a
منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة
 

 

 

آخر 10 مشاركات
تراثيات قبيلة كنانة (الكاتـب : إبراهيم إسحق جمعه جدو - )           »          قبيلة كنانة بدارفور (الكاتـب : إبراهيم إسحق جمعه جدو - )           »          الأشراف آل فلاح (الفلاحي) (الكاتـب : الفلاحي - )           »          مشجرة قبيلة الفلحة وجدهم نجاع الفلاحي (الكاتـب : آل قطبي الحسني - آخر مشاركة : الفلاحي - )           »          اضف اسمك في شجرة منتدى قبيلة كنانه (الكاتـب : خلاف الغفاري - آخر مشاركة : محمد الشويلي - )           »          عشيرة الحنيطيين في الأردن (الكاتـب : راشد مرشد - )           »          `•.¸¸.•´´¯`••._.• (ياعيون الكون غُضّي بالنظر )`•.¸¸.•´´¯`••._.• (الكاتـب : بوح المشاعر - )           »          تسجيل مزاحم .. علي العضلي ! (ابيات وقصيده) (الكاتـب : علي العضلي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )           »          تستري ياعيون محبوبي (الكاتـب : الشاعر أحمد الهلالي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )           »          قصيدة دينيه . عساها تكون للجنه سبب لدخولنا فيها ، الشاعر يحيى الزنبحي (الكاتـب : يحيى الزنبحي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )


العودة   منتديات قبيلة كنانة > المنتديات العامة > الصحافة والإعلام
التسجيل مـكـتـبـة بـنـي كـنـانـة التعليمـــات البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الصحافة والإعلام أخبار الصحف المحلية والعالمية ووسائل الإعلام

فتيات يمارسن الرجولة في جامعة التربية في الاحســـاء

الصحافة والإعلام

فتيات يمارسن الرجولة في جامعة التربية في الاحســـاء

سالم السبيعي، أميره الذكر الله ـ الأحساء اختارت أمل ــ الطالبة في المستوى الثالث في الأقسام العلمية في كلية التربية في الأحساء ــ اسم «أبو خالد» ليكون

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-07-2010, 10:25 PM   رقم المشاركة: 1
مشرف سابق

الصورة الرمزية آل قطبي الحسني



رقـم العضـوية 14
تاريخ التسجيل Mar 2010
عدد المشاركات 5,596
القبيلة نحن بنو يعلى من كنانة=رأس المضريين وفرسانها
مكان الإقامة إمارة بني يعلى
المهنة طالب
 
 
آل قطبي الحسني غير متواجد حالياً

افتراضي فتيات يمارسن الرجولة في جامعة التربية في الاحســـاء


سالم السبيعي، أميره الذكر الله ـ الأحساء



فتيات يمارسن الرجولة جامعة التربية الاحســـاء b990_th3.jpg

اختارت أمل ــ الطالبة في المستوى الثالث في الأقسام العلمية في كلية التربية في الأحساء ــ اسم «أبو خالد» ليكون كنية لها، ولم تكتف بذلك، بل إنها لا تتوانى في ارتداء الملابس الرجالية وتقليد مشية الرجال، وعند سؤال المقربين لها عن سبب كل ذلك تقول «كان أبي يحلم بمولود ذكر ولم يرزق به إلا بعد سنوات، فشعرت برغبة في داخلي لتحقيق حلم والدي، ولكي أبين له أنه يستطيع الاعتماد علي كما لو كنت رجلا».
بدأت هذه الحالة مع أمل مع وجودها على مقاعد الدراسة في الثانوية العامة، «منذ ذلك الحين وأنا أكره أن يذكرني أحد بجنسي كأنثى، وأشعر أحيانا أنه خدش لكرامتي»، واليوم وبعد هذه التجربة تؤكد أمل أنها أقوى عندما تتقمص هذه الشخصية «هناك ثلاث فتيات قريبات مني يستمددن قوتهن مني وأتصدى دائما للدفاع عنهن وحمايتهن حتى من المشرفات في الكلية».
وهناك في نفس الكلية الطالبة (نوف.ع) التي اشتهرت باسم نواف، فهي تتصرف كأنها ذكر وترفض تماما الزواج والارتباط برجل، وتؤكد أن نوعها من البنات أو ما يسمى بـ«البويات» يشعرن بارتياح شديد لأنهن مختلفات عن بقية بنات جنسهن، ولكنها ترجع إسباب ذلك إلى والدتها التي كانت تهتم بأشقائها الذكور أكثر منها، «لذلك حرصت على إرضاء أمي فوجدت نفسي شبه رجل».
فتيات جامعيات يجلسن خلف ستار الرجولة معتقدات أنها الطريقة للتعبير عن قوتهن وقدرتهن على حماية أنفسهن والآخرين، ومن أبرز صفاتهن ــ بحسب زميلاتهن ــ تقصير الشعر واللبس الفضفاض وخشونة الصوت، وعند سماع إحداهن نكتة تضرب كفها بكف زميلتها وتضحك بصوت مرتفع، وأثناء الجلوس لا تثني ساقيها بل تمدها كما يفعل الرجال، ولكل واحدة منهن اسم مذكر تعرف به في أوساط زميلاتهن.
وتعلق المشرفة الاجتماعية في كلية التربية للبنات في الأحساء منى جاسم على ذلك بالقول إن ظاهرة «البويات» تفشت في المجتمع الداراسي منذ أربعة أعوام، «بدأنا نلاحظ اختلافا في سلوكيات بعض الفتيات في الكلية، وتمثل ذلك في طريقة لبسهن وتصرفاتهن وميلهن إلى الذكورة، رغم أنهن تجاوزن سنوات المراهقة الحرجة». وترى أن من أسباب هذه المشكلة بعد المجتمع الجامعي عن الحالة النفسية للطالبة، إذ يعتمد فقط على التلقين وعرض المادة العلمية.
وحول دور الجامعة في التصدي لمثل هذه الممارسات تقول الجاسم «إدارة الكلية تمنع الطالبات من لبس الضيق والفتحات الطويلة، لكنها لا تتدخل في مثل هذا النوع من اللبس المحتشم، ومثل هؤلاء الفتيات يملن إلى ترفيع الأكمام وتوقيف الياقات وتقصير الشعر وعدم وضع الميك أب، وحتى الآن لم نلاحظ أي اعتداء يستوجب التدخل».
وبدورها ترى مشرفة الصحة النفسية هدى التريكي أن الميل إلى مثل هذه الظاهرة يعود إلى ظروف نفسية تعاني منها الفتاة فترة من الزمن، وربما عائدة لظروف أسرية أخرى مثل معاملة الأم أو الأب أو من الظروف المحيطة بالمجتمع أو لربما وفاة أحد الوالدين أو كليهما، وتلتف إلى أن التعامل مع هذه الفئة لا يكون إلا باحتوائهن والاقتراب من مستوى فكرهن، «لا نستطيع إقناعهن بوجهة نظرنا بسهولة، لأنهن عنيدات ولا ينفع معهن أسلوب العنف أو الضغط والإجبار، فقد تظل متمسكة بموقفها ويصعب علاجها، ويتطلب العلاج تتبع مراحلها العمرية والمشاكل التي تعرضت لها، ويستوجب على المعالج أن يبين لها مدى جمالها ورقتها وكيف أنها تتفجر أنوثة وأنها قوية بأنوثتها وتستطيع تحقيق كل ما يقوم به الرجل في حدود الإمكانيات المتاحة لها».



tjdhj dlhvsk hgv[,gm td [hlum hgjvfdm td hghpsJJJhx












التوقيع

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الشيخ:/ محمد بن حسين بن بيطلي بن حسين أبوعطله العامري
شيخ شمل قبيلة بني يعلا بوادي يبه

 
آخر مواضيعي

0 من الذي باع أراضي فلسطين لليهود ؟ سمسار اسرائيلي يؤرخ ويروي الأسماء !
0 محامي الجيزاوي: موكلي مغرر به وسأطعن بالإجراءات وانسحب إذا رفض طلبي
0 مقتدى الصدر الرافضي يلتقي معارضين بحرينيين في إيران
0 زيارة الملك سعود بن عبد العزيز للأردن على ظهر جواد عام 1933
0 الداخلية تكشف تورُّط الزنادي في إطلاق النار بالعوامية وتقبض عليه مصاباً

عرض البوم صور آل قطبي الحسني   رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الاحســـاء, التربية في, الرجولة, بويات, فتيات يمارسن


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فتيات لايعجبن آدم ابو مشعل المنتدى الـعـــام 8 31-05-2012 01:25 PM
فتيات في خط التفحيط! خلاف الغفاري الصحافة والإعلام 6 25-05-2012 04:58 AM
كيف نغرس صفات الرجولة في شخصية الطفل ابن الكريمين الأسرة و الصحة 4 22-08-2011 12:41 AM
وزير التربية يعتمد التشكيلات الإشرافية في قطاعات الوزارة وإدارات التربية والتعليم آل قطبي الحسني المنتدى التعليمي 0 03-02-2011 10:35 AM
وفد جامعة أوهايو الأمريكية في جامعة الباحة آل قطبي الحسني المنتدى التعليمي 2 23-12-2010 05:48 PM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 05:57 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات قبيلة بني كنانة و جميع المواضيع والمشاركات المنشورة لا تمثل وجهة نظر إدارة الموقع إنما تمثل وجهة نظر كتابها

Security team

  منتديات قبيلة كنانة