار المشروع، الأمر الذي يتطلب نقلها إلى أماكن أخرى، ووزارة النقل حريصة كل الحرص على إنجاز المشروع في وقته المحدد تماشيا مع توجيهات ومتابعة الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير، الذي يحرص على تذليل كافة الصعوبات في سبيل إنجاز كافة المشاريع التي من شأنها أن تقدم خدمة للأهالي والمواطنين.
• هناك مقابر قديمة وآثار سياحية يعود تاريخها إلى مئات السنين في مركز بني عمرو التابع لمحافظة النماص، ولكن ازدواجية الطريق تهدد بهدم تلك الحصون الأثرية وذلك الإرث التاريخي، إلى جانب نقل رفات الموتى، أليس هناك من طريقة بديلة لتلافي كل ذلك؟
- بالنسبة للآثار السياحية في بني عمرو، فإن الوزارة عمدت إلى تعديل مسار المشروع بعيدا عن هذه الآثار، والمحافظة عليها قدر الإمكان.
أما ما يخص المقابر فإننا نسعى إلى تعديل المسار لتلافيها، فإن تعذر ذلك لأي سبب من الأسباب، حينها يجري تشكيل لجنة من عدة جهات شرعية وخدمية لإقرار نقلها من مكانها.


وكيل إمارة منطقة مكة:
رصد جدية المـتقـدمـين الـبـاحـــثـيــن عــن الـعـمــل

عبد الكريم المربع ـ مكة المكرمة
اخبارية شيقه ليوم الاثنين logo1414.gifاخبارية شيقه ليوم الاثنين printer.pngاخبارية شيقه ليوم الاثنين comments.pngاخبارية شيقه ليوم الاثنين sharemail.pngاخبارية شيقه ليوم الاثنين email.png

رأى وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة الدكتور عبدالعزيز الخضيري أن تلاحم قيادة وشعب المملكة خذل كل من كان يهم بحمل كاميرته إلى هنا، مؤكدا استمرار المنطقة في دعم مجالات التنمية والتطوير على المستويين الإنساني والمكاني.
وأوضح وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة لدى حضوره ملتقى التوظيف الأول نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل البارحة في العاصمة المقدسة، أنه يجب على الشباب أن يثبتوا للغير أنهم ليسوا على الصورة المنقولة عنهم بأنهم غير جادين وفاعلين، فهذا الملتقى هو فرصة لنشوء نماذج جديدة تعبر عن حقيقة شباب المملكة إنسانيا وعمليا.
ودعا الدكتور عبدالعزيز الخضيري الشباب إلى أن يعقدوا التحدي مع الغرفة التجارية الصناعية التي كان يراودها التوجس من الإقبال على هذا الملتقى، مضيفا «ولكن أقول بأن وجود مثل هذه الشراكة الاجتماعية والمؤسساتية بين القطاعات الخاصة والحكومية ممثلة في الغرفة التجارية وصندوق تنمية الموارد البشرية والهيئة العامة للسياحة والآثار هو إنجاز بحد ذاته، كما يجب أن تجعل كخطوة لألف ميل قادم من مثل هذه الملتقيات».
وطالب وكيل إمارة منطقة مكة بوضع آلية محددة يتم من خلالها رصد مدى جدية المتقدمين، ومن يستمر منهم على مدى عام كامل، فيما ترصد أسباب تسرب العاملين السعوديين من الشركة بحيث يتم تقييم التجربة الحالية ووضع الحلول الناجعة لأي سلبية تلاحظ، والاعتماد على حل المشكلات من خلال الاستماع إلى جميع الآراء الملاحظة والمنتقدة.
وقال الدكتور عبدالعزيز الخضيري إن القطاع الخاص قطاع استثماري له غايات ربحية إلى جانب الدور الاجتماعي والتنموي «وعليه فهو بحاجة إلى الانضباط من قبل الملتحقين بالعمل فيه من السعوديين أكثر من أي شيء آخر».
وأضاف «أكد الشباب السعودي علو ثقافته وانضباطه وحبه لوطنه بعدم انسياقه وراء الدعوات الضالة والمنحرفة، وأقول بأن شباب إنساني ومفكر بهذا الشكل لن يكون منه سوى الانضباطية في أي عمل ينخرط فيه، وقادر على تقديم نموذج يحتذى به».
وأفاد وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة بأن إتاحة مجال التوظيف سيكشف من يدعي البحث عن فرصة عمل، ومن يبحث بشكل حقيقي بعد أن يتم استغلال الأمر الملكي القاضي بحصر الباحثين عن العمل ومنحهم دعما ماليا لمدة عام.
من جهته، أكد نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية في مكة المكرمة المشرف على ملتقى التوظيف الأول زياد فارسي، أن الهدف من الملتقى يتمثل في جمع الشركات بأصحاب وطالبي العمل، وربطهم في لقاء تحت مظلة الملتقى، وسيتم تنظيم محاضرات وورش عمل لزيادة الإقبال على العمل في القطاع الخاص.
فيما وصف عضو اللجنة المنظمة المهندس وديع أزهري الملتقى بأنه عبارة عن مبادرة وطنية من لجنة التدريب والسعودة التي وجدت الدعم والتشجيع من أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، مؤكدا أهمية الملتقى في تقديم فرص عمل، إضافة إلى تقديم قروض خاصة للمشاريع بحسب المتاح.



إنهاء قائمة الانتظار والانتهاء من حسم الأقساط عن 32 ألف مقترض
صرف فوري للمقترضين الجدد في «تسليف الطائف»

عبد الله المقاطي ـ ظلم
اخبارية شيقه ليوم الاثنين logo1414.gifاخبارية شيقه ليوم الاثنين printer.pngاخبارية شيقه ليوم الاثنين comments.pngاخبارية شيقه ليوم الاثنين sharemail.pngاخبارية شيقه ليوم الاثنين email.png

أبلغ «عكاظ» مدير بنك التسليف في محافظة الطائف طلال الثمالي أن البنك أنهى عملية صرف القروض لقوائم الانتظار في بنك التسليف في الطائف والتي وصلت إلى ثمانية آلاف مواطن.
وأوضح الثمالي أنه جرى الصرف لجميع المراجعين، فيما تم حسم أقساط 24 شهرا من المقترضين السابقين في البنك والذي يصل عددهم إلى 32 ألف مقترض، مشيرا إلى أن إنهاء قوائم الانتظار وحسم أقساط الـ 24 شهرا عن المقترضين السابقين جاء وفقا للأمر الملكي الذي أصدره خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بدعم بنك التسليف وحسم الأقساط. وأفاد الثمالي أن قوائم الانتظار في الطائف مضى لها أكثر 20 شهرا، ولكنه وبعد الدعم الملكي تم الانتهاء من صرف قروض جميع قوائم الانتظار، ومن ثم تواصلت عمليات استقبال طلبات القروض الجديدة، مؤكدا أن «الصرف الفوري لمن تنطبق عليهم شروط الاقتراض».
وخلص الثمالي إلى أن عملية حسم الأقساط من المقترضين السابقين تم الانتهاء منها وأدخلت للحاسب الآلي، حيث جرى حسم 24 شهرا من المقترضين الذين يصل عددهم في الطائف إلى 32 ألف مقترض.




إعانة البطالة الأسبوع المقبل والأولوية للأفراد والأسر

ماجد الطلحي ـ الطائف
اخبارية شيقه ليوم الاثنين logo1414.gifاخبارية شيقه ليوم الاثنين printer.pngاخبارية شيقه ليوم الاثنين comments.pngاخبارية شيقه ليوم الاثنين sharemail.pngاخبارية شيقه ليوم الاثنين email.png

اخبارية شيقه ليوم الاثنين b045_th3.jpg

كشف لـ «عكاظ» مدير مكتب العمل في محافظة الطائف علي بن حسين الشمراني عن بعض الإيضاحات في الأمر الملكي القاضي بصرف مبالغ مالية للباحثين عن العمل والتي أمر بها خادم الحرمين الشريفين.
وأوضح الشمراني أن الإعانة تشمل الأفراد والأسر الفقيرة التي لا يوجد لها أي دخل مادي سواء حكومي أو خاص، مشيرا إلى أن من بين الفئات التي تشملها الإعانة المطلقات والأرامل بشرط عدم وجود أي دخل مادي كما ذكر مسبقا.
وعن تحديد قيمة مبلغ الإعانة، قال الشهراني إن الإعانة لن تقل عن مبلغ ألف ريال على اعتبارها حدا أدنى للفرد لتلبية احتياجاته المعيشية في الوقت الراهن، مفيدا بأن آلية الإعانة والشروط والطلبات ستكون واضحة لجميع المتقدمين خلال فترة التسجيل.
وبحسب الشهراني، سيتم التحقق من صحة البيانات وذلك عن طريق مركز المعلومات مع الجهات المختصة، داعيا المتقدمين من العاطلين والعاطلات عن العمل للحصول على الرابط والاستفسارات الأخرى عن طريق مكتب العمل الجديد في حي النسيم والذي سيتم الانتقال إليه خلال أسبوع لإعطائهم الرابط على موقع وزارة العمل والخاص بالتقديم للحصول على الإعانة المقررة.
وخلص الشهراني إلى أن الشباب الباحثين عن العمل سيحصلون على الدعم الملكي باعتبارهم جزءا لا يتجزأ من أفراد المجتمع والذي سيساعدهم على تخفيف معاناتهم المعيشية.




إجراء تحليل الحمض النووي لـ “زوجة المسيار” وابنها وزوجها.. ومحكمة الطائف تترقب “النتائج”


عواض الخديدي - الطائف
تترقب المحكمة الكبرى بالطائف نتائج تحليل الحمض النووي (D N A) والذي أجرته شرطة الطائف ممثلة في الأدلة الجنائية، على زوجة المسيار وابنها وزوجها لإثبات نسب (الابن) في أشهر قضية تداولتها الأوساط الاجتماعية في الطائف منذ شهور.
وبناء على طلب محكمة الطائف التي تنظر القضية من الجهات المختصة أخذ عينات من (الأب والابن والزوجة) لإجراء تحليل الحمض النووي لإثبات نسب المولود، تم سحب عينات من الأب والابن أولا فيما تم إرجاء الزوجة إلى وقت آخر كونها غير متواجدة في الطائف وتقيم بالمدينة المنورة، وبعد مخاطبتها حضرت إلى الطائف وسحب منها عينة لإجراء التحليل لمطابقتها مع بقية العينات، ولا تزال الجهات ذات الاختصاص حتى الآن في انتظار النتائج.
وكشفت المعلومات التي حصلت عليها “المدينة” من مصادرها، أن والد الطفل كان قد طلب في وقت سابق من القاضي (كرت تطعيم المولود) على الرغم من إنكاره له في بداية القضية، فيما سلمت الأم كرت التطعيم الخاص بالطفل إلى القاضي، والذي سلمه بدوره للأب من أجل إنهاء التطعيمات اللازمة والضرورية.
يأتي ذلك في الوقت الذي طالبت فيه زوجة المسيار بإحالة القضية إلى المدينة المنورة لصعوبة حضورها إلى الطائف، وكتبت إقرارا خطيا بذلك، فيما تطالب كذلك بكافة حقوقها الشرعية جراء ما لحق بها من ضرر نفسي وجسدي ومادي منذ أن ألقى بها زوجها بمكة المكرمة وسحب كافة أوراقها الثبوتية منذ نشوء القضية وإنكار الزوج لها ولطفلها.
يذكر أن قضية زوجة المسيار الشهيرة والتي تابعت “المدينة” فصولها منذ البداية تعود بدايتها إلى محاولة الزوج إجهاض الجنين لأنه لم يكن راغبا في حملها منه، فيما رفضت الزوجة ذلك رفضا قاطعا حتى جاء بها من الطائف إلى مكة المكرمة وأنزلها بأحد الشوارع هناك بعد أن سحب منها كافة الأوراق الثبوتية تاركا إياها تتكبد مزيدا من المعاناة، ثم لجأت إلى الشرطة بمكة والتي أحالتها إلى الطائف باعتبار أن الزوج يعمل هناك، وظلت تواصل شكواها وهي في مراحل حملها الأخير، حتى لجأت إلى فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والتي بذلت جهودا كبيرة للتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لاستضافتها لديهم حتى داهمها المخاض، ونقلت للمستشفى لتضع مولودها (الذكر) ومكثت في المستشفى ما يزيد عن 3 أشهر حتى نقلت بطفلها لدار الحماية الاجتماعية، ومنها سلمت لذويها بالمدينة المنورة، فيما أحيلت معاملتها لمحكمة الطائف ولا تزال تنظرها حتى الآن.




أمير المدينة لأهالي بدر: أنا معقبكم في قضية المنح وإحالة التجاوزات للجهات الأمنية والرقابية


عبدالوهاب الفيصل - المدينة المنورة
اخبارية شيقه ليوم الاثنين 14_87.jpg

وجه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة بإحالة ملف التجاوزات في منح محافظة بدر إلى الجهات الأمنية الرقابية بعد اكتمال التحقيق فيه . وقال سموه أمس خلال استقباله وفدا من أعيان ووجهاء محافظة بدر يتقدمهم الشيخ صالح بن صويلح الصبحي : " في قضية المنح انا معقبكم " وسيأخذ كل ذي حق حقه موضحا ان اللجنة المختصة مازالت تدرس قضية المنح ونحن بانتظار اكتمال تحقيقاتها . وأكد سموه أن من منح بأمر سامٍ خارج محافظة بدر ستعاد منحته إلى المكان الذي منحت فيه . وجدد أهالي محافظة بدر خلال لقائهم بسمو أمير المدينة الولاء لخادم الحرمين الشريفين باسم أهالي محافظة بدر .
كماعبروا عن شكرهم وتقديرهم لسمو أمير المنطقة على تدخله في قضية المنح وأنصافهم وأضافوا أن ذلك ليس بمستغرب على سموه . وكان أمير المدينة أوقف الأسبوع الماضي إجراء القرعة المعلن عنها بالصحف المحلية إلى حين مراجعة الطلبات المقدمة وحصر جميع قطع الأراضي الشاغرة في المخططات المعتمدة بمحافظة بدر ، وبين أنه حسب بيانات المتقدمين في بلدية بدر فإن عددهم "2000" شخص تقريبا ، وأن هناك "1300" قطعة أرض جاهزة للتوزيع ، سيتم البدء في توزيعها فوراً في حين سيتم توزيع أراضي على بقية المتقدمين فور اعتماد المخطط الجديد الذي يحتوي على " 700" قطعة من سمو وزير الشؤون البلدية والقروية .






hofhvdm adri gd,l hghekdk












التوقيع

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الشيخ:/ محمد بن حسين بن بيطلي بن حسين أبوعطله العامري
شيخ شمل قبيلة بني يعلا بوادي يبه

 
آخر مواضيعي

0 من الذي باع أراضي فلسطين لليهود ؟ سمسار اسرائيلي يؤرخ ويروي الأسماء !
0 محامي الجيزاوي: موكلي مغرر به وسأطعن بالإجراءات وانسحب إذا رفض طلبي
0 مقتدى الصدر الرافضي يلتقي معارضين بحرينيين في إيران
0 زيارة الملك سعود بن عبد العزيز للأردن على ظهر جواد عام 1933
0 الداخلية تكشف تورُّط الزنادي في إطلاق النار بالعوامية وتقبض عليه مصاباً

عرض البوم صور آل قطبي الحسني   رد مع اقتباس
قديم 15-03-2011, 06:43 PM   رقم المشاركة: 2
مشرف سابق

الصورة الرمزية الغريب سالم

رقـم العضـوية 93
تاريخ التسجيل Apr 2010
عدد المشاركات 1,642
 
 
الغريب سالم غير متواجد حالياً

افتراضي

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة












التوقيع

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

 
آخر مواضيعي

0 عسيري: لا مفاوضات مع الحوثي وإنما وساطات قبلية
0 صور لفتاة و7 "مقاطع" فيديو في جوال "سائق الطائف"
0 رسميا : لكزس اي اسes350&es300h&es250 2013
0 بعدسة جوال أمطار جدة
0 أفراح الجبيري الكناني تعطر أمسيات مكة المكرمة

عرض البوم صور الغريب سالم   رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
ليوم, الاثنين, اخبارية, شيقة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جولة اخبارية ليوم الاثنين آل قطبي الحسني الصحافة والإعلام 1 26-04-2011 04:54 PM
اخبارية ليوم الاثنين آل قطبي الحسني الصحافة والإعلام 6 21-02-2011 02:59 PM
جولة اخبارية ليوم الاثنين آل قطبي الحسني الصحافة والإعلام 2 15-06-2010 05:37 AM
جولة اخبارية ليوم الاثنين آل قطبي الحسني الصحافة والإعلام 2 31-05-2010 04:22 PM
جولة اخبارية ليوم الاثنين آل قطبي الحسني الصحافة والإعلام 4 26-04-2010 08:21 PM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 08:59 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات قبيلة بني كنانة و جميع المواضيع والمشاركات المنشورة لا تمثل وجهة نظر إدارة الموقع إنما تمثل وجهة نظر كتابها

Security team

  منتديات قبيلة كنانة