a
منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة
 

 

 

آخر 10 مشاركات
تراثيات قبيلة كنانة (الكاتـب : إبراهيم إسحق جمعه جدو - )           »          قبيلة كنانة بدارفور (الكاتـب : إبراهيم إسحق جمعه جدو - )           »          الأشراف آل فلاح (الفلاحي) (الكاتـب : الفلاحي - )           »          مشجرة قبيلة الفلحة وجدهم نجاع الفلاحي (الكاتـب : آل قطبي الحسني - آخر مشاركة : الفلاحي - )           »          اضف اسمك في شجرة منتدى قبيلة كنانه (الكاتـب : خلاف الغفاري - آخر مشاركة : محمد الشويلي - )           »          عشيرة الحنيطيين في الأردن (الكاتـب : راشد مرشد - )           »          `•.¸¸.•´´¯`••._.• (ياعيون الكون غُضّي بالنظر )`•.¸¸.•´´¯`••._.• (الكاتـب : بوح المشاعر - )           »          تسجيل مزاحم .. علي العضلي ! (ابيات وقصيده) (الكاتـب : علي العضلي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )           »          تستري ياعيون محبوبي (الكاتـب : الشاعر أحمد الهلالي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )           »          قصيدة دينيه . عساها تكون للجنه سبب لدخولنا فيها ، الشاعر يحيى الزنبحي (الكاتـب : يحيى الزنبحي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )


العودة   منتديات قبيلة كنانة > المنتديات العامة > الأسرة و الصحة
التسجيل مـكـتـبـة بـنـي كـنـانـة التعليمـــات البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الأسرة و الصحة الصحة الاجتماعية ، الطبخ ، الديكور والأثاث ، الفوائد الطبية

مركبات صيدلانية تحوي موادّ ضارة تُباع للمرضى ..!

الأسرة و الصحة

مركبات صيدلانية تحوي موادّ ضارة تُباع للمرضى ..!

تسبب تهيج المعدة والتهاب الفم التقرحي والكبد والقصور الكلوي ويدعي مصنعوها انها منتجات طبيعية 100% خطورتها أشد على المرأة الحامل د.محمد عبد الله الطفيل نواصل طرح الموضوع

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-03-2011, 08:35 AM   رقم المشاركة: 1
مشرف سابق

الصورة الرمزية آل قطبي الحسني



رقـم العضـوية 14
تاريخ التسجيل Mar 2010
عدد المشاركات 5,596
القبيلة نحن بنو يعلى من كنانة=رأس المضريين وفرسانها
مكان الإقامة إمارة بني يعلى
المهنة طالب
 
 
آل قطبي الحسني غير متواجد حالياً

افتراضي مركبات صيدلانية تحوي موادّ ضارة تُباع للمرضى ..!

تسبب تهيج المعدة والتهاب الفم التقرحي والكبد والقصور الكلوي ويدعي مصنعوها انها منتجات طبيعية 100%

مركبات صيدلانية تحوي موادّ ضارة تُباع للمرضى 252572939321.jpg
خطورتها أشد على المرأة الحامل
د.محمد عبد الله الطفيل

نواصل طرح الموضوع الذي تناولته في الحلقة السابقة عن العلاجات الشعبية التي يدعي مصنعوها انها منتجات طبيعية مائة بالمائة وهي منتجات تقليدية عشبية طبية .
مركب النوفالجين: وهو موجود ضمن خلطة العشبية رقم (2) (سيربوك منجور ) والنوفالجين موجود بنسب عالية مع الخلطة العشبية وعرفت التأثيرات الضارة له من عدة سنين ومنع تداوله. مركب الفينايل بيوتازون PHENYLBUTAZONE يستخدم هذا المركب منذ فترة طويلة لعلاج الالتهابات وكمسكن للألم وبعد معرفة تأثيراته الضارة أوقف استخدامه من عدة دول عالمية أوروبية وأمريكية وحذف من دساتيرالادوية العالمية وتشمل المملكة العربية السعودية.
وفينايل بيتازون يساعد على تكون سرطان الكبد مع المريستيسن . وهناك تقرير طبي عن حالة فقر دم PLASTIC ANEMIA فقر الدم النقوي ناتج عن تثبيط نخاع العظم ارتبطت باستعمال دواء عشبي لدى طفل عمره 12 سنة يحوي على مركب الفينايل بيتازون كما تشمل التأثيرات الضارة الناتجة عن استعمال هذا المركب لفترة طويلة وقد يسبب الاستسقاء في الأمعاء وآلام المعدة والإسهال والاستسقاء ناتج عن احتباس الملح والطفح الجلدي والدوار والصداع وعدم وضوح الرؤية .




مركبات صيدلانية تحوي موادّ ضارة تُباع للمرضى 562384129495.jpg
بعض مركبات الخلطات تسبب الصداع وعدم وضوح الرؤية




أما التفاعلات الأشد خطورة والناتجة عن استعمال فينايل بيتازون لفترة طويلة فهي تشمل تهيج المعدة وتقرحها ونزيف المعدة والتهاب الفم التقرحي والتهاب الكبد واليرقان والبيلة الدموية والتهاب الكلى والقصور الكلوي والتورم الدرقي، كما تشمل ايضاً تضخم الغدد اللعابية وتفاعلات الحساسية الزائدة. غير ان التأثيرات الأشد خطورة الناتجة عن هذا المركب تتعلق بتثبيط نخاع العظم وتشمل فقد الخلايا المحببة وفقر الدم النقوي كما تشمل نقص الخلايا البيضاء وقلة الكريات وفقر الدم الانحلالي ونقص الخلايا الخثرية ونظرا لهذه التفاعلات الشديدة الخطيرة على الدم فقد تم وضع قيود على استعمال هذا المركب ومنع تماما وأزيل من دساتير الادوية. ان اضطرابات الدم يمكن ان تحدث بسرعة وبصورة مفاجئة او بعد فترة طويلة من العلاج وهذا العلاج العشبي يدعى ( سيربوك منجور2) او بيربا سوبر2 SARBUK MANJUR, PURBN SUPER وحيث ان هذه الخلطات العشبية لا يكتب معها المكونات الموجودة في العلبة من المركبات الصيدلانية والكيميائية السابقة بل تحوي المكونات المكتوبة على العلبة على المكونات العشبية فقط وهذا مايجعلها من الخلطات العشبية المجهولة الهوية او المغشوشة.




مركبات صيدلانية تحوي موادّ ضارة تُباع للمرضى 920113041410.jpg
مغلفات خلطات جامو (JAMU)





خاصة ان هذه المركبات الكيميائية الصيدلانية والتي خلطت او أضيفت الى العبوات العشبية شديدة الخطورة وممنوع استخدامها دوليا.
وتكون خطورتها اشد على المسنين وصغار السن والمرأة الحامل.
ان هذه الخلطات العشبية غير ملائمة للاستعمال الطبي ووزارة الصحة منعت من تداول هذه المركبات الصيدلانية منذ فترة طويلة. لذا يجب على المرضى وخاصة المصابون بأمراض مزمنة او مستعصية بأن يأخذوا الحذر من استعمالهم او اخذ تركيبات علاجية غير معروفة انها أعشاب او بدائل طبية امنة وحتى وان كانت خليطا من الاعشاب والنباتات الطبية فبعض هذه الاعشاب قد يدخل في تركيبها عناصر ضارة على صحة الانسان وحياته .





مركبات صيدلانية تحوي موادّ ضارة تُباع للمرضى 056267262815.jpg
مغلفات خلطات جامو (JAMU)




وقد منعت وزارة الصحة مشكورة تداول هذه الخلطات العشبية لما تحتويه من مركبات ممنوعة لم تذكر على العبوة وقد كتبنا عنه في عدد جريدة الرياض(11288) بتاريخ 6/02/1420ه وكذلك بتاريخ 19/12/1419ه وبعد منع الوزارة جاءت مركبات عشبية شبيهة من خلطات جامو (JAMU) العشبية كما يدعي من صنعها ومن نفس المنطقة السابقة وكتب على المغلف الاحمر انها نباتية وكتب على المغلف انه لايدخل في صناعتها وتحضيرها المواد الكيميائية المصنعة وكتب على المغلف الاحمر بلس بواه ميراه وكتب على المغلف من الوجة الاخر كذلك OBAT ASAM URAT & FLU TUIANG وهذه الخلطات العشبية المغلفة بورقة الالمنيوم او القصدير كتب على المغلف المحتويات وهي كالتالي: 30% EXTRACT GINSENG, 30% PIPER NINGRUM, 10% BAHAN IAIN, 30% ZINGBER RIZOMA ان هذه المحتويات كلها مواد نباتية طبيعية مثل الزنجبيل وخلاصة الجنسنج والفلفل ورسم على المغلف أنواع من النباتات والزهور وهي تعالج الروماتزيوم والآلام وبتحليل هذه الخلطة (JAMU) OBAT ASAM URAT والتي يدعي مصنعوها أنها مخلوط من النباتات الطبيعية مائة في المائة نجد بالتحليل باستعمال الأجهزة الحديثة وعالية التقنية أن هذه الخلطة تحوي أعشابا مثل الزنجبيل وتحوي مركبا كيميائيا صيدلانيا مصافا بنسبة عالية غير معروفة التركيز من مادة اسيتامينوفين ACETOMINOPHEN وهذا العقار الدوائي المصنع عبارة عن مسكن للألم ومعروف محليا وتجاريا باسم ( البنادول ) وهذا الدواء الكيماوي لم يذكر ضمن محتويات المغلف الأحمر ولم يذكر أن هذا المغلف يحوي مواد كيميائية مصنعة ولكن الذي ذكر أن هذا المغلف (JAMU) أي نباتي مائة في المائة وكما يعرف المختصون بالصيدلية والدواء أن الاسيتومينوفين (البنادول) لايعطى ويصرف إلا بتراكيز معروفة خلال اوقات محددة وكذلك يجب عدم اخذ البانادول من قبل أشخاص يعانون مشاكل الكبد. كما هو مشاهد على المغلف صور للجهاز العصبي والعضلات والعظام وبعض من الهيكل العظمي وكما كتب على المغلف يستعمل من مغلف الى مغلفين عدة مرات ومسكن للآلام والروماتزيوم كما ذكر عن فوائده و هذا غش واضح. والواضح أن هذه المغلفات مختلفة المكونات الصيدلانية الكيميائية وكذلك مختلفة المكونات النباتية الطبية ولكن شكل المغلف واحد ولم يتغير وبتحليل عينة أخرى مشابهة للمغلف الأحمر السابق نجد أنها تحتوي على مركب صيدلاني كيميائي معروف هو الباراسيتامول PARACETAMOL ويستعمل صيدلانياً كمسكن للألم وخافض للحرارة ويحتوي المغلف على مركب عالي التركيز دايكوفيناك وهو مسكن للألم وخاصة الروماتزيوم وآلام المفاصل وهذه المركبات العشبية تباع على أنها أعشاب طبيعية .



مركبات صيدلانية تحوي موادّ ضارة تُباع للمرضى 565780154355.jpg
مغلفات خلطات جامو (JAMU)



lv;fhj wd]ghkdm jp,d l,h]~ qhvm jEfhu gglvqn >>!












التوقيع

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الشيخ:/ محمد بن حسين بن بيطلي بن حسين أبوعطله العامري
شيخ شمل قبيلة بني يعلا بوادي يبه

 
آخر مواضيعي

0 من الذي باع أراضي فلسطين لليهود ؟ سمسار اسرائيلي يؤرخ ويروي الأسماء !
0 محامي الجيزاوي: موكلي مغرر به وسأطعن بالإجراءات وانسحب إذا رفض طلبي
0 مقتدى الصدر الرافضي يلتقي معارضين بحرينيين في إيران
0 زيارة الملك سعود بن عبد العزيز للأردن على ظهر جواد عام 1933
0 الداخلية تكشف تورُّط الزنادي في إطلاق النار بالعوامية وتقبض عليه مصاباً

عرض البوم صور آل قطبي الحسني   رد مع اقتباس
قديم 23-08-2011, 02:58 AM   رقم المشاركة: 2
مراقب


رقـم العضـوية 1681
تاريخ التسجيل Jun 2011
عدد المشاركات 2,088
القبيلة بني يعلى من كنانة
مكان الإقامة المملكة العربية السعودية
 
 
عبدالله الشقيفي غير متواجد حالياً

افتراضي

الله يحمينا منها












التوقيع

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

 
آخر مواضيعي

0 فرائد الفوائد
0 صور سيول وادي يبه 1434هـ ــ 2013م
0 مياة بئر السعدية فية وادي يلملم غير صالحة لشرب
0 وفاة العم/ إبراهيم بن علي الماجدي الكناني
0 بالصور: موقع معركة اليرموك في منطقة (لواء بني كنانة) في الاردن

عرض البوم صور عبدالله الشقيفي   رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للمرضى ..!, موادّ ضارة تُباع, مركبات, صيدلانية تحوي


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خلطة الأعشاب.. تحوي مركبات صيدلانية كيميائية ممنوعة ..!! آل قطبي الحسني الأسرة و الصحة 1 23-08-2011 03:12 AM
التحاليل المخبرية تثبت أن بعض عينات زيت الزيتون المتبقي تحوي موادّ مسببة للسرطان آل قطبي الحسني الأسرة و الصحة 2 21-08-2011 09:01 PM
أجسام مرضى الحساسية تنتج مركبات كيميائية تساعد في الوقاية من الأورام آل قطبي الحسني الأسرة و الصحة 1 19-05-2011 05:28 AM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 12:25 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات قبيلة بني كنانة و جميع المواضيع والمشاركات المنشورة لا تمثل وجهة نظر إدارة الموقع إنما تمثل وجهة نظر كتابها

Security team

  منتديات قبيلة كنانة