a
منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة
 

 

 

آخر 10 مشاركات
تراثيات قبيلة كنانة (الكاتـب : إبراهيم إسحق جمعه جدو - )           »          قبيلة كنانة بدارفور (الكاتـب : إبراهيم إسحق جمعه جدو - )           »          الأشراف آل فلاح (الفلاحي) (الكاتـب : الفلاحي - )           »          مشجرة قبيلة الفلحة وجدهم نجاع الفلاحي (الكاتـب : آل قطبي الحسني - آخر مشاركة : الفلاحي - )           »          اضف اسمك في شجرة منتدى قبيلة كنانه (الكاتـب : خلاف الغفاري - آخر مشاركة : محمد الشويلي - )           »          عشيرة الحنيطيين في الأردن (الكاتـب : راشد مرشد - )           »          `•.¸¸.•´´¯`••._.• (ياعيون الكون غُضّي بالنظر )`•.¸¸.•´´¯`••._.• (الكاتـب : بوح المشاعر - )           »          تسجيل مزاحم .. علي العضلي ! (ابيات وقصيده) (الكاتـب : علي العضلي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )           »          تستري ياعيون محبوبي (الكاتـب : الشاعر أحمد الهلالي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )           »          قصيدة دينيه . عساها تكون للجنه سبب لدخولنا فيها ، الشاعر يحيى الزنبحي (الكاتـب : يحيى الزنبحي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )


العودة   منتديات قبيلة كنانة > المنتديات العامة > الصحافة والإعلام
التسجيل مـكـتـبـة بـنـي كـنـانـة التعليمـــات البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الصحافة والإعلام أخبار الصحف المحلية والعالمية ووسائل الإعلام

استطلاع إسرائيلي: أوباما أكثر تأييدا للفلسطينيين من الإسرائيليين

الصحافة والإعلام

استطلاع إسرائيلي: أوباما أكثر تأييدا للفلسطينيين من الإسرائيليين

بسم الله الرحمن الرحيم على الرغم من الاستقبال الودي من جانب الرئيس الأمريكي باراك اوباما لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في زيارته الأسبوع

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-07-2010, 11:29 AM   رقم المشاركة: 1
مشرف سابق

الصورة الرمزية علي اليحياوي

رقـم العضـوية 65
تاريخ التسجيل Apr 2010
عدد المشاركات 1,281
مكان الإقامة بني يحيى
المهنة طالب
 
 
علي اليحياوي غير متواجد حالياً

news استطلاع إسرائيلي: أوباما أكثر تأييدا للفلسطينيين من الإسرائيليين

بسم الله الرحمن الرحيم







على الرغم من الاستقبال الودي من جانب الرئيس الأمريكي باراك اوباما لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في زيارته الأسبوع الماضي لواشنطن، يرى معظم الإسرائيليين اليهود أن أوباما لا يساند بلادهم، وذلك حسب نتائج استطلاع للرأي أجرته صحيفة "جيروزاليم بوست". فقد أظهر الاستطلاع الذي شمل 515 من الإسرائيليين اليهود يمثلون عينة إحصائية للسكان اليهود البالغين أن 10 في المائة فقط من اليهود الإسرائيليين يرون أن الرئيس أوباما أكثر تأييدا لإسرائيل، كما رأى 46 في المائة بأنه أكثر تأييدا للفلسطينيين. في حين قال 34 في المائة منهم بأنه محايد، بينما لم يعرب 10 في المائة عن آرائه.
وتشتد الريبة خصوصا بين ناخبي اليمين واليهود المتطرفين، إذ يرى 63 في المائة و68 في المائة من المجموعتين على التوالي أن الإدارة الأميركية موالية للفلسطينيين. وبذلك يكون أوباما هو الرئيس الأمريكي الأقل شعبية في إسرائيل، في حين كان سلفه الرئيس السابق جورج بوش قد حقق رقما قياسيا في شعبيته في إسرائيل، إذ أظهرت بعض استطلاعات الرأي أثناء توليه الرئاسة أن 88 في المائة من الإسرائيليين يعتقدون أنه أكثر تأييدا بلادهم.
اوباما: اسمي الأوسط قد يكون سببا لشكوك الإسرائيليين
وكان السؤال هو نفسه الذي تم طرحة في أربعة استطلاعات سابقة للرأي أشرفت عليها الصحيفة منذ شهر أيار/مايو عام 2009. وأظهر الأول الذي أجري قبل الاجتماع الأول بين نتنياهو وأوباما في البيت الأبيض وخطاب أوباما الذي ألقاه في جامعة القاهرة بمصر في شهر آذار/مارس العام الماضي أن31 في المائة اعتبروا رئاسته أكثر تأييدا لإسرائيل. ووجد الاستطلاع الثاني، الذي اجري بعد ذلك بشهر، تحولا كبيرا، مع ارتفاع نسبة الذين يصفون إدارة أوباما بأنها أكثر تأييدا للفلسطينيين من 14في المائة إلى 50 في المائة وتراجع نسبة أولئك الذين يصفونها بأنها أكثر تأييدا لإسرائيل إلى 6 في المائة.
ويدل هذا الاستطلاع على أن التفاهم المعلن بين الرئيس أوباما ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو خلال لقائهما في واشنطن في السادس من تموز/يوليو لم يغير بشكل ملحوظ ما يتوقعه الإسرائيليون من الرئيس الأميركي. جدير بالذكر أن اللقاء اُعتبر على نطاق واسع محاولة من قبل اوباما للتواصل مع الإسرائيليين واليهود.
وأجرى اوباما أيضا أول مقابلة له كرئيس مع تلفاز إسرائيلي في الأسبوع الماضي. وحول سؤال من ليونيت ليفي من القناة الثانية التي أجرت المقابلة عن السبب وراء شعور الإسرائيليين بأنه ليس له صلة خاصة ببلادهم ، أجاب اوباما بقوله "بعض هذا الشعور ربما يرجع إلى أن اسمي الأوسط هو حسين وأن هذا يخلق شعورا بالشك"، مضيفا " بعض هذا الشعور ربما يكون له صله بمحاولتي التواصل مع العالم الإسلامي وأنا اعتقد أن هناك شعورا يسود بصفة خاصة في الشرق الأوسط بأن صديق عدوي يجب أن يكون عدوي". في حين أنه في الحقيقة، كما أوضح أوباما، أراد من خلال مبادرته تقليص المخاطر الممكنة التي يمثلها "عالم إسلامي معادٍ" على إسرائيل والغرب.



hsj'ghu Ysvhzdgd: H,fhlh H;ev jHdd]h ggtgs'dkddk lk hgYsvhzdgddk












التوقيع

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة




منتديات قبيلة كنانة
الآن إنضم إلى قرووب {منتديات قبيلة كنانة}
group1458747@groupsim.com

 
آخر مواضيعي

0 ( الفرصاد الاحمر ) من دواوين ابناء كنانة
0 تكرر غيابي باسباب دراسية واعذروني على التقصير
0 هل كثرة الإعتذار شينة ؟!
0 آراؤكم تهمني خلال تصميمي
0 من هو النادي الاكثر جماهيريا في الدوري السعودي

عرض البوم صور علي اليحياوي   رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عائض القرني: قتل بشار الأسد أوجب من قتل الإسرائيليين في الوقت الحالي خلاف الغفاري الصحافة والإعلام 7 03-03-2012 01:47 AM
الداعية عوض القرني يرصد:100 ألف دولار مكافأة لمن يأسر جندى إسرائيلي آل قطبي الحسني الصحافة والإعلام 2 28-10-2011 11:53 AM
زيارة الملف الشخصي للعضو ... اعجاب ام استطلاع آل إسحاق اليحياوي المنتدى الـعـــام 14 23-07-2011 06:30 AM
عاجل أوباما يعلن مقتل أسامة بن لادن ابن الكريمين الصحافة والإعلام 7 04-05-2011 10:35 PM
طفل إسرائيلي بعين واحدة فى أحد المستشفيات آل قطبي الحسني الصحافة والإعلام 1 20-04-2011 10:12 AM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 05:17 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات قبيلة بني كنانة و جميع المواضيع والمشاركات المنشورة لا تمثل وجهة نظر إدارة الموقع إنما تمثل وجهة نظر كتابها

Security team

  منتديات قبيلة كنانة