a
منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة
 

 

 

آخر 10 مشاركات
تعرف على أدوات الفوتوشوب (الكاتـب : ابن الكريمين - آخر مشاركة : عبد المنعم أحمد - )           »          تعرف على 10 خدع لا تعرفها عن تطبيق WhatsApp للهواتف (الكاتـب : ابن الكريمين - آخر مشاركة : عبد المنعم أحمد - )           »          لنسأل هنا عن الأعضاء الغائبين (الكاتـب : خلاف الغفاري - آخر مشاركة : عبد المنعم أحمد - )           »          قروب كنانه في الواتس اب (الكاتـب : المش الكناني - آخر مشاركة : عبد المنعم أحمد - )           »          لو كنت أحد مشائخ أو أعيان قبيلة من قبائل كنانة (الكاتـب : عبدالله الشقيفي - آخر مشاركة : عبد المنعم أحمد - )           »          موسوعة قبائل و فروع قبيلة كنانة في الوقت الحالي (حصري) (الكاتـب : عبدالرحمن الكناني - آخر مشاركة : عبد المنعم أحمد - )           »          مشروع قبيلة كنانة الوراثي (الكاتـب : عبدالرحمن الكناني - آخر مشاركة : عصام الرحماني الكناني - )           »          بنو بكر بن عبد مناة بن كنانة (الكاتـب : الباحث بن خلاف - آخر مشاركة : ابو مدين الحجاجي - )           »          كتاب علم الساعة(نهاية العالم) (الكاتـب : عبدالرحمن المعلوي - )           »          اضف اسمك في شجرة منتدى قبيلة كنانه (الكاتـب : خلاف الغفاري - آخر مشاركة : جابر حسين الكناني - )


العودة   منتديات قبيلة كنانة > المنتديات العامة > المنتدى التعليمي
التسجيل مـكـتـبـة بـنـي كـنـانـة التعليمـــات البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

المنتدى التعليمي لكل ما يتعلق بالعلم والتعليم وشؤون الطلاب والمعلمين

تحرك لحصر المعلمين العاملين بوظائف مؤذن وإمام

المنتدى التعليمي

تحرك لحصر المعلمين العاملين بوظائف مؤذن وإمام

تحديد أوعية صرف أموال صناديق إدارات التعليم.. وبتعميم عاجل: متعب العواد ـ حائل، سعيد الباحص ـ الدمام، محمد سعيد الزهراني ـ الطائف تعتزم

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-12-2010, 09:18 AM   رقم المشاركة: 1
مشرف سابق

الصورة الرمزية آل قطبي الحسني



رقـم العضـوية 14
تاريخ التسجيل Mar 2010
عدد المشاركات 5,596
القبيلة نحن بنو يعلى من كنانة=رأس المضريين وفرسانها
مكان الإقامة إمارة بني يعلى
المهنة طالب
 
 
آل قطبي الحسني غير متواجد حالياً

افتراضي تحرك لحصر المعلمين العاملين بوظائف مؤذن وإمام

تحديد أوعية صرف أموال صناديق إدارات التعليم.. وبتعميم عاجل:


تحرك لحصر المعلمين العاملين بوظائف مؤذن وإمام logo1414.gifتحرك لحصر المعلمين العاملين بوظائف مؤذن وإمام printer.pngتحرك لحصر المعلمين العاملين بوظائف مؤذن وإمام comments.pngتحرك لحصر المعلمين العاملين بوظائف مؤذن وإمام sharemail.pngتحرك لحصر المعلمين العاملين بوظائف مؤذن وإمام email.png

تحرك لحصر المعلمين العاملين بوظائف مؤذن وإمام b20_th3.jpg
متعب العواد ـ حائل، سعيد الباحص ـ الدمام، محمد سعيد الزهراني ـ الطائف


تعتزم وزارة التربية والتعليم إحالة 11 ألف مشرف تربوي للعمل في إدارات مدارس التعليم العام والاكتفاء بخمسة آلاف مشرف تربوي في إدارات التربية والتعليم الموزعة على الـ 13 منطقة إدارية.

وكشفت وزارة التربية عن خطة استراتيجية سيتم تنفيذها على مدى خمسة أعوام، يأتي ضمن أبرز ما ستركز عليه توجيه نحو ثلثي المشرفين التربويين للعمل مديرين، وكلاء، ومشرفين مقيمين في المدارس.

وتستهدف الوزارة من هذه الخطوة تكريس مهمة الإشراف التربوي داخل المدارس، وخفض النسبة المتزايدة في مكاتب الإشراف، بما يضمن تنفيذ مهمة متابعة واقع العملية التعليمية عن قرب.

وفي سياق متصل شرعت وزارة التربية والتعليم في تنفيذ مشروع اختيار القيادات التربوية المستقبلية، وذلك عبر تدريب ألف قائد تربوي في مختلف مناطق التعليم وتجهيزهم خلال خمسة أعوام لمهمة الإشراف على مفاصل العمل في وزارة التربية والتعليم.

إلى ذلك، تحركت وزارة التربية والتعليم لحصر أسماء منسوبي الوزارة العاملين في وظائف أئمة ومؤذنين عبر توجيهها بشكل عاجل لإدارات التربية في جميع المناطق بتزويد المدير العام للشؤون الإدارية والمالية ببيان يتضمن أسماء منسوبي كل إدارة من العاملين في هذه الوظائف مشتملا على الاسم الرباعي ورقم السجل المدني وعمله في المسجد إماما أو مؤذنا.

وأمهلت الوزارة إدارات التربية والتعليم حتى الأربعاء المقبل للرد على توجيه الوزارة حتى يتسنى الرد على وكيل وزارة الشؤون الإسلامية لشؤون المساجد والدعوة والإرشاد.

من جهة أخرى، سمحت وزارة التربية والتعليم للطالبات الوافدات من خارج المملكة بالانتظام في مدارس التعليم العام بعد إخضاعهن لآلية تحديد المستوى وفق معايير مقننة واشتراطات تسمح للطالبة الوافدة سرعة الانتظام ومواصلة الدراسة في جميع المراحل التعليمية.

وأوضحت التربية أن الحالات التي لا تتطلب تحديد مستوى للطالبة فيها، الحاصلات على وثيقة دراسية في بلد أجنبي في إحدى المراحل الثلاث ويرغبن في إكمال الدراسة في المملكة بداية العام الدراسي، إذ يتم معادلة وثيقتها من قسم القبول في الإدارة العامة للاختبارات في كل إدارة تربية وتعليم.

أما الحالات التي تتطلب تحديد مستوى للطالبة في المرحلة الابتدائية، تشمل اللواتي لا يملكن وثيقة دراسية وتجاوزن سن التسجيل، المحولات من مدارس أجنبية داخل المملكة إلى مدارس تعليم عام في المملكة بداية العام الدراسي، إذ تحدد مستوياتهن في جميع المواد للفصلين الدراسيين الأول والثاني، بينما يتم التعامل مع الطالبات الوافدات من خارج المملكة قبل الانتهاء من أعمال الفترة الثالثة بحيث تحدد مستوياتهن في الفترتين السابقتين، ثم تتابع الفترتين الثالثة والرابعة مع باقي الطالبات.

وأفادت الوزارة أن المتأخرات في التسجيل واللواتي فاتهن القبول لانتهاء فترة التقويم الثالثة ما قبل الأخيرة يؤجل قبولهن إلى العام الدراسي التالي ويعقد لهن اختبار تحديد مستوى في الأسبوعين الأولين من بدء الدراسة مع التأكيد على أن طالبة المرحلة الابتدائية يمكنها اجتياز تحديد المستوى باجتيازها جميع مهارات الحد الأدنى في جميع المواد.

وفي المقابل، بينت التربية أنه يتم التعامل مع طالبات المرحلة المتوسطة والثانوية في تحديد مستوياتهن لإتمام عملية قبولهن عن طريق تحديد المستوى في بداية العام الدراسي، خصوصا للواتي قدمن من مدارس أجنبية خارج المملكة بحيث يكون تحديد مستواهم فقط في مواد الدراسات الإسلامية واللغة العربية والتربية الاجتماعية بينما من قدمن بعد نهاية الفصل الدراسي الأول يتم تحديد مستوياتهم في الأسبوعين الأولين من الفصل الدراسي الثاني، وما بعد ذلك يؤجل تحديد مستواها مع اختبار الدور الثاني في مقرر الفصل الدراسي الأول.

على صعيد آخر، اعتمد وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبد الله آلية استفادة المدارس مباشرة من موارد المقاصف المدرسية وصناديق إدارات التربية والتعليم بالاتفاق مع وزارة المالية.

وحدد محضر الاجتماع بين الوزارتين (حصلت «عكـاظ» على نسخة منه) أوعية صرف أموال صناديق إدارات التربية والتعليم وهي دعم صناديق المدارس المحتاجة بنسبة 40 في المائة، تمويل البرامج التربوية والتعليمية التي تنظمها الإدارة وتخدم الطلاب والطالبات مباشرة بنسبة 20 في المائة، تكريم منسوبي ومنسوبات الإدارات من التربويين والتربويات والإداريين والإداريات من المتميزين والمتميزات والمتقاعدين والمتقاعدات بنسبة 20 في المائة. وتضمنت أوعية الصرف أيضا، إعداد تجهيز المرافق التي تنفذ فيها البرامج التربوية والتعليمية المختلفة بنسبة 10 في المائة، تكريم المتميزين والمتميزات من الطلبة والطالبات بنسبة 5 في المائة، والطالبات والطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة بنسبة 5 في المائة.

وحذرت الوزارة من الصرف من الصندوق المدرسي لأغراض الأثاث المكتبي والتجهيزات لأي مرفق من مرافق المدرسة أو المناسبات والحفلات أو لأغراض المكافآت أو الرواتب المنتظمة لأي عمل أو شراء الكتب ويكتفى فقط بشراء بعض المستلزمات المكتبية والمدرسية الضرورية.

وأوضحت الوزارة أن تتولى إدارة المدرسة مسؤولية ترشيح أعضاء لجنة الصندوق للعام الدراسي المقبل عند نهاية كل عام دراسي، على أن يتم تزويد المشرف التربوي للمقاصف بخدمات الطلاب والطالبات بصورة من الترشيح. وشددت التربية على أن يكون الإشراف والمتابعة لحسابات الصندوق واجتماعات اللجنة من مهمات المشرف التربوي المسؤول عن المقاصف المدرسية في إدارة التربية والتعليم، وأن تودع لجنة الصندوق النسبة المالية المخصصة للمشاركة في صندوق إدارة التربية والتعليم في الحساب المصرفي المخصص للصندوق خلال أسبوع من تاريخ استلامها.



jpv; gpwv hglugldk hguhlgdk f,/hzt lc`k ,Ylhl












التوقيع

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الشيخ:/ محمد بن حسين بن بيطلي بن حسين أبوعطله العامري
شيخ شمل قبيلة بني يعلا بوادي يبه

 
آخر مواضيعي

0 من الذي باع أراضي فلسطين لليهود ؟ سمسار اسرائيلي يؤرخ ويروي الأسماء !
0 محامي الجيزاوي: موكلي مغرر به وسأطعن بالإجراءات وانسحب إذا رفض طلبي
0 مقتدى الصدر الرافضي يلتقي معارضين بحرينيين في إيران
0 زيارة الملك سعود بن عبد العزيز للأردن على ظهر جواد عام 1933
0 الداخلية تكشف تورُّط الزنادي في إطلاق النار بالعوامية وتقبض عليه مصاباً

عرض البوم صور آل قطبي الحسني   رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
وإمام, المعلمين العاملين, بوظائف مؤذن, تحرك لحصر


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بصمــات تحرك الدمـع في عينـي مياسه الكنانيه المنتدى الـعـــام 1 04-10-2012 10:21 PM
وفاة مؤذن المسجد النبوي بعد خمسين عاماً من الأذان خلاف الغفاري الصحافة والإعلام 2 11-07-2012 09:13 PM
تحرك معدات عسكرية سعودية الي الأردن لدعم الجيش السوري الحر آل قطبي الحسني الصحافة والإعلام 5 19-03-2012 09:26 AM
وفاة مؤذن الحرم المكي الشيخ عبد العزيز ريس عبدالله الشقيفي الصحافة والإعلام 4 25-11-2011 10:52 AM
الهند ومدى سرعة العاملين لديها مياسه الكنانيه التصوير الفوتوغرافي والمرئيات 7 17-11-2011 06:06 AM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 04:22 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات قبيلة بني كنانة و جميع المواضيع والمشاركات المنشورة لا تمثل وجهة نظر إدارة الموقع إنما تمثل وجهة نظر كتابها

Security team

  منتديات قبيلة كنانة