a
منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة
 

 

 

آخر 10 مشاركات
تراثيات قبيلة كنانة (الكاتـب : إبراهيم إسحق جمعه جدو - )           »          قبيلة كنانة بدارفور (الكاتـب : إبراهيم إسحق جمعه جدو - )           »          الأشراف آل فلاح (الفلاحي) (الكاتـب : الفلاحي - )           »          مشجرة قبيلة الفلحة وجدهم نجاع الفلاحي (الكاتـب : آل قطبي الحسني - آخر مشاركة : الفلاحي - )           »          اضف اسمك في شجرة منتدى قبيلة كنانه (الكاتـب : خلاف الغفاري - آخر مشاركة : محمد الشويلي - )           »          عشيرة الحنيطيين في الأردن (الكاتـب : راشد مرشد - )           »          `•.¸¸.•´´¯`••._.• (ياعيون الكون غُضّي بالنظر )`•.¸¸.•´´¯`••._.• (الكاتـب : بوح المشاعر - )           »          تسجيل مزاحم .. علي العضلي ! (ابيات وقصيده) (الكاتـب : علي العضلي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )           »          تستري ياعيون محبوبي (الكاتـب : الشاعر أحمد الهلالي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )           »          قصيدة دينيه . عساها تكون للجنه سبب لدخولنا فيها ، الشاعر يحيى الزنبحي (الكاتـب : يحيى الزنبحي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )


العودة   منتديات قبيلة كنانة > المنتديات العامة > الأسرة و الصحة
التسجيل مـكـتـبـة بـنـي كـنـانـة التعليمـــات البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الأسرة و الصحة الصحة الاجتماعية ، الطبخ ، الديكور والأثاث ، الفوائد الطبية

جولة اخبارية طبية ليوم الاثنين

الأسرة و الصحة

جولة اخبارية طبية ليوم الاثنين

نبات البوداركو مضاد حيوي يقوي جهاز المناعة ويشفي من التهاب اللوزتين الجنكة أ.د. جابر بن سالم تواصلا للحديث عن الالتهابات التي تصيب بعض أعضاء جسم الإنسان نتطرق

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-06-2010, 05:37 AM   رقم المشاركة: 1
مشرف سابق

الصورة الرمزية آل قطبي الحسني



رقـم العضـوية 14
تاريخ التسجيل Mar 2010
عدد المشاركات 5,596
القبيلة نحن بنو يعلى من كنانة=رأس المضريين وفرسانها
مكان الإقامة إمارة بني يعلى
المهنة طالب
 
 
آل قطبي الحسني غير متواجد حالياً

افتراضي جولة اخبارية طبية ليوم الاثنين

نبات البوداركو مضاد حيوي يقوي جهاز المناعة ويشفي من التهاب اللوزتين


جولة اخبارية طبية ليوم الاثنين 138201985097.jpg

الجنكة
أ.د. جابر بن سالم
تواصلا للحديث عن الالتهابات التي تصيب بعض أعضاء جسم الإنسان نتطرق اليوم إلى أنواع أخرى من الالتهابات والتي منها التهاب اللوزتين وهو مرض مؤلم ناتج عن إصابة إحدى اللوزتين أو كلتيهما بالبكتريا أو الفيروسات. ومن أكثر الفئات العمرية التي تتعرض للإصابة بالتهاب اللوزتين الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين العاشرة والأربعين عاماً. ومن مظاهر الإصابة بالتهاب اللوزتين ظهور انتفاخ أو ألم في الحلق ، وصعوبة في البلع . ويصاحب الحالات المزمنة حمى وصداع وألم في الظهر وتشنج في الرقبة وشعور بالغثيان . ويبرز في الحلق خراج بجوار اللوزة. وينصح الأطباء عادة بالراحة في الفراش وبتناول مضادات الالتهاب والغرغرة بالماء والملح . لتخفيف الالتهاب ويستطيع الأطباء علاج الحالات الناتجة عن البكتريا باستخدام المضادات الحيوية. ولكن المضادات الحيوية لا تجدي في حالة الالتهاب الفيروسي. وإذا استمر التهاب اللوزتين أو تعددت الشكوى من الالتهاب ومضاعفاته عند بعض الناس ، فإن الطبيب في مثل هذه الحالة ربما ينصح المريض بالتخلص منها وتجرى عملية استئصال اللوزتين .









جولة اخبارية طبية ليوم الاثنين 133708213935.jpg

الكمون







من العلاجات الجيدة التي يمكن استخدامها لالتهاب اللوزتين ما يلي :
أقراص استحلاب زنك Ultimate zinc-C Lozenges يستخدم كمنشط للجهاز المناعي ويساعد على الشفاء . يؤخذ قرص استحلاب كل 2-3 ساعات من فترة الاستيقاظ لمدة ثلاثة أيام ثم نقص الجرعة إلى جرعة واحدة 4 مرات يومياً حتى الشفاء .
فيتامين ج : يقوم بمقاومة العدوى ويقوي جهاز المناعة. يؤخذ بمقدار 5000-2000 مجم يومياً .
حشيشة القنفذ : تقتل البكتريا وتقوي جهاز المناعة يؤخذ كبسولة صباحاً وأخرى مساء .
البوداركو : مضاد حيوي عشبي طبيعي يقوي جهاز المناعة ومضاد قوي للأكسدة. تؤخذ كبسولتان مرتين يومياً.
المرمية : مع قليل من الشبة البيضاء يمكن عمل منقوع منهما وعمل غرغرة بهما .











جولة اخبارية طبية ليوم الاثنين 414486120849.jpg

الثوم






التهاب المعدة
وهو مرض يصيب الغشاء المبطن للمعدة ، ويعاني المصاب بالتهاب المعدة فقدان الشهية وألماً ودواراً وقيئاً ونزيفاً في المعدة ، ويكون التهاب المعدة إما حاداً وإما مزمناً .
وينتج التهاب المعدة الحاد عن جرح كيميائي أو حمضي لجدار المعدة . وغالباً ما يكون سببه الإفراط في تعاطي المشروبات الكحولية أو الأسبرين ويمكن أن ينتج جرح بليغ للمعدة إذا ما بلع شخص مواد كيميائية ضارة مثل اليود أو حمض الكربوليك أو محلول القلْي. يعالج الأطباء المريض بالترياق أو بتنظيف المعدة. ويمكن أن يكون سبب التهاب المعدة المزمن التهيج المستمر الناتج عن التدخين أو تعاطي الكحول. كما قد يكون السبب هو عصارة الصفراء التي تدخل المعدة من الاثني عشر . وغالباً ما ينتج عن الالتهاب المزمن للمعدة تقرحات معدية.
العلاج :
أزهار البابونج : يؤخذ ملء ملعقة وتضاف إلى ملء كوب ماء مغلي وتترك تنقع لمدة 10 دقائق ثم يصفى ويشرب بمعدل 3 مرات يومياً .
عود الوج ( قصب الذريرة ) : يؤخذ ملء ملعقة صغيرة من مسحوق جذر أو جذمور عود الوج وتضاف إلى كوب ماء مغلي ويترك ينقع لمدة 10 دقائق ثم يصفى ويشرب بمعدل 3 مرات يومياً .
السحلب : يؤخذ ملء ملعقة أكل من مسحوق السحلب ويضاف على ملء كوب ماء في قدر صغير على نار هادئة ثم يضاف قليلاً قليلاً ويحرك جيداً قبل أن يغلي الماء حتى تنتهي الكمية وعند فوران الماء يزاح من على النار ويبرد ثم يشرب دافئاً قبل الوجبة بمدة لا تزيد عن 15 دقيقة ويستمر تناوله قبل الوجبات حتى الشفاء بإذن الله .








جولة اخبارية طبية ليوم الاثنين 704557934334.jpg

الميرمية





ثمار الخروب أو الخرنوب : يمكن تناول قرون الخروب أكلاً كما هي ومضغها ما أمكن حيث يؤخذ قرن واحد بعد كل وجبة . ويمكن لكبار السن الذين يصعب عليهم قضم ثمار الخروب أو مضغها أن يتناولوا مشروب الخروب .
سفوف بذور الكمون : يسف ما مقداره ملعقة صغيرة من مسحوق الكمون بعد كل وجبة غذائية يومياً حتى يتم الشفاء من مرض التهاب المعدة المزمن .
التهاب الوريد
وهو التهاب يمكن أن ينتشر في أي جزء من الجسم ، لكنه شائع الحدوث في السيقان، ويسبب عادة الطراوة ، والانتفاخ والاحمرار والألم في منطقة الوريد وقد يؤدي إلى التهاب الوريد الخثاري أي تكون جلطة الدم بطول بطانة الوريد الملتهب . وإذا تفتت الجلطة وانتقلت إلى مجرى الدم فإن الجلطة تعلق وتسبب انسدادا ( قفل في مجرى الدم ) . والانسداد الذي يحدث في القلب أو الرئتين يمكن أن يكون مميتاً. ومعظم حالات التهاب الوريد سببها جرح أو عدوى تصيب الوريد. وقد يكون التهاب الوريد نتيجة ضعف الدورة الدموية في الأوردة ، بسبب الراحة الطويلة بالفراش ، أو الحمل أو السمنة ، أو فشل القلب أو حالات أخرى.
وعند علاج التهاب الوريد في السيقان ، ينصح الأطباء برفع الطرف المتأثر لتقليل الالتهاب. ولابد أن يرتدي المريض جورباً داعماً مرناً في المشي. وفي حالات التهاب الوريد الحادة ، تكون الراحة في الفراش مطلوبة لمنع الجلطة من التفتت وقد توصف العقاقير التي تسمى مضادات التخثر لمنع الجلطة وفي بعض الحالات قد تكون الجراحة ضرورية .
وهناك مستحضرات عشبية ومكملات غذائية تلعب دورا هاما في علاج التهاب الأوردة وهي :
توت العليق : يقوم بدور مضاد للأكسدة ونقل الأكسجين إلى الدم . يؤخذ حسب التعليمات المدونة على عبوة المستحضر .
نبات الآس البري الشائك : يحسن الدورة الدموية ويخلص الجسم من السوائل وتورم الساقين والقدمين يؤخذ بمعدل كبسولة واحدة مرتين يومياً .
الشطة أو ما يعرف بالفلفل الأحمر الحار : تزيد سيولة الدم وتلطف ضغط الدم وتحسن الدورة الدموية. تؤخذ كبسولة واحدة ثلاث مرات يومياً . كما يمكن عمل لبخة من الشطة والزنجبيل ولسان الحمل وتوضع مباشرة فوق المنطقة المصابة .
الجنكة : تحسن الدورة الدموية كثيراً ووظائف المخ وهي مضاد قوي للأكسدة. تؤخذ بمعدل كبسولة صباحاً ومساء .
مساعد الأنزيم Qio : يحسن الدورة الدموية ويحمي القلب يؤخذ بمعدل 100-200 مجم يومياً .
الثوم : يحسن الدورة الدموية ويزيد من سيولة الدم يؤخذ فصان أو كبسولتان ثلاث مرات يومياً .
حبيبات الليسيثين أو الكبسولات : تقوم على إذابة الدهون مما يزيد من تدفق الدورة الدموية.


--------------------------------


نبات رجل الدب مدر للبول ومفيد للقناة الهضمية والمفاصل


أ.د. جابر بن سالم


يعرف رجل الدب بأسماء أخرى مثل أقنتارخصه ، وشوكة اليهود، وأقنثوس والأقنته الرهلة والمسمس. وهو نبات عشبي معمر يصل ارتفاعه إلى متر له جذر وتدي متفرع. له ساق مزهر صلب قليل الأوراق في أسفله. الأوراق القاعدية مرطاء كبيرة. الأزهار تتخذ شكلاً جمالياً نادراً ما يوجد مثله حيث تكون الزهور بيضاء كبيرة معرقة باللون الأرجواني وتكون الأزهار مرصوفة في سنبلة طويلة في ما بين 4- 6صفوف عمودية متمايزة ولها قنابة واحدة شوكية. الثمرة علبة سمراء اللون تحتوي عددا ما بين 2إلى 4بذور كبيرة لماعة سمراء.
أوصى الطبيب الأغريقي ديسقوريدس باستخدام الجذور على شكل لزقة لعلاج الحروق ولفها حول المفصل المخلوعة. وكان يعتقد أن رجل الدب كنقيع مدر للبول. وقد استخدم النبات أيضاً لتفريج الريح والتشنج وتلطيف الأعصاب المتلفة.
لقد أثبتت الدراسات أن الهلام وحموض العفص الموجودة في النبات تفيد لعلاج المفاصل المخلوعة والحروق وهذا يؤيد ما ذكره الطبيب الإغريقي ديسقوريدس. كما أن النبات مفيد جداً للقناة الهضمية وكذلك المسالك البولية، كما أنه يستعمل حالياً على شكل كمادات أو كسائل للغرغرة.يستخدم رجل الدب كفاتح للشهية ومنشط لإفراز الصفراء وملين جيد وشاف للجروح. يؤخذ ملء ملعقة صغيرة من مسحوق الأوراق أو الأزهار وتوضع على ملء كوب ماء مغلي ويترك ينقع لمدة 10دقائق ثم يصفى ويشرب بمعدل ثلاث مرات في اليوم.


-------------------------------

بريد الـــــقراء


أ.د. جابر بن سالم

خلطة من الخل والزنجبيل



* أبو خالد من الرياض يقول: هناك خلطة من الخل والزنجبيل تستخدم لإزالة شحوم الكرش دهاناً ويسأل فيما إذا كان ذلك صحيحاً أم لا؟
- أخي أبو خالد لا يوجد في المراجع العلمية ما يدعم هذه المقولة، ولكن إذا أحببت تجربة هذه الخلطة فليس هناك ضرر، ولكن حاول تقليل كمية الزنجبيل. أما هل ينقص الكرش فهذا ما سوف تبرهنه بنفسك.
ذنب الخيل
* أبو علي من الرياض يقول ما هو ذنب الخيل وهل هو ما يعرف بذيل الحصان وما فوائده وأين يوجد حيث أسمع كثيراً من الناس يتحدثون عنه الرجاء التكرم بالإفادة؟
- عزيزي أبو علي ذنب الخيل هو ذنب الفرس وذنب الحصان وحشيشة الطوخ والكنباث وكلها مرادفات وتسميات تختلف من بلد إلى آخر وقد اطلق على هذا النبات وخاصة لدى عطاري المدينة المنورة اسم عشبة المدينة ويعرف باللغة الإنجليزية باسم Horsetail، وهذا النبات ينمو في المناطق السبخة وفي المستنقعات وهو يشبه ذيل الحصان وهو عبارة عن سيقان رقيقة جداً ولا يوجد به إلا ندباً صغيرة من الأوراق ،يستخدم ذنب الخيل أو الكنباث كمدر للبول ومطهر بولي في معالجة سلس البول وحصى الكلى.
كما يستخدم لعلاج الجروح يجب عدم الافراط في استخدام هذا النبات من قبل الأم الحامل، حيث انه يحتوي على كمية كبيرة من معدن السيلينيوم والذي يسبب تشوهات في الجنين.
شيح نجد
* أم البراء من القصيم تقول.. هل شيح نجد يخفض السكر وهل له أضرار خطيرة وهل يمكن استخدامه مدة طويلة؟
- عزيزتي أم البراء شيح نجد نعم يخفف السكر، ولكن بنسبة ضئيلة وليس هناك خطر من استخدامه فهو طارد للغازات والأرياح، ولكن يجب عدم استخدامه لمدة طويلة.
نبات الحرمل
* عبدالله بن علي يقول إن لديه حاجة ملحة لاستخدام نبات الحرمل بعد غسله ودقه واستخلاص قطرات منه تضاف إلى نصف كأس ماء يؤخذ صباحاً كعلاج، هل لهذه الوصفة اضرار او سمية شديدة على الكبد او الكلى او غيرها من اجهزة الجسم علماً بأن لدي كلية واحدة فقط.
اما سؤاله الثاني فيقول هل يمكن اخذ وريقات من اوراق الفرسك ونفور وتضاف إلى نصف كأس ماء للشرب منها هل لذلك مضار او سميات شديدة على الكبد او غيرها؟
- اخي عبدالله بن علي، نبات الحرمل يعتبر من النباتات السامة نوعاً ما ولذلك ترى المواشي لاترعاه وهو دائماً النبات الأخضر بين النباتات المحيطة به حيث لاتمسه الحيوانات وحيث انه لا يوجد لديك الا كلية واحدة فقط وانت بالتأكيد تستعمل ادوية فإن استعمالك لأوراق الحرمل ربما يتداخل مع الادوية التي تستخدمها لاسيما ان الحرمل سام نوعاً ما وأخشى ان يسبب لك مشكلة اما على الكلى أو الكبد حيث ان النباتات السامة جميعها تؤثر تماماً على الكبد.
أما أوراق الفرسك فهي غير سامة والسام الوحيد من نبات الفرسك هو بذور النبات ولكن المشكلة كما ذكرت مسبقاً انني اخشى ان يؤثر على كليتك اما الكبد فليس له تأثير ويفضل تحاشيه.



[,gm hofhvdm 'fdm gd,l hghekdk












التوقيع

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الشيخ:/ محمد بن حسين بن بيطلي بن حسين أبوعطله العامري
شيخ شمل قبيلة بني يعلا بوادي يبه

 
آخر مواضيعي

0 من الذي باع أراضي فلسطين لليهود ؟ سمسار اسرائيلي يؤرخ ويروي الأسماء !
0 محامي الجيزاوي: موكلي مغرر به وسأطعن بالإجراءات وانسحب إذا رفض طلبي
0 مقتدى الصدر الرافضي يلتقي معارضين بحرينيين في إيران
0 زيارة الملك سعود بن عبد العزيز للأردن على ظهر جواد عام 1933
0 الداخلية تكشف تورُّط الزنادي في إطلاق النار بالعوامية وتقبض عليه مصاباً

عرض البوم صور آل قطبي الحسني   رد مع اقتباس
قديم 14-06-2010, 02:03 PM   رقم المشاركة: 2
مشرف سابق

الصورة الرمزية علي الكديسي

رقـم العضـوية 33
تاريخ التسجيل Apr 2010
عدد المشاركات 1,535
 
 
علي الكديسي غير متواجد حالياً

افتراضي

مشكور يالحسني على الجولة الأخباريةالطبية ليوم الاثنين












التوقيع

التوقيع بندور عليه القابله
وإذا مو القابله مقبلته

 
آخر مواضيعي

0 ابتعد ياصديقي واقترب يا أخي ...
0 بير سيدنا يوسف عليه السلام
0 الفرق بين فاطر ومفطر ..!!
0 أثمن ثلاث ساعات في رمضان
0 رحلة الى الربع الخالي

عرض البوم صور علي الكديسي   رد مع اقتباس
قديم 15-06-2010, 06:05 AM   رقم المشاركة: 3
مشرف سابق

الصورة الرمزية آل قطبي الحسني



رقـم العضـوية 14
تاريخ التسجيل Mar 2010
عدد المشاركات 5,596
القبيلة نحن بنو يعلى من كنانة=رأس المضريين وفرسانها
مكان الإقامة إمارة بني يعلى
المهنة طالب
 
 
آل قطبي الحسني غير متواجد حالياً

افتراضي

مشكور على الحضور ودوام التجاوب معي












التوقيع

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الشيخ:/ محمد بن حسين بن بيطلي بن حسين أبوعطله العامري
شيخ شمل قبيلة بني يعلا بوادي يبه

 
آخر مواضيعي

0 من الذي باع أراضي فلسطين لليهود ؟ سمسار اسرائيلي يؤرخ ويروي الأسماء !
0 محامي الجيزاوي: موكلي مغرر به وسأطعن بالإجراءات وانسحب إذا رفض طلبي
0 مقتدى الصدر الرافضي يلتقي معارضين بحرينيين في إيران
0 زيارة الملك سعود بن عبد العزيز للأردن على ظهر جواد عام 1933
0 الداخلية تكشف تورُّط الزنادي في إطلاق النار بالعوامية وتقبض عليه مصاباً

عرض البوم صور آل قطبي الحسني   رد مع اقتباس
قديم 21-08-2011, 01:59 PM   رقم المشاركة: 4
مراقب


رقـم العضـوية 1681
تاريخ التسجيل Jun 2011
عدد المشاركات 2,088
القبيلة بني يعلى من كنانة
مكان الإقامة المملكة العربية السعودية
 
 
عبدالله الشقيفي غير متواجد حالياً

افتراضي

الله يعطيك العافية على الجولة المميز
تحياتي












التوقيع

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

 
آخر مواضيعي

0 فرائد الفوائد
0 صور سيول وادي يبه 1434هـ ــ 2013م
0 مياة بئر السعدية فية وادي يلملم غير صالحة لشرب
0 وفاة العم/ إبراهيم بن علي الماجدي الكناني
0 بالصور: موقع معركة اليرموك في منطقة (لواء بني كنانة) في الاردن

عرض البوم صور عبدالله الشقيفي   رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جولة اخبارية طبية ليوم الثلاثاء آل قطبي الحسني الأسرة و الصحة 5 21-08-2011 01:56 PM
جولة اخبارية ليوم الاثنين آل قطبي الحسني الصحافة والإعلام 1 26-04-2011 04:54 PM
جولة اخبارية ليوم الاثنين آل قطبي الحسني الصحافة والإعلام 4 08-06-2010 03:04 AM
جولة اخبارية ليوم الاثنين آل قطبي الحسني الصحافة والإعلام 2 31-05-2010 04:22 PM
جولة اخبارية ليوم الاثنين آل قطبي الحسني الصحافة والإعلام 4 26-04-2010 08:21 PM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 07:26 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات قبيلة بني كنانة و جميع المواضيع والمشاركات المنشورة لا تمثل وجهة نظر إدارة الموقع إنما تمثل وجهة نظر كتابها

Security team

  منتديات قبيلة كنانة