a
منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة
 

 

 

آخر 10 مشاركات
تراثيات قبيلة كنانة (الكاتـب : إبراهيم إسحق جمعه جدو - )           »          قبيلة كنانة بدارفور (الكاتـب : إبراهيم إسحق جمعه جدو - )           »          الأشراف آل فلاح (الفلاحي) (الكاتـب : الفلاحي - )           »          مشجرة قبيلة الفلحة وجدهم نجاع الفلاحي (الكاتـب : آل قطبي الحسني - آخر مشاركة : الفلاحي - )           »          اضف اسمك في شجرة منتدى قبيلة كنانه (الكاتـب : خلاف الغفاري - آخر مشاركة : محمد الشويلي - )           »          عشيرة الحنيطيين في الأردن (الكاتـب : راشد مرشد - )           »          `•.¸¸.•´´¯`••._.• (ياعيون الكون غُضّي بالنظر )`•.¸¸.•´´¯`••._.• (الكاتـب : بوح المشاعر - )           »          تسجيل مزاحم .. علي العضلي ! (ابيات وقصيده) (الكاتـب : علي العضلي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )           »          تستري ياعيون محبوبي (الكاتـب : الشاعر أحمد الهلالي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )           »          قصيدة دينيه . عساها تكون للجنه سبب لدخولنا فيها ، الشاعر يحيى الزنبحي (الكاتـب : يحيى الزنبحي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )


العودة   منتديات قبيلة كنانة > المنتديات العامة > الصحافة والإعلام
التسجيل مـكـتـبـة بـنـي كـنـانـة التعليمـــات البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الصحافة والإعلام أخبار الصحف المحلية والعالمية ووسائل الإعلام

إيرانيون ينتجون فيلما يُجسِد الرسول صلى الله عليه وسلم

الصحافة والإعلام

إيرانيون ينتجون فيلما يُجسِد الرسول صلى الله عليه وسلم

: أثار المخرج الإيراني مجيد مجيدي الشارع الإسلامي بعدما انتهى من تصوير فيلمه السينمائي الجديد الذي يحمل اسم «محمد صلى الله عليه وسلم « إذ يشهد الفيلم أول ظهور فني

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-09-2012, 06:42 AM   رقم المشاركة: 1
مراقب

الصورة الرمزية خلاف الغفاري

رقـم العضـوية 10314
تاريخ التسجيل Nov 2011
عدد المشاركات 5,169
القبيلة ال خلاف الغفاري
مكان الإقامة الحجاز
 
 
خلاف الغفاري غير متواجد حالياً

10 إيرانيون ينتجون فيلما يُجسِد الرسول صلى الله عليه وسلم

: أثار المخرج الإيراني مجيد مجيدي الشارع الإسلامي بعدما انتهى من تصوير فيلمه السينمائي الجديد الذي يحمل اسم «محمد صلى الله عليه وسلم « إذ يشهد الفيلم أول ظهور فني للنبي محمد صلى الله عليه وسلم في وقت أجمع فيه كافة علماء الأمة على تحريم ظهور الأنبياء في المسلسلات أو الأفلام الدرامية رغم الجدل حول تمثيل الصحابة.
خروج على إجماع علماء الأمة



حسين حامد حسان



واعتبر رئيس مجمع فقهاء الشريعة في أمريكا عضو المجلس الأوروبي للإفتاء والبحوث عضو المجامع الفقهية الدكتور حسين حامد حسان في حديث لـ» الشرق» أن الإقدام على تصوير الرسول في الفيلم خروج على إجماع علماء الأمة الذين حرموا تجسيد الرسل بما فيهم خير البشرية الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

وأضاف حسان «ليست المرة الأولى التي ينتج فيها الإيرانيون أفلاماً تتحدث عن الرسل لكنهم يخالفون بها إجماع علماء الأمة الذين يرون تحريم تجسيد الأنبياء وزوجات الرسول والخلفاء الراشدين والعشرة المبشرين، أما مادونهم فبين العلماء خلاف حول ذلك».

وشدد حسان على أنه لا يوجد شخص يليق به تمثيل دور النبي محمد صلى الله عليه وسلم خصوصا أن بعض الممثلين يتجهون لتجسيد أدوار غير لائقة على الإطلاق».

وقال رئيس مجمع فقهاء الشريعة في أمريكا « نحن ننكر على إيران إخراج مثل هذه الأفلام غير اللائقة التي تحط من قدر الرسول «.

وأكد على إن إظهار الرسول لايجوز شرعا سواء أكان ظهر بشكل حسن أوخالف ذلك لأن فكرة التجسيد مرفوضة على الإطلاق ولو أقرها بعض مراجع الشيعة.

دعم الحكومة الإيرانية



ويؤكد منتج الفيلم الهوليودي «محمد رسول الله» محمد العنزي أن الأفلام الإيرانية التي تتحدث عن الرسل وتجسدهم تحظى بدعم الحكومة الإيرانية وغالبا ما يعتمدون على قصص وروايات غير صحيحة ويتم توجيهها توجيها يناسبهم.

وتساءل العنزي عن اللجنة الشرعية التي راجعت النص وأشرفت على التمثيل والإخراج، مؤكدا أنه استشار جل علماء الأمة فأجمعوا على حرمة تجسيد الرسول عليه الصلاة والسلام، مبينا أن فيلمه الهوليودي لن يظهر الرسول ولا الخلفاء الراشدين وسيكون أنموذجا يحتذى في تقديم سيرة الرسول عليه الصلاة والسلام دون تجسيده.

وشدد العنزي على أنه لاتوجد شخصية في العالم يليق بها أن تجسد سيرة أهم رجل في التاريخ وهو خاتم الأنبياء محمد صلى الله عليه وسلم، وطالب العنزي برفع قضية لمنع عرضه.

«كرمان» ومدينة «نور»



وكان مجيدي أنهى تصوير فيلمه في منطقة «كرمان» ومدينة «نور» السينمائية الواقعة في جنوب شرق إيران، حيث جرى تصوير المشاهد المتعلقة بهجوم أبرهة الحبشي، وأجزاء من المدينة المنورة، وحركة القوافل بين مكة والمدينة قبل البعثة.

كما تم بناء مجسّم لكعبة صغيرة مبنية من الأحجار ومغطاة بالقماش والمعلقات المتعلقة بالعصر الجاهلي وقد ملأتها الأصنام، حيث كان ارتفاع الكعبة قليلا قبل ولادة الرسول -عليه الصلاة والسلام- كما تم جلب عدد من أشجار النخيل من منطقة «بم» بشرق إيران وزرعها في أطراف المدينة السينمائية، بجانب إنشاء نحو ستين بيتا لتصبح أجواء الفيلم أكثر واقعية.

إظهار طبيعة المجتمع العربي





يقول المخرج الإيراني مجيد مجيدي: «يحاول الفيلم أن يظهر الضروريات والأسباب التي أدت إلى ظهور النبي محمد -صلى الله عليه وسلم- في تلك الحقبة، مع إظهار طبيعة المجتمع العربي آنذاك، خلال مرحلة طفولة النبي، وأؤكد أن الإيمان والأخلاق والقيم الروحية هي شغلي الشاغل في السينما، وهذه القيم تظهر في أفلامي بطرق مختلفة، وسيُجسّد النبي في الفيلم باعتباره رمزاً للأخلاق والقيم الروحية الحميدة».

يشار إلى أن هيئة كبار العلماء في المملكة والمجامع الفقهية والأزهر الشريف حرموا تجسيد الأنبياء، بل إن بعضهم يتجه لرفع قضية لمنع عرض الفيلم لمخالفته للشريعة الإسلامية، وإنه لا يجوز تجسيد الصحابة وآل البيت في عمل فني.



وعبَّر الأزهر الشريف عن رفضه وانزعاجه الشديد من اعتزام إيران إنتاج فيلم سينمائي يتم خلاله تجسيد شخصية الرسول صلى الله عليه وسلم، مؤكداً رفضه ورفض كل علماء الأزهر وأهل السنة والجماعة لهذا العمل، ومطالباً علماء إيران بتحريم ذلك والوقوف ضد خروج الفيلم إلى شاشات العرض.

تحذيرات من خروج العمل



وحسب موقع «بوابة الأهرام»، حذر الدكتور كبير مستشاري شيخ الأزهر ورئيس مجمع اللغة العربية حسن الشافعي من مغبة خروج هذا العمل للنور وعرضه على المسلمين في كافة أنحاء العالم، مضيفاً أنه على علماء الدين في إيران الوقوف بكل حزم ضد هذا العمل الذي لا يختلف في شيء عن الرسوم المسيئة التي ينشرها الغرب عن الرسول صلى الله عليه وسلم، حتى وإن كان هذا العمل سيجسد حياة الرسول بلا تحريف. وأضاف الشافعي أن الأزهر سبق وحرم تجسيد الصحابة في الأعمال الفنية، بفتوى لمجمع البحوث الإسلامية الذي يضم كبار علماء أهل السنة والجماعة، نصت على أنه لا يجوز شرعاً تجسيد الأنبياء والرسل والعشرة المبشرين بالجنة في الأعمال الفنية، سواء كانت أفلاماً سينمائية أو مسلسلات تعرض على التلفزيون أو ما شابه، مؤكداً أن الإسلام لا يرفض الأعمال الفنية الجادة والهادفة، كما أنه يحرم ظهور كل الأنبياء والرسل لما لهم من قدسية خاصة، وما قد يثيره تجسيد الأنبياء والصحابة من جدل.

حملة لمقاطعة الفليم الإيراني



وكان عدد من أعضاء «فيس بوك» دشنوا حملة لمقاطعة الفليم الإيراني، مطالبين الجهات الرسمية في الدول الإسلامية بإيقاف عرض الفيلم ورفع القضية على الجهات التي أنتجت الفيلم، داعين في الوقت نفسه العلماء لبيان آرائهم الممانعة لخروج فيلم يظهر شخص الرسول صلى الله عليه وسلم .

عضوان في هيئة كبار العلماء لـ الشرق: تمثيل الأنبياء إثم كلُّه.. ويقضي على هيبتهم ووقارهم



علي الحكمي



استنكر عضوان في هيئة كبار العلماء إقدام المنتجين الإيرانيين على تجسيد النبي محمد صلى الله عليه وسلم في فيلم جديد سيصدر قريبا، مؤكدين أنه لايجوز بأي حال من الأحوال، وأن تجسيد الأنبياء عموما والنبي خصوصا إثم لاخير فيه ولامنفعة.

وقال عضو هيئة كبار العلماء عضو المجلس الأعلى للقضاء الدكتور علي بن عباس الحكمي إن تصوير الأنبياء وإظهارهم في المسلسلات والأفلام أمر لايجوز شرعا في جميع الأحوال بل إنه يتنافى مع مقام النبوة.

وأضاف «لايجوز أن تساق لذلك التبريرات لأن تجسيد الأنبياء كله محاذير لعل أهمها أنه لايوجد شخص يستحق أن يجسد الرسول صلى الله عليه وسلم.

وتساءل الحكمي عن سلوك من سيمثل دور الرسول، وهل سيكون لائقا أم لا، مؤكدا أن الشخص مهما كان في الصلاح والتقى فلن يبلغ منزلة الرسول، ولايوجد شخص يستحق أن يجسد دور خير الأنبياء وأفضلهم نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، مشيرا إلى أنه لو لم يوجد سوى هذا المانع لكفى، مؤكدا أن تمثيل الأنبياء إثم كله.

واعتبر الحكمي تجسيد الأنبياء ديدين المنتجين الإيرانيين لكنه يؤكد أنه أمر غير جائز على الإطلاق.



ويشدد عضو هيئة كبار العلماء المستشار في الديوان الملكي الشيخ عبدالله بن سليمان المنيع على أنه لايجوز تقمص وتمثيل شخصيات أنبياء الله ورسله أو الشخصيات البارزة من أصحابه صلى الله عليه وسلم، وعلل ذلك بقوله «لأن تقمص شخصياتهم بواسطة من ليسوا أهلا للتقوى والصلاح من شأنه أن يؤثر على قيمهم التاريخية وكونهم قدوة، ومن هنا صدر عن هيئة كبار العلماء قرار منع تجسيد الأنبياء في الأعمال الدرامية والأفلام.

وراى المنيع أن تمثيل الأنبياء يفضي إلى السخرية والاستهزاء بهم والنيل من كرامتهم والحط من قدرهم ويقضي على مالهم من هيبة ووقار في نفوس المسلمين.


Ydvhkd,k dkj[,k tdglh dE[sA] hgvs,g wgn hggi ugdi ,sgl












التوقيع

 
آخر مواضيعي

0 عبدالله بن عروة الغفاري . صاحب وفدائي الحسين بن علي رضي الله عنه
0 اين انتم ياابناء العمومه
0 الحب العذري ماهو ومن اين اتى / للتربية الذاتية للبشر الموضوع الاصلي: الحب العذري ما
0 كل عام وانتم بخير .. عيدكم مبارك
0 رحبو فيني انا رجعت

عرض البوم صور خلاف الغفاري   رد مع اقتباس
قديم 13-09-2012, 11:46 AM   رقم المشاركة: 2
عضو مميز

الصورة الرمزية جنية بس كنانية

رقـم العضـوية 193
تاريخ التسجيل Aug 2010
عدد المشاركات 1,348
مكان الإقامة خيمه في البر جنب درب التبانه
 
 
جنية بس كنانية غير متواجد حالياً

افتراضي رد: إيرانيون ينتجون فيلما يُجسِد الرسول صلى الله عليه وسلم

حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم ياايران ياروافض ياانجاس جعل ربي يخسف بكم الارض ويريح العالم من شركم

دمت للمنتدى ياخوي

تقبلو مروري












التوقيع

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
يــــــــارب ارحم امي وابوي وادخلهم الجنه يــــــــارب
ً> جنية بس كنانية< ً

 
آخر مواضيعي

0 مسكينه ماعندها زوج
0 رياضة الصباح مهمه
0 ضحك x ضحك
0 من تدخل في مالا يعنيه لقي مالا يرضيه
0 و جت تاخذ رسايلها و خصله من جدايلها

عرض البوم صور جنية بس كنانية   رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
إيرانيون, وسلم, الله, الرسول, ينتجون, يُجسِد, عليه, فيلما


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مواصفات خيل الرسول صلى الله عليه وسلم عبدالله الشقيفي المنتدى الـعـــام 3 23-05-2012 11:14 PM
فوائد الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم همسة غلا المنتدى الإسلامي 3 08-10-2011 04:50 PM
رحمة الرسول صلى الله عليه وسلم بالمسنين ابن الكريمين المنتدى الإسلامي 3 23-08-2011 12:56 AM
روائع من اقوال الرسول صلى الله عليه وسلم ولهان الجنوب المنتدى الإسلامي 9 22-08-2011 03:56 AM
كنانة في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم كنانة بن مضر أنساب قبيلة كنانة 3 10-08-2010 07:57 PM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 06:13 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات قبيلة بني كنانة و جميع المواضيع والمشاركات المنشورة لا تمثل وجهة نظر إدارة الموقع إنما تمثل وجهة نظر كتابها

Security team

  منتديات قبيلة كنانة