a
منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة
 

 

 

آخر 10 مشاركات
تراثيات قبيلة كنانة (الكاتـب : إبراهيم إسحق جمعه جدو - )           »          قبيلة كنانة بدارفور (الكاتـب : إبراهيم إسحق جمعه جدو - )           »          الأشراف آل فلاح (الفلاحي) (الكاتـب : الفلاحي - )           »          مشجرة قبيلة الفلحة وجدهم نجاع الفلاحي (الكاتـب : آل قطبي الحسني - آخر مشاركة : الفلاحي - )           »          اضف اسمك في شجرة منتدى قبيلة كنانه (الكاتـب : خلاف الغفاري - آخر مشاركة : محمد الشويلي - )           »          عشيرة الحنيطيين في الأردن (الكاتـب : راشد مرشد - )           »          `•.¸¸.•´´¯`••._.• (ياعيون الكون غُضّي بالنظر )`•.¸¸.•´´¯`••._.• (الكاتـب : بوح المشاعر - )           »          تسجيل مزاحم .. علي العضلي ! (ابيات وقصيده) (الكاتـب : علي العضلي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )           »          تستري ياعيون محبوبي (الكاتـب : الشاعر أحمد الهلالي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )           »          قصيدة دينيه . عساها تكون للجنه سبب لدخولنا فيها ، الشاعر يحيى الزنبحي (الكاتـب : يحيى الزنبحي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )


العودة   منتديات قبيلة كنانة > المنتديات العامة > الأسرة و الصحة
التسجيل مـكـتـبـة بـنـي كـنـانـة التعليمـــات البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الأسرة و الصحة الصحة الاجتماعية ، الطبخ ، الديكور والأثاث ، الفوائد الطبية

الفيتامينات ومضادات الأكسدة تقلل من التجاعيد وتحسّن مظهر البشرة !

الأسرة و الصحة

الفيتامينات ومضادات الأكسدة تقلل من التجاعيد وتحسّن مظهر البشرة !

على المستهلك عدم الانسياق وراء الكثير من الشركات التي تدعي أن منتجاتها تعطي نتائج خارقة وسريعة تصبغات جلدية نتيجة التعرض لأشعة الشمس د.عبد العزيز بن ناصر السدحان

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-11-2010, 03:59 AM   رقم المشاركة: 1
مشرف سابق

الصورة الرمزية آل قطبي الحسني



رقـم العضـوية 14
تاريخ التسجيل Mar 2010
عدد المشاركات 5,596
القبيلة نحن بنو يعلى من كنانة=رأس المضريين وفرسانها
مكان الإقامة إمارة بني يعلى
المهنة طالب
 
 
آل قطبي الحسني غير متواجد حالياً

افتراضي الفيتامينات ومضادات الأكسدة تقلل من التجاعيد وتحسّن مظهر البشرة !

على المستهلك عدم الانسياق وراء الكثير من الشركات التي تدعي أن منتجاتها تعطي نتائج خارقة وسريعة

الفيتامينات ومضادات الأكسدة تقلل التجاعيد وتحسّن مظهر البشرة 244764190092.jpg
تصبغات جلدية نتيجة التعرض لأشعة الشمس

د.عبد العزيز بن ناصر السدحان
يؤثر التقدم في العمر سلباً على الجلد تماماً كما يؤثر على باقي أجزاء الجسم فالتعرض للشمس على مدار سنوات طويلة يؤدي الى إنتاج جزيئات غيرمستقرة تدعى الجذور الحرة التي توجد عندما يُنتج الأكسجين أثناء عملية الأيض الخلوية ( عملية بناء الخلايا )، وبدقة أكثر، فإن هذا الأكسجين الذي ينتج عن طريق التفاعلات في عملية الأيض الخلوية، يعمل على اخذ الالكترونات من البروتينات ومن الحمض النووي ومن أغشية الخلايا، مما يؤدي إلى تلف الخلايا وقد تسبب في نهاية المطاف سرطان الجلد.
لا يوجد وصفة سحرية لتجعلك تبدوأصغر سنا . ولكن هناك طرق يمكن أن تساعد البشرة لتبدوشابة ومن أهمها : حماية البشرة من الشمس ، عدم تعريضها للأدخنة ، وأخيرا اتباع نظام غذائي صحي .




الفيتامينات ومضادات الأكسدة تقلل التجاعيد وتحسّن مظهر البشرة 210971191758.jpg
فيتامين C يساعد البشرة في الحماية من أضرار التعرض للشمس





الفيتامينات ومضادات الأكسدة للبشرة :
بالإضافة الى تغير نمط الحياة هناك مجموعة متنوعة من الفيتامينات ومضادات الاكسدة التي تتكون من بعض الانزيمات التي يصنعها الجسم وبعض العناصر الغذائية التي يتناولها الانسان ضمن طعامه اليومي وتعمل مضادات الاكسدة على حماية الخلايا الحية من الأكسدة التي قد تؤدي إلى تدميرها محدثة الالتهابات والسرطانات. التي يمكنها تحسين صحة ونوعية الجلد. تعمل بعض هذه الفيتامينات من الخارج بينما يعمل بعضها الاخر من الداخل الى الخارج مستهدفة الاثار الضارة للشمس والجذور الحرة التي ذكرناها سابقا تحت سطح الجلد .
أثبتت البحوث ان بعض الفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة يمكن ان تقلل من مظهر الخطوط الدقيقة والتجاعيد وتحسين مظهر البشرة بالإضافة الى حمايتها من المزيد من اضرار اشعه الشمس . وفيما يلي بعض انواع الفيتامينات والمضادات للأكسدة الاكثر فعالية للبشرة .
فيتامين C وE والسيلينيوم :
وجدت بعض الدراسات ان فيتامين( C) و( E) وكذلك السيلينيوم يمكن ان يساعد البشرة على الحماية من اضرار التعرض للشمس وسرطان الجلد ويمكن ان يقوما بعكس اثار تصبغات البشرة المرتبطة بالشيخوخة والتعرض للشمس وتقوم فكرة عمل هذه المضادات في المساعدة في الاسراع من خاصية الاصلاح الطبيعية التي يقوم بها الجلد بالاضافة الى الاحالة دون التعرض المباشر لضرر اخر .
ورغم توفر هذه الفيتامينات ككريمات خارجية إلا انها لا تكون فعالة بالشكل المطلوب ويرحع ذلك بسبب قلة النسبة الموجودة من هذا الفيتامين في الكريم بالاضافة الى فقدان هذه الكريمات فعاليتها عند التعرض للضوء والهواء .
لذا ينصح بأخذ مكملات غذائية منها تحتوي على 100 الى 300 مليغرام من فيتامين (سي) و400 وحدة دولية من فيتامين (إي)( في شكل ميد ألفا توكوفيرول ) ،و100 الى 200 ميكروغرام من السيلينيوم (إل -سيلينيوميثيونيين). للحصول على أكبر قدر من الفائدة.
في حال استخدام الكريمات الموضعية للمواد المضادة للأكسدة فإن اقوى المنتجات قد تحتوي على نسبة لاتزيد عن 15% الى 20 % من فيتامين (سي) و2% الى 5% من فيتامين (إي)
وأخيرا 0.2% الى 0.5% من السيلينيوم .
الأنزيم المساعد: Q 10
هذا الانزيم المساعد هو أحد مضادات الاكسدة الطبيعية في الجسم التي تساعد على نموالخلايا وحمايتها من السرطان ويعتقد ان سبب انخفاض مستوى هذا الأنزيم عند التقدم بالسن مرتبط بعلامات الشيخوخة المصاحبة لهذه السن ووجدت الدراسات ان وضع هذا الانزيم على الجلد يساعد قي التقليل من ظهور التجاعيد حيث استخدمت هذه الدراسات نسبة لاتزيد عن 0.3% من الانزيم.
حمض الرييتينويك :
حمض الرييتينويك هوشكل نشط من فيتامين (أ) في الجلد وهوالمعيار الذهبي لمكافحة الشيخوخة والعناية بالبشرة فهويعالج التجاعيد وتصبغات التقدم في العمر وخشونة الجلد الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس.
وفي دراسة حديثة أجريت في كوريا ونشرت في مجلة العلوم الجلدية وجد الباحثون ان العلاج بحمض الريتينويك يساعد في استعادة الألياف المرنة التي تحافظ على الجلد مشدودا ويساعد كثيرا في تقليل التجاعيد.
وينتج حامض الريتونيك على شكل كريم موضعي يستخدم مرة يوميا .فهو يقوم بحماية البشرة من الأضرار الناتجة عن التعرض لاشعة الشمس لكنه من الواجب الحذر من وضعه بتراكيز عالية أو في فترات متكررة حيث ان هذا قد يؤدي الى مضاعفات اخرى مثل الاحمرار أوالتقشير لذا يُنصح باستخدامه في البداية بجرعات منخفضة ووضعه كل يومين مرة أو كل ثلاثة ايام مرة .



الفيتامينات ومضادات الأكسدة تقلل التجاعيد وتحسّن مظهر البشرة 863853371308.jpg
الانزيم المساعد Q 10 يساعد قي التقليل من ظهور التجاعيد





الفلافونويد (الشاي الأخضر والشوكولاته ) :
الشاي الاخضر وحتى الشوكولاته قد يساعدان في تحسين مظهر البشرة وتشير البحوث ان مركبات الفلافونويد الموجودة في الشاي الاخضر قد تكون لها فعالية في الحماية من السرطانات والالتهابات . وقد وجدت دراسة ألمانية منشورة في الصحيفة العالمية للاغذية ان النساء اللواتي قمن بتناول مشروب الشوكلاته الساخنة الغني بالنكهة لمده ثلاثة أشهر كانت لديهن ليونة ونعومة في الجلد أكثر من أولئك اللاتي قمن بتناول نفس المشروب بتركيز نكهة اقل . وجدت دراسة أخرى نشرت في مجلة الاكاديمية الامريكية للأمراض الجلدية ان المرأة التي تمت معالجة بشرتها بمستخلص الشاي الاخضر تكون بشرتها محمية اكثر ضد الاثار الناجمة عن التعرض لاشعة الشمس الضارة. ورغم ان النتائج تبدو واعدة حتى الان إلا أن هناك حاجة إلى مزيد من الابحاث لإثبات فعالية الفلافونويد والجرعات المناسبة له .
فيتامين (B) :
فيتامينات (B) ضرورية لجميع خلايا الجسم بما في ذلك خلايا الجلد لذا من المهم الحصول على ما يكفي من الأطعمة الغنية بفيتامين ب ، مثل الدجاج والبيض ومنتجات الحبوب المحصنة فنقص فيتامين (B) يمكن أن يؤدي إلى جفاف وحكة في الجلد. وقد اظهرت الابحاث ان بعض هذه الفيتامينات مفيدة عندما تطبق على الجلد مباشرة.
على سبيل المثال أجريت دراسة على بعض الفئران (عديمة الشعر) حيث وضع لها مضادات للأكسدة مشتقة من فيتامين ( B) ولوحظ انها قامت بحمايتها من أثار اشعة الشمس وعملت على تقليل ظهور التجاعيد.
هناك الكثير من الشركات التجارية التي تدعي أن منتجاتها تعطي نتائج خارقة وسريعة ، لكن يجب عدم تصديق كل ما يُدعى. فرغم ان المنتجات الطبية التجميلية مجازة ومختبرة طبياً من ناحية الأمان الا انه لا توجد اي ضمانة على فعاليتها وفوائدها غير مؤكد في الدراسات .
كذللك وعلى الرغم من احتواء هذه التراكيب على مواد مضادة للأكسدة وفيتامينات مفيدة مثل فيتامين (سي)و(إي) الا انه من الصعب تحديد كميتها الموجودة في الزجاجة فالفيتامينات والمواد المضادة للاكسدة في حاجة ان تكون موجودة بتراكيز عالية وبكميات كافية وفي صورة مستقرة لكي تكون فعالة.
كذلك يجب ألا تنسى أن ممارسة نمط حياة صحي هو أهم خطوة يمكن اتخاذها للمحافظة على شباب البشرة .فالبقاء بعيدا عن الشمس ووضع واقيات الشمس واسعة الطيف تقلل من ظهور الشيخوخة ويكون لها تأثيرات مضادة لسرطان الجلد .لذا يُنصح باستخدام واقي شمس بقوة لا تقل عن 25% (او أكثر في فصل الصيف ) التي تحمي ضد كل من الأشعة البنفسجية (A)و(B) بالإضافة الى إعادة وضع الواقي كل 90 دقيقة والبقاء في الظل في فترة ذروة الشمس وذلك من (10:00 صباحا حتى 4:00 عصرا )، وتجنب جلسة التسمير .وعند الخروج يُنصح بارتداء ملابس قطنية تغطي المناطق الاكثر تعرضا للشمس .
ومن ناحيه أخرى يعتبر النظام الغذائي وسيلة مهمة وفعالة للعناية بالبشرة تغذية الجلد تشمل نظاما غذائيا منخفض الدهون المشبعة . وغني بالفواكه والخضروات ، والتي ليس لها فقط دور في الحفاظ على الجسم سليما وصحيا لكنها كذلك تحمي من الاصابة بالسرطان. يمكن تناول الدهون الصحية مثل الاحماض الامينية أوميجا 3 فهي تساعد الجسم في بناء حاجز دهني طبيعي يحافظ على الجلد رطبا وصحيا ً.وتوجد هذه الفيتامينات ومضادات الاكسدة في الاغذية التالية :
• السيلينيوم -- الجوز ،الديك الرومي، وسمك القد.
• فيتامين ب 2 -- الحليب ومنتجات الحبوب المخصبة والبيض.
• فيتامين ب 6 -- الدجاج والسمك والمكسرات.
• فيتامين ب - 12 -- المحار ، الكبد ، سمك السلمون المرقط ، الحبوب.
• فيتامين C -- الموالح والفلفل الأحمر ، والقرنبيط.
• فيتامين (E) -- زيت دوار الشمس والحبوب الكاملة والمكسرات.
• أوميغا 3 في السلمون وغيرها من أسماك المياه الباردة وبذور الكتان
ويمكن الحصول على فيتامين (د)الذي نحتاجه لحماية عظامنا من منتجات الألبان والمكملات الغذائية ، وليس من قضاء معظم الوقت تحت أشعه الشمس للحصول عليه. فكمية فيتامين (D) الموصى بها هي 200 وحدة دولية يوميا من 19 حتى 50 سنة ،و400 وحدة دولية - يوم من51 حتى 70 ، و600 وحدة دولية يوميا بعد سن ال 70.
وأخيرا ، التخلص من التدخين: فقد أثبتت الدراسات أنه يؤدي الى تلف في الجلد ليس فقط في المناطق المعرضة للشمس ولكن في بعض المناطق (مثل تحت الذراع) التي لا تتعرض لأشعة الشمس عادةً.




hgtdjhldkhj ,lqh]hj hgH;s]m jrgg lk hgj[hud] ,jps~k l/iv hgfavm !












التوقيع

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الشيخ:/ محمد بن حسين بن بيطلي بن حسين أبوعطله العامري
شيخ شمل قبيلة بني يعلا بوادي يبه

 
آخر مواضيعي

0 من الذي باع أراضي فلسطين لليهود ؟ سمسار اسرائيلي يؤرخ ويروي الأسماء !
0 محامي الجيزاوي: موكلي مغرر به وسأطعن بالإجراءات وانسحب إذا رفض طلبي
0 مقتدى الصدر الرافضي يلتقي معارضين بحرينيين في إيران
0 زيارة الملك سعود بن عبد العزيز للأردن على ظهر جواد عام 1933
0 الداخلية تكشف تورُّط الزنادي في إطلاق النار بالعوامية وتقبض عليه مصاباً

عرض البوم صور آل قطبي الحسني   رد مع اقتباس
قديم 27-05-2011, 09:47 AM   رقم المشاركة: 2
مشرف سابق

الصورة الرمزية ابله غرووومه

رقـم العضـوية 943
تاريخ التسجيل May 2011
عدد المشاركات 840
القبيلة الكناني
مكان الإقامة جده
المهنة معلمة رياضيات
 
 
ابله غرووومه غير متواجد حالياً

افتراضي

يعطيك العافيه على روعه طرحك
ابداع وتالق في طرحك للمواضيع
سلمت وسلم لنا طرحك وابداعك

ولى عوده باذن الله
دمت بكل خير
تحياتى لك












التوقيع

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

 
آخر مواضيعي

0 استخدام الشباب للعطور النسائية تقليد ام نعومة
0 انواع الدموع واجملها
0 ملعقة عسل على كلامي من يشرب ؟!!!
0 اختبار نفسي للشخصيه
0 فتاة سعودية تبدع بنوع غريب وجديد من الرسم

عرض البوم صور ابله غرووومه   رد مع اقتباس
قديم 15-06-2011, 10:09 PM   رقم المشاركة: 3
مشرف سابق

الصورة الرمزية بنت الغربيه2

رقـم العضـوية 347
تاريخ التسجيل Nov 2010
عدد المشاركات 323
 
 
بنت الغربيه2 غير متواجد حالياً

افتراضي

يعطيك العافيه اخوي
دمت بحفظ المولى ورعااااايته












التوقيع





نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

 
آخر مواضيعي

0 @@بسبوسة الدريم ويب منجد خطيييييره@@
0 خلونا نشوف مهارتكم في الرسم بالرسام ..اتمنى مشاركتكم
0 @@ خســاره كل مــاسامــح خطــاكـ تزيــد صدمــاتي @@
0 @@ ادعيه صوتيه@@
0 ديكورات جبسيه ..

عرض البوم صور بنت الغربيه2   رد مع اقتباس
قديم 23-06-2011, 01:43 PM   رقم المشاركة: 4
مشرف سابق

الصورة الرمزية آل إسحاق اليحياوي

رقـم العضـوية 117
تاريخ التسجيل May 2010
عدد المشاركات 1,209
القبيلة آل اسحاق اليحياوي
مكان الإقامة جدة
المهنة ارامكو السعودية
 
 
آل إسحاق اليحياوي غير متواجد حالياً

افتراضي

يعطيك العافية اخوي

تقبل مروري












عرض البوم صور آل إسحاق اليحياوي   رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
من التجاعيد, ومضادات الأكسدة, وتحسّن مظهر, البشرة !, الفيتامينات, تقلل


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيف تعرف بأن أحد الفيتامينات ناقص لديك ؟ كنزي الأسرة و الصحة 2 27-07-2012 11:55 PM
وصفات تفتح البشرة و جمال البشرة ميادةوبس الأسرة و الصحة 3 07-11-2011 11:50 AM
تحذير للنساء شيئ نستخدمه يوميا ويسبب التجاعيد مياسه الكنانيه الأسرة و الصحة 5 03-11-2011 06:29 AM
الفيتامينات والمعادن ... الغذاء يغني عن الدواء ! آل قطبي الحسني الأسرة و الصحة 2 23-08-2011 03:28 AM
صبغات الشعر.. مظهر جميل.. أضرار متعددة! آل قطبي الحسني الأسرة و الصحة 0 02-01-2011 10:13 AM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 04:40 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات قبيلة بني كنانة و جميع المواضيع والمشاركات المنشورة لا تمثل وجهة نظر إدارة الموقع إنما تمثل وجهة نظر كتابها

Security team

  منتديات قبيلة كنانة