a
منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة
 

 

 

آخر 10 مشاركات
تعرف على أدوات الفوتوشوب (الكاتـب : ابن الكريمين - آخر مشاركة : عبد المنعم أحمد - )           »          تعرف على 10 خدع لا تعرفها عن تطبيق WhatsApp للهواتف (الكاتـب : ابن الكريمين - آخر مشاركة : عبد المنعم أحمد - )           »          لنسأل هنا عن الأعضاء الغائبين (الكاتـب : خلاف الغفاري - آخر مشاركة : عبد المنعم أحمد - )           »          قروب كنانه في الواتس اب (الكاتـب : المش الكناني - آخر مشاركة : عبد المنعم أحمد - )           »          لو كنت أحد مشائخ أو أعيان قبيلة من قبائل كنانة (الكاتـب : عبدالله الشقيفي - آخر مشاركة : عبد المنعم أحمد - )           »          موسوعة قبائل و فروع قبيلة كنانة في الوقت الحالي (حصري) (الكاتـب : عبدالرحمن الكناني - آخر مشاركة : عبد المنعم أحمد - )           »          مشروع قبيلة كنانة الوراثي (الكاتـب : عبدالرحمن الكناني - آخر مشاركة : عصام الرحماني الكناني - )           »          بنو بكر بن عبد مناة بن كنانة (الكاتـب : الباحث بن خلاف - آخر مشاركة : ابو مدين الحجاجي - )           »          كتاب علم الساعة(نهاية العالم) (الكاتـب : عبدالرحمن المعلوي - )           »          اضف اسمك في شجرة منتدى قبيلة كنانه (الكاتـب : خلاف الغفاري - آخر مشاركة : جابر حسين الكناني - )


العودة   منتديات قبيلة كنانة > المنتديات العامة > الصحافة والإعلام
التسجيل مـكـتـبـة بـنـي كـنـانـة التعليمـــات البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الصحافة والإعلام أخبار الصحف المحلية والعالمية ووسائل الإعلام

اخبار تسونامي محافظات المملكة

الصحافة والإعلام

اخبار تسونامي محافظات المملكة

الأمانة تعاملت مع 40 موقعاً لتجمعات المياه ب130 وايتاً أربعاء أسود آخر .. في جدة! محاولة لانقاذ عالقين في مياه الامطار جدة -سالم مريشيد ، صالح الرويس ، ياسر

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-01-2011, 04:42 AM   رقم المشاركة: 1
مشرف سابق

الصورة الرمزية آل قطبي الحسني



رقـم العضـوية 14
تاريخ التسجيل Mar 2010
عدد المشاركات 5,596
القبيلة نحن بنو يعلى من كنانة=رأس المضريين وفرسانها
مكان الإقامة إمارة بني يعلى
المهنة طالب
 
 
آل قطبي الحسني غير متواجد حالياً

افتراضي اخبار تسونامي محافظات المملكة

الأمانة تعاملت مع 40 موقعاً لتجمعات المياه ب130 وايتاً

أربعاء أسود آخر .. في جدة!

اخبار تسونامي محافظات المملكة 301872612085.jpg
محاولة لانقاذ عالقين في مياه الامطار

جدة -سالم مريشيد ، صالح الرويس ، ياسر الجاروشة
شهدت جدة يوم امس هطول امطار غزيرة أدت الى تحول الطرق الرئيسة الى بحيرات من المياه المتجمعة مما اضطر رجال المرور إلى إغلاق وايقاف حركة السير في عدة طرق رئيسية من اهمها طريق المدينة المنورة فيما تم تعليق الاختبارات بجامعة الملك عبد العزيز وكلياتها المختلفة والتي تبدأ بعد الساعة الثانية عشرة ظهرا وسوف يتم الإعلان عن الموعد الجديد في وقت لاحق ، ومن حسن حظ الطلاب ان هذه الأمطار الغزيرة قد جاءت بعد انتهاء اختباراتهم مباشرة وتمكن العديد منهم من العودة الى منازلهم .
من جهتها واصلت أمانة جدة أعمال إزالة الآثار السلبية لتجمعات مياه الأمطار، في كافة الأحياء خاصة في حي السامر، وقامت الأمانة بتحديد المواقع التي تجمعت فيها مياه الأمطار التي وصلت إلى 40 موقعا جرى العمل على شفط تجمعات مياه الأمطار منها وأوضح رئيس لجنة أعمال الأمطار بالأمانة المهندس هشام عابدين أنه لم تتأثر أنفاق محافظة جدة بكميات الأمطار التي هطلت خلال اليومين، وبين أن نفق طريق الملك عبدالله لم يشهد أي تأثر من جراء الأمطار الأخيرة مؤكداً أن الأمانة ستعمل على تنفيذ خط لتصريف المياه السطحية يعمل على تصريف مياه الأمطار فوق النفق من الناحية الشمالية وربطه بشبكة التصريف بشارع حائل، كما يتم حاليا تصريف المياه عن طريق المضخات إلى شارع حائل حتى يتم تنفيذ الخط الأساسي . وأفاد أن نفق تقاطع الأمير ماجد مع الروضة ونفق تقاطع شارع حراء مع الأمير ماجد لم يشهدا أي تجمعات لمياه الأمطار، وسيتم العمل على تنفيذ خط تصريف للمياه السطحية مشيراً إلى أن المياه التي أغرقت نفق تقاطع شارع حراء مع الأمير ماجد المرة السابقة كانت نتيجة سيول قادمة للنفق من الناحية الجنوبية، وهو ما سيتم مراعاته مع جميع الأنفاق مستقبلا . وأشار عابدين إلى أن أكثر الأحياء تضررا من جراء الأمطار هو حي السامر وذلك بسبب ارتفاع منسوب المياه الجوفية في الحي بالإضافة إلى مياه الأمطار، وقد تعاملت الأمانة مع ذلك بتوفير وايتات لشفط تجمعات المياه .
وأفاد رئيس لجنة أعمال الأمطار بالأمانة أن مواقع تجمعات مياه الأمطار جرى التعامل معها بواسطة 130 وايتا منها 80 ناقلة تابعة للأمانة ومقاوليها و50 من ناقلات الأهالي، فضلا على المضخات والمكانس. وأكد أنه يوجد ما يزيد على 40 فرقة ميدانية تابعة للأمانة موزعة على كافة أحياء مدينة جدة لمتابعة الأوضاع والتدخل السريع في الحالات الطارئة بالتعاون مع المرور والدفاع المدني عند الحاجة، مشيرا إلى أنه يوجد كذلك 6 فرق صيانة تعمل على متابعة فتحات تصريف مياه الأمطار وتتابع شبكات التصريف القائمة وقنوات السيول وتعمل على تسهيل دخول مياه الأمطار إليها. وأفاد أنه منذ تلقي بلاغ الرئاسة العامة للأرصاد بهطول أمطار على جدة، جرى تطبيق خطة الطوارئ للأمطار، التي تتضمن تحديد المواقع الحرجة في المدينة، وأماكن تجمع المياه سواء كانت في الشوارع الرئيسة أو الفرعية أو أمام الجهات الحكومية والمدارس والمساجد، ونشر فرق ميدانية للبلديات الفرعية بها والعمل على معالجة سلبياتها في أسرع وقت ، إضافة إلى توزيع دوريات السلامة وفرق الإنقاذ على الشوارع والميادين المسجلة لدى غرفة العمليات مسبقا التي تتجمع فيها مياه الأمطار للتدخل في الحوادث وتقديم المساعدة. وتتضمن خطة الأمانة تحديد مسئوليات وواجبات كل إدارة وعمليات التنسيق مع الإدارات المعنية خلال تلك الفترة مثل (الشرطة،والدوريات الأمنية،والأرصاد وحماية البيئة، والمرور، والدفاع المدني، وفرع وزارة المياه والكهرباء،ووزارة النقل ،وشركة الكهرباء) ووضعت الخطة برنامج العمل خلال فترة التنفيذ بالإضافة إلى تحديد أسماء المسئولين في كل الإدارات على مدار اليوم حسب نظام الورديات وبمعدل (8) ساعات لكل وردية. ويعمل على تنفيذ الخطة مديرو عموم الإدارات المعنية ،ورؤساء البلديات الفرعية وموظفوها وعمالها ؛بالإضافة إلى المسئولين والعاملين في الشركات العاملة مع الأمانة ومندوبي الإدارات الأخرى المشاركة، وقد تم حشد الطاقات البشرية والمالية وتجهيز المعدات اللازمة والمتوفرة لدى الأمانة ومقاوليها لتنفيذ خطة عمل الأمانة بالمستوى المطلوب
من جهتها اعلنت الشئون الصحية في محافظة جدة حالة الطوارىء وتجهيز العديد من فرق الطوارىء والإسعاف لمواجهة اي طارىء واكدت بان مستشفياتها الرئيسة بجدة وهي مستشفى الملك فهد ومستشفى الملك عبد العزيز والثغر قد وضعت في حالة استنفار كامل بحيث تواكب الأوضاع الناتجة عن هذه الأمطار .
واستنفر رجال الدفاع المدني جميع الفرق العاملة فيها ووضع جميع آلياته في حالة استعداد تام لمواجهة اي طارىء قد يحدث من هذه الأمطار والسيول الناتجة عنها والتي قد تأتي من الأودية المحيطة بجدة وقد تنتج عنها اضرار في بعض الأحياء الواقعة في طرق ومنافذ هذه السيول وقد استخدم الدفاع المدني القوارب المطاطية لإنقاذ العديد من المواطنين والمقيمين من سياراتهم بعد غرقها في الشوارع وغرق البيوت في العديد من الأحياء وكانت هناك مشاركة فاعلة من آليات حرس الحدود في منطقة مكة المكرمة.











أمطار متوسطة على مكة وأمن الطرق تغلق الخطوط السريعة باتجاه جدة

اخبار تسونامي محافظات المملكة 731394766378.jpg
جانب من الأمطار

مكة المكرمة - جمعان الكناني
هطلت أمس أمطار من خفيفة الى متوسطة على العاصمة المقدسة وشملت أحياء العزيزية والشوقية وحي الهجرة والعوالي والنورية وزهرة كدي وغيرها من الأحياء حيث رفعت الجهات المعنية بالعاصمة المقدسة استعدادها تحسباً لأي طارئ لا سمح الله. وأكد مدير عام إدارة الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة العميد جميل أربعين أن الدفاع المدني في أهبة الاستعداد لأي طارئ مشيرا الى أنه تتم مراقبة حالة الطقس على مدار اليوم ولقد تم نشر فرق الإنقاذ المصغرة بالميادين ومداخل العاصمة المقدسة للتدخل وتقديم المساعدة لمن يحتاج المساعدة والاستعانة بالطيران العمودي وتفعيل خطط الإيواء والإغاثة عند الحاجة أيضاً تفعيل خطط حصر الأضرار وإعادة الأوضاع. وأضاف أن هناك تجهيزات استحدثت لمواجهة أي طارئ لا سمح الله مع رفع درجة التهيؤ والاستعداد بين منسوبي الإدارة وتمرير التحذير للجهات ذات العلاقة عند ورود أي إشارات تحذيرية عن سقوط وهطول الأمطار مهيباً بالمواطنين والمقيمين بأخذ الحيطة والحذر وعدم الصعود إلى الجبال وكذلك عدم الاقتراب من بطون الأودية ومجاري السيول.
من جهتها أغلقت قوات أمن الطرق الطرق السريعة مكة المكرمة – جدة بسبب الأمطار الغزيرة التي هطلت على محافظة جدة امس ومنعت المتجهين الى جدة وأعادتهم إلى مكة المكرمة وذلك حفاظاً على أرواحهم.
حيث قامت بإغلاق طريق مكة المكرمة – جدة السريع من على كبري مخطط الزايدي بالعاصمة المقدسة، وكذلك اغلاق خط مكة المكرمة – جدة القديم من جهة منطقة حداء
الجدير بالذكر بأن إغلاق الطريق أدى إلى إرباك الحركة المرورية في طريق مكة المكرمة – جدة السريع وتشاهد أرتال السيارات الى اكثر من 3 كليومترات من كبري الزايدي ويأتي ذلك في إطار المحافظة على أرواح الناس.

==============================




الضباب يعرقل حركة السير على طرق جازان - عسير

اخبار تسونامي محافظات المملكة 842078024665.jpg
الضباب الكثيف يحجب الرؤية الأفقية (عدسة - موسى الكليبي)


جازان، عسير - الرياض

شهدت منطقة جازان طيلة الأربعة أيام الماضية خاصة المرتفعات الجبلية منها تشكيلات من السحب الممطرة خاصة في أوقات الصباح الباكر وبعد الظهيرة حيث تظهر تشكيلات من السحب والضباب على مرتفعات الحرث والعارضة وفيفا مع هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على تلك المحافظات والاجواء غائمة مع تساقط امطار خفيفة حتى وقت نشر الخبر.

ومن جانب اخر هطلت بعد ظهر أمس الأول أمطار متوسطة على مدينة أبها وضواحيها.. حيث شملت الأمطار العديد من المدن والمراكز التابعة ومنها محافظتا خميس مشيط وأحد رفيدة والمتنزهات السياحية مع تكون خلايا من السحب الرعدية الممطرة مسحوبة بالرياح والضباب الكثيف مما تسبب في إحداث اضطرابات وتدني في الرؤية الأفقية لأقل من 50 متراً على مدينة أبها وطريق عقبة ضلع الرابط بين جازان وعسير والمتنزهات السياحية كسودة عسير ومتنزه دلغان والفرعاء والحبلة وتسببت كثافة الضباب في وقوع العديد من الحوادث المروية خاصة على طريق الملك عبدالله بن عبد العزيز السريع الرابط بين مدينة أبها ومحافظة احد رفيدة اضطر من خلالها أصحاب المركبات للوقوف أكثر من ساعة على جنبات الطرق لعدم قدرتهم على مواصلة السير.

الجهات الأمنية كثفت جهودها في كافة الشوارع والطرق السريعة للحد من الحوادث كما باشرت فرق إسعاف الهلال الأحمر بنقل العديد من المصابين بسبب حوادث السير.


====================




<H2></H2><H1>أمطار على الرس

اخبار تسونامي محافظات المملكة 898373245801.jpg
تجمع مياه الأمطار في احد شوارع الرس

الرس - سليمان اللزام - عدسة سلطان المطيري
هطلت أمطار على محافظة الرس منذ منتصف الليل ليوم أمس الأول وجاءت متواصلة دون توقف وشملت محافظة الرس بأكملها، وما يتبعها من مراكز، وقرى، وهجر، سالت على إثرها العديد من الشعاب المجاورة لمحافظة الرس .
الأجواء الجميلة التي عاشتها الرس منذ أمس شجعت الكثير من أبنائها كباراً وصغاراً على ركوب سياراتهم والتوجه صوب البراري، والأودية رغبة في الاستمتاع بجريان الماء، ومشاهدة الأمطار وقت هطولها رغم التحذيرات المتكررة للجهات المعنية التي طالبت المواطنين بأخذ الحيطة والحذر في مثل هذه الأوقات التي تتقلب فيها الأحوال الجوية بشكل متغير وقد تتسبب في وقوع بعض الحوادث لا قدر الله.


====================</H1>

<H2></H2><H1>أمطار متوسطة إلى غزيرة على بريدة.. والدفاع المدني يحذر

اخبار تسونامي محافظات المملكة 232148191213.jpg
أمطار على طريق الملك عبدالعزيز وتجمعات المياه

بريدة – خالد المقيطيب، ملفي الحربي
هطلت أمطار متوسطة إلى غزيرة على مدينة بريدة منذ فجر أمس الأربعاء, فيما لاتزال السحب الركامية تحجب الشمس, وقد شملت الأمطار عددا من المحافظات والقرى المجاورة للمنطقة.
وسخرت أمانة منطقة القصيم جهودها لمواجهة الأمطار والتأكد من سلامة مناهل السيول في بداية موسم الشتاء وسلامة وسائل تصريف السيول.
وأهابت إدارة الدفاع المدني بمدينة بريدة جميع المواطنين والمقيمين الحذر والانتباه وعدم الاقتراب من مجاري السيول والمنخفضات والبعد عن المستنقعات المائية, وقد أوضح بهذا الخصوص مدير الإدارة المقدم عبدالرحمن بن عبدالله الصالح أن في فصل الشتاء يحدث تجاوزات من البعض والمجازفة في عبور الأودية والشعاب مما يشكل خطراً على حياتهم.



اخبار تسونامي محافظات المملكة 180386202453.jpg





اخبار تسونامي محافظات المملكة 692322228246.jpg



</H1>===============



<H2></H2><H1>أمطار الزلفي تُجري أودية مرخ وعريعرة وسمنان

اخبار تسونامي محافظات المملكة 979859845777.jpg
وادي عريعرة

الزلفي - عبدالرحمن الخضيري
شهدت محافظة الزلفي ليلة ويوم أمس الأربعاء أمطاراً غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية شملت جميع المراكز التابعة للمحافظة غمرت الشوارع وأعاقت الحركة المرورية في بعض الشوارع وسالت على اثرها أغلب أودية وشعاب المحافظة ومنها وادي مرخ الشهير وعريعرة وسمنان وشعيب الحسكي وغيرها كما امتلأت رياض ومتنزهات الزلفي بمياه الأمطار .
كما امتلأت روضة السبلة بالماء جعلها الله أمطار خير وبركة وعم بنفعها أرجاء البلاد.



اخبار تسونامي محافظات المملكة 161670335585.jpg
شلالات جبل طويق






اخبار تسونامي محافظات المملكة 999567255760.jpg
جانب من السيول التي غمرت الزلفي (عدسة -مرزوق الفيفي)




==============</H1>



أمطار شقراء تجري الأودية وتملأ السدود

اخبار تسونامي محافظات المملكة 580721055425.jpg
السيول تجري في وادي العنبري بالقرائن


شقراء علي العطاس

هطلت مساء أمس الاول وفجر يوم أمس الاربعاء أمطار غزيرة على محافظة شقراء والمراكز التابعة لها شملت القصب وأشيقر والداهنة والقرائن والمشاش والحريق والفرعة والجريفة والصوح والغرابة والصحن والعب وعطية. وقد سالت على إثرها الأودية والشعاب وامتلأت سدود المحافظة وكذلك سالت العديد من الأودية على طريق المستوى القصيم وكذلك غربي المحافظة طريق الدوادمي وساجر جعلها الله أمطار خير وبركة.







اخبار تسونامي محافظات المملكة 822923604261.jpg
أحد السدود الجديدة وقد امتلأت بمياه الأمطار (عدسة ـ حسن المرجان)





==============









hofhv js,khld lpht/hj hgllg;m












التوقيع

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الشيخ:/ محمد بن حسين بن بيطلي بن حسين أبوعطله العامري
شيخ شمل قبيلة بني يعلا بوادي يبه

 
آخر مواضيعي

0 من الذي باع أراضي فلسطين لليهود ؟ سمسار اسرائيلي يؤرخ ويروي الأسماء !
0 محامي الجيزاوي: موكلي مغرر به وسأطعن بالإجراءات وانسحب إذا رفض طلبي
0 مقتدى الصدر الرافضي يلتقي معارضين بحرينيين في إيران
0 زيارة الملك سعود بن عبد العزيز للأردن على ظهر جواد عام 1933
0 الداخلية تكشف تورُّط الزنادي في إطلاق النار بالعوامية وتقبض عليه مصاباً

عرض البوم صور آل قطبي الحسني   رد مع اقتباس
قديم 28-01-2011, 02:19 AM   رقم المشاركة: 2
عضو جديد


رقـم العضـوية 446
تاريخ التسجيل Jan 2011
عدد المشاركات 19
القبيلة المرحبي
مكان الإقامة مكة
المهنة طالب قسم الحاسب الالي
 
 
جندي الوطن غير متواجد حالياً

افتراضي


لا هنت وعساك على القوة
والله يوفقك











عرض البوم صور جندي الوطن   رد مع اقتباس
قديم 28-01-2011, 04:30 AM   رقم المشاركة: 3
مشرف سابق

الصورة الرمزية اليحياوي الكناني

رقـم العضـوية 50
تاريخ التسجيل Apr 2010
عدد المشاركات 1,185
القبيلة من ال سحاق من بني يحيي من كنانه بن مضر..
مكان الإقامة k.s.a
المهنة قانونى
 
 
اليحياوي الكناني غير متواجد حالياً

افتراضي

يارب لطفك وعفوك ورضاك يارب ارحم االراحمين












عرض البوم صور اليحياوي الكناني   رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
المملكة, اخبار, تسونامي محافظات


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أمير مكة : يتفقد اليوم محافظات الليث أضم القنفذة العرضيات ابن الكريمين الصحافة والإعلام 0 21-04-2013 09:03 AM
صور أول فندق بدبي تحت الماء مضاد لموجات تسونامي , صور فندق تحت الماء بدبي مياسه الكنانيه رحلات القنص و السفر و السياحة 5 08-05-2012 03:11 AM
اخبار يوم الجمعة آل قطبي الحسني الصحافة والإعلام 3 14-10-2011 05:31 PM
اخبار عام 2055 ابن الحميدات المنتدى الـعـــام 5 04-06-2011 08:47 PM
زلزال تسونامي مخيف xx.m التصوير الفوتوغرافي والمرئيات 2 28-03-2011 06:13 PM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 06:48 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات قبيلة بني كنانة و جميع المواضيع والمشاركات المنشورة لا تمثل وجهة نظر إدارة الموقع إنما تمثل وجهة نظر كتابها

Security team

  منتديات قبيلة كنانة