a
منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة
 

 

 

آخر 10 مشاركات
تراثيات قبيلة كنانة (الكاتـب : إبراهيم إسحق جمعه جدو - )           »          قبيلة كنانة بدارفور (الكاتـب : إبراهيم إسحق جمعه جدو - )           »          الأشراف آل فلاح (الفلاحي) (الكاتـب : الفلاحي - )           »          مشجرة قبيلة الفلحة وجدهم نجاع الفلاحي (الكاتـب : آل قطبي الحسني - آخر مشاركة : الفلاحي - )           »          اضف اسمك في شجرة منتدى قبيلة كنانه (الكاتـب : خلاف الغفاري - آخر مشاركة : محمد الشويلي - )           »          عشيرة الحنيطيين في الأردن (الكاتـب : راشد مرشد - )           »          `•.¸¸.•´´¯`••._.• (ياعيون الكون غُضّي بالنظر )`•.¸¸.•´´¯`••._.• (الكاتـب : بوح المشاعر - )           »          تسجيل مزاحم .. علي العضلي ! (ابيات وقصيده) (الكاتـب : علي العضلي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )           »          تستري ياعيون محبوبي (الكاتـب : الشاعر أحمد الهلالي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )           »          قصيدة دينيه . عساها تكون للجنه سبب لدخولنا فيها ، الشاعر يحيى الزنبحي (الكاتـب : يحيى الزنبحي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )


العودة   منتديات قبيلة كنانة > قبيلة بني كنانة > ديار قبيلة كنانة
التسجيل مـكـتـبـة بـنـي كـنـانـة التعليمـــات البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

ديار قبيلة كنانة صور وتاريخ وأخبار بلاد قبيلة كنانة

الاخبار محافظة القنفذة ليوم الأحد 19/02/1432 هـ

ديار قبيلة كنانة

الاخبار محافظة القنفذة ليوم الأحد 19/02/1432 هـ

محمد مغربي، حمد العلوي - القنفذة يتفقد الدكتور هاني أبو راس أمين محافظة جدة محافظة القنفذة يوم الاثنين المقبل مستبقاً الزيارة المرتقبة لأمير منطقة مكة المكرمة نهاية الشهر الجاري والتي

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-01-2011, 08:31 AM   رقم المشاركة: 1
مشرف سابق

الصورة الرمزية آل قطبي الحسني



رقـم العضـوية 14
تاريخ التسجيل Mar 2010
عدد المشاركات 5,596
القبيلة نحن بنو يعلى من كنانة=رأس المضريين وفرسانها
مكان الإقامة إمارة بني يعلى
المهنة طالب
 
 
آل قطبي الحسني غير متواجد حالياً

افتراضي الاخبار محافظة القنفذة ليوم الأحد 19/02/1432 هـ

مواطنو القنفذة : المخططات لا تسر.. والمستنقعات تضر .. والخدمات مكانك سر!!
محمد مغربي، حمد العلوي - القنفذة
الاخبار محافظة القنفذة ليوم الأحد 19/02/1432 04_119.jpg
يتفقد الدكتور هاني أبو راس أمين محافظة جدة محافظة القنفذة يوم الاثنين المقبل مستبقاً الزيارة المرتقبة لأمير منطقة مكة المكرمة نهاية الشهر الجاري والتي يقوم بها سنوياً للمحافظة وتجددت مطالب الأهالي بتحسين مستوى الخدمات البلدية المقدمة لهم وقالوا لـ (المدينة) إن بلديات المحافظة في كل من مدينة القنفذة والمظيلف وحلي والقوز والعرضيتين باتت أسيرة لبيروقراطية أمانة جدة وبحاجة إلى مزيد من الدعم ورفع تصنيفها لتتمكن من تقديم الخدمة المثالية التي ينشدها المواطن البسيط خاصة فيما يتعلق بإصلاح حال المخططات وتوسعتها وإزالة خطر المستنقعات التي باتت تشكل بؤرا لتوالد البعوض فضلا عن تواضع الخدمات البلدية المتعلقة بمستوى النظافة وإصلاح حال الشوارع وغياب الخدمات في المتنزهات والشواطىء وإهمال الحدائق العامة.
داية يرى أحمد بن ناصر إن الأمانة جهاز منافس للبلديات ويعرقل أعمال البلديات ببيروقراطيته فكثير من الاعتمادات والمشاريع والمخططات تتوقف على موافقة أمانة جدة واعتمادها وهنا تبرز المشكلة فهذه الإجراءات تتطلب أشهرا بل وأعواما وهو ما يعطل حركة التنمية.
وانتقد هاشم العجلاني كثرة الحفر في شوارع مدينة القنفذة قائلاً : أسهم غياب التخطيط لأعمال المشاريع في استمرار حفر الشارع أكثر من مرة في كل عام فما أن يتم الانتهاء من إصلاح شارع إلا ويحفر مرة أخرى من قبل شركة أخرى لصالح مشروع جديد وهذا الأمر ناتج بسبب غياب التخطيط والتنسيق عند تنفيذ المشاريع وأضاف يحق لنا أن نسمي القنفذة
(مدينة الألف حفرة) لكثرة أعمال الحفر التي تتم دون رقابة ودون تخطيط. كما أن بعض الشركات لا تعيد إصلاح الشارع كما يجب.
وحذر محمد المجدوعي من ظهور بعوضة الضنك في عدد من أحياء القنفذة القديمة التي تتجمع فيها المياه الراكدة والتي مازالت باقية ومتجمعة في أحياء القنفذة منذ سقوط الأمطار التي هطلت مؤخرا نتيجة غياب مشروع تصريف مياه الأمطار الذي طال انتظاره منذ عقود من الزمن وتركيز البلدية منصب على الشوارع الرئيسة.
واعتبر عبدالله هبيلي أن الخدمات على الشواطىء بحاجة إلى مزيد من العطف من بلدية المحافظة للقيام بعمليات رصف للمتنزهات والكورنيش وتوفير أكشاك وبوفيهات وتكثيف فرق النظافة ودورات المياه لجذب المتنزهين باكتمال الخدمات.
وطالب عبدالله بازغيفان بالإفراج عن مخطط البرج بمدينة القنفذة الذي تاه بين وزارة البلديات وأمانة جدة وبلدية القنفذة وقال: يجب حل المشكلات التي تتعلق بهذا المخطط وتوجيه لجنة تقوم بالتوزيع بعد أن طال انتظار هذا المخطط أكثر من عشر سنوات.
ويضيف حسن الجفري أن بلدية القنفذة مطالبة بتنمية مخطط الشاطىء بالقنفذة وتجهيزه بالخدمات لكي يقبل الناس عليه فالسفلتة والرصف والإنارة مطالب هامة ستعمل على تنمية المخطط وتعجل بإعماره متى ما اكتملت الخدمات البلدية التي ينتظرها الأهالي.
ويقول عبدالرحمن حلواني: إن واقع البلديات في محافظة القنفذة وإمكاناتها المتواضعة تدعو وزارة الشؤون البلدية والقروية لرفع تصنيفها من فئة ج إلى فئة أ ومنحها صلاحيات ودعم أكبر يسهم تنفيذ مشاريع طال انتظارها.
واشتكى أهالي بلدة عنيكر جنوب مركز القوز من عدم توسعة مخطط القرية منذ أكثر من 30 سنة وطالب كل من ابراهيم زين الحسني وابو طالب علي الحسني وابراهيم محمد الحسني بتوسعة إضافية للمخطط في ظل تزايد عدد سكان البلدة الذي تجاوز 8 آلاف نسمة.
وفي مركز حلي فقد طالب أهالي بلدة الكدوة التي يسكنها أكثر 4 آلاف نسمة بسرعة حل مشكلة مخطط الكدوة وقال الشيخ أبو طالب الصمي شيخ قبائل العلاونة بحلي: إن المخطط تم اعتماده منذ 30 سنة ويضم نحو 1500 قطعة أرض وحتى الآن لم تسلم الأراضي لأصحابها بعد أن تم سحب الصكوك التي استخرجت على الأراضي بحجة أخطاء في تنزيل المخطط.
ويطالب عوض العمري بدعم بلدية حلي بالمعدات والآليات والإمكانات فهي منذ اعتمادها قبل أكثر من عام مازالت تعمل بجهود خجولة ومتواضعة وبآليات مستأجرة. متسائلاً فكيف يمكن لجهاز حكومي كالبلدية أن يقوم بدوره في خدمة المواطنين؟! في ظل غياب الدعم الكافي لمواجهة احتياج قرى مركز حلي من الخدمات البلدية كالنظافة والتخلص من الرمال الزاحفة والإصحاح البيئي ورصف الطرق وإنارتها.
أما أهالي مخطط الخيع بحلي فقد أبدوا استياءهم من قلة الخدمات بالمخطط ووفقا للمواطنين خليل سالم الغانمي وحسين علي الغانمي وعبدالله خليل أنهم من سكان المخطط الذي مازال يفتقد للخدمات من أهمها الطرق المسفلتة وقالوا: إنهم اضطروا إلى دفع 10 آلاف ريال من أجل تمهيد الطريق وإزالة الرمال لكي يتمكنوا من الوصول لمنازلهم.

================================================== ==




حمد العلوي ، محمد مغربي - القنفذة
الاخبار محافظة القنفذة ليوم الأحد 19/02/1432 8857326133584358.jpg
وقفت لجنة حكومية من عدة جهات على القرى المتضررة بسد وادي حلي لتثمين الأراضي والمساكن الواقعة في حوض سد وادي حلي وقد تكونت اللجنة من مندوب في كل من مركز إمارة حلي ومندوب وزارة المالية ومندوبين من الغرفة التجارية والصناعية بجدة و المدير التنفيذي للمشروعات بوزارة المياه والكهرباء مندوب من ادارة الممتلكات بوزارة المياه والكهرباء ومندوب بلدية حلي.
وقال علي جابرالعمري و مفرح العمري : إن اللجنة طالبتهم بصورة من كرت العائلة ومن الهوية والوطنية ورسم كروكي للمنزل وتعبئة استمارة تثمين للاراضي السكنية والزراعية حسب البيات التي أُخذت عام 1425هـ وقال الاهالي ان البيانات لم يرد فيها اسماء أولادهم الذين تزوجوا بعد تلك الفترة لان من شرط الزواج هو البناء عند اهل الزوجة ومحملين اللجان السابقة كامل المسؤولية في خسارتهم للمنازل التي بنوها كما أنها لم تقم بحصر جميع ممتلكاتهم .


=================================================

تغريم مقاول مبنى تعليم القنفذة 3 ملايين


علي السحاري ـ القنفذة

الاخبار محافظة القنفذة ليوم الأحد 19/02/1432 logo1414.gifالاخبار محافظة القنفذة ليوم الأحد 19/02/1432 printer.pngالاخبار محافظة القنفذة ليوم الأحد 19/02/1432 comments.pngالاخبار محافظة القنفذة ليوم الأحد 19/02/1432 sharemail.pngالاخبار محافظة القنفذة ليوم الأحد 19/02/1432 email.png


الاخبار محافظة القنفذة ليوم الأحد 19/02/1432 b32_th3.jpg
غرمت وزارة التربية والتعليم الشركة المنفذة لمشروع مبنى إدارة التربية والتعليم في القنفذة مبلغ ثلاثة ملايين ريال، نظير تأخرها عن إنجاز المشروع في الزمن المحدد.
وعلمت «عكاظ» من مصدر مطلع في الإدارة العامة للمشاريع والصيانة في الوزارة، أن نظام الجزاءات المعمول به في الإدارة ينص على أنه في حال تأخر إنجاز مشروع في زمنه المحدد، فإن غرامة مالية تفرض على الجهة المتعهدة بنسبة 10 في المائة من تكلفته الإجمالية المتفق عليها، في إشارة إلى أن تكلفة مشروع مبنى إدارة التربية والتعليم في القنفذة حددت بـ 30 مليون ريال.



hghofhv lpht/m hgrkt`m gd,l hgHp] 19L02L1432 iJ












التوقيع

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الشيخ:/ محمد بن حسين بن بيطلي بن حسين أبوعطله العامري
شيخ شمل قبيلة بني يعلا بوادي يبه

 
آخر مواضيعي

0 من الذي باع أراضي فلسطين لليهود ؟ سمسار اسرائيلي يؤرخ ويروي الأسماء !
0 محامي الجيزاوي: موكلي مغرر به وسأطعن بالإجراءات وانسحب إذا رفض طلبي
0 مقتدى الصدر الرافضي يلتقي معارضين بحرينيين في إيران
0 زيارة الملك سعود بن عبد العزيز للأردن على ظهر جواد عام 1933
0 الداخلية تكشف تورُّط الزنادي في إطلاق النار بالعوامية وتقبض عليه مصاباً

عرض البوم صور آل قطبي الحسني   رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
02/1432 هـ, ليوم الأحد 19/, محافظة القنفذة, الاخبار


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار محافظة القنفذة في الصحافة المحلية ليوم السبت 3 / 11 / 1432 هـ عبدالله الشقيفي ديار قبيلة كنانة 1 01-10-2011 03:38 PM
اخبار محافظة القنفذة بالصحف المحلية ليوم الاثنين 14 / 10 / 1432 هـ الشقيفي الكناني ديار قبيلة كنانة 3 13-09-2011 11:34 AM
أخبار محافظة القنفذة في الصحافة المحلية ليوم الأحد 5/ 6/1432هـ ابن الكريمين ديار قبيلة كنانة 3 19-05-2011 10:59 PM
أخبار محافظة القنفذة بالصحف الحلية ليوم الثلاثاء 15 / 5 / 1432 هـ ابن الكريمين ديار قبيلة كنانة 1 20-04-2011 06:12 AM
أخبار محافظة القنفذة بالصحف المحلية ليوم الثلاثاء24 / 4 / 1432 هـ ابن الكريمين ديار قبيلة كنانة 1 29-03-2011 08:41 AM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 12:42 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات قبيلة بني كنانة و جميع المواضيع والمشاركات المنشورة لا تمثل وجهة نظر إدارة الموقع إنما تمثل وجهة نظر كتابها

Security team

  منتديات قبيلة كنانة