a
منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة
 

 

 

آخر 10 مشاركات
تراثيات قبيلة كنانة (الكاتـب : إبراهيم إسحق جمعه جدو - )           »          قبيلة كنانة بدارفور (الكاتـب : إبراهيم إسحق جمعه جدو - )           »          الأشراف آل فلاح (الفلاحي) (الكاتـب : الفلاحي - )           »          مشجرة قبيلة الفلحة وجدهم نجاع الفلاحي (الكاتـب : آل قطبي الحسني - آخر مشاركة : الفلاحي - )           »          اضف اسمك في شجرة منتدى قبيلة كنانه (الكاتـب : خلاف الغفاري - آخر مشاركة : محمد الشويلي - )           »          عشيرة الحنيطيين في الأردن (الكاتـب : راشد مرشد - )           »          `•.¸¸.•´´¯`••._.• (ياعيون الكون غُضّي بالنظر )`•.¸¸.•´´¯`••._.• (الكاتـب : بوح المشاعر - )           »          تسجيل مزاحم .. علي العضلي ! (ابيات وقصيده) (الكاتـب : علي العضلي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )           »          تستري ياعيون محبوبي (الكاتـب : الشاعر أحمد الهلالي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )           »          قصيدة دينيه . عساها تكون للجنه سبب لدخولنا فيها ، الشاعر يحيى الزنبحي (الكاتـب : يحيى الزنبحي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )


العودة   منتديات قبيلة كنانة > المنتديات العامة > الصحافة والإعلام
التسجيل مـكـتـبـة بـنـي كـنـانـة التعليمـــات البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الصحافة والإعلام أخبار الصحف المحلية والعالمية ووسائل الإعلام

إدارة خاصة في الشورى للتواصل مع المواطنين والنظر في قضاياهم

الصحافة والإعلام

إدارة خاصة في الشورى للتواصل مع المواطنين والنظر في قضاياهم

لجنة الإسكان تدرس خفض تكاليف محطات التحلية .. رئيس مجلس الشورى: فارس القحطاني ـ الرياض كشف رئيس مجلس الشورى الدكتور عبدالله آل الشيخ، عن

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-02-2011, 05:33 PM   رقم المشاركة: 1
مشرف سابق

الصورة الرمزية آل قطبي الحسني



رقـم العضـوية 14
تاريخ التسجيل Mar 2010
عدد المشاركات 5,596
القبيلة نحن بنو يعلى من كنانة=رأس المضريين وفرسانها
مكان الإقامة إمارة بني يعلى
المهنة طالب
 
 
آل قطبي الحسني غير متواجد حالياً

افتراضي إدارة خاصة في الشورى للتواصل مع المواطنين والنظر في قضاياهم

لجنة الإسكان تدرس خفض تكاليف محطات التحلية .. رئيس مجلس الشورى:


فارس القحطاني ـ الرياض

إدارة خاصة الشورى للتواصل المواطنين والنظر قضاياهم logo1414.gifإدارة خاصة الشورى للتواصل المواطنين والنظر قضاياهم printer.pngإدارة خاصة الشورى للتواصل المواطنين والنظر قضاياهم comments.pngإدارة خاصة الشورى للتواصل المواطنين والنظر قضاياهم sharemail.pngإدارة خاصة الشورى للتواصل المواطنين والنظر قضاياهم email.png

إدارة خاصة الشورى للتواصل المواطنين والنظر قضاياهم b65_th3.jpg

كشف رئيس مجلس الشورى الدكتور عبدالله آل الشيخ، عن استحداث إدارة خاصة في المجلس للتواصل مع المواطنين، ونقل رغباتهم، شكواهم واقتراحاتهم.

جاء ذلك رداً على مداخلة المواطن عبدالرحمن القاضي، وطالب فيها مجلس الشورى، بإنشاء وحدة لاستئناس آراء المواطنين بخصوص عدد من المواضيع التي تهم الوطن والمواطن، لتكون نواة لقياس آراء المواطنين حيال القضايا والمشكلات التي تحتاج قياس آرائهم قبل الشروع في دراستها من قبل الشورى ورفع تقريره للمقام السامي.

وقال آل الشيخ في لقاء لجنة حقوق الإنسان والعرائض بالمواطنين أمس «إن استقبال اللجنة لشكاوى المواطنين، لا يعني بأنها هي المعنية بذلك، بل ستعمل على التواصل مع اللجان المختصة في المجلس، وإحالة أي قضايا مناسبة لكل منها لتدرسها وترفع تقريرها أو توصياتها بشأنها».

من جانبه ثمن الدكتور معيض آل كاسي، مبادرة مجلس الشورى باستقبال المواطنين، والتحدث إليهم بشأن قضايا هامة تعنى بحياتهم بشكل مباشر، وقال «هذه خطوة مباركة يشكر عليها المجلس ولجنة حقوق الإنسان والعرائض».

وقال الدكتور عيسى الشامخ «إن ملف قضية البطالة، لم يحظ بالاهتمام اللازم من قبل المجلس بشكل مستمر، رغم وجود 8 ملايين عامل وافد في البلاد، في وقت تشير فيه الجهات المعنية إلى أن مخرجات التعليم ليست مناسبة لسوق العمل، فيما أن العمالة الوافدة هي عمالة أمية وتتعلم المهنة في المملكة».

وطالب الشامخ بتضمين راتب أي موظف في القطاعين العام والخاص والمتقاعدين، بدلات السكن والنقل والعلاوة السكنية، التأمين الطبي، مشيرا إلى أن البطالة تزداد يوماً بعد يوم، حيث إن من يحصل على عمل براتب 1500 ريال سيتركه لعدم توفير احتياجاته الحياتية.

وأجاب آل الشيخ على هذه المداخلة قائلا «إن ولاة الأمر يحرصون دائما على تلمس احتياجات المواطنين، والعمل على التنمية في الوطن والاستثمار في المواطن، وأن مجلس الشورى لا يكاد يمر شهران إلا ويتطرق لملف البطالة، كما أنه يعمل وفق توجيهات خادم الحرمين الشريفين لتلمس احتياجات الناس ومشكلاتهم وقضاياهم.

وبين أن المطالبات والمشكلات ذات الطابع النسائي يستقبلها المجلس، ويستضيف المواطنات عبر مدخل خاص لهن، ويجري استقبالهن من قبل مستشارات المجلس واللواتي يستمعن إليهن وإلى مشكلاتهن.

تخفيض تكاليف التحلية

من جهة أخرى طالبت لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة، من خلال توصياتها في تقريرها المقدم لمجلس الشورى وناقشه أمس، بخصوص تقرير المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة للعام 1431هـ، بإجراء دراسات وأبحاث لخفض تكاليف الإنشاء والإنتاج لمحطات تحلية المياه المالحة والطاقة الكهربائية، وإعداد دراسات الهندسة القيمية لهذه المشاريع، وبالإضافة إلى إعادة تقييم تجربة إشراك القطاع الخاص في الاستثمار في إنشاء محطات تحلية المياه المالحة وإنتاج الطاقة الكهربائية، ودعم ميزانية المؤسسة بالمبالغ اللازمة والمطلوبة لبرنامج إعادة تأهيل وإعمار المحطات القديمة.

وكشفت اللجنة أن المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة تواجه معوقات في توطين الوظائف بالرغم من وصولها إلى 83 في المائة، منها التسرب الوظيفي للفنيين في المؤسسة، بعد اكتسابهم التدريب والمهارات الفنية والتقنية المميزة، وأرجعت السبب في ذلك إلى قلة الحوافز الوظيفية والبدلات التي تمنحها المؤسسة، مقارنة مع القطاعات الصناعية الأخرى المشابهة، بالإضافة إلى خضوع 95 في المائة من العاملين في المؤسسة لنظام العمل والتأمينات الاجتماعية، والنسبة المتبقية البالغة خمسة في المائة فقط تخضع لنظام الخدمة المدنية.

إلى ذلك دعا عضو المجلس حسن الشهري في مداخلة له حول الموضوع، إلى وضع تخصصات في الجامعات السعودية تهتم بتحلية المياه المالحة كون أن المملكة تستهلك كميات كبيرة من المياه.

من جهته طالب عضو مجلس الشورى عبدالله أبو ملحة بمساءلة وزير المياه والكهرباء عن إلغاء التوسعة الثالثة لتحلية مياه الشقيق، قائلا كيف يحق للوزير شطب مشروع من شأنه أن يخدم المنطقة الجنوبية بشكل كبير.

وعبر عدد من الأعضاء عن تقديرهم للمؤسسة على مبادرتها بتصنيع قطع الغيار لمحطات التحلية بالتعاون مع عدد من المصانع المحلية، بيد أنهم رأوا أن ذلك لا يكفي، وطالبوا المؤسسة بتفعيل مبادرة صناعة قطع الغيار والتقنيات المرتبطة بصناعة التحلية من خلال التنسيق مع وزارة التجارة والصناعة والشركات الصناعية العملاقة في المملكة مثل شركتي أرامكو وسابك.

من ناحية أخرى ناقش مجلس الشورى في جلسته العادية السادسة أمس مشروع نظام المناطق البحرية للمملكة، واستمع إلى تقرير لجنة الشؤون الأمنية بشأن مشروع النظام الذي يضم 23 مادة ويهدف إلى تحديد معالم المناطق البحرية للمملكة ويحافظ على سلامتها وأمنها، وينظم حركة مرور السفن فيها.



Y]hvm ohwm td hga,vn ggj,hwg lu hgl,h'kdk ,hgk/v td rqhdhil












التوقيع

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الشيخ:/ محمد بن حسين بن بيطلي بن حسين أبوعطله العامري
شيخ شمل قبيلة بني يعلا بوادي يبه

 
آخر مواضيعي

0 من الذي باع أراضي فلسطين لليهود ؟ سمسار اسرائيلي يؤرخ ويروي الأسماء !
0 محامي الجيزاوي: موكلي مغرر به وسأطعن بالإجراءات وانسحب إذا رفض طلبي
0 مقتدى الصدر الرافضي يلتقي معارضين بحرينيين في إيران
0 زيارة الملك سعود بن عبد العزيز للأردن على ظهر جواد عام 1933
0 الداخلية تكشف تورُّط الزنادي في إطلاق النار بالعوامية وتقبض عليه مصاباً

عرض البوم صور آل قطبي الحسني   رد مع اقتباس
قديم 02-07-2011, 02:48 AM   رقم المشاركة: 2
مشرف سابق

الصورة الرمزية ابله غرووومه

رقـم العضـوية 943
تاريخ التسجيل May 2011
عدد المشاركات 840
القبيلة الكناني
مكان الإقامة جده
المهنة معلمة رياضيات
 
 
ابله غرووومه غير متواجد حالياً

افتراضي

يعطيك الف عاااافيه












التوقيع

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

 
آخر مواضيعي

0 استخدام الشباب للعطور النسائية تقليد ام نعومة
0 انواع الدموع واجملها
0 ملعقة عسل على كلامي من يشرب ؟!!!
0 اختبار نفسي للشخصيه
0 فتاة سعودية تبدع بنوع غريب وجديد من الرسم

عرض البوم صور ابله غرووومه   رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مع المواطنين والنظر في, إدارة خاصة, في الشورى للتواصل, قضاياهم


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اسقاط دعوى العقوق عن رائف بدوي والنظر في تأسيس الشبكة الليبرالية خلاف الغفاري الصحافة والإعلام 0 07-10-2012 09:07 AM
جمعة مباركة للجميع ، موضوع أسبوعي للتواصل الأخوي بطل الدروب المنتدى الإسلامي 8 22-08-2011 11:20 PM
مجلس الشورى يوافق على إسقاط ديون المواطنين للدولة بشروط ابن الكريمين الصحافة والإعلام 1 07-12-2010 03:53 AM
تهنئة خاصة جنتل كنانة أخبار ومناسبات بني كنانة 11 22-08-2010 05:32 AM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 09:50 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات قبيلة بني كنانة و جميع المواضيع والمشاركات المنشورة لا تمثل وجهة نظر إدارة الموقع إنما تمثل وجهة نظر كتابها

Security team

  منتديات قبيلة كنانة