a
منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة
 

 

 

آخر 10 مشاركات
تراثيات قبيلة كنانة (الكاتـب : إبراهيم إسحق جمعه جدو - )           »          قبيلة كنانة بدارفور (الكاتـب : إبراهيم إسحق جمعه جدو - )           »          الأشراف آل فلاح (الفلاحي) (الكاتـب : الفلاحي - )           »          مشجرة قبيلة الفلحة وجدهم نجاع الفلاحي (الكاتـب : آل قطبي الحسني - آخر مشاركة : الفلاحي - )           »          اضف اسمك في شجرة منتدى قبيلة كنانه (الكاتـب : خلاف الغفاري - آخر مشاركة : محمد الشويلي - )           »          عشيرة الحنيطيين في الأردن (الكاتـب : راشد مرشد - )           »          `•.¸¸.•´´¯`••._.• (ياعيون الكون غُضّي بالنظر )`•.¸¸.•´´¯`••._.• (الكاتـب : بوح المشاعر - )           »          تسجيل مزاحم .. علي العضلي ! (ابيات وقصيده) (الكاتـب : علي العضلي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )           »          تستري ياعيون محبوبي (الكاتـب : الشاعر أحمد الهلالي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )           »          قصيدة دينيه . عساها تكون للجنه سبب لدخولنا فيها ، الشاعر يحيى الزنبحي (الكاتـب : يحيى الزنبحي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )


العودة   منتديات قبيلة كنانة > المنتديات العامة > الصحافة والإعلام
التسجيل مـكـتـبـة بـنـي كـنـانـة التعليمـــات البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الصحافة والإعلام أخبار الصحف المحلية والعالمية ووسائل الإعلام

اخبار مثيرة ليوم الخميس

الصحافة والإعلام

اخبار مثيرة ليوم الخميس

مروحيات ليبيا القتالية خطر يهدد الطيران الوكالات ــ واشنطن تمثل المروحيات المقاتلة التابعة لسلاح الجو الليبي أعظم تهديد لمنطقة حظر طيران يعتزم المجتمع الدولي فرضها فوق ليبيا لمنع

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-03-2011, 03:12 PM   رقم المشاركة: 1
مشرف سابق

الصورة الرمزية آل قطبي الحسني



رقـم العضـوية 14
تاريخ التسجيل Mar 2010
عدد المشاركات 5,596
القبيلة نحن بنو يعلى من كنانة=رأس المضريين وفرسانها
مكان الإقامة إمارة بني يعلى
المهنة طالب
 
 
آل قطبي الحسني غير متواجد حالياً

icon15 اخبار مثيرة ليوم الخميس

مروحيات ليبيا القتالية خطر يهدد الطيران

الوكالات ــ واشنطن
اخبار مثيرة ليوم الخميس logo1414.gifاخبار مثيرة ليوم الخميس printer.pngاخبار مثيرة ليوم الخميس comments.pngاخبار مثيرة ليوم الخميس sharemail.pngاخبار مثيرة ليوم الخميس email.png

تمثل المروحيات المقاتلة التابعة لسلاح الجو الليبي أعظم تهديد لمنطقة حظر طيران يعتزم المجتمع الدولي فرضها فوق ليبيا لمنع الطائرات الحربية من قصف عناصر مناوئة سيطرت على عدة مدن، وتعمل للإطاحة بالزعيم معمر القذافي، وفق مسؤول عسكري أمريكي بارز.
ورد قائد قوات مشاة البحرية الأمريكية «مارينز» الجنرال جيمس آموس على سؤال السيناتور جون ماكين، خلال جلسة استماع في الكونجرس الثلاثاء، حول قدرات سلاح الجو الليبي قائلا: «أعتقد أنها متواضعة».
وأردف بالقول: «نظن أن الخطر الأعظم ربما يتمثل في قوة المروحيات»، لافتاً إلى صعوبة استهدافها حال فرض منطقة حظر الطيران، التي ستراقبها طائرات مقاتلة سوف تعوق سرعتها ومستويات تحليقها قدراتها على استهداف تلك الطائرات العمودية التي تطير ببطء وتحلق على علو منخفض. ونفى آموس أثناء جلسة الاستماع المنعقدة لمناقشة استقطاعات موازنة وزارة الدفاع «البنتاجون» لعام 2012، علمه بعدد المروحيات المقاتلة التي يمتلكها سلاح الجو الليبي، مشيراً إلى أنها تتمركز في أربع قواعد جوية حول العاصمة طرابلس.
وتفادى المسؤول العسكري الإجابة مباشرة على سؤال بشأن أفضلية يمتلكها نظام ليبيا بسيطرته على الأجواء بقوة ردع سلاحها الطائرات المقاتلة، واكتفى بالإشارة بأن البيئة حيث تتمركز قوات القذافي «معقدة للغاية».


فراتيني: موفدان للقذافي في طريقهما إلى بروكسل .. وكتائب النظام تقصف أنابيب نفطية
تردد في مجلس الأمن بشأن فرض حظر طيران على ليبيا

الوكالات ــ القاهرة، طرابلس
اخبار مثيرة ليوم الخميس logo1414.gifاخبار مثيرة ليوم الخميس printer.pngاخبار مثيرة ليوم الخميس comments.pngاخبار مثيرة ليوم الخميس sharemail.pngاخبار مثيرة ليوم الخميس email.png

اخبار مثيرة ليوم الخميس f0010_th3.jpg

لم يحسم المجتمع الدولي مسألة الحظر الجوي على ليبيا، إذ قال مبعوثون: إن مجلس الأمن الدولي منقسم بشأن التفويض بفرض منطقة حظر طيران فوق ليبيا في الوقت الذي تدرس فيه بريطانيا وفرنسا خيارات أشد بخصوص طرابلس تشمل إنشاء حساب معلق لإيرادات النفط.
وتعد بريطانيا وفرنسا مسودة قرار للأمم المتحدة يفوض فرض منطقة حظر طيران فوق ليبيا؛ لمنع الضربات الجوية ضد المدنيين في الدولة التي تسعى المعارضة المسلحة فيها للإطاحة بالزعيم معمر القذافي.
لكن دبلوماسيا غربيا قال مشترطا عدم الكشف عن اسمه: إن الولايات المتحدة أوضحت للندن وباريس أن حكومة الرئيس باراك أوباما بصدد إجراء مراجعة للسياسة وغير مستعدة للمضي قدما بكل طاقتها بشأن فرض حظر طيران في الوقت الحالي.
ورغم ذلك يتشاور البريطانيون والفرنسيون مع واشنطن وحلفاء آخرين حتى يكونوا جاهزين لعرض مسودة القرار على المجلس الذي يضم 15 عضوا بشكل فوري، إذا ارتكبت القوات الموالية للقذافي أي عمل فظيع ضد المدنيين.
لكن مبعوثين قالوا إن فكرة فرض حظر طيران تفتقر للدعم الكافي حاليا بين أعضاء المجلس اذ لا تحبذها روسيا والصين اللتين تتمتعان بحق النقض كما تتشكك بشأنها الهند وجنوب إفريقيا في حين لم يحسم الأمريكيون أمرهم.
وقال دبولماسي إذا طرحناها على الطاولة اليوم لا أعتقد أنها ستحظى بدعم كاف. لكنه أضاف أن لا أحد من أعضاء المجلس استبعدها تماما.
وتحتاج قرارات مجلس الأمن لإقرارها إلى موافقة تسعة أصوات مع عدم اعتراض أي من الدول الست التي تتمتع بالعضوية الدائمة والتي تضم أيضا الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا.
من جهة أخرى، أعلن وزير الخارجية الإيطالي فرانكو فراتيني للصحافيين عقب مداخلة في مجلس النواب في روما، أن مبعوثين ليبيين «في طريقهم إلى بروكسل» فضلا عن وصول موفد للحكومة الليبية بالطائرة إلى القاهرة.
وقال فراتيني أمام صحافيين «ما هو أكيد هو أن طائرة حطت في القاهرة، وطائرات أخرى في طريقها إلى بروكسل».
وكان الوزير الإيطالي أدلى في وقت سابق بمعلومات مماثلة أمام لجنة برلمانية، معبرا عن اقتناعه بأن «النظام الليبي يحاول إجراء اتصالات» مع الغربيين.
وأفاد «أن طائرتين تابعتين للنظام الليبي غادرتا على ما يبدو ليبيا باتجاه بروكسل وعلى متنهما مبعوثان من القذافي بنية لقاء ممثلين عن الاتحاد الأوروبي والحلف الأطلسي اليوم وغدا».
وأكدت وزارة الخارجية الإيطالية، أن الوزير أدلى بهذه التصريحات مستندا إلى معلومات صحافية وليس إلى معطيات حصلت عليها السلطات الإيطالية.
إلى ذلك، أعلن عبد الحفيظ غوقه الناطق باسم المجلس الوطني الانتقالي الليبي الذي يمثل مناهضي النظام الليبي في شرق البلاد، أن قوات معمر القذافي ركزت قصفها على «الآبار والمنشآت النفطية في راس لانوف» (330 كلم غرب بنغازي).
وقال غوقه في مؤتمر صحافي في بنغازي مقر المجلس «قبل أن آتي بقليل ركز النظام قصفه العنيف على النفط وأصاب العديد من المراكز المهمة وهو يقصف بلا هوادة المنشآت النفطية بالمدفعية والطائرات».
هذا، وعقدت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي اللذان أعلنا دعمهما للثوار، لقاءات في القاهرة وستراسبورغ على التوالي مع ممثلين عن المجلس الوطني الانتقالي الذي شكلته المعارضة في بنغازي (ألف كلم شرق طرابلس).
من جهته، طالب البرلمان الأوروبي الأربعاء الاتحاد الأوروبي بالاعتراف بالمجلس الوطني الانتقالي الذي شكلته المعارضة للعقيد معمر القذافي ودعم إقامة منطقة حظر جوي.
وأبدى قادة أكبر كتل سياسية في البرلمان الأوروبي تأييدهم لهذا الطلب لكن بعضهم أبدى تحفظا خلال نقاش للوضع الإنساني في ليبيا بحضور وزيرة خارجية الاتحاد كاثرين اشتون قبل يومين على قمة لقادة الاتحاد الأوروبي في بروكسل. من جهة أخرى وفي كلمة أمام شباب من قبيلة الزنتان بث التلفزيون الرسمي تسجيلا له فجر أمس «هؤلاء خونة لديهم استعداد للخيانة، هؤلاء معروفون أن لديهم ارتباطات أجنبية، أي خونة».



إنهاء كل الطلبات وقوائم الانتظار في القروض الأسرية
مسئول ببنك التسليف: إعادة قيمة القرض الاجتماعي إلى 45 ألف ريال خلال الأيام المقبلة

اخبار مثيرة ليوم الخميس m101.jpg
الرياض- الوئام:
صرح مصدر مسؤول في بنك التسليف أنه بعد الزيادة الأخيرة في رأسمال البنك التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز بعد عودته من الخارج، يعمل البنك حاليا على إعادة قيمة القرض الاجتماعي إلى 45 ألف ريال، كما كان في السابق، بدلا من القيمة الحالية 30 ألف ريال، وأن هذا سيجري قريبا.

وكشف المصدر عن أن نسبة القروض التي صرفت خلال الأيام الأربعة تجاوزت 22 في المائة من قائمة الانتظار، مشيرا إلى أن البنك يعمل على إنهاء كل الطلبات خلال الأيام القليلة المقبلة، مؤكدا أن كل فروع البنك ستنهي قوائم الانتظار لديها وأن عمليات استقبال طلبات القروض الجديدة مستمرة.

وقال المصدر إن التخفيض الذي قام به البنك خلال الفترة الماضية، لقيمة القرض الاجتماعي من 45 ألف ريال إلى 30 ألف ريال؛ كان نظرا لوجود أعداد كبيرة على قوائم الانتظار من المواطنين والمواطنات الراغبين في الاقتراض.

يذكر أن قوائم الانتظار في بنك التسليف تجاوزت خلال الفترة الماضية أكثر من 140 ألفا التي جدولت عمليات صرفها أخيرا على إثر زيادة رأسمال البنك الذي أمر به خادم الحرمين الشريفين.


قتيل وعشرات الجرحى في مظاهرات وتمرد للسجناء .. اليمن:
دماء المحتجين تسيل وصالح يجدد الدعوة للحوار

أحمد الشميري، جمال الهمداني ــ صنعاء
اخبار مثيرة ليوم الخميس logo1414.gifاخبار مثيرة ليوم الخميس printer.pngاخبار مثيرة ليوم الخميس comments.pngاخبار مثيرة ليوم الخميس sharemail.pngاخبار مثيرة ليوم الخميس email.png

اخبار مثيرة ليوم الخميس f30_th3.jpg

جدد الرئيس اليمني علي عبد الله صالح دعوته أمس لعقد مؤتمر وطني عام، تشارك فيه كافة الأحزاب والفعاليات السياسية ــ سلطة ومعارضة ــ دون استثناء وشخصيات دينية وشبابية ومجتمع مدني، لمعالجة الوضع الذي تعيشه البلاد، والخروج برؤى موحدة تخدم مصلحة الوطن وتصون أمنه واستقراره ووحدته والسلم الاجتماعي.
جاءت تلك الدعوة، في الوقت الذي قامت قوات أمنية من الحرس الأمن المركزي والحرس الجمهوري والجيش بمنع دخول خيام جديدة إلى ساحة التغيير، حيث يعتصم آلاف الشبان المطالبين بالتغيير في اليمن البارحة الأولى، ما أدى إلى قيام المحتجين برفع أصواتهم، مرددين شعاراتهم المعتادة والمطالبة برحيل الرئيس اليمني.
وبحسب روايات شهود عيان، فإن القوات العسكرية ردت على المتظاهرين بإطلاق الأعيرة النارية والقنابل المسيلة للدموع وقنابل وصفت بالمحرمة تجاه المتظاهرين، وأسفرت عن مقتل شخص وإصابة 80 آخرين، سبعة في حالة خطرة ــ وفقا لمصدر طبي، والبقية في حالة اختناق.
وقد أدانت العديد من المنظمات السياسية والحزبية والمدنية ما أقدمت عليه السلطات الأمنية من تصرف وصف بالبشع وغير المسؤول، رغم حالة التوافق والتعاون بين الأمن والمحتجين في الأيام الماضية. وحمل الناطق باسم اللقاء المشترك (المعارضة) محمد قحطان الرئيس علي عبد الله صالح شخصيا المسؤولية.
وقال: «هذا الاعتداء مؤشر على بدء تهاوي النظام أمام صيحات ثورة الشباب برحيله»، محذرا السلطة من التمادي في اعتداءاتها على الاحتجاجات السلمية، وارتكاب هذه الجرائم التي لا تسقط بالتقادم، مطالبا منظمات حقوق الإنسان بتوثيقها.
وكانت القوات العسكرية اليمنية من الجيش والأمن والحرس الخاص كثفت من تواجدها في العاصمة صنعاء وإقامت الحواجز الأسمنتية قريبا من المحتجين منذ الصباح الباكر، لكن ذلك لم يحد من توافد عشرات الآلاف إلى ميدان الاحتجاج.
ويواصل المحتجون مرابطتهم أمام جامعة صنعاء والشوارع المتفرعة منها، عازمين على المضي في برنامجهم اليومي حتى تلبية مطالبتهم برحيل النظام اليمني، وتنحي «صالح وأسرته» عن الحكم.
وقال أحد المعتصمين محمد الصلوي: نحن لم نأتِ إلى ساحة التغيير لنتعرض للاعتداء ثم نعود أدراجنا مغلوبين على أمرنا، بل إننا عازمون على البقاء حتى رحيل النظام وفساده إلى الأبد، ومهما اعتدي علينا أو قتل جرحى منا، فنحن هنا قاعدون، مؤكدين لكل الأمم أن تحركاتنا سلمية ديموقراطية لا غوغائية ولا فوضوية.
وكان الرئيس «صالح» قد وجه النائب العام ورئيس مكتب المظالم بالرئاسة في وقت سابق بالتحقيق في حادثة أعمال الشغب التي شهدها السجن المركزي في صنعاء اليومين الماضيين.
كما أقر البرلمان تشكيل لجنة لتقصي الحقائق حول ما تعرض له نزلاء السجن المركزي في صنعاء من اعتداء بالرصاص الحي من قبل قوات الأمن، على خلفية قيام السجناء بالتظاهر في ساحة السجن.
وكان ما لا يقل عن ثلاثة من نزلاء السجن قتلوا وأصيب العشرات، وصفت جروح بعضهم بالخطيرة، وذلك أثناء قيامهم بأعمال مشابهة بما حدث في تونس ومصر قبيل تخلي النظام عن الحكم.
من جهة أخرى، أعلن مصدر محلي في محافظة صعدة (شمال اليمن) أمس عن مصرع اثنين من عناصر تنظيم القاعدة وإصابة ثالث في تبادل لإطلاق النار مع مسلحين من قبائل آل التيس بمديرية كتاف.
وأوضح المصدر أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل علي ناصر التيس وعبد الله حسن التيس، اللذين وصفهما بعناصر القاعدة، وإصابة عارف صالح راشد.


محكمة تونسية تقضي بحل حزب الرئيس السابق

الوكالات ـ تونس
اخبار مثيرة ليوم الخميس logo1414.gifاخبار مثيرة ليوم الخميس printer.pngاخبار مثيرة ليوم الخميس comments.pngاخبار مثيرة ليوم الخميس sharemail.pngاخبار مثيرة ليوم الخميس email.png

قضت محكمة تونسية أمس بحل حزب التجمع الدستوري الديمقراطي، حزب الرئيس السابق زين العابدين بن علي الذي أطاحت به احتجاجات شعبية قبل شهرين.
ويعني حكم المحكمة أن الحزب لن يستطيع تقديم أي مرشح من أعضائه في أي انتخابات مقبلة. وكانت وزارة الداخلية رفعت دعوى حل الحزب الدستوري الشهر الماضي بتهم محاولة أعضاء الحزب الإضرار باستقرار البلاد. وكان المحتجون التونسيون، الذين أطاحوا بابن علي في 14 يناير (كانون الثاني) يطالبون باستمرار بحل الحزب الحاكم.
وقد تحكم هذا الحزب في الحياة السياسية في تونس على مدى سنوات حكم بن علي الذي طالما قمع معارضيه السياسيين وفرض قيودا على الإعلام.
وتحاول الحكومة الانتقالية الجديدة تهدئة الاحتجاجات في البلاد باتخاذ خطوات تلبي مطالب الشعب التونسي.



مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية
فرص مهيأة لهطول أمطار على حفر الباطن والأجزاء الشمالية للرياض والشرقية

اخبار مثيرة ليوم الخميس 7104.jpg

الرياض- الوئام:
أوضحت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة أنه سيكون هناك ظهور لتشكيلات من السحب اليوم على الأجزاء الجنوبية من منطقة الحدود الشمالية وأجزاء من وسط المملكة والمرتفعات الجنوبية الغربية والغربية والفرصة مهيأة لهطول أمطار على حفر الباطن والأجزاء الشمالية لمنطقتي الرياض والشرقية وحتى مرتفعات الطائف وعسير والباحة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية ورؤية غير جيدة.
وبينت رئاسة الأرصاد في تقريرها اليومي عن حالة الطقس المتوقعة وجود نشاط في الرياح السطحية التي تثير الأتربة والغبار وتحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من شمال المملكة وما بين المدينة المنورة ومكة المكرمة والمنطقة الشرقية حتى نجران.
وتوقعت الرئاسة أن تكون الرياح السطحية على البحر الأحمر غربية إلى شمالية غربية على النصف الشمالي، وجنوبية إلى جنوبية غربية على النصف الجنوبي بسرعة 18- 40 كم/ساعة، تصل سرعتها إلى أكثر من 50 كم/ساعة على النصف الشمالي نهارا وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف المتر يصل إلى مترين على النصف الشمالي خلال النهار وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج على النصف الشمالي نهارا.
أما على الخليج العربي فتشير توقعات الأرصاد إلى أن رياحه السطحية ستكون جنوبية شرقية إلى جنوبية بسرعة 15- 38 كم/ساعة، تصل سرعتها إلى 45كم/ساعة على الجزء الشمالي وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف المتر وحالة البحر متوسط الموج.


تورط فيها عدد من الموظفين
السجن والجلد حكم نهائي للمتورطين في سهرة أستراحة النماص

اخبار مثيرة ليوم الخميس 021212121.bmp
النماص – الوئام – فيصل الأحمد :
أسدل الستار أخيرًا عما عرف بـ”قضية الاستراحة” وهي القضية التي كشفتها الهيئة بقبضها على 7 من الموظفين داخل إحدى الاستراحات من خارج المنطقة يعملون في قطاعات حكومية على خلفية ارتكابهم مخالفات داخل الاستراحة.
وأصدرت المحكمة العامة في محافظة النماص عقوبات بالسجن تراوحت بين ثلاثة أشهر و6 سنوات والجلد بين 300 و600 جلدة على الموظفين. الجدير بالذكر أن محافظ النماص السابق سعيد آل مبارك أعفي من منصبة على خلفية القضيةالتي تعود إلى العاشر من محرم الماضي عندما ألقت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والجهات الأمنية في محافظة النماص القبض على الموظفين في حالة سكر مع عدد من الفتيات ثم أطلق سراحهم بكفالة لتصدر توجيهات من سمو أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، تقضي بإعادة المتورطين في قضية استراحة النماص إلى التوقيف، وإكمال إجراءات القضية النظامية وذلك عقب شكوى جماعية تقدم بها أهالي المحافظة لسمو أمير المنطقة



سعود الفيصل مجيبا «عكاظ»: نرفض المزايدة علينا قيادة ومواطنين
سنقطع الأصبع التي تمتد لشأننا الداخلي .. الإصلاح والنصيحة لا يكونان بالمظاهرات

فهيم الحامد ــ جدة
اخبار مثيرة ليوم الخميس logo1414.gifاخبار مثيرة ليوم الخميس printer.pngاخبار مثيرة ليوم الخميس comments.pngاخبار مثيرة ليوم الخميس sharemail.pngاخبار مثيرة ليوم الخميس email.png

اخبار مثيرة ليوم الخميس f10_th3.jpg

أكد صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية رفض المملكة القاطع أي تدخل في شؤونها الداخلية بأي شكل من الأشكال، وأيا كان مصدره. وأفاد في رد على سؤال لـ «عكاظ» حول ما خرجت به الولايات المتحدة إثر صدور بيان وزارة الداخلية بحظر المظاهرات، المسيرات، والاعتصامات والدعوة إليها، بالتأكيد على ما أسمته وزارة خارجية واشنطن بحق السعوديين في الاحتجاج السلمي، بوصفه حقا للشعب في ممارسة حرية التعبير «نرفض المزايدة على حرص قيادتنا على مصالح الوطن والمواطنين واحترام حقوقهم، أو التعدي على الثوابت والقيم الإسلامية الحنيفة التي تستند إليها قوانين وأنظمة المملكة، بما في ذلك تلك التي تؤسس مبادئ المجتمع المدني، والهادفة إلى حماية المجتمع والحفاظ على أمنه واستقراره وسلامته من الفرقة والفتن، وهو ما نصت عليه تعاليم الشريعة الإسلامية وأكدت عليه البيانات الصادرة عن كل من هيئة كبار العلماء وسماحة مفتي عام المملكة».

وأوضح وزير الخارجية خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده أمس في مقر فرع وزارة الخارجية في منطقة مكة المكرمة، أن هذه البيانات شددت على ضرورة لزوم مصلحة المجتمع، وعلى أن الإصلاح والنصيحة لا تكونان بالمظاهرات والوسائل والأساليب التي تثير الفتن وتفرق الجماعات، وحرمت بموجبه المظاهرات لمخالفتها الأنظمة المعمول بها، والتي ترتكز على الكتاب والسنة، متابعا بالقول «أرجو أن يكون هذا الموقف واضحا».

وفيما يتعلق بظروف تغيير النظام في مصر وتأثيره على عملية السلام، لفت إلى أن هذا الشأن يقرره المصريون واهتمامهم به.

وعن موقف دول مجلس التعاون من إقرار أو المطالبة بفرض حظر جوي على ليبيا، أشار سعود الفيصل إلى أن ما نقل عن صدور بيان ختامي عن اجتماع المجلس الوزاري لوزراء الخارجية في الإمارات العربية، ناقش الموضوع ووجد أنه يتعلق بمسؤوليات الجامعة العربية، مستطردا «لذلك أجل إصدار البيان إلى اليوم في اجتماع وزراء خارجية دول مجلس التعاون في الرياض، ليتسنى له الاتصال حتى يعرف إذا كان هناك من إمكانية داخل المجلس الوزاري للجامعة العربية أم لا».

وأشار إلى أنه قد تمت الموافقة على عقد اجتماع الجامعة العربية السبت المقبل، وبالتالي الموضوع سيكون مطروحا هناك للتعاطي معه، موضحا أن المجلس كان غرضه وقف النزيف والحرص على وحدة أراضي ليبيا واستقلالها، وليس له أي غرض كان، وسيطرح الموضوع على مجلس الجامعة.

وأضاف أن الخيارات لكيفية الوصول إلى هذا الهدف وهو حماية الليبيين ووقف نزيف الدم. وهذا يقع على عاتق الجامعة العربية والمجلس الوزاري بها.

وعما إن كان هناك تصدع في العلاقات السعودية ــ الأمريكية خاصة في تغير مواقف الأخيرة، قال إن ذلك ليس من طرفنا ونحن لم نتدخل في الشؤون الداخلية الأمريكية، ونحن حريصون على هذه العلاقات.

وتطرق وزير الخارجية إلى الاحتجاجات التي تشهدها بعض الدول العربية، وإذا كانت تعود إلى خلل في الحكومات أم أنها بإيعاز من الخارج، قال إن التدخل الخارجي واضح، ولكن هل هو السبب الرئيس أم لا، مشيرا إلى أن لكل بلد ظروفه الخاصة، وهناك من يؤمن بنظرية المؤامرة، وأن الأشياء تتم بتحرك خارجي. وأعتقد أن الموضوع مزيج من عوامل عدة وليس عاملا واحدا.

وأضاف أنه لا يستطيع أن يقول إن ظاهرة المشاكل تعم كل البلدان، إذ إن هناك تشابها للأحداث، بيد أنه قال إن الربط بينهما يختلف جذريا عن بعضهما البعض.

وحول إن كانت هناك أصابع خارجية تحاول العبث بأمن المملكة، أقر سعود الفيصل أن المملكة ليست في حاجة إلى الأصابع الخارجية. وتابع «سنقطع أي أصبع سيأتي إلى المملكة. وأضاف أن أفضل وسيلة للوصول إلى ما يريده المواطن هو الحوار سواء كان المواطن من المنطقة الشرقية، أو الغربية، أو الشمالية.

وأقر وزير الخارجية أن مبدأ الحوار خير وسيلة للاحتكام للمسائل الذي يواجهها المواطنون، مشيرا إلى إن أبواب جميع المسؤولين مفتوحة للاستماع للمواطنين، مسترسلا أن التغيير سيأتي عن طريق مواطني هذا البلد وليس عن طريق الأصابع الخارجية.

وعما إذا كانت إيران تدعم إثارة الفتن في المملكة، قال: «نأمل من إيران أن تتعامل مع المظاهرات التي تنظم في الداخل الإيراني، مؤكدا أنه لا يوجد في المملكة أية مظاهرات، ولن تقبل الرياض أي تدخل صغيرا كان أو كبيرا». وفيما يتعلق برؤيته لمستقبل العلاقة مع مصر، أوضح أن العلاقات السعودية ــ المصرية استراتيجية وقوية، وأن المملكة تتعامل مع أي إدارة مصرية يختارها الشعب.




كاشير في مطعم شهير يسلم الفاتورة لزبون ويستلم المبلغ على طريقة منتظر الزيدي

جده - الوئام – سعد سامي :
اخبار مثيرة ليوم الخميس 7734-300x297.jpg
تعرض محاسب في مطعم وجبات شهير قيمة حساب الوجبة بحذاء كان الزبون يلبسها .
وتدور إحداث القصة التي تواجدت “الوئام” في حينها إن الزبون طلب وجبة عشاء فاخبره الكاشير إن مبلغ الحساب خمسة وثمانون ريال ليقوم الزبون ويسلم المحاسب مبلغ خمسمائة ريال ويحمل طلبه ليعود بعد لحظات ليطالب المحاسب بباقي المبلغ مدعيا إن المحاسب سلمه فقط خمسة عشر ريال ويتبقى له 400ريال إلا إن المحاسب إصر على انه سلمه المبلغ كاملا ولن يعطيه شي ليفقد بعدها الزبون أعصابه ويرميه بالحذاء على طريقة منتظر الزيدي والتي منع وصولها إلىه صندوق الكاشير ثم يتبعه بالحذاء الأخر ليتدخل من في المطعم ويحولوا دون قفز الشاب إلى الكاشير وابعاده عنه لتعم الفوضى في المطعم ويتدخل بعدها المدير ويحسم الموضوع بأخذ رقم جوال الشاب ووعده انه سوف يقوم بجرد المبالغ الموجوده ويتأكد من الخطاء ويعيد المبلغ لينصرف الشاب بعدها معيد ذكرى قصة الحذاء الشهيرة التي كان بطلها منتظر الزيدي والضحية الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش.


بعد إندلاع مظاهرات في المملكة
ملك المغرب يعلن عن إصلاحات دستورية في البلاد


الرباط – الوئام :اخبار مثيرة ليوم الخميس 8888888-150x150.jpg
أعلن العاهل المغربي محمد السادس، عن تكوين لجنة خاصة لمراجعة الدستور على رأسها عبد اللطيف المنوني، داعيا أعضاء اللجنة إلى الإصغاء والتشاور مع المنظمات الحزبية والنقابية والمنظمات الشبابية والفاعلين أوالفعاليات الثقافية والفكرية والعلمية المؤهلة، وتلقي تصوراتها وآرائها، وذلك في خطاب متلفز إثر التظاهرات التي شهدتها العديد من المدن للمطالبة بإصلاحات سياسية ديمقراطية تطال اختصاصات المؤسسة الملكية نفسها.
وبحسب الوصفة التي قدمها الملك محمد السادس، فإن الإصلاحات الدستورية في المغرب، ستنبني على 7 أسس هي أولا التكريس الدستوري للطابع التعددي للهوية المغربية الموحدة، الغنية بتنوع روافدها، وفي صلبها الأمازيغية، كرصيد لجميع المغاربة، دون استثناء. وثاني ساريات الإصلاح الدستوري المغربي ترسيخ دولة الحق والمؤسسات، وتوسيع مجال الحريات الفردية والجماعية، وضمان ممارستها، وتعزيز منظومة حقوق الإنسان، بكل أبعادها السياسية والاقتصادية والاجتماعية والتنموية والثقافية والبيئية، ولاسيما بدسترة التوصيات الوجيهة لهيأة الإنصاف والمصالحة، والالتزامات الدولية للمغرب.
فيما ينبني المكون الثالث للمراجعة الدستورية في المغرب وفق العاهل المغربي على الارتقاء بالقضاء إلى سلطة مستقلة، وتعزيز صلاحيات مؤسسة المجلس الدستوري، توطيدا لسمو الدستور، ولسيادة القانون.
يذكر أن جماهير المغرب كانت تنتظر خطاب الملك وفق النبأ الذي أعلنته وكالة المغرب العربي للأنباء، نقلاً عن القصور الملكية والتشريفات والأوسمة أن الخطاب الملكي سيبث “على أمواج الإذاعة وشاشة التلفزة يوم الأربعاء 9 مارس 2011 على الساعة الثامنة مساء” .
ولكنا لم تعط أية تفاصيل عن مضامين الخطاب الملكي الذي يأتي في ظرفية سياسية حساسة ينتظر فيها المغاربة سماع صوت الملك.
ويعد هذا الخطاب الثاني من نوعه الذي يأتي عقب مظاهرات حركة 20 فبراير، فقد سبق للملك أن وجه خطابا يوم 21 فبراير بمناسبة تنصيب المجلس الاقتصادي والاجتماعي، وسبق لمقربين من القصر أن تحدثوا عن كون رسالة 20 فبراير وصلت، وأن الجواب سيأتي في القريب العاجل.
يذكر أن يوم 20 فبراير الماضي خرج بضعة ألوف من المحتجين إلى شوارع العاصمة ونظمت احتشادات أخرى متزامنة في 52 مدينة وبلدة مغربية، ولكن مصادر قالت إن أغلب أفراد الشعب في المغرب ومنهم المعارضون «لا يتصورون المغرب بدون ملك.. يرونها /الملكية/ بمثابة شبكة أمان».



hofhv ledvm gd,l hgolds












التوقيع

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الشيخ:/ محمد بن حسين بن بيطلي بن حسين أبوعطله العامري
شيخ شمل قبيلة بني يعلا بوادي يبه

 
آخر مواضيعي

0 من الذي باع أراضي فلسطين لليهود ؟ سمسار اسرائيلي يؤرخ ويروي الأسماء !
0 محامي الجيزاوي: موكلي مغرر به وسأطعن بالإجراءات وانسحب إذا رفض طلبي
0 مقتدى الصدر الرافضي يلتقي معارضين بحرينيين في إيران
0 زيارة الملك سعود بن عبد العزيز للأردن على ظهر جواد عام 1933
0 الداخلية تكشف تورُّط الزنادي في إطلاق النار بالعوامية وتقبض عليه مصاباً

عرض البوم صور آل قطبي الحسني   رد مع اقتباس
قديم 10-03-2011, 03:40 PM   رقم المشاركة: 2
مشرف سابق

الصورة الرمزية آل قطبي الحسني



رقـم العضـوية 14
تاريخ التسجيل Mar 2010
عدد المشاركات 5,596
القبيلة نحن بنو يعلى من كنانة=رأس المضريين وفرسانها
مكان الإقامة إمارة بني يعلى
المهنة طالب
 
 
آل قطبي الحسني غير متواجد حالياً

افتراضي

قال لمست تفاعلا ايجابيا كبيرا من أهل الشرف والنبل والنزاهة
الدكتور منير القرني يطالب بمحاكمة شرعية لجميع المتورطين في قضية التزوير بمافيهم المسؤول الكبير


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الرياض- الوئام – سالم الشيباني :

فى تطور جديد بقضية الدكتور منير القرنى الملحق الثقافى السابق فى لبنان ،والذى تم إقصاءه عن العمل على خلفية رفضه التوقيع على شهادة مزورة لنجلة وزير العدل السابق وهى القضية التى شغلت الرأى العام خلال الأيام الماضية ، طالب القرنى اليوم فى بيان حصلت الوئام على نسخة منه بتطبيق حكم الشرع على كل المتورطين وأطراف القضية مؤكداً أنه لم يكن ينوى الخوض فى تفاصيل القضية مفضلاً مراقبة ردود الأفعال حول القضية ولكن ما لمسه من كبر وتعنت وعدم اعتراف بسلامة موقفه على حد وصفه ،هو ما دفعه لإصدار هذا البيان والذى جاء نصه كالاتى :
.
كنت قد تركت تعمدا الخوض في موضوع قصة الشهادة المزورة لابنة ذلك الرجل المسؤول وما حدث إثرها من تعنت الوزارة الجائر لاقصائي عن العمل في الملحقية..

نعم قد تجنبت على وجه القصد الحديث في هذا الموضوع لعدة أيام وذلك لأرى الكثير من ردود الأفعال تجاه هذه القصة,وأرقب عن كثب المزيد من الأصداء حيال تلك القضية,ومن خلال متابعتي الدقيقة لمجريات هذا الحدث رأيت تفاعلا ايجابيا كبيرا من أهل الشرف والنبل والنزاهة,وهذا بحق يستلزم الفخر ويدعو للإعتزاز,

كما أنني في المقابل قد لمست من أهل الباطل إصرارا على السعي قدما فيه دون وازع من دين أو رادع من خلق,إنه امتداد للصراع الأزلي بين الحق والباطل,ومشهد من مشاهد مقاومة الخير للشر,

وصورة حية للعراك بين قوى الصلاح وأرباب الفساد ,وفي نهاية المطاف سينتصر الحق بإذن الله,وتعلو حينها راية الخير والشرف والفضيلة..


إن أجمل تحية أهديها في هذا الموقف للقيادة الرشيدة -أيدها الله بتوفيقه- إذ أنها تسعى مشكورة لإظهار الحق وإبراز الحقيقة من خلال العديد من الجهات الرسمية المختصة,أما كل شريف نزيه مخلص جعل من هذه القضية محور اهتمامه فهو جدير بأن يوصف بكل مافي قاموس النبل من معاني,
وحري بالفعل أن يحاط بأجمل كلمات التقدير والثناء والعرفان, فهو من حبه لدينه ومليكه ووطنه,ومن غيرته الشديدة على الصالح العام جعل مدار عنايته ترقب هذا الموقف ليسفر عما قريب بإذن الله إلى ظهورالنتائج المرضية التي ينتظرها كل شرفاء هذا الوطن الشامخ,


أما ما رأيته من أصحاب الطرف الآخر خلال الفترة الماضية فهو أمر يثير الدهشة ويدعو للاستغراب فبدلا من أن يعترفوا بالحق ويذعنوا له نجدهم يكابروا ويصروا على ما فعلوا,بل وتعدوا ذلك إلى اتهام غيرهم بالزوروالكذب والبهتان ليضللوا وجه الحقيقة بجملة من الافتراءات الكاذبة والادعاءات المغرضة والتي لاتصدق إلا عليهم,قاصدين بذلك أن يوقعوا بالملامة على الآخرين ليظهروا أمام الرأي العام وهم يرتدون ثوب الاخلاص والطهر والبراءة!متناسين بذلك قول الله عز وجل ( ومن يكسب خطيئة أو إثما ثم يرمي به بريئا فقد احتمل بهتانا وإثما مبينا)


الا فليعلموا أن أقنعة الزيف قد زالت,وأن ذلك الطلاء الماكر قد تلاشى من على الوجوه لتظهرعندها الحقائق جلية ناصعة لاغش فيها ولاتدليس,وحينها فلن يستطيع أهلها أن يخادعوا الناس مرة أخرى مهما ابتكروا من الوسائل أواخترعوا من الأساليب لأن حقيقتهم قد ظهرت أمام العيان بعدما انقشعت عنهم أغطية الزيف والبطلان..لم أكن اتوقع على الإطلاق أن ينبري أحد مسؤلي وزارة التعليم العالي ليحاول أن يزيل التهمة عن نفسه من خلال قذف الآخرين بالباطل,ليبررللناس بأن موقفه نبيل في هذه القضية ,ظانا بأنه من خلال ذلك سيقنع الناس بأنه قد أصبح من دعاة الصدق وحراس الفضيلة!


بئس منه هذا الفعل الذي أساء به لنفسه ولوزارته قبل أن يسيء به لأي شخص آخر,كيف سمح لقلمه البائس أن يتعرض للذمم الشريفة والضمائر النبيلة دون أي وجه حق سوى أنه أراد أن يتخذ من ذلك مطية ليخرج نفسه من الإدانة و يرضي بذلك مسؤلي الوزارة راميا بالقيم والأخلاق والمبادئ عرض الحائط,هذا وإنه قد تناسى أن المسوؤل لن ينفعه وأن المنصب لن يدعمه إذا وقف بين يدي الله للاقتصاص والمحاسبة ,وبما أن الله قد قيض لمملكتنا الغالية ولاة أمرعدول يطبقون شرع الله فيها,لذا فإنني التمس من مليكنا العادل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز -حفظه الله- بأن يوجه بتطبيق حكم الشرع في جميع أطراف القضية والتي على أساسها تم إقصائي عن العمل بالملحقية,


إنني أرغب أن يظهر العدل من أرض العدل بأمر الملك العادل,سأكون سعيدا إن وقفت مع جميع رموز القضية وجها لوجه أمام القضاء الشرعي دون أي اعتبارات لاسم أو جاه أو منصب,فإن كان لهم حق فسيأخذونه مني هناك,وإن كان لي حق فساستقطعه منهم من خلال عدالة الشريعة التي يتساوى فيها الكبير والصغير,وسيرون إن وقفنا غدا في ميدان القضاء من سيكون أظهر في الحجة والبيان وأقوى في الأدلة والبرهان,إنَ من المناسب أن يكون حكم الشرع هو الفيصل في هذه القضية,حتى لايستمرأصحاب الطرف الآخر في اتخاذ وسائل الإعلام منبرا لعرض شبهاتهم الآثمة وردودهم الهزيلة سواء أكان ذلك من خلالهم أو من خلال من تربطهم بهم مصلحة أو علاقة..هذا والله يرشدنا وإياهم إلى بلوغ الحق ونيل الصواب وإدراك سبل الهداية.



ادعت أنه زوجها الحقيقي
فتاة ترفع لافتة لعلاء مبارك: انا احبك..لاتتركني للشيطان «فيديــو»

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

القاهرة- الوئام:
لم يتوقع أحد أن ترفع فتاة لافتة في ميدان التحرير مكتوب عليها كلمات تزعم أن السيد علاء مبارك نجل الرئيس السابق زوجها الحقيقي، وتطالبه بالعودة إليها لأن زواجها بزوجها الحالى باطل.

ويبدو ان الصورة السلبية التى اصبحت مقترنة ببعض افراد رجال الشرطة عقب ثورة 25 يناير قد القت بظلالها على البعض حيث قامت فتاة مصرية بحمل لافتة كبيرة فى احد شوارع القاهرة تعلن فيها بطلان زواجها لأن زوجها رائد شرطة كاذب.

وكانت كتبت الفتاة التى يبدو عليها ملامح الالتزام والتدين من الملابس الإسلامية التى ترتديها “علاء مبارك . لا تتركنى للشيطان” وكأن الشيطان هنا هو أحد اللواءات الذين يعملون فى احد أقسام الشرطة مع زوجها ولا يرحمه فى العمل وأن علاء مبارك كان “الحامى” بالنسبة له من هذا اللواء.

وأشارت الفتاة أن زواجها من رائد الشرطة محمد شيرين باطل لأنه رائد شرطة وكاذب تابع لعلاء مبارك نجل رئيس مصر السابق محمد حسنى مبارك الذى اتهمه الشعب بنهب أموال المصريين.












التوقيع

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الشيخ:/ محمد بن حسين بن بيطلي بن حسين أبوعطله العامري
شيخ شمل قبيلة بني يعلا بوادي يبه

 
آخر مواضيعي

0 من الذي باع أراضي فلسطين لليهود ؟ سمسار اسرائيلي يؤرخ ويروي الأسماء !
0 محامي الجيزاوي: موكلي مغرر به وسأطعن بالإجراءات وانسحب إذا رفض طلبي
0 مقتدى الصدر الرافضي يلتقي معارضين بحرينيين في إيران
0 زيارة الملك سعود بن عبد العزيز للأردن على ظهر جواد عام 1933
0 الداخلية تكشف تورُّط الزنادي في إطلاق النار بالعوامية وتقبض عليه مصاباً

عرض البوم صور آل قطبي الحسني   رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
ليوم, مثيرة, الخميس, اخبار


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار محافظة القنفذه اليوم الخميس آل قطبي الحسني ديار قبيلة كنانة 1 08-05-2011 11:26 AM
اخباريه مثيرة ليوم السبت آل قطبي الحسني الصحافة والإعلام 0 12-03-2011 09:35 AM
اخبار ليوم الثلاثاء آل قطبي الحسني الصحافة والإعلام 0 15-02-2011 02:53 PM
اخبار منوعة ليوم السبت آل قطبي الحسني ديار قبيلة كنانة 1 05-02-2011 11:00 AM
اخبار محافظة القنفذه ليوم الخميس آل قطبي الحسني ديار قبيلة كنانة 2 22-07-2010 10:03 AM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 04:43 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات قبيلة بني كنانة و جميع المواضيع والمشاركات المنشورة لا تمثل وجهة نظر إدارة الموقع إنما تمثل وجهة نظر كتابها

Security team

  منتديات قبيلة كنانة