a
منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة
 

 

 

آخر 10 مشاركات
تراثيات قبيلة كنانة (الكاتـب : إبراهيم إسحق جمعه جدو - )           »          قبيلة كنانة بدارفور (الكاتـب : إبراهيم إسحق جمعه جدو - )           »          الأشراف آل فلاح (الفلاحي) (الكاتـب : الفلاحي - )           »          مشجرة قبيلة الفلحة وجدهم نجاع الفلاحي (الكاتـب : آل قطبي الحسني - آخر مشاركة : الفلاحي - )           »          اضف اسمك في شجرة منتدى قبيلة كنانه (الكاتـب : خلاف الغفاري - آخر مشاركة : محمد الشويلي - )           »          عشيرة الحنيطيين في الأردن (الكاتـب : راشد مرشد - )           »          `•.¸¸.•´´¯`••._.• (ياعيون الكون غُضّي بالنظر )`•.¸¸.•´´¯`••._.• (الكاتـب : بوح المشاعر - )           »          تسجيل مزاحم .. علي العضلي ! (ابيات وقصيده) (الكاتـب : علي العضلي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )           »          تستري ياعيون محبوبي (الكاتـب : الشاعر أحمد الهلالي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )           »          قصيدة دينيه . عساها تكون للجنه سبب لدخولنا فيها ، الشاعر يحيى الزنبحي (الكاتـب : يحيى الزنبحي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )


العودة   منتديات قبيلة كنانة > المنتديات المتخصصة > رحلات القنص و السفر و السياحة
التسجيل مـكـتـبـة بـنـي كـنـانـة التعليمـــات البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

رحلات القنص و السفر و السياحة رحلات المقناص والقنص والصيد ، السياحة ، لوازم الرحلات والصيد

كلاب الصيد ((السلق))............موسوعة عنها

رحلات القنص و السفر و السياحة

كلاب الصيد ((السلق))............موسوعة عنها

السلام عليكم ورحمتهــ الله وبركاتهـــ كيفكم يا أعضاء منتدانا الغالــــي طبعـــا اليوم خطــــرت لــــــــي فكرهــــ وهي موسوعهـــ عن الكلـــــــب الأصيـــــل الصــــياد الســـــلق طبعـــا لاحظـــت نقـــص فـــي

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-05-2010, 09:31 PM   رقم المشاركة: 1
مشرف سابق

الصورة الرمزية بطل الدروب

رقـم العضـوية 76
تاريخ التسجيل Apr 2010
عدد المشاركات 852
 
 
بطل الدروب غير متواجد حالياً

mnq كلاب الصيد ((السلق))............موسوعة عنها

السلام عليكم ورحمتهــ الله وبركاتهـــ



كيفكم يا أعضاء منتدانا الغالــــي



طبعـــا اليوم خطــــرت لــــــــي فكرهــــ وهي موسوعهـــ عن الكلـــــــب الأصيـــــل الصــــياد



الســـــلق طبعـــا لاحظـــت نقـــص فـــي حقهـــ فا قررت أن أفيـــدكم وأنزل عنهـــ جميع المعلومـــات



لــــي إفــــادت الجمــــيع .



نبـــدأ بصورهـــ لهـــ


كلاب الصيد ((السلق))............موسوعة عنها mk25669_ww.jpg


التاريخ


تاريخ سلوقي طويل. يعتقد ال كثيرون أن يكون من بين أقدم الكـــلاب في العالم. سلوقــي تم العثور عليه مدفون ، ومحنط جنبا إلى جنب مع الفراعنة في مصر وصورهم تم العثور على المقابر المصرية التي يعود تاريخها إلى 2100 قبل الميلاد


العرب النظر في هذا الصنف من أن يكون هدية من الله. مكانهم في هذه الثقافة هو أن هذه هي سلوقـــي العزيز ، للأسر المعيشية الفقيرة في البلدان التي تكون فيها الكلاب الاخرى تعتبر غير نظيفة وغير جديره. تولد منذ فترة طويلة يطلق عليها اسم "el hor" ، مما يعني النبيلة إلى جانب العرب.


سلوقــي قد وقر عبر العصور. وهم مشهود لهم بسرعة ، وخفة الحركة والقدرة على التحمل ، ومهارات الصيد المندفعهــ. تولد طالما استخدمت لمطاردة في منطقة جبلية وصحراوية قاسية ، وعلى وجه الخصوص لاحظت قدرتها على تعقب وقتل الغزال.


وإن كان لا يزال من التبجيل من قبل العرب ، والكلب سلوقي قد شق طريقه في جميع أنحاء العالم. هذا الصنف هو معروف ليظهر لا يصدق في المحاكمات وخفة الحركة في التعقيب. انهم ما زالوا على العديد من الصيادين من الطراز مالك قد اكتشفت بالطريقة الصعبة. من الصعب بعض الشيء لتدريب وربما لم بالكامل مطيعا ، وسلوقي منذ فترة طويلة التاريخ لا يزال يتم إضافتها إلى اليوم. سلالة معترف بها من قبل عدد من المنظمات في جميع أنحاء العالم.



الوصف


السلوقي هو المتوسطة الحجم تولد لها تاريخ طويل وفخم. هذا الصنف يعتبر الكثيرون أن تكون الأقدم في العالم. الكلب المالكة في مصر ، وسلوقي نشأت في منطقة الشرق الأوسط من حيث تم العثور على جثة محنطة جنبا إلى جنب مع الفراعنة. صورهم انه تم العثور على المقابر المصرية التي يعود تاريخها إلى 2100 قبل الميلاد.


وسلوقي مظهر واضح تماما. تولد نحيفهــ ، مثل الكثير من السلوقي مع أنهــا طويلة القامهــ ، لهــ فرو في عدة اماكن ، بما في ذلك ذيله وأذنيه. تشكيلة نادرة نوعا ما وقد شعر سلس ، والتناقص التدريجي تدريجيا في اتجاه الأنف ، الذي هو طريق طويل وأشار إلى حد ما. آذان طويلة نازلهــ بأستمرار ، بينما هي بين فكي قوي. عيون وعادة ما تكون خفيفة الى البني الداكن. جسد سلوقي هو ممدود مع أكتاف العضلات. قدميها مصممة للأرض وعرة مع الشعر الكثيف وجدت بين أصابع القدم.


وسلوقي تشتهر ، بالخفهــ وسهولة الحركهــ ، ولكن طبيعة حساسة. بل أنها يمكن أن تكون لطيفة وحنونهــ ، المعروف باسم مخلص جدا ، وهذا سلالة معينة تميل إلى أن تصبح ملحقة شخص واحد. انهم ومع ذلك ، يمكن أن تحمل نفسها على أسرة بأكملها وليس بسهولة. سلوقـي ليست مستحيلة لتدريب ، لكنها لم تفكر قط بنضباط تام.


ولد الطبيعية الصيادين ، والعرب قد استخدمت لفترة طويلة تولد لاصطياد الغزلان. الكلاب من المشهود لهم بسرعة لا تصدق ، والتحمل ، وبدلا من المشي غير عادية. عندما تعمل بكامل طاقتها .


برغم من أنهــا جيدهــ ومسالمهــ الــى انهــا لاتحب الأماكــن الضيقهـــ مثل الشقهــ يجب ان يوضع في مكــان واسع


وسلوقي يعتبر متعود على المحبة والمودة ونهاية التدريب ، فهي نظيفة وعادلة لا يلقي كثيرا. بسيطة بالفرشاة أو التمشيط والاستحمام حسب الحاجة يميل إلى العمل بشكل جيد للغاية.


مع تاريخ طويل وفخم والمظهر الذي هو بالأحرى متميزة ، وسلوقي قد تولد المفضل لكثير لعدة قرون. ولد الطبيعية مع الصيادين متعددة جميلة لون المعطف في كثير من الحالات ، هذا الصنف يعتبر هدية من الله للعرب .




معطف الوصف


السلوقي تشتهر معطف سلس وناعم. يوجد عادة شعر طفيف على الساقين ، في الجزء الخلفي من الفخذين وعلى الكتفين. فإنها تميل إلى أن يكون لديهم شعر طويل على آذانهم ، وكذلك. تشكيلة نادرة من سلوقي لا يوجد لديه شعر على الإطلاق. معطف عموما رائحة مجانية وسهلة للحفاظ عليه. وعموما تتطلب القليل جدا من الرعاية.





المزاج


ذكي ، وحساس نوعا ما ، وكما هو معروف سلوقي كلب رفيق جيد. انها لا تميل إلى أن نعلق نفسها لشخص واحد ، ولكن يمكن الحصول على طول جيدا مع أسرة بأكملها.


المعروفة بموقفها ملكي تقريبا ، لا يمكن للسلوقي تبدو منعزلة لبعض. لأولئك الذين يحبون أن الكلب سيظل بدلا الهدوء بينما في الداخل ، وسلوقي مثالية بعد التدريب المناسب. وهي معروفة لكونها لطيف جدا في الداخل ، ولكن بسرعة ومرونة في الهواء الطلق. لقدرتهم على التحمل والسرعة الطبيعية تجعل من سلالة مثالية للصيد. سلوقي جيدة جدا الرقيب ، الذي سرعان ما يحذرون من متسلل. فهي ليست معروفة لكونها في غاية العدوانية مع الناس ، ومع ذلك ، وعادة لن تهاجم.


سلوقي تعتبر تماما للتدريب ، لكنها تحتاج للطف ، بيد ثابتة وخاصة في المرحلة جرو. إذا سلوقي البالغ ليس مدرب تدريبا سليما واجتماعيا ، والكبار متكيف لا يمكن أن يتوقع. فهي تتطلب عاطفة الإنسان والنشاط لضمان أعمال التحدي هي عند الحد الأدنى. الضجر الذي يمكن أن يؤدي إلى تدمير الأحذية والأثاث وأكثر -- وخاصة مع الجراء.


والصيد الغرائز الطبيعية للعرض سلوقي هي قوية جدا. وهو لهذا السبب تولد يعتبر التحدي بت على التدريب. يستحيل تقريبا لتدريب غريزة الصيد من الكلب ، ولكن معظم أصحاب المصانع لا يرغب في القيام بذلك على أي حال. فإنه يوصى بشدة أن يكون مقر السلوقي في منازلهم مع الساحات وعدم السماح لتشغيل قبالة المقود في مناطق غير آمنة. إذا كان سلوقي يحصل فضفاضة لمطاردة الحيوانات الصغيرة ، والحصول على العودة ويمكن بدلا من الصعب ، إن لم يكن مستحيلا ، حتى تمكنوا من القبض وقتل وجوه انتباههم.


سلوقي تعتبر مقبولة في المنازل التي لديها أطفال. فإنه ، مع ذلك ، واقترح أن يكون الأطفال الأكبر سنا وحسن تصرف.




مشاكل صحية


يعتبر سلوقي جدا تولد صحية شاملة. هناك بعض الظروف الطبية المحتملة التي يمكن أن تكون مصدرا للقلق. ظهور هذه هو معروف للجيل ، ولكن ليس غاية مشتركة. وهم :





القلب : وهذا هو مرض عضلة القلب. أنها يمكن أن تؤدي إلى الموت.


مشاكل العين : وهي تخضع لبعض الشروط العين الوراثية.


حروق الشمس : سلوقي يمكن القيام به ، وحروق الشمس. هذا يبعث على القلق بشكل خاص على أنوفهم ، مدبب طويل. الرعاية ينبغي أن يمارس لحمايتهم من التعرض لفترة طويلة. هذا هو أحد الأسباب التي يوصى للعيش في الأماكن المغلقة واللعب في الهواء الطلق.




ممارسة الرياضة


السلوقي يتطلب الكثير من التمرين. هم الطبيعية المولد العدائين التي تتمتع التشويق والمطاردة بقدر ما أحب مطاردة ناجحة. مع سرعة قصوى تصل إلى 40 ميلا في الساعة ، وسلوقي لا تولد ينبغي أن تترك دون حراسة ، أو أطلق لها العنان في مناطق غير آمنة.


السلوقي معروفة تماما تجاهل مالك ويدعو معالج عندما تكون في السعي إلى فريسة. ومع وضع هذا في الاعتبار ، وكثير من أصحاب التأكد من عدم ترك سلوقي قبالة المقود عند خارج مكان مسور، بالمناسبة ، تحتاج إلى ما لا يقل عن خمسة أقدام عالية ، إذ أن هذه الكلاب هي جيدة جدا لاعبا ، وكذلك. ومن المهم جدا للتأكد من سلوقي لا يحصل عليه من صاحب السيطرة. أولئك الذين هم في الهروب من خطر التخبط أو الوقوع في الحوادث.



تلعب الفناء يمكن أن تنطوي على تمارين الرشاقة مع تشغيل المدرجة. هذا يمكن أن يكون جيدا لاخراجهم وتمارس بشكل صحيح عند طاقتها القصوى تشغيل أمر غير عملي. العديد من أصحاب سلوقي ركوب الدراجات جنبا إلى جنب مع كلابهم (على المقود) للسماح لانطلاقة جيدة للكلب. يمكن لهذه الانياب بسهولة خارج تشغيل وحتى تدوم معظم الناس ، حتى أنها قد تحاول أن تأخذ زمام المبادرة اذا اصحاب محاولة تشغيل معهم.


سلوقي كما تفعل بشكل جيد مع التعقيب إغراء. لأنهم ببساطة لا يحبون ممارسة أرجلهم ، والحصول على اعلى سرعة والمطاردة. عند هذه الأمور الثلاثة هي مجتمعة في ممارستها ، فهي حقا من أسعد.


سلوقي تميل الى أن تكون طيعة جدا وتصرفت بشكل جيد في الداخل. في الخارج ، ومع ذلك ، فإنها ترغب في تشغيل ، حقا مثل لتشغيل. ملاك الذين يقدمون الكثير من الفرص لهذا تجد لديهم كلاب سعيدة.




تدريب


السلوقــي يعتقد أن يكون ذكيا جدا وقابلة للتدريب تماما إلى حد ما. هذا الصنف مفعم بالحيوية سوف تستجيب بشكل جيد لتدريب الطاعة في الحالات الخاضعة للرقابة. في الحقول المفتوحة ، ومع ذلك ، فإنها سوف جدا وعادة ما لا تستجيب لدعوات معالج على الإطلاق. هذا هو الحال خاصة إذا كان لديهم أنظارهم على الحيوانات الصغيرة.


مع المهارات بشكل لا يصدق بارعون الصيد الطبيعية ، وهذه الكلاب غالبا ما تعتبر متحضرة ، ولكن الى حد بعيد على تحديها في ظروف معينة. يكاد يكون من المستحيل ، إن لم يكن غير مرغوب فيه تماما ، في محاولة لتدريب الصيد الغرائز للخروج من هذا الصنف.


الجراء يجب أن تكون مدربة والاجتماعي في وقت مبكر. هم عرضة للإصابة بنوبات من التحدي والتدمير إذا لم يتم إعطاء كميات مناسبة من ممارسة والمودة. إذا تلقوا تدريبا وممارسة ، إلا أنها تكاد تكون مثالية ، بينما في الداخل.


السلوقي تستجيب جيدا للتدريب على التحمل والحب إغراء التعقيب. كما أنها تناسب بسهولة لتتبع وتعقب الأنشطة الأخرى ذات الصلة. انها تتجاوز في معظم الأنشطة التي تعتمد على السرعة الطبيعية ، وقدراتهم على التحمل والصيد.


السلوقي لا تتطلب الكثير من التعزيز والتوجيه شركة لتدريب. وسوف تحد لا يزال من المحتمل أن تكون موجودة في معظم أعضاء مدربين تدريبا عاليا من هذا الصنف ، ولكن ، ولكن عادة إلا في الهواء الطلق ، وأطلق العنان الحالات. انهم لا يستجيب بشكل جيد للتدريب تدابير قاسية.





العمر : متوسط من 12 إلى 14 سنة. بعضهم كان معروفا أن يعيش ما يصل الى 16 عاما.


استـاع الرحم : من 5 إلى 7 الجراء.



اللون : أبيض ، كريم ، والذهبي والأحمر واللون الرمادي والالوان الثلاثة (أسود ، أبيض وأسمر) ، أو أي من الألوان التي سبق ذكرها والأبيض.


طول الشعر : الطويل و القصير


الذكور الطول :23 - 28 بوصة


الذكور الوزن :45 - 65 رطل


الأناث الطول :18 - 26 بوصة


الإناث الوزن :35 - 55 رطل


تعيش المنطقة : سلوقي وليس عادة أوصت شقة للسكن. على الرغم من أن تولد يميل إلى أن يكون تصرف بشكل جيد في الداخل ، إلا أنها تحتاج إلى تشغيل غرفة خارج. وسلوقي ليست سعيدة ما لم تكن قد والفضاء المناسب لممارسة وسيقان طويلة. كلب سلوقي يميلون الى تفضيل أكثر دفئا ، ولكن لا يمكن أن تزدهر في كل مكان تقريبا. يفعلون مثل لينة ، والفراش الدافئ في الليل. معظم اصحاب تزويدهم سرير الكلب السليم لهذا السبب.





احتياجات التمرين : ***


اللعب : ***


المودة : ***




التدريب : ***


النظافة الشخصية : **


كلاب أخرى : ***


الطقس بارد : ***


الطقس حار : ***



( أنـــواع الســـلوقــــي )




السلق الأفغاني :



كلاب الصيد ((السلق))............موسوعة عنها afghan01.jpg



لازاواق:



كلاب الصيد ((السلق))............موسوعة عنها g66778.jpg




الروسي :



كلاب الصيد ((السلق))............موسوعة عنها kk77668.jpg




الديرهاوند:




كلاب الصيد ((السلق))............موسوعة عنها jjlloom.jpg




ليريش وولفهاوند:



كلاب الصيد ((السلق))............موسوعة عنها jaqw444.jpg



الكالكو الاسباني:



كلاب الصيد ((السلق))............موسوعة عنها asddder.jpg



يعتبر الكرايهاوند :



كلاب الصيد ((السلق))............موسوعة عنها upload6.JPG



السلق الايطالي :


كلاب الصيد ((السلق))............موسوعة عنها upload17.JPG



التازي :



كلاب الصيد ((السلق))............موسوعة عنها upload18.JPG




السلوكي :



كلاب الصيد ((السلق))............موسوعة عنها upload10.JPG



السلوقي البولوني :



كلاب الصيد ((السلق))............موسوعة عنها upload12.JPG



السلوقي الهنغاري :



كلاب الصيد ((السلق))............موسوعة عنها upload14.JPG



الويبيت:



كلاب الصيد ((السلق))............موسوعة عنها Grayhound12.jpg



( صــور للجراء )


كلاب الصيد ((السلق))............موسوعة عنها 253320_f496.jpg



كلاب الصيد ((السلق))............موسوعة عنها SalukiPUPPYmayjava.j



كلاب الصيد ((السلق))............موسوعة عنها 10106630-FB.jpg




( صــور للبالغين )


كلاب الصيد ((السلق))............موسوعة عنها Saluki_dog_breed.jpg


كلاب الصيد ((السلق))............موسوعة عنها Saluki  dog.jpg



كلاب الصيد ((السلق))............موسوعة عنها saluki-0010.jpg



;ghf hgwd] ((hgsgr))>>>>>>>>>>>>l,s,um ukih












التوقيع

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

 
آخر مواضيعي

0 أراك بغيمته___________حق اليوم 18\2\1432 هج
0 طقس الغد _____________12\2\1432 هجري
0 الشباطان
0 وادي لجب______________عدسة كرس
0 مسميات : قوة المطر وضعفه

عرض البوم صور بطل الدروب   رد مع اقتباس
قديم 29-05-2010, 10:43 AM   رقم المشاركة: 2
مشرف سابق

الصورة الرمزية التاج

رقـم العضـوية 53
تاريخ التسجيل Apr 2010
عدد المشاركات 778
القبيلة الجحادله
مكان الإقامة مكه المكرمه
المهنة موظف
 
 
التاج غير متواجد حالياً

افتراضي

يعطيك العافية على التعريف عن السلق

مميز اخوى في طرحك


تقبل مروووووووووري












التوقيع

 
آخر مواضيعي

0 حفل محمد الجحدلي
0 اعضاء مميزون نبارك لهم
0 قصايد لتركى 2000
0 مدير حمار ـــ الله يكرمكم
0 محاورات تركى 2000

عرض البوم صور التاج   رد مع اقتباس
قديم 29-05-2010, 12:01 PM   رقم المشاركة: 3
مشرف سابق

الصورة الرمزية بطل الدروب

رقـم العضـوية 76
تاريخ التسجيل Apr 2010
عدد المشاركات 852
 
 
بطل الدروب غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة التاج مشاهدة المشاركة
يعطيك العافية على التعريف عن السلق

مميز اخوى في طرحك


تقبل مروووووووووري
مشكوووور على المرور العطرنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة











التوقيع

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

 
آخر مواضيعي

0 أراك بغيمته___________حق اليوم 18\2\1432 هج
0 طقس الغد _____________12\2\1432 هجري
0 الشباطان
0 وادي لجب______________عدسة كرس
0 مسميات : قوة المطر وضعفه

عرض البوم صور بطل الدروب   رد مع اقتباس
قديم 29-05-2010, 02:41 PM   رقم المشاركة: 4
عضو فعال

الصورة الرمزية حسين الكديسي

رقـم العضـوية 41
تاريخ التسجيل Apr 2010
عدد المشاركات 459
 
 
حسين الكديسي غير متواجد حالياً

افتراضي

يعطيك العافية على التعريف عن السلق












عرض البوم صور حسين الكديسي   رد مع اقتباس
قديم 29-05-2010, 02:59 PM   رقم المشاركة: 5
مشرف سابق

الصورة الرمزية الواصل996

رقـم العضـوية 24
تاريخ التسجيل Apr 2010
عدد المشاركات 781
القبيلة القــــــــوز
مكان الإقامة القــــــــــــوز
المهنة القـــــــــــــوز
 
 
الواصل996 غير متواجد حالياً

افتراضي

مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه












التوقيع

الـــــواصــــل 996

 
آخر مواضيعي

0 حبي لكـ
0 أي القلوب هو قلبك وبصدق ..؟
0 اوراق تحترق
0 نعم كبرنا ولكن
0 لا تهمـــــــــل من تحـــــب

عرض البوم صور الواصل996   رد مع اقتباس
قديم 30-05-2010, 07:24 AM   رقم المشاركة: 6
مشرف سابق

الصورة الرمزية خالد السيد

رقـم العضـوية 104
تاريخ التسجيل May 2010
عدد المشاركات 833
 
 
خالد السيد غير متواجد حالياً

افتراضي

رائع يابطل والله يبعدنا عن السلق












التوقيع

... أهم شيئ الاتقان في العمل ...

 
آخر مواضيعي

0 ..إنسان بلا أعداء.. إنسان بلا قيمه..
0 حصريا microsoft offfice 2010 بروابط مباشرة و صاااروخية
0 اهداء الى عمر العامري
0 اهداء الى كيررررررررررررررري
0 اكس على الماضي

عرض البوم صور خالد السيد   رد مع اقتباس
قديم 30-05-2010, 11:39 AM   رقم المشاركة: 7
مشرف سابق

الصورة الرمزية علي الكديسي

رقـم العضـوية 33
تاريخ التسجيل Apr 2010
عدد المشاركات 1,535
 
 
علي الكديسي غير متواجد حالياً

افتراضي

تشكر على طر ح هذه الموسوعة هنا أيها القناص بطل الدروب












التوقيع

التوقيع بندور عليه القابله
وإذا مو القابله مقبلته

 
آخر مواضيعي

0 ابتعد ياصديقي واقترب يا أخي ...
0 بير سيدنا يوسف عليه السلام
0 الفرق بين فاطر ومفطر ..!!
0 أثمن ثلاث ساعات في رمضان
0 رحلة الى الربع الخالي

عرض البوم صور علي الكديسي   رد مع اقتباس
قديم 30-05-2010, 04:28 PM   رقم المشاركة: 8
مشرف سابق

الصورة الرمزية بطل الدروب

رقـم العضـوية 76
تاريخ التسجيل Apr 2010
عدد المشاركات 852
 
 
بطل الدروب غير متواجد حالياً

افتراضي

الهوى الغايب
خالد السيد
عمر العامري
الصارم$العاشق المجروح$
تسلموووووووووووووووو












التوقيع

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

 
آخر مواضيعي

0 أراك بغيمته___________حق اليوم 18\2\1432 هج
0 طقس الغد _____________12\2\1432 هجري
0 الشباطان
0 وادي لجب______________عدسة كرس
0 مسميات : قوة المطر وضعفه

عرض البوم صور بطل الدروب   رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
السلوقي, السلق


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عمر بن الخطاب و كلاب بن أمية بن الأسكر الكناني كنانة بن مضر تاريخ قبيلة بني كنانة 8 13-08-2012 08:10 AM
بر كلاب بن أمية الكناني بوالده عبدالله الشقيفي تاريخ قبيلة بني كنانة 5 29-07-2012 10:24 PM
احتفالات كلاب القطيف بموت اسد السنه احمد الناشري الصحافة والإعلام 4 19-06-2012 05:25 AM
مسابقة في الصيد والتجديف للمراكز الكشفية في القنفذة آل قطبي الحسني ديار قبيلة كنانة 5 23-10-2010 09:55 PM
أحكام الصيد والمقناص بطل الدروب رحلات القنص و السفر و السياحة 6 16-09-2010 05:59 AM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 08:30 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات قبيلة بني كنانة و جميع المواضيع والمشاركات المنشورة لا تمثل وجهة نظر إدارة الموقع إنما تمثل وجهة نظر كتابها

Security team

  منتديات قبيلة كنانة