a
منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة
 

 

 

آخر 10 مشاركات
تراثيات قبيلة كنانة (الكاتـب : إبراهيم إسحق جمعه جدو - )           »          قبيلة كنانة بدارفور (الكاتـب : إبراهيم إسحق جمعه جدو - )           »          الأشراف آل فلاح (الفلاحي) (الكاتـب : الفلاحي - )           »          مشجرة قبيلة الفلحة وجدهم نجاع الفلاحي (الكاتـب : آل قطبي الحسني - آخر مشاركة : الفلاحي - )           »          اضف اسمك في شجرة منتدى قبيلة كنانه (الكاتـب : خلاف الغفاري - آخر مشاركة : محمد الشويلي - )           »          عشيرة الحنيطيين في الأردن (الكاتـب : راشد مرشد - )           »          `•.¸¸.•´´¯`••._.• (ياعيون الكون غُضّي بالنظر )`•.¸¸.•´´¯`••._.• (الكاتـب : بوح المشاعر - )           »          تسجيل مزاحم .. علي العضلي ! (ابيات وقصيده) (الكاتـب : علي العضلي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )           »          تستري ياعيون محبوبي (الكاتـب : الشاعر أحمد الهلالي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )           »          قصيدة دينيه . عساها تكون للجنه سبب لدخولنا فيها ، الشاعر يحيى الزنبحي (الكاتـب : يحيى الزنبحي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )


العودة   منتديات قبيلة كنانة > المنتديات المتخصصة > الكمبيوتر و البرامج و الجوال
التسجيل مـكـتـبـة بـنـي كـنـانـة التعليمـــات البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الكمبيوتر و البرامج و الجوال برامج ، دروس تعليمية تقنية ، أجهزة ، معلومات تقنية

جولة اخبارية تقنية ليوم الاحد

الكمبيوتر و البرامج و الجوال

جولة اخبارية تقنية ليوم الاحد

المنتديات والمواقع الطلابية بين الواقع والمأمول هنادي: ما يميز تلك المنتديات أنها أحدثت نقلة فكرية وثقافية وتعليمية عند الطلبة تبوك - نورة العطوي

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-06-2010, 07:07 AM   رقم المشاركة: 1
مشرف سابق

الصورة الرمزية آل قطبي الحسني



رقـم العضـوية 14
تاريخ التسجيل Mar 2010
عدد المشاركات 5,596
القبيلة نحن بنو يعلى من كنانة=رأس المضريين وفرسانها
مكان الإقامة إمارة بني يعلى
المهنة طالب
 
 
آل قطبي الحسني غير متواجد حالياً

افتراضي جولة اخبارية تقنية ليوم الاحد

المنتديات والمواقع الطلابية بين الواقع والمأمول

هنادي: ما يميز تلك المنتديات أنها أحدثت نقلة فكرية وثقافية وتعليمية عند الطلبة

جولة اخبارية تقنية ليوم الاحد 048720369455.jpg


تبوك - نورة العطوي



برزت المنتديات الالكترونية التي أنشأها طلاب جامعيون بهدف خلق مساحات جديدة تستوعب مواهبهم وتسجل أحلامهم وطموحاتهم ولتكون بظهورها اللافت المنبر الأول الذي يضم أفكارهم وتطلعاتهم بتنظيم واشراف منهم ودون تدخل من الإدارة الجامعية وذلك بحثا عن إيجاد مساحات حرة وواسعة غير مقيدة بكلمات أو توجهات معينة.





الوشمي: الطلاب يفضلون أن تكون المنتديات من إنشائهم وتحت إشرافهم







صفحة تقنية المعلومات ترصد تجربة المنتديات والمواقع الطلابية ومدى تطورها التقني ومشاكلها وإنتاجها على أرض الواقع وكذلك الأسباب التي أدت إلى هذا النجاح القوي لذلك الجهد المميز.

في البداية ترى هنادي سعود - طالبة جامعية - أن دافع وجود المنتديات الطلابية هو كونها نابعة من الطلاب أنفسهم، فهم مَن يسعى إلى إنجاحها والدعاية لها وذلك بخلاف أي منتديات اخرى تشرف عليها إدارة الجامعة.

وذكرت أن ما يميز تلك المنتديات هو أنها أحدثت نقلة فكرية وثقافية وتعليمية عند الطلبة وذلك بمنحهم قدرا كبيرا من الحرية في التعبير والنقاش والبحث حتى جعلتهم يتفاعلون مع الأحداث التي تجري حولهم وشغلت بذلك جل أوقات فراغهم مع إيجاد قنوات لتواصل بين الطلبة والمسؤولين.

أما نورة المرواني فتؤكد على أن نجاح تلك المنتديات يأتي لكونها طلابية أي أن بعض المشرفين والأعضاء والزوار هم من طلبة الجامعات وفي نفس العمر وهذا بلا شك يعد سببا رئيسيا للاشتراك والتسجيل بالإضافة إلى أن أقسام تلك المنتديات متنوعة وتبرز مواهب متعددة وكل طالب أو طالبة يختار ما يلائمه من بينها ويرى أمام عينه الإنتاج الفعلي لمجهوداته وأفكاره، كذلك تجد الطالب مشرفا إداريا ومحررا إخباريا ومبرمجا وأديبا وكل ذلك يشجع المزيد من الطلاب على المشاركة ويساعد القائمين على المنتدى في الاستمرار والتجديد.

ويضيف الطالب سلطان قائلا: نجاح تلك المنتديات نابع من إيمان الطلاب القائمين عليها فالأمر لا يقتصر على الإدارة القائمة على المنتدى لان الانتماء انتقل من القائمين عليه إلى الأعضاء وذلك بسبب ما يجدونه من حريات في التعبير والمشاركة.

وأكد أن تلك المنتديات أثرت بلا شك في الفكر لدى طلابها وعملت على تنمية شخصيتهم وأسلوب نقاشهم ومنهجية النقاش وكل ذلك يغيّر الشخصية وأسلوبها.

من جانب آخر، تحدث محمد العجمي - الطالب الجامعي في قسم الإعلام والمشرف العام على شبكة منتديات جامعة تبوك – عن أهمية هذه المنتديات قائلا: تأتي أهميتها للطلاب لما تقدمه من دراسات ومقالات وبحوث ومواقع تهم الطالب في مسيرته التعليمية وخاصة في ظل التطور المستمر للتعليم في المملكة مما يعني التواصل بين الطلبة وهيئة التدريس رغم أن هذا التواصل شبه معدوم وغير مدعوم بشكل كامل في الجامعة فتأتي المنتديات لتعوض النقص فيه وتسهم في بلورة بعض المواضيع من خلال وجهات النظر في هذا المضمار بعيدا عن الرسميات مع وجود أنظمة تحكم مسيرة النقاش باحترام المتحدث وكل هذه الأنظمة والقوانين تعزز من مفاهيم الحوار والنقاش الهادف الذي نسعى له من خلال هذه المنتديات كما أنها تفتح المجال لطرح بعض الأفكار التي قد تبقى حبيسة عقول المفكرين.

وأضاف أنه من المهم وجود منسوبي الجامعة من طلاب وهيئة تدريس وإدارة للمساهمة في توضيح بعض الأنشطة وما يلزم الطالب.





غالبية الطلاب يسجلون في المنتديات بأسماء مستعارة.. ومشاركة ضعيفة لهيئة التدريس بمنتديات الطلاب





كما يرى أن اقامتها من قبل الطلاب أفضل لان ذلك يمنحهم حرية بطرح مواضيعهم وأفكارهم دون المساس بأشخاص بعينهم. وغالبا مواقع الجامعة الرسمية لن تهيئ ذلك للطلبة لهذا فالمنتديات الشخصية من إنشاء الطلبة سيكون دورها فعالا أكثر.

وعن أسباب تدشين العجمي لمنتديات تبوك قبل سنتين ونصف السنة يقول: كان الهدف هو خدمة طلاب وطالبات جامعة تبوك في إيجاد منبر تعليمي ثقافي اجتماعي ليس لهم فحسب بل لجميع أهالي منطقة تبوك ومحافظاتها وهذا ما وصلنا له بفضل الله ثم بجهود المشاركين في إدارته.

وعن مدى تواصل الجامعة مع المنتديات يشير العجمي الى أن الشبكة قد حظيت بالفعل بمتابعة وتعاون من معالي مدير جامعة تبوك فنحن على تواصل مع معاليه وتكفينا إشادته في حين ان هناك تواصلا قليلا من منسوبي الجامعة وأعضاء هيئة التدريس الذين يسعون لتقديم يد العون لكل الطلاب والطالبات وهذا جهد يشكرون عليه. رغم اننا مازلنا ننتظر المزيد من التعاون من الجميع وبالذات قسم الإعلام في الجامعة.

وأضاف ان ليس جميع الأقسام تعليمية بحتة فهناك أقسام كثيرة تهم الطلاب بمختلف شرائح المجتمع فالمنتدى مفتوح للجميع، كما ان الطالب يحتاج الى معلومات واطلاع على ما يدور حوله في هذا الكون بعيدا عن الدراسة وتفتح امامه مجال إبداء رأيه وطرح مواضيعه وافكاره التي يعتبرها هواية أو ثقافة عامة.

من جانبه، ذكر المهندس منصور الوشمي - مدير تجمع طلاب وطالبات جامعة الملك سعود الالكتروني - بأن هذه المنتديات تلعب دورا كبيرا ومهما في إيصال صوت الطلبة أنفسهم في جامعتهم فالطالب ليس مجرد رقم في العملية التعليمة فحسب بل هناك أمال كبيرة معلقة بهم وخصوصا أن جامعة الملك سعود لها السبق الأول في هذا الجانب الذي نسعد اليوم كثيرا إذ تكررت التجربة ونجحت في المنتديات الجامعية الطلابية.

ويرى أن الطلاب يفضلون أن تكون تلك المنتديات من انشائهم وتحت اشرافهم لأن الطالب له الحق الأول في إدارتها والعمل فيها وهذا لا يعني الخروج عن الإطار الأساسي فقد سبق للجامعة تدشين موقع مشابه للتجمع ولكن لم يجد الاقبال المتوقع نظرا لأنه رسمي، في المقابل نجد أن نجاح التجارب الرائعة للمنتديات الطلابية الجامعية سببها المباشر هو أن الطلاب تم اعطاؤهم فرصة ليقودوا.

ويصف الوشمي مشاركات الطلبة بأنها مختلفة في التوجه الفكري والغرض الخاص لكل طالب أو لكل مرتاد للتجمع وينعكس ذلك على الأطروحات التي يقدمها كل عنصر داخل أقسام التجمع فمجال حرية الرأي مفتوح وعالي السقف إلا فيما قد يتعارض مع قوانين الكتابة بالتجمع، موضحا أن أكثر ما نعانيه هو مخالفة بعض الأعضاء للأنظمة والقوانين ولكن في الوقت ذاته نفخر بالطريقة المثلى والمميزة لقضاء الطلاب أوقاتهم في موقع التجمع.

ويذكر أن أغلبية الطلاب يفضلون الدخول بأسماء مستعارة إذ يرغبون في التحدث بحرية كبيرة دون أي خوف على نفسه أو مستواه الدراسي خاصة وان هناك تهديدات يتلقاها الطلاب والطالبات داخل القاعات الدراسية بأن الطالب الفلاني أو العضو مطلوب لدى إدارة الكلية أو لعضو هيئة التدريس ولكن نجد في المقابل أسماء صريحة تميزت وبرزت بسبب طرحها الواثق والمميز داخل أقسام المنتديات.

مؤكدا في الوقت ذاته ان التوجه العام حاليا لدى تجمع طلبة جامعة الملك سعود هو التوجه للكتابة بالاسم الصريح ويبقى هذا الخيار حرية شخصية لمن أراد.

تجربة منتديات

جامعة الملك سعود

ويتحدث المهندس منصور عن تجربة تجمع طلبة جامعة الملك سعود قائلا: بدأ الموقع في عام 2004 أي قبل ست سنوات وكانت فكرة المؤسس حينها هي إيجاد تجمع للطلبة خارج أوقات الدراسة وضمان استمرارية تفاعلهم الدراسي والترويحي وقد تطور الموقع في المراحل اللاحقة ليشمل خدمات وأقساما جديدة ومتنوعة مع الحرص ألا يكون هناك تعامل ممل ومكرر داخل الموقع حتى أصبح اكبر من مجرد منتدى وحاليا لدينا مجلة دورية وخدمات الكترونية وفعاليات ميدانية والكترونية تدخل في المنظومة المتكاملة التي يديرها جهاز إداري عالي الاحترافية من الطلبة كما تضم الأقسام الأكاديمية لكل الكليات التابعة للجامعة إضافة الى ان الأقسام الحوارية والإرشادية والإعلانية ومخرجات الأقسام لا تقتصر على مواضيع داخل القسم بل خرجت الى ارض الواقع من خلال تنظيم معارض سنوية لإبراز المواهب في التصوير والرسم.

وعن مدى تفاعل أعضاء هيئة التدريس مع التجمع قال: في السابق كنا لا نجد إلا عضو هيئة تدريس واحدا تحت مسمى (دكتور يحب طلابه) أما اليوم فهناك العشرات من أعضاء هيئة التدريس الذين يتفاعلون مع طلبتهم ومع بعضهم البعض من خلال قسم خاص بهم وقد أثمر قسم أعضاء هيئة التدريس عن طباعة "مفكرة الامتحانات" كما ان هناك تفاعلا من مسؤولين الجامعة تجاه ما يطرح بالتجمع.

وذكر ان عدد الأعضاء المنتسبين للتجمع وصل الى قرابة مئة ألف يتقدمهم الطلبة، اما منسوبو الجامعة وأعضاء هيئة التدريس والموظفون في الجامعة فيصل عددهم الى 200 عضو فقط يتقدمهم معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله العثمان ووكلاء الجامعة وعمداؤها وعدد من وكلاء الكليات وأعضاء هيئة التدريس.





جولة اخبارية تقنية ليوم الاحد 805042774372.jpg














18785 نطاقاً يسجلها المركز السعودي

الرياض - الرياض



يتنامى عدد أسماء النطاقات السعودية المسجلة عن طريق المركز السعودي لمعلومات الشبكة بشكل مضطرد، إذ بلغ إجمالي الأسماء المسجلة 18785، وذلك حتى 23 مايو 2010م.

وبلغ عدد الأسماء التي تم تسجيلها في الربع الأول من هذه السنة 755 أي بزيادة 16% عن الربع الأول من عام 2009م، والمركز يتم إدارته وتشغيله من قبل هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات منذ نهاية عام 2006.


لعبة تثقيفية عن الإعلانات

الرياض - د. هند الخليفة

دشنت هيئة التجارة الاتحادية الأمريكية لعبة تثقيفية تدعى (AdMongo) لمساعدة الأطفال من سن 8 حتى 12 سنة لتوضيح مفهوم الإعلانات، ومن أين تأتي، وما هو غرضها. وظهرت الحاجة لهذا المشروع بعد أن زادت عدد الإعلانات على شبكة الإنترنت التي تستهدف الأطفال والمراهقين. وقد بدأت هيئة التجارة الاتحادية هذا الموقع (www.admongo.gov) للمساعدة في إعطاء الأطفال وجهة نظر موضوعية عن أهمية الإعلانات وضرورة التفكير بها بشكل ناقد وتمييز الصادق منها.
أما عن سيناريو اللعبة فتتمحور حول شخصية تمر بعدد من الإعلانات في مدينة افتراضية ويتوجب على الشخصية قراءة الإعلانات والتعرف على فحواها، ومن أين جاءت، وماذا تحاول أن تبيع في سياق أسئلة تؤهل اللاعب للمستوى الذي يليه.
كما يمكن الاستفادة من اللعبة لتثقيف الطفل بالإعلانات التجارية بشكل عام سواء كانت على الإنترنت، أو في المجلات والصحف، أو على التلفزيون، أو حتى في الشارع.
إن فكرة اللعبة وأهدافها في رأيي جدا ذكية لاسيما أننا نواجه يوميا بعدد كبير من الإعلانات على شبكة الإنترنت، لذا نتمنى أن نرى قريبا أشباه هذا المشروع وغيرها من المشاريع التي تثقف الجيل العربي الجديد وتزيد من وعيهم في مواضيع متخصصة عن الإنترنت، وقد تناولتها ثنايا المشروع الواعد لوزرة الثقافة والإعلام ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية المسمى ب (سليم.نت) (saleemnet.com).

خدمة خاصة من غوغل تتيح عملية البحث عن المدونات

واشنطن - (د ب أ)

إذا كنت تبحث عن بعض المعلومات أو الآراء بشأن المدونات على شبكة الانترنت، تستطيع باستخدام محرك البحث غوغل العملاق على الانترنت أن تضيق نطاق البحث بحيث يقتصر على المدونات فحسب. وهذه هي الفكرة وراء خدمة "بلوج سيرش" من محرك البحث غوغل، وتتيح خدمة "بلوج سيرش" إمكانية استعراض نتائج البحث عن المدونات المدرجة على فهرس المدونات في موقع غوغل، كما تحتوي الخدمة على قائمة كاملة بأسماء أهم وأشهر المدونات على الشبكة الدولية.

ما المواقع التي تستهويك ؟

الدكتور فايز بن عبد الله الشهري

يسأل كثيرون كيف اصل إلى الموقع الالكتروني المناسب. وحيث تختلف عادات وتوقعات مستخدمي الانترنت فلا إجابة واحدة للجميع. ولكن ربما يكون من الأجدر أن تكتب من وقت إلى آخر سؤالاً: " ما المواقع التي تستهويني؟" ومن ثم عليك الإجابة بكل مصداقية لتعرف حظك من عصر المعلومات ودرته الثمينة شبكة الانترنت العالمية. ومن جهة أخرى فان جواب هذا السؤال يحدد بشكل أو بآخر الكثير من الأمور التي ربما قد تحتاج منك مراجعة ذاتك فساعات الانترنت الطويلة التي قضيتها طوال الأعوام تستحق منك وقفة مراجعة وهل فيما تتصفح ما يخدم تخصصك العلمي أو مهاراتك المهنية.
يقول "عبدالله" الطالب في الكلية: منذ أكثر من أربع سنوات وأنا أتصفح شبكة الانترنت بشكل يومي وخلال هذه الفترة لم تتعد زياراتي عشرة مواقع بعينها ومعظم وقتي أقضيه على برامج المحادثة أما المواقع التي أزورها فتتلخص في موقع شبابي متخصص في الألعاب الالكترونية ومنتدى ناديي المفضل مع تعريجات سريعة على موقع إخباري وبعض مواقع البرامج الجديدة لأجهزة الهاتف النقال. أما "أبو أحمد" المتقاعد فقد أسس منتدى الكترونياً متخصصاً في نقاشات متداولي سوق الأسهم ويقضي "أبو أحمد" معظم ساعات النهار والليل في متابعة المنتدى ومن ثم الانتقال إلى صندوق "المسنجر" وغرفة المحادثة الصوتية التي أسسها للغرض ذاته.
هل الانترنت مكتبة العالم وكنز المعرفة الإنسانية يمكن أن تختصر إلى موقع ومنتدى؟ بالطبع لا. وحتى تتجنب مصير كثيرين باتوا ضحايا نمطية التصفح التقليدي ( وربما إدمان) مواقع بعينها فعليك – ربما- أن تعطي نفسك فرصة لإعادة تقييم محتوى القوائم المفضلة لديك ويمكنك أن تبدأ بإعادة تصنيفها إلى عناوين عامة لمواضيع تتناسب واهتماماتك وتطلعاتك ورغبتك في تنمية أي جانب معرفي أو مهاري معين تتميز به أو تمارسه.
ومن الطرق المجربة هنا هو البدء بزيارة المواقع المهنية المتخصصة وتلك التي تصنف المواقع الأكثر شهرة وموثوقية وتحديث قوائمك التي ربما مر وقت طويل وأنت أسيرها في حين ظهرت مواقع أكثر حيوية وأغنى محتوى وربما خدمات أكثر حداثة مما تحتفظ به وتداوم الاطلاع عليه.
ولمن يجيد اللغة الانجليزية – للطلاب على وجه الخصوص- يمكن زيارة مواقع المجلات الالكترونية المتخصصة في مراجعة وتقييم المواقع ويمكن أيضا أن تطبع في صندوق بحث "قوقل" مثلا اسم الموضوع والى جانبه كلمة مراجعة باللغة الانجليزية Review وستظهر لك العديد من التوصيات والمواقع التي يمكن أن تقودك إلى المواقع ذات الصلة بموضوعك. وهناك طريقة أخرى وهي أيضا طباعة اسم الموضوع العام وتطبع إلى جانبه كلمة Recommended Links وتكون هذه الطريقة مجدية أكثر لو ظهرت النتائج ضمن موضوع لباحث متخصص أو مجلة علمية تعرفها أنت في حقل تخصصك.

مسارات
قال ومضى: عجبي كيف تمتدح مهارة الصياد... ولا تأبه لمشهد دم الغزالة.



[,gm hofhvdm jrkdm gd,l hghp]












التوقيع

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الشيخ:/ محمد بن حسين بن بيطلي بن حسين أبوعطله العامري
شيخ شمل قبيلة بني يعلا بوادي يبه

 
آخر مواضيعي

0 من الذي باع أراضي فلسطين لليهود ؟ سمسار اسرائيلي يؤرخ ويروي الأسماء !
0 محامي الجيزاوي: موكلي مغرر به وسأطعن بالإجراءات وانسحب إذا رفض طلبي
0 مقتدى الصدر الرافضي يلتقي معارضين بحرينيين في إيران
0 زيارة الملك سعود بن عبد العزيز للأردن على ظهر جواد عام 1933
0 الداخلية تكشف تورُّط الزنادي في إطلاق النار بالعوامية وتقبض عليه مصاباً

عرض البوم صور آل قطبي الحسني   رد مع اقتباس
قديم 20-06-2010, 03:02 PM   رقم المشاركة: 2
عضو جديد


رقـم العضـوية 147
تاريخ التسجيل Jun 2010
عدد المشاركات 9
 
 
يحيى بيطلي غير متواجد حالياً

افتراضي

عسى ربي يقويك شكراً على المجهودات الرائعة التي تقدمها لنا












عرض البوم صور يحيى بيطلي   رد مع اقتباس
قديم 20-06-2010, 04:56 PM   رقم المشاركة: 3
مشرف سابق

الصورة الرمزية بطل الدروب

رقـم العضـوية 76
تاريخ التسجيل Apr 2010
عدد المشاركات 852
 
 
بطل الدروب غير متواجد حالياً

افتراضي

جهد تشكرعليه الحسني












التوقيع

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

 
آخر مواضيعي

0 أراك بغيمته___________حق اليوم 18\2\1432 هج
0 طقس الغد _____________12\2\1432 هجري
0 الشباطان
0 وادي لجب______________عدسة كرس
0 مسميات : قوة المطر وضعفه

عرض البوم صور بطل الدروب   رد مع اقتباس
قديم 20-06-2010, 07:35 PM   رقم المشاركة: 4
مشرف سابق

الصورة الرمزية خالد السيد

رقـم العضـوية 104
تاريخ التسجيل May 2010
عدد المشاركات 833
 
 
خالد السيد غير متواجد حالياً

افتراضي

ما شاء الله تبارك الله على الجوله الالكترونيه
مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه












التوقيع

... أهم شيئ الاتقان في العمل ...

 
آخر مواضيعي

0 ..إنسان بلا أعداء.. إنسان بلا قيمه..
0 حصريا microsoft offfice 2010 بروابط مباشرة و صاااروخية
0 اهداء الى عمر العامري
0 اهداء الى كيررررررررررررررري
0 اكس على الماضي

عرض البوم صور خالد السيد   رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جولة اخبارية ليوم الاحد آل قطبي الحسني الصحافة والإعلام 2 14-06-2010 05:10 AM
جولة اخبارية ليوم الاحد آل قطبي الحسني الصحافة والإعلام 0 06-06-2010 12:33 PM
جولة اخبارية ليوم الاحد آل قطبي الحسني الصحافة والإعلام 2 31-05-2010 12:30 PM
جولة اخبارية ليوم الاحد آل قطبي الحسني الصحافة والإعلام 3 17-05-2010 05:18 AM
جولة اخبارية ليوم الاحد آل قطبي الحسني الصحافة والإعلام 2 26-04-2010 02:26 AM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 07:45 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات قبيلة بني كنانة و جميع المواضيع والمشاركات المنشورة لا تمثل وجهة نظر إدارة الموقع إنما تمثل وجهة نظر كتابها

Security team

  منتديات قبيلة كنانة