a
منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة
 

 

 

آخر 10 مشاركات
تراثيات قبيلة كنانة (الكاتـب : إبراهيم إسحق جمعه جدو - )           »          قبيلة كنانة بدارفور (الكاتـب : إبراهيم إسحق جمعه جدو - )           »          الأشراف آل فلاح (الفلاحي) (الكاتـب : الفلاحي - )           »          مشجرة قبيلة الفلحة وجدهم نجاع الفلاحي (الكاتـب : آل قطبي الحسني - آخر مشاركة : الفلاحي - )           »          اضف اسمك في شجرة منتدى قبيلة كنانه (الكاتـب : خلاف الغفاري - آخر مشاركة : محمد الشويلي - )           »          عشيرة الحنيطيين في الأردن (الكاتـب : راشد مرشد - )           »          `•.¸¸.•´´¯`••._.• (ياعيون الكون غُضّي بالنظر )`•.¸¸.•´´¯`••._.• (الكاتـب : بوح المشاعر - )           »          تسجيل مزاحم .. علي العضلي ! (ابيات وقصيده) (الكاتـب : علي العضلي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )           »          تستري ياعيون محبوبي (الكاتـب : الشاعر أحمد الهلالي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )           »          قصيدة دينيه . عساها تكون للجنه سبب لدخولنا فيها ، الشاعر يحيى الزنبحي (الكاتـب : يحيى الزنبحي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )


العودة   منتديات قبيلة كنانة > المنتديات العامة > الأسرة و الصحة
التسجيل مـكـتـبـة بـنـي كـنـانـة التعليمـــات البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الأسرة و الصحة الصحة الاجتماعية ، الطبخ ، الديكور والأثاث ، الفوائد الطبية

الرجال.. يتعرضون إلى تناقص مطرد في عدد الحيوانات المنوية!

الأسرة و الصحة

الرجال.. يتعرضون إلى تناقص مطرد في عدد الحيوانات المنوية!

دراسات تقود إلى جدل طبي بين المختصين والمهتمين بأمراض الذكورة والطب التناسلي بين مؤيد ومعارض دراسات عالمية تؤيد نظرية انخفاض عدد الحيوانات المنوية وحركتها وشكلها الطبيعي عالمياً

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-01-2011, 03:51 AM   رقم المشاركة: 1
مشرف سابق

الصورة الرمزية آل قطبي الحسني



رقـم العضـوية 14
تاريخ التسجيل Mar 2010
عدد المشاركات 5,596
القبيلة نحن بنو يعلى من كنانة=رأس المضريين وفرسانها
مكان الإقامة إمارة بني يعلى
المهنة طالب
 
 
آل قطبي الحسني غير متواجد حالياً

افتراضي الرجال.. يتعرضون إلى تناقص مطرد في عدد الحيوانات المنوية!

دراسات تقود إلى جدل طبي بين المختصين والمهتمين بأمراض الذكورة والطب التناسلي بين مؤيد ومعارض

الرجال.. يتعرضون تناقص مطرد الحيوانات المنوية! 538151144377.jpg
دراسات عالمية تؤيد نظرية انخفاض عدد الحيوانات المنوية وحركتها وشكلها الطبيعي عالمياً


يعد الرجل مسؤولاً عن عدم الإنجاب بنسبة يُقدرها الطب ب 40% وهي مساوية لنسبة المرأة. وللوراثة تأثير في خصوبة الرجل وفي تعداد الحيوانات المنوية لديه، لكن العلماء يعتقدون أن العوامل البيئية لها أيضاً تأثير. والملاحظ في السنوات الأخيرة أن نسبة كبيرة من الرجال في أنحاء العالم يتعرضون إلى تناقص مطرد في عدد الحيوانات المنوية.
واثبتت عدة دراسات اجريت على فترات متباعدة وفي انحاء متفرقة من العالم ان معدل الاخصاب عند الرجال في تناقص مستمر ومن هذه الابحاث دراسة قام بها باحثون من أبردين في اسكوتلاندا وقادها الدكتور باتا شاريا على 16 ألف عينة للسائل المنوي أخذت من 7500 رجل أظهرت تراجعاً لعدد الحيوانات المنوية بنسبة 29٪ من 87 مليون نطفة لكل مليلتر في عام 1989م إلى 62 مليوناً في عام 2002. وهذا ما أشارت اليه دراسة سابقة نشرت في المجلة الطبية البريطانية قام بها الدكتور كارلسن وزملاؤه في سنة 1992م بعد مراجعة نتائج 15,000 رجل التي أظهرت انخفاضاً في الانطاف بنسبة حوالي 50٪ (من 113 مليون في المليلتر الواحد عام 1938م الى 66 مليونا في المليلتر عام 1990) اي في غضون خمسين سنة ماضية.
هذه الدراسات وغيرها قادت الى جدل طبي كبير بين المختصين والمهتمين بأمراض الذكورة والطب التناسلي بين مؤيد ومعارض لدلالة النتائج. ومن الانتقادات التي وجهت لتلك الدراسات أنها لم تتقيد بالأسس العلمية للاحصاءات الحيوية خصوصاً بالنسبة إلى الاختلاف الجغرافي وتزامن تلك الأبحاث ووسائل تحديد حجم السائل المنوي وعدد الحيوانات المنوية، وقد دفعت تلك الانتقادات العديد من العلماء بالقيام بالمزيد من الأبحاث حول هذا الموضوع بناء على أسس استقصائية وعلمية معترف بها طبياً لاثبات أو نفي ما ورد في تلك الدراسات الأولية التي أوحت بانخفاض عدد الحيوانات المنوية ودرجة الاخصاب عالمياً عند الرجال.


الرجال.. يتعرضون تناقص مطرد الحيوانات المنوية! 906205805883.jpg
فحص السائل



ففي دراسة دانمركية على 201 رجل لم يظهر أي فرق بالنسبة إلى عدد الحيوانات بين عدة أقاليم بل لوحظ انخفاض في سرعة حركتها في الساحل الشرقي من الدنمارك نتيجة التلوث بمادة الكلور العضوي في تلك المنطقة. وقد أبرزت الأبحاث التي أجريت حول اختلاف جودة السائل المنوي في عدة مدن أوروبية شملت كوبنهاجن في الدنمارك وباريس في فرنسا وادينبرغ في اسكتلاندا وتورك في فينلندا ان أقل نسبة لعدد الحيوانات المنوية ظهرت عند الرجال الدنماركيين يليهم الفرنسيون والاسكتلنديون فيما كان معدل النطاف المتحركة أعلى نسبة لدى الاسكتلنديين يليهم الفنلنديون والدانماركيون، والفرنسيون، ولم يظهر أي فرق بين جميع هؤلاء الرجال بالنسبة إلى شكل الحيوانات المنوية، وقد اختلف عدد الحيوانات المنوية حسب المواسم مع تسجيل أعلى معدل في فصل الشتاء واقلها في فصل الصيف، واوعز الدكتور جورغنسن (الباحث الرئيسي) وزملاؤه اختلاف تلك النسب إلى مختلف العوامل البيئية ونمط حياة هؤلاء الرجال في تلك الدول.
وأما بالنسبة إلى الولايات المتحدة فقد نشر الدكتور جون وزملاؤه في عام 2003م دراسة حول اختلاف جودة السائل المنوي حسب المواقع الجغرافية في الولايات المتحدة عند الرجال الخصيبين الذين نجحوا في الانجاب فوجدوا أن أقل نسبة لعدد حركة الحيوانات المنوية ظهرت في مدينة كولومبيا في ولاية ميسوري مقارنة بولاية نيويورك ومينيسوتا وكاليفورنيا من دون أي فرق بينها بالنسبة إلى حجم السائل المنوي أو شكل النطاف الطبيعي ما يوحي بتدني جودة السائل المنوي وعدد الحيوانات المنوية في المناطق الريفية والزراعية مقارنة بالمدن. وقد قارنت دراسة قام بها الدكتور جوف ونشرت في مجلة «لانست» البريطانية نسبة الاخصاب بين بريطانيا وفنلندا واظهرت ان الرجال الفنلنديين أكثر خصوبة من البريطانيين مما يؤيد نظرية انخفاض معدل الخصوبة في أنحاء العالم ما عدا فنلندا بسبب زيادة عدد الحيوانات المنوية عند الفنلنديين.



الرجال.. يتعرضون تناقص مطرد الحيوانات المنوية! 454176521931.jpg
الرجل مسؤول عن عدم الإنجاب بنسبة 40% وهي مساوية لنسبة المرأة




وفي اختبار قام به الدكتور ارفين وزملاؤه على 577 رجلاً في استكتلندا توبعوا لمدة 11 سنة تبين أن عدد الحيوانات المنوية للرجال قد انخفض من 98 مليونا عند الذين ولدوا قبل سنة 1959م إلى 78 مليونا للذين ولدوا بعد سنة 1970 ما يؤكد انخفاض عدد النطاف في تلك الفترة من الزمن كما أكدته دراسة صينية استمرت من سنة 1981م إلى 1996م على 9292 رجلاً اظهرت هبوط معدل عدد الحيوانات المنوية من حوالي 103 ملايين في سنة 1983 إلى حوالي 83 مليونا في سنة 1996 مع تدني نسبة حركتها من حوالي 75٪ في سنة 1982 إلى حوالي 67٪ في سنة 1996م ونقص في عدد النطاف ذي الشكل الطبيعي من حوالي 85٪ إلى حوالي 77٪ ما بين سنة 1983 و1996. وقد قام الدكتور كايا مو وزملاؤه في اليابان بمتابعة مئات الشباب اليابانيين لمدة 20 سنة في منطقة «سابورو» في فترة زمنية تمتد من 1975و 1980 وخلال سنة 1998 ولم يجدوا أي نقص في عدد النطاف خلال تلك الفترة مما خلق شكوكاً حول صدقية النظرية العالمية حول انخفاض عدد النطاف والخصوبة. وفي بحث اسباني على 22,759 رجلا خصيبا وعقيما توبعوا لمدة 36 سنة من عام 1960 إلى عام 1996 لم يظهر أي انخفاض في عدد الحيوانات المنوية ونسبة العقم لديهم خلال تلك الفترة الزمنية.



الرجال.. يتعرضون تناقص مطرد الحيوانات المنوية! 826194263671.jpg
معدل الإخصاب عند الرجال في تناقص مستمر





وعلى الرغم ان ثمة دراسات عالمية تؤيد نظرية انخفاض عدد وحركة والشكل الطبيعي للحيوانات المنوية وتدني نسبة الخصوبة عند الرجال عبر السنين الماضية وتعزوها الى التلوث البيئي وتواجد بعض الهرمونات الأنثوية والكلور بمعدل مرتفع في دم بعض الرجال الذين يشكون من قلة عدد الحيامن وتباطؤ حركتها، الا ان بعض الابحاث من بعض الدول الاخرى دحضت تلك النظرية لا سيما انها لم تظهر أي نقص في عدد الحيوانات المنوية وحركتها أو أي هبوط في نسبة الخصوبة والحمل في السنوات الماضية.
اخيرا الحقيقة الثابتة اليوم انه يوجد رجل من كل 5 رجال (بين سن 18 و25) في اوروبا يعاني من ضعف في السائل المنوي كما ان معدلات هرمون الذكورة (التيستوستيرون) وهو الهرمون الضروري لعملية الانطاف في تناقص مستمر، كما ان معدل سرطان الخصية والعيوب الخلقية في الجهاز التناسلي في ازياد مستمر عند الرجل الغربي كما اشارت اليه الابحاث المختصة.




hgv[hg>> djuvq,k Ygn jkhrw l'v] td u]] hgpd,hkhj hglk,dm!












التوقيع

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الشيخ:/ محمد بن حسين بن بيطلي بن حسين أبوعطله العامري
شيخ شمل قبيلة بني يعلا بوادي يبه

 
آخر مواضيعي

0 من الذي باع أراضي فلسطين لليهود ؟ سمسار اسرائيلي يؤرخ ويروي الأسماء !
0 محامي الجيزاوي: موكلي مغرر به وسأطعن بالإجراءات وانسحب إذا رفض طلبي
0 مقتدى الصدر الرافضي يلتقي معارضين بحرينيين في إيران
0 زيارة الملك سعود بن عبد العزيز للأردن على ظهر جواد عام 1933
0 الداخلية تكشف تورُّط الزنادي في إطلاق النار بالعوامية وتقبض عليه مصاباً

عرض البوم صور آل قطبي الحسني   رد مع اقتباس
قديم 19-05-2011, 05:33 AM   رقم المشاركة: 2
مشرف سابق

الصورة الرمزية ابله غرووومه

رقـم العضـوية 943
تاريخ التسجيل May 2011
عدد المشاركات 840
القبيلة الكناني
مكان الإقامة جده
المهنة معلمة رياضيات
 
 
ابله غرووومه غير متواجد حالياً

افتراضي

يعطيك العافيه على روعه طرحك
ابداع وتالق في طرحك للمواضيع
سلمت وسلم لنا طرحك وابداعك
دمت بكل خير
تحياتى لك












التوقيع

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

 
آخر مواضيعي

0 استخدام الشباب للعطور النسائية تقليد ام نعومة
0 انواع الدموع واجملها
0 ملعقة عسل على كلامي من يشرب ؟!!!
0 اختبار نفسي للشخصيه
0 فتاة سعودية تبدع بنوع غريب وجديد من الرسم

عرض البوم صور ابله غرووومه   رد مع اقتباس
قديم 19-05-2011, 12:25 PM   رقم المشاركة: 3
عضو مشارك

الصورة الرمزية ابو احمد

رقـم العضـوية 972
تاريخ التسجيل May 2011
عدد المشاركات 124
 
 
ابو احمد غير متواجد حالياً

افتراضي

العلم بيد الله سبحانه وتعالىاولا واخيرا ودراستهم مجرد اجتهاد فقط
طرح جيد يعطيك الف عافيه تقبل مروري












عرض البوم صور ابو احمد   رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
المنوية!, الرجال.. يتعرضون إلى, تناقص مطرد في, عدد الحيوانات


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نباتات أكلة الحشرات و الحيوانات كنزي التصوير الفوتوغرافي والمرئيات 3 05-10-2012 08:02 AM
حمامات البخار والسونا ترفعان درجة حرارة الخصية مما يؤثر على كفاءة الحيوانات المنوية آل قطبي الحسني الأسرة و الصحة 3 22-08-2011 01:01 AM
من اكبر الحيوانات عالميا اسامة البطل التصوير الفوتوغرافي والمرئيات 3 27-06-2011 02:18 PM
اكبر الحيوانات في العالم اسامة البطل التصوير الفوتوغرافي والمرئيات 1 15-04-2011 01:52 PM
إمام مسجد ومؤذن ومصلٍ يتعرضون لإطلاق نار بعد صلاة التراويح بالنظيم ابن الكريمين الصحافة والإعلام 5 06-09-2010 03:55 PM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 12:36 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات قبيلة بني كنانة و جميع المواضيع والمشاركات المنشورة لا تمثل وجهة نظر إدارة الموقع إنما تمثل وجهة نظر كتابها

Security team

  منتديات قبيلة كنانة