a
منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة
 

 

 

آخر 10 مشاركات
تراثيات قبيلة كنانة (الكاتـب : إبراهيم إسحق جمعه جدو - )           »          قبيلة كنانة بدارفور (الكاتـب : إبراهيم إسحق جمعه جدو - )           »          الأشراف آل فلاح (الفلاحي) (الكاتـب : الفلاحي - )           »          مشجرة قبيلة الفلحة وجدهم نجاع الفلاحي (الكاتـب : آل قطبي الحسني - آخر مشاركة : الفلاحي - )           »          اضف اسمك في شجرة منتدى قبيلة كنانه (الكاتـب : خلاف الغفاري - آخر مشاركة : محمد الشويلي - )           »          عشيرة الحنيطيين في الأردن (الكاتـب : راشد مرشد - )           »          `•.¸¸.•´´¯`••._.• (ياعيون الكون غُضّي بالنظر )`•.¸¸.•´´¯`••._.• (الكاتـب : بوح المشاعر - )           »          تسجيل مزاحم .. علي العضلي ! (ابيات وقصيده) (الكاتـب : علي العضلي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )           »          تستري ياعيون محبوبي (الكاتـب : الشاعر أحمد الهلالي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )           »          قصيدة دينيه . عساها تكون للجنه سبب لدخولنا فيها ، الشاعر يحيى الزنبحي (الكاتـب : يحيى الزنبحي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )


العودة   منتديات قبيلة كنانة > المنتديات العامة > الصحافة والإعلام
التسجيل مـكـتـبـة بـنـي كـنـانـة التعليمـــات البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الصحافة والإعلام أخبار الصحف المحلية والعالمية ووسائل الإعلام

جولة اخبارية ليوم الخميس

الصحافة والإعلام

جولة اخبارية ليوم الخميس

"المناورة" تشهد استخدام تقنيات حديثة لأول مرة.. وتعويد الطلبة على القتال تحت درجات حرارة قاربت ال (50)ْ «الحربية» تنفذ سيناريو عملية دفاعية ليلية ناجحة للتصدي لهجوم معادٍ في العيينة

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-06-2010, 03:41 PM   رقم المشاركة: 1
مشرف سابق

الصورة الرمزية آل قطبي الحسني



رقـم العضـوية 14
تاريخ التسجيل Mar 2010
عدد المشاركات 5,596
القبيلة نحن بنو يعلى من كنانة=رأس المضريين وفرسانها
مكان الإقامة إمارة بني يعلى
المهنة طالب
 
 
آل قطبي الحسني غير متواجد حالياً

افتراضي جولة اخبارية ليوم الخميس

لمناورة" تشهد استخدام تقنيات حديثة لأول مرة.. وتعويد الطلبة على القتال تحت درجات حرارة قاربت ال (50)ْ

«الحربية» تنفذ سيناريو عملية دفاعية ليلية ناجحة للتصدي لهجوم معادٍ في العيينة

جولة اخبارية ليوم الخميس 052122805638.jpg
قائد «البرية» يعطي تعليماته وملاحظاته للطلبة قبل تنفيذ المهمة

الـعـيينة، تغطية - محمد الغنيــم تـصوير - حاتم عمر
أكد قائد القوات البرية الفريق الركن عبدالرحمن المرشد أن القوات البرية السعودية استفادت من دروس وتجربة معركة الحد الجنوبي إضافة إلى استفادتها من الحروب السابقة في العالم فيما يتعلق بتقييم تهديد العدو أو النظريات العسكرية أو في الفكر والأسلحة والمعدات والعلم العسكري الذي يتطور يوماً بعد يوم.
وقال الفريق المرشد في إجابته على سؤال ل "الرياض" لدى حضوره تمرين "صقر الجزيرة7" الذي نفذه طلبة القسم النهائي بالكلية بميدان التدريب بالكلية شمال غرب الرياض حول مدى استفادة ضباط وأفراد القوات البرية من معركة الحد الجنوبي وسؤال حول استيعاب منسوبي القوات البرية للتطورات السريعة في الفكر العسكري والآلة العسكرية.. قال إن أفراد القوات البرية استطاعوا مع القوات الأخرى تنفيذ المهمة بنجاح في عملية الدرع الجنوبي وقد تحققت الأهداف التي أعدها وخطط لها سمو مساعد وزير الدفاع للشؤون العسكرية الأمير خالد بن سلطان وكانت خطة محكمة ومنتظمة وفق تسلسل التخطيط وقدخرجت القوات المسلحة بشكل عام بدروس مستفادة مما حدث.
وفيما يتعلق بالتمرين السنوي لكلية الملك عبدالعزيز الحربية أوضح أن الكلية تقوم بمناورة سنوية منذ 60 عاما وهي عبارة عن محصلة ما تدرب عليه الطلبة خلال الثلاث سنوات من دراستهم، مشيراً إلى أن تمرين هذا العام مختلف عن الدورات السابقة في استخدام الوسائل العلمية الحديثة والفكر العسكري الحديث كإدخال "نظام المايلز" وتغيير مفهوم العسكري بالنسبة للحروب السابقة.
وحول تسرب بعض طلاب الكلية بعد قبولهم قبولا نهائيا وإلى ماذا يعزو ذلك شدد قائدالقوات البرية على أن الانخراط في السلك العسكري يتطلب ليس فقط رغبات ولكن قدرات موضحاً أن الطالب قد يكون لديه الرغبة ولكن لا توجد لديه القدرة ،إلا أنه لم يعد ذلك تسرب معتبراً أنه شيء طبيعي حيث لا يتسرب سنوياً إلا ما يقل عن 2% فقط.


قائد القوات البرية: استفدنا من دروس معركة «الحد الجنوبي».. والعسكرية تتطلب رغبة و«قدرة»



ونفى الفريق المرشد في تصريحه للصحافيين ما يشاع حول نشاط الواسطة في القبول بالكلية مؤكداً للجميع ولأولياء الأمور أن الواسطة ليس لها وجود في السلك العسكري لأن من يدخل بها سيتحقق فشله في المستقبل وسيخرج من الباب الخلفي ، مشيراً إلى أن كافة الذين قبلوا خلال ال25 سنة الماضية لم توضع الواسطة في معيار قبولهم مطلقاً. وكان الفريق الركن عبدالرحمن المرشد قد شهد سيناريو عملية الدفاع الليلية بميدان التدريب بمقر الكلية بالعيينة واستمع لشرح عن العملية يرافقه قائد الكلية اللواء الركن عبدالعزيز الخالد وكبار منسوبي الكلية وشاهد الجميع معركة أشبه بالحقيقية في الميدان تم خلالها استخدام الأسلحة والقنابل والذخيرة وتم الرد من قبل القوات على مصادر النيران المعادية ومواجهة العدو بالفكرالعسكري المتطور والأسلحة الحديثة في منظومة عمل وتخطيط متكامل شهده ميدان التدريب.


لا وجود للواسطة في القبول ومن يدخل بها سيفشل ويخرج من الباب الخلفي.. وتسرّب المقبولين لا يتجاوز 2%



وأكد قائد القوات البرية لمنسوبي الكلية عقب المناورة أن التمرين حقق أهدافه مشيداً باستيعاب الطلبة لما تعلموه وما أخذوه من تدريبات خلال فترة الثلاث سنوات ومؤكداً في هذالصدد على أهمية الواقعية في التدريب القتالي.
وعقب التمرين علق عدد من الحضور على المناورة وما شاهدوه من ملاحظات مشيدين بدرجة إلمام الطلبة لما درسوه وتعودهم على الأجواء الحارة التي وصلت ل47 درجة خلال فترة تدريبهم وتطبيقهم للتمارين الميدانية.
وكان الفريق المرشد واللواء الخالد وكبار ضباط القوات البرية والكلية قد قاموا بجولة ميدانية قبل تنفيذ المناورة على ميادين التدريب ومركز القيادة تفقد خلالها قائد القوات البرية الاستعدادات لتنفيذ التمرين ووقف على جاهزية الطلبة للقيام بأدوارهم قبل بدء المعركة التي تم فيها التصدي للعدو بنجاح.


جولة اخبارية ليوم الخميس 411250277942.jpg
تأهب واستعداد خلال فرضية مواجهة العدو



إلى ذلك أكد قائد كلية الملك عبدالعزيز الحربية اللواء الركن عبدالعزيز الخالد للصحافيين أن الكلية طبقت بعض التقنيات الحديثة في تدريبها الأخير مشيراً إلى وجود نوعين من الدراسات في الكلية هي الدراسات العسكرية وهي الأساس والدراسات المدنية الموافق عليها من التعليم العالي موضحاً أن التدريبات العسكرية يغلب عليها الدور العملي من خلال تطبيق م ايدرس في الميدان.
وفي سؤال ل "الرياض" حول الاستعانة بالخبرات الدولية في التمارين وفي المناهج أفاد اللواء الخالد أنه لا توجد خبرات أجنبية بل إن الكلية اكتسبت الخبرات وألمت بها حيث أن جميع مدربي الكلية من أبناء الوطن سواءً من ضباط أو معلمين جامعيين ، كما نوه في سياق تصريحه بأهمية تدريس اللغة الإنجليزية والحاسب الآلي في تعليم الطلبة وهو ما يطبق حالياً.







المرأة القصيمية مشهود لها بالولاء للوطن والبعد عن مواطن الإجرام

هيلة القصير .. تشابه الأسماء يواصل إيذاء مربيات فاضلات!

بريدة مريم الحربي

كشف المتحدث الرسمي بوزارة التربية والتعليم الدكتور فهد الطياش ل "الرياض" خلال اتصال هاتفي انه بعد البحث المتأني في سجلات الوزارة فإنها تؤكد ان هيلة القصير التي تم القبض عليها مؤخراً لا تنتمي إلى سلك التعليم نهائياً.
وأضاف د.الطياش :إن البحث شمل سجلات جميع منسوبات الوزارة بدءاً بالمعلمات اللواتي لايزلن على رأس العمل وأولئك اللاتي تركن العمل لظروف مختلفة وحتى المتقاعدات.
من جهة أخرى لم تكن أكثر أولئك المعلمات اللواتي حملن اسم هيلة القصير تشاؤماً لتتخيل في أسوأ كوابيسها أن ما حدث لها ولزميلاتها في الواقع كان يمكن ان تراه أعينهن في تلك الكوابيس.
وواجهت كل من تحمل ذات الاسم أياماً عصيبة نتيجة تشابه أسمائهن مع المقبوض عليها المدعوة هيلة القصير.
تقول إحداهن : لم أحضر إلى مقر عملي لظرف خاص حدث لي وفوجئت خلال اليوم برسائل واتصالات على هاتفي تسأل عني وعما حدث لي وتسأل إن كنت حقاً بالمنزل وعما إذا كان سمح لي بالرد على الاتصال ولم أكن أتخيل ان سبب كل هذا هو خبر القبض على امرأة تحمل نفس الاسم إذ لم أكن متابعة للأخبار.
وعندما عدت في اليوم التالي إلى المدرسة صعقت عندما عرفت السبب وراء كل ماحدث مما أوقعني في حيرة شديدة وإحراج لا يعلمه إلا الله ، إذ وجدت نفسي أدافع عن صدق موقفي وانتمائي لوطني!.


التربية توضح : المقبوض عليها لا تنتمي إلى سلك التعليم نهائياً



وللأسف وجدت من تتحاشاني وتتعامل معي كجرثومة خطرة ناقلة لعدوى التطرف والإرهاب حتى بعد أن تبين للجميع براءتي من تهمة الانتماء للتنظيم الإرهابي.
وأضافت المعلمة الأخرى ان الأمر انتشر ليصبح فيروس إزعاج مستمر من خلال الاتصالات الهاتفية والرسائل النصية المزعجة فمن تلك الاتصالات والرسائل من يشكك في براءتي من تهمة الارهاب ولا يتهمني به فقط بل يضيف له أبعاداً أخرى من خلال البحث عن مواقف لي حتى ولو لفظية تتوافق مع تركيبة هذه التهمة ليصنع من تلك المواقف الوهمية المختلقة شيئاً ما يمكن وصفه بأنه دعم أو تأييد أو تَبَنٍّ للإرهاب والتطرف التفكيري المنغلق ، كما ان من تلك الاتصالات والرسائل من يتخذ من هذا الوضع الإنساني المحزن مادة للتًّندُّر والسخرية والتشفي والإزعاج لمجرد الاستمتاع السادي بإزعاج الآخرين وأذيتهم .
أما الثالثة فتحدثت عن الجوانب العائلية الأسرية المتأثرة بهذا التشابه المزعج وتقول : كان لسماع هذا الخبر مع تطابق الاسم وقع كارثي على أفراد أُسرتي فأنا متزوجة ولي منزلي المستقل ، ولهذا سارع والدي ووالدتي وأخوتي وإخواني للمجيء إلى منزلي للاطمئنان عليّ مع علمهم بأنني لست تلك الإرهابية لكنهم جاءوا للوقوف معي ولرفع معنوياتي التي هزها سماع الخبر وقد تسبب هذا التشابه بمرض والدي ووالدتي اللذين يعانيان من الامراض المزمنة مثل السكر والضغط كما اتصل بي أقاربي وكل من يعرفني والجميع في غاية القلق والانزعاج.
واستهدفت المغالطات والإساءات نساء ينتمين لعائلات مشهود لها بالإخلاص لدينها ووطنها وأمتها ومعروف أن الشجرة الخضراء الباسقة المثمرة الظليلة التي تنغرس جذورها بهذه الأرض الطاهرة ويرتفع جذعها عالياً في السماء وتنتشر فروعها عبر الفضاء الرحب تحمل ثمارها الناضجة ولا يضرها سقوط ثمرة فاسدة شذت عن الجميع وحادت عن طريق الحق بل ربما كان في هذا السقوط سلامة للشجرة بأسرها.
وذكرت نائبة الرئيسة لمجلس إدارة جمعية (حرفة) التعاونية ومديرة إدارة التعليم الأهلي والأجنبي الأستاذة نوال بنت عبد الله العجاجي لقد فجعنا عند سماعنا بخبر الأدوار التي كانت تقوم بها هيلة القصير فهذه الأعمال الإرهابية بعيدة كل البعد عن طبيعة المرأة القصيمية المشهود لها بالولاء للوطن بعيدًا كل البعد عن مواطن الإجرام والقتل والتشريد التي تمارسها (القاعدة) ولكن لكل قاعدة شواذ ولعلها قد خضعت لعملية غسيل فكر وإلا فعائلتها ومنطقتها ومدينتها مشهود لهم بالولاء والحب لهذا الوطن.
وأكدت رئيسة مجلس إدارة جمعية الملك عبد العزيز الخيرية النسائية ببريدة الجوهرة بنت محمد الوابلي أن هيلة القصير المقبوض عليها حالة شاذة ولا قياس على الحالات الشاذة لأنها لا تعبر عن واقع حال نساء المملكة اللائي يضحين بأرواحهن في سبيل هذا الوطن العزيز ويتشرفن بانتمائهن له ؛ انتماء هو مصدر العزة والفخر ، والدولة رعاها الله لا تألو جهدا في سبيل محاربة الإرهاب وتجفيف منابعه وقد وضعت لذلك ضوابط وأنظمة تنظم عمل الجمعيات الخيرية وجمع التبرعات المالية من المؤسسات الأهلية والمواطنين منعا لاستغلال المواطن الكريم بطبيعته المحبة للخير من قبل أمثال هيلة القصير ممن باعوا أرواحهم لشياطين القاعدة ودعاة الفتنة وعشاق التدمير وسفك الدماء ، وتجفيف منابع التمويل للإرهاب سياسة ناجحة وخير دليل لجوء القاعدة الى تجارة المخدرات المحرمة دينيا ودنيويا ولغسيل أموال المخدرات من خلال إعادة تشغيلها في مشاريع نظامية وخيرية.
وأهابت الأستاذة الوابلي بالمواطنين عدم الانسياق وراء الدعايات المضللة والوقوع في فخ التبرعات التي يدعي جمعها البعض لفقراء المسلمين في شرق الأرض وغربها بدون أي صفة رسمية وهي تذهب ل (القاعدة) وتستخدم لتدمير منجزات هذا الوطن وقتل الأبرياء.

------------------------------
قرار مجلس الوزراء يكشف جهل بعض المعاقين بحقوقهم

الخبر - عبير البراهيم
ثمن العديد من ذوي الاحتياجات الخاصة القرار السامي بإعفاء المعاقين المحتاجين من الرسوم المتعلقة بتأشيرات الاستقدام أو الخروج والعودة وإصدار الإقامة وتجديدها الخاصة بالسائق والخادمة والممرض إلا أن البعض منهم طالب بإعفاء رسوم الزوجة الأجنبية التي يتزوج منها " المعاق " وقد جاءت تلك المطالبات لتكشف جهل الكثير من " ذوي الاحتياجات الخاصة لحقوقهم التي تنص عليها ما يستحدث من أنظمة جديدة تصب في مصلحتهم فمكرمة " تحمل الدولة لرسوم السائق والخادمة عن المعاق " هي المكرمة الملكية السامية الملحقة بالمكرمة السابقة المتعلقة بالقرار السامي الذي صدر بتاريخ 3/ 1/ 1421 ه بتوصية من اللجنة الفرعية للجنة العامة لمجلس الوزراء رقم ( 3/ 1) والتي تقرر : أن تتحمل الدولة رسوم الإقامة ورسوم تأشيرات الخروج والعودة لزيجات السعوديين المعاقين وهي المكرمة التي ساهمت في الكثير من التيسير على المعاقين المحتاجين منهم على الأخص إلا أن جهل البعض منهم بالأنظمة وكذلك عدم حرص المعاق بمراجعة الشؤون الاجتماعية ليقوم بالتسجيل في وثائقها بأنه " من ذوي الاحتياجات الخاصة " ثم تثبيت ذلك في الأحوال المدنية يسهم في كثير من المسببات في عدم استحقاق " المعاق " للمكرمات التي تحرص القيادة الرشيدة في أن تصب في مصلحة هذه الفئة الغالية والهامة في المجتمع.
وكانت " الرياض " قد نشرت في عددها أمس مطالبات لمعاقين بأن يشمل قرار مجلس الوزراء رسوم الإقامة ورسوم تأشيرات الخروج والعودة لزوجات السعوديين المعاقين وهي المطالبة المتحققة منذ 1421ه.

--------------------------
لجنة متابعة قضية المعلمين والمعلمات تؤيد ملاحقة «المتحدث الافتراضي»

الطائف- خالد الحسيني
أوضحت "للرياض" لجنة متابعة قضية المعلمين والمعلمات في مظالم منطقة مكة المكرمة بأنها ضد التجمعات التي حث عليها من أسموا أنفسهم بالمتحدثين الرسميين باسم 200 ألف معلم ومعلمة ، حيث أشارت في بيانها إلى أنها تشد من أزر وزارة التربية في الملاحقة القانونية والإدارية لمن ينهجون هذا التوجه بعدما أصدر أحد أولئك المتحدثين الافتراضيين بعض النداءات لمنسوبي ومنسوبات الوسط التعليمي والتربوي بالتجمع أمام مبنى الوزارة أو الغياب والتقاعس عن أداء العمل أو القدح والشك في منهجية ومصداقية من استنكر منهم ذلك التوجه .
وأكدت اللجنة في بيانها أنها مع وزارة التربية في خندق واحد يهدف إلى تحقيق الأهداف العامة لسياسة التعليم في المملكة ، لافتة إلى أنها تطالب بالمستويات الوظيفية عن طريق الجهات الرسمية وفق توجهات خادم الحرمين الشريفين والحكومة الرشيدة التي حثت على عدم السكوت عن الظلم بعيداً عن كل ما يسيء للوطن أو أي رمز من رموز الدولة، مبينة أن الحقبة الماضية والمتمثلة بأربع سنوات لم تشهد ولله الحمد أي تخطي من قبل لجنة متابعة القضية للمراجع القانونية والنظامية في المطالبة بالحقوق الوظيفية ، نافية إيكالها أي شخص للحديث باسم المعلمين والمعلمات، وأنها لا تعترف بلفظ "المتحدث الرسمي"، وتدعو المعلمين والمعلمات لبذل قصارى جهدهم في أعمالهم، والالتزام بتوجيهات الوزارة.
جاء ذلك ردا على اعتزام وزارة التربية القيام بإجراءات قانونية وإدارية جديدة تسعى الوزارة لاتخاذها بحق بعض المعلمين والمعلمات الذين يخالفون تعليمات الوزارة، ويضطلعون بدور تجييش المعلمين والمعلمات، ويدعون للتقاعس عن العمل، والتجمع أمام مقر الوزارة أو بعض الجهات الحكومية ، حيث جاء ذلك التوجه عقب قيام أحد المعلمين بالظهور الإعلامي – قبل نحو أسبوعين - بمنصب " متحدث رسمي لحقوق المعلمين والمعلمات " والذي أثار موجة استياء كبيرة جداً في الأوساط التعليمية والتربوية، خاصة بعد الكشف عن عدم حمله لأي مسوغ قانوني أو رسمي يخوله ليتحدث باسمهم جميعاً أو أن يعطى صفة الرسمية.
حيث أكدت لجنة متابعة قضية مستويات المعلمين والمعلمات بأن المعلم الذي نصب نفسه " متحدثاً رسمياً باسم المعلمين والمعلمات " لا يوجد له أي اسم في مستندات القضية ولا عقد الترافع فيها.
واشارت إلى أنه استغل قضية المعلمين والمعلمات لإشهار موقع الكتروني تعود ملكيته له ، نافية أن تكون قد قامت بتوكيله بمهمة الحديث في وسائل الإعلام باسم المتحدث الرسمي أو غير ذلك.

---------------------------
العيبان يثمن افتتاح شعبة حقوق الإنسان في الأمن العام

الرياض نايف آل زاحم:
ثمن رئيس هيئة حقوق الإنسان الدكتور بندر العيبان افتتاح صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف مساعد وزير الداخلية شعبة حقوق الإنسان في الأمن العام ، مما يؤكد إهتمام سموه بدور هذه الشعبة، ومشيدا بالجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة الداخلية وعلى رأسها سمو النائب الثاني وسمو نائبه وسمو مساعد وزير الداخلية من أجل الحفاظ على حقوق المواطنين والمقيمين الذين يتعاملون مع أجهزة الوزارة المختلفة.
وأشار معاليه إلى ما تشهده المملكة من اهتمام بحقوق الإنسان بافتتاح كثير من القطاعات الحكومية المختلفة لعدد من الإدارات والأقسام المختصة بحقوق الإنسان ، كوزارة التربية والتعليم، ووزارة العدل، وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، مبينا بأن تلك الإدارات ستسهم بإذن الله في حماية حقوق الإنسان ونشر ثقافتها، والتي أولاها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز – حفظه الله – جل اهتمامه وعنايته من خلال الموافقة الكريمة على برنامج نشر ثقافة حقوق الإنسان بالشراكة مع كافة القطاعات الحكومية والأهلية، إضافة إلى إصدار عدد من القوانين والأنظمة والتي تعنى جميعها بحماية هذه الحقوق وتعزيزها.
ودعا معاليه إلى فتح مزيد من وحدات حقوق الإنسان في جميع القطاعات كون ذلك سيسهم بشكل مباشر في تلافي أي تجاوزات، ومتابعتها وإيجاد الحلول اللازمة لها إن وجدت، إضافة إلى الدور الكبير الذي ينتظر أن تقوم به تلك الأجهزة مع الهيئة في حماية حقوق الإنسان ونشر ثقافتها.

---------------------------
حفل ختامي لتخريج أطفال «دسكا»

الرياض - أسمهان الغامدي
أكدت مديرة المركز الوطني لمتلازمة داون الأستاذة سعاد المنصور بأن المدارس غير مهيأة للدمج ولا تملك المكان ولا المناهج المناسبة
وأشارت إلى أن المركز الوطني يعد الأول من نوعه و يسعى إلى تعليم الأطفال الخدمة الذاتية والاعتماد على النفس، وتساءلت عن نقطة عدم استقبال المراكز الصيفية لهم والنوادي فتقول ( لماذا لا يخصص أندية ومراكز للبنات كأندية الشباب التي تخصص جزءا من مساحتها لهم وبرعاية من الرئاسة العامة لرعاية الشباب فمن غير المجدي فصل فئة ذوي الاحتياجات الخاصة عن المجتمع) وأضافت أن أعداد فئة متلازمة داون في تزايد ملحوظ نتيجة الوعي والتثقيف الذي تقدمه الجمعية للأهالي نحو هذه الفئة مما جعلهم يتقبلون فكرة وجودهم ويعون أهمية تبنيهم
ونوهت إلى أن الجمعية تتبنى أطفال متلازمة داون منذ سن الرضاعة وحتى سن عشرة أعوام للبنين الذين يتم فصلهم إجبارياً عن البنات دون أي حاضن بعد مجهود عشرة أعوام من الجمعية لهم بينما يحضون الفتيات بدعم الجمعية مدى الحياة
وأشارت إلى أن بداية الجمعية قامت على عشرة من العوائل ومسئولات من الوزارة وطبيبات وأكاديميات وحضت الجمعية بدعم مباشر من صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبدالعزيز من جهة أخرى قالت رئيسة مجلس إدارة جمعية دسكا الدكتورة حصة الشيخ أنهم لا يستطيعون تقديم أي دعم للأطفال بعد تخريجهم لقلة الدعم والإمكانيات وأكدت بمساعيهم على إنشاء مقر ديسكا ليشمل جميع الخدمات المقدمة للطفل حسب المعايير والشروط المطلوبة لتلبية احتياجاتهم
وأضافت أنه قد انضم للجمعية خلال عام 1700 متطوعة للعمل بجمعية دسكا التي دأبت منذ تأسيسها على أن توفر لأطفالها جميع ما يحتاجونه من رعاية واستمرت في نشر الوعي بين أفراد المجتمع والبحث عن كل ما يسهم في تحقيق خططها وتنفيذ مشاريعها لتتمكن من أداء رسالتها الإنسانية الهامة تجاه متلازمة داون وهي مستمرة في مسيرتها على هذا الدرب
وابتدأ الحفل الختامي لتخريج أطفال جمعية دسكا والذي أقيم صباح الأمس بمركز الملك عبدالعزيز التاريخي بعرض تقديمي قدمه أطفال الجمعية وكلمة للأمين العام للجمعية الأستاذة سوزان الغانم موضحة فيها أهداف الجمعية اتجاه هذه الفئة من تسخير للموارد البسيطة وتكامل العمل كل في دوره ومرحلته فالأم و الأخصائية و المشرفة و المعلمة و العاملة و الإدارية مؤثرون وفاعلون في نجاح الجمعية التي لن تستقيم دون مساندتهم ، تلتها كلمة لأم إحدى طفلات الجمعية ذكرت فيها تجربتها مع طفلتها بيلسان والتي أشادت فيها بجهود الجمعية ووصفتها بسفينة الحياة لأطفال متلازمة داون ، وتم تكريم المؤسسين للجمعية وعلى رأسهم الدكتور سعود الملق والأستاذة سعاد المنصور الذي سعى لجذب الرأي العام نحو قضية أطفال متلازمة داون، وتم كذلك تكريم البنك السعودي الهولندي الراعي الرئيس للحفل واستعراض اللوحات الفائزة بمسابقة دسكا وتكريم أعضاء اللجنة المسئولة وهم الدكتورة مها السنان والدكتورة حنان الأحمد والأستاذ سليمان الرويشد، والتي حصل فيها الفائزون على كوبون شراء بمبلغ 1000 ريال للمرحلة الابتدائية والمتوسطة و1500 ريال للمرحلة الثانوية و3000 ريال جائزة التميز
تلتها العديد من الفقرات التمثيلية والغنائية وعروض الأزياء أداها مجموعة من الأطفال .
وفي الختام تم تقديم شهادات التخرج وتكريم الأمهات .

----------------------------
كلية الملك فهد الأمنية تحتفل بتخريج عدد من الدورات التخصصية

جولة اخبارية ليوم الخميس 249872625649.jpg
اللواء الشعلان يسلم أحد الخريجين شهادته

الرياض - مناحي الشيباني
بحضور مدير عام كلية الملك فهد الأمنية اللواء الدكتور فهد بن أحمد الشعلان احتلفت الكلية أمس بتخريج عدد من الدورات المختلفة والتي عقدت خلال الفصل الدراسي الثاني بالمديرية العامة لكلية الملك فهد الأمنية ممثلة بالمعهد العالي للدراسات الأمنية.
وقد حضر حفل التخريج عدد من أركانات الكلية ومديري إدارات التدريب في القطاعات العسكرية بوزارة الداخلية ووزارة الدفاع والطيران والحرس الوطني والاستخبارات العامة.
وبدئ الحفل بآيات من القرآن الكريم بعدها ألقى مدير المعهد العالي العميد عبدالله بن وعلان أبوحية كلمة استعرض خلالها عدد الدورات خلال هذا العام وعدد المستفيدين منها و أعلن صدور توجيه المدير العام بتشكيل لجنة بالمعهد العالي لدراسة آلية جديدة لاختبارات ترقية الضباط تعتمد على التقنية الحديثة بالتنسيق مع مركز المعلومات والحاسب الآلي بالكلية وبعض الجهات الخارجية المتخصصة كما أشار العميد أبوحية بأن الدورات المتخرجة خلال هذا اليوم على النحو التالي:
دبلوم القيادة الإدارية رقم (23) ودورة التخصص العام في البحث والتسجيل الجنائي رقم (13) ودورة التخصص العام في أمن السجون رقم (26) ودورة التخصص المتقدم في اللغة الإنجليزية رقم (2).
ودورة التخصص العام في مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية رقم (29) ودورة التخصص العام في نظم المعلومات الجغرافية رقم (6).
ودورة مهارات التعليم والتدريب الحديثة وتطبيقاتها رقم (1).
عقب ذلك ألقى العقيد سعد بن عماش العنزي كلمة الخريجين نيابة عنهم شكر فيها سعادة مدير عام الكلية ومدير المعهد العالي وأعضاء هيئة التدريس على ما بذلوه من جهد لإنجاح تلك البرامج وما قدموه لهم من علوم مفيدة وخبرات مكتسبة و توجيه ونصح وإرشاد.
تبع ذلك قصيدة ألقاها المقدم حسين بن علي الفويس بهذه المناسبة.
ثم القى اللواء الدكتور فهد بن أحمد الشعلان كلمة أشار فيها إلى الدعم اللامحدود للكلية من سمو النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وسمو نائب وزير الداخلية وسمو المساعد للشؤون الأمنية كما هنأ اللواء الشعلان الضباط الخريجين وحثهم على تطبيق ما تعلموه من علوم ومعارف على أرض الواقع كلاً في مجال تخصصه وأشار إلى أن المعهد العالي للدراسات الأمنية مقبل على نقله تطويرية شاملة تتضمن أساليب التعليم والمناهج واختتم كلمته بالشكر لمدير المعهد العالي ومنسوبيه على ما بذلوه من جهود في سبيل تسيير هذه الدورات على الوجه الأكمل.
عقب ذلك أعلنت النتائج من قبل مدير قسم الاختبارات وشؤون الدارسين العميد منصور بن عيسى النصيب وتسلم الخريجون شهاداتهم من مدير عام الكلية .

----------------------------
شرطة حائل تكرم اللواء نويصر وتستقبل مدير الشرطة الجديد

جولة اخبارية ليوم الخميس 497650295190.jpg
اللواء متقاعد نويصر يتسلم درعًا تذكاريًا ويبدو أمير حائل ونائبه

حائل - خالد العميم
شرف صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل بحضور صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة حائل، حفل التكريم الذي أقامته شرطة منطقة حائل مساء يوم امس الاول لمدير شرطة منطقة حائل السابق اللواء ناصر بن عبدالله نويصر ومدير شرطة منطقة حائل المعين العميد يحيى بن ساعد البلادي.
وبدأ الحفل الخطابي المعد لهذه المناسبة بكلمة مدير شرطة منطقة حائل السابق اللواء نويصر.
عقب ذلك ألقى مدير التوعية الإسلامية بإدارة التعليم للبنين احمد الرضيمان كلمة شكر. وألقى الأمير سعود بن عبدالمحسن أمير منطقة حائل كلمة أثنى فيها على الجهود التي بذلها اللواء ناصر نويصر طيلة فترة عمله. وقال سموه: "إن حفل تكريم اللواء ناصر نويصر وحضور الأهالي يعبر عن محبة الجميع له وحسن تعامله الاجتماعي وعلاقته الطيبة والمميزة بالمواطنين"، مشيدا سموه بالعديد من المواقف الايجابية للواء ناصر نويصر التي تدل على المواطنة الحقيقية.

--------------------------
بحضور السفير آل الشيخ

برنامج «عون»يستعرض تطور العلاقات السعودية التشيكية

الرياض-الرياض
عقد معهد الدراسات الدبلوماسية حلقة نقاش ضمن برنامج(عون) لتهيئة رؤساء البعثات الموفدين للعمل في الخارج وذلك لسفير خادم الحرمين الشريفين المعين في التشيك عبدالله بن عبدالعزيز آل الشيخ وبعض المختصين في وزارة الخارجية و الجهات الحكومية و أساتذة المعهد المختصين.
و افتتح الحلقة الدكتور عبدالكريم الدخيل مدير عام المعهدالذي رحب بالسفير آل الشيخ وبالمشاركين في هذا البرنامج الذي يأتي ضمن جهود وزارة الخارجية، وحرصها على تهيئة رؤساء البعثات الموفدين للعمل في الخارج.وهنأ السفير على الثقة الملكية الكريمة وتمنى له التوفيق في عمله.
بعد ذلك أدار النقاش الدكتور ناصح البقمي المشرف على إدارة البرامج التطويرية بالمعهد الذي عرف بالسفير آل الشيخ و تطرقت الحلقة لعدد من الموضوعات جاء في بدايتها الحديث عن تجربة دبلوماسي في التشيك و الوضع السياسي والأمني فيها والعلاقات السياسية الثنائية بين البلدين، وفي الموضوع الاقتصادي تحدث المشاركون عن العلاقات الاقتصادية الثنائية، والتبادل التجاري، وتطور العلاقات التجارية الثنائية بين البلدين. ثم تحدث المحاورون عن العمل الدعوي والجمعيات الإسلامية التي تدعمها المملكة، والشؤون الثقافية والتعليمية هناك وفي الختام شكر السفير آل الشيخ مدير عام المعهد الذي قدم له درع المعهد على تنظيم هذا البرنامج ، كما شكر الحضور والمشاركين على المعلومات القيمة التي أثرت الحلقة.

-----------------------
انعقاد اللقاء الأول لجمعية طب العناية الحرجة

الرياض - فاطمه الغامدي
تعقد الجمعية السعودية لطب العناية الحرجة لقائها الاول الاستراتيجي برعاية وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة في هوليدي ان الازدهار عند الساعة 8 صباح اليوم الخميس وسيتناول اللقاء وضع خطط استراتيجية للجمعية وذلك عقب مؤتمرها الاول الذي عقد في مدينة جدة في شهر ابريل الماضي.
حيث إن العناية المركزة في مستشفيات المملكة كانت تعمل تحت مظلة التخدير. وبعد أن تأسست الجمعية أصبحت جميع العناية المركزة تحت مظلة الجمعية السعودية لطب العناية الحرجة. وتتناول الاستراتيجية الجديدة عددا من الخطط التى تتعلق بالجانب الطبي والتمريضي والرعاية التنفسية والعلاج الطبيعي والتغذية والصيدلية .
وقد شاركت الجمعية السعودية في مواسم الحج بوضع خططها وتوصيتها .
والتي فادت العاملين في المجال الطبي في موسم الحج 1430 ه . اضافة الى الدورات التدريبة المستمرة في طب العناية الحرجة والكوراث. وتمريض العناية الحرجة ، وتشمل الجمعية على طب العناية الحرجة للكبار والصغار ايضاً .

--------------------------


جمعية الأطفال المعوقين تحتفل بأبنائها الخريجين

الرياض- غزيل العتيبي
احتفل مركز الملك فهد لرعاية الاطفال المعوقين بالرياض الحفل التاسع عشر لتخريج الطلاب و الطالبات من منسوبي المركز بحضور عدد من عضوات الجمعية العمومية بجمعية الاطفال المعوقين و امهات الاطفال حيث بدأ الحفل بآيات من القرآن تلها الطالب خالد العنقري ثم كلمة مديرة القسم التعليمي و التطوير التربوي الاستاذة سحر الحشاني رحبت من خلالها بعضوات الجمعية اللاتي تعدهن الجمعية شريكات لها في مسيرتها التي امتدت لاكثر من ستة وعشرين عاما واشارت الى احتفال الجمعية بتخريج الآلاف من ابناء المركز الكثير منهم يعيش حياته باستقلالية كاملة البعض منهم اكمل تعليمه الجامعي بعد ذلك بدأت مسيرة الخريجين يصاحبها عرض فلم عن صور الخريجين وفي نهاية الحفل تم توزيع الشهادات وتم تكريم الاسر المثالية والدة الطالبة منيرة البخيت ووالدة الطالب الوليد الثنيان من جانب اخر شاركت شركة ارامكوا السعودية في حفل نجاح الاطفال المعوقين من خلال اقامة العديد من الاركان الترفيهية التي ساهمت في ادخال الفرحة والسرور على الاطفال وقد تمثلت في ركن التدريب على الحرف اليدوية والفنية مثل فن الكتابة على الاكواب و تلوينها و الرسم على القبعات وركن الزراعة و تنسيق الازهار و ركن الطباعة والذي اشتمل على طباعة صور الاطفال على الفانيلات هذا وقد قامت ارامكوا بتوزيع الهدايا والوجبات على الاطفال .

----------------------------


الشورى يستعرض مسيرة مشروع «عدل» الهادف لتطوير القضاء

الرياض-واس
اطلعت لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية إحدى اللجان المتخصصة بمجلس الشورى، في اجتماعها الذي عقدته بمقر المجلس برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الشيخ عازب بن سعيد آل مسبل، على أهداف ومكونات مشروع الخطة الاستراتيجية لتطوير مرفق القضاء والتوثيق "عدل"، وذلك بحضور أعضاء فريق إدارة المشروع برئاسة وكيل وزارة العدل الشيخ حمد الصبيح، ومدير المشروع الدكتور عمر السويلم. وقدم فريق إدارة المشروع خلال الاجتماع عرضاً مرئياً للتعريف بمسيرة مشروع الخطة الاستراتيجية وأهم مخرجاتها والتي تأتي ضمن مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود لتطوير مرفق القضاء. ويهدف مشروع الخطة الاستراتيجية "عدل" إلى إعداد خطة استراتيجية لوزارة العدل بعيدة المدى للعشرين سنة القادمة من 1430 إلى 1450ه، بغية تطوير مرفق القضاء والتوثيق في جميع المجالات المتعلقة به، وإعداد خطة تنفيذية مرحلية للسنوات الخمس الأولى تشتمل على برامج ومشروعات ومبادرات عملية لتحقيق أهداف الخطة بعيدة المدى، مع وضع آليات للتنفيذ، كما يهدف إلى وضع آليات تساعد على إجراء عمليات المراقبة، والمراجعة الدورية، والتطوير للخطة الاستراتيجية. وأجاب أعضاء فريق إدارة مشروع الخطة الاستراتيجية خلال الاجتماع على تساؤلات أعضاء لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية.

------------------------------
د. الربيعة يستقبل وزيرة صحة المالديف

جولة اخبارية ليوم الخميس 958277346591.jpg
وزير الصحة يكرم الدكتورة آمنة جميل

الرياض – محمد الحيدر
استقبل معالي وزيرة الصحة الدكتور عبدالله الربيعة امس بمكتبه بديوان الوزارة وزيرة الصحة بجمهورية المالديف الدكتورة آمنة جميل و الوفد المرافق لها وقد حضر حفل الاستقبال عدد من كبار مسئولي الوزارة حيث جرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون الصحي بين البلدين ومناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
وعبرت وزيرة الصحة بجمهورية المالديف الدكتورة آمنة عن إعجابها بمستوى الخدمات الصحية والتطور الملحوظ في كافة التخصصات الطبية من مستوى القوى العاملة المؤهلة علميا و عمليا و توفر أحدث الأجهزة الطبية المتطورة في المملكة .
وفي ختام اللقاء قدم وزير الصحة الدكتور الربيعة هدايا تذكارية لوزيرة الصحة بجمهورية المالديف و الوفد المرافق لها .

-----------------------------



الإعلاميون في عرعر: منطقة الحدود الشمالية سلسلة من إنجازات الطرق الحديثة

جولة اخبارية ليوم الخميس 394403436924.jpg
محمد مهيدي

عرعر - جاسر الصقري
تحدث عدد من الإعلاميين بمدينة عرعر عن النقلات الكبيرة التي تشهدها منطقة الحدود الشمالية في مشاريع الطرق والنقل وماتم إنجازه حتى أصبحت طرق الشمال دلالة على سرعة تطورها بين المناطق في ظل دعم حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظة الله _ .
في البداية تحدث الإعلامي ناصر بن خليف محرر جريدة المدينة قائلاً: من الأشياء التي تؤرق الدول في بدايات تأسيسها هي الاهتمام بالبنية التحتية ومنذ تأسيس المملكة العربية السعودية على يد الملك عبدالعزيز – رحمه الله- كانت البنية التحتية ولا زالت تحظى بالدعم والاهتمام. " وقطاع النقل" هو العامل المهم الذي يُمكن الدول من إنجاز مشاريعها التنموية ويسرع في وتيرة عجلة اقتصادياتها بديناميكية والدولة أعزها الله اهتمت بهذا الجانب بدعم من حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين والنائب الثاني -حفظهم الله - وبجهد ودور كبير من معالي وزير النقل د. جبارة بن عيد الصريصري تشهد مملكتنا الحبيبة نقلة نوعية في جميع المجالات المختلفة ومنها قطاع الطرق والنقل، ويتجلى ذلك في دعم مشاريع الطرق على مستوى المناطق ولعل التطور الملحوظ في شبكة الطرق القائمة في منطقة الحدود الشمالية ومدنها أكبر دليل على الدعم اللامحدود لهذا القطاع بما يتواكب مع النهضة الحديثة التي تشهدها المملكة، كما تشهد منطقة الحدود الشمالية في الوقت الراهن سلسة من تلك الإنجازات في مشاريع الطرق الحديثة حتى أن الطريق الدولي الرابط بين السعودية ودول بلاد الشام يعتبر مفخرة من حيث قوة تصميمه وطول امتداده مما يوفر على السائقين السعوديين وغير السعوديين الكثير من المشقة ويبعث إلى الارتياح لقلة مخاطره على الأفراد والمركبات، ويعتبر رافدا اقتصاديا في التبادلات التجارية بين السعودية والعراق والأردن وسوريا وتركيا ولبنان لعبور المنتجات عبر هذا الطريق منها واليها.


جولة اخبارية ليوم الخميس 953805939694.jpg



ومؤخرا تم تدشين ووضع حجر الأساس لعدد من الطرق في المنطقة ولعدد من التقاطعات في مدينة عرعر وطريف ورفحاء خلال الأسبوع الماضي تحت رعاية صاحب السمو الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد آل سعود أمير منطقة الحدود الشمالية، وهي مشاريع تعود على أهل الشمال بالخير والنماء وفق توجهات حكومتنا الرشيدة، فحفظ الله لنا أميرنا أمير الخير المعطاء. وكذلك لا يفوتنا شكر مدير عام الطرق بمنطقة الحدود الشمالية المهندس مطلق بن الأسمر الشراري ونقول له جزاك الله خيرا فجهدك وإخلاصك في متابعة المشاريع أولا بأول انتشل طرق الشمالية من عهد الخطر إلى عهد الأمان .
وقال الإعلامي فهد الصقري محرر جريدة شمس في عرعر : تشهد إدارة الطرق في منطقة الحدود الشمالية نقلة نوعية و تطوراً كبيراً ، وذلك بإنجازها العديد من المشاريع التي خدمت هذه المنطقة من شرقها إلى غربها، وقد أولت تلك المشروعات اهتماماً خاصاً ودعماً سخياً من أجل تعزيز وتطوير منظومة شبكات الطرق والنقل بالمنطقة لتشمل جميع المحافظات والهجر التابعة لها، وهذا يرجع فضله بعد الله إلى اهتمام وتوجيهات أمير منطقة الحدود الشمالية سمو الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد آل سعود، وكذلك معالي وزير النقل، ووكيل الوزارة للطرق ثم متابعة إدارة الطرق بالمنطقة ممثلة بالمهندس مطلق الشراري الذي اعتبره قدوة حسنة للمدير الناجح المحب لعمله الحريص على تطوره..
ويقول الإعلامي محمد بن مهيدي محرر جريدة عكاظ في عرعر: تشهد منطقه الحدود وتوابعها نهضة كبيرة ونقلة نوعية في قطاع الطرق والنقل فقد تم ربط جميع القرى والهجر المعتمدة بشبكة حديثة الطرق وسبق أن تفضل خادم الحرمين الشريفين بافتتاح الطريق المزدوج والذي يربط محافظه رفحاء مع مدينة عرعر، وجولات سمو الأمير ومتابعته لأدق التفاصيل حول مشاريع الطرق تدل على اهتمام الحكومة براحة المواطن.





---------------------------

بالحدود الشمالية: شبكة طرق المنطقة.. تطور وإنجاز يستحق الإشادة
جولة اخبارية ليوم الخميس 200000407766.jpg
م.مطلق الشراري

عرعر - جاسر الصقري
عبر عدد من المواطنين بمدينة عرعر عن شكرهم وتقديرهم للقيادة الرشيدة في دعمها المتواصل لمشاريع الطرق والنقل بمنطقة الحدود الشمالية والتي ساعدت في تطور المنطقة والرقي في الطرق حيث جاءت مشاريع ميزانية الطرق والنقل بمنطقة الحدود الشمالية ميزانية خير وبركة وكان لها الأثر الواضح في إنجازات عالية الجودة، في البداية قال المواطن هناف بن معلا الرويلي: الشكر لله سبحانه وتعالى ثم لولاة الأمر _ حفظهم الله _ فالمنطقة تشهد تطورا وازدهاراً في مشاريع الطرق والنقل بمتابعة مباشره ودعم مستمر وتذليل جميع العقبات التي تعترض سير العمل من صاحب السمو الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد آل سعود أمير منطقة الحدود الشمالية. وحرصه الدائم على سير العمل على الوجه المطلوب بتنا نجني ثماره بشتى المجالات وخاصة طرق المنطقة ولا شك أن منطقتنا الحبيبة ولما تتمتع به من جغرافيه مميزة حدودية تمثل شبكة وصل تخدم المسافرين من دول الخليج كافة فأصبح المسافر على هذه الطرق يرى ويلمس مدى التطور والنهضة الذي صاحبت هذه الطرق من ازدواجية الطريق وجودة العمل والتي تهدف إلى سلامة الإنسان أولا ثم إلى راحته والذي كان في الماضي البعيد يشكل هاجسا وخطراً كبيرا يقرع جرس الإنذار لكل مسافر على هذه الطرق فما يسعنا هنا إلا أن ندعو لسموه أمير الشمالية بالتوفيق والسداد وان يطيل الله في عمره على طاعته وان يجعلها في موازين حسناته انه سميع مجيب .
وقال المواطن طارق بن صالح المزيد: تستمر مشاريع الخير والنماء بمنطقة الحدود الشمالية فهي امتداد للدعم اللامحدود من ولاة أمرنا _ حفظهم الله _ فها هي تستمر مشاريع الطرق والنقل بالمنطقة بتوجيه ودعم من صاحب السمو الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد آل سعود أمير منطقة الحدود الشمالية وتأتي هذه الإنجازات بعهد أمير الشمال المحبوب لتخدم المواطن وتعتبر المنجزات الأخيرة ازدواجية عرعر / طريف وعرعر / رفحاء ، وعرعر /سكاكا . من المشاريع التي سهلت على شريحة كبيرة وساعدت في تسهيل الحركة المروية وكان ذلك سبباً في انخفاض معدل الحوادث علماً بأن طريق الشمال الدولي يطمئن الكثير بالوقت الحالي.
وأشار المواطن يوسف بن عبدالله البلوي بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين النائب الأول لمجلس الوزارء والنائب الثاني _ حفظهم الله _ وبمتابعة شخصية من سمو أمير منطقة الحدود الشمالية , تشهد منطقة الحدود الشمالية نهضة غير مسبوقة في مجال الطرق .يشعر بهذا التطور أبناء المنطقة وكذلك عابري هذه الطرق من المناطق الأخرى ومن أبناء مجلس دول الخليج العربي، فالطرق القائمة الآن, شيدت بأفضل المواصفات والمقاييس العالمية . بالإضافة إلى شبكة رائعة من الطرق الزراعية والتي تربط قرى وهجر المنطقة بعضها ببعض .
بالإضافة إلى المشاريع الجديدة والتي تفضل صاحب السمو أمير منطقة الحدود الشمالية بوضع حجر الأساس لها , والتي بانتهائها سوف تضع المنطقة في مقدمة مناطق المملكة العربية السعودية من ناحية تطور شبكة الطرق ،ونسأل الله أن يحفظ بلادنا تحت ظل القيادة الرشيدة.
أما المواطن بدر بن هداية المطيري فقال: تستمر مشاريع التطور التي تشهدها منطقة الحدود الشمالية بدعم من والدنا صاحب السمو الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد آل سعود وماتشهده المنطقة الغالية من تطور كان له التوجيه والأثر الواضح في ذلك وكل الشكر والتقدير لمعالي وزير النقل د. جبارة الصريصري ووكيل الوزارة للطرق المهندس عبدالله المقبل وكذلك المهندس مطلق بن الأسمر الشراري مدير عام الطرق والنقل بمنطقة الحدود الشمالية على حرصهم ومتابعتهم المستمرة لكل المشاريع.
كما تحدث المواطن عبدالعزيز السويلمي فقال: طريق الشمال الدولي كان قبل عدة سنوات متعبا أما الآن وبفضل من الله ثم بدعم ولاة أمرنا _ حفظهم الله _ وسمو سيدي أمير منطقة الحدود الشمالية ومسؤولي زارة النقل حيث تسير من حدود شعبة نصاب إلى حدود محافظة طريف وأنت مرتاح فالطريق واسع ومزدوج ومنبسط وقليل التعرجات مما يساعدك على السير بالأمان بعد توفيق الله سبحانه وتعالى ومما يبث في قلوبنا الفرح أن تجد سيارات الصيانة متواجدة وبشكل مستمر على جانبي الطريق وتقوم في أعمال الصيانة الدورية والنظافة بشكل مستمر.
وأشاد المواطن بندر بن سالم الشمري بتطور الطرق الواضح والملموس أمام الجميع فقد كان في السابق مسارا واحدا غير مناسب ويوجد فيها تعثرات وغير متساو كما يعاني قائد المركبة من الارتفاع والنزول بطريقة غير واضحة أما الآن فقد أصبح طريقين متساويين وقلت الحوادث فيه وكثرت الصيانة الدورية على جانبي الطريق وتوجد فيها لوحات إرشادية تخدم جميع المسافرين وهذا بفضل الله ثم بدعم حكومتنا الرشيدة وجهود وزارة الطرق والنقل .
ويقول المواطن ماشي العنزي كان في الماضي البعيد حلماً أن ترى طريق الشمال بهذه السعة والتطور الواضح أما الآن فقد تسير بكل راحة تامة وقد حظيت منطقة الحدود الشمالية باهتمام من قبل أمير المنطقة ووزير النقل وإدارة الطرق بالمنطقة فأصبح الحلم حقيقة فالطريق الدولي أصبح مطمئنا.
وأشاد المواطن سلطان بن جالس العودان وعدد من أبناء منطقة الحدود الشمالية بالدور الكبير الذي بذله معالي وزير النقل د. جبارة الصريصري، والمهندس عبدالله المقبل وكيل الوزارة للطرق وكذلك بمدير عام الطرق والنقل بالمنطقة المهندس مطلق بن الأسمر الشراري على جهوده وتفانيه في خدمة المنطقة فقد أثبت للجميع بأن المنجز على الواقع حقيقة نشاهدها.

------------------------


العهد الزاهر


مرشد بن عبدالله بن حسين *
لايزال أبناء المملكة يعيشون فرحة الذكرى الخامسة لتولي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز مقاليد الحكم بهذا الوطن المعطاء، ومن حق الجميع أن يفرحوا ويتباهوا بما تحقق من إنجازات كبيرة على كافة المستويات فعلى الجانب الداخلي تنعم مناطق المملكة قاطبة بنهضة تنموية شاملة اقتصادية واجتماعية ولا سيما ما يتعلق ببناء الإنسان السعودي وتوفير سبل الراحة له.
وببصيرة ثاقبة أنشأ خادم الحرمين الشريفين حفظه الله ( مؤسسة الملك عبدالله بن عبدالعزيز لوالديه للإسكان التنموي ) رغبة في مساعدة الفئات المحتاجة بإيجاد مساكن مناسبة لهم بالإضافة إلى مشاريع خير متعددة وها نحن اليوم نعيش فرحة تدشين ثمرة من ثمار هذه المؤسسة الخيرية في محافظة رفحاء التي يدشنها صاحب السمو سيدي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة الحدود الشمالية بالإضافة إلى مشاريع تنموية أخرى فالمتتبع لهذه النهضة يلاحظ العديد من المشاريع التي نفذت وما هو تحت التنفيذ، وعدد كبير منها يوضع حجر أساسها وما زيارة سمو أمير المنطقة حفظه الله في هذا اليوم المبارك لجزء غال علينا جميعاً من أجزاء الوطن الكبير إلا دليل آخر يثبت حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله على تلمس احتياجات المواطنين أينما كانوا طلباً لاستمرار النماء والتطوير والازدهار في عهد ملك الإنسانية والانتصارات فنسأل الله أن يحفظ لهذه البلاد أمنها ورخاءها في ظل قيادة الملك المفدى وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني ورجالهم المخلصين وبالله التوفيق.

* مدير عام الحقوق بإمارة منطقة الحدود الشمالية

------------------------
تسجيل موقف


صغير العنزي *
شهدت الأسابيع الماضية تدشين وافتتاح مشاريع تنموية في مدينة عرعر ثم محافظة طريف، ومؤخرا محافظة رفحاء وهذه-المشاريع- جزء من حاجة المنطقة الملحة في بنيتها التحتية، وإن كان بعضها جاء متأخرا وبعد انتظار طويل، وهذا ما يجعلنا نتفاءل بألا يطول انتظارنا في رجاء المشاريع الأخرى.
أرجأت الحديث عن هذه المنجزات خلال الأيام الماضية انتظارا لاكتمال عقدها الحالي، ودون شك فقد سرّت أخبارها المواطن في شمال بلادنا الغالية، هذا المواطن الذي ما يزال تواقاً إلى أن يحقق حلمه المتمثل في مشاريع صحية ذات صبغة تخصصية تتواكب مع تزايد أعداد أبناء هذه المنطقة، وتجعل عددا كبيرا منهم يلقون عصا التسيار الذي أرهق أجسادهم وجيوبهم، وهم يجْرون منهكين خارج حدود بلادهم يائسين من أن تفتح مستشفيات وطنهم ذراعيها لاحتواء أوجاعهم، تلك المستشفيات التي ضاقت أسرتها عن استقبال جسد مريض قهرته آلامه في زاوية من زوايا الطرف الشمالي، وأرهقته أوجاعٌ لا تفهم لغة المواعيد العمياء ولا تنتظر رد مسؤول من مكتب فاخر تتحرك فيه المعاملة من قسم إلى قسم في رتابة روتينة طالما ذهب ضحيتها مرضى لا ينتظر مرضهم القاتل حركة تلك المعاملات الرتيبة.
وليست مشاريع الصحة، وحدها، ما ينتظره أبناء منطقة الحدود الشمالية بل أيضا يحلم شبابها بمرافق جامعية تضم شتاتهم بدلا من انتظار حركة منشأة عطلتها الكهوف، ولم يجد مسؤولوها حلاً أفضل من أن يطرقوا منازل المواطنين بحثا عن استئجار لأروقة جامعتهم التي تميزت بكثرة طلب المباني المستأجرة، وسأقف عند هذين المطلبين لأن في جراب الحاوي ما تضيق سعة المكان عنه.
وقفة أولى:
من الحق أن نسجل موقفا تستدعيه مناسبة اليوم ومناسبة الحديث التالي، ومن الفضل أن تنسب المواقف لأهلها…
أمير منطقة الحدود الشمالية الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد آل سعود -حفظه الله-صاحب مجلس مفتوح، وفي أغلب أيام الأسبوع، وكان سموه-ولا يزال- حفياً بزوار مجلسه، نبيلاً في تعامله، مشغولاً بما يهمهم، ولذلك أضحى شغله الشاغل في سنوات مضت طريق الشمال الدولي، وكان يتألم كلما سمع خبر حادث سببه سوء ذلك الطريق…كان يتابع ويخاطب ويلح من أجل إيجاد حلول عاجلة لأزمة "الثعبان الأسود" التي كانت تشكل قلقاً لكل عابري هذا الطريق، والآن تحقق حلم سموه، وحلم أبناء هذه المنطقة، فما حدث في مشاريع وزارة النقل يعدُّ طفرة فعلية، هذه الوزارة التي تحركت بفاعلية في السنوات الأخيرة،فكان تحركا مشرفا بالفعل، ولعل من أظهر ما مرت به المنطقة هذه الفترة من إنجازات مسجلة على أرض الواقع هي مشاريع وزارة النقل التي تستحق الإشادة، فشكرا لأميرنا الكريم على مواقف شهدناها وأجللناها وأثمرت. وباقة ورد أخرى لمعالي وزير النقل د.جبارة الصريصري، وثانية لوكيل الوزارة للطرق المهندس عبدالله المقبل عرفاناً بما قدماه من تذليل للعقبات التي تواجه المشاريع.
وقفة ثانية:
المهندس مطلق بن الأسمر الشراري مدير عام الطرق والنقل بمنطقة الحدود الشمالية نموذج للمواطن المخلص والمسؤول الغيور والإنسان المتميز في تعامله ودماثة خلقه.
قبل هذه المرة اتصلت به مستفسرا عن تأخر بعض المقاولين، وكتبت في هذه الصحيفة منتقداً، وكررت الكتابة مرة أخرى،قبل ثلاثة أعوام ، وبعدها قابلته، وتحدثت معه، فوجدت مسؤولا يدرك معنى النقد الهادف ولا يغضب منه، بل يراه إضاءةً لعمل أفضل.
أدركت لحظتها أنني أمام رجل منجز، وعرفت أنه سيأتي اليوم الذي أكتب عنه ويكتب عنه غيري بفخر-بإذن الله- ومن هنا أقول بملء الفم: شكراً أبا مشاري، على جهودك وتفانيك وإخلاصك الذي يتميز بوعي مسؤول ووطنية رائعة.
* مدير مكتب جريدة الرياض
بمنطقة الحدود الشمالية .

------------------------------
مسؤولون بالحدود الشمالية يشيدون بإنجازات مشاريع الطرق

جولة اخبارية ليوم الخميس 727307243179.jpg
الدكتور جبارة بن عيد الصريصري

عرع -خلف بن جويبر
حققت وزارة النقل قفزة كبيرة في مشاريعها في السنوات الأخيرة، وشهدت منطقة الحدود الشمالية افتتاح وتدشين ووضع حجر الأساس لمشاريع كبيرة كان لها صداها عند مسؤولي المنطقة والمواطنين وقد التقت "الرياض" بالناطق الإعلامي بشرطة منطقة الحدود الشمالية العقيد بندر بن عطاالله الأيداء الذي تحدث حول مدى تأثير الإنجازات التي تمت مؤخرا على تحسين الطرق السريعة بمنطقة الحدود الشمالية ومساهمتها في تخفيف الحوادث فقال: بلا شك أن ما تم إنجازه في هذه الطرق التي كانت ذات اتجاه واحد والآن أصبحت طرقا سريعة ذات اتجاهين أثّر إيجابيا على انسيابية الحركة المرورية على هذه الطرق الطويلة، وقد ساهم تحسين هذه الطرق في الحد من الحوادث المرورية وخاصة حوادث التصادم، كما أن هذه الطرق أيضا مغطاة أمنيا بدوريات أمن الطرق فساهم وجود مثل هذه الدوريات في الحد من الحوادث أيضا من خلال توعية قائدي المركبات بأنظمة السير على الطرق الطويلة وضبط السرعة.
كما تحدث مدير فرع وزارة الخدمة المدنية بمنطقة الحدود الشمالية ملوح بن هندي الجريان مبينا أن دور أمير منطقة الحدود الشمالية الفعال أسهم في إنجاز في شبكة الطرق، مؤكداً أنه لا يستطيع الإنسان أن يعبر عن كل ما في خاطره من آمال وطموحات وبخاصة إذا كانت هذه التطلعات تخص البنية التحتية للبلد الذي يعيش فيه ، ويضيف: ما طالعتنا به وزارة الطرق والنقل ممثلة بإدارة الطرق والنقل بمنطقة الحدود الشمالية من مشاريع وإنجازات تتفق والواقع الملموس يجعل المرء يسعد كثيرا ولا يملك إلا الثناء والدعاء للقائمين على هذه المشاريع وعلى رأسهم سيدي صاحب السمو الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد آل سعود أمير منطقة الحدود الشمالية بما له من دور فعال في دفع مشاريع المنطقة عامة، والطرق خاصة ومتابعة ذلك متابعة يومية من سموه الكريم وليس ببعيد عن الذاكرة ما كان عليه طريق الشمال الدولي من مسار واحد ذهب بسببه الكثير من الضحايا من أبناء المنطقة والسالكين لهذا الطريق وكذلك طريق عرعر- الجوف . ويواصل: واليوم ولله الحمد بعد أن أكملت مسارات هذه الطرق أصبح المستخدم لها يسلكها بكل راحة بال حيث المسارات الواسعة ذات المواصفات الجيدة وكل ذلك ليس بمستغرب من أمير الشمال المحبوب فهو كعادته يحرص ويتابع بنفسه كل ما يخص مشاريع المنطقة فله كل الشكر على ما يقوم به نحو مشاريع المنطقة المستقبلية والشكر موصول لمعالي وزير الطرق والنقل وللمهندس مطلق الأسمر الشراري مدير إدارة الطرق والنقل بمنطقة الحدود الشمالية على عنايتهم الخاصة بطرق الشمال.


جولة اخبارية ليوم الخميس 115622669714.jpg
المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل




وتحدث مساعد مدير عام التربية والتعليم بمنطقة الحدود الشمالية للشؤون التعليمية عباس بن صالح فقال تشهد منطقة الحدود الشمالية تطورا ملحوظا في شتى القطاعات وهذا التطور يأتي بدعم من حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين والنائب الثاني حفظهم الله وبمتابعة أمير منطقة الحدود الشمالية صاحب السمو الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد آل سعود. ومن هذه القطاعات قطاع الطرق ويأتي التطور الملحوظ في شبكة الطرق والمواصلات التي تربط المنطقة بأغلب المناطق المجاورة شبكة طرق مزدوجة وحديثة. وهذا دليل على الدعم اللامحدود لهذا القطاع والذي يأتي متواكبا مع النهضة التي يعيشها هذا الوطن المعطاء، بما في ذلك منطقة الحدود الشمالية . حفظ الله بلادنا في ظل القيادة الرشيدة. وأشاد العنزي بما يبذله معالي الدكتور جبارة بن عيد الصريصري وزير النقل، وسعادة المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل وكيل الوزارة للطرق من جهود أثمرت نتائج طيبة، كما أشار إلى ما يقدمه المهندس مطلق بن الأسمر الشراري مدير عام الطرق والنقل بمنطقة الحدود الشمالية من عطاء يستحق التقدير لقاء ما يقوم به من متابعة وتذليل للعقبات التي تواجه المشاريع.



مدرسة ال 409 الابتدائية تكرم المتميزات وحافظات القرآن

الرياض- عبدالله الشعلان
احتفلت مدرسة ال 409 الابتدائية بنهاية العام الدراسي بحضور مشرفة النشاط في الوزارة أمل العلولا وشيخة البخيشان وأمهات الطالبات حيث تم خلال الحفل تكريم المتميزات والحافظات للقرآن بجانب توديع طالبات الصف السادس اللاتي سينتقلن إلى المرحلة المتوسطة السنة القادمة، إذ بدىء الحفل بآيات من القرآن الكريم، ثم نشيد قام به طالبات الصف الثاني، فكلمة مديرة المدرسة موضي الرشيد، فنشيد أمي يا حبا أهواه ردده طالبات الصف الرابع مع الصف الأول وتفاعلت معه الحاضرات بشكل كبير، ثم كلمة لمشرفة النشاط قبل أن يتم تكريم المتميزات في الأنشطة، تلا ذلك قصيدة بعنوان وحدة وطن ونشيد عن نبينا محمد صلى الله عليه وسلم واختتم الحفل بمسيرة الطالبات المتفوقات والمثاليات تلا ذلك أسئلة للأمهات.

------------------------
استفاد منه 20 طالباً يتيماً

اختتام مشروع الانطلاقة في متوسطة ابن الرومي

جولة اخبارية ليوم الخميس 650023501784.jpg
الطلاب الأيتام مع مدير المدرسة الشايقي

الرياض -عبدالله الفرج
أنهت متوسطة ابن الرومي مشروع الانطلاقة الذي يعنى بالطلاب الأيتام في المدرسة والبالغ عددهم 20 يتيما بمتابعة مدير المدرسة الدكتور فهد بن راشد الشايقي، ووكيلها المربي الفاضل الأستاذ ظافر بن مطلق الشكرة، ويهدف المشروع لترسيخ الالتزام والاستقامة في نفوسهم، وتعزيز شخصيتهم الذاتية ورفع مستواهم التربوي والمعرفي، وإكسابهم مجموعة من المهارات، وتحسين نظرتهم للمجتمع، وتعويضهم للجانب المفقود من دور الأب، وقام الطلاب بزيارة للجمعية الخيرية لرعاية الأيتام (إنسان) بجنوب الرياض تعرفوا خلالها على الخدمات التي تقدمها الجمعية لأمثالهم من الأيتام. وحققت الدورات التخصصية التي تلبي احتياجاتهم الاجتماعية والنفسية والثقافية وكذلك العلمية والتي تضمنها المشروع، ومتابعتهم بتنسيق المرشد الطلابي عبدالله الطلحة مع المعلمين، نتائج إيجابية في تحسين مستوياتهم التعليمية والتربوية.

-----------------------------
الدليقان: ٦٠٠ مسلم أدوا العمرة خلال ٦ أشهر

جولة اخبارية ليوم الخميس 536078990032.jpg
صالح الدليقان


بعد تزايد أعداد المسلمين الجدد عن طريق مكتب الدعوة بالروضة بمعدل مسلم جديد كل ثلاث ساعات وتكملة لأنشطته الدعوية قام المكتب خلال النصف الأول من العام الحالي بتفويج أكثر من ٦٠٠ مسلم إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة لأداء العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف حيث تكون هناك فعاليات مصاحبة أثناء الرحلة يتعلم فيها المسلم الجديد طريقة أداء شعيرة العمرة وكذلك أمورا دينية عبر البرامج والدروس المختلفة التي يقدمها الدعاة باستخدام وسائل دعوية مؤثرة لتوعية الجاليات من مختلف الجنسيات واللغات.
وأوضح الشيخ صالح الدليقان ان أعداد المسلمين الجدد عن طريق المكتب تزداد يوماً بعد يوم وان أنشطتهم الدعوية ليست في توقف حيث يتضاعف التفويج في شهر رمضان المعظم لأداء العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف لأكثر من ١٥٠٠ مسلم.

-----------------------------
المبتعثون في «بولندا» يشكون تأخر مكافآتهم

الرياض - صالح الحميدي
اشتكى عدد من الطلبة المبتعثين في (بولندا) من تأخر مكافأتهم للشهر الماضي لأكثر من أسبوعين . وقال الطلبة في اتصال هاتفي ب «الرياض» انهم اتصلوا بالملحقية التعليمية التي يتبعونها في ألمانيا فلم يجدوا سببًا مقنعا لهذا التأخير حيث قالت احد ردود الملحقية إن السبب تتحمله البنوك البولندية وليس الملحقية. وقال الطلبة الذين يدرسون بمختلف التخصصات من طبية وهندسية وغيرها إن راتب المبتعث (1800) يورو رائع في القيمة وواف لكنه يذهب في الاغلب لتسديد أغراض واحتياجات الدراسة وتمنوا أن تسارع الملحقية لإنهاء معاناتهم لا سيما وأنهم الآن يؤدون الاختبارات النهائية شاكرين اهتمام السفارة وتقديرها لكل احتياجات الطلبة.

---------------------
يعاني من ضعف شديد بالسمع و النطق

الطفل مشعل يحلم بزراعة قوقعة الأذن ليسمع من حوله

جولة اخبارية ليوم الخميس 509321860528.jpg
الطفل مشعل يتمنى زراعة قوقعة

الباحة - إبراهيم الشمراني
من يعيد الفرح للطفل مشعل صالح غباش -12 عاما- حيث يعاني من متلازمة كرب التنفسية ونزيف في المخ واحتقان بالرئتين ومع المتابعة وجد أنه يعاني من ضعف شديد بالسمع وصعوبة في النطق واشار والده رجل امن متقاعد بأنه يحلم بأن ابنه يلقى العلاج المناسب خاصة وأن الامل فتح أمامه بعد أن نشر موضوع في إحدى الصحف المحلية عن نجاح عملية زراعة سماعات هجينية داخل أذن أحد الأطفال بإحدى المستشفيات الكبرى بالرياض. والد الطفل ذكر بأن ابنه يعاني من ضعف شديد في السمع منذ أن كان طفلا حيث كان يعاني من متلازمة كرب التنفسية ونزيف في المخ واحتقان بالرئتين ومع المتابعة وجد أنه يعاني أيضاً من ضعف شديد بالسمع وصعوبة في النطق. وقال الزهراني إن ابنه يعاني معاناة شديدة من ضعف السمع بالرغم من أجهزة السمع التي صرفت له والتي لا تكاد تعينه على السماع. والحل الوحيد هو زراعة هذه القوقعة لحل معاناته. وتوجه الزهراني بالدعوة لأهل الخير بمعالجة ابنه وإجراء تلك العملية لعل الحياة تعود إليه ويستطيع أن يسمع ويتكلم وللمساعدة جوال والد الطفل/0505776894 صالح غباش.

----------------------


السعدون والغامدي متميزان في منطقة الرياض التعليمية

جولة اخبارية ليوم الخميس 692920193607.jpg
د. عبدالعزيز الدبيان

الرياض- منصور الحسين
حقق الاستاذ احمد بن ناصر السعدون المعلم بثانوية اليمامة بالرياض المعلم المتميز على مستوى الادارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض للبنين للعام الحالي 1431ه. من بين قرابة 30 الف معلم موزعين على مدارس تعليم الرياض.
وحقق الاستاذ عيدان بن سعيد الغامدي مدير مدرسة النوابغ الاهلية المدير المتميز على مستوى الادارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض من بين قرابة 1460 مديرا للمدارس التابعة لتعليم الرياض بمختلف المراحل الحكومية والاهلية.
وقد قام المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض للبنين الدكتور عبدالعزيز بن محمد الدبيان بترشيحهما الى جائزة وزارة التربية والتعليم للتميز.
وأعرب الدبيان عن تهنئته للتربويين السعدون والغامدي على ماحققا من تميز وابداع في عملهما مما رشحهما الى ان يكونا الممثلين لمعلمي ومديري المدارس بالرياض لهذه الجائزة. وقال لقد سعدت بالمستوى المتميز لهذين التربويين اللذين يعدان من النماذج المشرفة على مستوى الوطن العربي عموما وليس على مستوى المملكة فقط. وقد حقق الاستاذ احمد السعدون جائزة حمدان أل مكتوم للتميز قبل عدة سنوات. واشار منسق الجائزة الاستاذ حمد بن طالب ان الادارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض قامت بحصر المتميزين من كل مدرسة من خلال رفع كل مدير مدرسة 1460 مدرسة بالرياض. حيث بلغ عدد المرشحين 1460 معلما متميزا. وقد تم عمل مفاضلة بينهم بحيث يرسل كل مكتب تربية وتعليم معلم واحد ومدير واحد ثم اجتمعت اللجنة ودرست الملفات العشرة، وكان صاحب المركز الاول للمعلم الاستاذ احمد السعدون وللمدير الاستاذ عيدان الغامدي وذلك بسبب طلب الوزارة رفع معلم واحد ومدير واحد فقط .

----------------------------
دعت ملاك المباني الآيلة للسقوط إلى مراجعتها

أمانة جدة تكشف عن ألف مبنى «شديد الخطورة»

جدة - صالح الرويس
دعا المنسق العام للجنة المباني الآيلة للسقوط رئيس لجنة الفنادق بأمانة محافظة جدة المهندس خالد الزيني جميع ملاك المباني الذين تم إشعارهم إما بموجب وضع استيكرات أو بكتابة أمر المراجعة على مبانيهم الآيلة للسقوط بضرورة مراجعة إدارة الطوارئ بالأمانة (لجنة المباني الآيلة للسقوط) للوقوف على طبيعة تلك المباني؛ مطالبا إياهم بضرورة إحضار ما لديهم من مستمسكات شرعية تفيد بملكية المبنى وتصاريح البناء الصادرة لهم من قبل.
وقال إن هذه الدعوة تأتي بناء على توجيهات أمين محافظة جدة المهندس عادل فقيه بضرورة التعامل مع ألف مبنى شديد الخطورة.
وأشار إلى وجود تنسيق فعال بين أعضاء اللجنة المكونة من إدارة المرور، وإدارة الدفاع المدني، والشرطة، وشركة الكهرباء، والشؤون الاجتماعية، وأمانة جدة، والجهات ذات العلاقة مع الأمانة لإصدار تقارير فنية عن هذه المباني.
وأوضح الزيني أنه تمت ترسية عقد إعداد وإصدار تقارير فنية لألف موقع شديد الخطورة على أحد المكاتب الاستشارية الهندسية وسيتم التعامل معها سريعا إما بالإزالة والهدم أو الترميم من خلال التقارير الفنية الصادرة لدرء الخطر عن السكان.
وأرجعت الانهيارات السابقة للمباني غير الخرسانية إلى قدمها وعدم صيانتها، وبنائها بطرق عشوائية باستعمال أنواع من الخشب والبلك الرديء غير المطابق للمواصفات؛ وهو الأمر الذي يجعل المبنى عرضة للتأثر بالمياه الجوفية ومياه الصرف الصحي ما يترتب عليه حدوث تخلخلات في التربة تؤدي إلى الانهيارات وهو ما يشكل خطرا على أرواح السكان.


-----------------------------
إضافة 10,630 حالة ضمانية أسرية جديدة

الشؤون الاجتماعية تودع 921 مليوناً في حسابات المستفيدين للشهر الجاري

الرياض نايف آل زاحم:
بدأت وزارة الشؤون الاجتماعية مطلع شهر رجب الجاري صرف معاشات ومساعدات المستفيدين والمستفيدات من الضمان الاجتماعي لهذا الشهر بمبلغ قدره (921,178,335) شملت (695,317) حالة ضمانية وتم الصرف من خلال أجهزة الصراف الآلي، حيث بدأ المستفيدون والمستفيدات بتسلم مخصصاتهم الشهرية بواسطتها في جميع مناطق المملكة والخاصة بشهر رجب لعام1431ه.
وثمن وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف العثيمين حرص خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي العهد الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - على تقديم أفضل الخدمات للمستفيدين والمستفيدات من الضمان الاجتماعي.
وقال معاليه " نظراً لأن جل ما يصرفه الضمان الاجتماعي هو من أموال الزكاة فانه يجري شهرياً وبشكل مستمر دراسة وتحليل بيانات المستفيدات والمستفيدين من الضمان الاجتماعي بواسطة البحث الآلي والتعاملات الالكترونية مشيراً إلى أن البحث الآلي اسقط عدداً من الحالات بسبب وفاة المستفيد أو الزواج أو تغير الدخل أو زيادة عدد العمالة التي على كفالة المستفيد أو عدم ثبوت الطلاق ".
وأكد وزير الشؤون الاجتماعية حرص الوزارة على تحقيق الأهداف السامية للقيادة بالبحث عن المحتاج المتعفف المستحق ممن لا يمكنهم الوصول إلى مكاتب الضمان الاجتماعي مبيناً أنه تم خلال هذا الشهر إضافة (10,630) عشرة آلاف وستمائة وثلاثين حالة ضمانية أسرية جديدة من المتعففين والمستحقين من فئات (الأيتام، العجز الكلي، الأرامل، العجز المؤقت، مفقودي العائل) في جميع مناطق المملكة من خلال مكاتب الضمان الاجتماعي ووحداته المنتشرة في مناطق المملكة وعددها(94) مكتباً ووحدة خدمات ضمانية.

----------------------------
وقف على المشروعات التي تنفذها الوزارة في المشاعر المقدسة

الأمير منصور بن متعب:الاستفادة من قطار المشاعر بشكل كامل في موسم الحج العام المقبل

جولة اخبارية ليوم الخميس 266861080291.jpg
سموه يتفقد قطار المشاعر

مكة المكرمة – خالد عبدالله تصوير- محمد حامد
تفقد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية يوم أمس الأول المشروعات التي تقوم الإدارة المركزية للمشروعات التطويرية بالإشراف عليها وتنفيذها في المشاعر المقدسة من اجل راحة وخدمة ضيوف الرحمن . وقد بدأت جولة سموه من محطة قطار المشاعر المقدسة بمشعر عرفات حيث كان في استقبال سموه بالموقع وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية رئيس الإدارة المركزية للمشروعات التطويرية الدكتور حبيب بن مصطفى زين العابدين وعدد من المسؤولين . وشملت جولة سموه الخط الجنوبي لقطار المشاعر المقدسة والمرحلة الثانية من مشروع التصريف السطحي للسيول بمشعر عرفات ومشروع تصريف السيول بمشعر مزدلفة ومشروعات تصريف السيول في الطرق الرابطة بين المشاعر المقدسة ومكة المكرمة ومشروع مواقف السيارات بدقم الوبر لخدمة قطار المشاعر المقدسة. كما شملت جولة سموه مشعر عرفات ومزدلفة ومسار القطار ومحطة التخزين والصيانة بالإضافة إلى الإطلاع على القطار وعرباته والسكك الحديدية التي تم تركيبها على محطة عرفات رقم (1) ومشروع السدود بمشعر مزدلفة لحجز مياه الأمطار والسيول عن مناطق تخييم الحجاج بالمشعر. واطلع سموه خلال الجولة على سير العمل في هذه المشروعات التي تبلغ تكلفتها أكثر من أربعة مليارات ريال واستمع إلى شرح من المسؤولين والاستشاريين المشرفين عليها للتأكد من تنفيذها وفقاً للمواصفات والاشتراطات التي أعدت لها ومدى جاهزيتها لتكون في خدمة حجاج بيت الله الحرام في حج هذا العام 1431ه بإذن الله تعالى وفقاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله
وقد أقيم حفل خطابي بالمناسبة. وقال سموه في تصريح صحفي عقب الجولة ان هذه الجولة تأتي لمتابعة تنفيذ مشروع قطار المشاعر المقدسة الذي وجه به خادم الحرمين الشريفين لإدخال نمط القطارات في نقل الحجاج في المشاعر المقدسة وذلك لتسهيل تنقلاتهم من مشعر إلى آخر وتخفيف الضغط على الطرقات وتيسير وتسهيل الحركة المرورية وبين انه سيتم هذا العام الاستفادة بنسبة 35 من الطاقة الاستيعابية لقطار المشاعر المقدسة وستتم الاستفادة بالكامل من الطاقة الاستيعابية له خلال حج العام القادم 1432 ه وإننا نهنئ أنفسنا جميعا حيث نعيش مراحل انجاز وتنفيذ رؤية خادم الحرمين الشريفين من خلال تنفيذ هذه المشروعات الحيوية وطمأن سموه الجميع أنه روعي في تصميم وتنفيذ المشروع توفير السلامة فيه على أفضل المعايير مبيناً انه تم اختيار اللون الخاص بعربات القطار من قبل اللجنة التي شكلت لهذا الغرض وقد اختارت اللون الأخضر لقربه من لون علم المملكة مؤكداً ان قطار المشاعر المقدسة من قطارات المترو ويختلف عن القطارات التي سوف تستخدم في قطار الحرمين الشريفين.
وفيما يتعلق بآلية المشروع وتطويره وغير ذلك أوضح سموه انه سيتم بحث ذلك من خلال لجنة الحج العليا وذلك بعد الانتهاء من تنفيذ المشروع.

------------------------
قرار مجلس الوزراء يكشف جهل بعض المعاقين بحقوقهم !

الخبر - عبير البراهيم
ثمن العديد من ذوي الاحتياجات الخاصة القرار السامي بإعفاء المعاقين المحتاجين من الرسوم المتعلقة بتأشيرات الاستقدام أو الخروج والعودة وإصدار الإقامة وتجديدها الخاصة بالسائق والخادمة والممرض إلا أن البعض منهم طالب بإعفاء رسوم الزوجة الأجنبية التي يتزوج منها " المعاق " وقد جاءت تلك المطالبات لتكشف جهل الكثير من " ذوي الاحتياجات الخاصة لحقوقهم التي تنص عليها ما يستحدث من أنظمة جديدة تصب في مصلحتهم فمكرمة " تحمل الدولة لرسوم السائق والخادمة عن المعاق " هي المكرمة الملكية السامية الملحقة بالمكرمة السابقة المتعلقة بالقرار السامي الذي صدر بتاريخ 3/ 1/ 1421 ه بتوصية من اللجنة الفرعية للجنة العامة لمجلس الوزراء رقم ( 3/ 1) والتي تقرر : أن تتحمل الدولة رسوم الإقامة ورسوم تأشيرات الخروج والعودة لزيجات السعوديين المعاقين وهي المكرمة التي ساهمت في الكثير من التيسير على المعاقين المحتاجين منهم على الأخص إلا أن جهل البعض منهم بالأنظمة وكذلك عدم حرص المعاق بمراجعة الشؤون الاجتماعية ليقوم بالتسجيل في وثائقها بأنه " من ذوي الاحتياجات الخاصة " ثم تثبيت ذلك في الأحوال المدنية يسهم في كثير من المسببات في عدم استحقاق " المعاق " للمكرمات التي تحرص القيادة الرشيدة في أن تصب في مصلحة هذه الفئة الغالية والهامة في المجتمع.
وكانت " الرياض " قد نشرت في عددها أمس مطالبات لمعاقين بأن يشمل قرار مجلس الوزراء رسوم الإقامة ورسوم تأشيرات الخروج والعودة لزوجات السعوديين المعاقين وهي المطالبة المتحققة منذ 1421ه.



<LI class=first>
مواطن يعتدي على ممرضة خلال حملة التطعيم في جازاناعتدى مواطن على ممرضة يوم أول أمس بمركز الموسم الصحي عندما كانت تقوم بعملها مع فريق صحي في حملة بالموسم لتطعيم أطفال المركز ضد الحصبة وتفاجأت الممرضة عند دخولها احد

جولة اخبارية ليوم الخميس 529a7f0931339828f4a8
الطفل مشاري يفارق الحياة متأثراً برضعة «سم الفئران»
لفظ مساء أول أمس الطفل "مشاري بن احمد البوشل" البالغ من العمر ثلاثة أشهر أنفاسه الأخيرة بمستشفى القوات المسلحة (العسكري) بالرياض متأثراً برضعته سم الفئران التي



جولة اخبارية ليوم الخميس 051d8a67d21b6a977fa9
النوم أثناء القيادة يصرع أماً وطفليها ويصيب الأب على طريق الساحل
لقيت سيدة وطفلاها مصرعهم وأصيب الزوج وطفل آخر في حادث مروري على طريق الساحل بالقرب من بلدة السلامة بمركز حلي 60 كم جنوب محافظة القنفذة، في حادث انقلاب سيارة فورشنير



جولة اخبارية ليوم الخميس cd9269d38ea0d3218a1f
وفاة شخص وإصابة اثنين من الدفاع المدني في حريق بعنيزة
أخمدت فرق الدفاع المدني بعنيزة حريقاً وقع في الساعة الثالثة والنصف من عصر أمس الأول الثلاثاء بمركز لخدمة المنازل يقع بحي الأشرفية بعنيزة ، أوضح ذلك ل( الرياض )



طالبة تسكب «الاسيد» على زميلتها انتقاما في جامعة تبوك
تعرضت إحدى طالبات جامعة تبوك ظهر أمس لاعتداء من إحدى زميلاتها.. بسكب مادة حارقة على جسدها انتقاما منها بسبب خلافات خارجية، وتم على الفور نقل الطالبة إلى مستشفى

«حدود الشرقية» تنقذ ثلاثة شبان جرفهم المد البحري
أنقذت دوريات حرس الحدود البحرية بكورنيش الدمام ثلاثة من الشباب كانوا يسبحون فجر السبت وجرفهم التيار ولم يتمكنوا من العودة بسبب المد البحري. وأوضح الناطق الإعلامي

مواطن يعثر على «لقيط» أمام باب منزله في صبيا
عثر مواطن من سكان مدينة صبيا على طفل لقيط أمام باب منزله يبدو في صحة جيدة. وقام على الفور بإبلاغ شرطة محافظة صبيا والهلال الأحمر حيث حضروا للموقع وتم نقل الطفل إلى

حفظ جزءين من القرآن وحضور دورتين عن خطر المخدرات
امتداداً للأحكام البديلة التي يكون من شأنها إصلاح الفرد. أصدر الملازم القضائي بمحكمة صامطة العامة الشيخ عبدالله بن حسين جوهري حكماً بديلاً على مواطن تم القبض عليه

دهس مقيم هندي قرب المجمعة
لقي مقيم هندي مصرعه على الفور أثناء عبوره الطريق السريع بالقرب من المجمعة عندما ارتطمت في جسمه سيارة مجهولة لم يتوقف سائقها بعد الحادث. وتعرض الضحية للدهس تحت عجلات

ستيني يضرب أخاه السبعيني بعصا حتى الموت
سلم ستيني نفسه لشرطة منطقة جازان على خلفية جريمة قتل أقدم عليها يوم أمس, وتشير التفاصيل إلى أن الستيني أقدم على قتل أخيه السبعيني بعد أن قام الأخير بإزعاج أخيه أثناء

حرس الحدود ينتشل جثتي غريقين في شاطئ ينبع الصناعية
انتشلت دوريات حرس الحدود بمنطقة المدينة المنورة يوم امس جثتي شابين في العشرينات من عمريهما لقيا مصرعهما يوم غرقا بمنطقة البثنة بشاطئ مدينة ينبع الصناعية غرقا

جولة اخبارية ليوم الخميس 21bf2d12f954939e61d1
الدفاع المدني يسيطر على حريق في محلات تجارية وسط الرياض
اندلع صباح امس حريق في مجموعة من المحلات الواقعة وسط مدينة الرياض، وقد ساهمت أنظمة الإطفاء والعاملون في الموقع من الحد من انتشار النيران في أرجاء السوق بالإضافة



[,gm hofhvdm gd,l hgolds













التعديل الأخير تم بواسطة آل قطبي الحسني ; 17-06-2010 الساعة 03:46 PM
عرض البوم صور آل قطبي الحسني   رد مع اقتباس
قديم 17-06-2010, 05:19 PM   رقم المشاركة: 2
مشرف سابق

الصورة الرمزية آل إسحاق اليحياوي

رقـم العضـوية 117
تاريخ التسجيل May 2010
عدد المشاركات 1,209
القبيلة آل اسحاق اليحياوي
مكان الإقامة جدة
المهنة ارامكو السعودية
 
 
آل إسحاق اليحياوي غير متواجد حالياً

افتراضي

مشكووور ع الطرح

تقبل مروري












عرض البوم صور آل إسحاق اليحياوي   رد مع اقتباس
قديم 17-06-2010, 08:38 PM   رقم المشاركة: 3
عضو فعال

الصورة الرمزية حسين الكديسي

رقـم العضـوية 41
تاريخ التسجيل Apr 2010
عدد المشاركات 459
 
 
حسين الكديسي غير متواجد حالياً

افتراضي

مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه












التوقيع

التوقيع

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

 
آخر مواضيعي

0 احذرو الصلاة على هذه السجادة
0 مناظر طبيعيه رائعه جدا
0 واحد متلخبط بين الاختبارات و النت
0 الطريق إلى الفردوس الأعلى
0 طريقة تعينك بإذن الله على الصلاة بخشوع وأداء العبادات

عرض البوم صور حسين الكديسي   رد مع اقتباس
قديم 18-06-2010, 06:19 AM   رقم المشاركة: 4
عضو مميز


رقـم العضـوية 67
تاريخ التسجيل Apr 2010
عدد المشاركات 1,004
 
 
عزوز غير متواجد حالياً

افتراضي

مشكووووووووووووووووووووووووووووووووور الله يوفقك












التوقيع

ع ــــزـــزوـــز

 
آخر مواضيعي

0 حديقة الرعب في امريكا
0 تعالوا نتعرف عن قرب على ملك الانسانيه
0 عودنا والعود احمد
0 اغرب روبوتات العالم‎
0 معقولة وصلت العلاقة بين الانسان والحيوانات لهذي الدرجة ؟

عرض البوم صور عزوز   رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جولة اخبارية ليوم الخميس آل قطبي الحسني الصحافة والإعلام 0 03-06-2010 10:48 AM
جولة اخبارية ليوم الخميس آل قطبي الحسني الصحافة والإعلام 5 28-05-2010 03:36 PM
جولة اخبارية ليوم الخميس آل قطبي الحسني الصحافة والإعلام 3 23-05-2010 10:02 PM
جولة اخبارية رياضية ليوم الخميس آل قطبي الحسني منتدى الرياضة 4 21-05-2010 04:43 PM
جولة اخبارية ليوم الخميس آل قطبي الحسني الصحافة والإعلام 5 08-05-2010 05:15 AM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 05:45 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات قبيلة بني كنانة و جميع المواضيع والمشاركات المنشورة لا تمثل وجهة نظر إدارة الموقع إنما تمثل وجهة نظر كتابها

Security team

  منتديات قبيلة كنانة