a
منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة
 

 

 

آخر 10 مشاركات
تراثيات قبيلة كنانة (الكاتـب : إبراهيم إسحق جمعه جدو - )           »          قبيلة كنانة بدارفور (الكاتـب : إبراهيم إسحق جمعه جدو - )           »          الأشراف آل فلاح (الفلاحي) (الكاتـب : الفلاحي - )           »          مشجرة قبيلة الفلحة وجدهم نجاع الفلاحي (الكاتـب : آل قطبي الحسني - آخر مشاركة : الفلاحي - )           »          اضف اسمك في شجرة منتدى قبيلة كنانه (الكاتـب : خلاف الغفاري - آخر مشاركة : محمد الشويلي - )           »          عشيرة الحنيطيين في الأردن (الكاتـب : راشد مرشد - )           »          `•.¸¸.•´´¯`••._.• (ياعيون الكون غُضّي بالنظر )`•.¸¸.•´´¯`••._.• (الكاتـب : بوح المشاعر - )           »          تسجيل مزاحم .. علي العضلي ! (ابيات وقصيده) (الكاتـب : علي العضلي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )           »          تستري ياعيون محبوبي (الكاتـب : الشاعر أحمد الهلالي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )           »          قصيدة دينيه . عساها تكون للجنه سبب لدخولنا فيها ، الشاعر يحيى الزنبحي (الكاتـب : يحيى الزنبحي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )


العودة   منتديات قبيلة كنانة > المنتديات المتخصصة > الكمبيوتر و البرامج و الجوال
التسجيل مـكـتـبـة بـنـي كـنـانـة التعليمـــات البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الكمبيوتر و البرامج و الجوال برامج ، دروس تعليمية تقنية ، أجهزة ، معلومات تقنية

تطبيقات تتجاوز قيمتها المليار دولار

الكمبيوتر و البرامج و الجوال

تطبيقات تتجاوز قيمتها المليار دولار

نشرت بواسطة:أحمد بكري عالم التقنية عند مناقشة كثير من رواد الأعمال العرب وخاصةً الشباب منهم، أجد الكثير من الطاقة السلبية والشكوى من الظروف في المنطقة وضعف الإمكانات، حتى شركات الاستثمار

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-02-2015, 08:39 PM   رقم المشاركة: 1
عضو مميز

الصورة الرمزية ابن الكريمين



رقـم العضـوية 120
تاريخ التسجيل May 2010
عدد المشاركات 1,435
 
 
ابن الكريمين غير متواجد حالياً

افتراضي تطبيقات تتجاوز قيمتها المليار دولار

نشرت بواسطة:أحمد بكري عالم التقنية

عند مناقشة كثير من رواد الأعمال العرب وخاصةً الشباب منهم، أجد الكثير من الطاقة السلبية والشكوى من الظروف في المنطقة وضعف الإمكانات، حتى شركات الاستثمار الجريء لا تمتلك الجرأة الكافية للاستثمار في أفكار قد تبدو حمقاء للوهلة الأولى ولكن فُرص نموها كبيرة جدًا. المهم، أكتب هذا المقال تحديدًا كنوع من التحفيز لرواد الأعمال الشباب في المنطقة العربية، لا داعي لليأس فمازال السوق العربي لم ينضج كفاية بعد ومحتواه الرقمي القليل يمنحكم – رواد الأعمال – الكثير من الفرص التي يُمكن تحقيقها.
في هذا المقال سنقوم بإلقاء الضوء على بعضًا من التطبيقات التي تتجاوز قيمتها المليار دولار، بعضها تم الاستحواذ عليه من شركات كُبرى والبعض الآخر رفض البيع مثل سناب شات مثلًا. إذا كان لديك فكرة ترى إمكانية نجاحها وتوقفت عن تنفيذها، قد تجد إلهامك في السطور القليلة القادمة.
واتساب
whatsapp-1
أُنشئ تطبيق الواتساب في 2009 بواسطة اثنين من المهندسين التقنيين Jan Koum و Brian Acton بهدف بسيط وواضح، وهو إتاحة إمكانية التواصل النصّي المجاني بين مستخدمي الجوّال عبر الإنترنت مجانًا، حصل التطبيق على ثلاث جولات استثمارية، الأولى في أكتوبر 2009 بقيمة 250 ألف دولار ، ثم بعدها بعامين وتحديدًا في أبريل 2011 حصل التطبيق على جولة أخرى بقيمة 8 مليون دولار، ثم الأخيرة بقيمة 50 مليون دولار في يوليو 2013 والثلاث جولات عبر شركة Sequoia Capital.
المُثير في قصة بناء تطبيق واتساب هو أنّ أحد مؤسسيه Jan Koum كان يحمل منصبًا رفيعًا في ياهو “نائب الرئيس للهندسة” قبل أن يترك الشركة – أو تم تسريحه – ليبدأ رحلة البحث عن وظيفة في فيسبوك، هذا قبل أن يرفض فيسبوك توظيفه، ليُقرر Koum البدء في مشروعه الخاص. ماذا لو كان Koum موظف في فيسبوك؟ هل كان سيعمل على مشروعه الخاص؟ شخصيًا لا أعتقد ذلك. فيسبوك استحوذت على واتساب في 2014 بمبلغ وصل إلى 19 مليار دولار.
2-إنستاجرام
بدأ بناء تطبيق إنستاجرام في مارس 2010 بواسطة اثنين من المطورين Kevin Systrom و Mike Krieger بفكرة بسيطة جدًا وهي إنشاء شبكة اجتماعية لمُشاركة الصور، وبالرغم من وجود الكثير من مواقع مشاركة الصور وقتها مثل فليكر مثلًا، إلّا أنّ نجاح إنستاجرام جاء بفضل سهولة واجهة استخدام التطبيق وفكرته المميزة في توفير Filters لتحسين الصور التي يتم التقاطها عبر الجوّال.
حصل الموقع على ثلاثة جولات استثمارية من عدّة مستثمرين، الأولى بقيمة 500 ألف دولار في مارس 2010، والثانية بقيمة 7 مليون دولار في فبراير 2011، والثالثة بقيمة 50 مليون دولار في أبريل 2012. برغم بساطة الفكرة إلّا أنّها انتشرت كالنار في الهشيم مع أكثر من 200 مليون مستخدم نشط شهريًا. استحوذ فيسبوك على التطبيق في أبريل 2012 مُقابل مليار دولار تقريبًا.
3-سناب شات
يأتي تطبيق سناب شات بفكرة مُختلفة نوعًا ما أشبعت حاجة مُلحة للمستخدمين في السوق، ففي الوقت الذي اعتلت فيه أصوات كثير من المستخدمين تُعلن استيائهم من انتهاك خصوصيتهم بواسطة تطبيقات الشبكات الاجتماعية المختلفة، خرج تطبيق سناب شات بفكرة جديدة وهي مُشاركة الصور التي تتدمر ذاتيًا ولا يبقى لها أثر على الهاتف. حصل التطبيق على عدّة جولات استثمارية آخرها في 31 ديسمبر 2014 بلغت 485 مليون دولار لترفع قيمة التطبيق إلى 10 مليارات دولار.
وجدير بالذكر أنّ تطبيق سناب شات حصل على بعض عروض الاستحواذ من فيسبوك وقوقل بمبالغ وصلت إلى 4 مليارات دولار، لكن مؤسس التطبيق Evan Spiegel رفض هذه العروض – اعتبره البعض مجنونًا – وقد كان على حق حيث وصلت قيمة التطبيق إلى أكثر من ضِعف هذه العروض.
4-Uber
فكرة تطبيق Uber بكل بساطة هو توفير وسيلة مواصلات آمنة ومريحة ويُمكن الاعتماد عليها في أي مكان لأي شخص حول العالم باستخدام الجوّال فقط، وبالرغم من الممارسات الشنيعة التي يقوم بها بعض السائقين المُسجلين في التطبيق، إلّا أنّ فكرته مازالت قوية ورائعة وتأتي بالحل لمشكلة تواجه الكثيرين… المواصلات.
أنشئ تطبيق Uber في مارس 2009 في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية بواسطة Travis Kalanick واستطاع الحصول على ثماني جولات استثمارية بقيمة اجمالية تصل 3.3 مليار دولار، وحسب جريدة وول ستريت وصل آخر تقييم للتطبيق أكثر من 40 مليار دولار.
بالطبع هناك الكثير من التطبيقات الأخرى ضمن نادي المليار دولار، لكن الهدف من ذكر هذه الأمثلة هو تحفيزك كرائد أعمال لتحقيق حلمك، لماذا لا تكون أنت مارك زوكربيرج القادم؟ تذكر دائمًا: إذا لم تكن مؤمنًا بفكرتك، لا تنتظر منّا الاقتناع بها.



j'fdrhj jj[h,. rdljih hglgdhv ],ghv












عرض البوم صور ابن الكريمين   رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
المليار, تتجاوز, تطبيقات, دولار, قيمتها


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قطر تضخ 18 مليار دولار في مصر خلال 5 سنوات خلاف الغفاري الصحافة والإعلام 2 08-09-2012 11:41 PM
الداخلية" تضبط 681 متهماً تورطوا في تهريب مخدرات قيمتها أكثر من مليار ريال خلاف الغفاري الصحافة والإعلام 2 27-05-2012 07:00 AM
نسبة الإخفاق في برنامج الابتعاث لا تتجاوز 4%.. ونطمح إلى 150 ألف مبتعث آل قطبي الحسني المنتدى التعليمي 0 20-12-2010 05:33 AM
500 ريال للإقامة في منتجعات «سويسرا» وشاليهات «المملكة» تتجاوز 4 آلاف ريال آل قطبي الحسني الصحافة والإعلام 0 25-07-2010 09:18 AM
صور المليار كلمه طارق السيد التصوير الفوتوغرافي والمرئيات 6 01-07-2010 11:12 PM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 11:23 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات قبيلة بني كنانة و جميع المواضيع والمشاركات المنشورة لا تمثل وجهة نظر إدارة الموقع إنما تمثل وجهة نظر كتابها

Security team

  منتديات قبيلة كنانة