a
منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة
 

 

 

آخر 10 مشاركات
تراثيات قبيلة كنانة (الكاتـب : إبراهيم إسحق جمعه جدو - )           »          قبيلة كنانة بدارفور (الكاتـب : إبراهيم إسحق جمعه جدو - )           »          الأشراف آل فلاح (الفلاحي) (الكاتـب : الفلاحي - )           »          مشجرة قبيلة الفلحة وجدهم نجاع الفلاحي (الكاتـب : آل قطبي الحسني - آخر مشاركة : الفلاحي - )           »          اضف اسمك في شجرة منتدى قبيلة كنانه (الكاتـب : خلاف الغفاري - آخر مشاركة : محمد الشويلي - )           »          عشيرة الحنيطيين في الأردن (الكاتـب : راشد مرشد - )           »          `•.¸¸.•´´¯`••._.• (ياعيون الكون غُضّي بالنظر )`•.¸¸.•´´¯`••._.• (الكاتـب : بوح المشاعر - )           »          تسجيل مزاحم .. علي العضلي ! (ابيات وقصيده) (الكاتـب : علي العضلي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )           »          تستري ياعيون محبوبي (الكاتـب : الشاعر أحمد الهلالي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )           »          قصيدة دينيه . عساها تكون للجنه سبب لدخولنا فيها ، الشاعر يحيى الزنبحي (الكاتـب : يحيى الزنبحي - آخر مشاركة : ذيب الفلا - )


العودة   منتديات قبيلة كنانة > المنتديات العامة > الصحافة والإعلام
التسجيل مـكـتـبـة بـنـي كـنـانـة التعليمـــات البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الصحافة والإعلام أخبار الصحف المحلية والعالمية ووسائل الإعلام

الهجوم على أرامكو.. خبراء أمن الحاسبات يوجهون أصابع الاتهام لإيران

الصحافة والإعلام

الهجوم على أرامكو.. خبراء أمن الحاسبات يوجهون أصابع الاتهام لإيران

يعكف مختصون في أمن المعلومات على دراسة الفيروس الخطير الذي استهدف مؤخراً اثنتين من أكبر شركات الطاقة في العالم، وهما "أرامكو" السعودية وشركة "راس غاز" القطرية، في محاولة لفهم طريقة

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-09-2012, 02:37 AM   رقم المشاركة: 1
مراقب

الصورة الرمزية خلاف الغفاري

رقـم العضـوية 10314
تاريخ التسجيل Nov 2011
عدد المشاركات 5,169
القبيلة ال خلاف الغفاري
مكان الإقامة الحجاز
 
 
خلاف الغفاري غير متواجد حالياً

افتراضي الهجوم على أرامكو.. خبراء أمن الحاسبات يوجهون أصابع الاتهام لإيران

يعكف مختصون في أمن المعلومات على دراسة الفيروس الخطير الذي استهدف مؤخراً اثنتين من أكبر شركات الطاقة في العالم، وهما "أرامكو" السعودية وشركة "راس غاز" القطرية، في محاولة لفهم طريقة وصوله لأنظمة الشركتين، وكذلك مصدره والجهة التي تقف وراءه.

وهاجم فيروس يطلق عليه "شامون" أنظمة التشغيل لحواسيب "أرامكو" في أغسطس الماضي، وبعد أيام قليلة تعرضت أنظمة تشغيل الكمبيوتر بشركة "راس غاز" القطرية إلى هجوم إلكتروني مشابه، غير أن إنتاج الشركتين لم يتأثر، رغم ضربة الفيروس القوية، حيث يعتبر الهجوم الفيروسي على "أرامكو" من أكبر الهجمات الفيروسية التي تعرضت لها شركة ما على الإطلاق، حسب وكالة "رويترز".

ونشرت أمس صحيفة "ديلي هيرالد" الأمريكية الصادرة من "شيكاغو" تقريراً مفصلاً أعدته وكالة "أسوشييتد برس" الأمريكية حول الهجوم الذي تعرضت له الشركتان الخليجيتان، ذكرت فيه أن عدداً من الخبراء يعتقدون أن إيران قد تكون على علاقة بالهجوم، فيما يرى خبراء آخرون أنه لا يوجد أدلة كافية على تورط طهران في صنع الفيروس "شامون" الذي يمحو البيانات من أنظمة الكمبيوتر، وعادة يترك صورة للعلم الأمريكي وهو يحترق.

في 15 أغسطس الماضي، أعلنت "أرامكو" أن أنظمتها تعرضت لهجوم فيروسي، مشيرة إلى أنه تم فصل أجهزتها عن الخارج، وتم الإبقاء على الشبكة الداخلية فقط لإنجاز الأعمال بين الإدارات، وخلال فترة وجيزة تبنت مجموعتين غير معروفة الهجوم عبر بيانين وضعا على موقع إلكتروني يستخدمه قراصنة الكمبيوتر، غير أن خبراء رأوا أن المجموعتين المجهولة لا علاقة لهما بالهجوم الضخم على الشركة السعودية.

ولم يعلن المسؤولون في الشركتين الخليجية ما إذا كان هناك علاقة بين الهجومين، غير أن خبراء تحدثوا لـ "أسوشيتد برس" يرون أن الفترة القصيرة التي فصلت بينهما، ونوعية الشركتين وموقعهما الجغرافي، تشير إلى أن جهة واحدة تقف وراء الهجومين، وأن هناك علاقة بينهما.

ويرى جيفري كار، رئيس شركة "تايا" المتخصصة في أمن الحاسبات، ومقرها ولاية فيرجينيا الأمريكية، أن قراصنة كمبيوتر يعملون لصالح إيران وراء الهجومين، مؤكداً أن هناك تشابهاً بين الفيروس "شامون"، وفيروس كان قد هاجم البرنامج النووي الإيراني في عام 2010، وأطلق عليه "ستكسنت"، وأصاب أيضاً أجهزة 6 منظمات إيرانية في حينها، موضحاً أن القراصنة الإيرانيين تمكنوا من إنتاج الفيروس "شامون" بعد الاستفادة من الفيروس "ستكسنت" ودراسته وتطويره.

وأضاف كار أن هناك العديد من المنظمات الإيرانية لديها القدرة على شن الهجوم على الشركتين الخليجيتين، مشيراً إلى أنه من المرجح أن نظام طهران يبني "جيشاً الكترونياً" لشن مثل هذه الهجمات، بتوجيه من الحرس الثوري، إضافة إلى أن حزب الله اللبناني الموالي لإيران لديه العديد من القراصنة المهرة الذين يعملون لصالحه.

وأيد ألكساندر كليمبرغ، وهو خبير في أمن الحاسبات بالمعهد النمساوي للشؤون الدولية، ما قاله جيفري كار حول أن إيران وراء الهجوم على الشركتين الخليجيتين، غير أنه يرى أنه من الصعب التأكد من ذلك بشكل دامغ.

وقال كليمبرغ: هناك إستراتيجية إيرانية وتهديدات متلاحقة بمنع تدفق النفط عبر مضيق هرمز.

من جانبه يرى فيتالي كاملوك، وهو رئيس خبراء البرمجيات الخبيثة في شركة "كاسبرسكي لاب" الأمنية الروسية، أنه ورغم أن الهجمات تظهر وكأنها تخريبية، إلا أنه لا يوجد أدلة دامغة تؤكد الجهة التي تقف وراءها، مضيفاً: من الصعب جداً تحديد مصدر مثل تلك الهجمات في "الفضاء الإلكتروني".



hgi[,l ugn Hvhl;,>> ofvhx Hlk hgphsfhj d,[i,k Hwhfu hghjihl gYdvhk












التوقيع

 
آخر مواضيعي

0 عبدالله بن عروة الغفاري . صاحب وفدائي الحسين بن علي رضي الله عنه
0 اين انتم ياابناء العمومه
0 الحب العذري ماهو ومن اين اتى / للتربية الذاتية للبشر الموضوع الاصلي: الحب العذري ما
0 كل عام وانتم بخير .. عيدكم مبارك
0 رحبو فيني انا رجعت

عرض البوم صور خلاف الغفاري   رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لإيران, أرامكو.., أصابع, الهجوم, الاتهام, الحاسبات, يوجهون, خبراء


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خبراء يطالبون بإجلاء سكان الكويت تحسباً لتدمير مفاعل بوشهر اليعلي الصحافة والإعلام 1 13-11-2011 12:56 PM
أصابع اليد همسة غلا المنتدى الـعـــام 3 25-10-2011 12:12 PM
سوريا تؤكد ولاءها لإيران وترفض إدانة محاولة اغتيال السفير السعودي آل قطبي الحسني الصحافة والإعلام 2 15-10-2011 07:24 PM
خبراء قالوا في النساء اليعلي الأسرة و الصحة 3 22-08-2011 12:29 AM
فيديو الهجوم الاسرائيلي على سفينة مرمرة التركية آل قطبي الحسني الصحافة والإعلام 1 13-06-2010 04:01 AM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 06:07 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات قبيلة بني كنانة و جميع المواضيع والمشاركات المنشورة لا تمثل وجهة نظر إدارة الموقع إنما تمثل وجهة نظر كتابها

Security team

  منتديات قبيلة كنانة