a
منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة
 

 

 

آخر 10 مشاركات
أنساب العشرة المبشرين بالجنة (الكاتـب : كنانة بن مضر - آخر مشاركة : عبد اللطيف - )           »          تاريخ لواء بني كنانه في الاردن و عشيرة الكناني (الكاتـب : أحمد مذيب الكناني - آخر مشاركة : عبد اللطيف - )           »          توضيح بخصوص قبيلة النواشرة (الكاتـب : جريح الوقت00 - آخر مشاركة : عبد اللطيف - )           »          مشجرة قبيلة الأشراف الزيالعة بوادي حلي (الكاتـب : الشريف الزيلعي - آخر مشاركة : عبد اللطيف - )           »          أبناء كنانة بن خزيمة بن مدركة بن ألياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان (الكاتـب : الباحث بن خلاف - آخر مشاركة : عبد اللطيف - )           »          مشجرات قبائل كنانة ( قريش - بكر - ليث - سعد - مالك - ملكان - الأحابيش - الدئل - كلب ) (الكاتـب : عبدالرحمن الكناني - آخر مشاركة : عبد اللطيف - )           »          تعرف على أدوات الفوتوشوب (الكاتـب : ابن الكريمين - آخر مشاركة : عبد المنعم أحمد - )           »          تعرف على 10 خدع لا تعرفها عن تطبيق WhatsApp للهواتف (الكاتـب : ابن الكريمين - آخر مشاركة : عبد المنعم أحمد - )           »          لنسأل هنا عن الأعضاء الغائبين (الكاتـب : خلاف الغفاري - آخر مشاركة : عبد المنعم أحمد - )           »          قروب كنانه في الواتس اب (الكاتـب : المش الكناني - آخر مشاركة : عبد المنعم أحمد - )


العودة   منتديات قبيلة كنانة > المنتديات العامة > المنتدى الـعـــام
التسجيل مـكـتـبـة بـنـي كـنـانـة التعليمـــات البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

المنتدى الـعـــام المواضيع العامة

اقوال تستحق التأمل

المنتدى الـعـــام

اقوال تستحق التأمل

:اقوال تستحق التأمل: يقول شكسبير: المهزوم إذا ابتسم , أفقد المنتصر لذة الفوز إن المصائب كثيرا ما تكون رحمة في لباس عذاب ستة أشياء إذا ذكرتها

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-03-2011, 02:35 AM   رقم المشاركة: 1
عضو مشارك

الصورة الرمزية الاميرة الكنانية

رقـم العضـوية 520
تاريخ التسجيل Feb 2011
عدد المشاركات 183
القبيلة الكناني
مكان الإقامة جدة
المهنة خدمة عملا
 
 
الاميرة الكنانية غير متواجد حالياً

flo اقوال تستحق التأمل



:اقوال تستحق التأمل:




يقول شكسبير:

المهزوم إذا ابتسم , أفقد المنتصر لذة الفوز
إن المصائب كثيرا ما تكون رحمة في لباس عذاب
ستة أشياء إذا ذكرتها هانت عليك مصيبتك
:
أن تذكر أن كل شيء بقضاء وقدر ,وأن الجزع لا يرد القضاء وأن ما أنت فيه أخف مما هو أكبر منه, وأن ما بقي لك أكثر مما أخذ منك , وأن لكل قدر حكمة لو علمتها لرأيت المصيبة هي عين النعمة , وأن كل مصيبة للمؤمن لا تخلو من ثواب ومغفرة أو تمحيص أو رفعة شأن أو دفع بلاء وما عند الله خير وأبقى






احباط المصادفات



قال معن بن أوس المزني
فيا عجبا لمن ربيت طفلا ألقمه بأطراف البنـــــان
أعلمه الرماية كل يــوم فلما اشتد ساعـده رماني
وكم علمته نظم القوافي فلما قال قافية هجانـي







نصف الكأس



يقول المثل الفرنسي
إذا ركلك الناس من الخلف فاعلم أنك في المقدمة



يقول حكيم فارسي
ما شكوت الزمان ولا برمت بحكم السماء , إلا عندما حفيت قدماي , ولم أستطع شراء حذاء فدخلت مسجد الكوفة , وأن ضيق الصدر , فوجدت رجلا بلا رجلين , فحمدت الله وشكرت نعمته علي.
*ما فائدة الدنيا الواسعة إذا كانت حذائك ضيقاً..







فلسفة المال


لا يمكن لإنسان أن يحتفظ في يديه بأكثر من كرتين من ثلاث ;الصحة والمال وراحة البال



يقول هلبرت: الغني من زاد دخله على نفقته, والفقير من زادت نفقته على دخله



يقول المثل الإنجليزي: النقود صنعت مستديرة لكي تسير



إن الكريم الذي لا مـــال في يده مثل الشجاع الذي في كفه شلل







مراعاة النفوس



النفوس بيوت أصحابها
فإذا طرقتموها فاطرقوها برفق..



يقول شكسبير: شق طريقك بإبتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك



ستتعلم الكثير من دروس الحياة إذا لاحظت أن رجال الإطفاء لا يكافحون النار بالنار







مفهومات مصححة



ليست الشجاعة في عدم الشعور بالخوف, ولكنها في التغلب على هذا الشعور







النفوس العظيمة



يقول باسكال: عظمة النفس الإنسانية في قدرتها على الإعتدال
لا في قدرتها على التجاوز







يقول المثل: تاج القيصر لا يمكن أن يحميه من الصداع







يقول طاغور: ندنو من العظمة بقدر ما ندنو من التواضع






يقول الشافعي رحمة الله: ما جادلت أحدا , إلا تمنيت أن يظهر الله الحق على لسانه دوني

من العظماء من يشعر المرء بحضرته أنة صغير , ولكن العظيم من يشعر الجميع في حضرته بأنهم عظماء




مقاييس حادة



يقول عبد الكريم بكار: رؤية نصف الحقيقة ,شر من الجهل بها



مشكلات الطائر لا يفهمها إلا طائر مثله







الهدف



أصعب الصعاب اتخاذ القرار
إذا لم تعلم إلى أين تذهب فكل الطرق تفي بالغرض
يصبح الجيد غير جيد, إذا كان الأجود هو المتوقع






إجابات مسكتة



قيل لإعرابي: أتحسن أن تدعو ربك ؟ فقال : نعم , قيل: فادع , فقال: اللهم إنك أعطيتنا الإسلام من غير أن نسألك , فلا تحرمنا الجنة ونحن نسألك



قال الحجاج لرجل من الخوارج يوماً: والله إني لأبغضك , فقال الخارجي : أدخل الله الجنة أكثرنا بغضاً لصاحبه




الخاتمة



فليتك تحلو والحياة مريــــرة *** وليتك ترضى والأيام غضــاب

وليت الذي بيني وبينك عامر *** وبيني وبين العـــالمين خراب
إذا صح منك الود فالكل هيـن *** وكل الذي فوق التراب تــراب

















hr,hg jsjpr hgjHlg












عرض البوم صور الاميرة الكنانية   رد مع اقتباس
قديم 11-03-2011, 04:37 PM   رقم المشاركة: 2
مشرف القسم العام وقسم الاستراحة

الصورة الرمزية محمد بن جلاف

رقـم العضـوية 343
تاريخ التسجيل Nov 2010
عدد المشاركات 3,865
القبيلة كنانه
 
 
محمد بن جلاف غير متواجد حالياً

افتراضي

طرح رائع وراقي يدعو لتأمل
والعمل بهذه الاقوال وتطبيقها
علي انفسنا اولا ثم علي مجتمعنا
اذا استطعنا .
شكر الف شكر علي الموضوع المفيد
الذي راق لي مضمونه لاحرمنا الله
تواجدكم وننتظر الجديد دمتم بود












عرض البوم صور محمد بن جلاف   رد مع اقتباس
قديم 15-03-2011, 11:39 AM   رقم المشاركة: 3
مشرف سابق

الصورة الرمزية آل إسحاق اليحياوي

رقـم العضـوية 117
تاريخ التسجيل May 2010
عدد المشاركات 1,209
القبيلة آل اسحاق اليحياوي
مكان الإقامة جدة
المهنة ارامكو السعودية
 
 
آل إسحاق اليحياوي غير متواجد حالياً

افتراضي

موضوع في قمة الروعة والابداع وكلمات جميلة وتوزن بالذهب

يعطيك العافية اختي ع الطرح المميز

تقبلي مروري












عرض البوم صور آل إسحاق اليحياوي   رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اقوال جميلة لاتحزن . خلاف الغفاري المنتدى الـعـــام 2 04-10-2012 10:19 PM
من اقوال العلماء والدعاة اقوال من ذهب خلاف الغفاري المنتدى الإسلامي 10 23-04-2012 02:00 AM
اقوال قصيره مياسه الكنانيه المنتدى الـعـــام 6 19-04-2012 06:32 AM
قصه تستحق القرااءه حسني القنفذة المنتدى الإسلامي 14 06-10-2011 03:58 PM
… …(عبارات تستحق القراءه فهي من ذهب)… …: صعب المنال المنتدى الـعـــام 10 22-04-2010 09:53 PM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 01:02 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات قبيلة بني كنانة و جميع المواضيع والمشاركات المنشورة لا تمثل وجهة نظر إدارة الموقع إنما تمثل وجهة نظر كتابها

Security team

  منتديات قبيلة كنانة