a
منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة
 

 

 

آخر 10 مشاركات
تراثيات قبيلة كنانة (الكاتـب : إبراهيم إسحق جمعه جدو - )           »          قبيلة كنانة بدارفور (الكاتـب : إبراهيم إسحق جمعه جدو - )           »          الأشراف آل فلاح (الفلاحي) (الكاتـب : الفلاحي - )           »          مشجرة قبيلة الفلحة وجدهم نجاع الفلاحي (الكاتـب : آل قطبي الحسني - آخر مشاركة : الفلاحي - )           »          اضف اسمك في شجرة منتدى قبيلة كنانه (الكاتـب : خلاف الغفاري - آخر مشاركة : محمد الشويلي - )           »          عشيرة الحنيطيين في الأردن (الكاتـب : راشد مرشد - )           »          `•.¸¸.•´´¯`••._.• (ياعيون الكون غُضّي بالنظر )`•.¸¸.•´´¯`••._.• (الكاتـب : بوح المشاعر - )           »          تسجيل مزاحم .. علي العضلي ! (ابيات وقصيده) (الكاتـب : علي العضلي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )           »          تستري ياعيون محبوبي (الكاتـب : الشاعر أحمد الهلالي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )           »          قصيدة دينيه . عساها تكون للجنه سبب لدخولنا فيها ، الشاعر يحيى الزنبحي (الكاتـب : يحيى الزنبحي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )


العودة   منتديات قبيلة كنانة > المنتديات العامة > المنتدى الـعـــام
التسجيل مـكـتـبـة بـنـي كـنـانـة التعليمـــات البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

المنتدى الـعـــام المواضيع العامة

ارتفاع درجات الحراره في بعض المدن ابرزة المدينة تسجل 60 درجة في الشمس وجدة 52

المنتدى الـعـــام

ارتفاع درجات الحراره في بعض المدن ابرزة المدينة تسجل 60 درجة في الشمس وجدة 52

ذكرت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة تسجيلها أعلى درجة حرارة في المملكة منذ نشأة الرصد الجوي، إذ بلغت 52 درجة مئوية تحت الظل في محافظة جدة أول أمس. وقالت الرئاسة:

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-06-2010, 06:47 AM   رقم المشاركة: 1
عضو مجتهد

الصورة الرمزية هاوي مقناص اليحياوي

رقـم العضـوية 80
تاريخ التسجيل Apr 2010
عدد المشاركات 531
 
 
هاوي مقناص اليحياوي غير متواجد حالياً

ارتفاع درجات الحراره في بعض المدن ابرزة المدينة تسجل 60 درجة في الشمس وجدة 52

ذكرت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة تسجيلها أعلى درجة حرارة في المملكة منذ نشأة الرصد الجوي، إذ بلغت 52 درجة مئوية تحت الظل في محافظة جدة أول أمس.

وقالت الرئاسة: «هذه النسبة كسرت حاجز الرقم القياسي الذي سجل في الأحساء قبل 3 أيام عندما بلغت 51 درجة مئوية، كما سجلت أجهزة الرصد لأول مرة بلوغ درجة الحرارة في مكة المكرمة أول أمس 50 درجة مئوية تحت الظل، فيما سجلت المدينة أمس 60 درجة مئوية تحت الشمس.

وأشارت رئاسة الأرصاد إلى خطورة ارتفاع درجات الحرارة وتسببها بكوارث بشرية، مستدلة بما وقع في أوروبا من موجة حر في شهري يوليو وأغسطس 2003، تسببت في وفاة 11 ألف شخص في فرنسا وحدها، وفي الولايات الأمريكية توفي أكثر من 1250 شخصا سنة 1980.

ولفتت رئاسة الأرصاد في تقريرها عن أسباب الوفاة في الحرارة، بكشفه عن طريق استخدام مؤشر مدى برودة الجسم وتحمله للحرارة الزائدة، وهو قياس درجة الحرارة الرطبة، ويعد أخفض حرارة يمكن أن تحصل عليها نتيجة تبخر الماء إلى الهواء المحيط.

وفسرت تقريرها بالقول: «عندما تكون درجة الحرارة الرطبة منخفضة يحدث تبخر سريع يرافقه تبريد على سطح الجلد، إلا أن هذا التبخر يتباطأ تدريجيا مع ارتفاع درجة الحرارة الرطبة، وعندما تتجاوز درجة الحرارة الجلد فإنه لا يحصل أي تبخر، ويمكن بالتالي أن ترتفع درجة حرارة الجلد بسرعة كبيرة وخطيرة، وذلك لا يحصل إلا نادرا».

وأوضح وكيل الرئاسة الدكتور سعد المحلفي أن الأرصاد تعتمد في قياس الحرارة على تعليمات منظمة الأرصاد العالمية، التي تشترط لقياس الحرارة أن يكون قياسا لحرارة الهواء، بعيدا عن المؤثرات الخارجية كالأجسام والأشجار على الأقل 10 أمتار، وأن يكون المقياس في صندوق يرتفع عن سطح الأرض مسافة لا تقل عن المتر الواحد، يسمح بدخول الهواء وخروجه في الظل.

وقال المحلفي: «لا بد من التفريق بين درجة الحرارة المسجلة والمحسوسة، فعندما تكون درجة الحرارة المسجلة في جدة مثلا 38 مئوية مع ارتفاع نسبة الرطوبة إلى 60 في المائة، فإن درجة الحرارة المحسوسة التي يشعر بها الإنسان قد تصل إلى 55 درجة مئوية».

من جهته، أكد رئيس المتنبهين الجويين بالإنابة اختصاصي الأرصاد الجوية محمد عبد القادر، أن الموجات الحارة المتوقعة، قادمة من منخفض الهند الموسمي، وهو الذي شكل كتلة هوائية حارة الأسبوع الحالي.

وأضاف اختصاصي الأرصاد أن الكتلة الهوائية الحارة تمركزت في المنطقة الشرقية، وتسببت في ارتفاع درجات الحرارة لحدود 51 درجة مئوية كما حدث في الأحساء، ثم انتقلت برياح شمالية شرقية إلى منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، ونتج عنها ارتفاع مفاجئ في درجة الحرارة في جدة بلغ 52 درجة مئوية.

من جانبه، نبه اختصاصي الأرصاد الجوية محمد نور على عدم الاعتبار بالمقاييس الموجودة في السيارات، كونها مصنوعة من الحديد، وتقيس الحرارة في أوضاع مكشوفة.

وأضاف نور أن محافظة جدة سجلت الرقم القياسي في درجة الحرارة مقارنة بمدن المملكة، ببلوغها أول أمس 52 درجة مئوية، في حين سجلت القريات أدنى درجة حرارة بـ11 تحت الصفر في شتاء 2007.

من جهة أخرى، أوضح مدير مرور المدينة المنورة العميد سراج كمال أن رجال المرور يؤدون مهمات عملهم فترة الظهيرة، رغم وصول درجات الحرارة إلى 50 درجة مئوية.

وقال كمال: «لا يمكن التوقف عن العمل في جميع الحالات، خصوصا أن هناك فترات يتطلب تواجد رجال المرور بكثافة لدى انقطاع الكهرباء عن الإشارات المرورية وعند وقوع الحوادث التى ترتفع معدلاتها خلال الصيف».

وأكد مدير المرور أن قائدي الدراجات المرورية يؤدون مهمات عملهم في المنطقة المركزية بشكل مستمر لتسيير الحركة المرورية، وتقديم أفضل الخدمات للزائرين، نافيا تسجيل حالات إغماء بين رجال المرور مع موجة ارتفاع درجات الحرارة الحالية.

من جهة أخرى، تسبب ارتفاع درجات الحرارة في منطقة المدنية المنورة أخيرا إلى إرباك المراجعين من المواطنين والمقيمين لإدارة جوازات المنطقة، مطالبين بتوسعة الصالات وتزويدها بأجهزة التكييف لمجابهة ضغط المعاملات وإنهاء الإجراءات.

وأوضح مدير جوزات المنطقة بالنيابة العميد أحمد القحطاني، أن أقسام وصالات الجوازات مجهزة بطرق منظمة، لمساعدة المراجعين في إنهاء اجراءاتهم في أوقات قياسية.

وأكد القحطاني أن موسم الصيف يشهد زحاما مكثفا على أقسام الجوازات، ما دعا إلى دعم هذه الأقسام بكوادر إضافية على مدار الساعة الخدمة المراجعين، لافتا إلى إنجاز نحو 1500 إقامة في اليوم الواحد، وتجديد أكثر من 300 جواز سفر سعودي.

وأشار مدير الجوازات المكلف أن هناك صالة للإجراءات السريعة، لدعم الصالات الأخرى، إذ تم تجهيزها لاستيعاب عشرات المراجعين في وقت واحد.

وعلى عكس ذلك أوضح كل من أحمد المحمدي، نايف العمري، محمد الرحمة، ومنصور أمين معاناتهم بشأن نقص الكوادر وضعف أجهزة التكييف، وقلة أماكن الانتظار في صالات الجوازات.

وقالوا: «المراجعة في ظل ارتفاع درجات الحرارة مرهقة جدا، ومن المفترض من الجوازات أن تستعد بتهئية استقبال المراجعين والمواطنين بطرق أكثر تنظيما، لضمان إنهاء المعاملات بالسرعة المطلوبة».




إرشادات هامة لتجنب الإصابة بضربات الشمس


مع ارتفاع نسبة الرطوبة ودرجة الحرارة تكون مصدر خطر شديد على المواطنين بحيث تزداد خطورة هذه الظروف الجوية القاسية على الأشخاص كبار السن والذين يعانون من بعض الأمراض المزمنة كأمراض القلب والرئة أو الأشخاص الذين لا يستطيعون الحركة أو تغيير أوضاع جلوسهم واستلقائهم بمفردهم إضافة إلى الرضّع والأطفال في مرحلة الحضانة والأشخاص الذين يقومون بتدريبات شاقة أو الذين يعملون في الأجواء المكشوفة لفترات طويلة والأشخاص الذين يتناولون عقاقير معينة، والذين يعانون من الاضطرابات العقلية.

ومن أبرز هذه إلارشادات الواجب إتباعها لتجنب الأمراض الناتجة عن الحرارة الشديدة فأوصت وزارة الصحة بما يلي:

• تناول كميات كبيرة من المياه والعصائر الطبيعية حتى وإن كان الشخص لا يشعر بالظمأ، ولا سيما مع الأطفال.

• تجنب الخروج في أوقات الظهيرة أو التعرض للمناخ الحار إلا للضرورة القصوى وإذا كان لا بد من الخروج، محاولة البقاء في الظل بعيداً عن أشعة الشمس المباشرة بقدر الإمكان.

• استعمال المظلة أو القبعة للوقاية من أشعة الشمس المباشرة.

• من الأفضل أن تسدل الستائر أو واقيات الشمس على النوافذ التي تنفذ منها أشعة الشمس بالمنازل مع إبقاء النوافذ مفتوحة قليلاً للسماح بدخول الهواء وخروج الحرارة.

• إبقاء الأنوار الكهربائية مطفأة أو خافتة.

• اخذ حماما باردا من فترة لأخرى أو ترطيب الجسم بمنشفة مبللة أو رطبة.

• ارتداء ملابس فضفاضة وخفيفة.

• تجنب الوجبات الدسمة والثقيلة.

• تجنب الأنشطة الجسدية المرهقة.

• محاولة الاسترخاء قدر الإمكان.

• عدم ترك الأطفال أبداً داخل السيارات المتوقفة أو تركهم ينامون تحت أشعة الشمس المباشرة.

• استشارة الطبيب أو الصيدلي فيما يتعلق بالآثار الجانبية للعقاقير التي يتناولها الفرد



hvjthu ]v[hj hgpvhvi td fuq hgl]k hfv.m hgl]dkm js[g 60 ]v[m td hgals ,[]m 52












التوقيع

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

 
آخر مواضيعي

0 اغرب صور العالم
0 صورة مدوخ البنات
0 فضائح جوالات الكاميرا
0 تواقيع رمضاانية الجزء الثاني
0 توواقيع رمضاانية

عرض البوم صور هاوي مقناص اليحياوي   رد مع اقتباس
قديم 25-06-2010, 07:37 AM   رقم المشاركة: 2
مشرف سابق

الصورة الرمزية آل إسحاق اليحياوي

رقـم العضـوية 117
تاريخ التسجيل May 2010
عدد المشاركات 1,209
القبيلة آل اسحاق اليحياوي
مكان الإقامة جدة
المهنة ارامكو السعودية
 
 
آل إسحاق اليحياوي غير متواجد حالياً

افتراضي

الله يستر بس

تقبل مروري












عرض البوم صور آل إسحاق اليحياوي   رد مع اقتباس
قديم 25-06-2010, 11:12 AM   رقم المشاركة: 3
مشرف سابق

الصورة الرمزية علي الكديسي

رقـم العضـوية 33
تاريخ التسجيل Apr 2010
عدد المشاركات 1,535
 
 
علي الكديسي غير متواجد حالياً

افتراضي

اي والله الله يستر من ارتفاع الحراره
مدام درجة الحرارة تعدت نصف درجة الغليان هذه مصيبة والمشكلة الأكبر نعاني من قلة الأمطار












التوقيع

التوقيع بندور عليه القابله
وإذا مو القابله مقبلته

 
آخر مواضيعي

0 ابتعد ياصديقي واقترب يا أخي ...
0 بير سيدنا يوسف عليه السلام
0 الفرق بين فاطر ومفطر ..!!
0 أثمن ثلاث ساعات في رمضان
0 رحلة الى الربع الخالي

عرض البوم صور علي الكديسي   رد مع اقتباس
قديم 25-06-2010, 07:07 PM   رقم المشاركة: 4
عضو مجتهد

الصورة الرمزية هاوي مقناص اليحياوي

رقـم العضـوية 80
تاريخ التسجيل Apr 2010
عدد المشاركات 531
 
 
هاوي مقناص اليحياوي غير متواجد حالياً

افتراضي

مشكورر على المرورررررر

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آل إسحاق اليحياوي مشاهدة المشاركة
الله يستر بس

تقبل مروري











التوقيع

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

 
آخر مواضيعي

0 اغرب صور العالم
0 صورة مدوخ البنات
0 فضائح جوالات الكاميرا
0 تواقيع رمضاانية الجزء الثاني
0 توواقيع رمضاانية

عرض البوم صور هاوي مقناص اليحياوي   رد مع اقتباس
قديم 25-06-2010, 07:08 PM   رقم المشاركة: 5
عضو مجتهد

الصورة الرمزية هاوي مقناص اليحياوي

رقـم العضـوية 80
تاريخ التسجيل Apr 2010
عدد المشاركات 531
 
 
هاوي مقناص اليحياوي غير متواجد حالياً

افتراضي

مشكورر على المروررررر

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علي الكديسي مشاهدة المشاركة
اي والله الله يستر من ارتفاع الحراره
مدام درجة الحرارة تعدت نصف درجة الغليان هذه مصيبة والمشكلة الأكبر نعاني من قلة الأمطار











التوقيع

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

 
آخر مواضيعي

0 اغرب صور العالم
0 صورة مدوخ البنات
0 فضائح جوالات الكاميرا
0 تواقيع رمضاانية الجزء الثاني
0 توواقيع رمضاانية

عرض البوم صور هاوي مقناص اليحياوي   رد مع اقتباس
قديم 25-06-2010, 09:35 PM   رقم المشاركة: 6
مشرف سابق

الصورة الرمزية اليحياوي الكناني

رقـم العضـوية 50
تاريخ التسجيل Apr 2010
عدد المشاركات 1,185
القبيلة من ال سحاق من بني يحيي من كنانه بن مضر..
مكان الإقامة k.s.a
المهنة قانونى
 
 
اليحياوي الكناني غير متواجد حالياً

افتراضي

ياارب رحمتك

مشكور اخوي على الموضوع












التوقيع

 
آخر مواضيعي

0 ترانيم الحزن .. ابيات متواضعه بقلمي ...
0 بقلمي المتواضع ... قصيده بتبع هواك..
0 رشيد الزلامي
0 فهد المساعد ..صالات المطار
0 فهد المساعد .. يبه

عرض البوم صور اليحياوي الكناني   رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأرصاد: ارتفاع الحرارة إلى 50 درجة في رمضان خلاف الغفاري الصحافة والإعلام 1 30-06-2012 12:19 PM
فولكس واجن الشرق الأوسط تسجل زيادة في مبيعاتها 84% الغريب سالم المنتدى الـعـــام 1 03-04-2012 12:09 PM
اجمل المدن في العالم اسامة البطل رحلات القنص و السفر و السياحة 1 19-04-2011 08:43 PM
قطار الحرمين السريع في مكة والمدينة وجدة ورابغ بقيمة 9 مليارات ريال ابن الكريمين الصحافة والإعلام 1 17-02-2011 02:00 PM
صندوق النقد الدولي يتوقع أن تسجل السعودية نموا بنسبة 4.2 % عام 2010 ابن الكريمين الصحافة والإعلام 3 27-05-2010 03:02 PM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 12:36 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات قبيلة بني كنانة و جميع المواضيع والمشاركات المنشورة لا تمثل وجهة نظر إدارة الموقع إنما تمثل وجهة نظر كتابها

Security team

  منتديات قبيلة كنانة