a
منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة منتديات قبيلة كنانة
 

 

 

آخر 10 مشاركات
ماهى اشراط الساعه الصغرى (الكاتـب : معاذ - )           »          لماذا لاتكون مشجره لقبيلة كنانه الحاليه (الكاتـب : الـمـرحـبـي - آخر مشاركة : الكناني الخندفي - )           »          السادة الأشراف آل بامالك الحسنية الهاشمية القرشية الكنانية المضرية العدنانية (الكاتـب : المستظفر بالله - )           »          كنانه في الاردن (الكاتـب : ابو كنان - آخر مشاركة : عبد المنعم أحمد - )           »          حياكم الله وبياكم (الكاتـب : محمد الماجدي - )           »          فلاش اكثر من رائع فيه شرح لغزوات الرسول صلى الله عليه وسلم (الكاتـب : ابوعلى - )           »          رسول الله وفاته (الكاتـب : هشام الجحدلي - )           »          منصور بن عبدالعزيز آل سعود (الكاتـب : هشام الجحدلي - )           »          الامير الراحل سعود بن بندر بن محمد بن عبدالرحمن بن فيصل آل سعود (الكاتـب : هشام الجحدلي - )           »          مساجلة شعرية قديمة(لصمام الامان بالمملكة ) للامير نايف وزير الداخليه الاسبق رحمه اللة (الكاتـب : هشام الجحدلي - )


العودة   منتديات قبيلة كنانة > المنتديات العامة > الصحافة والإعلام
التسجيل مـكـتـبـة بـنـي كـنـانـة التعليمـــات البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الصحافة والإعلام أخبار الصحف المحلية والعالمية ووسائل الإعلام

برنامج ريادة للمشاريع الصغيرة

الصحافة والإعلام

برنامج ريادة للمشاريع الصغيرة

بدء استقبال طلبات الالتحاق في برنامج رواد الأعمال " إرادة " في كافة أنحاء المملكة يتم حالياً استقبال طلبات الراغبين في الالتحاق ببرنامج رواد الأعمال " إرادة " حيث

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-01-2011, 12:09 AM   رقم المشاركة: 1
عضو جديد


رقـم العضـوية 466
تاريخ التسجيل Jan 2011
عدد المشاركات 42
 
 
الجوري بنت الحجاز غير متواجد حالياً

برنامج ريادة للمشاريع الصغيرة

بدء استقبال طلبات الالتحاق في برنامج رواد الأعمال " إرادة " في كافة أنحاء المملكة

يتم حالياً استقبال طلبات الراغبين في الالتحاق ببرنامج رواد الأعمال " إرادة " حيث يتح البرنامج للشباب الذين تنطبق عليهم شروط البرنامج فرصة تحقيق أحلامهم بامتلاك مشاريعهم الخاصة والدخول إلى عالم المال والأعمال عبر حزمة الخدمات التي يقدمها والتي تشمل تقييم السمات الريادية والمساعدة على تحديد فكرة مشروع ناجح والتدريب على مهارات العمل الحر مروراً بتسهيل الحصول على تمويل من جهات الإقراض وانتهاء بتقديم خدمة الإرشاد بعد افتتاح المشاريع ولفترة 12 شهراً . الجدير بالذكر أن الدورات ستنطلق بمشيئة الله يوم السبت 9/ 3/ 1432هـ 12/ 2/2011م . تجدر الإشارة إلى أن " ريادة "يمتلك سلسلة من الفروع تبلغ 22 فرعاً تغطي بخدماتها جميع أنحاء المملكة .
Back



عن ريادة
النشأة
معهد ريادة الأعمال الوطني ( ريادة ) هو تنظيم وطني مؤسسي، بادرت به وزارة البترول والثروة المعدنية والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني يُعنى بتدريب وتأهيل وتقديم التوجيه والإرشاد للشباب والشابات لتمكينهم من تأسيس وإدارة المشروعات الصغيرة والمتوسطة في المجالات الصناعية والتجارية والخدمية لتكون بديلاً وطنياً عن العمالة الوافدة غير المؤهلة التي تكبد الاقتصاد الوطني خسائر طائلة. ويهدف المعهد لتأسيس 10.000 عشرة آلاف مشروع خلال خمس سنوات وتطوير البرامج وتهيئة الكوادر البشرية اللازمة لنجاح العمل في مجال الريادة وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بهدف خلق فرص عمل حقيقة للشباب السعودي في قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة على المدى الطويل.

الرؤية:
أن يكون المعهد في نهاية عام 2015 قد ساهم في تأسيس 10,000 عشرة آلاف مشروع صغير ومتوسط، وساهم في تطوير برامج وكوادر بشرية متميز في مجال ريادة الأعمال وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

الرسالة:
مساعدة الشباب والشابات على تأسيس وتشغيل المنشآت الصغيرة والمتوسطة وتعزيز فرص نجاحها ونموها.

أهداف المعهد

تأسيس (10,000) عشرة آلاف مشروع صغير ومتوسط خلال خمس سنوات.
نشر ثقافة العمل الحر في المجتمع، وبناء سلوك إيجابي تجاهه.
تطوير الكوادر البشرية العاملة في مجال ريادة الأعمال.
تطوير البرامج الداعمة لنجاح رواد الأعمال.
تدريب وتأهيل وتوجيه وإرشاد الشباب والشابات لإقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة قادرة على النجاح والنمو.

برامجنا



البرنامج الأول: برنامج التميز الريادي:
وهو عبارة عن مجموعة برامج تدريبية تمكن من مهارات الريادة ، ويشتمل على تطوير إطار منهجي لسلسة الوحدات التدريبية المكونة لبرنامج التميز الريادي ومقايسة ذلك الإطار مع الممارسات المتميزة للمراكز المرموقة في تنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة دولياً. وإعداد واعتماد الكوادر البشرية المتخصصة في مجال تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومهارات الريادة وتطوير وسائط تدريبية لتأهيل المدربين والمرشدين و أخصائيي دراسات الجدوى. وكذلك الوسائط التدريبية في مجال اختيار وتقييم الأفكار الاستثمارية وإعداد دراسات الجدوى وخطط العمل للمشروعات الصغيرة إضافة إلى تطوير وسائل وأدوات قياس السمات الريادية لدى الشباب والشابات ومدى جاهزيتهم للعمل الحر.

البرنامج الثاني: نشر ثقافة العمل الحر:
يهتم البرنامج بزرع ثقافة العمل الحر وتحويل الشباب من البحث عن الوظائف إلى التوظيف الذاتي وذلك من خلال بناء سلوك إيجابي نحو العمل الحر لدى الشباب من خلال النشرات التوعوية التفاعلية عبر شبكة الإنترنت والقنوات الفضائية إضافة إلى لتحفيز للعمل الحر وبناء الدافعية الذاتية لدى الشباب للبدء في المشاريع الصغيرة والمتوسطة من خلال تبني منافسات الأفكار الاستثمارية للمشاريع الصغيرة، ومنافسات إعداد خطط العمل وإبراز الصور المشرقة للعمل الحر والمشاريع الصغيرة من خلال تبني منافسات "أفضل الرياديين" ومنافسات "أفضل المنشآت الصغيرة.

البرنامج الثالث: تنسيق الجهود في مجال العمل الريادي :
سيسعى المعهد للمساهمة في تهيئة بيئة مشجعة ومحفزة للشباب والشابات للانخراط في قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة وممارسة العمل الحر. من خلال بناء تحالفات إستراتيجية مع الجهات التشريعية والتمويلية لتسهيل حصول الشباب والشابات على التمويل والتراخيص لإقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة وبناء تحالفات استراتيجية مع الجهات المتخصصة في تدريب وتأهيل الشباب والشابات في مجال تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة إضافة لتقديم الاستشارات والتوصيات للجهات ذات العلاقة في مجال تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وكذلك العمل على إنشاء قواعد بيانات تخدم الشباب والشابات في توسيع مداركهم والحصول على المعلومات التي تسهل عملهم في تأسيس وإدارة المنشآت الصغيرة والمتوسطة كما سيشمل البرنامج أجراء ودعم البحوث والدراسات المتخصصة في الريادة وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.


الموقع على النت

http://www.riyadah.com.sa/newsdetail.aspx?nid=18

الاتصال بريادة
اتصل بنا

الموقع : طريق الدائري الشرقي الجهة الغربية بين مخرجي 13 و 14

الهاتف: 9664968745 +

السنترال: 9664910774 +/9664915273 +/9664913027 +

الفاكس: 9664910774+ تحويلة 225

البريد الإلكتروني: info@ riyadah.com.sa



بصراحة الموقع والموضوع مرة روووعه لا يفوووتكم


وفرصة لدخول سوووق العمل

وتكوين مشروعك الخاص



fvkhl[ vdh]m gglahvdu hgwydvm












عرض البوم صور الجوري بنت الحجاز   رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صيني يعض كلباً ضالاً حتى الموت لأنه هاجم كلابه الصغيرة مياسه الكنانيه الصحافة والإعلام 1 20-03-2012 07:39 PM
الفرص الصغيرة همسة غلا المنتدى الـعـــام 6 12-12-2011 11:08 PM
برنامج نزع الموسيقى من الفيديو فهد الكناني الكمبيوتر و البرامج و الجوال 3 15-07-2011 12:15 AM
برنامج Quran v4.0.1‎ الغريب سالم الكمبيوتر و البرامج و الجوال 4 20-03-2011 08:19 PM
مؤتمر دولي يحث المصارف الخليجية لتعزيز قروضها للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة آل قطبي الحسني الصحافة والإعلام 0 26-11-2010 03:33 AM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 07:42 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات قبيلة بني كنانة و جميع المواضيع والمشاركات المنشورة لا تمثل وجهة نظر إدارة الموقع إنما تمثل وجهة نظر كتابها

Security team

  منتديات قبيلة كنانة