a
منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة
 

 

 

آخر 10 مشاركات
تراثيات قبيلة كنانة (الكاتـب : إبراهيم إسحق جمعه جدو - )           »          قبيلة كنانة بدارفور (الكاتـب : إبراهيم إسحق جمعه جدو - )           »          الأشراف آل فلاح (الفلاحي) (الكاتـب : الفلاحي - )           »          مشجرة قبيلة الفلحة وجدهم نجاع الفلاحي (الكاتـب : آل قطبي الحسني - آخر مشاركة : الفلاحي - )           »          اضف اسمك في شجرة منتدى قبيلة كنانه (الكاتـب : خلاف الغفاري - آخر مشاركة : محمد الشويلي - )           »          عشيرة الحنيطيين في الأردن (الكاتـب : راشد مرشد - )           »          `•.¸¸.•´´¯`••._.• (ياعيون الكون غُضّي بالنظر )`•.¸¸.•´´¯`••._.• (الكاتـب : بوح المشاعر - )           »          تسجيل مزاحم .. علي العضلي ! (ابيات وقصيده) (الكاتـب : علي العضلي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )           »          تستري ياعيون محبوبي (الكاتـب : الشاعر أحمد الهلالي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )           »          قصيدة دينيه . عساها تكون للجنه سبب لدخولنا فيها ، الشاعر يحيى الزنبحي (الكاتـب : يحيى الزنبحي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )


العودة   منتديات قبيلة كنانة > المنتديات العامة > الصحافة والإعلام
التسجيل مـكـتـبـة بـنـي كـنـانـة التعليمـــات البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الصحافة والإعلام أخبار الصحف المحلية والعالمية ووسائل الإعلام

اخباريه مثيرة ليوم السبت

الصحافة والإعلام

اخباريه مثيرة ليوم السبت

تطبيق الخطة خلال شهرين أمانة جدة تستغني عن 36 مهندساً وافداً وتعيّن سعوديين «عكاظ» ـ جدة شرعت أمانة محافظة جدة في تنفيذ خطة الإحلال للوظائف

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-03-2011, 09:35 AM   رقم المشاركة: 1
مشرف سابق

الصورة الرمزية آل قطبي الحسني



رقـم العضـوية 14
تاريخ التسجيل Mar 2010
عدد المشاركات 5,596
القبيلة نحن بنو يعلى من كنانة=رأس المضريين وفرسانها
مكان الإقامة إمارة بني يعلى
المهنة طالب
 
 
آل قطبي الحسني غير متواجد حالياً

icon15 اخباريه مثيرة ليوم السبت

تطبيق الخطة خلال شهرين
أمانة جدة تستغني عن 36 مهندساً وافداً وتعيّن سعوديين


«عكاظ» ـ جدة

اخباريه مثيرة ليوم السبت logo1414.gifاخباريه مثيرة ليوم السبت printer.pngاخباريه مثيرة ليوم السبت comments.pngاخباريه مثيرة ليوم السبت sharemail.pngاخباريه مثيرة ليوم السبت email.png


شرعت أمانة محافظة جدة في تنفيذ خطة الإحلال للوظائف الهندسية والتقنية التي يشغلها غير سعوديين، بكفاءات وطنية يتم تأهيلها لشغل هذه الوظائف. وتلقت إدارة شؤون الموظفين في الأمانة توجيهات بضرورة تدوين محضر إخلاء طرف لغير السعوديين، بعد استلام ما في عهدهم من أجهزة ومعاملات.
وعلمت «عكاظ» من مصدر مسؤول في الأمانة أن عدد المهندسين الوافدين يصل إلى 36 موظفا موزعين على عدة إدارات هي؛ تقنية المعلومات وعدد العاملين فيها ثلاثة من الجنسية المصرية وفلسطيني تحت مسمى وظائف تخصص علوم الحاسب الآلي، ثمانية في الإدارة العامة للتخطيط العمراني والمعلومات الجغرافية، 16 موظفا في إدارة الحدائق والتشجير، مهندسان معماريان في وكالة التعمير والمشاريع، موظفان في إدارة المتابعة والتطوير أحدهما من الجنسية المصرية (مهندس مدني) والآخر من الجنسية الهندية (مهندس ميكانيكي)، موظف في إدارة المراجعة الداخلية هندي الجنسية، خمسة موظفين في إدارة الأراضي والممتلكات اثنان منهم من الجنسية المصرية أحدهما مبرمج والآخر مهندس مدني، إضافة إلى مهندسين مدنيين من الجنسية السودانية والأردنية، ومهندس معماري من الجنسية الهندية.
وأكد المصدر أن عدد السعوديين الذين سيتم إحلالهم 12 سعوديا في تخصصات الهندسة المعمارية، المدنية، الميكانيكية التخطيط، وعلوم الحاسب الآلي، لافتا إلى أنه سيتم الانتهاء من مدة الإحلال خلال فترة أقصاها شهران من تاريخه.



ابحثوا عن غيرنا
رأي - عكاظ
اخباريه مثيرة ليوم السبت logo1414.gifاخباريه مثيرة ليوم السبت printer.pngاخباريه مثيرة ليوم السبت comments.pngاخباريه مثيرة ليوم السبت sharemail.pngاخباريه مثيرة ليوم السبت email.png

يوم أمس بعث السعوديون إلى العالم أجمع بأشد الرسائل وضوحا وبيانا أكدوا فيها أن للفتنة مكانا غير المملكة وللسعي في طرقات الفوضى رجالا غير السعوديين.
رسالة واضحة عبر عنها كل مسجد أدى فيه المصلون الصلاة وسألوا الله أن يديم عليهم نعمة الأمن ثم انصرفوا إلى منازلهم حيث تنتظر زوجاتهم وأمهاتهم وبناتهم عودتهم لينعموا بجمعة مباركة ككل جمعة في هذا الوطن.
رسالة واضحة عبر عنها كل طريق سلكه السعوديون يوم أمس فكان آمنا مستقرا وكل ميدان ترفرف على جنباته أعلام المملكة وتلوح في جوانبه لافتات حملت حب الناس لملكهم وقائدهم خادم الحرمين الشريفين حامدين الله على سلامته معلنين ولاءهم لهذا الوطن وتضامنهم من أجل أن يكون وطنا عاليا كالسحاب وشامخا كالجبال ومنتصبا كأشجار السرو.
يوم أمس كان العالم الذي لا يعرفنا يترقب ما قد يحدث، وكان الحاقدون ينتظرون ثمرة ما حاولوا دسه بيننا من كيد كادوه لنا وكان المحبون لنا والخائفون علينا يتساءلون عما قد يحل بنا وكنا وحدنا نثق بأنفسنا نستعصم بوعينا ووحدة وطننا وأمن بلادنا ونسأل الله أن يديم علينا نعمة خصنا بها وأمنا أسدل ستره علينا، ومر يوم أمس فكان الجمعة المباركة التي نعرفها وتعرفنا فعرف العالم أي شعب نحن وعرف الحاقدون أننا أكبر من أن نقع فريسة لحقدهم وكيدهم واطمأن المحبون إلى أننا باقون كما نحن وكما يريد لنا المحبون أن نكون.
رسالة السعوديين إلى من يحبونهم كانت واضحة: لا تخافوا علينا، ورسالتهم لدعاة الفتنة كانت أشد وضوحا: ابحثوا لمكائدكم عن شعب غيرنا.



المواطنون يخرجون للمتنزهات البرية (بعد صلاة الجمعة) غير عابئين بدعوات التحريض الخارجية

المجتمع يصيب خفافيش الظلام ودعاة الفوضى بخيبة أمل كبيرة

اخباريه مثيرة ليوم السبت 477323862069.jpg
ميادين الرياض وشوارعها كما بدت أمس خالية من أي مظاهر غير طبيعية
الرياض - محمدالغنيم
رفض الشارع السعودي بمختلف شرائحه كباراً وصغاراً الدعوات الخارجية المشبوهة لفئة كانت تمني النفس بشق الصف ونشر الفوضى والتخريب في مجتمع أكد مراراً على تماسكه ووحدته ووقوفه صفاً واحداً خلف قيادته على مر الأحداث والظروف.
وأصيب خفافيش الظلام ودعاة الفوضى والإفساد أمس الجمعة بخيبة أمل كبيرة حيث سار يوم الجمعة طبيعياً جداً بدليل خروج العديد من العوائل والشباب فور انتهاء صلاة الجمعة لمتنزهات الثمامة وللمناطق البرية القريبة من العاصمة الرياض التي شهدت مساء أمس هطول أمطار متوسطة وذلك للاستمتاع بالأجواء البرية غير عابئين بدعوات المفسدين المتكررة لنشر الفوضى داخل المجتمع وماتروج له بعض وسائل الإعلام الأجنبية والمواقع الالكترونية من مظاهر فوضى وفتنة قد تحدث في بعض المناطق.





اخباريه مثيرة ليوم السبت 616451949452.jpg




وجدد خطباء الجمعة في مساجد المملكة أمس على أهمية وقوف المواطنين خلف قيادتهم ورفض الفوضى التي تنادي بها بعض الأصوات المشبوهة من الخارج محذرين من مخاطر مايدعو إليه الخوارج على الوطن والمواطنين، كما أكد خطباء وأئمة المساجد على أن مايميز قيادة هذا الوطن هو سياسة الأبواب المفتوحة للجميع ليبدي كل فرد ما يريد بكل شفافية ووضوح منوهين باللحمة التي تربط قيادة هذا الوطن بمواطنيه والتي تزداد وقت الأحداث والفتن التي تحيط بالمنطقة التي فقدت كثير من دولها وجاهه بداياتها.
وأكد المجتمع أمس رفضهم لأي تحريض من الخارج للتغرير بهم وجرهم لفتن لاتحمد عقباها حيث أثبت المواطنون كفاءتهم ويقضتهم ورفضهم لأي تدخلات خارجية تأكيداً لإيمانهم التام بعدم وجود أي دولة بالعالم قدمت خططاً تطويرية وتنموية لشعبها بالجزالة والسرعة والشمولية التي قدمتها وبذلتها قيادتهم في وقت قصير.





اخباريه مثيرة ليوم السبت 517072004031.jpg
أجواء ربيعية شهدتها الرياض أمس





المواطنون خرجوا بعد الصلاة لمنازلهم بكل طمأنينة

المصلون بجامع الراجحي يلجمون شخصين حاولا التشويش على الخطيب


الرياض - محمدالسهلي
أدى جموع المواطنين أمس الجمعة صلاة الجمعة في جامع الراجحي شرق الرياض، حيث امتلأت ساحات الجامع بعموم المصلين لأداء صلاة الجمعة وصلاة الجنازة على عدد من المتوفين في حين سار الوضع داخل وخارج الجامع طبيعياً كعادته على عكس ما كان يروج ويدعو له دعاة الفتنة بالخارج، حيث خرج المصلون فور أداء الصلاة لمنازلهم ولقضاء حاجاتهم بشكل طبيعي.
ولعل الطريف في الأمر هناك هو محاولة إثنين من الحضور أثناء إلقاء خطيب الجامع خطبته إحداث تشويش على المصلين وإزعاجهم في كلام غير مفهوم. وقد لا يكون له أساساً علاقة بالأحداث التي دعا إليها دعاة الفتنة إلا أن جموع من المصلين أسكتوهم وتصدى المواطنون القريبون منهم لمحاولاتهم برفع الصوت داخل المسجد وبعد الصلاة تجمع عدد كبير من المواطنين على هؤلاء وأخرجوهم من المسجد لعدم التشويش على المصلين الذين كانوا في طمأنينة وخشوع ولم يلتفتوا إطلاقاً لهذه الدعوات التي حددت جامع الراجحي لإحداث الفوضى بعد صلاة الجمعة.




أخصائي اجتماعي: تماسك المجتمع السعودي كفيل بإجهاض الأفكار المنحرفة والشاذة

في يوم جميل.. فشلت دعوات الفوضى والتخريب

اخباريه مثيرة ليوم السبت 422140389829.jpg
مدرسة بنات ويظهر الولاء لقيادة الوطن
بريدة - ملفي الحربي

نجح عمق الولاء الوطني والوحدة الاجتماعية والوطنية وسير المجتمع خلف قيادته بإفشال دعوات الفوضى والتخريب والعبث وتحول اليوم المزعوم إلى يوم لتماسك أبناء الوطن رجالاً ونساء ضد أعداء وطنهم.
يرجع الأخصائي الاجتماعي عبدالله سلمان هذا النجاح لتوفيق الله سبحانه وتعالى لهذه الدولة ولتماسك المجتمع السعودي وإجهاضه لكل فكر منحرف أو توجه شاذ أو تجمع يهدف للإخلال بالأمن العام وبوحدة الوطن الغالي ولتلاحم وتماسك أفراده وجماعته مؤكداً انه بالأمس أجهض المجتمع السعودي الإرهاب ودحر فكره واقتلع جذوره وعملياته وافشل مخططاته التي كان يقف خلفها حاسدون ومتربصون ومتآمرون وتستهدف أمننا ووطننا ومقدراته واليوم نقف صفاً واحدا ضد دعاة التخريب والفوضى والعبث الذين تدفعهم أجندة خارجية تسعى لخلق الفوضى في وطننا وإدخاله ضمن دول العالم التي حل بها التناحر والانفلات الأمني بعد الاستقرار وبمسميات براقة وزائفة.
وأكد الأستاذ عبدالله أن من ينادي بالإصلاح والحريات والمساواة والعدل في الشوارع ويرفع شعاراتها هو بالحقيقة ينادى بخلق مجتمع فوضوي وبيئة اجتماعية قائمة على الصراع والتفكك بمختلف أنواعه مبيناً أن الذي يمر في العالم العربي الفترة الماضية من ثورات بمختلف مسمياتها وتوجهاتها وأهدافها وأيدلوجياتها نتائجها للأسف عكسية فقد أعادت تلك الشعوب للعصور المظلمة، حيث انتشرت فيها السرقات وتصفية الحسابات الشخصية وأصبح الفرد لا يأمن على نفسه وأسرته ومتجره بسبب الفوضى والانفلات الأمني الذي أصبح سيد الموقف بعد أن تعالت أصوات الحرية الموهومة التي قتلت تلك الأوطان وأنهكت اقتصادياتها ومزقت وحدتها ولحمتها.






اخباريه مثيرة ليوم السبت 466224545919.jpg
دعاة التخريب يريدون القضاء على تنمية الوطن





وأشار الأخصائي الاجتماعي عبدالله سلمان إلى أن مناداة البعض بالإصلاح والمحاسبة جميلة ولكن الدعوة للفوضى والانفلات لا ينادي بها إلا الحاقدون على الوطن ومؤسساته وكيانه ووحدته مشيرا إلى أن المجتمع العالمي أشاد بالجهود التي يبذلها مليكنا خادم الحرمين الشريفين عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - الإصلاحية والتي أتت ثمارها وفق تسلسل زمني محدد ومن ضمنها محاربة الفساد والإصلاح الادارى والمالي ومحاسبة المقصر مهما كان مؤكدا أن نجاح أفراد المجتمع ومؤسساته في إجهاض دعوات الفوضى والساعين لتحقيقها دليل على أن البذرة الأسرية في التربية وحب الأرض نمت بشكل غطى كل مساحات الوطن وأفشل خطط ودعوات المتربصين والانتهازيين والمأجورين.
فيما عزا رئيس هيئة بريدة عبدالله بن محمد المنصور نجاح المجتمع السعودي في إفشال دعوات الغوغائيين لتولي الله عز وجل أمرنا وإسباغه أمنه علينا ورده لكيد أعدائنا بقدرته وقوته وتدبيره وأمره مهما حاول الغوغائيون شق الصف وتفريق الكلمة عن طريق وسائلهم المتعددة. موجزا أسباب ذلك بارتباط الشعب السعودي بعقيدته ودينه الذي يأمره بلزوم الجماعة ونبذ الفرقة عملاً بقول الرسول صلى الله عليه وسلم " يد الله مع الجماعة" رواه البخاري ولتوضيح وتبيين خطورة تلك المظاهرات وأضرارها على الفرد والمجتمع من خلال بيان هيئة كبار العلماء وخطباء الجوامع التي انبرت المنابر اجمع لاستنكار تلك الدعوات وتبيين حقيقة مروجيها واعتقاد مواطني هذه البلاد المباركة بأن في رقابهم بيعة لا يجوز بحال تخطيها واعتقادهم بوجوب طاعة ولاة أمورهم امتثالاً لقوله عز وجل " يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولي الأَمرِ مِنكُم " وقوله عليه الصلاة والسلام " تَسمَعُ وَتُطِيعُ الأَمِيرَ، وَإِنْ ضَرَبَ ظَهرَكَ وَأَخَذَ مَالَكَ فَاسمَعْ وَأَطِعْ "رواه البخاري ولمبادرة ولاة الأمر في التحذير من هذا المسلك ومعاقبة سالكيه، وهذا أمر محمود لهم بل واجب عليهم للأثر المروي عن عثمان بن عفان رضي الله عنه "إن الله يزع بالسلطان ما لا يزع بالقرآن " وقبل هذه الأسباب توفيق الله عز وجل لهذه الأمة وستره عليها، لأنهم عملوا بالأسباب التي فيها نجاتهم في الدنيا والآخرة. قال تعالى ((وَمَا كَانَ رَبُّكَ لِيُهْلِكَ الْقُرَى بِظُلْمٍ وَأَهْلُهَا مُصْلِحُونَ ))
ويؤكد أستاذ علم الإجرام ومكافحة الجريمة والإرهاب الأستاذ الدكتور يوسف الرميح أن المجتمع السعودي فوت الفرصة على دعاة الغوغاء والفوضى ونجح في تماسكه وتوحده ضدها وهو المتوقع منه مشيرا إلى أن أبناء هذه الدولة اطلعوا على أفعال المظاهرات ونتائجها السيئة والسلبية في البعض من دول العالم في الجوانب الأمنية والاجتماعية والاقتصادية وتأكدوا أنها مثل الحروب سهلة البداية وصعبة النهاية.




سعوديون يُصيغون شعراً ساخراً عن الثورات العربية


وصفوا الشعب بأنه واعٍ وفطن وأكدوا اللحمة دون "أخو نورة"



اخباريه مثيرة ليوم السبت 050pen1-main_Full.jp


حزام الدوسري – سبق:

جدّد شعراء سعوديون الولاء لخادم الحرمين، مؤكدين وحدة الصف، من خلال قصائد انتشرت بين أوساط الشباب، وحملت شرحاً وافياً لحال الدول العربية بأسلوب ساخر.

فقد تحدث أحدهم في بداية أبياته عن الشاب التونسي محمد البوعزيزي الذي أحرق نفسه، معلناً بذلك ثورة قادت تونس إلى الحرية، ثم تطرق إلى أحداث مصر، والمصري الذي أشعل فتيل الأزمة الشاب خالد سعيد، موضحاً أنه كان سبباً في سقوط فراعنة مصر – على حد وصفه -.

ثم يأتي الشاعر في أبياته على اليمن والجزائر والبحرين وليبيا، مبيناً أن الدور جاء عليها، ولحقت "جرة" بمن سبقها من الدول.

وفي آخر بيت له أشار الشاعر إلى أن الشعب السعودي شعب واعٍ وفطن، معبراً عن حبه وولائه لـ"أخو نورة" قاصداً بذلك الأسرة المالكة، كما بيّن أن شعب السعودية شعب مُفكِّر، يقيس الأحداث في خيرها وشرها.

وتناقل عدد من الشباب السعودي رسائل أبيات تحمل مضمون الولاء والوحدة مع "أبي متعب"، كما كتب شعراء قصائد مماثلة عن تجديد الولاء والوحدة والالتحام مع حكومة خادم الحرمين.

البوعزيزي تفحم وأعلن الثورة
ضحى لتونس وصارت دولته حرة

وخالد سعيد أشعل النيران بالصورة
أسقط فراعين مصر بحامي الكرة

وعلى اليمن والجزائر دارت الدورة
وأهل المنامة وبنغازي على الجرة

وحنا على الدين حصن دون أخو نورة
شعب يقيس الحدث في خيره وشره



الشعب السعودي أثبت أصالته وتجذر لحمته وعمق ولائه لقيادته الرشيدة

مواطنون بصوت واحد: مجتمعنا واعٍ ولن يلتفت ل«دعاة الفتنة»

اخباريه مثيرة ليوم السبت 514935538789.jpg
عدد من المواطنين يتحدثون لـ»الرياض»
استطلاع – متعب ابوظهير تصوير - عبدالله العجمي

إجماع شعبي كبير على نبذ المظاهرات والاعتصامات تجسدت في خلو الساحات والشوارع التي دعا إليها دعاة الفتنة الذين زعموا أنها ستكون ممتلئة عن بكرة أبيها واثبت الشارع السعودي أن ما يحاك من محاولات لزعزعة الأمن في المملكة ما هي إلا محاولات يائسة وفاشلة لإعطاء صورة خاطئة عن الشعب السعودي الذي اثبت أصالته وتجذر لحمته وعمق ولائه لقيادته الرشيدة.
وأكد عدد من المواطنين الذين التقتهم "الرياض" أنهم لم ولن يلتفتوا ل (دعاة الفتنة المخربين) الذين هدفهم العبث بأمن هذا البلد ومقدراته وانجازاته التي حققها على مدى عقود تحت أي ذريعة.
حالة من الشموخ وجدناها في ثنايا من استطلعنا آرائهم تؤكد أن بلادنا خلاف ثروة النفط تمتلك ثروة بشرية واعية وان ابن الوطن مع بلاده في السراء والضراء.
وأكدوا أن المواطن السعودي يعي تماما ما ستخلفه دعوات هولاء العابثين الذين تتحكم بعقولهم أجندة خارجية معادية لما تعيشه المملكة من استقرارا في جميع المجالات، وقالوا أن ردنا عليهم بخلو الأماكن من المعتصمين الذين زعموا أنهم سيتواجدون في أماكن معينة وانشغالنا بأعمالنا اليومية سيزيد من غيض دعاة الفتنة الذين يحاولون بشتى السبل أن يثيروا الفوضى في بلاد الحرمين وان يفككوا لحمة أبناء الوطن.





ما يحاك لزعزعة الأمن ما هو إلا محاولات بائسة لتشويه اللحمة الوطنية




وقالوا ان يوم امس الجمعة كبقية الجمع التي سبقتها والتي تليها ولن يكون هناك جمعة نتوقف عندها أو جمعة مغايرة.
ففي البداية قال المهندس ناصر الحمدي ان من يقوم بمثل هذه الدعوات يمثلون اجندة خارجية لمحاولة زعزة الامن في بلاد الحرمين واصفا محاولتهم بالمحاولة الفاشلة والتي رد عليها المجتمع فطريا بالرفض ليس من خلال وسائل الاعلام بل من خلال ترك مثل هذه الدعوات خلف ظهورهم وعدم الالتفات اليها.
واضاف ان الوطن بمنجزاته التي تحققت بعمل وحكمة قيادته الرشيدة جعل من الحاقدين عليه السعي بأي شكل من الاشكال لرسم صورة خاطئة عن المواطن السعودي.
وزاد جميعنا اكدنا انا المجتمع السعودي الأصيل لايمكن ان ينجرف خلف هذه الافعال التخريبيه لوفائهم لوطنهم وقيادتهم وعاشت مملكتنا شامخة تقهر اعداءها.





اخباريه مثيرة ليوم السبت 636495157891.jpg
لن ننجرف خلف دعاة الفتنة




وقال عبدالرحمن محمد ان الشعب يعي ان عواقب المظاهرات وخيمة حيث لا تحدث إلا الفوضى والتخريب مؤكدا ان مثل هذه الدعوات البائسة تزيد من ترابط المجتمع وتكاتفه خلف قيادته.
وبعبارة واحدة فقط قال المواطن عبدالرحمن احمد "وطن لاتحميه لا تستحق العيش فيه".
ووصف مشعل العتيبي المظاهرات بالدمار وهز وزعزعة الامن و هتك اعراض المسلمين وسلب اموالهم والتخريب وما دعى داعية الفتنة لذلك الا لحقدهم على ما نعيشه من استقرار على كافة الاصعدة التنموية والامنية، مؤكدا انهم لم يلقوا لهم بالا بتاتا وان من يحاول ان يمس الامن سيلقى رفض المجتمع كافة لمخططاته الباطلة.
وقال محمد النواش ومحسن العتيبي ان من يريد الفوضى بالبلاد له اهداف اخرى لايهمه الشعب بل هدفه الفساد في الارض وزعزة امن قبلة المسلمين مؤكدين ان الجميع رفض هذه الدعوات الباطلة ولم يعيروا لها أي اهتمام.
وأضاف زياد الغفيلي أن يوم أمس الجمعة لم يكن محطة توقف أو انعطاف كما يريد الأعداء الذين لم يأخذوا بالحسبان أننا في هذا البلد لا نستخدم ولا نعرف أسماء كحنين أو آذار مما يؤكد ضعف خبراتهم بالبلد ويكشف أيضا ان هذه ليست صنيعة داخلية بل خارجية اعد لها من خارج الحدود.
وقال رامي العتيبي ان يوم امس الجمعة كبقية الجمع التي سبقتها والتي تليها ولن يكون هناك جمعة نتوقف عندها أو ستكون جمعة مغايرة أو مختلفة إلا جمعة قيام الساعة.





اخباريه مثيرة ليوم السبت 261130318292.jpg
مجتمعنا واعٍ لمثل هذه الدعوات





اللائحة الجديدة للانتخابات البلدية: الثانوية العامة حد أدنى للترشيح.. وزيادة أعداد الأعضاء إلى الضعف


ناصر خليف، محمد رابع سليمان - عرعر، مكة المكرمة
اخباريه مثيرة ليوم السبت 1000.jpg

علمت (المدينة) من مصادر مطلعة ان اللائحة الجديدة المقترحة للانتخابات البلدية تنص على استقلالية المجالس البلدية ماليا وإداريا عن أمانات المدن، وعلى استبعاد شيوخ القبائل والمعرفين ورؤساء مراكز الهجر الذين يحملون اختاما من الترشيح للانتخابات بالإضافة إلى مضاعفة أعضاء المجالس. وتشدد اللائحة -التي تمثل خلاصة توصيات ومرئيات ورش عمل شارك فيها خبراء عالميون وممثلون عن المجالس البلدية وأعضاء من مجلس الشورى وأساتذة من جامعة الملك سعود - على أحقية كل مواطن في الترشح الانتخابات شرط ألا يقل عمره عن 25 سنة وتعديل شرط حق استطاعة الترشح لمن يقرأ ويكتب إلى الحصول على الثانوية العامة أو ما يعادلها . ورجحت المصادر، الا تضم اللائحة التي سيتم العمل بها بعد موافقة الجهات العليا المختصة عليها في الفترة القليلة المقبلة يتيح للمرأة المشاركة في الانتخابات البلدية سواء بالتصويت أو الترشيح للعضوية. وألمحت إلى تغيير في آلية الانتخاب والتعيين بحيث يكون ثلثى الاعضاء بالانتخاب والثلث الاخير بالتعيين بدلاً من النظام السابق الذي يعتمد على المناصفة مشيرة إلى انه لن يكون لكل ناخب سوى صوت واحد. وتؤكد اللائحة على استقلالية المجالس البلدي ماليا واداريا بحيث تتخلص من تبعيتها لأمانات المناطق وتخصص لها ميزانية مستقلة. ولا تستبعد المصادر خروج قرار مستقل لدمجها مع مجالس المناطق لتكون دائرة واحدة لمتابعة المشاريع وتنظيمها مع الدوائر الحكومية التي لديها مشاريع بلدية تحتاج لتنسيق مع جهات اخرى. واستبعدت شيوخ القبائل والمعرفين ورؤساء المراكز الذين يحملون أختاما كليا من حق الترشح كعضو مجلس بلدي، وحظرت على أمناء الأمانات الترشح لرئاسة المجلس مع تثبيت حق التصويت فقط. كما أقرت اعضاء المجلس البلدي في كل مدينة او قرية او مركز إلى الضعف وحظر تكرار قيد الناخب في جداول قيد الناخبين
ويحق لكل من قيد إسمه في جداول الناخبين وتوافرت فيه شروط العضوية المقررة نظاما ترشيح نفسه في انتخابات المجلس البلدي خلال خمسة أيام من تاريخ نشر جداول قيد الناخبين، ويقدم الترشيح كتابه إلى لجنة الانتخاب والفرز وفقا للنموذج الذي تعده الوزارة لهذا الغرض وتقيد الترشيحات مرتبة بحسب تواريخ ورودها في سجل خاص وتحرر قائمة بالمرشحين عن كل دائرة وتعلن في مقرات الدوائر الانتخابية قبل خمسة وعشرين يوما على الأقل من موعد الاقتراع ولا يجوز لأي شخص أن يرشح نفسه في أكثر من دائرة انتخابية واحدة.
ولكل مرشح أن يختار أحد الناخبين ليكون وكيلا عنه لدى لجنة الانتخاب والفرز قبل ثلاثة أيام على الأقل من موعد الاقتراع.
ويحق لكل مرشح أن يتنازل عن الترشيح ويقدم التنازل كتابه إلى لجنة الاشراف على الانتخابات والفرز خلال خمسة أيام من تاريخ إعلان قائمة المرشحين. وأكدت اللائحة على ان يكون الانتخاب بالاقتراع السري على أن يسلم كل ناخب ورقة اقتراع بعد التحقق من شخصيته وان يتجه إلى المكان المخصص للتصويت داخل قاعة الاقتراع وأن يثبت اختياره على الورقة ويضعها في صندوق الاقتراع ويجوز للناخب الذي لا يستطيع أن يثبت رأيه بنفسه في ورقة الاقتراع أن يبديه شفهيا لأعضاء اللجنة وحدهم ويثبت رأي الناخب في الورقة ثم تودع في الصندوق.
ونصت اللائحة على احقية كل ناخب أن يباشر حقه الانتخابي بنفسه ويجوز للناخب الذي لا يستطيع الحضور إلى مقر الدائرة الانتخابية لإعاقته بدنيا تفويض شخص يختاره للقيام عنه بذلك بموجب تفويض خاص تصادق عليه لجنة الانتخاب والفرز مبني على شهادة رسمية تثبت اعاقته ولا يحق لأي شخص أن يكون مفوضا عن أكثر من ناخب. وان يفتح رئيس لجنة الانتخاب والفرز قبل البدء في الاقتراع صناديق الاقتراع ويعرضها على من في مقر الاقتراع للتأكد من أنها خالية ثم يقفلها ويختمها بحضورهم ويوقع عليها هو وأعضاء لجنة الانتخاب والفرز.
-----------------------------
لجنة للطعون والتظلمات في كل منطقة
تشكل لجنة أو أكثر في كل منطقة تسمى لجنة الطعون والتظلمات الانتخابية من ثلاثة أعضاء برئاسة مستشار شرعي أو نظامي ويصدر بتسمية أعضاء اللجنة قرار وزاري قبل ثلاثين يوماً على الأقل من موعد الاقتراع. وتختص اللجنة بالنظر في الطعون والتظلمات التي يقدمها الناخبون والمرشحون والتحقق منها وتفصل فيها بعد سماع أقوال الاطراف وتصدر قراراتها بالأغلبية وتكون مسببة ونهائية وتبت اللجنة في جميع الطعون والتظلمات خلال خمسة أيام من تاريخ تقديمها إليها وللجنة ان تستبعد اي ناخب او مرشح وان تقرر بطلان فوز أي مرشح ولها إعادة الاقتراع في الدائرة الانتخابية عند الاقتضاء. ولكل ناخب أو مرشح في أي دائرة انتخابية ان يتظلم أمام لجنة الطعون والتظلمات الانتخابية من قرارات لجان قيد الناخبين ولجان الانتخاب والفرز الصادرة في حقه خلال ثلاثة أيام من تاريخ صدور القرار وله ان يطعن في ادراج أي اسم من الاسماء التي وردت في جدول قيد الناخبين أو قائمة المرشحين في دائرته الانتخابية لعدم اكتمال الشروط المقررة أو عدم التقيد بما نص عليه في هذه اللائحة وذلك خلال ثلاثة أيام من تاريخ إعلان الجدول أو القائمة محل الطعن ويقدم الطعن أو التظلم كتابة إلى رئيس لجنة الطعون والتظلمات متضمناً السبب الذي استند عليه. ولكل ناخب أو مرشح ان يطلب خلال خمسة أيام من تاريخ نشر أسماء المرشحين الفائزين في دائرته الانتخابية أبطال انتخاب أي منهم ويقدم الطلب كتابة إلى رئيس لجنة الطعون والتظلمات الانتخابية مشتملاً على الأسباب التي استند عليها من الناحية النظامية. وتعد وزارة البلدية نماذج موحدة لقيد الناخبين وتسجيل المرشحين وأوراق الاقتراع وتقديم الطعون والتظلمات والتنازل عن الترشيح وتتضمن هذه النماذج المعلومات اللازمة لتحقيق أغراضها.
-----------------------------
ضوابط تشكيل لجان الفرز والإشراف
حددت اللائحة ضوابط تشكيل الدوائر الانتخابية بعد انتهاء تسجيل الناخبين وقبل ستين يوماً على الأقل من موعد الاقتراع ويصدر بإنشائها قرار وزاري يحدد نطاق كل دائرة وعدد الأعضاء المراد انتخابهم فيها، وينشر القرار في الجريدة الرسمية وفيما لا يقل عن أربع صحف يومية. وان تشكل بقرار وزاري في كل فترة انتخابية لجنة عامة لانتخابات المجالس البلدية تسمى اللجنة العامة للانتخابات تتولى متابعة أعمال اللجان الانتخابية ويحدد القرار مهام اللجنة وصلاحياتها.
ويتم تشكيل لجنة أو أكثر في كل منطقة تسمى لجنة الإشراف المحلية تشرف على انتخابات المجالس البلدية في نطاق اختصاصها المكاني وكذلك لجنة قيد الناخبين ومهمتها الاشراف على قيد الناخبين الذين تتوافر فيهم الشروط المنصوص عليها في اللائحة على الا يقل عدد اعضاء كل لجنة عن أربعة بمن فيهم الرئيس. وتشكل بقرار وزاري لجنة أو أكثر في نطاق كل بلدية تسمى لجنة الانتخاب والفرز للإشراف على تسجيل المرشحين وإجراء الاقتراع وفرز أصوات الناخبين وذلك في حدود اختصاصها المكاني على ألا يقل عدد أعضاء كل منها عن خمسة برئاسة مستشار شرعي أو نظامي ويحدد رئيس اللجنة من يتولى أمانة سرها ليتولى تدوين قراراتها وتحرير محاضرها ويوقعها رئيس اللجنة وجميع أعضائها.
وتتولى اللجان المختصة مراجعة جداول قيد الناخبين وإضافة أسماء من يتقدمون ممن تتوافر فيهم الشروط المنصوص عليها في هذه اللائحة وحذف أسماء المتوفين ومن فقدوا أياً من تلك الشروط. وتحرر لجنة قيد الناخبين محضرا بإنهاء إجراءات قيد الناخبين في أول انتخابات المجالس البلدية أو مراجعة القيد في الانتخابات اللاحقة يوقعه رئيس اللجنة وجميع أعضائها ويرافقه جداول قيد الناخبين ويسلم المحضر والجداول إلى الوزارة وتحتفظ اللجنة بنسخة منهما وتزود وزارة الداخلية بنسخة أخرى وتنشر جداول قيد الناخبين في مقرات الدوائر الانتخابية قبل ثلاثين يوما على الأقل من موعد الاقتراع.
ونصت اللائحة على ان تبدأ عملية الاقتراع من الساعة الثامنة صباحا إلى الساعة الخامسة مساء فإن بقي في مقر الاقتراع إلى ما بعد الساعة الخامسة مساء ناخبون لم يدلوا بأصواتهم تظل عملية الاقتراع مستمرة حتى يدلي أولئك الناخبون بأصواتهم فإن أدلى جميع الناخبين المقيدين في جدول قيد الناخبين بأصواتهم قبل انتهاء الوقت المقرر للاقتراع أعلن الرئيس انتهاء عملية التصويت فور إدلاء الناخب الأخير بصوته. وفي جميع الأحوال يجب إثبات وقت بدء عملية الاقتراع الفعلية ووقت انتهائها بموجب محضر يوقعه رئيس لجنة الانتخاب والفرز وجميع أعضائها.
وتعد باطلة جميع أوراق الاقتراع المتضمنة أصواتا معلقة على شرط أو التي يختار فيها أي ناخب عددا من الأعضاء يتجاوز العدد المحدد للأعضاء المراد انتخابهم في كل دائرة انتخابية أو التي تحمل أي علامة تشير إلى شحصيته أو تدل عليه وكذلك الأصوات المثبتة على غير الأوراق المخصصة للاقتراع.
و تفرز لجنة الانتخاب والفرز أصوات الناخبين ويحق للمرشحين أو وكلائهم حضور عملية الفرز. و تحرر لجنة الانتخاب والفرز محضرا تدون فيه أسماء المرشحين وعدد الأصوات التي حصل عليها كل منهم ومن فازوا بعضوية المجلس لنيلهم أصواتا أكثر مما نال غيرهم ويوقعه رئيس اللجنة وجميع اعضائها ويرسل المحضر مع أوراق الاقتراع إلى الوزارة لاستكمال الإجراءات النظامية.
اما عند تساوي الأصوات بين أكثر من مرشح لعضوية المجلس البلدي وكان يتعين اختيار بعضهم يجري رئيس اللجنة القرعة بينهم بحضورهم أو حضور وكلائهم وذلك في مدة لا تتجاوز ثلاثة أيام من تاريخ استكمال فرز الأصوات ويفوز بالعضوية من تعينه القرعة.
ونصت اللائحة على نشر أسماء المرشحين الفائزين في الجريدة الرسمية وفيما لا يقل عن اربع صحف يومية وتعلن في مقرات الدوائر الانتخابية عقب ظهور نتيجة الانتخابات.
-----------------------------
حالتان للفوز بالتزكية
توقف إجراءات الانتخاب في نطاق أي مجلس بلدي ويعد المرشحون فائزين بالتزكية في الحالتين التاليتين
اولا: اذا لم يبلغ عدد المرشحين العدد المحدد للأعضاء المراد انتخابهم في المجلس البلدي وفي هذه الحالة يعين بقرار وزاري من يلزم لإكمال العدد المطلوب.
ثانيا: إذا كان عدد المرشحين مساويا للعدد المحدد للأعضاء المراد انتخابهم في المجلس البلدي ويجب في كلتا الحالتين تحرير محضر بذلك يوقعه رئيس لجنة الانتخاب والفرز وجميع اعضائها.
-----------------------------
اللائحة تحظر إثارة الفتنة والنزاعات الطائفية والقبلية
تحظر اللائحة الاخلال بالنظام العام وتقاليد المجتمع وإثارة الفتنة أو أي نزاع طائفي أو قبلي أو اقليمي أو الاساءة إلى أي من الناخبين أو المرشحين بصورة مباشرة أو غير مباشرة كما يحظر استخدام المساجد والمرافق العامة وما في حكمها لأغراض الدعاية الانتخابية وتصدر بقرار وزاري التعليمات المتعلقة بتنظيم الدعاية الانتخابية. وأكدت على حفظ النظام في مقرات لجان قيد الناخبين ولجان الانتخاب والفرز منوط برئيس كل لجنة وله في ذلك أن يستعين برجال الشرطة ومع مراعاة الاختصاصات النظامية يتم التنسيق بين وزارة الشؤون البلدية ووزارة الداخلية في كل مراحل العلمية الانتخابية بما في ذلك إيقاف الاجراءات الخاصة بالانتخابات عند الاقتضاء.
-----------------------------
توقعات بتحسن أداء المجالس البلدية
من جهته اوضح رئيس المجلس البلدية بمنطقة الحدود الشمالية ماجد المطلق ان اللائحة الجديدة اذا ما اعتمدت من شأنها أن تؤدي إلى تحسين أداء أعضاء المجالس البلدية مشيرا إلى أنها لن تخرج عن التوصيات التي تم مناقشتها ابان الاجتماع الموسع الذي عقد في الرياض مؤخرا وبحسب مصادر مطلعة فإنه قد جرت اجتماعات مطولة ضمت ممثلين عن المجالس البلدية بالمناطق والمحافظات وأعضاء من مجلس الشورى واساتذة من جامعة الملك سعود لدراسة اللائحة التي ارسلت للمجالس البلدية ونوقشت في كل منطقة وصوت عليها ورفع بها تقرير والجدير بالذكر إن آلية انتخابات المجالس البلدية تمر بعدة مراحل الأولى تبدأ بتسجيل الناخبين في 19/5/1432 يليها بعد أسبوعين تسجيل المرشحين، وبعد الموافقة على المرشحين وإعلان أسمائهم تبدأ فترة عرض البرامج الانتخابية للمرشحين ثم اجراء الانتخابات ومن المتوقع يتم ذلك قبل نهاية شوال المقبل لانتهاء الدورة الحالية لأعضاء المجالس البلدية تنتهي في 12 ذي القعدة المقبل




من خلال موقع باللغة العربية والإنجليزية

إطلاق حملة إلكترونية لجمع مليون توقيع في حب خادم الحرمين


مكة المكرمة – جمعان الكناني
دشَّن شباب سعوديون موقعاً خاصاً؛ لحملة إلكترونية؛ لجمع مليون توقيع من السعوديين والمقيمين، يعبِّرون عن حبِّهم وتقديرهم لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز .
وذكر القائمون على الموقع الإلكتروني "www.mykingabdullah.com" بأن الموقع خُصِّص لجمع مليون توقيع؛ للتعبير عن حب الشعب والمقيمين للملك عبدالله الذي أعطى الكثير لشعبه، ووقف مع جميع الشعوب الإسلامية في أصعب الأوقات، مُشيراً إلى أنه سيتم جمع هذه التواقيع في كتاب خاص؛ لإهدائه إلى ملك الإنسانية.
ومن المُنتَظَر أن يسلِّط الموقع الذي تم إطلاقه باللغتين العربية والإنجليزية الضوء على إنجازات الملك، بالإضافة إلى سيرته الذاتية ومعرض صور يوثِّق العديد من اللحظات الإنسانية .
يُشار إلى أن مجموعة شبابية أخرى سبق وأن أطلقت مع عودة خادم الحرمين الشريفين من رحلته العلاجية دعوة مليونية على موقع فيس بوك؛ ابتهاجاً بفرحة العودة.





العثيم : السجن والجلد تعزيرًا عقوبتا دعاة التجمعات والمظاهرات


حامد الرفاعي - جدة
اخباريه مثيرة ليوم السبت 6444441811301665.jpg

أكد رئيس المحكمة الجزئية بجدة سابقًا وقاضي الاستئناف بمكة المكرمة الشيخ عبدالله العثيم أن الأحكام القضائية التعزيزية بانتظار كل من يتم إحالته من الجهات المختصة عند ثبوت مشاركته في التجمعات والمظاهرات التي أفتت هيئة كبار العلماء بحرمتها ومخالفتها لولي الأمر ولأنظمة وتعليمات البلاد، وبين الشيخ العثيم أن الأحكام القضائية في مثل هذه القضايا هي السجن والجلد تعزيرا مؤكدا أن العقوبات التعزيرية تتفاوت بناء على حثيثيات ملف كل قضية. وعن العقوبات التي تنتظر دعاة هذه المظاهرات من خلال الدعوة لها من خلال المواقع الإلكترونية أكد العثيم أن من يتم إحالته من الجهات المختصة سيتم محاكمته وإصدار العقوبات التعزيرية حسب نظام ولائحة المخالفات الإلكترونية الصادرة بهذا الخصوص، وحذّر الشيخ العثيم الجميع من الانسياق لهذه الدعوات التي تخالف الشريعة الإسلامية وولي الأمر، مؤكدًا أهمية المحافظة على مقدرات الوطن.




الزايدي: مجلس الشورى يضع آلية لمراقبة تنفيذ الأوامر الملكية

عبدالله الدهاس - مكة المكرمة
اخباريه مثيرة ليوم السبت al-swra_8.jpg

أكد عضو مجلس الشورى سليمان بن عواض الزايدي أن المجلس بدأ في الإعداد لوضع آلية لمراقبة تنفيذ القطاعات الحكومية للأوامر الملكية الكريمة التي أصدرها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود بعد عودته إلى أرض الوطن.
وقال الزايدي لـ«المدينة» إن المجلس يتمنى من الأجهزة الحكومية والقطاعات ذات العلاقة التي شملتها هذه القرارات بالإسراع في تنفيذ الأوامر الملكية للاستفادة منها في دفع عجلة التنمية في المملكة مشيرا إلى أن المبالغ المالية الكبيرة التي شملتها هذه الأوامر سيكون لها انعكاسات إيجابية على حياة المواطنين وعلى الاقتصاد الوطني بصفة عامة في القريب العاجل.


استفادوا من دعم مالي كبير من إيران مقابل الدعوة لإضطرابات
على ذمة سي إن إن.. مسؤول إيراني يجتمع بمنشقين سعوديين في لندن



سبق - سي إن إن :

بثت قناة CNN الأمريكية تقريراً عن إجتماعات بين مسؤول بالمخابرات الإيرانية (أيرج مسجدي) ومنشقين سعوديين بلندن ، والتحق بهم دكتور سعودي يرئس جمعية غير معترف بها رسمياً بالسعودية . وأكدت القناة أن الإجتماع تم في فندق (نايتزبريدج) بلندن حسب مصادر إستخباراتية غربية قالت القناة أن المنشقين السعوديين استفادوا من دعم مالي كبير من إيران مقابل الدعوة لإضطرابات بالسعودية.





hofhvdi ledvm gd,l hgsfj












التوقيع

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الشيخ:/ محمد بن حسين بن بيطلي بن حسين أبوعطله العامري
شيخ شمل قبيلة بني يعلا بوادي يبه

 
آخر مواضيعي

0 من الذي باع أراضي فلسطين لليهود ؟ سمسار اسرائيلي يؤرخ ويروي الأسماء !
0 محامي الجيزاوي: موكلي مغرر به وسأطعن بالإجراءات وانسحب إذا رفض طلبي
0 مقتدى الصدر الرافضي يلتقي معارضين بحرينيين في إيران
0 زيارة الملك سعود بن عبد العزيز للأردن على ظهر جواد عام 1933
0 الداخلية تكشف تورُّط الزنادي في إطلاق النار بالعوامية وتقبض عليه مصاباً

عرض البوم صور آل قطبي الحسني   رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مثيرة ليوم, السبت, اخباريه


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار مثيرة ليوم الخميس آل قطبي الحسني الصحافة والإعلام 1 10-03-2011 03:40 PM
اخبارية هامه ليوم السبت آل قطبي الحسني الصحافة والإعلام 3 27-02-2011 01:31 PM
اخبارية ليوم السبت آل قطبي الحسني الصحافة والإعلام 4 19-02-2011 01:32 PM
صور الكاريكاتير ليوم السبت آل قطبي الحسني الصحافة والإعلام 2 20-06-2010 06:55 AM
جولة اخبارية ليوم السبت آل قطبي الحسني الصحافة والإعلام 3 06-06-2010 12:25 PM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 12:06 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات قبيلة بني كنانة و جميع المواضيع والمشاركات المنشورة لا تمثل وجهة نظر إدارة الموقع إنما تمثل وجهة نظر كتابها

Security team

  منتديات قبيلة كنانة