a
منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة
 

 

 

آخر 10 مشاركات
تراثيات قبيلة كنانة (الكاتـب : إبراهيم إسحق جمعه جدو - )           »          قبيلة كنانة بدارفور (الكاتـب : إبراهيم إسحق جمعه جدو - )           »          الأشراف آل فلاح (الفلاحي) (الكاتـب : الفلاحي - )           »          مشجرة قبيلة الفلحة وجدهم نجاع الفلاحي (الكاتـب : آل قطبي الحسني - آخر مشاركة : الفلاحي - )           »          اضف اسمك في شجرة منتدى قبيلة كنانه (الكاتـب : خلاف الغفاري - آخر مشاركة : محمد الشويلي - )           »          عشيرة الحنيطيين في الأردن (الكاتـب : راشد مرشد - )           »          `•.¸¸.•´´¯`••._.• (ياعيون الكون غُضّي بالنظر )`•.¸¸.•´´¯`••._.• (الكاتـب : بوح المشاعر - )           »          تسجيل مزاحم .. علي العضلي ! (ابيات وقصيده) (الكاتـب : علي العضلي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )           »          تستري ياعيون محبوبي (الكاتـب : الشاعر أحمد الهلالي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )           »          قصيدة دينيه . عساها تكون للجنه سبب لدخولنا فيها ، الشاعر يحيى الزنبحي (الكاتـب : يحيى الزنبحي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )


العودة   منتديات قبيلة كنانة > المنتديات العامة > الصحافة والإعلام
التسجيل مـكـتـبـة بـنـي كـنـانـة التعليمـــات البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الصحافة والإعلام أخبار الصحف المحلية والعالمية ووسائل الإعلام

500 ريال للإقامة في منتجعات «سويسرا» وشاليهات «المملكة» تتجاوز 4 آلاف ريال

الصحافة والإعلام

500 ريال للإقامة في منتجعات «سويسرا» وشاليهات «المملكة» تتجاوز 4 آلاف ريال

أبرز وجهات المغادرين «عربياً» مصر ولبنان و«دوليا» ماليزيا وأندونيسيا وأسبانيا لا مقارنة بين الطلب على السياحة الخارجية والسياحة الداخلية الدمام - سعد العريج

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-07-2010, 09:18 AM   رقم المشاركة: 1
مشرف سابق

الصورة الرمزية آل قطبي الحسني



رقـم العضـوية 14
تاريخ التسجيل Mar 2010
عدد المشاركات 5,596
القبيلة نحن بنو يعلى من كنانة=رأس المضريين وفرسانها
مكان الإقامة إمارة بني يعلى
المهنة طالب
 
 
آل قطبي الحسني غير متواجد حالياً

افتراضي 500 ريال للإقامة في منتجعات «سويسرا» وشاليهات «المملكة» تتجاوز 4 آلاف ريال

أبرز وجهات المغادرين «عربياً» مصر ولبنان و«دوليا» ماليزيا وأندونيسيا وأسبانيا



ريال للإقامة منتجعات «سويسرا» وشاليهات «المملكة» تتجاوز آلاف ريال 786601490939.jpg
لا مقارنة بين الطلب على السياحة الخارجية والسياحة الداخلية

الدمام - سعد العريج



أكد اصحاب مكاتب سياحية عدم تلقيهم اي برنامج سياحي داخلي في مجال الترفيه او السياحة الدينية، بسبب غياب التخطيط والبنية السياحية المحلية الهشة وفوضى الاسعار وقلة الرحلات الجوية وضعف التسويق وحرارة الصيف، مشيرين في نفس الوقت الى امتلاء اجندتهم بمئات البرامج السياحية الخارجية والعروض المغرية التي تتنافس عليها الدول من أقصى شرق آسيا مروراً بأوروبا وحتى أمريكا، مشيرين الى أن اسعار الاقامة لليلة واحدة في احد منتجعات المملكة تصل الى 4 الاف ريال في حين لا يتعدى سعر الاقامة في بعض منتجعات سويسرا 500 ريال لليلة.
وقالوا ل"الرياض" بالرغم من اقتراب شهر رمضان ليست هناك برامج معدة حتى الآن بسبب سوء التنسيق من الجهات المسئولة والفنادق وشركات الطيران، مما اضطر شركات السفر والسياحة الى التوجه للخارج لحين نضوج السياحة المحلية. واضافوا أن مناطق المملكة اطلقت مهرجاناتها الصيفية بنسخ مكررة عاما بعد عام وفي توقيت واحد لم يراع التداخل الزمني ولم يسع لاستقطاب السياح من مناطق اخرى.
وقال الخبير والمتخصص في السياحة عبداللطيف البنيان " إن مكاتب السفر والسياحة تسوق المنتجات للعملاء سواء كانت في الداخل او الخارج ولاعلاقة لها بغياب البرامج السياحية المحلية والمشمولة بتوفير الاقامة ووسائل النقل والترفية ضمن باقة واحدة محددة، مشيرا الى ان برامج السياحية الخارجية تمتاز بتنوعها وشموليتها ومناسبتها لجميع الفئات بالاعتماد على البنية السياحية الضخمة وتوفر المنتجعات السياحية والمطارات وسهولة الحصول على الرحلات وتنوع وسائل الترفية بالاضافة الى عامل الطقس والاسعار المناسبة بالمقارنة مع اسعار الفنادق والمنتجات في المملكة التي تعتبر مرتفعة.
وأضاف البنيان أن السياحة المحلية تواجه صعوبات كثيرة وشائكة لتصبح صناعة ناجحة ومستقطبة، ورغم تحسنها الطفيف لا زالت تحتاج الى وقت وتضافر الجهود. من جهته حمل خالد الشريان "مدير خدمات المسافرين في مجموعة سفر وسياحة" الجهات الحكومية المختصة مسئولية غياب البرامج المحلية، مؤكداً ان شركات السفر والسياحة ترغب في دعم السياحة المحلية عندما تتعاون الجهات الحكومية والاهلية فيما بينها تحت مظلة واحدة تضع الاطر وترسم السياسات، مشيرا الى ان السياحة المحلية تحتاج تنسيقاً دائماً بين شركات الطيران والفنادق ووجود برامج متنوعة وحديثة تخدم جميع الفئات، نافياً حصول مكاتب السفر على برامج داخلية لتسويقها بدلاً من البرامج الخارجية.
واضاف الشريان ان ارتفاع الاسعار في منتجعات وفنادق المملكة بوجه عام والمناطق الصيفية مثل ابها والطائف والباحة أحد العوامل الرئيسة في عزوف الكثيرين عن السياحة الداخلية، مطالبا الاهتمام بالبرامج السياحية المحلية والاسعار التشجيعية لاعادة السائح السعودي للسوق المحلي، مؤكدا ارتفاع الطلب على السياحة الخارجية هذا العام بشكل قياسي.
من جهته قال محمد الخالدي "مدير عام احدى وكالات السفر والسياحة" : هناك قصور واضح في البرامج المحلية مما ادى لغيابها امام السياحة الخارجية التي حظيت بالحصص كاملة، فارتفاع درجات الحرارة وغياب المواقع السياحية الحديثة وندرة الرحلات للمناطق السياحية مقارنة مع حجم الطلب عليها، وارتفاع اسعار السكن والغذاء ساهمت في ترك السياحة الداخلية والتوجه للخارج.
واشار الخالدي الى ان ارتفاع الاسعار محلياً مقارنة بالاسعار خارج المملكة وطبيعة الجو من العوامل الرئيسة التي تجذب السياح السعوديين، موضحا أن سعر الاقامة لليلة واحدة في بعض منتجعات المملكة يتراوح بين 1100و4 الاف ريال، بينما يكون سعر الاقامة في منتجعات سويسرا 500 ريال.
واضاف ان الطلبات تركزت هذا العام على مصر والمغرب ولبنان وماليزيا واسبانيا وفرنسا، فيما تراجع الطلب على سوريا والاردن ودول الخليج، مشيرا الى ان هناك جهودا لتطوير السياحة المحلية وفق المعطيات الطبيعية التي يجب ان نتعايش معها. من جهته أكد عمر احمد "مدير عام شركة سياحية" ان السياحة الخارجية ارتفعت عن العالم الماضي بسبب تقديم الشركات السياحية والفنادق تخفيضات مناسبة لهذا العام مما دفع الكثير للسفر ، خاصة الى منطقة اليورو التي تراجعت فيها الاسعار في قطاع الايواء والنقل.
وعن ابرز وجهات السعوديين للخارج قال عمر ان مصر ولبنان تتصدر القائمة على المستوى العربي ، فيما تركزت وجهات المسافرين نحو ماليزيا واندونسيا واسبانيا على مستوى العالم.



500 vdhg ggYrhlm td lkj[uhj «s,dsvh» ,ahgdihj «hgllg;m» jj[h,. 4 Nght vdhg












التوقيع

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الشيخ:/ محمد بن حسين بن بيطلي بن حسين أبوعطله العامري
شيخ شمل قبيلة بني يعلا بوادي يبه

 
آخر مواضيعي

0 من الذي باع أراضي فلسطين لليهود ؟ سمسار اسرائيلي يؤرخ ويروي الأسماء !
0 محامي الجيزاوي: موكلي مغرر به وسأطعن بالإجراءات وانسحب إذا رفض طلبي
0 مقتدى الصدر الرافضي يلتقي معارضين بحرينيين في إيران
0 زيارة الملك سعود بن عبد العزيز للأردن على ظهر جواد عام 1933
0 الداخلية تكشف تورُّط الزنادي في إطلاق النار بالعوامية وتقبض عليه مصاباً

عرض البوم صور آل قطبي الحسني   رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
500 ريال للإقامة, آلاف ريال, في منتجعات, «المملكة» تتجاوز 4, «سويسرا» وشاليهات


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فاعل خير يرصد 10 آلاف ريال لمن يدل على طفل "غارب خلاف الغفاري ديار قبيلة كنانة 0 03-03-2012 12:54 AM
الليث : ضبط مهرب بحوزته نصف مليون ريال و 4 آلاف حبة مخدرة الشقيفي الكناني ديار قبيلة كنانة 3 28-08-2011 04:37 AM
جمعية المتقاعدين تطالب بحد أدنى لا يقل عن 3 آلاف ريال وتوفير السكن للمتقاعد آل قطبي الحسني الصحافة والإعلام 2 20-08-2011 12:05 AM
الهيئة الملكية تضخ 104 مليارات ريال وتوفر أكثر من 7 آلاف وظيفة آل قطبي الحسني الصحافة والإعلام 2 21-01-2011 11:58 PM
أسعار الأضاحي في الباحة تصل إلى 5 آلاف ريال آل قطبي الحسني الصحافة والإعلام 3 17-11-2010 10:25 AM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 09:08 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات قبيلة بني كنانة و جميع المواضيع والمشاركات المنشورة لا تمثل وجهة نظر إدارة الموقع إنما تمثل وجهة نظر كتابها

Security team

  منتديات قبيلة كنانة