a
منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة
 

 

 

آخر 10 مشاركات
تراثيات قبيلة كنانة (الكاتـب : إبراهيم إسحق جمعه جدو - )           »          قبيلة كنانة بدارفور (الكاتـب : إبراهيم إسحق جمعه جدو - )           »          الأشراف آل فلاح (الفلاحي) (الكاتـب : الفلاحي - )           »          مشجرة قبيلة الفلحة وجدهم نجاع الفلاحي (الكاتـب : آل قطبي الحسني - آخر مشاركة : الفلاحي - )           »          اضف اسمك في شجرة منتدى قبيلة كنانه (الكاتـب : خلاف الغفاري - آخر مشاركة : محمد الشويلي - )           »          عشيرة الحنيطيين في الأردن (الكاتـب : راشد مرشد - )           »          `•.¸¸.•´´¯`••._.• (ياعيون الكون غُضّي بالنظر )`•.¸¸.•´´¯`••._.• (الكاتـب : بوح المشاعر - )           »          تسجيل مزاحم .. علي العضلي ! (ابيات وقصيده) (الكاتـب : علي العضلي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )           »          تستري ياعيون محبوبي (الكاتـب : الشاعر أحمد الهلالي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )           »          قصيدة دينيه . عساها تكون للجنه سبب لدخولنا فيها ، الشاعر يحيى الزنبحي (الكاتـب : يحيى الزنبحي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )


العودة   منتديات قبيلة كنانة > قبيلة بني كنانة > مجلس القبائل العربية
التسجيل مـكـتـبـة بـنـي كـنـانـة التعليمـــات البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

مجلس القبائل العربية تاريخ وأنساب وديار وأخبار القبائل العربية

مهم : أصل العدنانيين

مجلس القبائل العربية

مهم : أصل العدنانيين

بسم الله الرحمن الرحيم اعضاء مجلس قبيلة كنانة و زائري المجلس الكرام السلام عليكم ورحمة الله و بركاته كم يسعدني ان اطرح لكم هذا الموضوع وهو عن

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-04-2010, 11:47 PM   رقم المشاركة: 1
مشرف سابق


رقـم العضـوية 10
تاريخ التسجيل Mar 2010
عدد المشاركات 471
 
 
كنانة بن مضر غير متواجد حالياً

مهم : أصل العدنانيين

بسم الله الرحمن الرحيم

اعضاء مجلس قبيلة كنانة و زائري المجلس الكرام

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

كم يسعدني ان اطرح لكم هذا الموضوع وهو عن أصل العدنانيين , ولكن قبل ان اطرح هذا الموضوع احب ان اوضح أنه لا فرق بين عربي او اعجمي الا بالتقوى.

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
(( لا فرق بين عربي أو أعجمي إلا بالتقوى ))

يا ترى هل فعلا نرى انه العدل موجود بزمننا هذا هل فعلا تطبق هذه الوصيه هل فعلا لا نرى تفرقه ؟ بل ما زال بعض الاخوة المسلمين من العرب في جزيرتنا العربية مازالوا ينتقصون من قيمة قبائلنا العدنانية . ونحن لا نقول فيهم الا انعم واكرم بقحطان وابناء قحطان.

اخواني هذا موضوع سيرد على كل من يقلل في شأن الآخرين . اعتز بنفسك و بقبيلتك و دعني اعتز بنفسي و قبيلتي , بل دعونا نفخر بإسلامنا.

احب ان اضع هذا الموضوع بين يديكم علماً بأن الموضع يحترم و يقدر ولا يقلل من قيمة احد ولاكنه يتكلم عن رفعة قبيلتنا.

اترككم مع الموضوع :


أصل العدنانيين من مكة المكرمة

بسم الله الرحمن الرحيم

"عدنان بن أدد و الذي يتصل نسبه بإسماعيل بن إبراهيم الخليل عليهما السلام. يقال لأبنائة العدنانيين أو النزاريين أو المعديين او العرب الشماليين. وهذا الجنس له شرف لايضاهيه شرف. كيف لا. وأبوهم خليل الرحمن عليه السلام. والشرف الآخر هو أن محمد بن عبد الله بن عبد المطلب ـ صلى الله عليه وسلم ـ هو سيد ولد عدنان. إذن عدنان هي أفضل البرية بحق. وليس هذا كلامي. بل هو شرع الله.
يعرف الجميع أن إبراهيم الخليل عليه السلام ليس عربي. ويعرف الجميع كيف أتى إبراهيم وزوجته هاجر. وابنه إسماعيل. إلى وادي مكة. وتركه لهم هناك. ولسنا هنا في حاجة لذكر القصة لأن الجميع يعرفها.


السبب الأساسي عندما يرى أن شرف عدنان هو بوجود الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم ـ بأبي هو وأمي هو شرف عدنان الأعظم ولكن هناك نقطه لابد من توضيحها ـ .فالله سبحان وتعالى لم يختار رسوله هكذا. فجميع الكون يسير وفق حكمة معينه. ولا تأتي الأمور من غير مبررات. فإختياره لعبده ورسوله محمد صلى الله عليه وسلم. ناتج عن حكمته سبحانه وتعالى على وجه يليق بجلاله وعظمته. ولقد أختار الله الرسول محمد صلى الله عليه وسلم من أفضل أجناس البشر. فهو خيار من (خيار). أي أن الله أختاره من خير معادن الناس. والناس معادن. والمعدن الذيمنه رسول الله صلى الله عليه وسلم ينتمي إلى المعدن المضري. ذلك المعدن النقي. الذي لا يشوبه شائبة.
بلسان عربي مبين

اللسان العربي المبين. هو لسان مضر. وليس لسان اليمن. والفصاحة في مضر. وكل شي في مضر. فالقرآن بلسان مضري فصيح. وقد أنزل على مضري فصيح. تربى فيأكناف مضر الفصحاء.

فضل الجنس لا يستلزم فضل الشخص!
لن نطيل في هذه النقطة ولكن سوف نضرب عليها مثلا بسيطاً. فمثلاً أبو لهب. يعتبر من أفضل البرية جنساً. ولكن هو في شخصه فاسد. بينما بلال بن رباح ـ رضي الله عنه ـ صحابي جليل ورجل صالح. وهو حبشي الأصل.
بين شخص بلال بن رباح المؤمن. وبين شخص أبي لهب الكافر.
وشتان بين جنس قريش العربي. وبين جنس الحبشة الأعجمي.
فعلى المستوى الشخصي يكون الفيصل هو التقوى. يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم:"لا فرق بين عربي ولا أعجمي إلابالتقوى".
وعلى مستوى الأجناس يقول عليه الصلاة والسلام:"إنَّ الله -تعالى- خلقَ الخلقَ،فاختارَ من الخلقِ بني آدم، واختار من بني آدم (العرب،) واختار من العرب (مُــضـــر)،واختار من مُضر قُريشاً، واختار من قريشٍ بني هاشمٍ، وَاختارني من بني هاشم، فأناخيارٌ من خيارٍ، فمن أحبً العرب فبحبي أحبهم، ومن أبغض العرب فببغضي أبغضهم".

ويقول ايضاً عليه الصلاة والسلام : "إنَّ الله اصْطَفَى كِنَانَةَ من وَلَدِ إسماعيلَ، واصْطَفَى قُرَيْشاً من كِنَانَةَ، واصْطَفَى من قُرَيشٍ بني هَاشِم، واصْطَفَاني من بني هَاشِم". فهو هنامن خيار الأجناس صلى الله عليه وسلم.




وبما أن هناك تفاضل بين الأجناس. كما أن هناك تفاضل بين الأشخاص
فأنا هنا أسأل
ما هي قيمة العروبة بدون أبناء إسماعيل عليه السلام.
والله ليس لها قيمة!.


ثم يا أخوان هل تعتقدون أن عروبة العرب العاربة هي عروبتنا. ولغتهم هي لغتنا التي نتحدث بها. كلا. فإن الذي نحن عليه. هي عروبة العرب المستعربة. أما العرب العاربة فقد تخلوا عن عروبتهم. التي أشبه ما تكون بالأعجمية. ونهجوا نهج المستعربة. يقول أحد القراء السبعة وهو العلامة أبو عمرو بن العلا التميمي: " ما لغة حمير بلغتنا. ولا لسانهم بلساننا" . وفي رواية أخرى "ما لسان حمير وأقاصي اليمن بلساننا ولاعربيتهم بعربيتنا".

العرب العاربة من اليمن. العرب المستعربة من الحجاز


عرفنا أن هناك فرق شاسع في جميع الجوانب بين العرب العاربة والمستعربة.
والآن لو تسأل أي شخص سواء كان مستعرب أو عارب عن أصل العرب. فسيجاوب بكل بداهه بقوله (أصل العرب من اليمن)!!!
وأنا هنا لا يهمني الجنس العارب وما سيجاوب به. لأنه فعلاً أصله من اليمن. ولا يعنيني في شئ.
ولكن الذي يهمني هو أبناء ذلك المعدن النقي من مضروربيعة. الذين لا علاقة لهم باليمن إطلاقاً. وأصل أبوهم إبراهيم عليه السلام من بابل بالعراق. تكاثروا في مكة وانتشروا في الحجاز. ومن ثم أصبحت أرض الحجاز هي منبع العدنانيين المتدفق. والذي لا ينضب ولن ينضب إلا بقيام الساعة. وما أكثر الشعوب التي خرجت منه إلى أصقاع العالم. ولا يستغرب ذلك. لأن وعد الله حق. فالله وعد إبراهيم عليه السلام. أن يكثر نسله من جهة إبنه إسماعيل. وكذلك وعد هاجر أم إسماعيل
أعود لمحور الحديث!
عندما تسأل عن أصل العرب؟!
يلاحظ الجواب البديهي حتى عند العدنانيين وعلى رأسهم قريش . بأن أصل العرب من اليمن !
ولو تقول لهذا المجيب هل أصلك القديم من اليمن ؟ فسيقول: كل العرب أصلها من اليمن وأنا من العرب .
ولو تقولله: بما أنك من اليمن . إذن فأنت قحطاني ولست عدناني.
هنا سيأتيك الجواب منه ـوقد أحمر وجهه وتنفخت أوداجه ـ بقوله: لست قحطاني وهو غاضب!
وأنا هنا أقول لمن يقرأ هذه الأسطر. من أبناء جنسي مضر وربيعة
أتستبدلون الذي أدنى بالذي هوخير؟!
أتستبدلون مكة بصنعاء وحضرموت ؟!
أتستبدلون إبراهيم الخليل بيعرب ؟


هل أنتم خير من عبد الله بن عباس رضي الله عنه عندما قال:" نحن معاشر قريش من النبط . من أهل كوثاريا. قيل إن إبراهيم ولد بها. وكان النبط سكانها.." أهـ .

هل أنتم خير من علي بن أبي طالب ـ كرم الله وجهه ـ عندما سأله رجل عن أصلقريش فأجابه بقوله:"نحن قومٍ من كوثا" أهـ. وهم هنا لا يقصدون أن قريش نزيعة من أهلكوثا. بل هم يقصدون أن أباهم إبراهيم عليه السلام من أهل كوثاريا.
وأين كوثاريا من اليمن !


سبب أقتناع الناس بأن اليمن أصل العرب. ومن أين جاءت هذه الفكرة الخاطئة؟!
الجميع يعرف مكانة عدنان. وشرفها القديم. وعندما أراد الله أنيبعث إلى هذه الأمة رسول. كان هذا الرسول عدناني (صلى الله عليه وسلم). وجميع العرب آمنت بهذا الرسول الكريم. من قطبيها عدنان وقحطان ـ ومن سنة الحياة وبديهيات الطبيعة أنه إذا وجد للشيء قطبين فقط فلابد أن يكونا متناحرين ومختلفين ـ ونحن نعرفأن الرسول ـ صلى الله عليه وسلم ـ من القطب العدناني. والعرب قطبين والرسول من أحدتلك الأقطاب. إذن ما هي ردة فعل القطب الآخر؟!.
هل سيسكتون؟!. أم أن غددهم ستقذف بهرموناتها الإنفعالية في دمائهم. كردة فعل.
وليس إلى هذا الحد. فالخلفاءالراشدين من عدنان . والدولة الأموية والعباسية من عدنان .
وعدنان من نسل إبراهيم الخليل عليه السلام بينما قحطان ليسوا من نسله. وهذا بحدذاته يولد البين الشاسع. بل أنه من الغيرة الزائدة والحساسية المفرطة لدى القحطانيين تجاه ذلك النسب العدناني الرفيع. أدعت قحطان أنها تنسب إلى هود عليه السلام. وهذا محض إفتراء. وإدعاء باطل لا أساس له من الصحة . إضافة إلى أن أعمدة الأدب العربي والشعر والثقافة هم من العدنانيين. والأغلبية الساحقة من مشاهير العرب وأبطالهم من العدنانيين . وكل الشمائل الجميلة ومكارم الأخلاق متوفرة في العنصرالعدناني! ولا اقلل من العنصر القحطاني
إذن الكفة ليست متساوية بين قطبي العرب!
هناك قطب مرتفع وهناك قطب عادي!
ما سيفعل القطب العادي لكي يوازن القطب المرتفع
القطب المرتفع ليس في حاجة إلى الدفاع عن موقفه لأنه راضي عن وضعه الذي يعيشه. ويرى أن القطب المنخفض أخيه في الإسلام فهو ليس عدو!.
القطب المرتفع أكتشف مؤامرةأخوانه في النسب ضده. ولم يتكشف مؤامرة أخوانه في الدين واللغة إلى الآن.

ترى متى ستكشف تلك المؤامرة؟!

ومن الذي سيكتشفها؟!
الجواب. أن هذه المؤامرة لا تحتاج إلى من يكتشفها. فهي مكشوفة. وظاهرة لكل ذي لب. وقد لا تكون تلك مؤامرة بالمعني الحقيقي. وهي تأتي لا شعورياً بسبب الشعور بالنقص. وأحيان كثيرة عمداً. ونحن نسميها مؤامرة لأن فيها طعن في أنساب العدنانيين. فضررها حاصل. لذلك فهي مؤامرة!

مالي أراكم تفضلون بادية قحطان على حاضرة عدنان!
الواضح للعيانأن أبناء البادية يفضلون البدوي على الحضري. حتى لو كان الحضري أبن عمهم ومن دمهم والبدوي أجنبي عنهم ولا يمت لهم بعرق.
والعكس صحيح أيضاً. فالحضري يفضل الحضري على حساب ابن عمه البدوي.
ولعمري إن هذا لمخجل!
فكيف يترك الرجل أولاد أبيه وبني جنسه. ويريد الإقتراب من الأباعيد. لأنهم يوافقونه في نمط العيش.
أنظرواإلى عتاب زفر بن الحارث الكلابي. لإبن عمه عمير بن الحباب السلمي. عندما حارب عمير تغلب العدنانية.
والمعلوم أن تغلب قبيلة نصرانية. وليست مسلمة. يقول أباالهذيل:

ألا من مبلغ عني عميـراً


رسالة عاتبٍ وعليك زاري



أتترك حي ذي كلع وكلـب


وتجعل حد نابك في نـزارِ



كمعتمدٍ على إحدى يديـه


فخانته بوهـيٍ وانكسـارِ





وهو القائل أيضاً






ألم يحزنك أن حبـال قيـس


وتغلب قد تباينـت انقطاعـا



كما العظم الكسير يهاض حتى


يبت وإنمـا بـدأ انصداعـا



فلا تبعد دمـاء ابنـي نـزار


ولا تقرر عيونك يا قضاعـا








فلا تبعد دماء بني نزا رولا تقرر عيونك يا قضاعا .

لله درك يا أبا الهذي ل. ولا يستغرب منك هذه الحمية النزارية. فأنت بطل من أبطال الإسلام. وأجدادك هم أسياد قيس في الجاهلية."





هذا ولكل قبيلة قحطانية التقدير والاحترام , هذا الموضوع فقط رداً عن بعض الشائعات التي اثيرت عنا



هذا الموضوع منقول وتم تنقيحة من بعض الاخوة حتى يكون علمي وواقعي



هذا وصلي وسلم على حبيبنا محمد وعلى آله و صحبه وسلم تسليماً كثيراً





lil : Hwg hgu]khkddk












التوقيع

الكناني يرفع الراس و يميل عقاله

ما انحنى راس الكناني ولا طاح العقال

تحياتي
الشاعري الكناني

 
آخر مواضيعي

0 تهنئة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك
0 باب في شرف نسب بني كنانة
0 سلسلة عرب حسب و نسب . فيديو
0 أنساب العشرة المبشرين بالجنة
0 ابونا كناني بمكة قبره ** بمعتلج البطحاء بين الأخاشب


التعديل الأخير تم بواسطة كنانة بن مضر ; 21-04-2010 الساعة 12:10 AM
عرض البوم صور كنانة بن مضر   رد مع اقتباس
قديم 21-04-2010, 05:48 AM   رقم المشاركة: 2
مشرف سابق

الصورة الرمزية اليحياوي الكناني

رقـم العضـوية 50
تاريخ التسجيل Apr 2010
عدد المشاركات 1,185
القبيلة من ال سحاق من بني يحيي من كنانه بن مضر..
مكان الإقامة k.s.a
المهنة قانونى
 
 
اليحياوي الكناني غير متواجد حالياً

افتراضي

وفيت وكفيت يالكنانه بن مضر

معلومات جدا رئعه ومفيده وبيض الله وجهك

تحياتي












عرض البوم صور اليحياوي الكناني   رد مع اقتباس
قديم 22-04-2010, 06:46 PM   رقم المشاركة: 3
عضو جديد


رقـم العضـوية 71
تاريخ التسجيل Apr 2010
عدد المشاركات 2
 
 
الكناني الزنبحي غير متواجد حالياً

افتراضي

جزيت خيرا

ابدع قلمك

ولاقصور في القبايل الاخرى

ويحق لنا الفخر والاعتزاز












عرض البوم صور الكناني الزنبحي   رد مع اقتباس
قديم 27-04-2010, 03:41 AM   رقم المشاركة: 4
عضو جديد


رقـم العضـوية 84
تاريخ التسجيل Apr 2010
عدد المشاركات 6
 
 
قومي كنانة غير متواجد حالياً

افتراضي

شكرا للموضوع الشيق والجميل واما من ناحية القبايل القحطانية استنقاص للقبائل العدنانية فهو شي صحيح ولكن هذا الشي لا ينطبق لجميع القبائل العنانية فهناك قبائل من عدنان مثل (عتيبة,عنيزة) لا يتعرضون لمثل هذا وغيرها من القبائل وانا اسكن في احدى مدن المملكة واتعرض لاستهزاء لكنانة من الجاهلين لها ولو علمو بتاريخها ورجالها لما تكلموا ولكن لقلة ذكر اسم الكناني لكثير من العوائل جعلها قبيلة غير معروفة عندهم













التعديل الأخير تم بواسطة قومي كنانة ; 27-04-2010 الساعة 03:44 AM سبب آخر: نسيت كلمة
عرض البوم صور قومي كنانة   رد مع اقتباس
قديم 27-04-2010, 04:18 AM   رقم المشاركة: 5
مشرف سابق

الصورة الرمزية علي اليحياوي

رقـم العضـوية 65
تاريخ التسجيل Apr 2010
عدد المشاركات 1,281
مكان الإقامة بني يحيى
المهنة طالب
 
 
علي اليحياوي غير متواجد حالياً

افتراضي

شكرا لك .................












التوقيع

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة




منتديات قبيلة كنانة
الآن إنضم إلى قرووب {منتديات قبيلة كنانة}
group1458747@groupsim.com

 
آخر مواضيعي

0 ( الفرصاد الاحمر ) من دواوين ابناء كنانة
0 تكرر غيابي باسباب دراسية واعذروني على التقصير
0 هل كثرة الإعتذار شينة ؟!
0 آراؤكم تهمني خلال تصميمي
0 من هو النادي الاكثر جماهيريا في الدوري السعودي

عرض البوم صور علي اليحياوي   رد مع اقتباس
قديم 27-04-2010, 07:16 AM   رقم المشاركة: 6
شاعر

الصورة الرمزية يزيد الكناني

رقـم العضـوية 73
تاريخ التسجيل Apr 2010
عدد المشاركات 17
 
 
يزيد الكناني غير متواجد حالياً

افتراضي

شكراً يا كنانه بن مضر على الموضوع الأكثر من رائع...
واما ما دار حوله الجدل من استهزاء الأخرين بكـــنانه فهذا لا اعتبره واقعي من تجربه
عميقه لي مع جميع القبايل ...
وابناء قبائل كنانه ليسوا معتنقين مذهب غير مذهب القبائل الأخرى
حتى يكونوا محط استهزاء الأخرين..
واذا كان الرجل محافظ على المبادئ العربيه القبليه التي دعمها الأسلام فلا احد سوف يستنكره
او يتهكم فيه ولكن متى ما فرط في العادات والتقاليد بدأ الاخرين بالسخريه منه ومن قبيلته.

تحياتي...











عرض البوم صور يزيد الكناني   رد مع اقتباس
قديم 27-04-2010, 04:50 PM   رقم المشاركة: 7
عضو جديد


رقـم العضـوية 84
تاريخ التسجيل Apr 2010
عدد المشاركات 6
 
 
قومي كنانة غير متواجد حالياً

افتراضي

اشكرك اخي على الموضوع الشيق والجميل واما من ناحية الاستنقاص فهذا الشي مرفوض دينيا وعرفا وكل قبيلة لها حقها من رجالها وان القبيلتين القحطانية والعدنانية هي التي تسكن الجزيرة العربية وبلاد الشام وشمال افريقيا وهي متجاورتين ومتناسبتين فهذ سيدنا اسماعيل عليه السلام يتزوج جرهمية من قحطان وبها كسبت القبيلة العدنانية العربية من ذلك التناسب والتصاهر وان العدنانيين يكنون لقحطان كل الاحترام
الكناني ابن عامر












عرض البوم صور قومي كنانة   رد مع اقتباس
قديم 10-05-2010, 04:04 AM   رقم المشاركة: 8
عضو مميز


رقـم العضـوية 67
تاريخ التسجيل Apr 2010
عدد المشاركات 1,004
 
 
عزوز غير متواجد حالياً

افتراضي

الله يعطيك الف عافيه مشكوووووووووووووووور اخوي على النقل












التوقيع

ع ــــزـــزوـــز

 
آخر مواضيعي

0 حديقة الرعب في امريكا
0 تعالوا نتعرف عن قرب على ملك الانسانيه
0 عودنا والعود احمد
0 اغرب روبوتات العالم‎
0 معقولة وصلت العلاقة بين الانسان والحيوانات لهذي الدرجة ؟

عرض البوم صور عزوز   رد مع اقتباس
قديم 10-05-2010, 05:16 AM   رقم المشاركة: 9
مشرف سابق

الصورة الرمزية خالد السيد

رقـم العضـوية 104
تاريخ التسجيل May 2010
عدد المشاركات 833
 
 
خالد السيد غير متواجد حالياً

افتراضي

شكرا لك .................












التوقيع

... أهم شيئ الاتقان في العمل ...

 
آخر مواضيعي

0 ..إنسان بلا أعداء.. إنسان بلا قيمه..
0 حصريا microsoft offfice 2010 بروابط مباشرة و صاااروخية
0 اهداء الى عمر العامري
0 اهداء الى كيررررررررررررررري
0 اكس على الماضي

عرض البوم صور خالد السيد   رد مع اقتباس
قديم 07-05-2013, 06:37 AM   رقم المشاركة: 10
عضو جديد


رقـم العضـوية 10601
تاريخ التسجيل Jul 2012
عدد المشاركات 11
 
 
هذيل بن مدركة غير متواجد حالياً

افتراضي رد: مهم : أصل العدنانيين

بالاصح يحتقرون اهل مكة المكرمة والطائف يحتقرون كنانة وقريش وهذيل يحتقرون آل هاشم يسمون ما ذكرتهم جحلط مكة وتهامة لانهم من مكة والطائف والذي يحتقرهم هو الجين القحطاني حتى لو وضع نفسه عدناني وانكر جميع ما كتبه المؤرخين القدماء وزبرق في نفسه بعد ماتعلم وانطبق عليه قول الله عز وجل ( فكشفنا عنك غطاءك فبصرك اليوم حديد ) والفرق واضح بين هاذي وهاذي سلالة الانياء الذين نزل كلام الله بلغتهم وفسر بلغتهم واصطفى سيد الخلق منهم وجعلهم اهل بيته وجيرانه وحماة مشاعره وورثة خليله الى قيام الساعة افضل من غيرهم والدعوى ما هي بالهياط وبالمزاج وبترهيم الاشياء
لكن تكاتفوا وانتم ما انتم بحاجة ترهيم التاريخ والنسب والمجد كله لكم وعين الحسود فيها عود













التعديل الأخير تم بواسطة هذيل بن مدركة ; 07-05-2013 الساعة 06:46 AM
عرض البوم صور هذيل بن مدركة   رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 12:27 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات قبيلة بني كنانة و جميع المواضيع والمشاركات المنشورة لا تمثل وجهة نظر إدارة الموقع إنما تمثل وجهة نظر كتابها

Security team

  منتديات قبيلة كنانة