a
منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة
 

 

 

آخر 10 مشاركات
تراثيات قبيلة كنانة (الكاتـب : إبراهيم إسحق جمعه جدو - )           »          قبيلة كنانة بدارفور (الكاتـب : إبراهيم إسحق جمعه جدو - )           »          الأشراف آل فلاح (الفلاحي) (الكاتـب : الفلاحي - )           »          مشجرة قبيلة الفلحة وجدهم نجاع الفلاحي (الكاتـب : آل قطبي الحسني - آخر مشاركة : الفلاحي - )           »          اضف اسمك في شجرة منتدى قبيلة كنانه (الكاتـب : خلاف الغفاري - آخر مشاركة : محمد الشويلي - )           »          عشيرة الحنيطيين في الأردن (الكاتـب : راشد مرشد - )           »          `•.¸¸.•´´¯`••._.• (ياعيون الكون غُضّي بالنظر )`•.¸¸.•´´¯`••._.• (الكاتـب : بوح المشاعر - )           »          تسجيل مزاحم .. علي العضلي ! (ابيات وقصيده) (الكاتـب : علي العضلي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )           »          تستري ياعيون محبوبي (الكاتـب : الشاعر أحمد الهلالي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )           »          قصيدة دينيه . عساها تكون للجنه سبب لدخولنا فيها ، الشاعر يحيى الزنبحي (الكاتـب : يحيى الزنبحي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )


العودة   منتديات قبيلة كنانة > المنتديات العامة > الصحافة والإعلام
التسجيل مـكـتـبـة بـنـي كـنـانـة التعليمـــات البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الصحافة والإعلام أخبار الصحف المحلية والعالمية ووسائل الإعلام

اخبارية ليوم السبت

الصحافة والإعلام

اخبارية ليوم السبت

برعاية كريمة من سمو أمير منطقة مكة المكرمة تدشين فعاليات معرض جدة للعقار والتمويل والإسكان الدولي في دورته التاسعة الشهر المقبل من إحدى فعاليات معرض جدة العقاري

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-02-2011, 01:26 PM   رقم المشاركة: 1
مشرف سابق

الصورة الرمزية آل قطبي الحسني



رقـم العضـوية 14
تاريخ التسجيل Mar 2010
عدد المشاركات 5,596
القبيلة نحن بنو يعلى من كنانة=رأس المضريين وفرسانها
مكان الإقامة إمارة بني يعلى
المهنة طالب
 
 
آل قطبي الحسني غير متواجد حالياً

افتراضي اخبارية ليوم السبت

برعاية كريمة من سمو أمير منطقة مكة المكرمة

تدشين فعاليات معرض جدة للعقار والتمويل والإسكان الدولي في دورته التاسعة الشهر المقبل

اخبارية ليوم السبت 899348960982.jpg
من إحدى فعاليات معرض جدة العقاري
جدة - منى الحيدري
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة خلال الفترة من 7 الى 11 ربيع الثاني المقبل (12 إلى 16 مارس المقبل) فعاليات معرض جدة للعقار والتمويل والاسكان الدولي جركس 2011م في دورته التاسعة بإشراف اللجنة العقارية بغرفة جدة وامانة محافظة جدة في مركز جدة الدولي للمنتديات والفعاليات بجدة.
ويشارك في المعرض اكثر من 80 عارضا في مجال العقار الى جانب مشاركة 3 بنوك محلية لاول مرة في فعاليات المعرض.
ويأتي معرض جدة للعقار والتمويل والاسكان الدولي في ظل الظروف التي عاشتها مدينة جدة بسب مياه الامطار والسيول والتي أدت الى تدمير الكثيرمن المباني والوحدات السكنية وبعض المخططات في شرق الخط السريع، حيث سيطرح خبراء العقار والتمويل الاسكاني الحلول والبدائل وعرض بعض المخططات خلال المعرض وبعض الدراسات والابحاث من خلال المحاضرات والندوات المصاحبة للفعاليات.




المعرض يشهد مناقشات من خبراء العقار حول البدائل العقارية بعد كارثة جدة بسبب الأمطار والسيول




وقد اشارت احصائيات نشرت مؤخرا عن ارتفاع حجم الاستثمارات العقارية في المملكة العربية السعودية إلى أكثر من 2 تريليون ريال، مما يجعل المملكة تحتل المرتبة الثانية كأكبر سوق عقاري في العالم.
وقال رئيس اللجنة المنظمة للمعرض احمد المهندس ان القطاع العقاري السعودي حقق خلال الأعوام الخمسة الماضية نموا في رأس المال الثابت في السوق العقاري تجاوزت نسبته 40في المائة وارتفع قطاع العقار والتشييد في الناتج المحلي الإجمالي السعودي من 41.7مليار ريال في عام واحد فقط هو عام 2000 إلى أكثر من 54.5 مليار ريال.
واضاف أن الأوساط العقارية تقدر حاجة السعودية بنحو 4.5 ملايين وحدة سكنية بحلول العام 2020 فيما تقدر حجم التمويل الإسكاني بحوالي117مليار ريال سنويا لاستغلال مساحة 110ملايين متر مربع من الأراضي الصالحة للاستثمار لمواجهة النمو السكاني المتزايد وان مدينة جدة وحدها بحاجة إلى100 ألف وحدة سكنية سنويا وان احتياجات جدة من الوحدات السكنية حتى عام 2020م تقدر بنحو مليون وحدة مشيرا الى ان تقديرات المنشآت العقارية التي يتم تشييدها في جدة خلال العام الجاري لا تقل عن 200 مليار ريال معتبراً أن هذه القيمة يمكن أن تتضاعف في حالة زيادة وتيرة التشييد والبناء خلال العام الميلادي الجديد.





الترتيب لإنشاء أول اتحاد نسائي عقاري سعودي من خلال إطلاق «جمعية نسائية عقارية»




وأوضح أن ذلك مرهون بحدوث تصحيح للأسعار السائدة الآن للأراضي فالنمو العقاري يتطلب وجود مغريات وعوائد استثمارية جيدة، وفي ظل ارتفاع أسعار الحديد ومواد البناء والعمالة يبقى عنصر سعر الأرض المناسب هو المشجع الرئيس لضخ أموال استثمارية كبيرة في مشاريع عقارية جديدة، وهذا يتطلب أن ينظر مثمنو الأراضي إلى السوق نظرة واقعية وليست خيالية حتى يتيحوا المجال لرؤوس الأموال المجمدة في البنوك لتحريك سوق العقار بوتيرة متسارعة تتناسب مع حجم الطلب وخاصة في مجال الوحدات السكنية.
وأفاد المهندس أن سوق العقارات في السعودية شهدت نقلة نوعية وقفزة كبيرة منذ انطلاقتها في مطلع عام 1970عند عصر النفط الخام الذي ساهم في انتعاش الاقتصاد السعودي بدرجة كبيرة كون السعودية اكبر منتج ومصدر للبترول في العالم.
وتوقع أن تنمو سوق العقارات خلال الأعوام القليلة المقبلة بصورة ملحوظة لعدة أسباب من بينها الطفرة التي يشهدها الاقتصاد السعودية حاليا بسبب ارتفاع أسعار النفط العالمية وإعلان الدولة إنشاء العديد من المدن الاقتصادية والمناطق الصناعية في جميع مناطق السعودية وتزايد الطلب العقاري للارتفاع الملحوظ في نسبة السكان.
ولفت المهندس الى أن القطاع العقاري يحصل على الجزء الأكبر من فائض ميزانية الدولة التي تشمل إنشاء المزيد من المباني المدرسية والصحية والاجتماعية الى جانب المعمارية. مبينا ان الدراسات بينت أن القطاع العقاري سيحقق نموا يصل إلى6.7 في المائة خلال الخمس سنوات المقبلة نتيجة ارتفاع أعداد المشاريع التجارية والسكنية فضلا عن الطلب على شراء الأراضي والمساكن من قبل المواطنين وتدفق الاستثمار الأجنبي.
واشار رئيس اللجنة المنظمة لمعرض جدة للعقار والاسكان والتمويل احمد المهندس الى أن المستثمرين من دول مجلس التعاون الخليجي يضخون عوائد نفطية ضخمة في القطاع العقاري، حيث استثمروا أكثر من 19 مليار دولار في أسواق العقارات العالمية في عام واحد فقط بارتفاع 14 في المئة وأن تلك البلدان انفقت 13 مليار دولار في الولايات المتحدة وأربعة مليارات في المملكة المتحدة ومليار دولار في ألمانيا ومثلها في جنوب أفريقيا.
وشدد انه لا يرى أي مؤشرات على تراجع قطاع العقارات في أنحاء العالم، مشيراً إلى أن "الأموال تأتي من الشرق الاوسط وأستراليا وتتجه الى أوروبا والولايات المتحدة ومنطقة آسيا والمحيط الهادي.
وتناول المهندس ما تشهده مدينة مكة المكرمة ومحيطها في الوقت الحالي من نمو عقاري كبير عبر مشاريع مختلفة تشيد حول المسجد الحرام وفي المنطقة المركزية، وبحسب التقديرات الأخيرة فإن حجم الاستثمار في مكة المكرمة ارتفع إلى 750 مليار ريال، ويزداد هذا الرقم بازدياد حجم الأعمال والاستثمارات التي يعلن عنها بين الحين والآخر وتطرح بشكل دوري ولا تتأثر بمواسم العقار مشيرا الى ان عددا من المشاركين في المعرض سيطرحون عددا من المشروعات القائمة.
وقال رئيس اللجنة انه أُطلق أخيراً في مدينة جدة أول مؤشر عقاري لأسعار الأراضي في أنحاء المدينة كافة، يوضح أسعار البيع الحقيقية للأراضي ويتم تحديثه أسبوعياً بناء على مسح ميداني لجميع مخططات المدينة تقوم به إحدى الشركات المتخصصة. وتتيح المرحلة الأولى منه لعملاء الشركة فقط للاطلاع على المؤشر العقاري من خلال موقعها الإلكتروني وعن طريق كلمة مرور خاصة، فيما ستشهد المرحلة الثانية إتاحة الاطلاع على المؤشر لجميع الراغبين في ذلك. واضاف ان العمل يجري حاليا على إنشاء أول اتحاد نسائي عقاري سعودي من خلال إطلاق "جمعية نسائية عقارية" تتخذ من مدينة جدة مقراً رئيسياً لها، وعكفت على تأسيسها خبيرة ومستثمرة سعودية في القطاع العقاري. وتضم الجمعية في لجنتها التأسيسية 12 سيدة من المستثمرات في القطاعين الاستثماري والعقاري من المدن الثلاث الرئيسية الرياض وجدة والدمام مبينا ان الجمعية ستعمل بعض موافقة الجهات المسؤولة على النهوض بالحركة العقارية النسائية على أسس علمية واقتصادية بما يخدم مشاركة المرأة السعودية في النمو الاقتصادي للوطن. وتعكف مؤسسات الجمعية على إنهاء المراحل الأخيرة من الإجراءات الحكومية بعد التقدم رسمياً للشؤون الاجتماعية باعتماد الجمعية وأنهم قريباً سيعلنون إطلاق الجمعية التي تعد أول اتحاد عقاري نسائي في المملكة وتنطوي تحتها جملة من الأهداف، من أهمها الارتقاء بالفكر العقاري ومساعدة المرأة السعودية كمستثمرة وعقارية على فهم السوق ومساعدتها على توجهها الاستثماري العقاري، خصوصاً أن هناك ما يزيد عن 50 في المائة من السيدات يتجه للاستثمار في القطاع العقاري والعمل فيه. ويهدف التنوع إلى استقطاب العضوات من مدن المملكة لتأخذ الجمعية الطابع الشامل الذي يخدم كل النساء السعوديات من المستثمرات ويشاركن برأس المال الذي ستنطلق الجمعية من خلاله.

----------------------------------------------------------

مع تضاؤل تملك المساكن لكثير من الأسر السعودية

القطاع الإسكاني بين التنمية المستدامة.. والخطط الإسكانية

اخبارية ليوم السبت 135287057468.jpg

المهندس - نداء بن عامر الجليدي
على الرغم من المؤتمرات والندوات التي تعقد بين الحين والآخر، بهدف التأكيد على ضرورة الوصول إلى تنمية مستدامة تطال كافة القطاعات الحيوية، فإن واقع الحال والمؤشرات والوقائع تشير إلى أن هذه التنمية مازالت في طور الولادة وتخطو خطواتها الأولى في كثير من مدننا .
وهي قد تتفاوت من مدينة إلى أخرى تبعا للإمكانات والظروف المتوافرة، والتنمية المستدامة في معظم مدن المملكة شهدت إخفاقا في بعض القطاعات، مقابل بعض النجاح في قطاعات أخرى، ففي مدن محددة تحققت التنمية المستدامة في مجالات الصحة والتعليم ومستويات المعيشة، غير أن هذا النجاح بقي نسبيا ولم يصل إلى حدود الطموح لأسباب موضوعية، وذاتية متعددة.
وهذه الأسباب قد تتمحور في غالبيتها ضمن عناوين تبدأ في غياب حدود الفقر والأمية والزيادة السكانية وعبء المديونية والطبيعة القاحلة ومحدودية الأراضي وخصوصاً السكنية منها والمياه.. الخ؛ من الأسباب المشاهدة للعيان .
ولأن هذه الأسباب وسواها، كانت ومازالت تشكل معوقا للتنمية المستدامة ، كان لابد من تكريس وتأكيد المميزات التنموية لكل منطقة من مناطق المملكة من مفهوم دخلها المادي حسب إمكانياتها الزراعية أو السياحية أو السكنية كدبي وغيرها من الإمكانيات، ذلك أن ما هو متوافر من إمكانات في هذه المنطقة أو تلك قد لا يتوفر في منطقة أخرى، وبالتالي فالعمل ضمن هذه الإمكانات يفترض أن يمثل عنوانا جوهريا لدينا مستقبلاً عند تحديد الخطط الخماسية لكل منطقة، الذي يحمل بين طياته الكثير من التحديات التي تدفع وتشجع على ضرورة وعيها وإدراكها، وعلى وجه التحديد ما يتمثل منها في الجانب العمراني والاقتصادي، والذي بات بمثابة السلاح الأقوى في معايير ومفاهيم ما بعد المدن الصناعية ، والخطط الخماسية ، يفترض ألا يتمثل في قطاع دون آخر. ذلك أن التنمية المستدامة هي كل متكامل، فإذا كان النهوض الإسكاني يشكل محورا أساسيا، فذلك يعني وببساطة توفير كافة الشروط التي من شأنها الارتقاء في هذا القطاع، فتوفير المساكن على سبيل المثال من التي نفتقدها اليوم بفعل الغلاء الشاسع عن الواقع بأسعار العقار وعدم القدرة على تملك المسكن، هذا الارتقاء بات يستوجب العمل على مستوى المناطق وليس على مستوى الأفراد والهيئات كهيئة الإسكان المستحدثة والتي أتوقع أن تصبح حديثة المهام مستقبلاً ، فإذا كان الهدف الجوهري للتنمية المستدامة يتمثل في الحد من الفقر والأمية وانتشار الأمراض المستعصية ، فذلك يعني قصورا في فهمنا للتنمية أو التغني بما لدينا من تنمية عمرانية لذا ضرورة دعم خطط العمل والبرامج الإقليمية والوطنية والمحلية من خلال تمويل المشروعات الصغيرة بهدف التخفيف على شركات التمويل الكبيرة للاستثمار في قطاع السكان لاستدامته وديمومته ، إلى جانب إعطاء اهتمام خاص بدور السياسات الإسكانية التي تشكل عنصرا أساسيا في الإسهام بتفعيل دور التنمية وتجسيدها بجميع جوانبها وخصوصاً الإسكانية منها . كل ما أتينا على ذكره يبقى منقوصا فيما خص التنمية المستدامة في مجال الإسكان في حال عدم الالتفات إلى المخططين وخصوصاً الاقتصاديين منهم، لذلك لابد من تعزيز الجهود في هذا الجانب من خلال توفير الكوادر المؤهلة لقيادة هذا القطاع المهم في مناطق المملكة ، ودعم برامج التمويل لقطاع الإسكان الذي ناديت به في مقالاتي السابقة ، طبعا دون إغفال أهمية السياسات المرنة لتملك المسكن والمحافظة على قيمته المعنوية والمادية مستقبلاً من خلال تشجيع الإدارة المتكاملة من معرفة وأنظمة عمرانية وعقارية كونها تشكل عصب التنمية لتملك المسكن ومن ثم الاستدامة به . ولكن ما يحزن البعض من جهة ويستغرب البعض من جهة أخرى لو قلنا ان العقبات لترجمة التنمية المستدامة في قطاع الإسكان في مناطقنا متوفرة من جهة حضور الإمكانات المادية والمخططات السكنية التي مازالت خارج التوظيف الأمثل.
وأخيرا ان ما دفعني اليوم إلى ربط التنمية المستدامة بقطاع الإسكان بوجه الخصوص هو مجموعة من الحقائق التي مازالت تغيب عن ساحة الكثير من الاقتصاديين والناس العاديين، ففي العقد الأخير من القرن الماضي والذي أعقبه تواتر في الفقر العالمي، هناك (15 %) من سكان العالم في البلدان ذات الدخل المرتفع يستهلكون 54% من العائد الاقتصادي لقطاع الإسكان ، في حين أن 40% من الفقراء في البلدان ذات الدخل المنخفض يستهلكون 11% من العائد الاقتصادي لقطاع الإسكان ، وهذا بعينه هو عدم تكافؤ العدالة الاقتصادية لقطاع الإسكان بين شرائح المجتمع وفيه استبداد على مستقبل الأجيال وهذا هو عدو التنمية المستدامة .
والإتيان على بعض الأرقام التي تضخها منظمات دولية ، يرمي إلى تذكير أصحاب التشريع لدينا، بأن مساحة الفجوة الإسكانية تزداد اتساعا في العالم ، ووصلت إلى حدود بات يصعب معها إحداث شيء من التوازي أو التكافؤ.
وفي مواجهة هذه الحقائق لابد من التنمية المستدامة لقطاع الإسكان لدينا الأخذ بمفهوم أو شعار تحقيق جميع عناصر التنمية المستدامة لقطاع الإسكان لحفظ حق أجيالنا الحالية والقادمة في تملكهم المسكن .‏
* باحث في التخطيط والتصميم العمراني



-----------------------------------------------------------------

عكاظ تقف على أوضاع الصبي السعودي المرحل خطأ إلى اليمن الطفل خالد:
أبلغتهم بأني سعودي فرحلوني إلى اليمن صوماليا
عبدالعزيز الربيعي ـ الحديدة، عبدالعزيز معافا ـ ضمد

اخبارية ليوم السبت logo1414.gifاخبارية ليوم السبت printer.pngاخبارية ليوم السبت comments.pngاخبارية ليوم السبت sharemail.pngاخبارية ليوم السبت email.png

اخبارية ليوم السبت b30_th3.jpg

كشف لـ «عـكاظ» الطفل السعودي خالد علي علا الله، من داخل دار التوجيه الاجتماعي لرعاية الأيتام في الحديدة، أن تأكيداته وتوسلاته لضباط الجوازات بأنه سعودي لم تشفع له ببقائه في داخل الوطن، بل أصروا على ترحيله وتسليمه لدار الأحداث في حرض، برفقة مئات الأشخاص المرحلين إلى اليمن.

حقائق جديدة كشفها الطفل خالد، عن ملابسات ترحيله من منطقة جازان إلى اليمن، وتنقله بين دور الرعاية في «حرض - الحديدة»، والظروف التي عاشها رغم إبلاغه للترحيل بأنه سعودي.

عند تجاوزنا لمنفذل الطوال في طريقنا إلى اليمن لمتابعة قضية الطفل خالد، شاهدنا عددا من الأطفال على مقربة من المنفذ السعودي اليمني، لم تتجاوز أعمار بعضهم 14عاما، استغربت محاولاتهم للعبور إلى المملكة بطرق غير نظامية من قبل بعض العصابات التي تستغل أسرهم بمبالغ خيالية مؤجلة.

قبل وصولي إلى دار الرعاية الاجتماعية في شارع زايد في الحديدة، كنا عرضنا صورة الطفل خالد بعد استلامها من الباحثة النفسية الاجتماعية في الدار أمل عيسى مجاهد، عرضناها على جدته في قرية الحمى في ضمد، وأكد كل من عبد الله شراعي والجدة شريفة، أنها صورة ابنهما خالد الذي رحل إلى اليمن قبل أكثر من سبعة أشهر، ولم تتمالك الجدة نفسها عندما رأت صورته، وأجهشت بالبكاء، وتترقب الساعة التي تجمعها به في دارهم في الحمى التابعة لمحافظة ضمد في جازان لترعاه وتهتم به دون أن تفرط فيه مرة ثانية.

وطالب جده عبد الله الشراعي، الجهات المختصة بسرعة تسليمه له، ومحاسبة كل متسبب في ترحيله إلى اليمن.

وصلت وزميلي عبده علواني إلى الدار وحكى لنا مدير الدار طلال علي العبدي حكاية ترحيل الطفل خالد فقال «وصل خالد وبرفقته طفل آخر يدعى وليد الطيب 15عاما، من مركز حماية الطفولة في حرض لعدم العثور على ذويهما خلال البحث عنهم الشهور الماضية، وكلفت الباحثة الاجتماعية أمل المجاهد بمعرفة منازل ذويهما وظروف وجودهما في الدار، وتبين أن الطفل وليد عادل الطيب من سكان جبل راس في مديرية الحديدة، بينما لم نعرف أسرة الطفل خالد، إلا أنه قال إنه من (الزهرة) في محافظة الحديدة، وتعرف على اسم القرية من صديقه الطفل عادل».

وأضاف «من خلال البحث والتحري اتضح لنا أن الطفل خالد سعودي، من أهالي منطقة جازان، ورحل بعد القبض عليه في المنطقة مع مجموعة من المتخلفين الصوماليين.

واستقبلناه في الدار، وقدمنا الرعاية له كغيره من الأطفال الأيتام، لتبدأ مرحلة جديدة من البحث عن أسرة الطفل في المملكة، حتى قادتنا صباح الأهدل إحدى العاملات في الدار إلى الخيط الأول لفك هذا الغموض الذي لف قضية الطفل خالد، وذلك عندما تعرفت على سيدة سعودية، وأبلغتها بالحادثة نقلت بدورها هذه المعلومات إلى أسرته في المملكة.

نقص عاطفي

وكشفت الباحثة النفسية الاجتماعية في الدار أمل عيسى المجاهد أن الجلسات مع الطفل خالد، بينت أنه كان يعاني من نقص عاطفي، وإهمال من قبل أسرته في المملكة، حيث كان يحدثها عن عدم الاهتمام به من قبل الأسرة، وغياب الكثير من الاحتياجات والمستلزمات، لافتة إلى أن الخوف دفعه لإبلاغهم بأنه يمني في المنفذ واستجابة لطلب زميله.

في المكان المخصص للأطفال في الدار استدعي الطفل خالد، وقبل الحديث معه أعطيته عدد «عـكاظ» المنشورة فيه صورة جده، توقف أمامها كثيرا وقال «هذا عبدالله» سألته هل تعرفه؟ أجابني «نعم، خالي ويسكن في قرية الحمى» التي لازال يحتفظ باسمها ويردده كثيرا، وعن كيفية وصوله إلى اليمن قال «خرجت من منزل أسرتي في الحمى وقبض علي مع أشخاص آخرين بالقرب من محافظة أبو عريش، ونقلت على أساس أنني صومالي في حافلة مع مجموعة من الأشخاص، إلى الترحيل وبقيت فيه عدة أيام قبل تسفيري إلى اليمن».

وعن عدم إبلاغه لهم بأنه سعودي لإخلاء سبيله أجاب «أبلغتهم بأنني سعودي عند القبض علي، ولكن لم يهتموا بما قلته لهم حتى رحلوني وسلموني لدار الأحداث في حرض».

وأضاف «قلت لهم في اليمن إنني من الزهرة، بعد أن أخبرني صديقي عادل الطيب بذلك، لأبقى معه لعدم وجود رفيق له في هذه الرحلة، ولكنني أصبحت وحيدا بعد أن تعرفت أسرته عليه واستلامه في صنعاء».

وفي هذه الأثناء حصلت «عـكاظ» على خطاب موجه من دار التوجيه الاجتماعي لرعاية الأيتام إلى شرطة الأحداث، جاء فيه «أستلم الطفل خالد رزقان علي علاالله من مركز حماية الطفولة في حرض باعتباره مرحلا من المملكة، وأنه يمني من مديرية الزهرة في الحديدة، ومن خلال دراسة حالة المذكور من إخصائية الدار تعثر الوصول إلى سكنه في الزهرة، واتضح أنه سعودي من جازان، وتم التواصل مع أسرته».

وبالعودة إلى مدير الدار قال «خالد وغيره من الأطفال يعيشون في الدار بسلام، ويتعلمون المهن الشريفة والدروس اليومية، وعلمناه القراءة والكتابة».

وزاد هناك عصابات في اليمن يوقعون عقودا مع الأسر ليعمل أبناؤها الأطفال في المملكة كرعاة للأغنام بمقابل مالي كبير يتراوح بين 500 وألف ريال للطفل وتضطر الأسرة للموافقة من أجل أن تعيش أسرته بهذا المبلغ، ولكن سرعان ما يختفي مندوب العصابة، وتبقى الأسرة محرومة من طفلها والمبلغ المتفق عليه، مضيفا هذه الظاهرة انتشرت في وقت سابق، واستطعنا القضاء عليها بالتوعية والإرشاد والمحاضرات في المناطق المجاورة.

وقبل توديع الدار المزدحمة بالأطفال كانت نظرات الطفل خالد تطالبنا بنقل أشواقه إلى جدته وأسرته في جازان، وقال لمدير الدار وزملائه «عندما أعود إلى السعودية سأكون صديقا لكم وأتواصل معكم».

مشاهدات:

-استغرقت الرحلة عبر منفذ الطوال الحدودي ساعتين ونصف الساعة برفقة زميلي عبده علواني.

- يسكن في الدار التي تقع في شارع زايد جوار جامع الرحيمي 60 طفلا ضحايا العصابات والبعض فقدوا أسرهم.

- شكر وتقدير خاص لمدير الدار طلال العبدي على استقبال «عـكاظ».

- الإخصائية أمل عيسى المجاهد، صباح الأهدل كان لهما دور كبير في العثور على الطفل خالد.


---------------------------------------------------------------------

زادهم الخبز المخلوط بالرمل والحصى داخل السجون المصرية
سعوديون يحفرون الصخر ويفترشون الآسنة
تقرير: محمد طالب الأحمدي
اخبارية ليوم السبت logo1414.gifاخبارية ليوم السبت printer.pngاخبارية ليوم السبت comments.pngاخبارية ليوم السبت sharemail.pngاخبارية ليوم السبت email.png

يقبع سجناء سعوديون في سجون دول أجنبية، يمارس في حقهم أشد أصناف البطش والإهانة والتعذيب، وهم بعيدون عن وطنهم وأسرهم، أمضوا فيها سنوات وصفت بأنها غابرة، سبقت بداياتها ثورة التقنية، قبل بزوغ فجر الهواتف المحمولة والإنترنت، ليكون العزل عن وطنهم حتما عليهم، وفي الوقت الذي تتحين فيه أسرهم موعد لقاء الأحبة وعودتهم سالمين إلى أرض الوطن، يملؤهم بصيص أمل ولو على قدر ضئيل بصدور العفو أو انقضاء فترة السجن، التي غالبا ما تزيد على الـ20 عاما، فيحكم القدر على بعضهم أن يصطفوا مكلومين أمام وحدة الشحن الجوي في المطارات، لاستقبال جثامينهم المحمولة جوا داخل التوابيت.

وفي مصر على سبيل المثال، يعلو صوت القاضي إسماعيل الجهيني في محكمة شمالي القاهرة بتلاوة الحكم: «حكمت المحكمة حضوريا على المدعو (ع.ر.م) سعودي الجنسية، والبالغ من العمر 41 عاما، بالسجن المؤبد مدى الحياة، لمحاولته إدخال المخدرات عبر المنافذ المصرية، وعلى السلطات التنفيذية تنفيذ الحكم اعتبارا من الأول من يناير سنة 1994م»، هذا فيض من غيض.. هذا السيناريو يتكرر مع تكرار واقعة سقوط بعض المواطنين في المحظور والمستقبل المجهول الذي ينتهي في غياهب السجون في أرض بعيدة عن الو طن والأهل والأحبة.

«عكاظ» وقفت على أحوال السجناء في بعض الدول، خصوصا العربية المجاورة، وتواصلت بعدد من هؤلاء عبر وسائل اتصالات سرية، سواء الهاتفية أو الإلكترونية، والتقت أيضا بذويهم في المملكة، لتعكس أعمق معاني الشتات الاجتماعي بما يحمله من دروس وعبر.







سيناريو المحاكمة

تبدأ حياة السجن بالقبض على المتهم وإحالته إلى قسم الشرطة، وهنا يقول أحد السجناء، إنه تردد قبل صدور الحكم بين النيابة والمحكمة، لأكثر من عامين، منذ سنة 1411هـ، وكان النائب العام يلقي بالأسئلة عليه، وتجيب عنه سكرتيرة تعمل في المحكمة، وقد أصبح موقفه موقف (المتفرج)، إلى أن نطق القاضي بالحكم عليه بالسجن المؤبد دون إتاحة الفرصة له للاعتراض أمام النائب العام، فاعترض على الحكم حينها لتجري إحالته إلى (محكمة النقض) أملا في تخفيف العقوبة، إلا أن المحكمة رفضت ذلك جملة وتفصيلا.

سجون مصر

ويعيش داخل السجون المصرية حاليا، عشرة سجناء سعوديين موزعين بين سجن القناطر، في منطقة القناطر الخيرية التابعة لمحافظة القليوبية، شمالي العاصمة القاهرة، والطور شمالي مصر باتجاه سيناء، وأحد أقسام الشرطة وسط العاصمة.

وكانت السلطات الأمنية التنفيذية السابقة في مصر تمارس بحق السجناء السعوديين، كل ما يخرج عن حفظ الكرامة والإنسانية، والتعذيب الجسدي والنفسي بصوره المتعددة، تبدأ بإحداث القلق وإبعادهم عن الراحة والنوم، وتنتهي بالضرب المبرح، مرورا برمي الحشرات، وسكب المياه الآسنة على جلودهم، وتجويعهم أو تعطيشهم، حتى خلط الغداء بالرمل والحصى.

ثلاث مراحل

يروي لـ «عكاظ» السجناء السعوديون الذين ما زالوا في السجون المصرية، المراحل التي يمرون بها، بدءا من التحقيق حتى موعد الإفراج، إن لم يكن السجين محكوما عليه بالإعدام أو السجن (المؤبد) مدى الحياة، وتبدأ المرحلة الأولى بزج المتهم في سجن طرة، ويعرف بـ (سجن التحقيق) أو (سجن الاستقبال)، ويقع في منطقة طرة التابعة لمحافظة حلوان ــ شمالي القاهرة، يمضي فيها السجين لحين انتهاء التحقيق معه وإصدار الحكم عليه.

وتتباين مدة التحقيق مع المتهمين السعوديين، فهناك من أمضى في السجون تسعة أعوام، يتردد خلالها ما بين المحاكم والنيابة العامة، وآخرون لم تتجاوز مدة بقائه فيه 11 شهرا.

وبعد انتهاء التحقيق وإصدار الحكم على المتهم، يمر السجين بالمرحلة الثانية، التي يزج به في سجن الأشغال الشاقة، أو ما يعرف بسجن ليمان، ويجاور سجن التحقيق، وفيه يتم إجبار السجناء السعوديين على ممارسة أعمال شاقة، تكمن في العمل على تكسير الحجارة بأدوات بدائية في منطقة جبلية، تدعى (المعصرة).

وبحسب قوانين السجن في مصر، فإن مدة البقاء في سجن ليمان وممارسة الأعمال الشاقة محددة بثلاثة أعوام، بينما ظل السعوديون فيها لنحو خمسة أعوام، بعدها تأتي المرحلة الثالثة والأخيرة، حيث ينتقل السجين إلى السجن الاحتياطي، أو حسب ما يدون رسميا لدى وزارة الداخلية المصرية باسم (سجن الراحة)، وفيها يمضي السجين فترة محكوميته كاملة، حتى يفرج عنه أو يتم إعدامه.

الإقامة في القناطر

يتوزع السجناء السعوديون داخل سجن القناطر على غرف عدة داخل قسم (سجن الأجانب)، وهو سجن مخصص لغير المصريين، ويجمع سجناء أكثر من 25 جنسية، من أبرزها الأردن، سورية، تركيا، البوسنة والهرسك، السودان، نيجيريا، الجزائر، ليبيا واليمن، حيث يقبع 14 سجينا في كل غرفة مساحتها الكلية 3.8 متر طولا و5.65 متر عرضا، يستقطع جزء صغير ويخصص كدورة المياه ومكان الاستحمام، ومساحة سرير النوم 65 سم عرضا و185 سم طولا.

النقل التعسفي

ويصدر بحق السجناء السعوديين أوامر تعسفية بنقلهم إلى سجون عدة لأسباب غير مكافئة لحجم تلك الأوامر، إذ تكمن الأسباب في حيازة أجهزة الاتصال المحمولة، وعلى سبيل المثال، فإن رجال الأمن العاملين في السجن يبيعون أجهزة الهاتف المحمول للسجناء السعوديين بأسعار باهظة تصل أحيانا إلى خمسة آلاف جنيه، وبعد استلام المبلغ يعود البائع ذاته بالإبلاغ عن السجين بعدها بيوم أو ثلاثة، وقد تنبه السجناء لهذه الحيلة، فأصبحوا يوكلون سجناء من جنسيات أخرى بشراء الجهاز بدلا عنهم ويبقى في الواجهة، بينما الهاتف في حيازة سجين آخر، وعندما يتم تفتيش السجين الذي قام بشراء الهاتف المحمول، تكون نتيجة رجال السجن «لم نعثر معه على شيء».

ويروي لـ «عكاظ» أحد السجناء قصته مع الهاتف المحمول، ويقول: تم العثور على جهاز في حيازتي، فتمت مصادرة الهاتف وصدر مباشرة أمر نقلي إلى سجن وادي النطرون، في محافظة البحيرة، شمالي القاهرة بـ 120 كيلو مترا أمضيت فيها ستة أشهر، وهو سجن يختلف جذريا عن سجن القناطر من حيث التكوين والمعاملة ــ على حد قوله ــ إذ تضيق الغرفة الواحدة بـ 35 سجينا، رغم كونها بنفس المواصفات ذاتها الموجودة في القناطر من حيث المساحة، وعرض السرير 27 سم، ولا يفرق فيه بين السجناء المصريين وغيرهم، حيث يشكل المصريون فيه الهوية السائدة بين السجناء.

ويواصل السجين حديثه: بعد مضي ستة أشهر في سجن النطرون تم القبض علي وفي حوزتي جهاز هاتف محمول، فأصدر بحقي النقل إلى سجن أبو زعبل في منطقة الخانكة في محافظة القليوبية، ومع أنه أكثر سعة ورحابة من سجن النطرون، إلا أن المعاملة فيه قاسية للغاية، بحكم أن غالبية السجناء معتقلون في قضايا سياسية، وما أن أمضيت فيه شهرين إلا وقد صدر أمر آخر بنقلي إلى سجن برج العرب في الإسكندرية.

حشرات زاحفة

ويروي سجين آخر حكايته مع الهاتف المحمول: عثر رجال السجن على هاتف محمول بحوزتي، فنقلوني إلى سجن انفرادي، بعد مصادرة الجهاز طبعا، ثم زجوا بي في زنزانة معتمة لا يصلها ضوء إطلاقا، حيث لا يفرق فيها بين الليل والنهار، وحددوا لي وجبة واحدة في اليوم لا تتجاوز رغيف خبز، وقطعة جبن مثلثة، وكأس ماء فقط، وبين فترة وأخرى يسكبون مياها آسنة في الزنزانة، وينثرون بداخلها حشرات تشاركني في الجلوس والنوم، لدرجة أنه ذات مرة تناولت حشرة مع الرغيف، وشعرت بها تتحرك داخل فمي.

أزمة مصر

وتناولت «عكاظ» حديث السجناء أثناء أزمة مصر الأخيرة، وما تعرضوا له في 29 من شهر يناير الماضي، عندما فاضت الحركات الاحتجاجية إلى بوابات السجون لاقتحامها وتحريرها ــ على حد تعبير المتظاهرين ــ وإخراج السجناء منها («عكاظ»: 11/03/1432هـ)، حيث بين السجناء السعوديون أنهم يقبعون في سجن مخصص للأجانب، لم يتم اقتحامه، إلا أن المحتجين نجحوا في فتح بوابات الأقسام المخصصة للمصريين، عندها دخل أفراد الأمن المركزي بعبارة «الشر يعم» وألقوا علينا بوابل من أدخنة طفايات الحريق والقنابل المسيلة للدموع تنهال علينا من كل جانب، فتمنينا وقتها الموت ورأينا أنه أزكى لنا من الحياة التي تعرضنا فيها لكل هذه الممارسات.

وزادوا: لم ينته الأمر عند هذه الأمنيات، حيث دخل أفراد الأمن بالهراوات، وشرعوا في ضربنا ضربا مبرحا في كل مكان من أجسادنا، بدءا من الوجه والرأس وحتى القدمين، دون اكتراث لكرامتنا وإنسانيتنا، حتى أن أحد السجناء السعوديين يتجاوز عمره الـ65 عاما سقط مغشيا عليه، مختنقا من الغازات ومتأثرا بالضرب بهذه الطريقة الوحشية، وما زاد الطين بلة وجود سجناء نيجيريين حاولوا صد أفراد الأمن، والرد عليهم بالاعتداء.

وأضافوا: بعد مغادرة أفراد الأمن غرف السجن، وبدأنا في تنظيف غرفنا من أغبرة الطفايات والغازات، حتى فوجئنا بالمياه تسكب من نوافذ السجن، لتغرق الغرف ومفارش النوم ولم ننم ليلتها.

غلبة اللهجة

تأثر السجناء السعوديون باللهجة المصرية، بحكم عزلتهم وسط المحققين والعاملين المصريين لمدد بلغت في بعضها الـ35 عاما، وعندما يروون قصصهم، تختلط عليهم اللهجة السعودية باختلافها مع المصرية، فتجد من يقول لك من السجناء السعوديين مثلا: «أساسا حنا كلمنا السفارة وقلنا لهم وشو الشي اللي معطلنا طول هالمدة، وحنا ما توقعنا إن السالفة بتطول كذا»، فيتحول تلقائيا في حديثه إلى اللهجة المصرية «وما لقيناش حد يسمع كلامنا أو يوصل صوتنا».

كما تحدث لنا مواطن ظل في السجون المصرية 21 عاما، إلا أن حديثه لا يوحي إلا بأنه مصري بحت، حيث تنطلق منه بعض العبارات من بينها «أيوا، ما عنديش، ما رحناش هناك خالص، ما فيهاش رحمة».

سجن أبو زعبل

ذاع صيت سجن أبو زعبل في الوطن العربي، لا على حدود مصر وحدها، وصار مضربا للمثل وأداة للتهديد، حيث كثيرا ما يتردد في الحديث العام عندما ينوي شخص الإقدام على أمر أن يقال له: «ما تلقى نفسك إلا في أبو زعبل».

وأبو زعبل هي قرية من قرى مركز الخانكة في محافظة القليوبية شمالي مصر، وتبعد عن العاصمة القاهرة حوالي 20 كيلو مترا، وقد سميت بهذا الاسم نسبة إلى (زعبل)، وهو شجر القطن، كونها بيئة خصبة لزراعة القطن الجيد، لذا سميت (أبو زعبل)، أي (أبو شجر القطن).

ويعد سجن أبو زعبل من السجون القديمة، والمعتقل الوحيد سابقا لزج السياسيين فيه، أجرت عليه الحكومة المصرية أعمال ترميم وتحسين، وأنشأت في سنة 1996م سجنا مجاورا باسم (سجن أبو زعبل الصناعي) وبجواره أيضا سجن (ليمان أبو زعبل).

تعرض السجن في حرب 1956م للقصف مع محطة الإرسال الرئيسة للإذعة والتليفزيون، وتم اقتحامه أخيرا في الـ29 من يناير المنصرم وإخراج العديد من السجناء ضمن الحركة الاحتجاجية التي خلقت أزمة في مصر، انتهت بتنحي الرئيس محمد حسني مبارك.

وشهد سجن أبو زعبل اعتقال كثير من المشهورين في تاريخ مصر في الجوانب السياسية والدينية والفنية، مثل الشيخ عبد الحميد كشك، وسيد قطب، والمخرج السينمائي نيازي مصطفى، بسبب إخراجه فيلم (البحث عن فضيحة)، وشهدي عطية الشافعى لقيادته الحركة الديموقراطية للتحرر الوطني، وعبدالحليم وهبه حسن سعفان لعلاقته بحسن البنا.



------------------------------------------------------------------



hofhvdm gd,l hgsfj












التوقيع

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الشيخ:/ محمد بن حسين بن بيطلي بن حسين أبوعطله العامري
شيخ شمل قبيلة بني يعلا بوادي يبه

 
آخر مواضيعي

0 من الذي باع أراضي فلسطين لليهود ؟ سمسار اسرائيلي يؤرخ ويروي الأسماء !
0 محامي الجيزاوي: موكلي مغرر به وسأطعن بالإجراءات وانسحب إذا رفض طلبي
0 مقتدى الصدر الرافضي يلتقي معارضين بحرينيين في إيران
0 زيارة الملك سعود بن عبد العزيز للأردن على ظهر جواد عام 1933
0 الداخلية تكشف تورُّط الزنادي في إطلاق النار بالعوامية وتقبض عليه مصاباً

عرض البوم صور آل قطبي الحسني   رد مع اقتباس
قديم 19-02-2011, 01:29 PM   رقم المشاركة: 2
مشرف سابق

الصورة الرمزية آل قطبي الحسني



رقـم العضـوية 14
تاريخ التسجيل Mar 2010
عدد المشاركات 5,596
القبيلة نحن بنو يعلى من كنانة=رأس المضريين وفرسانها
مكان الإقامة إمارة بني يعلى
المهنة طالب
 
 
آل قطبي الحسني غير متواجد حالياً

افتراضي

التقديم اليوم
وظائف شاغرة في المواصفات والمقاييس وحرس الحدود
عبد الله الصقير ــ جدة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

تبدأ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة اليوم استقبال طلبات السعوديين الراغبين في شغل 25 وظيفة شاغرة من المرتبة الخامسة إلى العاشرة، عن طريق المسابقة.
ودعت الهيئة الراغبين في تلك الوظائف إلى مراجعة إدارة شؤون الموظفين في الرياض أو أحد فرعيها في جدة والدمام، بدءاً من اليوم ولمدة أسبوع، من التاسعة صباحاً وحتى الثانية عشرة ظهراً، والوظائف هي:
المرتبة العاشرة: أخصائي مواصفات، ويشترط «ماجستير في الفيزياء وست سنوات خبرة»، أخصائي مختبر «ماجستير في الكيمياء وست سنوات خبرة»، مبرمج «ماجستير برمجة وست سنوات خبرة».
المرتبة التاسعة: فني مواصفات «ماجستير في الكيمياء وثلاث سنوات خبرة»، مفتش إداري «ماجستير إدارة عامة وثلاث سنوات خبرة».
المرتبة الثامنة: باحث مواصفات ومقاييس «ماجستير في الفيزياء أو الكيمياء»، محلل مختبر «ماجستير في الكيمياء أو الفيزياء»، باحث محفوظات «ماجستير في الوثائق والمحفوظات أو المكتبات والمعلومات»، فني مختبرات «بكالوريوس علوم تخصص كيمياء وثلاث سنوات خبرة».
المرتبة السابعة: تقني هندسة إلكترونية «بكالوريوس تخصص تقنية الهندسة الإلكترونية»، مأمور علاقات عامة «بكالوريوس علاقات عامة وثلاث سنوات خبرة»، مهندس مدني مساعد «بكالوريوس هندسة مدنية»، باحث مواصفات ومقاييس «بكالوريوس علوم تخصص كيمياء أو فيزياء أو هندسة صناعية»، فني مختبر «دبلوم كلية التقنية تخصص مختبرات وثلاث سنوات خبرة»، تقني هندسة ميكانيكية «بكالوريوس تخصص تقنية الهندسة الميكانيكية»، فني مواصفات «دبلوم كلية التقنية تخصص مختبرات وثلاث سنوات خبرة».
المرتبة السادسة: مساعد مراجع «بكالوريوس تخصص محاسبة»، مشغل أجهزة حاسب آلي «دبلوم حاسب الآلي بعد الثانوية العامة لمدة سنتين في مجال تشغيل أجهزة الحاسب»، محضر مختبر «دبلوم كلية التقنية تخصص مختبرات كيميائية أو إنتاج كيميائي»، فني مختبر «دبلوم كلية التقنية تخصص إلكترونيات صناعية وتحكم»، فني مواصفات ومقاييس «دبلوم كلية التقنية تخصص محركات ومركبات»، مساعد إداري «بكالوريوس تخصص إدارة عامة»، كاتب «بكالوريوس تخصص إدارة عامة أو شريعة».
المرتبة الخامسة: فني مواصفات ومقاييس «الثانوية العامة أو ما يعادلها وثلاث سنوات خبرة في مجال الكهرباء»، كاتب «دبلوم كلية التقنية تخصص إدارة مكتبية أو الثانوية العامة وثلاث سنوات خبرة». كما تبدأ المديرية العامة لحرس الحدود اليوم استقبال طلبات الراغبين في وظيفتين شاغرتين من وظائف المشروع البحري على البند (105) بمسمى مدرس لغة إنجليزية للعمل في معهد حرس الحدود في الرياض، واشترطت أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، حاصلا على البكالوريوس تخصص اللغة الإنجليزية، لديه خبرة في التدريس لمدة لا تقل عن سنتين، وبينت المديرية بأن التقديم لهذه الوظائف يستمر أسبوعاً.

-----------------------------------------------------------



تظاهرات مؤيدة للحكومة البحرينية والآلاف يشيعون قتلى الاحتجاجات

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
بحرينية تحمل صورة الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة
المنامة - (رويترز)
تدفق مئات من مؤيدي الحكومة البحرينية على شوارع العاصمة المنامة امس ملوحين بالأعلام وبصور الملك حمد بن عيسى آل خليفة.
وأظهرت لقطات تلفزيونية عشرات السيارات التي ترفع علم البحرين باتجاه مسجد الفاتح وهو أكبر مسجد بالعاصمة. وكتب على أحد الأعلام اسم "حمد" في إشارة إلى الملك. وتوقف عدد من سيارات الشرطة خارج المسجد.
فيما شارك عدة آلاف من الشيعة في البحرين امس في تشييع جنازة ثلاثة قتلوا خلال احتجاجات للمعارضة .
وشارك الآلاف في الجنازة بقرية سترة جنوبي المنامة.
وظلت الشرطة بعيدة عن الجنازة لكن طائرة هليكوبتر حلقت فوق الحشود. .
وحثت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون البحرين أمس الاول على ضبط النفس والوفاء بوعدها "بمحاسبة من استخدموا القوة المفرطة."
وارتفعت امس تكلفة التأمين على ديون البحرين السيادية لأجل خمس سنوات إلى أعلى مستوياتها في 18 شهرا إذ زادت 19 نقطة أساس عن مستوى إغلاق الخميس لتسجل 300 نقطة وفقا لمؤسسة ماركت.
ومن جانبه قال وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة إن ما فعلته الشرطة كان ضروريا لان بلاده على شفا انقسام طائفي.
وقال الشيخ خالد بن علي آل خليفة وزير العدل والشؤون الاسلامية إن من المهم أن تبقى جمعية الوفاق في البرلمان لدفع العملية الديمقراطية إلى الامام.
وذكر وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ أن الاصلاحات الدستورية التي أقرت عام 1999 يجب أن تستمر وأنه يجب إجراء حوار بين الحكومة والمعارضة "أن يؤدي إلى المزيد من الاصلاحات في النظام السياسي وتلبية المطالب المشروعة."



-----------------------------------------------------------------


الشيخ الأحمر : قبائل حاشد ستتدخل لحماية المتظاهرين في صنعاء

صنعاء – الوئام - خالد محيي الدين :نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

في استمرار ردود الأفعال حول المظاهرات في اليمن أعلن مجلس التصامن الوطني الذي يراسه الشيخ حسين بن عبد الله الأحمر عزم قبائل حاشد اكبر قبائل اليمن على حماية المتظاهرين الذين يقومون بمظاهرات سلمية في صنعاء وكافة مناطق اليمن ضد ما اسمته بلاطجة النظام الحاكم في اليمن.
وقال الأحمر ” إن قبائل حاشد ستتدخل لحماية المتظاهرين سلميا وستعمل على حماية الممتلكات العامة في صنعاء إن لم تتوقف السلطة عن بلطجتها في مواجهة المتظاهرين. واصفا النظام بـ”الفاسد والمستبد وبنظام الحكم الأسري والعنصري”.
وقال الأحمر في تصريح صحفي عقده اليوم بمحافظة عمران ” إن حاشد وكل الشرفاء في اليمن مع التغيير وأن الشعارات المناطقية التي يرفعها بلاطجة النظام الحاكم في وجه المتظاهرين” في إشارة منه إلى شعارات هتف بها موالون للحزب الحاكم ضد أبناء المناطق الوسطى .
واضاف الأحمر “إن هذه اللقاءات عبارة عن ظاهرة إعلامية وحسب وربما تكون لأجل الوداع الأخير”.وأكد حسين الأحمر أن السلطة مهما حاولت إغراء القبائل بالمال فإنها لن تستطيع أن تفرقهم “.











التوقيع

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الشيخ:/ محمد بن حسين بن بيطلي بن حسين أبوعطله العامري
شيخ شمل قبيلة بني يعلا بوادي يبه

 
آخر مواضيعي

0 من الذي باع أراضي فلسطين لليهود ؟ سمسار اسرائيلي يؤرخ ويروي الأسماء !
0 محامي الجيزاوي: موكلي مغرر به وسأطعن بالإجراءات وانسحب إذا رفض طلبي
0 مقتدى الصدر الرافضي يلتقي معارضين بحرينيين في إيران
0 زيارة الملك سعود بن عبد العزيز للأردن على ظهر جواد عام 1933
0 الداخلية تكشف تورُّط الزنادي في إطلاق النار بالعوامية وتقبض عليه مصاباً

عرض البوم صور آل قطبي الحسني   رد مع اقتباس
قديم 19-02-2011, 01:30 PM   رقم المشاركة: 3
مشرف سابق

الصورة الرمزية آل قطبي الحسني



رقـم العضـوية 14
تاريخ التسجيل Mar 2010
عدد المشاركات 5,596
القبيلة نحن بنو يعلى من كنانة=رأس المضريين وفرسانها
مكان الإقامة إمارة بني يعلى
المهنة طالب
 
 
آل قطبي الحسني غير متواجد حالياً

افتراضي


فيصل المفضلي - مكة المكرمة تصوير: عبدالرحمن الفقيه

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

طالب عدد من أهالي الكعكية بمكة المكرمة الأمانة بنقل سوق المواشي الموجود في داخل النطاق العمراني بسبب العشوائيات، التي تمارس على أرضه وجوانبه من قبل مخالفين تسببوا في الإساءة لسمعة السوق وإحداث الفوضى على أرضه وإلحاق الضرر بالسكان المجاورين له، بالإضافة إلى سوء الخدمات الأخرى كالنظافة ما أدى إلى نشر الروائح الكريهة التي تصل لأقصى نقطة في الكعكية، إلى جانب من السلبيات الأخرى كتعقيد حركة المرور وتكدس سيارات الباعة والمتسوقين بالساعات أمام سوق المواشي وعلى قارعة الطرقات الرئيسية والفرعية، التي هي الأخرى بحسب قولهم تشل وتعطل حركة سيرهم خاصة في أوقات الذروة. وكانت أمانة العاصمة المقدسة قد ردت على مطالبة أهالي الكعكية بأن ليس لديها ممانعة إذا وجدت الارض البديلة، التي تصلح لأن تكون سوقًا يضم أنواع المواشي المختلفة فمتى ما وجدت الأرض المناسبة المنطبقة عليها الشروط سيتم نقل السوق مباشرة ودون أي تردد.
يقول المواطن سعيد الهذلي إن سوق المواشي ووجوده بين أحيائنا يورث لنا المعاناة الدائمة فأضراره متعددة أكثر من إيجابياته بالنسبة لنا كسكان، حيث إن السوق يقع بين أحياء حيوية وذات حركة كبيرة وزحامات مستمرة فوجود السوق بهذا المكان يسهم إسهامًا كبيرًا في زيادة نسب الخناقات المرورية، التي تصل في أكثر الأحيان إلى تعطل الحركة المرورية بالكلية، التي تصل الى الساعات.
أما سامي أبو دغيش فقال: إن الكعكية أصبحت تعج بالروائح الكريهة الناتجة عن مخلفات السوق، فأصبح المواطن الذي يسكن في أقصى الكعكية وحواريها المتفرقة يتأذى من تلك الروائح المقززة القادمة من السوق نفسه والخارجة من بين أكوام المخلفات التي لم تعطها بلدية الكعكية أي اهتمام. متسائلا مع نفسه عن السكان المجاورين للسوق؛ كيف هو حالهم مع تلك الروائح المنبعثة منه؟ كان الله في عوننا وعونهم. وقال إن المخلفات والزبائل والقمائم سواء المخلفات الحيوانية أو المخلفات التي يتركها المخالفون الذين يمارسون السلخ العشوائي أصبحت كالجبال حتى إن الطرقات لم تسلم من تلك المخلفات وأضاف أين هو دور الجهات المسؤولة عن النظافة داخله وبجنابته.
من جهته قال عبيد الحساني: إن هناك سوقًا للأغنام والمواشي بأنواعها يقع بالقرب من قهوة الجبل جنوب مكة المكرمة، حيث لا يبعد عن سوق الكعكية الحالي سوى كيلو مترات قلائل وأقترح أن يضم سوق الكعكية اليه لانه يقع خارج النطاق العمراني ومكانه مناسب جدا. وأضاف إن سوق المواشي بالكعكية لا يتناسب نهائيا مع الاسواق المجاورة له فأسواق الفواكه والخضار والاسماك والتمور هي لصيقة به فكيف يعقل أن يكون سوق المواشي يتربع بين تلك الاسواق التي تقتضي طبيعتها النظافة التامة. وذكر مسعود الشريف أن سوق المواشي بالكعكية جمع الوافدة المتخلفين من كل مكان، فعبثهم ليس له حد حتى إن الحال وصل بهم إلى ممارسة البيع والشراء وأصبحت تسعيرة البيع والشراء بأيديهم الى غيرهم من أولئك، الذين يمارسون الذبح والسلخ بطرق بدائية وغير نظامية مخالفة للشروط الصحية، وتسببت عشوائياتهم في تجمع الحشرات فوق ما يخلفونه من أوساخ جراء ممارسة السلخ على أعمدة الانارة الكهربائية.
بينما أكد شافي حسان أن وجود السوق بالكعكية ضرره وصل حتى إلى أصحاب الأراضي، حيث إن سعر الارض أصبح غير معقول ومتدنيًا، وربما لا أحد يسومها بسبب قربها من السوق، إضافة إلى أن المستأجرين للشقق والعمائر عندما يعلمون أن هناك سوق أغنام مجاورًا يتركون تلك الشقق ويبحثون عن غيرها في الاحياء البعيدة عنه.
من جانبه قال عمدة حي الكعكية تركي عبدالرحمن عزيز المالكي: إن حلقة الاغنام تقع وسط احياء الكعكية، مما يجعل ذلك سببا في انبعاث الروائح الكريهة التي تسبب للأهالي حرجًا بالغًا كون هذا الحي الحديث يقع في الواجهة الجنوبية لمكة المكرمة، التي تستقبل قاصدي مكة وزوار بيت الله الحرام. ومن ناحية اخرى يسبب وجوده في هذا الموقع ازدحامات شديدة، رغم أن احياء الكعكية مزدحمة في الأصل، حيث يبلغ عدد سكانها أكثر من 100 ألف نسمة ويزيد تقريبا، حيث إن نسبة تكدس السيارات أمام إشارات المرور هي معضلة بحد ذاتها تصل إلى 70 مترا هذا في الايام العادية فما بالك بغيرها من الأيام الأخرى. وأضاف إن حي الكعكية يبعد عن الحرم المكي الشريف قرابة الـ 5 كيلو مترات فقط، مما يشكل هذا السوق وموقعه وكثافة المرتادين عليه يوميا إشكالات متكررة في الخناقات المرورية، خاصة في وقت الذروة كالحج ورمضان، وحيث انك ايضا تجد سيارات الباعة والمشترين على جنبات الطرق، مما يتسبب في عرقلة بالغة في تنظيم الحركة المرورية.

رأي الأمانة
من جانبه قال الناطق الاعلامي لوكالة الخدمات بأمانة العاصمة المقدسة سهل حسن مليباري إن الأمانة بصدد نقل السوق والبحث جارٍ عن أرض بديلة بعيدة عن المناطق السكنية. وقال: إن السوق الحالي قديم ويتطلب فعلا ايجاد ارض اخرى ذات مساحة كبيرة وواسعة ومتى ما وجدت هذه الارض سيتم نقل السوق مباشرة وفي أقرب فرصة ودون أي تردد.

--------------------------------------------------------------------------











التوقيع

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الشيخ:/ محمد بن حسين بن بيطلي بن حسين أبوعطله العامري
شيخ شمل قبيلة بني يعلا بوادي يبه

 
آخر مواضيعي

0 من الذي باع أراضي فلسطين لليهود ؟ سمسار اسرائيلي يؤرخ ويروي الأسماء !
0 محامي الجيزاوي: موكلي مغرر به وسأطعن بالإجراءات وانسحب إذا رفض طلبي
0 مقتدى الصدر الرافضي يلتقي معارضين بحرينيين في إيران
0 زيارة الملك سعود بن عبد العزيز للأردن على ظهر جواد عام 1933
0 الداخلية تكشف تورُّط الزنادي في إطلاق النار بالعوامية وتقبض عليه مصاباً

عرض البوم صور آل قطبي الحسني   رد مع اقتباس
قديم 19-02-2011, 01:31 PM   رقم المشاركة: 4
مشرف سابق

الصورة الرمزية آل قطبي الحسني



رقـم العضـوية 14
تاريخ التسجيل Mar 2010
عدد المشاركات 5,596
القبيلة نحن بنو يعلى من كنانة=رأس المضريين وفرسانها
مكان الإقامة إمارة بني يعلى
المهنة طالب
 
 
آل قطبي الحسني غير متواجد حالياً

افتراضي

حسان عقيل وكيل وزارة التجارة لـ «عكـاظ»:
تورط مسؤولين سابقين في الغرف التجارية بالنصب والاحتيال
عبد الرحيم بن حسن ـ المدينة المنورة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

طلبت وزارة التجارة والصناعة من مجلس الغرف السعودية إقصاء رؤساء مجالس إدارات غرف تجارية صناعية ونوابهم وممثلي تلك الغرف، وسحب صلاحياتهم في اتخاذ قرارات في غرفهم، فور انتهاء دورة المجلس مباشرة، دون انتظار لتولي أعضاء المجلس الجديد.

وأوضح لـ«عكـاظ» وكيل الوزارة للتجارة الداخلية حسان عقيل أن الوزارة لاحظت أن بعض رؤساء مجالس الغرف ونوابهم وممثلي الغرف في المجلس يستمرون في مناصبهم الإدارية، ويتخذون القرارات الإدارية والمالية في شأن الغرفة ونشاطها، وتمثيلها أمام الغير، والجهات الأخرى بعد انتهاء دورة المجلس، مايعني تورط البعض بمخالفات يمكن تصنيفها ضمن النصب والاحتيال.

وأرسلت الوزارة خطابا رسميا في هذا الشأن إلى مجلس الغرف تشدد فيه على ضرورة الالتزام بتطبيق المادتين 19، 47 من نظام الغرف المعتمد من قبل وزارة التجارة.

وتنص المادة 19 على أن «مدة عضوية مجلس الإدارة أربع سنوات، يجوز إعادة تعيين من انتهت مدة عضويتهم لمدة أو لمدد أخرى»، فيما تنص المادة 47 على أن «تبدأ مدة العضوية المنصوص عليها في المادة 19 من النظام من تاريخ صدور قرار وزير التجارة والصناعة بتشكيل المجلس من الأعضاء المنتخبين والأعضاء المعينين وفقا لنص المادة 16 من النظام، ويمثلها رئيس مجلس إدارة الغرفة أمام القضاء والغير، ويجوز له أن يفوض عنه غيره في مهمات محددة». وطلبت الوزارة التأكيد على الغرف أن المناصب الإدارية لرؤساء الغرف والأعضاء والصلاحيات المرتبطة بها تنتهي بنهاية الدورة المحددة بأربع سنوات، تبدأ من تاريخ إصدار القرار الوزاري القاضي بتشكيل مجلس إدارة الغرفة. وبهذا القرار، فإن مجلس الغرف سيخاطب رؤساء الغرف أو من يشغلون منصب نائب رئيس المجلس أو من يمثل الغرفة بعدم حضور اجتماعات مجلس إدارة الغرف، ومنعهم من اتخاذ أي قرارات مالية أو إدارية تتعلق بالغرفة، سواء كانت إدارية أو مالية بعد أن كشفت تقارير حصلت عليها وزارة التجارة، تؤكد ثبوت تورط رؤساء مجالس إدارات غرف (تحتفظ «عكـاظ» بأسمائهم) في اتخاذ قرارات مالية بعد انتهاء علاقاتهم رسميا بالغرف.

وعلى الفور، استجاب مجلس الغرف لتوجيهات وزارة التجارة، وأرسل رئيس مجلس الغرف صالح كامل خطابات رسمية إلى الغرف في أرجاء المملكة يوضح فيه توجيهات وزارة التجارة، ويطلب الالتزام بجميع ما ورد فيها والعمل به.


----------------------------------------------------------------------------------
300مليار أرصدة نسائية مجمدة هرباً من الابتزاز
مطالبات بإنشاء جهة تعنى بأمور المرأة لتصويب أوضاعها
عبدالرحمن حركاتي ـ جدة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

أكد حقوقيون وأكاديميون على ضرورة إنشاء مجلس، أو هيئة، أو جمعية مستقلة تعنى برصد الأنظمة المتعلقة بالمرأة والمراد إصدارها أو تعديلها لتوجيهها للجهات المختصة لتفعيل تلك المقترحات، لحماية المرأة السعودية وصون حقوقها التي منحتها لها الشريعة.
وقالت لـ«عكاظ» نائبة رئيس لجنة الدراسات والاستشارات في الجمعية السعودية لحقوق الإنسان الدكتورة سهيلة زين العابدين، إن من أهم الصعوبات التي تواجه عمل المرأة، محدودية نطاق مجالات العمل للمرأة، ما يؤدي إلى «قتل» قدرات المرأة، وكفاءاتها، وزيادة معدلات البطالة النسائية.
ووصفت نطاق عمل المرأة بأنه «محدود جداً».
ورغم أنها قدرت ثروة النساء في المملكة بنحو 375 مليار ريال، إلا أنها أشارت إلى أن المستثمر من تلك الثروات لا يتجاوز 75 مليارا فقط.
وعزت الدكتورة سهيلة سبب تجميد 80 في المائة من أموال النساء السعوديات في الحسابات البنكية إلى فرض الوكيل والمدير على المرأة، ما يعرضها للابتزاز والاستغلال، ففضلت الكثيرات منهن تجميد أموالهن على استثمارها.
وأشارت إلى معوقات أخرى تتمثل في بعض الأنظمة في المملكة، فالمرأة المتزوجة تحرم من حق الاقتراض من صندوق التنمية العقاري، ويشترط لمنحها القرض أن تكون قد بلغت سن الأربعين، ولم تتزوج، أو أن تكون أرملة، أو مطلقة مضى على طلاقها ثلاث سنوات. بينما يحصل الذكر على قرض بمجرد بلوغه 21 عاماً.
وأشارت إلى أن التقرير الأول للجمعية الوطنية لحقوق الإنسان، حول أوضاع حقوق الإنسان في المملكة، أوصى أن تعمم مؤسسة النقد العربي السعودي على البنوك، بضرورة إلغاء شرط موافقة ولي الأمر كي تحصل المرأة الراشدة على حساب بنكي باسمها؛ وعلى أي جهة حكومية أخرى أن تمتنع عن أي ممارسات تمييزية ضد المرأة.
ومن جانب آخر، أظهرت إحصاءات لوزارة العمل، حول واقع المرأة في سوق العمل السعودية، أن نسبة قوة العمل النسائية مقارنة مع مجموع قوة العمل الكلية في المملكة بلغت 16.5 في المائة، وأن نسبة النساء العاملات لمجموع قوة العمل النسائية 12 في المائة.
وتشكل العاملات السعوديات في القطاع الحكومي 88 في المائة من بين جميع العاملات. أما عن القطاع الخاص فتبين الإحصاءات أن إجمالي العاملات 2 في المائة، بينهم 35 في المائة سعوديات.
وذكرت الإحصاءات أن معدل البطالة لدى الإناث في المملكة يصل إلى 28.4 في المائة، مقارنة مع الذكور الذين بلغت نسبتهم 6.9 في المائة.
وأوضحت الإحصائية أن نسبة العاطلات عن العمل اللائي يحملن شهادات تعليمية فوق الثانوية 78 في المائة إلى إجمالي العاطلات السعوديات.
وأشارت الإحصائية إلى أن أسباب انتشار ظاهرة البطالة النسائية في المملكة، تعود لعوامل اجتماعية، اقتصادية، ثقافية، وتنظيمية.
وتعود أسباب هذه النسب والأرقام إلى حقائق تفسرها، وتوضحها. فبحسب إحصاءات وزارة العمل، تعود محدودية الفرص الوظيفية المتاحة إلى أسباب من حيث، عدد الوظائف المتاحة للمرأة، والمجالات المتاحة لها، ونوعية الوظائف، إضافة للمناطق التي توجد فيها تلك الوظائف.
حق المرأة في العمل
وعن نظام العمل، تذكر إحدى الدراسات أنه لا يوجد فيه ما يحمي حق المرأة في العمل. إلا أنه أورد مواد تعنى بعمل المرأة (من 149 ـ إلى 160)، التي تتضمن كل صور الحماية، والمزايا للمرأة العاملة. بل إنها ميزت بين المرأة والرجل في سن التقاعد، بأن جعلت المرأة 55 عاماً، والرجل 60 عاماً، إضافة إلى أن النظام أعطى للمرأة الحق في مكافأة نهاية الخدمة، «إذا أنهت العقد خلال ستة أشهر من تاريخ زواجها أو ثلاثة أشهر من تاريخ وضعها».
قرارات تواجه معوقات
وكان مجلس الوزراء، أصدر عدة قرارات تعنى بعمل المرأة، وأهمها القرار رقم 120 بشأن زيادة فرص ومجالات عمل المرأة السعودية، والقرار 178 بشأن تراخيص تشغيل النساء في أقسام وفروع المنشآت الخاصة، وتطبيق ضوابط تشغيل المرأة بأجر لدى الغير، وقرار مجلس الوزراء رقم 63 الذي وضح بعض الإجراءات النظامية الخاصة بعمل المرأة في القطاعين الحكومي والخاص.
ويضيف التقرير الأول، الصادر عن الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان، حول أوضاع حقوق الإنسان في المملكة، أن قرارات مجلس الوزراء المعنية بشؤون المرأة، تجد معارضة من بعض شرائح المجتمع، إلا أنه وصف أن المجتمع السعودي بشكل عام بأنه «يساند حقوقا معينة للمرأة». ويذكر التقرير، أن «العقبة الأهم»، الأعراف والتقاليد التي لا تستسيغ عمل المرأة في بعض المجالات.
وذكرت رئيسة المجلس التنفيذي للفرع النسائي، في غرفة الرياض التجارية، سيدة الأعمال هدى الجريسي، أن المجلس عقد ورشة عمل، بحثت أسباب عدم تنفيذ جميع فقرات القرار 120، وقالت إنهم «متفائلون إن شاء الله بإزالة العوائق».
فرص عمل تناسب ظروفها
ورغم كل الصعوبات والمعوقات، إلا أننا نجد المرأة حققت إنجازات، وأثبتت أنها قادرة على تحقيق النجاح في العديد من المجالات، فالمرأة خاضت انتخابات الغرف التجارية الصناعية، وحصلت على عدد من المقاعد، كما هو الحال أيضا في مجالس بعض الجمعيات المهنية.
وكان وزير العمل عادل فقيه، عبر في منتدى السيدة خديجة بنت خويلد، عن البيئة المنشودة لعمل المرأة، وقال إن وزارة العمل تعمل على تحديث ما يخص المرأة من اللائحة التنفيذية لنظام العمل، وذلك بمراعاة التوازن بين واجباتها كزوجة وأم، أو معيلة لأسرتها، وبين حقها لكسب الرزق الكريم. وأضاف وزير العمل، أنه ستتاح فرص عمل للمرأة تتناسب مع ظروفها الخاصة، كالعمل الجزئي في القطاع الخاص، والعمل عن بعد، والعمل في المنزل.
المرأة والتحديات
وإذا كان المراقبون يؤكدون أن أهم التحديات التي تواجه مجتمعنا اليوم يتمثل في تآكل الطبقة الوسطى، فإن عمل المرأة له دور كبير في مواجهة هذا التحدي، من خلال زيادة دخل الأسرة، المقتصر حاليا في كثير من الأسر على دخل الرجل فقط.



--------------------------------------------------------------------------


ملك البحرين يعرض حوارا لحل الأزمة

المنامة – الوئام- رويترز:نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
عرض ملك البحرين حوارا وطنيا “مع جميع الأطراف” في إطار جهود مبذولة لحل الأزمة التي أدت إلى مقتل أربعة أشخاص وإصابة مئات وأدت إلى اهتزاز الجزيرة التي تعد حليفا رئيسيا للولايات المتحدة.
وخضع أكثر من 60 شخصا كانوا في مستشفى اليوم السبت للعلاج من جروح ألمت بهم عندما فتحت قوات الأمن النار على محتجين لدى توجههم إلى ساحة اللؤلؤة أمس الجمعة، حيث وقع إطلاق النار في يوم من الحداد العام عندما دفن أربعة أشخاص قتلوا قبل يوم في غارة للشرطة على ساحة اللؤلؤة، وردا على الاحتجاجات ضد حكومته التي أدت إلى خروج آلاف الأشخاص إلى الشوارع أعلن عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة في وقت متأخر أمس الجمعة انه تم منح ولي العهد “جميع الصلاحيات اللازمة لتحقيق الآمال والتطلعات التي يصبو إليها المواطنون الكرام بكافة أطيافهم” في حوار وطني.
وتحدث الرئيس الامريكي باراك أوباما مع الملك مساء أمس الجمعة وأدان العنف وحث الحكومة على إظهار ضبط النفس، وطبقا للبيت الأبيض قال أوباما أن الاستقرار في البحرين التي تستضيف الأسطول الخامس الأمريكي تقوم على احترام حقوق شعبها، حيث أثار الاضطراب مشكلة جديدة للولايات المتحدة في المنطقة، فهي ممزقة بين رغبتها في الاستقرار في حليف عربي منذ أمد والحاجة إلى دعم مبادئها بشأن حقوق الشعب في التظاهر من اجل تغيير ديمقراطي.

-------------------------------------------------------------------------











التوقيع

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الشيخ:/ محمد بن حسين بن بيطلي بن حسين أبوعطله العامري
شيخ شمل قبيلة بني يعلا بوادي يبه

 
آخر مواضيعي

0 من الذي باع أراضي فلسطين لليهود ؟ سمسار اسرائيلي يؤرخ ويروي الأسماء !
0 محامي الجيزاوي: موكلي مغرر به وسأطعن بالإجراءات وانسحب إذا رفض طلبي
0 مقتدى الصدر الرافضي يلتقي معارضين بحرينيين في إيران
0 زيارة الملك سعود بن عبد العزيز للأردن على ظهر جواد عام 1933
0 الداخلية تكشف تورُّط الزنادي في إطلاق النار بالعوامية وتقبض عليه مصاباً

عرض البوم صور آل قطبي الحسني   رد مع اقتباس
قديم 19-02-2011, 01:32 PM   رقم المشاركة: 5
مشرف سابق

الصورة الرمزية آل قطبي الحسني



رقـم العضـوية 14
تاريخ التسجيل Mar 2010
عدد المشاركات 5,596
القبيلة نحن بنو يعلى من كنانة=رأس المضريين وفرسانها
مكان الإقامة إمارة بني يعلى
المهنة طالب
 
 
آل قطبي الحسني غير متواجد حالياً

افتراضي

سفير طهران لدى دمشق:

زيارة السفن الحربية الإيرانية لسورية تم بموجب القوانين الدولية

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

دمشق - عماد سارة
أكد السفير الإيراني في دمشق احمد موسوي ان الهدف من زيارة سفينتين حربيتين إيرانيتين الى سوريا هو التدريب وان بقاءهما في الموانئ السورية سيكون لعدة أيام وهي زيارة روتينية تتم بموجب القوانين والأعراف الدولة.
وقال موسوي في تصريحات صحفية حول زيارة السفينتين الحربيتين ان "تصريحات وزير الخارجية الاسرائيلي بهذا الشأن مجافية للحقيقة ويبدو ان قادة الكيان الصهيوني يمنحون أنفسهم حقا غير معطى لهم أساسا لتفسير القوانين والأعراف الدولية وخرقها كيفما يحلو لهم وتحريف الوقائع لتحقيق أغراضهم المعروفة".
وأكد السفير الإيراني ان "ثمة تقليدا معروفا عالميا تقوم فيه القطع البحرية للبلدان الصديقة بزيارات متبادلة تعبيرا عن مدى عمق ومتانة العلاقات التي تجمع فيما بينها موضحا انه سبق لهذه السفن ان زارت بلدانا عديدة منها سلطنة عمان مؤخرا كما أنها توقفت في ميناء جدة على البحر الأحمر وهذا امر متعارف عليه دوليا".
وقال موسوي ان العلاقات السورية الإيرانية غنية عن التعريف وتجمع البلدين علاقات إستراتيجية تتضمن التعاون المشترك في كافة المجالات.
وكان البيت الابيض قال ان ايران تخطط لأن تعبر سفينتان حربيتان ايرانيتان قناة السويس. ووصفت إسرائيل هذه الخطوة بأنها "استفزاز" من جانب طهران.
وكان وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان "من المفترض أن تعبر سفينتان حربيتان إيرانيتان قناة السويس إلى البحر المتوسط في طريقهما إلى سوريا".
وقال المهندس أحمد المناخلي مدير إدارة التحركات بهيئة قناة السويس، في تصريحات نقلتها وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن هيئة القناة لم تتلق أصلا حتى الآن أي طلب للسماح لسفن حربية إيرانية بعبور القناة.


----------------------------------------------------------------

بهدف إغلاقها مطالبين شركة الاتصالات بوقف خدمات رسائل sms عنها

شباب سعوديون يعلنون الحرب على فضائيات الرقص الماجنة عبر "الفيس بوك"



سبق – الدمام: أطلقت مجموعة من الشباب والشابات السعوديين حملة على "الفيس بوك"؛ لجمع مليون توقيع؛ لمحاربة فضائيات الرقص الماجنة، التي تُدعَّم برأس مال سعودي، مطالبين شركات الاتصالات السعودية بإيقاف خدمات رسائل sms عنها، ومؤكدين أن هذه القنوات بدأت خلال السنوات الماضية بثها، وانتشر صداها بين الكثير من المشاهدين، الذين تأثروا بما يُعرض فيها من أغانٍ ورقص ماجن وخليع.

وأوضحوا في حملتهم أنه انتشر مع هذه الفضائيات "شريط الإهداءات"، عن طريق خدمة الرسائل القصيرة، الذي يحتوي على الغزل والكلمات المبتذلة، وتبادل أرقام الهواتف والعناوين البريدية. مضيفين أن هذه المحطات تسببت في هدم بيوت الكثير من الأُسَر ونشر الفساد وهدم القيم والمبادئ الأخلاقية.

ومن جهة أخرى أيَّد الشيخ الدكتور غازي الشمري، رئيس لجنة التكافل الأسري في إمارة المنطقة الشرقية، هذه الحملة، وقال: "إن هذه القنوات ساهمت بشكل كبير في هدم الكثير من الأُسَر، وتسببت في طلاق عدد من النساء".

مشيراً إلى أن الأسبوع الماضي وردت إليهم قضية من فتاة سعودية، قام زوجها بكسر يدها لمحاولتها منعه من مشاهدة إحدى قنوات الرقص؛ حيث كان السبب الحقيقي في عناد الزوجة هو الغيرة التي دبت في قلبها بسبب مداومة زوجها مشاهدة القناة ساعات عدة يومياً، حتى أنها ضاقت ذرعاً بذلك، وقالت له: "سأُغيِّر القناة، ولا أريد أن أراها ثانية. فقال لها إن غيرتي القناة فسوف أكسر يدك".

ولم تكترث الزوجة بالتهديد، وحسبت أنه غير جاد، وأن الأمر لا يعدو كونه حواراً عادياً، وقامت الزوجة بتغيير القناة؛ فقام زوجها بضربها وكسر يدها!

وأضاف الشيخ الشمري بأنه توجَّه بالنصح إلى أصحاب هذه القنوات بأن يخافوا الله بما يفعلونه من نشر الرذيلة بين المسلمين، وأن يقوموا على الفور بإغلاق هذه المحطات التي تسبب مشاكل بين الأزواج والأُسَر.

وأشار الشيخ الشمري إلى أنه قام بالاتصال بالمدعو علي سعد، أحد شركاء قناة الذهبية؛ لتقديم النصح له؛ لوقف بث هذه القناة. مضيفاً "أفادني علي سعد بأنه انسحب من القناة وتبرأ منها، مبدياً ندمه على ذلك، وأنه سوف يعلن توبته منها يوم الاثنين القادم على قناة المجد في برنامج يبث مباشرتا في تمام الساعة التاسعة مساء يجمعه بالشيخ غازي الشمري".


------------------------------------------------------------

يتبعون لشركة منفذة لأحد المشاريع هناك

عشرات العمال يتجمعون في طريق جدة - مكة السريع


عاصم الغامدي – سبق – جدة: يشهد طريق جدة - مكة السريع في المنطقة الواقعة قبل كوبري الشميسي، تجمعا لعشرات من العمال الآسيويين والذين يتبعون لإحدى الشركات الخاصة المنفذة لأحد المشاريع هناك. وأحاطت سيارات الشرطة وأمن الطرق بالمنطقة، وستوافيكم "سبق" بالتفاصيل لاحقاً.

-------------------------------------------------------------


مايكل جاكسون يجمع 310 ملايين دولار بعد وفاته


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةلوس انجيلس -الوئام- ي ب أ :
حقق ملك البوب الراحل مايكل جاكسون 310 ملايين دولار بعد حوالي سنة ونصف السنة من وفاته في يونيو 2009.
وذكر موقع “تي أم زي” أن المسؤولين عن تركة جاكسون قدموا وثائق أمام المحكمة أظهرت أن التركة حققت 310 ملايين دولار منذ وفاة النجم من عوائد ألبومات الأغاني وغيرها من المنتجات، في وقت كانت تتراكم عليه ديون بقيمة 400 مليون دولار عند وفاته.
وظهر أن المسؤولين عن التركة أنفقوا 159 مليون دولار لتسديد الديون ودفع الضرائب وتقديم الدعم المادي المتواصل لكاثرين جاكسون، والدة مايكل وأولاده، ودفعوا مبالغ لكاثرين لتجري إصلاحات ضخمة لمنزل العائلة في كاليفورنيا، كما تحملوا تكاليف جنازة النجم.
وتوفي جاكسون عن عمر 50 سنة نتيجة حقنه بجرعة كبيرة من مخدر “بروبوفول” وذلك قبيل ايام من انطلاق سلسلة حفلات منتظرة له في العاصمة البريطانية لندن، ويخضع طبيبه كونراد موراي للمحاكمة بتهمة التورط في وفاته.

-----------------------------------------------------


------------------------------------------------------------------

في حديث لوكالة الأنباء الفرنسية
السفير السعودي في المغرب : خادم الحرمين بصحة جيده وسيعود لأرض الوطن خلال يومين



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



الرباط – الوئام – ا ف ب :
كشف السفير السعودي في المغرب محمد بن عبد الرحمن البشر في حديثه لوكالة الأنباء الفرنسية أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز سيعود الى المملكة خلال يومين، بعد قضائه لفترة نقاهة في المغرب.
وقال البشر ” كنت أتحدث مع خادم الحرمين قبل 15 دقيقة، وأستطيع أن أؤكِّد لكم أنه بصحة جيدة جداً”.
وكان خادم الحرمين الشريفين قد غادر يوم الاثنين 16 / 12 / 1431هـ الموافق 22 / 11 / 2010م
إلى الولايات المتحدة الأمريكية لإكمال الفحوصات الطبية ومتابعة العلاج وذلك بناءً على توصية الفريق الطبي.
ثم غادر حفظه الله إلى مدينة الدار البيضاء المغربية قادما من نيويورك، لاستكمال العلاج الطبيعي والنقاهة .

-------------------------------------------------------------------


دخل في غيبوبة منذ يومين

الوكالة الفرنسية : وفاة زين العابدين بن علي في السعودية


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةوكالات – الوئام :

أعلنت محطة “فرانس 2″، الفرنسية نقلاً عن مصادر أمريكية، وفاة الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي في السعودية، وذلك بعد دخوله في غيبوبة مستمرة منذ يومين.

وكانت مصادر مقربة من عائلة بن علي قد صرحت الخميس، أنه دخل في غيبوبة (قبل يومين) أثناء علاجه في مستشفى في جدة من جلطة دماغية.

وكان بن علي وعائلته قد فروا إلى السعودية في 14 كانون الثاني/يناير، بعد الثورة الشعبية التي أنهت حكمه، والذي استمرّ 23 عاما.


--------------------------------------------------------------------------



"الكويليت" يطالب بمشروع إنقاذ خليجي للبحرين



كاتبة سعودية: قرض 100 ألف ريال للعاطلين لبدء مشروعات الصغيرة




أيمن حسن – سبق – متابعة: تعددت المطالبات في أعمدة الرأي اليوم، حيث طالبت كاتبة بتقديم قروض تصل إلى 100 ألف ريال للعاطلين لبدء مشروعات الصغيرة، فيما يطالب كاتب آخر بمشروع بناء شامل للبحرين تساهم به كل دولة خليجية، لإنقاذها من الفقر والبطالة.



كاتبة سعودية: قرض 100 ألف ريال للعاطلين لبدء المشروعات الصغيرة



تطالب الكاتبة الصحفية فادية بخاري في صحيفة "المدينة" بتقديم قروض مالية من دون فائدة، لكل عاطل وعاطلة يبدأ من مبلغ 30 ألف ريال ويصل إلى 100 ألف ريال، وذلك ليبدؤوا به مشروعات صغيرة، ففي مقالها "قرض مالي لكل عاطل وعاطلة"، تنقل الكاتبة عن توقعات المعهد العربي للتخطيط "أنًّ عدد العاطلين عن العمل في الدول العربية سيبلغ 19 مليوناً في سنة 2020م، بزيادة ثمانية ملايين عما كان عليه في العام 2008 م، هذا يعني أن عدد العاطلين والعاطلات سيزداد في بلادنا أيضا"، وتعلق الكاتبة بقولها "لعل في مشروع "باب رزق جميل للمشاريع الصغيرة"، فكرة كُبرى تستطيع بها الجهات الحكومية الاستفادة وتأطير عدد العاطلين والعاطلات في الدولة.. الفكرة هنا، أن تبدأ الجهات الحكومية بتخصيص قروض مالية من دون فائدة يتم تقسيطها على مدى غير محدد لـ"العاطلين والعاطلات"، الجامعيين وأصحاب الدبلومات والشهادات أعلى من الثانوي الذين مضى على بطالتهم أكثر من 3 أشهر، على أن يبدأ القرض الواحد من مبلغ 30 ألف ريال سعودي امتداداُ إلى 100 ألف ريال، مع عقد دورات مفتوحة مجانية لكيفية إدارة المشاريع والبدء بها، وأن يشمل ذلك كل من يزيد على 20عاماً".





"الكويليت" يطالب بمشروع إنقاذ خليجي للبحرين



طالب الكاتب الصحفي يوسف الكويليت في افتتاحية صحيفة "الرياض" بمشروع بناء شامل للبحرين تساهم به كل دولة خليجية، لإنقاذها من الفقر والبطالة، إلى جانب حوار شفاف يطرح أبعاد القضايا المختلفة، حتى لا يحدث أي تدخل أجنبي أو إقليمي يؤثر على استقرار البحرين ودول الخليج، ففي مقاله "مشروع إنقاذ خليجي للبحرين..".



يقول الكاتب: "حالات الاضطراب التي حدثت في الأيام الماضية لا تخص البحرين وحدها، إذ أدخلت الحكومة إصلاحات جيدة، لكن إذا كانت دوافع الفقر والبطالة وكبت الحريات عوامل تحريك ولجوء للبحث عن أي منقذ ديني وقبلي وطائفي وقومي، فإن البحرين التي تعيش قراها بحالة سيئة لا تعزى فقط للدولة القائمة، بل لدول مجلس التعاون الغنية التي لم تراع كيف تحل معضلة الفقر بمشروع لا يُراعي فقط الظرف الراهن، وإنما تداعيات المستقبل، إذ إن الأمن الخليجي لأي دولة سوف يكون مسؤولية دول المجلس جميعاً، حتى لا يحدث أي تدخل أجنبي أو إقليمي"، ويضيف الكاتب محذراً: "الوقت يتسارع وضرورة التسريع بمشروع بناء شامل للبحرين تساهم به كل دولة خليجية، لا يخضع لمبرر ما أياً كان تفسيره للحدث ورؤيته من زاوية ضيقة، فهناك احتياجات أساسية لقمع الاضطرابات بالإصلاحات السياسية والاجتماعية والمادية، إذ إن مظهر الأحياء التجارية النموذجية لا يحجب الخلفيات لمدن الصفيح التي تنعدم فيها البنية الأساسية، وبعيداً عن وجهات النظر فإن الدولة والمتظاهرين وتصعيد المطالب بما يخرج عن طبيعة الجذور التاريخية للأسرة الحاكمة قد يؤزم الأمور، إلا أن حواراً شفافاً بطرح أبعاد القضايا المختلفة، هو وسيلة الإنقاذ من جدلية صراعات أخرى قد تنشأ بدوافع الظروف القائمة..".



ويضيف الكاتب: "وإذا كانت القضية وطنية بحرينية، فهذا صحيح، لكن لنقرأ ما هو خارج المظاهر القائمة، لنقرأ الدوافع والأسباب التي حركت الفئات الاجتماعية، سواء جاءت بخلفية اجتماعية طائفية، أو بغرض اختبار للقوة بين الدولة وإعادة استنساخ ما يجري على الساحة العربية برمتها ثم الخروج بنتائج لا وعود تنتهي مع الأزمة، ثم تتكرر في مناسبات أخرى، وقد شهدت البحرين حالات كثيرة، لكن لو فرط الأمن، فإن الجبهة الخليجية برمتها ستعاني من النتائج الصعبة، التي من أهمها تحقق المطامع الإيرانية". وينهي الكاتب بقوله: "مجلس التعاون عليه أن ينعقد بقادته ووزرائه، ليعالج أمور البحرين بما يتفق والمسؤولية الأخوية والمعنوية، كي لا نترك الرياح تجرف عضواً مهماً في المجلس".



-----------------------------------------------------------------



الجميع فشلوا في فض العراك ووقف الصفعات والشتائم داخل المستوصف


عراك بالأيدي بين موظفتين بسبب تبادل الاتهامات حول علاقات غرامية مع الموظفين



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةجدة – الوئام- أشواق الطويرقي :

نشب شجار بين موظفتين تعملان بأحد المستوصفات الخاصة بمحافظة جدة بدأ بأسوأ عبارات السب والشتم ثم تطور إلى عراك واشتباك بالأيدي حيث قامت إحداهن بقذف الأخرى واتهامها بسوء السمعة وبإقامة العديد من العلاقات الغرامية مع موظفي المستوصف، مما دفعها إلى صفع زميلتها وبدورها ردت الأخرى عليها بعدد من الصفعات وتطور ذلك إلى اشتباك وعراك بالأيادي.
وفشلت كل محاولات زميلاتهن لفض الاشتباك بينهن وازداد الوضع سوءًا بعد أن تجمع عدد من زوار المستوصف حولهن، واستمعن إلى تلك الشتائم البذيئة وفشلن في فض المشاجرة مما اضطرهن إلى إبلاغ مدير المستوصف والذي فتح تحقيقا مع الموظفتين وأصدر قرارا بالاستغناء عن خدمات الموظفتين.

و أكد مدير المستوصف في اتصال خاص بـ”الوئام” وقوع الحادثة وقال إنها بسبب خلاف شخصي بين الموظفتين ولكنه تطور إلى ذلك العراك أثناء عملهن، راجياً عدم ذكر اسم المستوصف لأن مثل هذا التصرف اللامسؤول منهما قد يسيء إليه، خاصة وأنه قد تم إنهاء خدمات الموظفتين فور انتهاء التحقيق معهن ليكن عبرة لغيرهن من الموظفات والموظفين.

-----------------------------------------------------------------------------

الشيخ "ابن دمخ" يروي لـ"سبق" ما سمعه من طالبات وأولياء أمورهن

"تربية البنات" بحفر الباطن.. رقص شرقي و"بوبيهات" و"عبدة شيطان"
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
سبق – حفر الباطن: كشف الداعية شعوان بن دمخ لـ "سبق" عن أوضاع سيئة تعيشها طالبات كلية التربية للبنات بمحافظة حفر الباطن، في ظل غياب الرقابة والحلول من جامعة الدمام المُشرِفة على الكلية، وناشد "شعوان" وعدد من أولياء أمور الطالبات وزارة التعليم العالي بضرورة التدخُّل؛ لحلِّ الوضع داخل أروقة الكلية, وتهيئة بيئة تعليمية وسلوكية للطالبات، مُشيرين إلى أن الطالبات يفتقدن لدور الكلية الإرشادي والتوجيهي .

قال شعوان بن دمخ: "إن إشراف جامعة الملك فيصل على الكلية طوال الـ 5 سنوات الماضية, وانتقاله لجامعة الدمام قبل عام, لم يَزِد الأمر إلا سوءً، حيث لم يُكلِّفوا أنفسهم حتى بتعيين أخصائية اجتماعية, تُحاكي مشاعر وظروف الطالبات، سواء التعليمية أو المشاكل الاجتماعية, خاصة أن عدد الطالبات يفوق الـ 7000 آلاف طالبة، مُؤكِّداً أنه تلقَّى اتصالات من طالبات كلية التربية للبنات بحفر الباطن وعدد من أولياء أمورهن، ويروون معاناتهن، ويكشفن عن نماذج وسلوكيات غريبة من طالبات كلية التربية للبنات بحفر الباطن, من هذه النماذج ما جاء في رسالة الطالبة "أمل" التي قالت فيها: "نرى في الكلية العجب, فهناك الرقص الشرقي والمصري, والعشق والتعلُّق عند بعض الطالبات اللا أخلاقي فيما بينهن, وهناك مرتع خصب للمُعجَبات، خاصة في الساحة الخلفية للمبنى؛ نظراً لضعف الرقابة، فنجد القُبُلات غير السلوكية بين طالبة وأخرى, بل إن الأمر إلى العقيدة, وتحكي "أمل" - كما ورد على لسان الشيخ شعوان- أنها التقت بإحدى الطالبات، وقامت بنصْحها فقالت لها: "أنا أحب المسيحية فهي دين الحرية"، وتتساءل أمل "هل وصلنا إلى هذا الحد؟" .

ونموذج آخر يُورِده الشيخ "شعوان" لما جاء على لسان الطالبة "خلود" التي قالت: "إن هناك تجاوزات واضحة, في الملابس التي ترتديها الطالبات من القصير والشفاف والكلمات والصور غير اللائقة الموجودة على ملابسهن, وتقليدهن لـ"الإيمو" و"عبدة الشيطان" في اللباس والقصَّات والمكياج"، وتقول "فاطمة": "إن دور المُصلَّى في الكلية ضعيف، ولا يوجد اهتمام به, أو دعم من إدارة الكلية، حتى إن المجالس التأديبية غير مُفعَّلة, فأي مخالفة للطالبة ننتظر عاماً كاملاً حتى تصدر بحقِّها العقوبة, وقد تتخرَّج الطالبة ولم يصدر بحقِّها شيء", وأضافت "فاطمة": "كلنا على علم بأن التفاحة الفاسدة تُفسِد الأخريات". وأردفت "حصة" قائلة: "إن هناك مخالفات شرعية من "نمص" و"احتفالات بأعياد الميلاد" وتهاون من قِبَل إدارة الكلية, في السماح بالجوَّال وإدخال جوَّالات الكاميرا, وما يترتَّب عليها من مفاسد. كما أن هناك طالبات تركن الكلية؛ بسبب تعلُّق وإعجاب وعشق طالبات أخريات بهن, كما تقول الطالبة "غ" بأنها وقفت على طالبتين من "البوبيات".

واستطرد الشيخ شعوان قائلاً: "إن عدداً من أولياء أمور الطالبات أكَّدوا عدم رغبتهم في إلحاق بناتهم بالكلية, وفضَّلوا بقائهن في المنزل, لما تشهده الكلية من أوضاع سيئة, تحتاج فيها إلى تدخُّل عاجل، مشيراً إلى أن الطالبات لجَأْن إليه؛ نتيجة لافتقادهن لدور الكلية التوجيهي والتنظيمي .

واختتم الشيخ شعوان حديثه بالنصح للطالبات بالحفاظ على آداب وتعاليم ديننا الحنيف والتمسُّك به، ودعا المسؤولين في جامعة الدمام إلى القيام بدور أكبر وحيوي, وتكثيف المحاضرات والندوات وإيجاد مرونة مع الجهات المختصَّة، وتفعيل القرارات التأديبية، وأن هناك أموراً لا يسع المجال لذكرها، تعيشها طالبات الكلية، مُقترحاً أن يتمَّ تشكيل مجلس مُعتمَد بالمحافظة؛ لبحث سبل تطوير وعلاج أي قضية تحتاج للتدخُّل وِفق معايير الجامعة. واصفاً ما تعانيه المحافظة من قصور في الرقابة الإدارية وغياب مُؤثِّر للمحافظ السابق حمد بن جبرين- يرحمه الله- بعبارة ما قالها أحد مدراء الإدارات الحكومية بحفرالباطن: "إنني لا أتمنى ابن جبرين حيّاً وموجوداً، ولكني أتمنى أن تكون عباءته موجودة على كرسي المحافظة" .

-----------------------------------------------------------------------

يزيد عددهم عن المائة ألف شخص
مجموعات كبيرة من «البدون»يتظاهرون في الكويت للمطالبة بالجنسية

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةالكويت – الوئام- أ. ف. ب:
تظاهر مئات البدون في الكويت اليوم مطالبين بتسوية وضعهم ومنحهم الجنسية الكويتية، الأمر الذي ما زالت ترفضه الحكومة كما أفاد مصور وكالة فرانس برس.
وبدأ حوالي 300 رجل بالتظاهر بعد صلاة الجمعة في الجهراء (50 كلم قرب العاصمة الكويت) وسط تدابير أمنية مشددة شاركت في فرضها قوات مكافحة الشغب، وحمل بعض المتظاهرين نسخا من القرآن الكريم، كما رددوا “الله اكبر” مطالبين بتسوية مشكلتهم المستمرة منذ عقود.
ويقدر عدد البدون في الكويت بمئة ألف وهم يؤكدون على حقهم في الجنسية فيما الحكومة تعتبر أن أجداد عدد كبير منهم أتوا من دول مجاورة ولا يحق لهم بالجنسية، وبدأت السلطات منذ العام 2000 حملة تضييق على البدون من اجل دفعهم إلى إبراز جنسيتهم الحقيقية على حد قولها.
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة











التوقيع

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الشيخ:/ محمد بن حسين بن بيطلي بن حسين أبوعطله العامري
شيخ شمل قبيلة بني يعلا بوادي يبه

 
آخر مواضيعي

0 من الذي باع أراضي فلسطين لليهود ؟ سمسار اسرائيلي يؤرخ ويروي الأسماء !
0 محامي الجيزاوي: موكلي مغرر به وسأطعن بالإجراءات وانسحب إذا رفض طلبي
0 مقتدى الصدر الرافضي يلتقي معارضين بحرينيين في إيران
0 زيارة الملك سعود بن عبد العزيز للأردن على ظهر جواد عام 1933
0 الداخلية تكشف تورُّط الزنادي في إطلاق النار بالعوامية وتقبض عليه مصاباً

عرض البوم صور آل قطبي الحسني   رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
ليوم, السبت, اخبارية


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جولة اخبارية ليوم السبت آل قطبي الحسني الصحافة والإعلام 0 19-06-2010 05:13 AM
جولة اخبارية ليوم السبت آل قطبي الحسني الصحافة والإعلام 3 06-06-2010 12:25 PM
جولة اخبارية ليوم السبت آل قطبي الحسني الصحافة والإعلام 2 30-05-2010 09:03 AM
جولة اخبارية ليوم السبت آل قطبي الحسني الصحافة والإعلام 10 24-05-2010 09:53 AM
جولة اخبارية ليوم السبت آل قطبي الحسني الصحافة والإعلام 6 15-05-2010 11:05 PM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 04:42 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات قبيلة بني كنانة و جميع المواضيع والمشاركات المنشورة لا تمثل وجهة نظر إدارة الموقع إنما تمثل وجهة نظر كتابها

Security team

  منتديات قبيلة كنانة