a
منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة
 

 

 

آخر 10 مشاركات
تراثيات قبيلة كنانة (الكاتـب : إبراهيم إسحق جمعه جدو - )           »          قبيلة كنانة بدارفور (الكاتـب : إبراهيم إسحق جمعه جدو - )           »          الأشراف آل فلاح (الفلاحي) (الكاتـب : الفلاحي - )           »          مشجرة قبيلة الفلحة وجدهم نجاع الفلاحي (الكاتـب : آل قطبي الحسني - آخر مشاركة : الفلاحي - )           »          اضف اسمك في شجرة منتدى قبيلة كنانه (الكاتـب : خلاف الغفاري - آخر مشاركة : محمد الشويلي - )           »          عشيرة الحنيطيين في الأردن (الكاتـب : راشد مرشد - )           »          `•.¸¸.•´´¯`••._.• (ياعيون الكون غُضّي بالنظر )`•.¸¸.•´´¯`••._.• (الكاتـب : بوح المشاعر - )           »          تسجيل مزاحم .. علي العضلي ! (ابيات وقصيده) (الكاتـب : علي العضلي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )           »          تستري ياعيون محبوبي (الكاتـب : الشاعر أحمد الهلالي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )           »          قصيدة دينيه . عساها تكون للجنه سبب لدخولنا فيها ، الشاعر يحيى الزنبحي (الكاتـب : يحيى الزنبحي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )


العودة   منتديات قبيلة كنانة > قبيلة بني كنانة > ديار قبيلة كنانة
التسجيل مـكـتـبـة بـنـي كـنـانـة التعليمـــات البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

ديار قبيلة كنانة صور وتاريخ وأخبار بلاد قبيلة كنانة

اخبــار محافظة القنفذة والليث ليوم الاربعاء

ديار قبيلة كنانة

اخبــار محافظة القنفذة والليث ليوم الاربعاء

سكانه منسيون وينتظرون المركز الصحي والسفلتة والهاتف وادي الرحمان: 30 قرية و600 مسكن خارج دائرة الرعاية عبد الله غرمان عون ـ العرضية الشمالية أبدى سكان أكثر

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-03-2011, 11:18 AM   رقم المشاركة: 1
مشرف سابق

الصورة الرمزية آل قطبي الحسني



رقـم العضـوية 14
تاريخ التسجيل Mar 2010
عدد المشاركات 5,596
القبيلة نحن بنو يعلى من كنانة=رأس المضريين وفرسانها
مكان الإقامة إمارة بني يعلى
المهنة طالب
 
 
آل قطبي الحسني غير متواجد حالياً

افتراضي اخبــار محافظة القنفذة والليث ليوم الاربعاء

سكانه منسيون وينتظرون المركز الصحي والسفلتة والهاتف
وادي الرحمان: 30 قرية و600 مسكن خارج دائرة الرعاية

عبد الله غرمان عون ـ العرضية الشمالية
اخبــار محافظة القنفذة والليث ليوم الاربعاء logo1414.gifاخبــار محافظة القنفذة والليث ليوم الاربعاء printer.pngاخبــار محافظة القنفذة والليث ليوم الاربعاء comments.pngاخبــار محافظة القنفذة والليث ليوم الاربعاء sharemail.pngاخبــار محافظة القنفذة والليث ليوم الاربعاء email.png

اخبــار محافظة القنفذة والليث ليوم الاربعاء b70_th3.jpg

أبدى سكان أكثر من 30 قرية تتبع لوادي الرحمان معاناتهم من عدم توافر مركز صحي، ما يضطرهم لعبور مسافة طويلة عبر طريق وعر يفتقر للسفلتة حتى مستشفى نمرة لعلاج مرضاهم.
وفيما لا زلنا ننتظر رد المتحدث الإعلامي للشؤون الصحية في القنفذة عبد الله عبادي قبل عشرة أيام عن تأخر تنفيذ المركز الصحي، استغرب أهالي الوادي البالغ عددهم أكثر من 1000 نسمة، مماطلة الجهة المعنية في تنفيذ مشروع معتمد منذ فترة طويلة.
1000 نسمة بلا مستوصف
سكان وادي رحمان الذين يسكنون في قرى عديدة، يفقرون لمركز رعاية صحية أولية يلجأون إليه وقت الحاجة، في ظل وعورة الطريق الذي يوصلهم إلى الطريق العام، ومنه إلى أقرب مستشفى.
إلى ذلك، قال نائب وادي الرحمان عطية بن سعد القرني «منذ زمن طويل ونحن نطالب بإنشاء مركز صحي لأكثر من 1000 ساكن، يضطرون لقطع عشرات الكيلومترات ليصلوا إلى مستشفى نمرة لمداواة آلامهم وآهات أسرهم».
وأضاف «سبق أن قدمنا طلبا إلى الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز (يرحمه الله) حينما كان أميرا لمنطقة مكة المكرمة، بإنشاء مستوصف لأهالي الوادي، وبعد ذلك بفترة وجيزة جاءتنا أنباء مؤكدة كان مضمونها اعتماد إنشاء المستوصف، ولكننا فوجئنا ببقاء الأمر كما هو عليه لسنوات دون اتخاذ خطوة واحدة بهذا الشأن إلى يومنا هذا».
وتساءل عزيز السهيمي «نريد سببا وجيها من الشؤون الصحية في محافظة القنفذة، عن سبب تأخر إنشاء المستوصف في وادي الرحمان الذي يضم أكثر من 30 قرية».
وأضاف «مستشفى نمرة محدود الإمكانيات، ويستقبل كافة سكان العرضيتين الشمالية والجنوبية، فإذا كان عدد سكان وادي رحمان لوحده أكثر من 1000 نسمة، فكيف بأعداد باقي القرى التي تضمها العرضيتان، وهل سيتمكن مستشفى نمرة بإمكانياته المتواضعة من رعاية كل هذه الأعداد من السكان».
10 كيلو مترات لمكالمة
كما حرم سكان الوادي من خدمة الاتصال الهاتفي سواء الأرضي أو الجوال، فيضطر بعضهم للصعود إلى رؤوس الجبال لالتقاط إشارة علهم يستطيعون إجراء مكالمات توفر عليهم الكثير من الوقت، وبعضهم يقطع مسافة طويلة يبلغ طولها عشرة كيلومترات في اتجاه مركز نمرة للغرض ذاته!
وأبدى المواطن ضيف الله السهيمي (أحد السكان) استياءه من عدم توفير خدمات الاتصال لديهم سواء الهاتف الثابت أو الجوال، مشيرا إلى أنهم انتظروا خدمات الهاتف والجوال منذ سنوات طويلة ولكنها لم تصلهم. وأضاف: نضطر لقطع مسافة تزيد على ثمانية كيلومترات كلما أردنا اجراء مكالمة هاتفية. ويتساءل بألم «هل يعقل أن نبقى دون وسائل اتصال، ولدينا ثلاث شركات اتصالات عجزت جميعها عن إنشاء برج جوال أو شبكة هاتف ثابت لهذا العدد الكبير من سكان وادي الرحمان».
وفي السياق نفس، قال المواطن علي بركات «سمعنا الكثير من الوعود من شركات الاتصالات، بأن رنين الهواتف في وادي رحمان سيكون واقعا، إلا أن تلك الوعود ذهبت أدراج الرياح، وكلما جددنا مطالبنا بخصوص الهاتف أو الجوال نسمع تكرار نفس المقولة من قبل بعض موظفي شركات الاتصال والتي نصها: قريبا ستصلكم الخدمة».
600 مسكن و4 مدارس بدون أسفلت
معاناة كبيرة يواجهها الأهالي كلما خرجوا من منازلهم لقضاء حوائجهم في أقرب محافظة تتوافر فيها خدمات، إلا أن الرحلة في الطريق من وإلى الوادي شاقة للغاية بسبب وعورة الطريق الخالي من الأسفلت.
وبالعودة إلى نائب القبيلة عطية القرني، وصف الوضع بالمأساوي خصوصا لطالبات وطلاب المدارس الابتدائية والمتوسطة والثانوية، حيث يعانون كثيرا من وعورة الطرق الوعرة من وإلى مدارسهم صباح كل يوم دراسي.
وأضاف «أقرب مدرسة متوسطة تبعد مسافة عشرة كيلومترات منها ثمانية كيلومترات عبارة عن طريق جبلي شاق لم تنفذ له أية سفلتة».
وأجمع الأهالي على ضرورة توفير نقل مدرسي للمرحلتين المتوسطة والثانوية، وأشاروا إلى أن بناتهم وأبناءهم يستقلون وسائل نقل متهالكة ومكشوفة للوصول إلى مدارسهم.
وأكد لـ«عكاظ» عضو المجلس البلدي في مركز العرضيتين ضيف الله أحمد السهيمي أن أهالي الوادي في حاجة ملحة للمركز الصحي، وقال «لا نعلم حتى الآن سبب تأخير إنشاء المركز من قبل الشؤون الصحية في محافظة القنفذة».
وأضاف «بخصوص عدم توافر خدمات الهاتف الجوال الثابت لأهالي الوادي، خاطبنا الشركة المشغلة لخدمات الاتصالات، لتوفير برج جوال لأهالي الوادي ليستفيدوا من خدمات الاتصالات التي لاتتوافر حاليا لديهم». أما فيما يتعلق بسفلتة طرق الوادي، يقول السهيمي: هناك مشاريع سفلتة تنتظر التنفيذ داخل الوادي أرسيت على عدد من الشركات وستبدأ عملها قريبا، بالنسبة لتوفير النقل المدرسي فقد أعلنت إدارة التربية والتعليم في القنفذة عن رغبتها في التعاقد مع متعهد لنقل طالبات وطلاب الوادي من وإلى مدارس الوادي، ولكن لم يتقدم أحد لهذا المشروع حسبما وصلنا من إدارة التربية والتعليم في القنفذة.





أمن طرق الليث يحبط تهريب 142 مجهولا

اخبــار محافظة القنفذة والليث ليوم الاربعاء 999891309719.jpg
المجهولون في قبضة رجال الأمن بالليث
الليث - عبدالله البصراوي

استطاع قوات أمن الطرق بمحافظة الليث مساء أمس الأول من إحباط عملية تهريب 142 مجهولا كان قد قام بنقلهم سائق الأول من الجنسية المصرية من محافظة جدة الى منطقة عسير في باص نقل المسافرين وسائق الثاني من الجنسية الباكستانية وقد قام بنقلهم محافظة جدة الى محافظة النماص، وكان يقلهم في (باص) نقل المسافرين حيث استطاع رجال أمن الطرق بنقطة تفتيش الليث بمركز الغالة على طريق جدة – الليث من التعرف على المجهولين حيث تم التحقيق معهم ونقلهم لشرطة الليث لاتخاذ باقي الإجراءات النظامية وذلك بحضور قائد أمن الطرق بمحافظة الليث الرائد سلطان آل الرشيد، وقد تم تحويل المتخلفين الى شرطة محافظة الليث من اجل المتابعة وقد أكد ذلك قائد دوريات امن الطرق سلطان آل رشيد مؤكدا ان المجهولين من جنسيات مختلفة 140 من الجنسية البنقالية و 1 من الجنسية الباكستانية و 1 الجنسية المصرية حيث تم تسليمهم للجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال هذا التصرف، الجدير بالذكر بان هذه المرة الرابعة خلال شهر يتم استغلال نقل المجهولين في باصات شركات نقل معروفة على مستوى الدولة من اجل ان تساهم في نشر الجرائم والفساد من خلال نقل المجهولين الى مناطق ومحافظة المملكة وهي شركات وطنية تخص رجال أعمال سعوديين.




السيول تغلق الطرق أمام المعلمين والمعلمات في شرق الليث


حامد الاقبالي – الليث
منعت سيول وادي الليث فجر اليوم الأربعاء معلمي ومعلمات اكثر من 40 مدرسة من شرق المحافظة في كل من قطاع غميقة وعيار وبني يزيد وجذم التابعة لإدارة التربية والتعليم بمحافظة الليث. وكان المعلمون والمعلمات قد قدموا من الليث وجدة ومكة المكرمة متجهين إلى مقار أعمالهم في مدارس شرق المحافظة، وعند وصولهم إلى وادي المزلقان (25 كم شرق الليث) تفاجأوا بسيل كبير، ووجدوا دوريات الشرطة مرابطة على أطراف الوادي ومنعتهم من عبوره، وكانت مراكز شرق محافظة الليث والقرى التابعة لها قد شهدت مساء البارحة أمطارا غزيرة سالت على أثرها الأودية والشعاب.



زوّار ومرافقو المرضى يطالبون بوضع آلية عاجلة للمعالجة
الذباب والبعوض ينهشان أجساد المرضى بمستشفى القنفذة العام



يحيى العمري - سبق - القنفذة:

أبدى عدد كبير من زوَّار ومرافقي المرضى بمستشفى القنفذة العام استياءهم من سوء النظافة بالمستشفى وتكاثر الذباب والبعوض والصراصير ورمي النفايات الطبية وغيرها في ممراته.

وأوضح مرافق لأحد المرضى بالمستشفى - رفض ذكر اسمه - لـ"سبق": "أرى باستمرار الذباب يرتع على أجساد المرضى في هذا المستشفى، والبعوض يقلقهم كثيراً، في مشهد غريب لم أشاهده في أي مستشفى من قبل".

وأكد آخر أن الصراصير وجدت وكراً مناسباً، وأصبحت تشاهَد في كل جدران المستشفى، خاصة في غرف تنويم المرضى وفي الممرات البعيدة عن أعين الناس، ناهيك عما يقوم به عمال النظافة برمي النفايات في زوايا الممرات أمام مرأى من الزوَّار والمنتظرين أمام العيادات.

إلى ذلك طالب زوَّار ومرافقو المرضى بالمستشفى بوضع آلية عاجلة لمعالجة أوجه القصور التي يعايشها المرضى والزوَّار، وتحقيق عامل النظافة بالشكل المطلوب والمُرضيّ المتعارف عليه في المرافق الصحية.

وصرح إلى "سبق" المتحدث الإعلامي بالشؤون الصحية بمحافظة القنفذة عبدالله عبادي بأن عامل الوعي لدى المرافقين لمرضاهم عاملٌ مهمٌ ومطلوب؛ حيث إن عملية فتح شبابيك غرف التنويم هي ما نعانيه من قِبل المرافقين؛ الأمر الذي جعل الذباب والحشرات تدخل إلى هذه الغرف بالرغم من تعقيمها من قِبل مكافحة العدوى والقوارض.

وأضاف عبادي بأن المستشفى متعاقد مع شركة تم اختيارها، وهي ناجحة في عملية القضاء على القوارض والحشرات بشكل يومي، إضافة إلى وجود مراقبين بشكل يومي لملاحظة مثل هذا الأمر ومراقبة عمل الشركة في تحقيق عامل النظافة. موضحاً "نحن بحاجة إلى توعية الكثير من الزوّار والمرافقين حول المحافظة على مرضاهم بتمسكهم بتعليمات المستشفى والرعاية الصحية".



عبَّارة وادي قنونا تواصل اصطياد السيارات لليوم الثاني
غبار الساحل وسيول عسير يتسبَّبان في إغلاق الطريق الدولي


حسن العيسي - سبق - القنفذة:

تسبَّبت الأمطار التي هطلت أمس على منطقة عسير وضواحيها في توقُّف الحركة على طريق جدة – جازان الدولي؛ نتيجة لجريان عدد من الأودية شرق محافظة القنفذة .

فمع بزوغ فجر اليوم الثلاثاء، توقَّفت الحركة على الطريق، خاصة عند مَصَبِّ وادي يبة بمركز القوز؛ بسبب جريانه بعدما صبَّت فيه السيول المنقولة من عسير، بالإضافة للعواصف الرملية التي هبَّت على مناطق الساحل صباحاً، ما تسبَّب بدوره في مضاعفة معاناة عابري هذا الطريق، وجعلتهم يمكثون في سياراتهم وقتاً طويلاً، ينتظرون حتى تهدأ العواصف الترابية، ويخِفُّ جريان الوادي؛ ليتمكَّنوا من مواصلة سفرهم.

كما تسبَّبت السيول المنقولة في جريان وادي قنونا شرق القنفذة لليوم الثاني على التوالي في اصطياد السيارات، وذلك بعد سقوط سيارتَين في مجرى الوادي الأولى أمس لأسرة مكوَّنة من ستة أشخاص، حيث انزلقت سيارتهم من فوق إحدى عبّارات الوادي، مُسبِّبة لهم بعض الإصابات، نُقِلوا على إثرها للمستشفى, أما الحادث الثاني، فوقع صباح اليوم لسيارة صغيرة كانت تسير على نفس العبارة التي سقطت من فوقها سيارة الأسرة السابقة، فجرفتها قوّة السيل, وتمكّن راكبوها من الخروج منها قبل انزلاقها، ولم يُصابوا بأي أذىً .






hofJJhv lpht/m hgrkt`m ,hggde gd,l hghvfuhx












التوقيع

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الشيخ:/ محمد بن حسين بن بيطلي بن حسين أبوعطله العامري
شيخ شمل قبيلة بني يعلا بوادي يبه

 
آخر مواضيعي

0 من الذي باع أراضي فلسطين لليهود ؟ سمسار اسرائيلي يؤرخ ويروي الأسماء !
0 محامي الجيزاوي: موكلي مغرر به وسأطعن بالإجراءات وانسحب إذا رفض طلبي
0 مقتدى الصدر الرافضي يلتقي معارضين بحرينيين في إيران
0 زيارة الملك سعود بن عبد العزيز للأردن على ظهر جواد عام 1933
0 الداخلية تكشف تورُّط الزنادي في إطلاق النار بالعوامية وتقبض عليه مصاباً

عرض البوم صور آل قطبي الحسني   رد مع اقتباس
قديم 10-03-2011, 12:20 AM   رقم المشاركة: 2
عضو مشارك

الصورة الرمزية جمان الكنانية

رقـم العضـوية 199
تاريخ التسجيل Aug 2010
عدد المشاركات 102
 
 
جمان الكنانية غير متواجد حالياً

افتراضي

الله يسهل امورهم يارب وان شاء الله توصل المسؤلين يارب وبارك الله في رجال الامن الا قبضت على المجهولين












عرض البوم صور جمان الكنانية   رد مع اقتباس
قديم 10-03-2011, 01:54 PM   رقم المشاركة: 3
مشرف سابق

الصورة الرمزية آل قطبي الحسني



رقـم العضـوية 14
تاريخ التسجيل Mar 2010
عدد المشاركات 5,596
القبيلة نحن بنو يعلى من كنانة=رأس المضريين وفرسانها
مكان الإقامة إمارة بني يعلى
المهنة طالب
 
 
آل قطبي الحسني غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جمان الكنانية مشاهدة المشاركة
الله يسهل امورهم يارب وان شاء الله توصل المسؤلين يارب وبارك الله في رجال الامن الا قبضت على المجهولين
شاكر لك مرورك الكريم











التوقيع

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الشيخ:/ محمد بن حسين بن بيطلي بن حسين أبوعطله العامري
شيخ شمل قبيلة بني يعلا بوادي يبه

 
آخر مواضيعي

0 من الذي باع أراضي فلسطين لليهود ؟ سمسار اسرائيلي يؤرخ ويروي الأسماء !
0 محامي الجيزاوي: موكلي مغرر به وسأطعن بالإجراءات وانسحب إذا رفض طلبي
0 مقتدى الصدر الرافضي يلتقي معارضين بحرينيين في إيران
0 زيارة الملك سعود بن عبد العزيز للأردن على ظهر جواد عام 1933
0 الداخلية تكشف تورُّط الزنادي في إطلاق النار بالعوامية وتقبض عليه مصاباً

عرض البوم صور آل قطبي الحسني   رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
ليوم الاربعاء, محافظة, القنفذة والليث, اخبــار


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبارية محافظة القنفذة ليوم الاربعاء آل قطبي الحسني ديار قبيلة كنانة 2 27-07-2011 02:42 PM
اخبارية محافظة القنفذة ليوم الاربعاء آل قطبي الحسني ديار قبيلة كنانة 1 15-06-2011 10:02 PM
اخبار محافظة القنفذة ليوم الاربعاء آل قطبي الحسني ديار قبيلة كنانة 0 06-04-2011 08:10 AM
اخبار محافظة القنفذة ليوم الاربعاء آل قطبي الحسني ديار قبيلة كنانة 0 23-03-2011 09:13 AM
اخبار محافظة القنفذة ليوم الاربعاء آل قطبي الحسني ديار قبيلة كنانة 0 26-01-2011 07:32 AM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 08:25 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات قبيلة بني كنانة و جميع المواضيع والمشاركات المنشورة لا تمثل وجهة نظر إدارة الموقع إنما تمثل وجهة نظر كتابها

Security team

  منتديات قبيلة كنانة